Arab Times Blogs
بلال فوراني
billyfourani@hotmail.com
Blog Contributor since:
26 August 2012

الشعب المصري في مطبخ الضياع والوجبة تمرّد ..؟؟

 

لا تتفاءلوا كثيرا بالشعب المصري , فهو ما زال يعيش حالةً غريبةً من الانفصام فيما يريد وما لا يريد, وأولئك الذين عصروا الليمون كي يرفضوا فلول مبارك و انتخبوا هذا البهلول مرسي هم أسوأ من الذين انتخبوا مرسي عن قناعة , لأنهم متذبذبين و لديهم الاستعداد لأن يضعوا يدهم بيد الشيطان نفسه ليتخلصوا من ذيول نظامٍ يريدون اسقاطه. واليوم بات يرى الشعب المصري كمية النفاق والكذب والدجل على قنوات الاعلام التي كان يظنها تنقل الحقيقة و تبين له أن جلّ ما تفعله هو تشويه الثورة المصرية و أن كل ما قدمته كان كذب وتلفيق مشبوه وفاضح لكل ما حدث و يحدث .

لا تتفاءلوا كثيرا بالشعب المصري , فهم يصدقون أنهم يقطعون رأس الافعى في مصر و ينفون أن ذيلها في سوريا , و ربما اولئك المتذبذبون الذين عصروا الليمونة في الانتخابات الرئاسية العام الماضي سيخرجون اليوم عليكم كي يقولوا لكم أن مصر ليست سوريا... رغم أن التاريخ يقول أن مصر وسوريا يجمعهما رحمّ قومي واحد .

لا تتفاءلوا كثيرا بالشعب المصري , فما يحدث عندهم اليوم كان يحدث في سوريا منذ سنتين بتغطية اعلامية مدروسة , و تحت غطاء مشبوه من الحرية والديمقراطية, و اليوم يرى المصريون الافعى تطلّ برأسها من جحرها أمامهم وهي تنفث سمّها في حياتهم, فقرروا قطع رأسها بالتمرّد, لكنهم مع الاسف ما زلوا لا يرونها في سوريا لأنها تتدثر بما سمّوه الثورة السورية , هذه الثورة التي تنفث سم الاخوان الديمقراطي برعاية دول أقل ما يقال عنها أنها مازالت تعيش في العصر الحجري .

لا تتفاءلوا كثيرا بالشعب المصري , ولا تنسوا أنهم هم أنفسهم من جاءوا  بالدب الاخواني الى الكَرم المصري تحت قناعة مسبقة التصنيع بأن الصندوق هو ميزان الحكم , ولا تنسوا أنهم هم من رضوا بأن يكون حاكمهم خرّيج سجون وعميلاً يتخابر مع دول اخرى وينتمي الى جماعة لها تاريخ عريق في الخيانة والعمالة والاغتيالات .

لا تتفاءلوا كثيرا بالشعب المصري , ولا تقولوا لي أن نصف الشعب كان مخدوع لأن نصفه الاخر هو في أصل الامر شعب أميّ لا يفقه السياسة و همّه فقط لقمة العيش , فما بال مثقفيه إذاً  وانصاف المأجورين فيه من الاعلاميين؟ هل هؤلاء أيضا كانوا مخدوعين؟ و هم مازالوا حتى الان يقولون عما يحدث في سوريا بأنه ثورة شعب؟ هم قادرون على رؤية الحقيقة في مصر لكنهم يتعامون لاسباب مجهولة عن حقيقة ما يحدث في سوريا .

لا تتفاءلوا كثيرا بالشعب المصري , فمنذ أن خسرت مصر دورها الاقليمي المعروف و خسرت بعده محرابها الديني المشهور صارت مثلها مثل أي دولة صغيرة لا قيمة لها ولا وزن , مجرد تاريخ جميل نذكره بكل خير ونقرأه في كتب الدراسة بعد أن صارت عروبتها محنطة , وبعد أن تخلت أم الدنيا عن دورها التاريخي في لملمة هذه الامة سياسياً تحت سقف القومية الناصرية و دينباً في قلب بيتٍ كبير كانت جدرانه حديدية لا تخترق كالازهر الشريف .

لا تتفاءلوا كثيرا بالشعب المصري , فحين مات عبد الناصر انكسر سيف دمشق الاموي , وركض العربان يتسابقون ليعقدوا معاهدات سلام مع اسرائيل , وحين فقد الازهر الشريف مكانته المرموقة والمعروفة  تطاول أصاحب اللحى المستعارة على الدين وصار الإسلام تجارة لمن هبّ ودبّ .

لا تتفاءلوا كثير بالشعب المصري , ولكن تفائلوا حين ينهض عبد الناصر من جديد , وحين يقف الازهر الشريف على قدميه من جديد , حينها فقط وفقط حينها تفائلوا بهذا الشعب العظيم...

على حافة تمرد

اذا الشعب يوما أراد الحياة

فلا بدّ أن الشعب في أصل الأمر ميت.



(414664) 1

بني وريا
مشكلة العرب أنهم بعد قرون طويلة من العبودية يصعب عليهم كيف يتأقلموا مع الحرية والديمقراطية
لو كان المعارضة يحترموا انفسهم لكان لهم احترام ٥١٪ انتخبوا الرييس مرسي
واحد فهلول وصايع يطلع لنا من القنوات التلفزيونية يسمي نفسه متحدثا باسم الشعب يملي علينا كيفية بناء حكومة
هزلت
July 2, 2013 12:50 PM


(414666) 2
Me too
Arabi za3lan katheer
Me too feel sorry for the Egyptians, in particular and the Arabs in general. they tried Democracy and they reject it. .welcome back dictatorship We can't live without you.
July 2, 2013 1:24 PM


(414667) 3
Back to square # 1
Truth
Nothing has changed and nothing will change it is getting even worse...as for those who died for the so called revolution I tell them you gave up your lives for nothing and the people who yuo gave your lives for don't deserve it
Set back and watch!
July 2, 2013 1:26 PM


(414681) 4
تفاءلوا بالخير تجدوه .. ياريت يا فوراني !
الدكتور أبو حلب القرفاااان من زمان!

‪ ‬" تفائلوا حين ينهض عبد الناصر من جديد , وحين يقف الازهر الشريف على قدميه من
جديد , حينها فقط وفقط حينها تفائلوا بهذا الشعب العظيم... ‪"‬
أشاركك عدم التفاؤل وأتساءل :
كيف يمكن أن يظهر قائد وطني من بين صفوف عسكر منتخبين من قبل الولايات المتحدة ٫أكبر دولة عاهرة متصهينة ٫وباشراف مباشر من قبل الكيان الصهيوني ومنذ أكثر من ثلاثين سنة؟؟!! وهل تسمح هذه القوى الغاشمة المسيطرة على الأقليم الجنوبي "بظهور قائد فارس .. وطني كعبد الناصر ؟؟!!
July 2, 2013 6:27 PM


(414699) 5
الفورة ليست ثورة
العارف بالله
امريكا لعبت مع كل الأطراف السياسية المصرية (من اخوان متأسلمين ومتسلّفة وارهابيين متقاعدين - من الجماعة الاسلامية وغيرها - ومن ليبراليين واشتراكيين وقوميين) ثم تلاعبت بها كلها (اي جعلت تلك الأطراف تشترك فيما بينها في لعبة شيطانية عبثية)، وتفرجت هي على الساحة وراقبت المتلاعبين ولاتزال تراقبهم. وفي نهاية المطاف ستحوّل امريكا اللعبة في الاتجاه الذي يحقق القدر الأعظم من مصالحها ودون اي اعتبار لتحالفاتها والتزاماتها وتصريحات مسؤوليها. وليست العبرة بالمظاهرات والوقفات والاعتصامات (حتى وان اشترك فيها ثلث الشعب المصري)، فتلك فورة من الفورات وهي من افرازات ومن تداعيات اللعبة الشيطانية العبثية.
ان المشكلة المتأصلة لدينا هي اننا على الدوام نحسب الفورة ثورة، فهكذا كنا وهكذا سنبقى وكل ذلك لسبب بسيط وهو ان العاطفة هي التي تتحكم بشكل فعال في اساسيات حياتنا (وفي مقدمتها النشاط والتحرك السياسي). اننا شعوب تفكر بعواطفها ثم تحاول ان تخلق التبريرات العقلانية لنتائج التفكير العاطفي.
July 3, 2013 3:08 AM


(414710) 6
رد على القرفان الحلبي رقم 4 كفانا القاء التهم على امريكا وروسيا
ماجد النيربي
هل كان عبد الناصر وطني فعليا؟؟؟؟؟؟؟
هل غزو عبد الناصر لليمن كان وطنيا؟؟؟؟؟؟؟
هل خسارة حرب 1967 هي وطنية؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل مسرحية اعتزال السياسة بعد خسارة 1967 هي وطنية؟؟؟؟؟
هل مدو الخدمة العسكرية الاجبارية في مصر وبدون حروب كانت تتجاوز السبع سنوات يقبض فيعل العسكري بضعة جنيهات هو وطني؟؟؟؟؟
هل السيطرة على سورية واحتلالها باسم الوحدة هو وطني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل سرقة الشعب السوري باسم الوحدة كان وطنيا؟؟؟

هل مساعدة القذافي والتدخل في ليبيا هو وطني؟؟؟؟

هل انهيار الاقتصاد المصري على عهده هو وطني؟؟؟؟

ياعمي هذا كلن ديكتاتور يرهب البشر واكثر من فرعون؟؟؟؟

من غير المعقول التفكير الاعرابي اصبح مثل التفكير الصفوي العفن
وذلك اذا كنت اكره الاخوان المسلمين يجب ان اعبد عبد الناصر؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ياعم لا نموذج الاخوان المسلمين صحيح ولا ذموذج عبد الناصر صحيح لان كلاهما ديكتاتزري الذهن والعقلية
والمنهج

مصر ليست بحاجة الى رجل
مصر بحاجة الى مؤسسات وحقوق انسان ومحاربة الفساد
مصر بحاجة الى مجلس شعبي منتخب بشكل مستقل وحر
مصر بحاجة الى قوانين جديدة تتوافق مع روح العصر الحالي
مصر بحاجة الى التخلص من افكار هبوط المخلص وخروج الغائب المستخبي وباقي الخزعبلات التي اعاقت تقدم الحضارة الاوربية لمئات السنين

مصر بحاجة الى خبراء اقتصاديين وحقوقيين يرسم نهجا ووطنيين يرسمون قواعد الحرية والعدل في البلاد
مصر ليست بحاجة لجيش لان الجيش اصبح ياكل ولا يعمل طبعا لايوجد حروب وان حارب خسر وسبب خسارات
مصر بحاجة الى احترام القوانين والانظمة والانسان
July 3, 2013 7:37 AM


(414743) 7
نعم كان عبد الناصر وطنيا وقائدا وزعيما للأحرار
الدكتور أبو حلب القرفاااان من زمان!
الى ماجد النيربي ٫رقم 6‬
‫- نعم كان عبد الناصر وطنيا وبتفوق ‬
‫- لأنه كان زعيما عربيا فقد أرسل قوات الجيش المصري لليمن لوقف تسلط النظام السعودي المتعفن على اليمن .‬
‫- ‬خسارة حرب حزيران 1967 كان سببها الأول ضمان موسكو له بعدم بدء الكيان الصهيوني الحرب .. ولذلك فقد تعهد السوفييت باعادة تسليح الجيش المصري الوطني الذي أنجز أعظم عبور وحقق انتصارا كبيرا على الكيان الصهيوني عام 1973..
- لقد كان رجلا وقائدا وتحمل المسؤولية واستقال فعلا.. وقد فرضت عليه الجماهير العربية التي احتشدت في الساحات٫ على امتداد الأراضي العربية ٫وليس في مصر وحدها ٫التراجع عن قراره بالتنازل عن الحكم فلبى النداء وتحمل المسؤولية وأعاد بناء القوة المسلحة المصرية..
-لولا تمديد الخدمة العسكرية لما استطاع الجيش المصري بكفاءة أفراده المتعلمين من العبور والأنتصار على جيش الكيان الصهيوني في حرب 1973.
-انه ‪ لم يسيطر على الأقليم الشمالي ٫بل لبى نداء القيادة السورية ٫حيث قام الرئيس السوري المنتخب شكري القوتلي بطلب الوحدة ‬ رسميا.
- كيف تدعي ٫بهتانا وكذبا ٫بأنه سرق سوريا٫مع أنه الزعيم العربي الوحيد ٫في عصره٫الذي لم يورث أو يودع الملايين في المصارف الأجنبية..اتق الله يارجل .
لقد شهد له الأعداء قبل الأصدقاء بالوطنية والزعامة وجعل من مصر منارة يتبع
July 3, 2013 3:45 PM


(414744) 8
نعم كان عبد الناصر وطنيا وقائدا وزعيما للأحرار
الدكتور أبو حلب القرفاااان من زمان!
ومثالا يحتذى به ليس في الأقطار العربية وأنما في العالم أجمع ٫في أفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية ..وحتى أن "بوتين" ٫ قيصر روسيا الحالي ٫ قدشهد له بالزعامة حبث قال :

"ان مصر لا تستحق قائدا فاشلا مثل مرسي بعد أن كانت تحكم من قبل قادة تعلمنا منهم وكانوا مثالا لنا بالبطولة والوطنية"
نعم ان مصر ٫بل العرب جميعا٫ بحاجة اليوم الى مؤسسات ومجالس شعبية وقوانين تتوافق مع العصر الحالي ٫وتحقق تحرير الأراضي المغتصبة وتؤمن الحرية والعدالة الأجتماعية والتقدم لشعوبنا في مختلف المجالات الأجتماعية والثقافية والأقتصادية ..وبدون قيادة وطنية شريفة لايمكن تحقيق هذه المطالب…ولايمكن التوصل الى كل ذلك الا بالعمل الدؤوب والنضال المستمر والرجال الأحرار ..القادة ..الفرسان ..
رحمك الله يا عبد الناصر فقد كنت قائدا وطنيا وزعيما عالميا٫وليس ذلك بكثير على من أسس دول عدم الأنحياز وفرض احترامه واحترام شعبه على العالم أجمع.. وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر..أي والله!
July 3, 2013 3:48 PM


(414765) 9
ردا على البوحلب القرفان (من نفس مدينة ابوعبدو الجحش)لقد كان سرابا ظنه المغفلون ماء
ناصري تائب
عبد الناصر قالت قتل نصف جيشه باليمن ولاعلاقة للسعودية بذلك فلقد ترك اسرائيل مثل حسن نصر الله واتجه الى اليمن وكذلك ارعن الصفويين ترك اشرائيل وذهب الى القصير في سوريا
متى سيتوقف هذا الفيلم الغبي
وصدام دخل الكويت ليحمي المقامات والمراقد لاهل بيت التكريتي وزينب الصدامية
كلها نفس الافلام ونفس المغامرين وكلهم يخدم اسرائيل نتيجة غباؤه
مرسي العياط كان غبيا ولكنه ليس قاتلا
عبد الناصر قوادا لعرصات الفشل العربي وزعيما لعصابات في صيدا يراسها المنيك اسامة سعد الخرى

عبد الناصر استولى على اراضي جدي في دمشق بحجة الاصلاح الزراعي
عبد الناصر قتل المنيك عبد الحكيم عامر الذي اوسع سوريا عهرا واستغلالا

كفانا تعبا لاصنام اكلتنا وخريت علينا

مصر تم اقتطاع السودان منها بزمن عبد الناصر تيعك

سكفي تمجيد للفاشلين والخاسرين والمغامرين والمتنطعين
يكفي عبد الناصؤر ان صهره كان جاسوسا اسرائيليا مثله مثل صهر حافظ كر الاسد قاصف شوكت وصهر صدام حسين كامل حسين
كلها كانت زعامات عائلية سلطوية شمولية حقيرة ارجعت الشعوب العربية الى ماقبل التاريخ البشري

عبد الناصر اغتصب سورية وكانت يومها تدعى سويسرا الشرق الاوسط
وكان البرلمان السوري بصدح بالحرية والاستقلالية
وعندما خرج عبد الناصر سلكت سوريا طريق الديكتاتورية والرجعية البعثوية وتسلطت عصابة البعص العرصي الاستعراصي على السلطة ومن يومها انتهت سويسرا الشرق الاوسط ودخلنا في ظلان دامس اسدي حقير وراثي طائفي وسخ وبذيء ووضيع
كان عميلا بريطانيا