Arab Times Blogs
د.طئ البدري
taimbadri@yahoo.com
Blog Contributor since:
08 October 2011

دور شاذ ومقرف للفنانات العراقيات في واي-فاي2 الاماراتي

المسلسل الرمضاني الفكاهي المسمى واي-فاي 2 والذي يعرض في رمضان الحالي..فجأنا هذا المسلسل بسيدات عراقيات"فنانات"يلعبن دور سئ لايعكس حقيقة المرأة العراقية المتحضرة ..هذا المسلسل صور المرأة العراقية "والمقيمات في الامارات" على أنهن خطفات للرجال "الخليجيين" المتزوجين"..وأنهن في أشكالهن وخصوصا في مستحضرات التجميل ..يكاد يكن أقرب الى العاهرات في  الالوان الفاقعة والشاذة عن الذوق والفن..وأنهن السيدات العراقيات لا هم لهم في حياتهم اليومية الا التحدث بالغيبة والنميمة في ما يحدث في بيوت الاخرين..وأن البيت خالي من الرجال المحارم كألاب والاخ..وأن السيدة والتي شكلها أقرب الى شكل الشيطان هي من تدير البيت ..السؤال هل هذا واقع المرأة العراقية في الخليج عموما ..إذا وجدت هذه الحالة للمرأة العراقية في بلدها الام "العراق" وصور في التلفزيون العراقي على أنها حالة موجودة في المجتمع تستحق أن تسلط الاضواء عليها ..فهذا الشئ مفهوم..أما أن تعرض المرأة العراقية بهذا الشكل المبتذل في دولة خليجية كألامارات..فهذا يعتبر إعتداء صارخ وصريح من دولة الامارات "الشعب الاقلية والمغتصب جنسيا من شعوب أخرى"على قيم وأخلاق وعادات المجتمع العراقي و دولة العراق



(415801) 1
أتذكر عراقيا كان يسخر من المغربيات و يقول إنهن بغايا و عاهرات
الأمازيغي
أتذكر عراقيا كان يسخر من المغربيات و يقول إنهن بغايا و عاهرات .

في المجتمعات ما قبل الحديثة مثل مجتمعات الجزيرة العربية يعتبر العنف الموجه نحو المرأة في واقع الأمر عنفا موجها نحو رجل اخر .

لكنني و الشهادة لله لم أرد عليه بالمثل و لم انتقص من المرأة العراقية .

( يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون)

يقول امامنا القرطبي في تفسير هذه الاية

قوله تعالى : ياأيها الذين آمنوا كونوا قوامين الآية تقدم معناها في " النساء " ، والمعنى : أتممت عليكم نعمتي فكونوا قوامين لله ، أي : لأجل ثواب الله ; فقوموا بحقه ، واشهدوا بالحق من غير ميل إلى أقاربكم ، وحيف على أعدائكم . ولا يجرمنكم شنآن قوم على ترك العدل وإيثار العدوان على الحق .
July 17, 2013 11:50 AM


(415840) 2
معدن مصدي
حجازي
أهم شئ يشوهون صورة باقي النساء العربيات لآن المرأة الخليجية لابسه عباية مطرزة وحاطه عطر غالي توصل ريحته لآخر الشارع ، ولكن اذا تكلمت تحس انه زلم خشنه الكلام يتطاير من حلجهه كأن رصاص وصوتهه يلعلع،الريال دايرعلى النسوان الآسيويات ،والحريم مع السايق الباكستاني ردح للصبح،شعب فاسد للعظم بقشور أعرابية بدويه.واحدهم يقتل أبوه عالفلوس ونسوانهم ماعندهم ذوق باللبس أهم شي يكون غالي حتى تستعرض أنها غنيه ، ولي الأمر حولهم الى خنازير في حضيرة بس أكل ونكاح ولهو ، لادين ولا أخلاق ، القوانين تحيميهم وتساعدهم حتى ياكلون حقوق العمال البنغال والهنود ولو أكل حقك البدوي وين ماتشتكي القانون يوقف معاه رغم أنه الله مفضل عليهم بالمال لكن النعمه ماتغير عينهم الجوعانه والمعدن الردي المصدي.
July 17, 2013 11:00 PM


(415846) 3
اتقوا الله في الناس
Saeed
السلام عليكم شعب الخليج والإمارات خاصة شعب راقي ومتسامح والقانون فوق الجميع ، تقدر توصل إلى أية محكمة في الإمارات وبعينيك بتشوف كيف الحق يوصل لأصحابه بدون تحيز لأي جنسيه أو عرق ,أرجو تحري الصدق وعدم القذف فالله سبحانه وتعالى اعلم بعبيده ولا اعتقد انه في احد كامل في هذي الدنيا الفانية .........ولكم جزيل الشكر والله المستعان.
July 17, 2013 11:46 PM


(415888) 4
اذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي بحجر
محمود عمر
شيء مضحك ومخجل فعلا ان تحاول الامارت (امارات العاهرات والشراميط واولاد الزنى والخولية والقواويد..الخ ) ان تسيء بهذه الوقاحة وقلة الادب والحياء الى المرأة العراقية التي هي تاج رؤسهم !! ماهذا الحقد الدفين والقذارة والنفوس الحقيرة التي تسمح لنفسها تدنيس صورة وسمعة المرأة العراقية بهذا الشكل المقرف!! فلو افترضنا كان في الواقع عديد بسيط من النساء العراقيات الساقطات في الامارات والعدد قد لايتجاوز عن 10% فلماذا هذا التعميم الغير منصف والغير عادل ؟ انا اعرف الاماراتين بطبعهم الئيم الخبيث وحقدهم البغيض الدفين وانوفهم العالية وادمغتهم العفنة كونهم حشرات ضارة على البشرية وحاقدة على الجميع كونهم لايملكون لا تاريخ ولا حضارة ولا ثقافة ..الخ فقط لديهم البترول والابنية الشاهقة الذي يفتخرون بها وكأنها كل شيء!! , انا لا اريد ان اتحدث عن الكثير من الامارياتيات بالذات اللواتي يمارسن الرذالة والخيانات الزوجية والشذوذ الجنسي واما العلاقات الجنسية مع السواق (الدرويليه) والخدم الهنود والباكستانين وغيرهم فحدث ولا حرج والتي تصلح لان تكون كتب ومجلدات ناهيك عن التصرفات البذيئة والعلاقات الجنسية مع رجال الاجانب (اوربين) عند السفر خارج الامارات وبالذات في اوربا !!تعالو شوفو الفضائح والانحطاط والنفوس الدنيئة الواطئة . لذلك اقول لكل الاماراتين (عديمين الحياء والشرف) اذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي بحجر.
July 18, 2013 11:15 AM


(415939) 5
مبالغة
عراقي مقيم في الخليج
مخرج مسلسل وأي فاي عراقي هو السيد اوس الشرقي واحد المنتجين عراقي هو السيد اسامه الشرقي وهو يضم مجموعة ممثلين بارعين من السعودية والكويت والعراق تجمعهم جميعا روح النكتة والدعابة وهنالك بعض اللمسات العراقية التي يضيفها دائماً السيد حسن البلام وهو عراقي الأصل من البصرة والمسلسل تعرض بشكل فكاهي لرجال دين وسياسيين ومطربين واللقطة التي لم تتجاوز بضع ثوان كانت تسخر من المسلسلات العربية ولا علاقة لها بتشويه سمعة المرأة العراقية أو غيرها والاهم من كل هذا لا علاقة لشعب الإمارات المسكين بالمسلسل باستثناء استوديوهات التصوير
July 18, 2013 11:37 PM


(416008) 6
الدكتور البدري طبتم بخير,
عالية
لماذا الاستغراب اذا حضرتك عراقي فاكيد تعرف الكويليه(الغجر) الذين غادورا العراق عام 2003 بعد سقوط النظام اين ذهبوا؟ الى الخلييج بعد ان تم تصفية المئات منهم فهناك سوف لن يضايقهم احد واكيد حضرتك تذكر اغنية البرتقالة, فما موجود في الامارات من غجر هم نفايات كانت بالعراق والحمد لله تخلصنا منهم فلا استغراب.
July 20, 2013 12:05 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز