Arab Times Blogs
صالح صالح
arabicpress.news@gmail.com
Blog Contributor since:
22 May 2013

https://twitter.com/wikoleaks

المرأة من منظور وهابي

لقد ذكرت لكم من قبل، أن المذهب الوهابي هو بدعة و محدثة. إليكم نقيصة أخرى تؤكد إنحراف هذا المذهب عن السنة و القرآن. طبعاً لا أريد تثبيت الحجة من منظور باقي المذاهب، فهذا سهل لكنه لا يعيد أهل الضلال إلى الرشد قبل أن تنغلق أبواب التوبة. إخترت لكم منظور الوهابية للمرأة. لن أدخل في التفاصيل

كما عودتكم، سأقدم الخلاصة:
إن المرأة في صدر الإسلام كانت ذات شأن، نذكر على سبيل المثال هند بنت عتبة، و هي من النساء الملهمات و المهمات في المذهب الوهابي. و من يعلم قد يكون أبو صقار السوري قد تأثر بها عندما أكل قلب الجندي السوري. كانت هند تقود الجيش و تحمس المقاتلين و كانت ممن نظم الشعر و النثر.

الإمرأة الثانية هي إحدى زوجات الرسول (ص) و هي السيدة عائشة، و كانت مصدر للأحاديث و لها مكانتها في الدين الوهابي. وكنت السيدة عائشة تتقدم القادة و الحشود في حرب الجمل. و قيل أنها ذهبت مع جيش المدينة في هودج من حديد على ظهر جمل، وسميت المعركة بالجمل نسبة إلى هذا الجمل.

الإمرأة الثالثة هي مريم بنت عمران التي أنزل بها ربع القرآن. و القرآن تقر به الوهابية و تنكره على الآخرين بهتانا ليس لجهلهم لكن لخبثهم.

لكن ما وضع المرأة الوهابية؟ هي مصنفة عورة، مسلوبة كل شيئ، لا تذكر عندهم إلا في علوم و نظريات النكاح.

إن السيدة عائشة و هند قادتا جيوش و ركبتا أحدث آلية في ذاك العصر أي الجمال، ما يعادل طائرة في هذا الزمان. أما المرأة الوهابية فلها الحضيرة، و تنتظر أخر فتاوى النكاح.

هذا معناه أن الوهابية تمجد نساء السلف و تحقر نساء الخلف. إذاً ما تأتي به الوهابية من منظورها أيضا لمحدثة.
 كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار.



(411917) 1
I agree with the article
Othman
I always thought something is wrong with the Saudi Religious system. As a Sunni Muslim and worked in Saudi Arabia for more than a decade I agree the Wahabi sect is a dangerous one and is Hurting all Muslims
June 5, 2013 4:11 PM


(411994) 2
A new contribution is needed
hamed
Estimated Salah.It is not scientific to resort to some testimonial or notorious events to demonstrate uncertain things, It is a coarse falsification and manipulation ,It is something not honest conduct that is repeated until the satiety The reasons of the woman fall has its explication in the stages of the historical social development But there are no doubt that the three monotheistic religions. THE JEWISH THE CHRISTAIN and THE ISLAMIC discriminate and make guilty the woman to begin from the legend of the creation to reach to the Islam who institutionalized religiously the bad treatment and the discrimination of the woman ,things which run until now. We shouldn’t change the history as our wishes .Yes we can learn from it to rectify the error and modify the path to give alternatives to correct the path. A society which discriminate its half .it discriminate itself
June 6, 2013 3:21 AM


(412119) 3
انظر الى الصورة
سائل
جزا الله خيرا الدكتور عمر عبد الكافي فقد قال ذات يوم ان المدافعين عن المرأة اليوم يدافعون لاجل الوصول الى المرأة لا لأجلها كمخلوق ..وسؤالي لللكاتب..دلني اليوم على أمرأة مثل الذي ذكرت في سطورك وسيقف الجميع لها بالاحترام.وقبل هذا عليك ان ترجع الى الصفحة الرئيسية لعرب تايمز التي تقرؤها الان ثم انظر الى الصورة وقل لي هل هذه هي المرأة التي تتحدث عنها؟؟!!
June 7, 2013 3:37 AM


(412812) 4
تحليلك يدل على انك رجل متخلف
اسماعيل
كل النساء التى ذكرت
هم من اهل العفة
من الاخر تريد انت السفور وما شابه
ولا تريد الاحتشام المامور به في القرءان
غريب انه في موقعك لا يوجد هجوم واحد على المجرم بشار الذي قتل حسب الامم المتحدة 93 الف شخص
June 13, 2013 1:22 PM


(466545) 5

نوئيل عيسى خوشابا
اي قيمة للمراة عند الاسلام عندما اشار اليها الرسول قائلا ان المراة ناقصة عقل ودين وهذه من اكبر الجرائم في الاسلام ضد المراة .
اخرى كان الرسول يشير الى غرفة عائشة قائلا هنا تكمن الفتنة القذرة او القاتلة الخ
اما وضع المراة عامة في الاسلام كانت للنكاح فقط والمتعة ولاقيمة لها البتة في الدين الاسلامي وهناك العديد من الاشارات لاداعي للاشارة اليها الخ
August 23, 2015 4:46 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز