Arab Times Blogs
صالح صالح
arabicpress.news@gmail.com
Blog Contributor since:
22 May 2013

https://twitter.com/wikoleaks

نظرية الحرب التخربية من الجزائر الى سوريا

تحذير 1: هذا المقال ليس مقال إنشائي و لا رأي شخصي و لا تحليل، إنه علم يدرس في الجامعات و يطبق على المسرح العالمي.
تحذير 2: أرجوا منكم البحث عن هذا الموضوع لتكتشفوا بأنفسكم، هناك وثائق مسربة كثيرة و جنرالات شاركوا في حرب الجزائر ظهروا في وثائقي فرنسي.
تحذير 3: هذا المقال سيغير مفاهيم نظرتكم الى القومية و العلمانية و الدين و كل إختلاف و خلاف.
تحذير 4: إن ما سأذكره لكم هو من الخطورة بمكان، أثناء بحثي عن هذا الموضوع كنت أرتجف لهول ما رأيت. المعلومات التي سأقدمها باتت بمتناول كل من يريد البحث، لن تجدوها في الإعلام المسموع بسهولة و ستكتشفون لوحدكم لماذا.

نعم بحاجة لهذه التحذيرات ....

المقدمة
نظرية الحرب التخربية "سيبڤرسيڤ" لمواجة الحروب غير المتكافئة يسمونها "أسيمتريك" هي علم حربي يدرس في المعاهد الحربية الغربية و هي أهم نظرية حرب على الإطلاق. وضع أسسها الجيش الفرنسي في حرب الجزائر، و تم تطويرها لاحقاً لإسقاط الأنظمة الإشتراكية في أميركا الجنوبية و نجحوا في ذلك.الحرب التخربية هي الإستعمار من خلال إفتعال حرب أهلية.
تم الإستفادة من طرق ترويض المستعمرات الفرنسية لتأسيس هذا العلم.
سأبسط لكم الموضوع و أترك لكم التعمق فيما بعد.

تعريف الحرب التخريبية أو الثورة المعاكسة
هي حرب ما بعد القنبلة الذرية، حيث أن الحرب التقليدية أصبحت معقدة، هذه الحرب تمكن الجهة التي تريد السيطرة على بلد و سرقة ثرواته، و غزوه و تدميره و قلب حكمه، و تغيير معتقداته و تسييره عكس المنطق بواسطة قسم من هذا الشعب.

أين طبقت هذه الحرب؟
ما هو معلن و موثق أنها طبقت في أميركا اللاتينية و في الجزائر و فيتنام و أفغانستان و العراق. في مصر و تونس أنا أعتقد أنها نفذت لكن لا أملك وثائق، في ليبيا و سوريا أجزم بذلك، و في سوريا بالتحديد طلب من سوريين كثر أن يكونوا جنود هذ الحرب و هذا ما طلب مني و لست بسوري. في فلسطين طبقتها إسرائيل بنجاح، و هناك وثيقة مصورة يمكنكم الحصول عليها من وثائقي فرنسي سأذكره لكم فيما بعد.
الأنظمة العربيه؛ أيضا إستعانت ببعض عناصر عذه الحرب.

من أسسها؟
تم تأسيسها من الجيش الفرنسي خلال حرب الجزائر و تم تعليمها للحلفاء، و كان الحلفاء مصدمون بذالك لأنهم كانوا يعتقدون أن الحرب هي عبارة عن غزو عسكري جيش مقابل جيش و عندما تدمر المراكز الإستراتيجية للعدو يسقط البلد، و لم يكن لديهم فكرة عن السيطرة في أماكن تواجد السكان و مقاومة شعبية لهذا الغزو. تم مساعدة أمريكا في حربها على ڤيتنام، و كان حاضراً ظباطاً إسرائيليين في نفس الدورة التدريبيية التي أقامها الكادر الفرنسي في القارة الأمريكية (موثقه).

أُسس هذه الحرب
حرب قذرة يستحي جنارلاتها التصريح بمضمون أفعالهم، تكلم عدد قليل منهم عن الموضوع و البعض الآخر إنتابه العصبية عند ذهاب الصحفيين لمقابلته و محادثته عن الموضوع. هي حرب إرهابية بمعناها و هذا ما هو مكتوب في الوثائق و البرقيات المسربة. تتألف الحرب من عدة عناصر أساسية:
1. المغتربون الذين يحملون جنسيات البلد المحتل. يمثل المجنسين أول سلاح في هذه الحرب، الإنتماء المزدوج يبرر صفة التعامل.
2. شراء الذمم. يتم دفع مبالغ مالية ضخمة و تحفيزات إقتصادية لرجال أعمال و رجال من داخل الحكم.
3. المغتربون غير المجنسين، يتم إستقطابهم و ترغيبهم و ترهيبهم ليكونوا طرف مساعد.
4. الدعاية القذرة (البروباعندا): تكمن في إغراق البلد بالشائعات و الحملات الإعلامية، و إختراع الأكاذيب عن السلطة المنوي إطاحتها. وتقديم صورة مشرقة عن الثوار الذين يعملون على زعزة الحكم.
5. التعذيب1: يتم تعذيب و قتل ضحايا في الأماكن المسيطر عليها لسحب معلومات و لترهيب المناطق الخاضعة للحكم الجديد.
6. التعذيب2: تعذيب أشخاص و أطفال في المناطق الخاضعة لحكم السلطة المنوي إطاحتها و تصوير ذلك على أن السلطة من قامت بذلك. لإستعطاف العالم و تغير معتقد الشعب.
7. الإغتيالات: الضحية تكون من معارضي الحكم و يأتي ذلك لتحقيق نفس هدف (التعذيب2)، اما النوع الثاني يكون بإغتيالات الأشخاص الهامة و المؤثرة في السلطة لإضعافها.
8. التفجيرات: يتم إرهاق البلد بالتفجيرات لتثبيت إنعدام الأمن و لإرهاق السكان و لضرب إقتصاد البلد، و هذا من أهم الإسلحة في الحرب.
9. جمع المعلومات: تكمن في إستعمال كل ما هو ممكن لسحب المعلومات عن السلطة في حال إطاحة الحكم أو عن المقاومة الشعبية في حال السيطرة بعد الحرب.
10. الكادرياج: يتم تقطيع البلد الى أوصال يطهرون المناطق من المعارضين لهم، يتم ممارسة جني المعلومات و التعذيب ويتم إخفاء مساجين و خطف أشخاص. يمارس الإخفاء القسري في المربعات المسيطر عليها. من يتحكم بكل مربع  (زون)  يسمى "الإسكواد" أو "إسكادرو دي لا مور" بالفرنسية.

11. إثارة الفتن العرقية و الدينية و المناطقية، هذا ما حذرت منه، حيث يتم تحجير المعتقد، يعني العلماني سيصل إلى نتيجة أن العلمانية هي الحل و سيحارب من أجلها و القومي كذالك و المتدين كذلك، الأديان تتخاصم و الإثنيات تتقارع و المعتقدات تتنازع، و النتيجة كما هو مخطط. لذلك المنظور الوحيد في الأزمات يجب أن يكون المفهوم الإنساني فقط.

12. يتم إغلاق المنطقة المريضة "كونتامينه" أي المسيطر عليها و هم يسمونها هكذا في البرقيات. يتم تجفيف الأخبار منها، و يبقى فقط إعلامهم البروباغندي. الذي يصور الوضع على أنه حرية أمل كل إنسان، بينما ما يقومون به هو ابشع انواع الجريمة.

السيناريو
كل ما تم ذكره يتم تطبيقة، بدأ بتخصيب الأرض من خلال البروباعندا ضد العدو (أكان سلطة أو مقاومة شعبية)، لإسقاط السلطة يبدأ التحضير من الخارج من خلال نسب جرائم لهذه السلطة و تعريتها. يتم تجنيد المجنسين و الطامحين لمواقع سلطوية، و يتم تسليط الأضواء على أنهم المخلص الآتي من الغرب. يتم تجنيد المغتربين (صغار النفوس فقط) و يتم إرسال هؤلاء الى المنطقة المنوي عزلها بتطبيق الكادرياج، يتم عزل منطقة بالكمال لتكون نقطة الإنطلاق للسيطرة التامة، يتم في هذه المنطقة تجنيد العملاء و الترهيب و التعذيب و الإخفاء القسري و الإغتصاب، و يتم تجنيد الحلاقين و أصحاب المقاهي و الباعة الجوالة (صغار النفوس فقط)، في المناطق المتمردة لبث الإشاعات أن المنطقة المحتلة هي منطقة آمنة و الناس فيها أحرار و الوضع مثالي، بينما هنا يوجد تفجيرات و تعذيب و إغتيالات، يتم جمع المعلومات ومن ثم يتم الإنتشار في كامل الجسم مثل الفيروس بأدوات أهلية، ليتم بعد ذلك تعيين موالين لهم و بعدها يتم الإحتلال الإقتصادي.

 

** يمكنكم البحث عن وثائقي فرنسي موجود على النت:  

Escadrons de la mort... L'école française

 http://www.youtube.com/watch?v=g_KLc92Nub0


** هناك كتب عديدة تفيدكم في هذا الموضوع.
** لا تقعوا ضحية البروباعندا، و القومية و العلمانية و الدين و الإثنية  والدمقراطية، إعتقدوا ما تريدون لكن هذه كلها أحصنة لدخول و تدمير الحصن. المطلوب فقط الوعي و الإنسانية.
** حرب تموز 2006 كان لها نصيبها من الدراسات الفرنسية، هناك كتب يمكنم شراؤها كتبها جنرالات سابقين، يتحدثون فيها عن إستخلاص العبر لمواجة الحروب غير المتكافئة يسمونها "أسيمتريك"

**العناصر الأساسية لهذه الحرب كما ذكرت في الوثائق المسربة هي:
الكادرياج
الإستخبارات
الإرهاب

و كل شق له عناصره الذي فصلته لكم



(412591) 1
المدرسة الانطباعية السياسية
المغربي
أظن ان المدرسة السياسية التي ينتمي إليها الكاتب هي " الانطباعية السياسية" ههههههههههههههههههههههههه
June 11, 2013 12:11 PM


(412592) 2
المدرسة الانطباعية السياسية وجدتها وجدتها
المغربي
سأسميها المدرسة الانطباعية السياسية ههههههههههههههههههههه





June 11, 2013 12:21 PM


(412593) 3
شكرا على النصيحة لانها جاءت متأخرة
هشام سلمان
لايوجد داعي لقراءة هذه الكتب لاننا نرى هذه الاحداث متجسدة في ايران والسعودية والجزائر ومعظم البلاد العربية

كان عليك كتابة ذلك قبل خمس سنوات على الاقل
June 11, 2013 12:22 PM


(413345) 4
خمسين سنة
ALI ALI
لا بل سنسميها انطباعية المدرسة السياسية بعد خمسين سنة هههههههههه.
يا بوبريص سوريا والجزائر من الدول التي مصت ازبة النظام الاشتراكي الذي هوى ولم يصل بعد الى قاع الهاوية، ومن المفروض ان تقع الجزائر بعد الانتهاء من سوريا هههههههه ، كان عليك ان تقدم تحليلك قبل خمسين سنة.
June 18, 2013 9:32 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز