Arab Times Blogs
بلال فوراني
billyfourani@hotmail.com
Blog Contributor since:
26 August 2012

سنتين أيها الرئيس بشار .. فإلى متى الانتظار ..؟؟

 

سنتين يا سيدي الرئيس ونحن في حربّ كونية
نخوضّها معك في تقلبات هذا الاعصار
سنتين ونحن نفككّ قطع الدومينو 
التي أخبرتنا عنها  في بداية شهر آذار
سنتين ونحن ندفع دمائنا السورية الزكيّة
وكأنهُ نهر أحمرّ يصبّ في سبع بحار
سنتين ونحن نجوع ونشبعّ ونشبعّ ونجوع
ونعيش في دوامة الدولار وارتفاع الأسعار
سنتين وتحملّنا الغلاء الفاحشّ وقلة المواد
ونذالة قطّاع الطرقّ وحقارّة بعض التجّار
سنتين ونحن نعضّ على أصابعنا المكسّورة
كي لا يقولوا عن صمودّنا السوري قد انّهار
سنتين ونحن وراءك مثل السيفّ البتّار
لا نرضى بالذلّ ولا نعشق فيك العار
سنتين ونحن نذوق الوجع ونشرب المرار
نُشيعّ كلّ يوم شهيد ونبكي عليهِ آخر النهار
سنتين وما زلنا نقول ياسيدي خلّصّت وفشّلتّ
ولم نشهدّ سوى المزيد من الخراب و الدمار
سنتين وما زالت سياسّتكم الطاعنة في الذكاء
تمارس الصبّر والنفس الطويل في الحوار
سنتين وما زلنا في حالة انبّهار
نبكّي كل يوم على شهدائنا الأبرار
وتنعوذّ من الموت في حادثة انفجّار
ونقرأ الشهادتين كلمّا خرجنا في مشوار
يا سيدي الرئيس قد مات من مات وعاش من عاش
وسوريا ما زالتّ بخير فإلى متّى بربك هذا الاحتضار

يا سيدي الرئيس
أعلنّها حرباً فقد مللّنا من طول الترقبّ و الانتظار
أعلنّها حرباً فكلّ يوم نعيشه يصيبنا بحالة انهيّار
أعلنّها حرباً فلن يصيرَ في حياتنا أسوأ ممّا صار
تعودّنا على الموت وعلى رؤية الدم كأنهُ أنهار
تعودّنا على التفجيرات وعلى رؤية لهيب النار
تعودّنا على مرجوحة الحياة حتى أصابنا الدوار
أعلنّها حرباً كي ننتقم ونردّ لكرامتنا بعضُ الاعتبارّ
أعلنّها حرباً وليكن موتاً شريفاً أو يكون أعظمّ انتصّار ...؟؟

على حافة الوطن

سيدّي الرئيس
هذه الرسالة هيَ صوتُ أوجاع شعبكَ يا أسدّ
هذه الرسالة موقّعة من ملايين الناس في البلدّ
هذه الرسالة مختومّة من كلّ أمّ وأبّ وطفل وولد
تقول لك أعلنّها حرباً فلم يعدّ يهُمنا بعد اليوم أحدّ



(403432) 1
اطلب من سيدك ايها المعتوه
عبد الله

و اخيرا اعترفتم بذهاب كرامتكم ايها الشبيحة القتلة..لا تخافوا فالقادم اعظم ايها العصابة الطائفيه..لن نسكت حتى نرجع سوريا من ايدي حزب البعث المقيت 1اطلب من سيدك الرئيس ان يطلق ولو طلقة واحده على اسرائيل
March 10, 2013 12:12 PM


(403438) 2
نم واحلم بسندريلا فلا الحرب قادمة ولا الكرامة اصلا موجودة فلا تنتفخ كي لا تنفجر
حيدرة العلوي الشريف
هذه الرسالة رسالة شبيحة سوريا وما حولها ولا علاقة لها بأي مواطن سوري شريف

انا رسالة خلط الكذب وصبغه ليظهر وكأنه صدق

هذه الرسالة مختومة من احد فروع حزب البعص العرصي الاستعراصي القرداحي الممحون

على من سيعلنها حربا هذا الابله؟؟؟؟؟
لو استطاع لما انتظر وهذه هي الغارات الاسرائيلية
تشهد له بذلك

انه حيوان شرس ومتوحش على شعبه اللطيف والعفيف والبريء

وهو حيوان اليف ووديع ومطيع لسيدته اسرائيل
ان اسدك لايملك حتى حرية القرار
ان عليه ان ياخذ موافقة سيده ومولاه السيد ابن السيد الحرام الروسي ابن العاهرة لافروف فهو المندوب السامي الروسي والحاكم الفعلي لجمهورية سوريا السوفياتية

وغير ذلك فكله هراء بهراء وأضغاث احلام لاتسمن ولا تغني من جوع

سوريا لم تكن بخير ابدا منذ اغتصاب الحكم من قبل عصابة البعص العميل الذي اوصل العميل البريطاني المقبور حافظ الاسد الى الحكم باتفاقية بريطانية اسرائيلية
March 10, 2013 1:10 PM


(403450) 3
خبر عاجل...خبر عاجل....خبر عاجل
ناصر احمد
أكد أبو جعفر المغربل الناطق باسم لجان التنسيق المحلية بحمص، سيطرة الجيش الحر على حي بابا عمرو اليوم الأحد .
وقال المغربل خلال حديث له مع فضائية «أخبار الآن» : لقد تم تحرير حي بابا عمرو بشكل كامل من عصابات الأسد والتي كانت متواجدة منذ عام، هي الآن تقوم بقصف مروحي على المنطقة، في الوقت الذي يتقدم خلاله الجيش الحر في تحرير الأراضي بمنطقة الإنشاءات .
ونفى الناطق باسم لجان التنسيق المحلية، أي تواجد لعناصر حزب الله اللبناني في مدينة حمص .

وعاشت سوريا, وعاش الشعب السوري الحر, وعاش حماة الديار, والمجد والخلود للشهداء الابرار
اميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن



March 10, 2013 3:56 PM


(403453) 4
No Use
Wise Guy
That's it....what you see is what he got. He is running out of gas,..and of time. They're catching up with him,he better get some steel pants,not like gaddafi's pants...if you know what i mean
March 10, 2013 4:29 PM


(403472) 5
سوريا هي الروح
Mena
سلمت أن اناملك يا مبدع ما قلته هو ما يجول في صدورنا جميعا. حمى الله سوريا وجيش سوريا العظيم الذي يقود حربا شنت عليه من حثالات العالم اجمع
March 11, 2013 1:58 AM


(403473) 6
التعبئة الشاملة ممكن ان تكون الحل و لكن الثمن غالي.
Shakeeb
لااحد يسطيع ايقاف الحرب. الا دولتانا فقط لا غير-هما اميريكا و روسيا. روسيا لاتستطيع حسم المعركة وحدها لان اغلبية الحكومة يهود (اللوبي). اميريكا ايضا لاتستطيع حسم المعركة بسبب الدب الروسي في البحر المتوسط. "المعارضة" ايضا لاتستطيع لانها تضم خليط: مرتزقة, منشقون و قليل من الوطنيون مايوحدهم في هذه الحرب العمياء - ازاحة بشار لا اكثر. النظام ايضا عاجز لوحده و اغلبية الدول العربية تحت ضغط اميريكا وملوك النفط بالدولار تؤجج الحرب. التعبئة الشاملة ممكن ان تكون الحل و لكن الثمن غالي.
March 11, 2013 1:59 AM


(403485) 7
المدد
أحمد
سنتين و ينخر في بلدنا الفأر حمد..
سنتين و اللص أردوغان يسرق البلد..
سنتين و ما زلنا وراءك يا أسد..
أعلنها حربا،فلنا من الله المدد..
March 11, 2013 6:57 AM


(403504) 8
لك الله ياوطني ومن تبقى من رجالك الأحرار
أبو حلب القرفان

أعلنّها حرباً وليكن موتاً شريفاً أو يكون أعظمّ انتصّار ...؟؟
قبل أن تنقلب الخناقة وتصبح حربا ومؤامرة ٫أنا كتبت وقلت وعدت ونبهت البشر وحتى الحمير
والبقر٫من وقت ماحركت كندا باخرة حربية كبيرة لقرب المناطق المياه الأقليمية الدولية للوطن الحبيب٫ الذي حملته برمش العين والقلب٫بأن تسرع القيادة ٫قبل أن تقع الفأس على الرأس٫ بالأتفاق مع الصين٫وليس مع الروس -الذين سببو بضياع عبد الناصر وسيناء والجولان والقدس والضفة - لتحضر نصف مليون صيني على الأقل وتمنحهم الأقامة والعمل..الخ وأن تمول هادا الأتفاق من أموال مخلوف وغيرهم ممن حلبوا شعبنا المكلوم المحاصر بالضباع والذئاب وكل أذناب وأجراء "المحفل "..ولكن لاحياة لمن تنادي.. مجرد مطبلين ومزمرين وبياعي كلام ملمع وملون ٫ منافقين فارغين .
ستظل٫ مثلي٫تغلي وتثور.. وتفور ٫يا فوراني٫وستظل تحمل الوطن المزروع في القلب على رموش العين ٫..وستظل تصيح وتبعق ٫ولكن مادامت أمريكا ٫ ضبع الليل٫ تأخذ صفة الأنسانية والديموخرائية ومحررة الشعوب المركوبة..لاأرى الأمن والأمان يلوح في الأفق٫ولاأرى الفارس المغوار
لامرسي ولاحمد الطيط ولا حتى الحمار .
لك الله ياوطني ومن تبقى من رجالك الأحرار.
March 11, 2013 1:20 PM


(403518) 9
رقم 2
زياد
انت وامثالك ياحقير لن تفلت من الحساب وكل الخونه عملاء حمد وسعود يدفعون وسيدفعون الثمن لخيانتهم ولن تشفع لكم اموال هذا الكلب حمد واما اصحاب الذقون الطويله فستكون سوريا مقبرة لهم ولكل العرصات اخوان لامسلمين ويهودوهابين
March 11, 2013 7:23 PM


(403527) 10
هلا بناصر المكشوف وشلون هيك
ناصر صابر
خبر عاجل قل لنا هل مازال الجيش الحر يسيطر على باباعمرو أو اسحبوا كتكتكين كالجرذان
بابا على كيفك شلون جاسوس بس والله أكو وأحد يقول أنك من عائلة سلالتها الخيانة
شادي حلوة صور من بابا عمرو ز...90%من الجيش القواويد يقولون يسيطرون على سوريا
يابا شلون هيتش جذب طيب أعلنوها دولة ناتوية؟
والله ماكو من المعلقين وعلى راي أهل الشوام الله وكيلك مافي واحد مابيعرف أنك مندس خائن أكو ناتوين وايد ..مايخالف حاربوا روسيا؟
ماحد يعرف ليش العرب والحركات الإسلامية المسماة اسلامية وهي كفرية لما فقط أحد يذكر فلسطين والأقصى يتحولون مرة واحدة لشتامة ولا يستطيع أحد يجيبك؟
ليش ماعرفنا مع أننا نعرف أنهم يهود مثل الصهاينة فيكف لليهودي أنه يشمر أخوه أو يقتله والله صدق اللي يتخفى يقول ناصر أحمد وهو صهيوني مع نفس التخفي ابن الخليل وكاشف الغطاء وكريم وبركات واحيانا ياسم جزائري يقول الشوام مش زابطة زبالعراقي مو زابطة مو خوش واضحة ومفضحة ومنكوحة ومربوحة
March 12, 2013 12:34 AM


(403534) 11
The syrians are do it.
Arabi
Shame on you Syrians. You burned Syria alive. All because of the oil money . Shame on you
March 12, 2013 6:35 AM


(403558) 12
الى بياع الكلاسين
ناصر احمد
يابا, لما يتظاهر كم واحد شيعي في السعوديه اللي ماتتجاوز نسبتهم 5% على الاكثر تسمونها ثوره, ولما يتظاهر السنه والشيعه والاكراد على بياع الكلاسين تسمونهم فقاعات, ولما 85% من "النواصب" يثورون على الجحش, تسمونهم عصابات وارهابيين وسلفيين و وهابين...الخ
شلون هالحكي يابا, انت مسوووووووووووووودن !!
March 12, 2013 10:25 AM


(403714) 13
قصيدة عمرها أكثر من 55 سنة أيّها القوم أنقذوا سوريّه!
Kheira Laggoune

القصيدة أكيد عمرها أكثر من 55 سنة لأن صاحبها توفي عام 1957 لكن لماذا التاريخ يعيد نفسه؟؟؟ نحن بلا عقل و لا ضمير ولا أصحاب رؤى مستقبلية!!!


ما تراني إذا تغنّى الشّادي ومضى في الغناء والإنشاد
فأطار الأسى عن الأكباد أحسب العود في يديه ينادي
أيّها القوم أنقذوا سوريّه!

وإذا ما جلست تحت الظّلام أرقب البدر من وراء الغمام
رنّ في مسمعي فهزّ عظامي شبه صوت يقول للنوّام
أيّها القوم أنقذوا سوريّه!

وإذو ما ذهبت في البستان بين زهر الخزام والأقحوان
أسمع الهاتفات في الأفنان قائلات وللكلام معان
أيّها القوم أنقذوا سوريّه!

وإذا ما وقفت عند الغدير حيث تمشي الطّيور خلف الطّيور
خلت أنّ الأمواه ذات الخرير قائلات معي لأهل الشّعور
أيّها القوم أنقذوا سوريّه!

ما لقومي وقد دهتها الدّواهي بالذي يطفىء النّجوم الزّواهي
ويثير (الحماس) في الأمواه قعدوا بين ذاهل أو لاه
أين أين الحفيظة العربيّه؟

هي أمّ لكم وأنتم بنوها حفظت عهدكم فلا تنكروها
أنتم أهلها وأنتم ذووها لا تعينوا بالصّمت من ظلموها
ذاك علم على النّفوس الأبيّه

كن نبيا يستنزل الإلهاما كن مليكا يصدر الأحكاما
كن غنيا ، كن قائدا ، كن إماما كن حياة،كن غبطة، كن سلاما
لست مني أو تعشق الحريّه!!!

إيليا أبو ماضي من قصيدة
"يا بلادي"
March 14, 2013 7:15 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز