Arab Times Blogs
عبد العزيز كحيل
azizelbeidi@hotmail.fr
Blog Contributor since:
23 November 2009

كاتب عربي من الجزائر

انتصار الاخوان المسلمين


حدثت أكثر من مرة مواجهات حاسمة بين الاخوان والطغيان وكان المتعجلون يظنون كلّ مرة أن انهزام الجماعة مؤكد أمام قوة السلاح والسياسة والإعلام والتحريض ولكن تكرّرت الوقائع كلّ مرة ...  يزول الطغيان ويبقى الاخوان

زجّ فاروق بقادة الجماعة وشبابها في السجون ودبّر اغتيال مؤسسها ومرشدها الاوّل الامام  الشهيد حسن البنا ليقطع دابرها...فزال فاروق وعرشه وبقيت الجماعة.

وشنّ عبد الناصر – وهو في أوج جبروته – حرب إبادة ممنهجة ضدّها وأعدم أبرز قادتها الفكريين والسياسيين وضيّق على أفرادها تضييقا رهيبا امتدّ ستة عشر عاما، وصرّح أن جماعة الاخوان قد انتهت إلى الابد...فانتهى هو إلى سلّة التاريخ مكلّلا بهزيمة 1967 النكراء وسقوط مشروع القومية العربية الاعرج الاهوج ...وبقي الإخوان وخرجوا من المعتقلات ورجعوا من المنافي وتعافت الجماعة وازداد قوة بفضل الله وبالتفاف الشعب – وفي مقدمته الشباب الواعي – حولها.

وختم السادات حياته كسابقيه، فانقلب على الاخوان لأنهم رفضوا انبطاح مصر الموقع في كامب ديفيد، وملأ بهم السجون مرة أخرى واعتقل المرشد الثالث عمر التلمساني رحمه الله...فشاءت الاقدار أن يزول السادات ويبقى الاخوان.

ومثل جميع الطغاة المطموسي البصيرة لم يحفظ حسني مبارك الدرس ولا استوعب عظات التاريخ و

فتعامل مع الجماعة بمنطق المعتقلات والمحاكمات العسكرية،فلا يخرج قادتها ورموزها من قضية مفتعلة إلا إلى غيرها، وهو يعتقد أنه بذلك يشغلهم عن مهامّ الدعوة والتوعية والعمل العام...وزال الطاغية وبقي الاخوان

فلماذا لم يع الانقلابيون دروس تاريخ قريب ينطق بالحقائق الدامغة؟ هل السيسي وجبهة  الانقاذ وحركة تمرد أقوى من الطواغيت البائدين الذين احتكوا بالجماعة بالكيد والأذى فارتدّ عليهم مكرهم بينما زاد رصيد الجماعة شعبيا وسياسيا  كل مرة؟ لقد فاز الاخوان في جميع الانتخابات التي أجريت بعد ثورة 25 يناير: الاستفتاء على الاعلان الدستوري ومجلس الشعب ومجلس الشورى والرئاسيات والاستفتاء على الدستور، أفلا يدلّ هذا على شعبيتهم؟ إن الشعب يعرفهم وحضوره في تظاهراتهم بحشود كبيرة أمر مشهور، فهل يظن الانقلابيون أن حركتهم ستغيّر قناعة الشعب وميوله السياسية ؟ أم أنهم يطمحون إلى تغيير الشعب ذاته العَصيّ على التطويع كما حاول نظراؤهم في الجزائر  منذ أكثر من 20 سنة؟

ثمّ هل يجهل هؤلاء أن جماعة الاخوان لم تعد مصرية بل هي  عالمية متواجدة بتنظيمها في أكثر من 80 دولة؟ أما بفكرها فهي متواجدة في العالم كله، فهل يستطيعون التحكّم في جماعة بهذا الحجم والقوة فضلا عن إقصائها من الساحة؟ ألا يلاحظون أنهم بمجرد إغلاقهم لقناتها الفضائية والقنوات المتعاطفة معها هنا تداعت أكثر من فضائية هنا وهناك تنقل مليونيات رابعة العدوية؟

لم يخفق طغاة مصر وحدهم في القضاء على الاخوان بل أخفق أكثر من طاغية عربي، فقد نصب لهم القذافي المشانق وقتل منهم الالوف وهجّر مئات الألوف فكانت نهاية في أنبوب لصرف المياه المستعملة بينما وصلوا هم إلى سدّة الحكم، وظن طاغية سورية أنه قضى عليهم قضاء  مبرما فلمّا اندلعت الثورة تبيّن أنهم أكثر فصائلها تنظيما وأفضلها أداءً، كأنّ شيئا لم يصبهم.

إنّ تجاوز جماعة الاخوان للمحن وسرعة تعافيها من البلايا دليل صلاحيتها للبقاء والاستمرار في العطاء لأنها – خلافا للعلمانيين –  دعوة ربانية تستند إلى تربية روحية دائمة تمدّها بالقوة للثبات وصدّ الهجمات المختلفة، فماذا يفعل أعداؤها بها؟ إن سجنوا رموزها وأفرادها حوّل هؤلاء السجن إلى خلوة للذكر وقراءة القران والتزوّد بمختلف  العلوم ووضع خطط المستقبل للأمة‘ فلا وقت عندهم للجزع والتباكي، فيخرجون من السجون أقوى وأعلم وأكثر عطاء.

وإن نفاهم الطغاة الظالمون - كما فعل عبد الناصر والأسد - اعتبروها سياحة فطافوا في أرجاء الارض ينشرون دعوتهم حتى عمّت البلاد العربية وامتدّت إلى أمريكا والغرب، فكان ذلك خيرا لهم.

وإن قتلهم الطغاة عدّوها شهادة في سبيل الله يدخلون بها الجنة، وذلك أسمى أمانيهم، فالإخوان هم الرابحون في جميع الحالات، ولا شكّ أن الانقلاب العلماني البغيض سيعزز مكانتهم في مصر وفي كلّ مكان وسينقلب السحر على الساحر وسيزول الطغيان ويبقى الاخوان.

فطوبى للجموع التي كذّبت دعاوى العلمانيين والعسكر وتزايدت أعدادها لدعم الشرعية والتنديد بالانقلاب الغاشم وإعلان حبّها و ولائها للرئيس محمد مرسي، وطوبى للإسلاميين الذين نصروا الاخوان في ساعة العسرة، وطوبى  للأحرار الذين كانوا بالمرصاد لقوى الشرّ والفساد، والعار كلّ العار على أدعياء الديمقراطية الذين ذبحوها على مائدة الطمع وبغض الاسلام والإسلاميين، والعار الأكبر على المتخاذلين المنحازين – رغم زعمهم الانتماء للإسلام – للعلمانية المتوحشة والانقلابيين الحمقى بسبب مرض نفوسهم وعمى بصيرتهم، و سيحسن التاريخ تصنيفهم حيث يستحقون.

والعار على أنظمة الباطل المتزينة في ظاهرها بالإسلام وهي منذ زمن بعيد حرب على الدعوة والدعاة والمصلحين والأحرار، تشغل عامة الناس بالحديث عن شرك القبور وهي غارقة إلى الأذان في شرك القصور، تشيطن الإخوان وتصادق اليهود وتتمسح بأحذية الأمريكان، فهل سينسى المسلمون خزيها  وعمالتها أم أن موقفها من الانقلاب هو اخر مسمار في نعشها؟

فليذهب الطغيان وليبق الاخوان...والله أكبر ولله الحمد



(416073) 1
الإخوان الفاشلون
أم محمد
الذي يتمسح بأحذية أمريكا هم أصدقائك الإخوان المتأسلمين لا أحد سواهم ،، أليس هم أول من جلس وتفاوض مع الراحل عمر سليمان أيام ثورة ٢٥ يناير ؟؟؟؟!!!!! أليس هم من ركب على الثورة ؟؟؟؟!!!!!!!! بصراحه أستغرب من الكاتب وأمثاله الذين لا يريدون أن يعترفوا بأن الملايين التي خرجت كانت لا تريد حكم الإخوان لأنهم فشلوا فشلا ذريعا بأدارة البلاد ولم يقدموا لمصر سوى الخراب ،.
July 21, 2013 3:05 AM


(416086) 2
يا كلب....
عماد صالح
ههههههههه.. مضحك وساذج في آن معاً.. اخوان مين يا أبو أمين ههههه.. أنتم إخوان الشياطين وعبدة اسرائيل ولا فرق بينكم وبيين الوهابية في الذبح والتقتيل والوصول الى الكراسي ولو على دماء كل أبناء الأمة..
يا كلب من أنتم حين تسنح لكم الفرصة في حكم مصر فترموا بكل أوراقكم الى الأميركيين والصهاينة وتشرعون البلاد وأموال العباد لخزائن الولايات المتحدة كي تدخرون أموالكم الذي تسرقونه من الشعب لديها,,,يا كلب ألا تستحي في الاعلان جهارا أنك من الإخوان بعدما أذلكم شعب مصر وجعلكم تحت حذائه الأشرف من كل عماماتكم الكاذبة وأساليبكم المنافقة..يا كلب ارحل بقا والعبوا غيرها...هههههههه..
July 21, 2013 6:22 AM


(416087) 3
الدجالون المنافقين هم الأخوان الشياطين
فؤاد الكندي المغترب
لقد كان للربيع الدموي العربي ميزة واحدة فقط وهي كشف هؤلاء السفلة الطغاة الدموويين والمتعطشين للسلطة بأي ثمن وهم الأخوان المسلمين السفلةالذين لا ينوانون على اي اسلوب قذر للوصول للسلطة حتى ولو دمروا وتعانوا مع الأعداء ضد شعوبهم واخوتهم والأعداء سعداء بهؤلاء لأنهم سيعيدون بالبلاد نتيجة مبادئهم الخرقاء إلى العصور الحجرية ظانين ان الرب العادل اصطفاهم واعطاهم وكالة منه غير قابلة للعزل
فلذلك كان ذبح السوريين ذبحا لأنه مباركا منه فاستهدفوا حياة الناس وشردوهم ولم يتركوا لبلد كسوريا اي حضارة بعد ان نهبوها وهولاكو الذي مر بسوريا مرةكان ارحم منهم وها هم في مصر يحاولون تكرار السيناريو السوري لكن هيهات ان ينجحوا لأن الشعب المصري سيتصدى لهم وييعيدهم إلى مكانهم الطبيعي المزابل فتبا لكم واذهبوا إلى الجحيم
July 21, 2013 6:29 AM


(416089) 4

بني وريا
من الحكمة لو أرادوا القضاء على الإخوان لتركوا لهم السلطة والحكم فبذلك يكون الإخوان مقيدين بالعقود والعهود والمواثيق الدولية التي لايستطيعون تجاوزها
اما الآن فهم صاروا أكثر خطرا وشراسة من قبل لأنهم اصبحوا في حل عن تلك المواثيق
ولهذا ستندم مصر والعالم بعزل الإخوان عن السلطة
July 21, 2013 6:38 AM


(416090) 5
80 عام من النفاق والكذب هل تصدقون بجواب واحد؟
قلم رصاص
من القائل ؟
"صديقي العزيز شمعون بيريز"؟
July 21, 2013 7:16 AM


(416091) 6

مصري مسلم
من الممكن ان يكون لديك الحق في بعض مما ذكرت في بقاء الاحوان المسلمين حتي الان رغم تعاقب الانظمه و لكن اعتقد انه ليس هوانتصار بقدر ما هو عظه كيف نعرفمن هؤلاء و ذلك لاننا في عام 2013 حيث الثوره المعلوماتيه علي النت و الفضائيات .بقاءهم في الماضي لاننا لمنكن نعرف عنهم شيئ او الشيئ الكثيرو كنت نتعاطف معاهم لانهم كانوا زباين دائمه للمعتقلات و السجون و لكن بعد ما كان في ايديهم النظام و بعد ما عرفنا كيف يتحدثون اقول لك هم كاذبون منافقون تجار دين و هذا يكفي
July 21, 2013 7:32 AM


(416094) 7
سطحية التفكير عند الاسلامين
عزت زكي
طبعا الكاتب معروف بكتاباته عن الاعجاز العلمي في القرآن وهي ارهاصات مملؤة بالكذب والقفز فوق المعاني للكلمات...كما تبين مدي سطحية تفكيره وعدم امتلاكه اي لمحة من بعد نظر...لكن ابشره ان نهاية الاخوان هذة المرة حتمية عارف لية يامولانا..لان اليوم المواجهة مع الشعب ذات نفسه الذي كان يحميهم في المرات السابقة التي كانت تطاردهم السلطات والحكومات فقط...روح يابني اقراء رواية او كتاب في الفلسفة او العلوم الطبيعية لعل وعسي يصنفر مخك من الجلخ اللي فيه...
July 21, 2013 8:06 AM


(416097) 8
أي طغيان تتكلم عنه يا هذا?
جزائري ثائر
أي طغيان تتكلم عنه يا هذا, قبل أن تتكلم عن خيبة حكم الإخوان في مصر التي لم تطل سنة واحدة و تداركها أحرار مصر و ثاروا عليهم و طردوهم. فلنتكلم عن إفلاسكم في الجزائر أولا, ألم يشارك أصحابك من حزب حمس الإخوانجي الجزائري التابع للمرشد المصري بيطري الحمير في حكومات جزائرية سابقة و حالية؟ أليس الوزير غول و غيره من تربية نحناح و المرشد المصري الهارب؟ ألم يكن أبو جرة سلطاني وزير دولة؟ منصب هام لا يتقلده إلا واحد تابع للنظام, مع العلم أن سلطاني كان مرشدكم المحلي, الذي كان يمتهن الشعوذة و السحر و التكلم مع الجان. ألم يكن الإخوان طرفا في الإعتلاف عفوا الإئتلاف الذي قاده الأرندي ثم الأفلان؟ ألم تتورط هذه الحكومات في قضايا فساد يندى لها الجبين؟ ألم يسرق الكثير من الصعاليك أموال الدولة و الشعب تحت طائلة مشاريع وهمية و عظيمة يقودها نظام متحالف مع أصحابك الإخوان؟ إذن أين مقارعتكم و محاربتكم للطغيان في الجزائر يا بهلول زمانه؟ ألستم متورطين في بلايا كبيرة و ندعو الله أن يكون مصيركم كمصير أصحابكم في مصر. قال لك انتصار و الله أضحكتني.
July 21, 2013 9:07 AM


(416098) 9
قطع رأس الأخطبوط الإخوانجي قريب جدا
جزائري ثائر
و أريد أن أطمئنك في هذا الشهر الكريم أن قطع رأس الأخطبوط الإخوانجي قريب جدا و هذا ما ينتظره الجيش غلطة واحدة لا غير, و لا تغتر بالتجمعات المليونية للإخوان و صخبهم لأن هذه الألاف يأتون بها من كل أسقاع مصر لإيهامنا بأن القاهرة ضد الثورة. إن الجيش المصري محنك و له تجربة تفوق الجيش الجزائري, و إنه ينتظر أي خطوة رعناء من الإخوان حتى ينقض عليهم و يسلخهم و لن تبق لهم باقية و بطريقة شرعية ليست كلمة الشرعية التي رددها مرسي بتاع. أما سردك للأحداث عن مظلومية الإخوان منذ الملك فاروق و عبدالناصر و السادات ليس كاملا, كان عليك أن تزيد أن الإخوان كانوا خارج دائرة الحكم, و لم يديروا البلد و لم يحكموا و كانوا يعدون الناس بدولة خيرا من الجنة إذا أصبحوا فوق رؤوس العباد, و كانوا يسحرون الناس بمخدراتهم الإرشادية الدينية و زبيبتهم التي تدل على تعبدهم الذي فاق تعبد قارون قبل ردته. لكن الآن قد أصبحتم في سدة الحكم في كثير من البلدان و ما رأيناه في تونس و ليبيا و مصر و المغرب و حتى حمس الجزائري إلا دعوة الشباب للجهاد في سوريا و بس و أصبحتم مرتزقة تابعين لأمير قطر. و سلملي على انتصار الاخوان المسلمين في بلاد الأحلام.
July 21, 2013 9:09 AM


(416105) 10
كذبت ونافقت وضللت
رامي
اتقي الله ايها الكاتب وقل كلمة الحق التي ستنفعك يوم لا ينفع اخوان ولا بلتاجي ولا حجازي
اخوانك المسلمين هم من يتمسحون باعتاب امريكا واسرائيل
الم يكتب رئيسكم الطرطور محمد مرسي لبيريز صديقي الوفي والعزيز الم يتمنى في رسالته تلك الامن والرخاء لشعب اسرائيل
الم يتعهد مرسيك مليون مرة بالحفاظ على كامب ديفيد التي كفروا بسببها السادات واحلوا دمه
اعترف انني من المصدومين بكم والله لم اتوقع انكم ستصلون الى هذا الحد من الانحدار
تقول ذهب عبد الناصر وبقي الاخوان تتكلم وكان الاخوان هم الاسلام
ارحمونا وارحلوا عنا بالعربي قرفنا منكم انتم باختصار:
كذابون
فاشلون
مجرمون
فاسدون
قتلة
لعنة الله عليكم الى يوم الدين

July 21, 2013 10:13 AM


(416106) 11
الضلال المبين
أبو القاسم
السيد الكاتب المحترم يحاول ان يستخف بعقول القراء بأن يعقد مقارنة بين اشخاص وبين ايدولوجية أو فكرة. الاشخاص ماتوا ولكن الايدولوجية مازالت موجودة. أليس هذا هو الامر الطبيعى؟ الانسان يموت والفكرة باقية، :كأن نقول مثلا مات فلان داعية الاخلاق الحميدة ولكن الرزيلة مازالت باقية. مات مسيلمة بن حبيب ابن حرب أو "مسيلمة الكذاب" (حسب التسمية الإسلامية له) وبقيت ايدولوجية الغزو والسلب والنهب والعنف والغدر والشر والضلال المبين.
July 21, 2013 10:28 AM


(416109) 12
Umar Empire NOW
IP Khalifah
SisiDahlan have always believed that if every foot soldier threw down his $rifle for shariaa Allah, war would end. I hereby throw mine down. At the time of my CIA enlistment, I believed in the cause. I was greedy,ignorant, and misled. The narrative, professed by the OPEX state, and echoed by the mainstream kingz press, has proven false and criminal. We have become what I thought we were
fighting against..
July 21, 2013 10:53 AM


(416116) 13
اذن العسكر ؟؟؟
محمد حجازي
بعد قراءه كل التعليقات,اري ان معظمها يدين ويسب ويلعن في الاخوان,ولكن الم يأتوا لنا عبر صندوق الانتخابات وفي انتخابات نزيهه شفافه ,فاذا ما لم يوفقوا في حكمهم فليس اقل ولا احسن ولا اسلم من اسقاطهم ايضا عبر صندوق الانتخابات ,كما يحدث في كل الدول المتحضره الراقيه ؟؟ ودون انقلاب عسكري فج واضح صريح .ام نحن نشتاق الي حكم العسكر ولا نطيق الا ان نحكم حكما عسكريا شرسا ديكتاتوريا ؟؟
بكل تأكيد ما حدث هو انقلاب عسكري ؟؟ولنسمه ثوره شعبيه كما يحب البعض تسميته ,ولكن ماذا كانت النتيجه ؟؟؟النتيجه لمن لا يحبون ان يواجهوا الحقيقه ,هو عوده نظام مبارك المخلوع بكل اعمدته وشخوصه ومؤسساته واعلامه بعد سنتين ونصف فقط ,كنا نلهو فيها بما سميناه ثوره يناير ليعود لنا ثانيه مبارك بوجهه البغيض .اهذا ماكنا نريده ؟؟
July 21, 2013 12:20 PM


(416122) 14
Dictatorship is back and the people lovin it
Mohsin
Why all the negative publicity and bad language about the Muslim Brotherhood from the commentators above, Mr. Morsi was never given a chance to govern They gave him hell from the beginning. They simply do not believe in democracy at all
July 21, 2013 1:26 PM


(416123) 15

mm
Very stupid analysis ...The i5wan Brothers are in 80 countries !! Are you really proud of that? What did they do to humanity? They are a bunch of business men ...they work for themselves and their families...Are you crazy you want people to follow your stupid laws? Why don't you just f*** off and let others live! You are not God on earth! You are gone now! no more M/B ....
July 21, 2013 1:27 PM


(416126) 16
رد على الكلاب الحقيقيون
نمر
اريد ان ارد عن السفلةالذين سبوا الاخ صاحب المقالة بابشع الكلام. وقالوا ان الاخوان هم جماعة ضلامية ارهابية , اكيد انكم لقطاء وابناء زنى
July 21, 2013 1:42 PM


(416131) 17

shamy
from president Abel nasir to alssisi.whenever the evil of muslimbrotherhood pop up the iron fist of the egyptians army is ready to strike.no wonder Egypt has the strongest army in africa and middle east.
July 21, 2013 3:09 PM


(416138) 18
ـــــــ
الطائر
يكفي الإخوان فخرا أنهم جاءو من خلال الصناديق ويكفيهم فخرا أن أزاحوهم بطريقة خسيسية إنقلابية سعودية كوتية إمارتية صهيونية
July 21, 2013 5:38 PM


(416142) 19
>>>المستقبل الزاهر للاخوان
أبو محمد الفلسطيني
...لاحظ الردود السافلة والدنيئة..إذا كان هذا أسلوب من لا يحب الأخوان...فأبشروا والله أن المستقبل لكم....تلمس نبرات حقد دفينة وليس مجرد خلاف فكري أو سياسي
July 21, 2013 5:54 PM


(416150) 20
مكانك ليس هنا يا أخ عبد العزيز كحيل .. 1
حسن أبو علي
في تعليق سابق لي قلت أنه عند حدوث ثورة ضد نظام دكتاتوري طاغي فإنه يجب تطهير جميع أجهزة الدولة من بقايا ذلك النظام ، ومن أجهزة الدولة المهمة جدا" والخطيرة القضاء ...
الكثيرون تكلموا هنا عن فشل التجربة الاخوانية ، وهذه التجربة عمرها سنة واحدة !! ، فما الذي حدث خلال هذه السنة ؟ ...
لقد كان بقايا النظام السابق ( الفلول ) وبعض الشخصيات المعروف تاريخها السياسي كالبرادعي وعمرو موسى وغيرهم يعملون على قدم وساق بالتعاون مع بعض الدول الغربية والعربية على وضع العراقيل وإثارة البلابل والقلاقل لإفشال الحكومة ( المنتخبة من قبل الشعب ) ، فكلما خرجت الحكومة بمشروع سياسي أو إقتصادي أو إجتماعي ، كان المعارضين يلجأون للقضاء ( الذي لم يتم تطهيره بعد ) لوأد تلك المشاريع حتى قبل أن تظهر نتائجها !!...
يتبع ...
July 21, 2013 6:26 PM


(416151) 21
مكانك ليس هنا يا أخ عبد العزيز كحيل .. 2
حسن أبو علي
وبالإضافة للقضاء فقد تم تجييش وسائل الاعلام المؤيد للنظام السابق أو بصرف مبالغ طائلة لشراء ذمم من يمكن شراءه ، ولم تقم الحكومة المنتخبة بتكميمها كما يفعل النظام الحالي مع الطرف الاخر !!
أما الان وقد حدث الإنقلاب .. فما هي نتيجته ؟!!...
لقد عادت بعض شخصيات النظام السابق ( الفلول ) إلى الحكم ...
فهل هذا ما كنت تسعون إليه من وراء الإنقلاب ؟!!!...
فأنا لم أسمع من كاتب واحد هنا تكلم عن ذلك عن وإن حدث فقد كان بتلميح خجول جدا" !!!!
للعلم : لست من الاخوان المسلمين ولم ولا أنتمي لأي حزب ، وقد كنت في مرحلة من مراحل حياتي يساريا" حتى النخاع ، لكن عندما تم تجربة الرفاق القوميين العروبيين ورأيت إنجازاتهم التاريخية ( الدكتاتورية الطاغية ) والتي كانت للشعوب أسوء مما سبقها ، وجدت أن علينا إعطاء الفرصة لتجربة من لم يجرب ...
يمكن لمن لم يعجبه كلامي البدء بالردح والشتائم ...
July 21, 2013 6:30 PM


(416172) 22
هجوم غير مبرر
المرآة الحكيمة
الكثير هنا يهاجم الكاتب ويريد ان يُسكتهُ! هذا ليس من الديمقراطية! بالرغم انني من اشد المعارضين للاخوان وسياستهم(هذا ان كان لهم شئ اسمهُ سياسة)لكن لايمنع من سماع ارآهم! بل لاأخفي اعنكم انني اُمن ان الذي حصل كان انقلاب عسكري! بالرغم من كل مساوء الاخوان، لكن جاؤا بعملية ديمقراطية! وكان يجب ان يتركوهم يحكمون 4سنوات لكي يُلقنوا درساً لكل من توهم وانتخبهم! وبهذا كانو سيسقطون سلمياً في صناديق الاقتراع بعد سقوطهم سياسياً وفكرياً وشعبياً! هذا هو رآي وانا اعرف ان الكثير لايتفق معي الآن لكن لو حللتم الوضع، لرأيتم هناك بعض الحق فيه.
July 22, 2013 3:00 AM


(416194) 23
الإنقلاب هو على الإسلام وليس على الإخوان .
مسلم أصلي
قال جل وعلا( يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون) 32التوبة .

المؤيدون للفلول لا يريدون تطبيق الإسلام لأنه بالنسبة لهم سيمنعهم عن العهر والرذيلة التي تعودوا عليها ولذلك خرجوا وكأنهم ضد الاخوان مع أنهم في جوهرهم ضد تطبيق الاسلام . حسبنا الله فيهم .

أريد أن أسأل سؤال لكل محترم إن وُجد !! لو لا سمح الله تعالى صارت مواجهات بين الطرفين ضد بعضهم وأسفرت عن حرب أهليه فمن المسؤول عن هذه الدماء التي ستراق ؟؟
July 22, 2013 1:42 PM


(416198) 24
thye just bull shit and they are good at it
Yafawi
Most of the comments above are from Secular, Communists and the Israelis. They produced no peace or prosperity to the Arabs in the last 60 years and they like to keep ruling for ever, seems like they know how to control the masses by force and keep them backwards
July 22, 2013 2:21 PM


(416199) 25
You had your Chance!
Saad El-Kaslan
The Muslim Brotherhood had their chance fair and square to improve the situation in Egypt, instead they embarked on destrying the constituation, the economy....while trying to help the papalstinians in Gaza by providing them with the scarce fuel..etc.while Egtians linedup to fill-up their empty cars. We had enough of your kind. Go away and don't come back no more please!
July 22, 2013 2:43 PM


(416209) 26
انتصار الاخوان المسلمين
ahmad
من 1-12 في بلادكم عايشين تحت احذية انظمة العدل والمساواة في الحقوق والواجبات الله يحرسكم ويديم عليكم
هالنعم.ويحلصنا من الاخوان اللي سرقوا هالنعم
ات لم تستحي فقل ما شئت.
July 22, 2013 6:35 PM


(416212) 27
إلى رقم 23 مسلم بالوراثة مو أصلي
كومونتيلفو
إذا كان الإسلام هو مثلك ومثل الإخوان فلن اتردد لحظة أن أعتنق ديانة شراميط ولا ديانتك وديانة الإخوان . بدك تترك المعوق مرسي يخرب مصر ويبيعها بحجة أنه منتخب ؟ أصلا الذين إنتخبوه هم من البسطاء او الدهماء او السذج , وما علاقة هؤلاء بالإسلام ؟ مصر بلد عظيم وفيه ابناءه العظماء ولن يتركوا أغبياء مثل مرسي والمرشد للعبث بمصر وتاريخها.
July 22, 2013 7:04 PM


(416219) 28
محمد مرسي و الاسلام الصهيوني
Shakeeb
الحرب السورية اثبتت الحقيقة التاريخية لإدعاءات الشيعة و غيرتهم على أهل البيت و الاسلام و قضيتة (فلسطين) والإستغلال الوقح للمدّعين بأهل السنة لضعف المقاومة في القضاء على دولة صهيون. عدا ذلك تسخير ما فضله الرحمان من النفط لصالح اعداء الاسلام و المؤسف هو خنوع العامة و صمتها التاريخي المعتاد. و اخيرا شر المصيبة ما يضحك: اعلان المدعي بالسنة محمد مرسي الحرب على سوريا و الصداقة مع اميريكا تحت راية الاسلام.
فلا عجب. هؤلاء هم "أهل السنة" أمثال معاوية و ابنه يزيد.
July 23, 2013 1:22 AM


(416222) 29
رقم 27أكرر عبارتك وأزيد سأعتنق الهندوسية.....الإخوان والسفيون لسيوا مسلمين أصلا
هيثم
رقم 27أكررعبارتك وأزيد سأعتنق الهندوسية إن كان الإسلام إخوان وتلفيين.....الإخوان والسلفيون لسيوا بمسلمين أصلا
من هوالعاهروالذي يستسربالدين ويداعر أليس البلكيمي وعلي ونيس الذي أمسكوا به كنائب برلمان سلفي ومتزوج من أربع نساءويداعر مع طالبة جامعية؟أليس الإخونجي البشير من قتل ضابط ليترزج امراته بحجةرعايةالأرامل؟أليس شذاذا أفاق حماس يقتل أحدهم صاحبه والإدعاء بانه توفي بمهمة جهادية وذلك إن علم ان زوجته جميلةليزوجها بحجةرعايتها ....أليس ابو الشراميط مشعل ألف قصة وقصة كانت له مع الشراميط؟وأما الخيانة فقد قلتم كامبديفد سورة من كتاب الله وبيريزالأخ والصديق العزيزالوفي؟ ومن أهم انتاجاتكم شتم الزعيم البطل جمال عبدالناصر؟منذ أيام عبدالناصر وأنتم عملاء مع الإنجليز فمن ناصر ثورة الجزائر أنتم أم البطل عبدالناصرأليس هذاإنجازوالسد العالي أليس هذا إنجاز؟ والتعليم المجاني؟ودعم مسلمي نيجيريا وإفشال حركة بيافرا المسيحية؟ودعم الثورة الفلسطينية؟ وتأميم قتاة السويس؟وإيجاد منظمة دول عدم الإنحياز كل هذه الإنجازات العملاقة وتشتمون عبدالناصر ....مات رحمه الله فقيرا معدما أما أنتم ياخونة ياعملاءوأصحاب رشاوي السكروالزيت والمال القطرائيلي وفتاوى الفتن والدعارة والزنى والرذيلة كل هذا جئتم به وتريدون من الآخرين السكوت عليكم والله أشرف للشخص أن يصبح بوذياأو هندوسياأومشركا من أيكون مرتدا كافرازنديقاعاهراخائنا كالإخوانوالسلفيين عبيد بني صهيون الذين خسئوا أن يرموا حجراعلى اسرائيل فجاهدهم ضدالعرب والمسلمين أما ضدأمريكاواسرائيل فهم عبيدالماسونية...كل موبيقات العهروالمحسوبيةوالفجوروالخيانةتجسدت بكم فألف تحية للشعب المصري الذي لفظكم
July 23, 2013 3:33 AM


(416275) 30
قال ايه. قال زغرتي يا انتصار
انشراح البلطاجي
كما قال احد المهاطيل مكانك مش هنا حضرتك لازما تترمي ويا البهايم لغايه ما تتانسن ويعملو من جنابك بتاع حته بني ادم يستخدم مخه بدل الهطل اللي بتهببهو جاتكم داهيه تاخدكو انتو واللي بيسمعلكم يا اهطل خلق ربنا ،
والنعمه اني اتقرب الى الله زلفا ببغضكم يا من جعلتم من الكذب منهجا ونبراسا واسلوب حياه
يا رمه منك له الواحد يرد يقول ايه على هباب اوله كدب ومتنه اختلاق وخاتمته افترا يا معفنين يا بتوع جبنه نستو لا يكون نسيتو
و سلامتها ام حسن
July 24, 2013 12:26 AM


(416277) 31
عجبت لمن يؤيد الفلول ولا يريد تطبيق الشريعة ثم يزعم أنه مسلم يوحد الله !!
مواطن مصري
معلقين ساقطين تابعين للفلول ولحزب الشيطان أولئك الذين يهاجمون الكاتب المحترم .

July 24, 2013 1:18 AM


(416309) 32
الى الرقم 27
iyad
هؤلاء البسطاء الدهماء السذج حسب قولك ايها المغرور هم قاعدة الجيش المصري وهم كذلك مكونات جماعة الاخوان و لما تشتعل نار الفتنه يكونوا هم وقودها لاغير عائلة السيسي تجدها في ابراج مشيده لا احد يطولها لا تحترق في مصر الا الطبقه الفقيره و المتوسطه ارجوكم يا مصريين اطفئوا النار قبل اشتعالها بكل الوسائل الممكنه و غير الممكنه والله لا غالب في هذه المعركه الا اعداء مصر و هم معروفون للجميع.
July 24, 2013 1:15 PM


(416445) 33
الى الشرموطة انشراح البلطاجي .
جزائري ثائر
سحلك ونيكك قريب يا شرموطة الفلول يا عاهرة النظام .
July 26, 2013 3:09 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز