Arab Times Blogs
عبدالوهاب القطب
awqutub@msn.com
Blog Contributor since:
04 November 2010

كاتب وشاعر عربي من فلسطين
مقيم في الولايات المتحدة

سيدي القرضاوى هل من فتوى توحد شعبنا

 

سيدي المفتي حَلَّ ،أهلا وسهلا
غزةٌ أصبحت بِحِلِّكَ أحلى

 شعبنا لا يريد في الوقت هذا
أيَّ فلسٍ،لمْ يطلبْهُ منكم أصلا

أنت مفتٍ كلامه كسهامٍ
كل حرفٍ تقولُ يصبح نَصْلا

إخْتَزلتَ الاسلامَ ،حَوَّلتَهُ مِنْ
دينِ سلم لدين إرهابَ، فِعلا

مَا عَلينا، رُدَّ اعْتبارَكَ فينا
 وَأتِ خيراً يَبقى متى العمرُ ولى

كل ما أرجوهُ ـ وكلي دعاء ـ
 منك فتوى أخرى تلُمُّ الشّملا

بين فتحٍ يا سيدي وحماسٍ
ما سأنسى مِنْ بَعدِها لك فضلا

 

 



(409218) 1
هذه هي الفتوى الصحيحة
ابن القدس
يعيش الشيخ الذي افتى من الاردن بهدر دم هذا الزنديق القرضاوي الذي يعمل لتقرض الامة الاسلامية بعدها باوامر اسياده الصهاينة واتباعهم العربان
May 8, 2013 4:58 PM


(409222) 2
هذا \ددور العميل القرضاوي المجرم القاتل
سوري حلبي
ووصفت مصادر خاصة لـ (المنــار المقدسية ) المعلومات التي باتت في حوزة القيادة السورية بـ "صندوق الاسرار الثمين" الذي يكشف دور كل طرف من أطراف التآمر على الشعب السوري، وقالت المصادر أن نشر هذه المعلومات مستقبلا من شأنه أن يهز عروشا ودوائر حكم، ومدى ارتباط العديد من الحكام بالمخطط الصهيوني الأمريكي ضد الشعب السوري، وحجم الجرائم التي ارتكبوها بحق الدولة السورية وشعبها، وما أقدموا عليه بسلاح أمريكي اسرائيلي من تدمير للمؤسسات وقتل للمواطنين وسرقة للثروات والممتلكات الخاصة والعامة، وكذلك، حجم الأموال التي انفقتها الرياض والدوحة في دعم العصابات الارهابية، وتدريب الارهابيين في معسكرات بتركيا واسرائيل، ومشاركة أجانب في توجيه هؤلاء الارهابيين.
May 8, 2013 6:24 PM


(409232) 3
China Town
Lionman
Qirdawi is the Dajjal.
May 8, 2013 10:02 PM


(409289) 4
سيدي عبد الوهاب
ابن الخليل
سيدي عبد الوهاب .....رأيت فيما رايت في هذا العالم الغريب جموع الناس واقفة في ساحات كبيره وشوارع طويلة في طوابيرها.وانتظارها ..عيونها شاخصه مشرأبه تنتظر بلهفه تبكي وتفرك في كفيها ...وما ان يخرج بلباسه المزركش المخيط بخيوط من ذهب عمل خصيصا له... فيشاور في يديه لحظه والجموع تهتف يعيش البابا ...ثم تاتي الملوك والرؤساء فتقبل يداه واحيانا كثيره قدماه . وتراهم امامه كالعبيد لا ينظرون في عينيه بل في الاسفل وكم رأيت من رئيس وملك ذهب اليه ليبارك وتبارك له الكنيسه .......سيدي عبد الوهاب ......عندها صعدت الى شفتي حسرات وتنهدات حتى ضاقت بي الدنيا .وقلت يارب سبحانك في علاك علماؤنا نسبهم ونشتمهم... والتاريخ زاخر بعذاباتهم وسجونهم وقتلهم ...علماؤنا ننتف لحاهم ...ننعتهم باقذر الالقاب .وغيرنا يجل الكلاب ....هل كل علماؤنا خونه ...اعطيني عالم جليل وجدوه مع الاطفال .....هل علماؤنا عندهم دوله او مؤسسه من اغنى الدول في العالم ...هل ساندوا طاغيه في طغيانه (الكنيسه والحرب) هل حرقنا العلماء مثل (غاليللو) ..وهل وهل وهل ... ارجوكم لحظه تفكير ...وقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن.........ولك كل تقديري
May 9, 2013 10:53 AM


(409300) 5
too busy
Gazawi
The Qirdawi is busy making love and issuing fatawi to kill and destroy other Muslims. He has no time for Jerusalem or Palestine. he has nothing with Islam
May 9, 2013 12:20 PM


(409329) 6
ابن الخليل المبجل المحترم والذي أحبه وأحترمه
عبدالوهاب القطب
اولا شكرا لأسرة عرب تايمز المعطاءة
وكل من علق ومر ولم يعلق
من القراء الفضلاء

ثانيا

يا ابن الخليل
ويا أخا لم تلده أمي
وتعلم محبتك عندي
حنانيك أخي حنانيك
نحن لا نسب أحدا من العلماء
ولكنهم كما تعلم ايها المبجل ليسوا معصومين
وكلامهم يحتمل الخطأ والصواب
وانظر الى الاختلاف الكبير مع المذاهب الاربعة المعروفة
فهل الاختلاف يا ابن الكرام بينهم اهانة وشتيمة لكل من أُختلف معه؟ثم الم يختلف الصحابة رضوان الله عليهم مع بعض؟
فمن افضل عالم مثل القرضاوي ام صحابي جاهد وتعلم على يدي الرسول الاعظم صلى الله عليه وآله وصحبه الطاهرين الابرار ورغم ذلك اختلفوا فكرا واختلفوا الى بعضهم بعضا لكي يستفيدوا ويفيدوا ويستقروا على رأي ان أمكن
فقل لي يرحمك الله كم من العلماء اختلف اليهم القرضاوي وناقشهم بفتوى قبل وبعد اصدارها
ثم ان هناك فتوى من الاردن تهدر دم القرضاوي وانا لا أؤيدها
ولكن الا تعتبر الفتوى إهانة كبرى واختلافا في الراي اكثر مني؟

لا يا سيدي انا مسلم ولست ملزما بعد التفكير باتباع اية فتوى
ما دمت اعتقد بعد مراجعتها من العلماء انها مجحفة او خاطئة
بل لست ملزما باتباع حديث من احاديث البخاري لتعارضها مع القرآن لأن البخاري ليس معصوما كما أحمد ومالك وابي حنيفة والشافعي وغيرهم من العلماء ليسوا معصومين ايضا.
اطلت عليكم سيدي المبجل وادعو الله ان يخليك ويعطيك العافية
واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية
وأحسن الله ختامنا وختامكم
وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
May 9, 2013 7:58 PM


(409360) 7
الي ابن الخليل
علي
اشكرك علي منطقك السليم والعاطفة الجياشة وهي ليست غريبة علي الشعب الفلسطيني الذي انتمي اليه ولكن اين دور علما الامة في توحيد شعوبها فالبايا الذي يعيش في اوروبا بارك دعم الاتحاد الاوروبي لقبرص والذي قد تختلف عن الكاثولوكية فالدين يا اخي للوحدة وليس للفرقة والقرضاوي سامحه الله جعل ليبيا افضل؟ بعد ان افتي بالتخلص من القذافي
هل مصر الان افضل؟ مع احترامي للدكتور مرسي
هل تونس ترتع بالمال؟ كلهم اخذوا قروض من البنك الدولي مع العلم ان ليبيا كانت مرشحة ان تكون افضل دولة بافريقيا لانها وسورية ديونهم صفر
فلنكن يا اخي اكثر عقلانيه وهدي الله القرضاوي
May 10, 2013 3:36 AM


(409373) 8
اريد منك قصيده عن فلسطين جديده ايها المبدع
ابن الخليل

الى القريب من القلب عبد الوهاب
معاذ الله اني اعنيك بشتم العلماء ..فانت الاديب المؤدب الشاعر الذي ابكاني... وخاطبت كلماته عواطفي ومهجتي فارورقت من شعره بالدمع عيوني وهاج في الغربة الظلماء حسرتي ووجودي........هذا اولا ...اما ثانيا فيا اخي وعزيزي الاختلاف في الاراء وارد عندنا قالوا فيه الائمه وقلنا فيه... ولو عند الملل الاخرى محارب والعصمة او القداسه نحن لا نعرفها...... الا لله عز وجل ورسوله ..وانت تعلم افضل مني هذا ....من عظمة الاسلام انك تجتهد وتبدع وتتالق بما تريد ولا احد يلاحقك او يقتلك كما في الملل الاخرى ... ولكن كلامي يااخي هناك من السفهاء والجهلاء الذين يجدون لهم مدخلا للسب والشتيمه او التشكيك واني اراها هذه الايام كثرت فتراهم كالحمر المستنفره حتى الذي كان فراش في الازهر اصبح يفتي في الذره .. ...قد اخالفك في الراي ولكن كيف لي ان اعلمك شعرا وانا لا اعلم العربيه ...لا تعتقد بالذي اقوله ان كنت في المستوى العلمي حاججني واقنعني ... .
May 10, 2013 6:37 AM


(409374) 9
الاخ علي مع الاحترام
ابي الخليل
والى اخي علي حفظك الله....العقيده الوحيده والفكر والدين والطائفه وكل مسميات العصر الحديث والقديم ...الوحيده التي توحدنا هي الاسلام ولا تنازع عليها ولكن اعلم يااخي باننا لا نرضى الذل ولا الاستبداد ...فاذا ما نمنا قرون فاعتقادي ان المارد الاسلامي لا محال قادم ان شاء الله...وان كان الموجود حاليا غبار