Arab Times Blogs
د.طئ البدري
taimbadri@yahoo.com
Blog Contributor since:
08 October 2011

جون ماكين وغراهم..الصقور الذان نطقا بالحق

حدث اليوم تطور نوعي بالموقف الامريكي بإتجاه الوضع في مصر..ولعل ماقاله جون ماكين ابلغ من كل وصف حتى وصل الى درجة الابهار اللغوي..وكذلك حدث نفس الشئ من غراهام..وهؤلاء الشخصان ليسوا من أنصار التيارات الدينية وخصوصا الاسلامية..ولكنهم والحق يقال نطقوا بالحق..علاقة المواطن مع المواطن الاخر في أي دولة في الكرة الارضية هو صندوق الانتخابات..وأي رئيس أو رئيس وزراء منتخب بشكل شرعي يجب ان يكمل مدته بخيره وشره..هذه حقائق يسير بها الكون حاليا بكل اريحية وقبول..ماعدا في وطننا العربي ومع الاسف العرب المقيمين في الدول الغربية..لايستطيعون تقبل الهزيمة الديمقراطية..وكأنه إذا خسر الانتخابات في دورة ما فالقيامة سوف تقوم غدا..نحن الان في شهر رمضان وأغلب العرب والمسلمين يحترفون الكذب والتدليس حتى في رمضان..ولكن في النهاية لايصح الا الصحيح وحتى إذا جاء من غراهام وماكين الغير مسلمسن والغير صائمين..حاليا سياسة كسر العظام بين الفشلة من نتائج الانتخابات السابقة كعمر موسى وصباحين و البرادعي والفائزين من الطرف الاخر يجب أن تنتهي..أنا أهتم بمصر مادامت إحترمت الديمقراطية..أتوقع مخرج سياسي قريب وقادم لحل الازمة



(417311) 1
ستة ونصف!
عادل
يا هلا بالدكتور، أراك تعشق الأسطر الستة والنصف، ذكرتني بلقطة: طعمياية وحدة طب خليها اثنين!!
أهنئك اليوم وجدت لديك جملة مفيدة سليمة واحدة فقظ! من إبداعاتك اللغوية الجديدة هي إدخال ال التعريف على المضاف، ياحبيبي يا دكتور هو المضاف معرف، هذا درسناه في العراق في السنه الخامسة ابتدائي، لن أقول بقية الأخطاء لأنها ليست من واجبي، ثانيا: أجدها مبعث تندر...المصيبة أن الدكتور(اقولها ملء الفم) أسامة الحاذق اللبيب باللغة يريد أن يسلينا بمقالاتك، ربما كعيدية، كل عام وأنتم بخير، أقرأوا الفاتحة على روح سيبويه والكسائي، أولهما بصري والثاني كوفي، يعني أن كلتا المدرستين النحويتين هما عراقيتان، فاهم يا طي؟ وسلام على من أدرك الغاية وفهم الكلام..
August 6, 2013 10:34 PM


(417317) 2
تبادل أدوار
عربي واقعي 2
امس كيري مدح العسكر واليوم ماكين مدح الأخوان
وبكره عندما يستولي الأخوان على السلطة يرسلون لهم حبيبهم ماكين
وإن استمر العسكر على السلطة يرسلون لهم حبيبهم كيري
والغبي الذي يصدق ألعاب السياسيين
August 7, 2013 3:00 AM


(417320) 3
دقق كلامك
خالد
مقالك لا يحمل فكرا ولا يحمل حتى فكرة واحدة سليمة متناسقة، بالاضافة الى انه مليء بالاخطاء الاملائية واللغوية مثل:
- حدث تطور نوعي بالموقف الامريكي: الصحيح في الموقف الامريكي
- هؤلاء الشخصان ليسوا: الصحيح هذان الشخصان ليسا لان هؤلاء تقال للجمع فنقول هؤلاء الاشخاص

- ولكنهم والحق يقال: ولكنهما
- ما عدا في وطننا العربي: ما عدا وطننا بدون في
- الغير مسلمين والغير صائمين: غير المسلمَين وغير الصائمَين.
- الفشلة من نتائج الانتخابات: الفاشلون في الانتخابات السابقة
- انا اهتم بمصر ما دامت احترمت الديمقراطية: انا اهتم بمصر ما دامت تحترم الديمقراطية

بالاضافة الى غياب الترقيم السليم من فواصل ونقاط ...الخ

يا ريت تدققوا كتاباتكم قبل نشرها
August 7, 2013 4:39 AM


(417324) 4
هذه هي ديمقراطيتكم وحريتكم وعدالتكم ؟
فرنسي من أصل سوري
كلمة "" الديمقراطية والحرية "" أصبحتا موضع إشمئزاز وكراهية غالبية شعوب ما يسمى "" الربع الخالي، عفوا، الربيع العربي "".
عندما نقرأ كتب سيد قطب وحسن البنا (منظرين مفكرين الإخوان المسلمين)، لا نرى عندهم هاتين الكلمتين! لأنهم ليسوا في القاموس العربي. إنهم يعتمدون على الشريعة وسنة الرسول والقرآن. فهل قرأتم أن النبي أعطى دروسا وأوعاظ أو ألقى خطابات عن الديمقراطية والحرية وحتى العدالة؟ كلا!
الديمقراطية عنده أن تؤسلم أو أنت مواطن درجة ثانية وثالثة ولا يحق لك شيء. تريد الحرية؟ أسلم وإلا ستدفع الجزية وليس لك حقوق. أما العدالة فحدث ولا تحرج، حتى بين المسلمين أنفسهم لا توجد عدالة وتساوي في الحقوق، والدليل هو حقوق المرأة المسلمة، والفقراء والمساكين ...
فعن أي ديمقراطية يا حضرت الكاتب تتحدث؟
الإخوان المسلمون يتحدثون بالديمقراطية عندما يفوزون، ولكن عندما يخسرون يتحولون "" للجهاد والعنف الإرهابي "" ويرجعون لطبيعتهم الإستبدادية العنيفة. أنظر إلى حماس، وإخوان مصر وتونس وليبيا واليمن وسوريا ....
العرب ترجموا كتب أفلاطون وبيتاغورث وأرسطو والفلاسفة اليونان، عندما كان الخليفة سكرجي وترك لشعبه قليلا من""الحرية"" لأنه كان منشغلا في شرب النبيذ ونكاح النساء والأولاد.
هذه هي ديمقراطيتكم وحريتكم وعدالتكم ؟
August 7, 2013 6:16 AM


(417325) 5
عفوا
Drhatem
بغض النظر عن مضمون مقالتك،،،لكن اعتقد ان بها كثير من الاخطاء الاملائية والنحوية،،،سؤال برئ ،من اي دولة حضرتك د،طي?
August 7, 2013 8:19 AM


(417333) 6
AlGeRiA
KoUiDeR
الناس تتحدث عن الإنقلاب على الشرعية
و المعلقيين يتحدثون عن الأخطاء النحوية

اللهم جنب مصر العشرية الحمراء التي حدثت في
الجزائر سنة 1992

August 7, 2013 12:20 PM


(417340) 7

بني وريا
في انتخابات الرئاسية عبر الصناديق الاقتراعات
فاعلم انك ترشح واحد وتبايع الفائز
فاي رئيس جاء عبر الانتخابات فبيعته على عنقك
ولهذا فان محمد مرسي بايعه جميع الشعب المصري
August 7, 2013 2:30 PM


(417342) 8
الخيانة
ملاحظ
رئيسك متهم بالخيانة العضمى
وليس هو الاول او الآخر الدي يعزل
متهم بالتخابر والتآمر وقتل الشعب والعسكر
مخاطبته للرئيس الاسرائيلي بقوله صديقي الوفي هذه خيانة عضمى
August 7, 2013 3:22 PM


(417351) 9
رد على رقم 4 فغنسي من اصل قرداحي
اللامنتمي
عندما زار السيد جون مكين الثوار السوريين على الارض السورية المحررة من قطعان الصفوية هاج وماج الشبيحة المجوس
ولكن بعد شهر تقريبا زار السيد مكين العراق ليطمئن على ابن جاريته المالكي واجيره الصغير

لم نسمع كلمة اعتراض من الشبيحة امثال السوري من اصل نطفة فرنسية رقم 4

الديموقراطية هي كلمة مزعجة فقط للشبيحة والاذلاء والخرفان والنعاج والعجول والارانب القرداحية فقط لاغير
فالربيع العربي مازال في بدء مراحل ازدهاره
وانصحك ان تكف عن القراءة للسيد قطب والبنا واقرا للسيسكستاني او الحيدري او للخميني المحتال او ابو العزائم المصري ابو كحة يمكن تفهم الاسلام اكثر
لانه لايكفي ان تقرا لبعض المنحرفين يجب ان تقرا للكل حتى تقدر تحكم عليهم

هل تعلم ان ايران في دستورها هي جولة الهية وكل من غيرها هو فاسق وكافر فمن هو التكفيري ياإ..ري
لقد اجتمع السلفيين والصفويين والاخوان المسلمين والبعثيين على مبدا التكفير
August 7, 2013 4:17 PM


(417356) 10
they will be doped for a while
Su me
Typical sweet talk. the Arabs love it and they will be doped for a while
August 7, 2013 4:38 PM


(417359) 11
سؤال بريء يا طيء
Ayman said
سؤال بريء يا طيء
أولأ ياطيء البوب لم يترشح للراءسة كما ذكرت فهذا إن دل فاءنة يدل علي نقصك المعلوماتي ودة يدل علي إنك حافظ ومش مفاهم.
السؤال بقي طيء دة أسم ولا فعل ، عشان طيء عندنا في مصر تقال علي الخرفانين . ماكين قال ياطيء لو الامر بيدة لأطلق صواريخة علي الكعبة. ماكين ياطيء صهيوني من الطراز الاول ما علاقتة بالاخوان ؟
August 7, 2013 5:06 PM


(417368) 12
جون ماكين وغراهم..الصقور الذان نطقا بالحق
ahmad
الى رقم 4 الشريعة الاسلامية هى التي حمت اجدادك وهى التي تحارب اليوم.اما الديموقرطية فلا اعلم اذا عينوك وزير في فرنسا وتناسوا انك من اصل عربي .لاتذكر الوزيرة اللى نط عليها العشرات.
من يملك المال والاعلام يملك السلطة الديموقراطية.
August 7, 2013 7:36 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز