Arab Times Blogs
عبدالوهاب القطب
awqutub@msn.com
Blog Contributor since:
04 November 2010

كاتب وشاعر عربي من فلسطين
مقيم في الولايات المتحدة

ساحر أمام عميان

أُريكَ شِعري ،وشِعري سِحرُهُ بانِ

كالشمسِ تسْطعُ ظُهراً في حزيرانِ

أريكَهُ صوراً في إثرِها صُورٌ

ما مِثلها التقطوا في الإنسِ والجَانِ

وَهذهِ ريشتي غطَّسْتُها بدمي

فجاء رَسْمي صَدوقاً صِدْقَ ألواني

لوَ انكَ امرأةٌ من صخرةٍ خُلقت

لذوَّبَ السحرُ قسْراً قلبَ صُوَّانِ

أُرِي ، ووجهكَ سِحْري لا يُغيِّرُهُ

كأنني ساحرٌ قدَّامَ عُمْيانِ



(405051) 1
ماشاء الله عليك
تحسين
انت موهوب بمعنى الكلمة..لكن نصيحتي لك ان تتواضع.. فما زاد التواضع أحدا الا عزا ومازاد الغرور الا ضعفا وتراجعا.. لكن رجاء اتحفنا بشعرك السلس الجميل فوالله انني استمتع به. مع جزيل الشكر لك استاذ عبد الوهاب
March 27, 2013 5:59 PM


(405061) 2
وعاد ...عصر الانحطاط..
عبد الرحمن
اي نظم هذا...
اذا لم تستحي فإنهم ما شئت..
March 27, 2013 10:19 PM


(405069) 3
اعلم ان مثلك لا ينظر للخلف مطلقا
الوهراني
اذكر من سنتين تقريبا ان اسرة عرب تايمز كانت تنشر لك بعض القصائد في شريطها الأخباري المتحرك وذلك لأهميتها وروعتها ثم تكتب ( غدا قصيدة جديدة للشاعر عبد الوهاب القطب ) طبعا ليس ذلك عبثا . حيث ان اسرة عرب تايمز ورئيس تحريرها د. اسامة فوزي والذي هو عندي يعني الكثير واعتبره احد عمالقة الأدب والصحافة الجريئة التي لا مثيل لها . احبطني المعلق 2 . ربما انه ؟؟؟؟ وربما انه ! بكل الأحوال مثلك يعلو يوما بعد يوم في نظر من يغوص ويتعمق اشعارك تلك . حماك المولى وهديتي لك ( قل أعوذ برب الفلق من شر ما خلق ) . تحياتي :
March 28, 2013 12:40 AM


(405096) 4
يسلم يسلم شاعرنا البرلينت القطب
جمعة
يسلم يسلم شاعرنا البرلينت القطب
مع إني متأكد إنك تحسين وعبد الرحمن وباقي المعلقين، إلا بدي إسألك يا عبد الوهاب يا قطب يا موهوب، طينتك هاي معمولة من شو؟ اكيد مو مثل باقي البشر. ما بدي وسخ لساني النوب، لنو مو طبعي النوب.
لكن يا شاعر الشعراء يا نزار عصرك مو عيب تطلب من المشرف يمنع الكاشف من الرد؟ عمي إن كان اهبل ومو موهوب خلي الناس تضحك على خيبته.
عمي إنته رخيص وجبان وفاضي قلبك مثل الخروع، وبلا المشرف قط بياكلك وبزلطك مو اسد غضنفر مثل الكاشف٠ قول إني الكاشف وسبني قد ما فيك، بس مارح زود.
March 28, 2013 7:29 AM


(405132) 5
الى المعلق رقم 4
تحسين
انا تحسين ولست عبد الوهاب القطب. وحقيقة اني استمتع بشعر القطب والسلوادي والمقدسي ولولاهم لما كان في عرب تايمز الا امثالك من المعلقين الخائبين. مع احترامي التام لبعض الكتاب والمعلقين غير الصهاينة والمأجورين.تحية للشرفاء والنبلاء من البشر اينما كانوا
March 28, 2013 2:11 PM


(405147) 6
كذبت يا جمعة
عبدالوهاب القطب
اشهد الله ورسوله والملائكة والمؤمنين بانني ما دخلت صفحتي مادحا شعري يوما بأي اسم من الاسماء
واشهد الله ورسوله اايضا بأنني ما طلبت من اي شخص كان ان يحجب او يمنع او يؤخر او يحذف اي تعليق كان في صفحتي اقول قولي هذا وأسأل الله لك العافية والشفاء يا جمعة .

وعلى فكرة
ادارة عرب تايمز كباقي المواقع لديها رقم الآي بي لكل من دخل معلقا او كاتبا وبإمكانهم بسهولة ان يتعرفوا علي وعليك ايضا ومن اي بلد اتيت.
March 28, 2013 3:46 PM


(405153) 7
الى المعلق جمعة
متابع
لقد هزمك القطب يا كاشف الانتحال
موهبتك هشة جداً وفقيرة جداً
تحداه بالشعر اذا تستطيع
ههههههههه
March 28, 2013 4:24 PM


(405157) 8
جمعة السادس عشر - 4
خميس
خلصت على كل الاسماء الى ان وصلت ل جمعة والله انك اضحوكة ومهرجا غبي تنقصه بعض التياسة مش عارف شو اللي باعصك من القطب وغيره شكلك متاكد من اشياء كثيرة كيف ايها التافه اجزمت على ان تحسين وعبد الرحمن هما نفس الشخص مصحة عقلية ما عادت تصلح مثل حالتك الميؤس منها لا شافاك الله ولا عافاك والموت بغيظك ارحم لك
March 28, 2013 5:08 PM


(405197) 9
نمرة 9 الخول عجايب النصاص قامت و القوالب نامت .........وانشر يا سكرة.
عارفكم يا زبالة
وعزة جلال الله إنك ابن حرام عديم الشرف زبالة كوكتيل مركز وارد بيتكم. حتى يا بن الشرموطة لو كنت ضابط موساد دقرم معتق مش حتعرف مين عميل ومين مش عميل، وسط كم العملاء في بلدك. مين سلواد وجلعاد ده حيكون عميل اكبر من ابو مازن و الرجوب ودحلان؟ وإلا اكبر منك إنته؟
العمالة دي مش حاجة بسيطة يا خول، إفرض فيه حمار زيك متغاظ من واحد ناك امه هنا في عرب تايمز وضحك الناس عليه وعلى إنتحاله الجنسيات والديانات كلها، يقوم يقول عليه عميل؟ طب ايه دليلك إنك مش انته سلواد ده يا خول؟
وللحمير من 1 الي 9 ما عدا 4 ، كس امكم حمير تنعر وتنهق، مين فيكم يفهم يعني ايه شعر اصلا؟ لما يقول ده وحش وده حلو وسكر. عجايب النصاص قامت و القوالب نامت وانشر يا سكرة.
March 29, 2013 4:24 AM


(405234) 10
الى كاشف الانتحال السلوادي صاحب التعليقات اعلاه
فلسطيني
لقد انتحلتَ اسماء كثيرة وقمتَ بأدوار كثيرة وكل هذه الاساليب تعلمتها في الموساد وانت تفعل هذا تنفيذاً لأوامرهم لكي تبعد الكتاب والشعراء الاحرار
عن اهدافهم السامية ، وتشوش على اذهانهم فيخلو الجو لاسرائيل ولامثالك .
انا في الحقيقة مصدوم بخيانتك وقد كنت مخدوعاً بك واعتبرك صديقاً.
March 29, 2013 12:38 PM


(405251) 11
السهول الممتعة ..والهضاب القذرة والوعرة..
عبد الرحمن
لشتان يا قطب ما بين سهولك اللينة الممتعة..
وهضاب ضبك القذرة والوعرة....

ولا آخذ عليك الا مداراة هذا لخبيث.. فاجعل جوابك.. سكوتك..