Arab Times Blogs
صالح صالح
arabicpress.news@gmail.com
Blog Contributor since:
22 May 2013

https://twitter.com/wikoleaks

تحذير للسيسي لتجنب أخطاء عبد الناصر و حافظ الأسد

قد يقول البعض من أنا و من أكون حتى أقدم نصائح وأتكلم عن أخطاء العظماء. للتذكير فإن من مكتشفين أسرار القنبلة النووية الروس كان يحمل بندقية على الجبهة و كان خائف من أن يموت قبل تسليم هذا السر إلى القيادة. و أنا أحمل سر يجب إيصاله الى السيسي الذي قد يُقدَّر له أن يكون حاكم و موحد المشرق. ما يأتي من مصر هو عظيم و ما يحصل في مصر هو عظيم.

أولاً لقد عانى القائد عبد الناصر و كذلك الرئيس حافظ الأسد من الإخوان، و كان الحل المتبع معهم واحد و هو الإستئصال. قد يكون إستئصال الأمراض الخبيثة مجدية في بداياتها و لكن عندما يستشري المرض يصبح من الصعب الإستعانة بالجراحة فقط. إخوان سوريا و مصر يستعملون نفس الإسلوب العنفي المجاني، يصنعون الكبائر من إراقة الدماء و الإفساد في الأرض، و مع ذلك يستميلون الكثر من هذا الشعب الغير محصن ثقافيا و دينيا و تاريخيا و سياسيا.

ما السر في ذلك؟ لماذا تنتشر هذه الظاهرة كتفشي السرطان؟ السر ليس هو ذكاء عند الورم بل هو عدم دراية و وقاية عند صاحب الجسم، يعني إذا التدخين مثبت أنه مسسب للسرطان لماذا الغباء و التدخين؟ لنعود إلى لب الموضوع، الخطأ الذي وقع به القائدان هو التسليم لهؤلاء إلى حدٍ ما بأن هذا الورم هو فعلاً إسلامي لمجرد إدعاء الإخوان أنهم إخوان للمسلمين. ذهبت القيادات إلى العلمنة على الطريقة الغربية و الروسية، مع النكهة العربية، بحيث يكفي لجار أن يتبلى على جاره ليدخله في قفص الإخوان، أو يكفي لصاحب لحية نصف سنتيمتر أن يدخل إلى بيت خالته.

العلمنة قد تعجب كثر، لكن يحال أن تكون الحل في بلد موحد بالله. في أوروبا لا وجود لله حتى في الشتم، كما هو الحال في بلادنا. الحل الآن و غداً هو التوحيد الصحيح الذي يحفظ ما تحفظه العلمانية من حقوق للجميع، و يضاف عليهم حقوق المتدينين التي تهمله العلمانية.
يعني لماذا الإستفزاز من علمانيي الإسلام في تركيا و تونس، لماذا منع المحجبة من الدراسة و التجوال في الشارع؟ يعني إما علمانية خرقاء أو السلف أو الإخوان؟  ليفهم أهل العلمانية ماذا أقصد، و لماذا لا تصلح علمانية الغرب، لا يمكن لمجتمعنا أن يقبل بتزويج الشاذين و يسمح لهم بتبني الأطفال. العلمانية هي خارج عن النص عندنا، بتطبيقاتها الغربية. فيها أشياء مفيدة، جميل، أم تطرف مطبيقيها في أوطاننا ليس من منطلق قيم، بل منطلق حرب على الإسلام، و أكثر المدافعين عن العلمانية في بلادنا مبتغاهم ليس قوانين و نظام بل بعض الحريات التي تتيح لهم شرب الخمور و الرقص في الملاهي. خبرناهم فعرفناهم، و السلفية العلمانية ليست ببعيدة عن السلفية الدينية، هي مذهب في عالمنا الإسلامي و لها عصبيتها و عدم تقبلها للآخر، و للبلاغة قال لي منظر علماني هل أصبحت أبو البراء و كل هذا لأنني وضعت يدي على صدري تحية السلام لزوجته، المطلوب كان أن أقبلها.

 لماذا لا يكون الأزهر هو القائم و القائد طبعا بعد تنقيته من بعض المخلين. ليس المطلوب أيضاً مفتي سلاطين، المطلوب إسلام يراعي غير المسلمين، و يشاركهم في حكم البلاد، و لا يكون هناك فرق، بحيث يكون الدستور حامي الجميع.

لمحبي العلمانية كي لا تحزنوا، ملاحظاتي أن في أوروبا ما يطبق هو 90 بالمئة منه جوهر الإسلام، ما يبقى فقط هو بعض الحريات للمسلمين، و إزالة بعض الشوائب المدمرة للنسيج الإجتماعي. كما أن الإسلام لا يناسب بلاد الملحدين فإن العلمانية الغربية غير مفصلة على قياس العالم الإسلامي، و تبقى حقوق و واجبات الفرد و الرعية و الراعي، هذه ستكون محفوظة بالإسلام الصحيح.

 أخطاء عبد الناصر و حافظ الأسد أنهم تركوا الإسلام ضحية لغير المسلمين من الإخوان، و الحل هو تبني الإسلام الصحيح من مرجعياته الصحيحة و هي كثيرة. قد يضحك البعض من سماع أن الإسلام هو الحل، لكن و بكل صدق، هذا ليس فقط الحل بل هو الحل الوحيد، لكن ليس إسلام السلف و الإخوان و الصهاينة. إنه إسلام الرسول محمد بن عبدالله "ص" و كتاب ربه القرآن الكريم. و كفى بعصابات الدين سلباً له. كن يا قائد مرجع الدين، و لا تعطوه لصهاينة الإسلام ليفتوا و يذبحوا به. لا تضعو المسلم بين أمرين إما إسلامي أعوج أو علماني أعرج. بل مسلم صالح يحترم باقي الملل و الأهواء، والله يهدي من يشاء.



(418655) 1
all of are full of bull shit
ramzi
All Arab leaders are the same trash. they know nothing except killing and humiliating their people/.It's in the blood. I have never heard an Arab official stating a plan for development and did it..
August 23, 2013 8:41 AM


(418658) 2
خبير في الانقلابات المشبوهة
عمران سرخس
اذا اصر سي السيسي على ارتداء نظاراته الشمسية السوداء فانه يسير بنفس اتجاه الديكتاتوريين الذين سبقوه
لان منظر تلك النظارات في تلك الفترة الحرجة تدل على انه سائر على طريق الغاويين

وبمناسبة انفجارات الضاحية في لبنان وطرابلس ايضا
فكل من اكل من حلويات الضاحية فرحا بالقصير وتدميرها ولكل من اكل من حلويات طرابلس فرحا بضحايا الضاحية الجنوبية
هو اخو شرموطة مريض نفسيا ودينيا واخلاقيا ووطنيا وهو خائن وكافر في الوطن والدين
هذا تصرف خنازيري لا يقوم به الا ابن اباء مجهولين متعددين لا حصر لهم
فكل من فرح واحتفل بقتل شيعي بريء او سني بريء هو صهيوني صفوي سلفي ماروني عوني مجرم دموي حقير
August 23, 2013 9:59 AM


(418661) 3
الجزائر
الجزائري



القاتل لا يمكن أن يكون مسلم صالح
السي سي حكم شهرين فقط قتل فيها
أكثر من حسني مبارك في ثلاثين سنة
والسادات و جمال عبد الناصر



August 23, 2013 10:47 AM


(418669) 4
coment no 1
hamed
I don’t remember any arabic leader who reached to the power and construct a secular state. .Who pretend to sell this concept he miss the truth and distort the concepts on .These regimes they institutionalized the religion ,the state has religion, ,the head of the state should belong to the Islamic religion and left the anachronistic the sharieh current, ,They gave and still giving the religion the category of the nationality and all the others democratic secular n or the others who aren’t muselms are separated and discriminated and lost their nationality .What give the muselms brother legal rights to ask what they are asking and cry up loud that they are better muselms than the others they want to apply what their religion order ,LET US TO RECOGNIZE THAT THE DEMOCRACY HAS ONE FACE, AND TO OVERCOME THE FEAR .THE SHAME AND THE COWARDICE.2-.Try to amplify your knowledge about democracy and secular state, or don’t distort them ,in a cheap manner as if they cal for licentiousness and to get drunk ,You look like that who say science and scientists are bad and bidaa because they invent the bullet
August 23, 2013 12:47 PM


(418671) 5
coment no 2
hamed
2-you write the secular don’t respect or ignore the right of the religious faithful .You interchanged the concepts of both or you ignore them, who does not respect the right of the secular is the religious regime ,they are exclusive and discriminative and absolutists. and don’t respect the minimum of the human rights
at any rate I write to you the bases of the secular
a-The priority of the human rights ,and the supremacy of the civil laws over the religious one,
b-Equality between man and woman,
c-.The separation the religion from the state.
d-Acceptance the right to be religious as the right to be apostate.
e- Democracy and alternation on the power
,
August 23, 2013 12:48 PM


(418679) 6
to arab times
hamed
I do apologize in my comment no2 falled some sentences,
2-you write the secular don’t respect or ignore the right of the religious faithful .You interchanged the concepts of both or you ignore them, who does not respect the right of the secular is the religious regime ,they are exclusive and discriminative and absolutists. and don’t respect the minimum of the human rights
at any rate I write to you the bases of the secular
a-The priority of the human rights ,and the supremacy of the civil laws over the religious one,
b-Equality between man and woman,
c-.The separation the religion from the state.
d-Acceptance the right to be religious as the right to be apostate. without the interference of the state
Democracy is a system not only elections
it means than that mentioned above one person one vote
equality of all social and political rights among the people without distinction of gender faith opinion or race,
diversity of opinion is a national wealth.
e- alternation on the power
,

August 23, 2013 2:33 PM


(418685) 7
آل اسلام آل
سيمون
اخي كاتب المقال، انت خطت وخربطت كما نقول نحن العراقيين. انت تتحدث عن علمانية الغرب وتعي ان ٩٠ بالمئة منها اسلامية، عن اي اسلا تتكلم؟ اسلام الغزوات ام اسلام السبايا ام اسلام الجزية ام اسلام قتل الاخر ام الاسلام الذي يحرم الجنة عن كل ما هو غير مسلم ام اسلام تعدد الزوجات بالعشرات مع الاحتفاظ باربعة في ان واحد. اخي اقرأ دينك جيدا وبعدي تبلى على الناس. اخونجي وغير اخونجي زي بعضو لان المبدا واحد والمرجع واحد رالتاريخ واحد
August 23, 2013 3:40 PM


(418715) 8

بني وريا
بسرعه ارسل هذا السر الكبير إلى السي سي قبل ان يكتشفه غيره ويطبقه
سر خطير للغاية
August 23, 2013 7:20 PM


(418717) 9
نصيحتك غير مجدية وليست هي الحل
مسلم تائب
المشكلة ايها الكاتب ليس بلإخوان المسلمين وليس بلإرهابيين والسلفيين لأنهم ولدو من ارحام امهم كباقي اطفال العالم من المسيحيين والبوذيين وعبادين الشياطين اذ عندهم لايوجد ارهاب ولاذبح كاالنعاج ولايوجد عندهم حروب . وسوف اقل لك السبب والحل وتقول ان الإسلام هو الحل ولكن على طريقة محمد وهنا الطامة الكبرى ان كل هؤلاء السفلة المجرمين او بالأحرى الإسلام يتبع وصايا واعمال محمد ويسيرون على خطى محمد في القتل والتنكيل فعندما الطفل المسلم يقرأ القرآن والأحاديث فواجب عليه ان يطبق ما قرأ ولآيات والآحاديث ملآنة من واجب القتل والتنكيل والنكاح وهذا ما ادى بالإسلام الى هذا الوضع فخذ مثلا ان المسيحي يقرا في كتابه عن المحبة والبوذي فهناك الإستقرار والمحبة والسلام والحل الوحيد للعالم الإسلامي هو تمزيق القرآن وكتب الأحاديث ويقرأ كتبا خلاعية وإلحادية فسوف ترى ان الإرهاب والقتل توقف ودخل العالم الإسلامي المحبة ولكن وماذا لو قرأ الإسلام الكتاب المقدس وخاصة موعظة المسح على الجبل وخاصة انجيل متى الإصحاح الخامس . وفي الختام اترك الإسلام فسيكون راحة لك ولباقي الشعوب التي عانت من بشاعة محمد وتعاليمه القذرة
August 23, 2013 9:28 PM


(418731) 10
Garbage like cici could not be compared to Naser
Truth
Who is that cici who you think will be a leader..he is plain garbage those who are in charge now in the army are the trash of Egypt...this is the rubbish accumulated during Mubarak's era..educate yourself and get your facts straight before writing!
August 23, 2013 10:51 PM


(418790) 11
to hamid number 4
Othman
are you insane or foolish. the democracy means the Majority rules. the Muslim are the majority in the Arab countries and they have all rights to have Muslim constitutions. if you like it or not. Also seculars like you who are running the show in most if not all the Arab countries are delivering nothing but misery to the masses regardless what the constitution says . Shame on you for ignoring the rights of the people the majority
August 24, 2013 3:37 PM


(418809) 12
To Hamid above
Ramzi
So you are the defender of secular governments. So what secular leader you are proud of mister. May be Ben Ali or Mubarak I forgot Qaddafi or may be Saddam or others. I feel sorry for you defending your paid position in the dictatorship and ruthless governments. you all are Shayateen
August 24, 2013 9:34 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز