Arab Times Blogs
بلال فوراني
billyfourani@hotmail.com
Blog Contributor since:
26 August 2012

هل صدق الله أم سقط الله ...؟؟

قبل أن تدعو للدين يجب عليك أن تكون انساناً قبل كل شيء, لأنك حين تفقد انسانيتك لن تجد ديناً يبرر تصرفاتك وأفعالك, تماماً مثل الذي ذبحَ الجندي السوري واستخرجّ قلبه من صدّره ثم بدأ يلوكهُ بأسنانه القذرة مثل الهمجّ وهو يكبّر ويصدّح بكلمة الله أكبر, فأنت حين تتخلّى عن انسانيتك وتنقلبّ الى حيوان جائع بريّ همجيّ سعران لن تجدّ ديانة في الأرض ترضّى أن تفعل هذا باسّمها او تتشرفّ بفعلك هذا, لأنّ كل الديانات السماوية على الأرض تبحث دوماً عن معدنّ الانسان وجوهره, وحين يسقط الجوهر لا يبقى هناك أي معنى للمظهر, وكل من تسوّل له نفسه الشيطانية أن يعبثّ بالدين ويشوهه على مزاجه ما هو سوى شيطان من شياطين الانس التي حذرنا الرسول منها يوما لأنه عقد صلحاُ مع ابليس وصدّق أنه يدافع عن الدين بجرائمه القذرة, تماماً مثلما يحدث حين يقول لك الشيطان احرق بيتك كله كي تقتل بعوضة, رغم ان البعوضة لا تحتاج الى كل هذا الحريق الهائل كي تقضي عليها, ولكن لان الجاهل لا يملك أي عقل فأنه يمشي وراء كلامه مثل البهائم, وحينها سيصدق أن القتل باسم الله هو جهاد وان الدعارة صارت جهاد نكاح, وأن الله في جنته ينتظره على أبوابها كي يهبّه الحور العين التي وعده بها.

قبل أن ترفعوا اسّم الله على أعلام سوداء تشبه قلوبكم المظلمة والظالمة حاولوا أن ترفعوا الله في صدوركم وفي قلوبكم وفي عقولكم لو استطعتم, فالله لا يحتاج الى كتيبة مجرمين يتاجرون باسمه ويبيحون القتل تحت لواءه, والدين الذي لن يدخل العقل لن يدخل القلب ولو بعد ألف ضربة سيف, فحين أرسل الله موسى وأخيه هارون الى فرعون الذي ظنّ نفسه إلهاً, لم يقل لهما اقتلوه والعنوه وشردوا عائلته وانهبوا امواله واذبحوا ابنائه, بل قال لهم " قولا له قولاً لينا " لأن الله ربّ وليس مجرم حربّ. واليوم أشهد بعيني وأسمع بأذني وأرى بقلبي ما وصلنا اليه, و أتساءل في نفسي ونفسي توسوس لي: أين الله من كل هذا؟

أين الله من هؤلاء الذين يشوّهون دينه ويتاجرون باسمه ويلعبون بآياته؟
أين الله من الذين يبيحون الدعارة والسفالة والقذارة تحت ستار الدين؟
أين الله من هؤلاء لكي ينتقم منهم شرّ انتقام ويرحمنا من شرورهم وقذارتهم؟
أين الله لكي يدافع عن دينه ودين أنبياءه قبل أن يتحول الى خراب فوق خراب؟
أين الله من كل هذا ولماذا لا يفعل شيء أمام كل هذا السيل العارم من الحقارة؟
أين أجد الله وكيف أعرفه اذا كان من يقتلني ويذبحني وينحرني ينادي باسم الله؟ 
ومتى أناديه أنا اذا كان قاتلي يمسح سكينه من دمائي ثم يقوم كي يتوضأ للصلاة لله؟

اليوم نعيش على حافة الأمل لأن عقولنا صارت مؤجرة سلفاً للشيطان وأهواءنا صارت أجيرة حقيرة لشهوتنا في المال والنساء وسفك الدماء, وأصبح كل بهلول يحفظ أيه من القرآن يظنّ نفسه عمر بن الخطاب, وكل من ربى لحيته شبرين صار من أتباع الصحابة رضوان الله عليهم, وكل من اسدلت الخمار على وجهها صارت أسماء ذات النطاقين. نحن نعيش اليوم مهزلة الاسلام حين يصير الرب مجرد فكرة نكرة, ويصير التاريخ مجرد مسلسل طويل يحذف منه المُشاهد ما يحلو له, ويصير الدين لعبة في أيدي تجار لم يعرفوا الدين سوى باللحية والسبحة.  

اليوم نشهد أن سيوف الدين صارت مكسورة واستبدلوها بسيوف خشبية, وأن صلاح الدين الايوبي الذي لم يكن عربيا كان أشرف من كل عربي, وأن الذين يتفاخرون بأنهم من سلالة الانبياء ما أشبههم اليوم بأخوة يوسف, وأن أعظم من دافع عن هذا الدين كانوا غرباء عنه لم يولدوا من رحمه, وتركوا لنا الساحة نحن الاقزام الذين لا نفقه في علوم الدين مثلما يفقهوا هم, كي نحارب بصوتنا وحرفنا ضد المتأسلمين الذين يحرفون الدين عن مساره, لأن شيوخنا الاكارم والمحترمين جداً قد تخلوا عن دورهم في أنهم ورثة الانبياء , فالتصقوا باستديوهات الاعلام المرئي والغير مرئي بحثاً عن الشهرة والمال, لكي يتكلموا عن حكم امرأة في محيضها أو طفل احتلم أو الطهارة في دخول الحمام بينما نخوض نحن معركة قذرة مع هؤلاء الذين يعتلون المنابر ويخطبون في أمة لا تقرأ, وشيوخنا الكرام الذين كنا نحترمهم ما هم سوى كلاب أسوأ وأوسخ من الشيوخ المتأسلمين, لأنهم خانوا ربهم قبل أن يخونوا حرفتهم وخانوا دينهم قبل أن يخونوا عقل المشاهد المسكين, لأنهم لم يقولوا قولة حقّ في حين ركضوا الى شاشاتهم كي يقولوا قال الله وقال الرسول.

لا عتبّ اليوم على كلّ مؤمن أنقلبّ الى كافر ولا على كافر انقلبّ الى مجاهد, فنحن اليوم نعيش فوضى الديانات وعبثية الأفكار والسقوط الاخير في مستنقع الجهل, ويلومونني حين أتطاول على هؤلاء الشيوخ المتأسلمين بحرفي البذيء أحيانا وبكلامي الغليظ, ولكن أروني بربكم واقع أوسخ وأقذر من الذي نعيشه حتى أتجنب الكتابة فيهم بطريقة بذيئة, أروني شيء يدفعني كي اتخلى عن لغة الحوار الدنيئة التي أحاورهم بها وأجلدهم به.  لقد وصلوا الى مرحلة الفحشّ في التأويل وفي التحريف وفي التشويه وفي التفسير, وصار الرب عندهم مثل الأرباب في عصر الجاهلية يصنعونه من التمر ومن أفكارهم, و ينحتونه على مزاجهم الشخصي ويلوّنونه حسب ما تقتضي المصلحة الخاصة بهم. أنا ما عندي لا منبر أقوم عليه ولا برنامج تلفزيوني أجعجع فيه ولا أنا خطيب يوم جمعة, فأنا لا أملك سوى حرفي هذا أَشهره في وجوههم القذرة و أمام فتاويهم المريضة المنحلة, وأنا لا أملك سوى الغيرة على هذا الدين الذي جاء به رسوله الكريم ليتممّ مكارم الاخلاق به, فجاء من بعده قوم يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف ويبيحون الدمّ والقتل والزنا.
بسم الله الرحمن الرحيم
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (البقرة:11)
أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَـكِن لاَّ يَشْعُرُونَ (البقرة :12)
صدق الله العظيم

من باب العلم وللتنويه فقط للسادة الذين ينتحلون صفة رجال الدين:
لا يوجد في ديننا الاسلامي الحنيف شيء اسمه رجل دين ولم نقرأ في تاريخ الاسلام أو في السلف الصالح عن هذا الأمر, لأن الدين لا هو مهنة ولا حرفة ولا عمل مأجور نقوم به مقابل عائد ما, ففي ديننا الكريم يوجد علماء دين ولا يوجد ما يدعى رجال دين, لأننا كلنا رجال في الدين ولكن ليس كلنا علماء في الدين

 

على حافة الدين

الله 
صدق في أقوالهم
ولكنه سقط في أفعالهم



(415922) 1
الله موجود
Ahmad Sami
ان الله سبحانه وتعالى يمتحن الأمم حتى يتبين من هو الصالح ومن هو الطالح, نعم ان الله يرى وهو يعلم السر واخفى , الا أن هؤلاء قاطعي رؤوس البشر وآكلي أكبادها سيللعنهم الله ويلعنهم اللعنين وهم الى جهنم وبئس المصير والله يمهل ولا يهمل
ان هذه عوامل الساعه أن ترى القتل والمقتول لا يعلم لماذا قتل, وفي تعليق سابق اننا في عصر الدجال وهؤلاء الذين يقاتلون المسلمين في سوريا هم جيش الدجال وشيوخهم (لعنة الله عليهم ) هم من يئد الفتنة وكل أعمالهم قي النار
July 18, 2013 7:51 PM


(415932) 2
استغفرك ربي واتوب اليك..
thesyrian
الاصح ياسيد بلال هو,, الله صدق في قوله ,,, ولكنهم سقطوا في افعالهم... تقبل سيدي الكريم ملحوظتي اطال الله في عمرك..
July 18, 2013 9:20 PM


(415946) 3
هل صدق اللة
imad hamarsha
شكرا اخ بلال على المقال الجميل وكلام محترم وارفع الف تحية لك وانا مقهمر جدا ولكن المقال اراحنى شوية ولكن راحتى لا تتم بعد اناشوف يوم بهذة الناس التى تدعى انها وتفتى بما يرضى الحاكم القضية هى قضىة فلوس مش اكثر ونفاق وكذب واتذكر مقولة لكاتب ولكن نسيت الاسم وقدقال ان الدعارة هى دعارة فكر وليست دعارة جسد لانه لو الفكر سليم لم يكن هناك دعارة فكرية وهكذا هم يقدمون اكبر خدمة الى الصهيونية العالمية بذح بعضنا ببعض بدون اى خسارة وهذا المطلوب ومتى يصحون حتى لوصحيوا ما صار اللى صار والخير للامام
July 19, 2013 1:46 AM


(415952) 4
علماء بماذا؟
قائل الحق!
علماء بماذا؟ بعلم الذرة او علوم الفيزياء او الكيمياء او الرياضيات؟ اصحى! حتى رجل كثير عليهم لأنهم ليسوا رجال! الرجل لهُ صفات تحقن الدماء ويغير على شرفهُ وشرف اهلهُ ووطنهُ! اما هولاء فهم علماء في نشر القتل والتنكيل والتعذيب والزنى المقنن المشرع على "سنة الله ورسوله" وكل انواع النيك اح, واخيراً وليس اخراً بيع الاوطان في المزادات وبمقايضات وصفقات من تحت الطاولات!قال علماء قال! واجهوا انفسكم ولو مرة واعرفوا الحق واصحوا من الغيبوبة اللي انتوا عايشين فيها 14 قرن!
July 19, 2013 3:54 AM


(415961) 5
استغفر الله
المغربي
اتق الله
July 19, 2013 9:10 AM


(415975) 6
الله موجود.. الى متى يمتحن ؟
علي العراقي
يقولون الله موجود وانه يمتحن الانسان !
الى متى موجود ولايحرك ساكن ؟

يقولون الله يريد ان يرى الطيب من الخبيث !
ومن خلق الطيب ومن خلق الخبيث ؟

الله حلمه اربعون عاماً!

وكم حلم الام التي يذبح ابنها ويخرج قلبه من احشائه على الشاشات ؟
الم يحن الوقت ليثبت الله انه موجود ؟؟؟؟

حتى يزداد المؤمن ايماناً ويؤمن من لايؤمن !

July 19, 2013 10:51 AM


(415997) 7
هل صدق الله أم سقط الله ...؟؟
ahmad
الله يهديك.
July 19, 2013 6:34 PM


(416014) 8
مقالة رائعة
المصري افندي
مقالة رائعة ولكن الكاتب يلف ويدور خوفا علي حياتة وللاسف هنا ملابيين تعرف هذا ولكننا غير قادرين علي القول ان الغلط فين ؟
بعد سجال مع ازهري متعلم وذكي طلبت منة ان يدرس عبادة الشيطان وماذا كانو يفعلوا لة في الماضي والحاضر الان وبعدها لم اراة يساجلني ابدا فقد تبخر واختفي
ولكن هل يوجد اي مسلم يجروء ان يقول الحقيقة ؟
لا اعتقد فان الرقبة التي ستطير ستجعلة يفكر ولان الرقاب تطير ما زال هناك مسلمين للان
July 20, 2013 1:36 AM


(416016) 9
الى علي العراقي # 6
المرآة الحكيمة
ربماالله الذي تعبدهُ انت وتلك الام المنكوبة لي آله! حاول ان تجد الآلهه الحقيقي الخالق الكل الذي يحب الكل من غير تفرقة ولا تعصب وإلا فهو ليس آله ولا اريد ان اعبد آله عنصري يحب ناس ويكره او يأمر بقتل ناس وكأنهم ليسوا من خلائقهِ! حاول ان تجد الآله الحقيقي قبل فوات الآوان!
July 20, 2013 3:51 AM


(416025) 10
عذراً الام الحكيمة اتعبني البحث دون جدوى
علي العراقي
اعذريني سيدتي الكريمه لقد اتخذت قراري منذ زمن ان لايوجد من يستحق العبادة منذ افتى علماء السلاطين بتدمير العراق تحت رايه الله اكبر ولايقول قائل انهم لايمثلون الله لاني حفيت وانا ابحث عن يمثل الله ووجدتهم ولم اجد الله فالمشكلة ليست بهم المشكلة بالله .
July 20, 2013 5:52 AM


(416049) 11
لعنة الله تعالى عليك يا ساقط .
غضبان
أي ساقط أنت وأي حقير وأي زنديق ملعون يا سافل يا واطي يا ساقط .

الى المرأة العاهرة التي تسمي نفسها حكيمة روحي شوفيلك شيخ ينيكك يمكن يحل عليك اليسوع .
July 20, 2013 4:41 PM


(416077) 12
اهد واصبر ..فان الله مع الصابرين٫يا فوراني.
فاعل خير معجون بتربة الوطن ..
ليس بعد الضيق الا الفرج يا فوراني..كفاك فورانا وكثرة اللغو ..فرحمة الله وسعت كل شيء٫ وما بعد الصبر الا الفرج.. بسم الله الرحمن الرحيم:
"ولئن أذقنا الأنسان منا رحمة ثم نزعناها منه انه ليؤس كفور"
"الا الذين صبروا وعملوا الصالحات أولئك لهم مغفرة وأجر كبير" صدق الله العظيم
July 21, 2013 4:01 AM


(416078) 13
الى كل من قائل الحق "الباطل" والمصري أفنديوالمرأة المدعية بالحكمة وكل متشنج ..أو متشنجة٫من يغمره النور لايضل أبدا
الدكتور أبو حلب القرفاااان من زمان!

‎ان الأعتقاد ٫ بدين ما أو عقيدة٫ينتج عن دوافع لاشعورية لدى الأنسان٫تؤدي لأعتناقه عقيدة دون غيرها‫..‬تبعا لأدراكاته الشخصية‫..‬وكل زلاقة لسان أوتهجم أو انتقاد حاد غير منطقي لأعتقادات شخص ما يؤدي الى ازدياد تعصبه واتخاذه مواقف عدائية سلبية ‫..‬وفي النهاية الى الأنغلاق والتزمت الكريه‫..‬فيتوقف كل حوار ‫..‬
‎ولكي يحترم الآخرون عقيدتك الشخصية ٫فمن باب أولى ٫يتوجب عليك احترام عقائد الآخرين‫..‬
‎ومهما كثر استخدامك للكلمات الشريرة والأ لفاظ النابية الهابطة‫..‬٫
‎فستظل الأرواح منجذبة لحرارة وبريق قناديل الكلمات المضيئة التي تغمر بصيرة الأنسان المؤمن ‫..‬ و تبحر به صاعدة الى آفاق رحبة عليا ‫..‬لانهائية
‎ ‫ في ‬قوارب شفافة يغمرها الأيمان‫..‬فيرتقي بها ويمجد الله ٫الخالق الأزلي٫
‎الذي يدعو البشرية للألتقاء على طريق الخير ‫والعدل والتقوى ‬ ‫٫‬ بسم الله الرحمن الرحيم ‫:‬
‎يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚإِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ‫"‬
July 21, 2013 4:16 AM


(416083) 14
رقم 11
باسل
انت كتابتك تعكس اخلاقك ومرجعيتك ودينك ودنياك واخرتك والله يهدينا
July 21, 2013 5:28 AM


(416360) 15
العرب امة لاتقرا واذا قرأنا لانفهم
علي العراقي
الحال ينطبق على غضبان ولا اعلم سبباً للغضب هل الله لايستطيع دفع الاساءة اليه ليتبرع غضبان بالدفاع عنه؟

على العموم ياسيد غضبان الكاتب قصد من سقوط الله من داخل المجاهدين في سبيله الذين نراهم كل يوم يجاهدون بقلب البلدان العربية واكثر الظن انك واحد منهم قلو قرات المقال بهدوء لفهمت القصد ،اما ماقالته المرأة الحكيمة فهي تدعو لدينها مثلما تدعوا انته لدينك وتصوره على انه ارحم واحسن الاديان وفي راي ان دينها ودينك لايختلفان الا بالاسم فلا تبتئس مماقالته وجادلهم بالتي هي احسن ام ان هذا الكلام للاستهلاك فقط فلا مجادلة ولا هم يحزنون ؟؟؟؟؟؟
July 25, 2013 5:32 AM


(416675) 16
STOP ANIMAL
AL-iraqi
BE-humane as u be among moslemes if was near to u I could kill u simply [SON OF WHORE] choose your words carefuly you are no more than sick got a keyboard
July 29, 2013 11:24 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز