Arab Times Blogs
الموساوي موس ولد لولاد
elcorcas@yahoo.com.mx
Blog Contributor since:
10 May 2011

كاتب ومفكر و مناضل عالمي جدير بالتقدير والاحترام

 سلمان رشدي كاتب ومفكر و مناضل عالمي جدير بالتقدير والاحترام

الأديب سلمان رشدي شخصية عالمية فريد من نوعه في العصر الحديث ، هوكاتب بريطاني له مكانته المحترمة في عالم الادب و الفكر و التنظير ن كما أنه مناضل من أجل عالم تسود فيه الحرية و الكرامة و الديمقراطية ،مازال يعيش حتى يومنا هذا تحت حماية الشرطة البريطانية منذ صدور فتوى من الزعيم الإيراني الراحل الخومينى عام 1989 بقتله بسبب كتابه "آيات شيطانية " والذى تضمن عبارات تعكس الإلحاد.

ففي الوقت الذي تكرر فيه الحكومة الايرانية منذ عام 1998 أنها لا تؤيد فتوى قتل سلمان رشدى ، تظل عاجزة فى ذات الوقت عن إلغائها، حيث لايملك ذلك سوى الخومينى نفسه، ومن ثم فلا رجعة فيها بعد وفاته عام 1989. الكاتب و الإديب المخضرم سلمان أرشدي ولد في مدينة بومباي في 19 يونيو 1947، وهو بريطاني من أصل هندي تخرج من جامعة كنج كولج في كامبردج بريطانيا، سنة 1981 حصل على جائزة بوكر الإنجليزية الهامة عن كتابه "أطفال منتصف الليل".

 نشر أشهر رواياته "آيات شيطانية" سنة 1988 وحاز عنها على جائزة ويتبيرد، لكن شهرة الرواية جاءت بسبب تسببها في إحداث ضجة في العالم الإسلامي حيث اعتبر البعض أن فيها إهانة لشخص رسول الإسلام محمد. عرف سلمان رشدي منذ عقود كمؤلف أذ تعتبر رواية "غريموس"الأولى له ،لكنها لم تحظ بأي اهتمام أو شهرة. الرواية التي اخذت الحيز الواسع من الشهرة والتقدير هي روايته الثانية "أطفال منتصف الليل" وبها دخل سلمان رشدي تاريخ الأدب وتعتبر اليوم أحد أهم اعماله الادبية. علماء الأدب الإنجليزي أشاروا إلى أن رواية طفل منتصف الليل أثرت بشكل كبير على شكل الأدب الهندي-الإنكليزي وتطوره خلال العقود القادمة.بعد هذا النجاح جاء سلمان رشدي برواية جديدة بعنوان "عيب" وبعد هذه الرواية أصدر عمل جديد بني على تجربة شخصية وهو "ابتسامة جكوار" ثم تأتي اعمال أخرى كثيرة. وفي الفترة الأخيرة ظهر سلمان رشدي في .

السيد الكاتب سلمان رشدي هو الابن الوحيد لأنيس أحمد رشدي، محامي خريج جامعة كامبردج تحول إلى رجل اعمال، ونيجين بهات، مدرسة. ولد رشدي في مومباي بالهند. تلقى تعليمه في مدرسة كاتدرائية جون كونن في مومباي، قبل أن ينتقل إلى مدرسة الرجبي الداخلية في انكلترا، ومن ثم درس دراسته الجامعية في الكلية الملكية، في جامعة كامبردج حيث درس التاريخ. عمل لدى اثنين من وكالات الاعلان (اوجلفي ماثر وآير باركر) قبل أن يتفرغ للكتابة. تزوج رشدي أربع مرات، و له ذرية



(395921) 1
الثلاثي شارون والموساوي و سلمان رشدي
ماروك بدبي
يا زلمة الصحراء لو كان عندك ذرة وطنية واحدة لكنت الآن الى جانب الإسلام و لا تتحدث عن شخص دنس دينك بهذه الطريقة ، ولكنك وجهت قلمك برسالتك التطبيعة مع سياسة السفاح شارون و اليوم تطبع مع سلمان رضدي و القادم سيكون مارين لوبي الطرفة الفرنسية ربما او جورج بوش،انت صحراوي ومن آخر شبه دولة غي العالم، و أظهر على حقيقك، ولازم كل واحد يعرف انك متطرف يعيش بيننا ولا تكترث للوطن و لا للإسلام ولأهله.
December 25, 2012 1:00 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز