Arab Times Blogs
صالح صالح
arabicpress.news@gmail.com
Blog Contributor since:
22 May 2013

https://twitter.com/wikoleaks

الحسين بن علي و أبوه في النار

حدثنا القرآن الكريم عن الإفساد في الأرض، و عن عواقبه، و هناك أكثر من عشرة آيات تتوعد المفسدين و تحذر منهم.
 بناءً عليه، إن الله لا يبشر المفسد بالجنة، وإلا ذهب الكتاب.
إن الشيخ الذي يرمي شخصاً بفساد و في موضع آخ يبشره بالجنة نقلا عن رسول الله قد أتى بتناقض واضح، إما عن جهل و إما عن قصد، مع العلم أن تبشيره كان إستشهاداً بحديث نبوي و رميه بالفساد كان إجتهاداً، و شيخنا هذا إذا كان جاهلاً الى هذا الحد فلا يمكن أن نعتبره شيخاً في الإسلام، و إذا كان فعله عن قصد إذاً فإنه هو المفسد. الحسين بن علي لا يمكن أن يكون مفسداً في آن و سيد شباب الجنة في آن

لسنا بحاجة لفلسفة و تفسير لتبيان رأي الوهابية في أقرباء الرسول من بني هاشم، فشيخهم إبن تيمية قد وفّى. حيث في مجلداته " منهاج السنة في نقد كلام الشيعة و القدرية" قدّم نظرية إسلامية جديدة في ما خص آل بيت الرسول، طبعاً سمّى كتبه "في نقد كلام الشيعة" لكن هل يجوز لنقض كلام الشيعة أن نبشر أئمتهم بالنار، أوليس الحسين و علي بن أبي طالب أئمة لمذاهب السنة؟ الموضوع الخطير هو إنجارف كثير من أهل السنة لتبني أقوال الشيوخ السلفية، و هذا ضلال عظيم. إذا كان إبن تيميية يعتقد أن أهل السنة سيقدرونه لإنه قضى عمره في تزوير حقائق التاريخ التي يقر بها السنة قبل الشيعة فهو مخطئ. لقد صرف هذا الشيخ عمره في ذم آل بيت الرسول كأن أبناء أمية لا زالوا أحياء و ينتظر منهم الأجر، لم يفوت شيخنا شرح إلا و أسرف في تبرير عمل يزيد و معاوية و السلاطين، و كل من خرج عليهم هو فاسد، حتى عليّ فهو فاسد بنظر شيخنا لإنه قتل المسلمين، و إجتهد مخطئاً. و بنظره علي ليس بخليفة لإنه لم يكن ولي على جميع أرض المسلمين بينما معاوية و إبن الحكم و كثر من العباسسين كانوا خلفاء شرعيين لإنهم حكموا كل الإرض

إخترت لإهل السنة المؤمنين الذين يفقهون الكِلم، الذين يريدون الإصلاح في الأرض و لقاء رسول الله يوم البعث، هذه المقتطفات التي تساعد على تنقية السنة الحنيفة من موضوعات الوهابية السلفية


إليك ما يقول شيخ الوهابية و إمامهم و ملهمهم إبن تيمية مهاجما الحسين لخروجه على يزيد :
 لم يكن في الخروج لا مصلحة دين ولا مصلحة دنيا ، بل تمكن أولئك الظلمة الطغاة من سبط رسول الله صلى الله عليه و سلم حتى قتلوه مظلوما شهيدا، و كان/ في خروجه و قتله من الفساد ما لم يكن حصل لو قعد في بلده، فإن ما قصده من تحصيل الخير و دفع الشر لم يصل منه شيئ، بل زاد الشر بخروجه و قتله، و نقص الخير بذلك، و صار ذلك سببا لشر عظيم. وكان قتل الحبسين مما أوجب الفتن، كما كان قتل عثمان مما أوجب الفتن.
و هذا كله مما يبين أن ما أمر به النبي (ص) من الصبر على جور الأئمة و ترك قتالهم و الخروج عليهم هو أصلح الأمور للعباد في المعاش و المعاد، و أن من خالف ذلك متعمدا أو مخطئا لم يحصل بفعله صلاح بل فساد.
المصدر : منهاج السنة في نقد كلام الشيعة و القدرية ء المجلّد 4  على الصفحات 530،531

ثم يقال لهؤلاء الرافضة: لو قالت لكم النواصب: عليّ قد استحل دم المسلمين، و قاتلهم بغير أمر الله و رسوله على رياسته. و قد قال النبي صلى الله عليه و سلم: "سباب المسلم فسوق، و قتاله كفر". و قال: لا ترجعوا بعدي كفَّارا يضرب بعضكم رقاب بعض" فيكون عليّ كافرا لذلك - لم تكن حجتكم أقوى من حجتهم، لأن الأحاديث التي احتجوا بها صحيحة.
 و أيضا فيقولون: قتل النفوس فساد، فمن قتل النفوس على طاعته كان مريدا للعلو في الأرض و الفساد. و هذا حال فرعون. منهاج السنة في نقد كلام الشيعة و القدرية ء المجلّد 4  على الصفحات 499،500

فإن الله تعالى بعث رسوله ص بتحصيل المصالح و تكميلها، و تعطيل المفاسد و تقليلها. فإذا تولى خليفة من الخلفاء، كيزيد و عبد الملك و المنصور و غيرهم، فإما أن يقال: يجب منعه من الولاية و قتاله حتى يولى / غيره كما يفعله من يرى السيف، فهذا رأى فاسد، فإن مفسدة هذا أعظم من مصلحته. و قل من خرج على إمام ذي سلطان إلا كان ما تولد على فعله من الشر أعظم مما تولد من الخير. منهاج السنة في نقد كلام الشيعة و القدرية ء المجلّد 4  على الصفحات 527 

يعني الحسين و عليّ من المفسدين و ليس معلوم في الإسلام أن الإفساد الذي تزهق به أرواح مسلمين يودي بصاحبه الى الجنة، بل إلى النار

أما في ما يخص الشيعة سيقولون لك: النار مع الحسين و عليّ أفضل من الخلد معك و مع يزيد. كتابك لا يقدم حجة لا لهم و لا غيرهم

هذا الشيخ الخبيث، كان يشتم قليلاً يزيد في الفقرات التي تستوجب مفسدة للحسين، و كان يمدح يزيد في مواضع أخرى، و هذه هي الحال في الباقي، أقرؤا المجلد الرابع وإحكموا بأنفسكم.
هذا الشيخ تصرف كما تصرف مسلم يريد شتم المسيحية فسب لهم المسيح. يعني هل المطلوب ذم الأئمة المشتركين بين السنة و الشيعة للطعن بالمذهب الشيعي؟



(412919) 1
الأخ صالح
محمد بن حنبل
يا أخ صالح أن بن تيميه مات من ألف سنه ونحن الآن بعصر العلم والمعرفه والعالم كله يسعى للأمام ونحن ما زلنا ننبش القبور
أنا سني حنبلي وأعتبر الحسن والحسين رضي الله عنهما أغلى علي من نفسي وكذا كل من أعرفه من أهل السنه ولم أسمع من أحد أعتقادا غير اعتقادي لكني أسمع كثيرا من أهل المذهب الجعفري يتباكون على ماض علمه عند الله جل وعلا وينبشون قبورا قصد أثارة فتن لاتخدم أحدا منا
فيا أخ صالح أنا من قرائك ومن محبيك لكني لا أوافقك بنبش القبور وأنا مستاء من مشايخ وعلماء سنه كاستيائي من علماء شيعه والذين لا يدعون الى الله بل يدعون للتمذهب والتحزب
أعرف كثيرا من علماء الشيعه المتنورين كما الكثير من علماء السنه المتنورين أيضا وكلهم أحترمهم وأجلهم وأنا مع حزب الله ليس لأنه شيعي بل لأنه ضد الصهاينه وأعتبره يمثل ضمير الأمه
فأرجو يا أخ صالح أن نقف كمسلمين مع بعض وننتهي عن استفزاز من لهم مصالح شخصيه أو مؤمنين حقيقيين بوحدة المسلمين
ليتهي سفائكم عن شتم أبي بكر وعمر وعثمان وعائشه في هذا العصر التنويري وأنا متأكد أن لا سني يكره أو يشتم علي والحسنين رضي الله عنهم وعن جميع اصحاب رسولمنا الكريم
June 14, 2013 4:48 PM


(412962) 2

بني وريا
با اختصر لك الموضوع
ان لم يكن جميع أصحاب رسول الله وذريتهم في الجنة
فا انت أنسى الجنهً ولا تحلم بها
June 15, 2013 9:48 AM


(413077) 3
بهائم الخليج
حجازي
أخي باختصار العرب كرهوا الرسول ودخلوا دينه فقط بعد أن حاصر مكه وصار أقوى منهم وكعادة البدو الغادرين دخل أبو سفيان والأعراب الأسلام خوفآ ونفاقآ ، ثم انقلبوا على الرسول وهو على فراش الموت ، ونازعوه الملك رغم أنه أخذ منهم البيعة لأبن عمه ووصيه الكريم ، وبعد أن مات لم يستطيعوا أن يجاهروا بكراهيتم له لكنهم صاروا ينكلون بأهل الرسول ويضعون الأحاديث المهينه التي لا تليق بالرسول للأساءة اليه ، انظر اليهم اليوم عادوا الى الجاهلية من استعباد الناس ولواط الغلمان واتخاذ الصهاينه أولياء، من يصدق أن دول الخليج تحتمي بقواعد أمريكيه على أرضها بينما ترسل الأنتحاريين والتكفيريين الى العراق وسوريا وباكستان وأفغانستان لتفجير النساء والأطفال بحجة طرد الأميركان .هذا مثال أوضح من الشمس .اقول لك دعهم في غيهم وكفرهم يعمهون .
June 16, 2013 10:07 AM


(413838) 4
فقه العنف!
علاء احمد
ابن تيمية و محمد بن عبدالوهاب هما عرابا فقه العنف و فقه النحر و السحل و فقه التفخيخ و التفجير. الاسلام المحمدي الاصيل برئ منهم و من افعالهم.
June 24, 2013 10:30 AM


(426559) 5
الحسين عليه السلام وابن تيميه
ابو محمد
اهل السنه كافه يحبون اهل البيت كما امرهم الله ولكن ليس بالغلو بالاستغاثه بهم . اخي الكاتب لاتجعل اختلافك مع ابن تيميهبان تنسب له بالباطل . اليك راي ابن تيميه فب هذه المأساه.قال ابن تيمية رحمه الله ( وأما من قتل الحسين أو أعان على قتله أو رضى بذلك فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل الله منه صرفا ولا عدلا ، قال فما تحبون أهل البيت قلت محبتهم عندنا فرض واجب يؤجر عليه إلى آخر الحديث كتاب مجموع الفتاوى، الجزء 4، صفحة 487
November 25, 2013 3:07 AM


(443733) 6
أمة النواصب
أبو البتول
الأمة الإسلامية هي ناصبية الفكر والمنهج والعداوة لآل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله فجماع المسلمين يزعم محبة أهل البيت عليهم السلام وهو يبغض ويعادي شيعة أهل البيت عليهم السلام لذلك رفع الله جعل وعز البركات وحبس الخيرات عن بلاد المسلمين وصلط عليهم شرار خلقه من حكام فاسدين وحكومات كافرة ظالمة ولن ينزل الله بركاته وخيراته مالم يتخذ المسلمون موقفا من قتل سيدة نساء العالمين فاطمة صلوات الله عليها.
July 23, 2014 8:25 AM


(450523) 7
القرآن يُطالب المسلم بالمعرفة الثقافيَّة التاريخيَّة
بو محمد
لا ادري لماذا يزعل البعض من اهل السنة من تذكيرهم بالماضي الذي حصل بين المسلمين ويعتبرونه تنبيشاً للتاريخ ويرون ان الاختلاف الذي حصل بين المسلمين أنما هو اختلاف بين امّم من سابقة من الماضي لا شأن لنا به ولا نحاسب على ما فعلوه ويذكرونك بقوله تعالى {تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون} فلماذا يذكرنا الله سبحانه وتعالى في القُرآن الكريم إلى معرفة أحوال الأمم السالفة في الزَّمان المنقضِي، والتَّبصُّر بعَواقبهم ويحذرنا من الاقتداء بالظالمين والمفسدين منهم . إنَّ القُرآن يُطالب المسلم بالمعرفة الثقافيَّة التاريخيَّة المتمثِّلة في القصص القُرآنيَّة التي هي أحسنُ القصص؛ لقوله تعالى:﴿ نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَذَا الْقُرْآنَ ﴾ [يوسف: ٣] و أنفع القصص؛ لقوله تعالى: ﴿ لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِأُولِي الْأَلْبَابِ ﴾ [يوسف: ١١١]، وذلك لقوَّة تأثيرها في إصلاح القُلوب والأخْلاق وليُوسِّع الإنسان آفاقه، ويطَّلع على أحوال الأمم، ليعلَمَ عواملَ قِيامها وسُقوطها، وكيف أنَّ الحقَّ دائم وخالد وباقٍ مهما علا صوتُ الباطل وانتفش رِيش جَناحَيْه.
November 9, 2014 2:28 PM


(450552) 8
القرآن يُطالب المسلم بالمعرفة الثقافيَّة التاريخيَّة ٢
بومحمد
أليس الذين دخلوا الاسلام كغيرهم من الامم السابقة فيهم الصالح والطالح ، ام هم أناس منزهون معصومون من الخطأ ، فلماذا نسكت عن افعالهم ولا نحاسب المخطئين منهم ونفرق بين الصالح والطالح منهم لنأخذ ديننا نقياً من المؤمنين الصالحين ، خالياً من الشوائب التى ترسبت من افعال الطالحين ممن دخل الاسلام خوفاً ورهبةً ونفاقاً بعد فتح مكة وغيرهم من المنافقين قبل فتح مكة ، واتفقت كلمتهم للقضاء على الاسلام .
الستم هم من اجبروا الناس على أخذ الدين منهم دون تمييز بين الصالح والطالح منهم على أساس عدالتهم لمجرد رؤيتهم للرسول صلى الله عليه وآله او وجودهم في ذلك الزمن ، كأن المنافقين اختفوا من بينهم ولم يعد لهم وجود، وصاروا من اهل الإيمان والتقوى ، أولئك الذين وجود الرسول بمعجزاته لم يؤمنوا.
الستم أنتم من تقولون ان خير القرون هي القرون الثلاثة الاولى التى أخذتم من رجالها السلف الصالح أصول الدين و فروعه وأجمعتم على عدالتهم واجتهادهم، وأمانتهم وورعهم وزهدهم، وعفة نفوسهم، وحسن سيرتهم، وعلو قدرهم علماً وعملاً.
November 10, 2014 5:54 AM


(450554) 9
القرآن يُطالب المسلم بالمعرفة الثقافيَّة التاريخيَّة ٣
بومحمد
أليس من حقنا ان نسأل لماذا قامت تلك الحروب بين السلف الصالح من المسلمين وأين ذهبت عدالتهم ، وأمانتهم وورعهم وزهدهم، وعفة نفوسهم، وحسن سيرتهم، وعلو قدرهم علماً وعملاً ، وإنما بقي اجتهادهم الذي أدخلنا عليه تحسينات وهي ان اصاب فله أجران وان اخطأ فله اجر . وذهبت دماء المسلمين هدرا وسوف يُحاسب أولئك الذين كانوا السبب وسوف تحاسبون عليها لمشاركتكم في القبول بأعمالهم
لان الراضي عن فعلة ما ويؤيدها كفاعلها و الدال علي الشر كفاعله أي أنه يشترك معه في فعل الشر كما أن من لم ينصروا الحق وأدعوا إعنزال الفتنه قد نصروا الباطل فكم من الناس قتلوك يا مظلوم يل حسين بن علي عليك سلام الله أبدا ما بقيت وبقي الليل والنهار .
جاءوا برأســك يا ابن بنت •
محمـد مترملا بدمائه ترميلا

قتلوك عطشانا ولم يترقبـوا
في قتـلك التنزيـل والتأويلا

وكأنما بك ياابن بنت محمـد
قتلوا جهـارا عامدين رسولا

ويكبـرون بـأن قتلت وإنما
قتلـوا بك التـكبير والتهليلا
November 10, 2014 6:02 AM


(479279) 10

عبدااله الحسن
انا من آل البيت و أستطيع أن أثبت بالدليل العلمي أن الشيعة قتلوا عددا أكبر من آل البيت الأطهار و خصوصا في زمن العباسيين إقرأ كتاب مقاتل الطالبيين و راجع كتب الطبري و التاريخ و سيتيح للقراء أن ما فعله السنة من أفعال شنيعة بآل البيت الكرام لا يضاهي ما فعله الشيعة أبدا فكلهم في ضلال أنظر ماذا فعل الأمين و المأمون و أبو جعفر المنصور و غيرهم و سيعرف القاريء الحقائق أما بالنسبة لنا نحن السنة من آل البيت فإبن تيمية و محمد بن عبدالوهاب فهم كفار مثل المأمون الشيعي المنيك الذي لم يكن يعتذر النساء حتى كتب الشعر به و انظروا ماذا فعلوا بآل البيت
August 24, 2016 3:44 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز