Arab Times Blogs
الموساوي موس ولد لولاد
elcorcas@yahoo.com.mx
Blog Contributor since:
10 May 2011

أعيان أولاد موسى يشاركون الحزب المسلح في مذابح الصحراويين-2

بعد ان شاع خبر الأبادة الجماعية و التطهير العرقي ضد الصحراويين بمدينة الزويرات ، قام الحزب السياسي المسلح الحاكم و الوحيد بالبلاد (الجيش الوطني)،بالانقلاب على رئيس الدولة أنذاك الرئيس المخطار ولد داداه، و سارع قادة الانقلاب العسكري المتورطون في تنظيم مذابح عرقية في حق عائلات معروفة من قبيلة الركيبات أولاد موسى الى الاعتراف بجبهة البوليساريو ثم الانسحاب من تيرس الغربية لاحقا ،مقابل عدم أثارة البوليساريو لهذه الجرائم - و هكذا تم الاتفاق بنجاح - ، في أطار صفقة سياسية مدروسة بعناية فائقة تحت رعاية الدولة الجزائرية ،تغلب خلالها المكر السياسي على المنطق و الحق . و بما ان القاصي والداني في موريتانيا و داخلها يعلم أن الفاعل الأول و الوحيد في الساحة السياسية الموريتانية طيلت حرب الصحراء كان هو حزب الجيش الوطني تحت قيادة المجموعة المنظمة للانقلاب سنة 1979، لقد كانو يحكمون داخل مدينة الزويرات في كل مؤسسات الدولة ،فهم الخصم و هم الحكم و لغتهم هدم الدم و الحسم بالسلاح.و من هنا لا بد من التوضيح ان قبيلة الركيبات أولاد موسى لم تكن كلها مستهدفة خلال سنتى 1977 و 1978 ،بل عائلات معروفة داخلها ،كانت مرتبطة مع جبهة البوليساريو منذ بداية ثورة20 ماي الخالدة ،بينما هناك الكثير من قبيلة الركيبات اولاد موسى كانو دئما و عبر جميع مراحل القضية الصحراوية من المتأمرين ضد ذويهم و ابناء جلدتهم و معروفيين بالعمالة و الجوسسة المزدوجة للانظمة المختلفة .

القتل خارج إطار القانون وتشييد المقابر الجماعية:في سنتي 1977و 1978 كان محمد خونا ولد هيدالة هو الدكتاتور العسكري رقم واحد في عموم موريتانيا و الحاكم الفعلي في جميع مناطق تيرس الكبري ،حيث تجرى المعارك الطاحنة بين المقاتليين الصحراويين و القوات الموريتانية و بالموزاة مع ذلك كان الجيش الموريتاني و غالبيته من المرتزقة المجندة من دول جنوب الصحراءيستنزف ماشية البدو الصحراويين و يستبيح نسائهم و يختطف رجالهم و يدمر مداشرهم و يطهر الارض من وجودهم ، في هذه المعانات لم يجد الكثير من السكان هناك سوى الفرار الى داخل المغرب أو الالتحاق بجبهة البوليساريو ،، لقد وقعت عمليات الابادة و المذابح و القتل هذه بالتوازي مع تحالف شيوخ و اعيان أولاد موسى مع الجيش بقيادة ولد هيدالة الذي وظفهم كمجرميين و قتلة و قطاع طرق ،يساعدونه في تطهير تلك المدينة من عائلات صحراوية كانت من أوئل الداعيمن للبوليساريو و لديها ولاء فطري و جذري لهذه الاخيرة .

قام محمد خونا ولد هيدالة بتحريك عصابات القتلة والمجرمون من الركيبات أولاد موس المقربون منه و كلفهم بالجوسسة على الصحراويين بمدينة الزويرات والمساهمة في التقطية الدعائية على عمليات المذابح العرقية و المشاركة في حفر المقابر الجماعية،تحمسو له انذاك و شاركون في تنفيذ جرائمه و بهذه الطريقة نجح موريتاني في أخفاء معالم هذه الجرائم و اصبحت. الدماء الصحراوية التي اريقت في الزويرات ليست لها قدسية تذكر ، وعشرات و ربما مئات الاجساد البالية التي طحنها تراب الزمن في المقابر الجماعية القريبة من مدينة الزويرات ليست لها قيمة كي يهتم بها الحقوقيون الصحراويين والمثقفون والنخب الاكاديمية منهم في كل مكان ..

المذابح التي ارتكبها النظام الموريتاني بمساعدة من مليشيات مجرمة من أولاد موسى في حق بعض العائلات الصحراوية القليلة، التى كان هذاالنظام يعرف انها لا تساوم في لائها لجبهة البوليساريو ،فقام بتطهير اولاد موس من هذه العائلات مرتكبا بذلك ايشع الجرائم و اكثرها دموية في تاريخ حرب الصحراء و المؤسف هو مشاركة الكثير من اعيان و مشايخ الركيبات اولاد موس في الاشراف الميداني على عمليات قتل و ذبح و حفر للمقابر. ان المسؤولية الكبرى في ارتكاب هذه المذابح المنظمة تقع على عاتق النظام الموريتاني و الدولة أنذاك بطبيعة الحال ، لكن البوليساريو شاركة في التستر على هذه المذابح ،مقابل معاهدة السلام مع موريتانيا ،متنكرتأ بذلك لعائلات صحراوية كانت هي أول من قدم الدعم و المساندة بالغالي و النفيس لهذه الجبهة في زمن صعب،كان كثير من الصحراويين ينظرون الى هذه الجبهة كمجموعة من اللصوص و العاصابات الخارجة عن القانون(الله ينعل ناكر الجميل)، و طيلت ال 40 سنة من قضية الصحراء لم نسمع اي من المثقفين الصحراويين ولا من نخبهم الفكرية أو السياسية أو والدينية ان تحرك ليثبت للعالم ان هناك جرائم بشعة و عمليات تظهير عرقي خطيرة وقعت سنتى 1977و 1978 لتطهير مدينة الزويرات من عائلات صحراوية موالية لجبهة البوليساريو



(400223) 1
محامي مقيم في مدينة الزويرات
سيدي محمد ولد يحيا
نعم وفعلا مايكتبه السيد الموساوي ، لكن التسرع في مهاجمة الغير لايوصل الى النتيجة المطلوبة. نحن معك و الحريق مازال في بداية كشفه .و لا للاستغراب
ان الجرائم الموريتانية الرسمية التي حصلت ضد الصحراويين في مدينة الزويرات كلها سجلت ضد مجهول حينها .و في احسن الحالات ولفقدان الادلة وانعدامها او للتمويه القومي يتم اتهام جهات وهمية .
February 2, 2013 4:21 PM


(400246) 2
الغباء المستفحل لدى ولد لولاد
قنديش
من يكون المريتانيون ؟؟؟؟ لا أريد الرجوع أن موريتانيا و المغرب بلد واحد ليس هذا غرضي بل سؤالي محدد من يكون المريتانيون ؟؟؟؟
الموريتانيون جزء لا يتجزء من البيئة
يعني أن الموريتاني إبن بيئته و بيئة موريتانية في منطقة شمال خط الأستواء حيث تندر الأمطار وترتفع درجة الحرارة المناخ عموما صحراوي

(مع الإعتذار للحمير لهذه المقارنة الجاحفة) الكويتيب الحمار يقول أن الموريتانيين تقاتلوا مع الصحراويين إذا هناك حرب أهلية بعد الإنفصال الأغبر بما أنهم كلهم صحراويين من سهليين و بحريين
(الله يغبر لابوكم الشقف يا المرتزقة الخونة ) عن أي الصحراويين تتحدث يا بهيم عصابة البوليساريو أردتم تفرقة الأرض من أجل الشرمذة السوفياتية و العبد الخاسر و بو خروبة و بو شفشوفة و بعدها تعاركتم و تقاتلتم وكلكم مجرمين خونة مرتزقة كالضباع تتناهشون على لحم الجيف فكلما سقطت قطعة تتهافتون للنهش و تعضون بعضكم
هذا هو ما أردتموه للمنطقة من الستينات يا عبيد الإشتراكية المتعفنة
February 3, 2013 8:43 AM


(400272) 3
الى ابن الخيرية المرتد الفاسق
الموساوي سيدي براهيم
هل أنت صحراوي أو موريتاني ، ام أن دمك مرتهن مع الصهاينة و عملائهم في المغرب، أنت و اسيادك بالحزب المعلوم لا يحق لكم الحديث عن الصحراء و اهلها .

ياأخي دعك من كل مروغاتك ألف مرة قلنا لك أنت صحراوا لا يحق الخديث عن الصحراويين الحقيقين ،و هذا المقال يدل على انكشاف المؤمرات، أولاد موسى افضل منك و سير طلب حقوقك عند الجيش الموريتاني الذي كان يقتصب امك و ترك عنك قضية الصحراء و الضحراويين بعيدا عنك ، أنت واحد من المعمريين و سير للخيرية تتربا
February 3, 2013 12:14 PM


(400275) 4
الشيخ ماء العينين ينصحكم بالصلح -الى الكلب قنديش 2
ahmed-stop
واضح أن قنديش جاسوس مغربي و اكثر المحرضيين على زرع الفتن بين الصحراويين لأسباب واضحة و متعددة ضاهرها باطنها كاتب المقال أصبح يمارس التصهين الكتابي بشكل سافر و و مفضوح و هي لا يمكن له ترك هذه الكتابة الإ بموافقة من موساد اسرائيل ، و في باطنها يبقي الهدف الحقيق لقنديش هو تدمير الدولة الصحراوية التى يعتبرها من رعاة الأبل وهم أشد كفرآ ونفاقآ ،
February 3, 2013 12:26 PM


(400281) 5
اخي قنديش دعونا من مهاجمة كاتب المقال
سلامة لعبيدي
الرجل يقول لكم أين هي حقوق الانسان في موريتانيا ولماذا تتأمر جبهة البوليساريو مع موريتانيا ضد حقوق الصحراويين المعروفيين كسكان من شمال هذه الاخيرة ؟ وأين أموال الحديد الصحراوي الذي تستخرجه شركة سنيم الفرنسية بموافقة موريتانيا ؟ الرجل يريد فتح ملفات حقوقية و هذا من حقه ، فماهو العجب في الأمر ..ياعملاء المغرب. و البوليساريو و موريتانيا .....أنكم بهذه اللغة تؤكدون أنكم خونة ومن ال وآل مرتدين..أنتم مرتدين أكثر من الكاتب نفسه الذي لا نوافقه أبدا في رسالته التطبيعية مع الكيان الصهيوني المقتصب لفلسطين العزيزة
February 3, 2013 12:37 PM


(400298) 6
stop
ahmed
الظاهر ان قنديش هم احد حمير ميمى 6,يظن ان بلاده كفرنسا اوالمانيا,ياخى لو كانت وفر المغرب ابسط الحقوق لاهلة لتنافس العرب فى الحصول على جنسيته ولا فتخر الموريتانيين والليبين والصحراويين بمغربيتهم ولكن لااحد يريد ان يكون مواطنا لبلد اكل الحت ابناءه الهاربين الى اوروبا واستلذ الخليجيين والاوروبيين ببناته واولاده حتى صار يلقب ببانكوك افريقيا ناهيك عن الملكية المطلقة.....لاشماتة....الاهم اكل الجيفة ول...ا
February 3, 2013 3:59 PM


(400316) 7
تنبيه للاخوة العرب
مولاي أحمد الهيبة
الدعارة لا يعاقب عليها القانون الجزائري - هذا ان كان هناك قانون في الجزائر -

فللمسافر الى بلاد ياجوج و ماجوج الجزائر ان ينكح ما لذ و طاب

لكن عرب تايمز لا و لن تنتقد الجزائر ببساطة لانها تدافع عن محور ايران سوريا الجزائر
February 3, 2013 8:02 PM


(400337) 8
إلى الضبع أخمد ستوب (ل ماه في الغزي ارجيل)
قنديش
هل الموقع سري حتى يتجسس عليه يا ضبع؟؟؟؟
لا تقسني بمقياسك (اخسر من البن ارحيل)
فأنت لا تعرف معنى الوطنية والإنتماء تمشي على بطنك كالحنش ليست لك هوية لقيط
أنت وولد لولاد من تخدمون الشرمذة الإشتراكية والإشتراكيون صهاينة وأنتم عبيدهم لماذا لا تسمون الأشياء بمسمياتها و تطمسون هوية الناس!!!
ليس هناك شعب صحراوي ولا بحري ولا جبلي إلا في عقولكم المريضة وتريدون الفتنة في موريتانيا وتقسمون هذا صحراوي وهذا غير صحراوي
وكلهم صحراويين لكنهم موريتانيين
انتهى
كما سكان الصحراء الغربية المغربية والشرقية المغربية كلهم مغاربة
كما سكان صحراء السعودية بشرقها وغربها سعوديين
كما سكان الصحراء المصرية مصريين
كما سكان صحراء النيفادا في أمريكا أمريكان

كما سكان 75 صحراء في العالم لهم هوية وليس هناك من يريد محو هوية الصحراويين وانتماءهم للمغرب أو موريتانيا إلا مرتزقة الجزائر التي تهدي خيرات الصحراء الشرقية المغربية قطعة من تونس وقطعة من ليبيا
وتسرق الخيرات من أجل الإشتراكية الأوروبية!!!!
(والله لولدين امك اباك القواد ياولد لقحبة حتى نوريك زكها من كانت عروس جيتي لدار فليو وجاك الرواح)

أو تريدون أن تكذبوا ولا تعرفون تضبيط كذبكم حتى في الكذب خائبين
لا أستثني منكم أحدا يا مرتزقة كلكم خونة عصابة الإجرام من الدعارة وبيع البشر والمخذرات وعبيد الرابوني والمرداية عبيد فرنسوا هولاند الذي سيقضي عليكم حين ينتهي منكم ولو بعتم له كل أطفال البوزبال قرابين
February 4, 2013 1:33 AM


(400394) 9
يا قنديش رد بالك ..لذيلك الطويل
ahmed stop
شنو قصتك مع الصحراويين من شعجان كديم أزيك عشاق أمك؟ ... انت واحد من اللذين كفروا و من المشركين من اهل الكتاب ...كيف تكلف نفسك بالبحث عن من يضرب لك بنتك او امك او اختك ...يا عجب! لكن لا حرج عليك ان تترصد بذيلك الطويل من يهتم بك عبر عرب تايمز ...اعلم ان الله العظيم حرم الظلم ... القذف للمحصنين والمحصنات ظلم ... و الصحراويين كلهم مظلوميين من طرف قوات لميلك المقتصب.
February 4, 2013 2:01 PM


(400437) 10
أخمد ستوب المجرم المرتزق البوزبالي
قنديش
لا أمك من كانت في أكديم إيزيك تريد المزيد من الشحادة تعلمتها في مخيمات الذل والعار تندوف الجزائر

ليشاهد القارئ العربي ما تفتخر به يا مجرم حتى يتبين غيكم وذلتكم
لسوء حظكم وحظ رفقائكم في البرلمان الأوروبي جرائمكم موثقة بالصوت والصورة

http://www.youtube.com/watch?v=kraEvxFAh84

لم يكن غير القوات المساعدة الغير مسلحة ورجال الإطفاء ينقذون النساء والأطفال ويطلعونهم الحافلات ورجال الإطفاء يطفؤون الحرائق الملوتوف
يا جبناء الدقيقة 07:00 استفردتم بواحد لكل25 مرتزق محملين بالسواطير فأين البطولة؟؟؟؟ شبيحة قطاع طرق كما أصل أباءكم
رجال الإطفاء لم يريدوا دهسكم بسياراتهم فكان جزاءهم الذبح!!!!
(الله يلعن والدين امكم يا ولاد القحاب الرابوني والمرداية) تبولتم على جثة رجل إطفاء ذبحتموه!!!

مرتزقة من العائدين من تندو الجزائر وقتلوا 11 من القوات العمومية الغير المسلحين فأين الرجولة يا بهيم الذي أمك متزوجة أكثر من واحد
وقصة أخواتك البوليساريات في كوبا وأوروبا معروفة جلهن يبعن أجسادهن من أجل دعم أطروحة بوليساريو الجزائر هذا ليس قذف لمحصنات يكفي تسكع اخواتك وأمك مع الرفقاء اليساريين من عجزة الحزب اليساري حتى أبناءكم تصدرونهم للإغتصاب عند الرفاق بالآلاف كل سنة في أوروبا وكوبا وفنزويلا

http://www.youtube.com/watch?v=r8BZdSw-PCo

هذه أخلاقكم بما تفعلونه بالمحتجزين في تندوف الجزائر الأكثر من إسرائيل دعما وتغطية من الإتحاد الأوروبي!!!!

(وتا سير اضحك على من شراك لباعك تهنى من صداعك يا ولد اللقطاء ولي ليها ليها طحتي في جم امك)
February 5, 2013 1:39 AM


(400443) 11
الى أخي قنديش -ابو العهر
الصحراوي راجل أمك
السلعة الوحيدة الصالحة للاستهلاك في المغرب هي الطبون الحلوى و السكس السخون الذي يميز الفتاةالمغربية ،
عجيب امرك يا قنديش و نعرف انك قتاة مغربية ، لماذا تارك قضايا دولتك العلوية و تناقش ثضايا الدولة الصحراوية اكثر من اهل الصحراء.راني له نحوي لك امك.
February 5, 2013 4:24 AM


(400445) 12
الى الزامل والعميل سيدي براهيم الموساوي صاحب التعلق رقم3
مهتم
كاتب هذا المقال رجل صحراوي شريف و شخصية سياسة معتبرة و مناضل شهير .لا يشرفه الرد على تعاليق الزوامل من أمثال الموساوي سيدي براهيم ، المعروفين بالعجز عن ممارسة الجنس مع زوجاتهم.و يقيمون فقط من خلال "مدام" خمسة.
February 5, 2013 4:47 AM


(400475) 13
رد على الصحراوي راجل أمك
هتلر المغربي
ستهربون أيها الجزائريون و تتركون النساء خلفكم كعادتكم.


الجزائري يتصنع الشجاعة في الانترنيت فقط.


بالمناسبة لقد اكتشفوا أن البصمة الوراثية لهتلر مغربية.

February 5, 2013 11:02 AM


(400477) 14
هكذا نكحناكم أيها الجزائريون
هتلر المغربي
http://www.youtube.com/watch?v=2Xm4tqpqAes