Arab Times Blogs
د.طئ البدري
taimbadri@yahoo.com
Blog Contributor since:
08 October 2011

طالباني الأبن لخلافة طالباني الأب..مصلحة عراقية

أولا وقبل كل شئ نتمنى للرئيس الطالباني الشفاء العاجل وأن يعود ويمارس مهامه في خدمة العراق حتى إنتهاء مدته الدستورية..ولكن ماذا لو حدث قدر الله ولم يستطع الرئيس إكمال مهامه الدستورية..عندها نحن أمام خلل لموقع سيادي من إستحقاق الاخوة الكرد..ماهو مطروح حاليا لايخدم الاستحقاق الكردي ولايخدم المصلحة العراقية بالتالي لرئاسة الجمهورية في حال إستحواذ أحد النائبين سواء السيد النائب خضير الخزاعي حيث أن مكونه السياسي حاصلا لمنصب رئاسة الوزراء والسيد النائب طارق الهاشمي وهو الاخر مكونه السياسي حاصلا على منصب رئاسة البرلمان..

وعندما نذهب الى المعسكر الكردي نجد أن الامور بينهم شبه محسومة في تولي جبهة البرزاني إدارة الاقليم وجبهة الطالباني في الاستحقاق الرئاسي لجمهورية العراق..وأخيرا عندما نذهب الى العقلية الكردية وعدم وجود أي مانع نفسي أو سياسي لتولي الابن مهام الاب في حال غيابه عن المشهد السياسي ويظهر ذلك جليا في توارث السلطة من البرزاني الخالد الى البرزاني الابن ومن ثم الى البرزاني الحفيد..إذا تولي الطالباني الابن لمنصب الرئاسة هي مصلحة كردية للحفاظ على توازن القوى في الاقليم..ومصلحة عراقية في العموم لأن ما يرشحه الاكراد هو مقبول من جميع المكونات وحتى موعد تاريخ الانتخابات القادم وعندها لكل حادثة حديث..أخيرا نتمنى الشفاء العاجل للرئيس الطالباني والعودة السريعة للمارسة مهامه..ولا أسف على رأى صاحب هذا المقال في هذا الموضوع في حال كانت النتيجة السعيدة بشفاء مام جلال



(395018) 1
مسخرة والله
Ghazali Kerbadou
من هو طالباني هذا؟؟
وكيف خدم العراق؟ وماهو وزنهفي الساحة العراقية والدولية؟
لاعراق بدون صدام والبعث
December 18, 2012 12:49 PM


(395039) 2
العراق بلد العجائب
abu mohmad
شنو عمي الشغله وراثه ليش ماكو عرب اكفاء البلد ٨٥ بالمئه عرب وبعدين ذوله اليكتبون اما اكراد او عرب مستكردين من اجل البيزات
December 18, 2012 3:17 PM


(395042) 3
العراق بلد الحضارات سينهض رغم كثافة الاعداء
alfatlawi
ان رئيس الجمهوريه يجب ان يكون من السنه العرب وانا ارشح شخصيه كبيره علما وعشائريا ومعتدله ولا يختلف عليها احد في العراق وهو الدكتور الشيخ احمد الكبيسي اما سيطرة الاكراد على المناصب فيجب ان تنتهي مازالوا لا يسمحون لعربي في تولي اي منصب في اقليمهم شبه المستقل
December 18, 2012 3:42 PM


(395099) 4
الخوي الشبيح المنحبكجي طئ
لاهب الصحراء
الى طئ البدري
ما تقوله هو مؤشر على انحطاط لعقليتك, فالمنصب العام ليس ملكا خاصا يورث من الاب للابن بل هو ملك للامة تعين فيه من تريد, و دعوتك للتوريث في "جمهورية مفترضة" يجعلك في مرتبة ادنى من مرتبة "الاخوياء" و عبيد الملوك و الامراء.
فبينما تكتب متهجما على الانظمة الملكية الوراثية اذا بك تدعو بذل و حقارة الى ما هو اسوأ من فعل تلك الانظمة.
يبدو ان فترة اقامتك بسوريا قد جعلتك تحب العبودية و الهتاف للرؤساء الوراثيين.
ربما انت تكتب ذلك خوفا على منصب اخيك عبدو في مراسم الرئاسة.
احسن لك تكتب قصيدة مدح بالطالباني و تنشرها بالجريدة و تحتها رقم حسابك البنكي

December 19, 2012 12:01 AM


(395122) 5
العراق العظيم أنهى التخلف السياسي الاستبدادي نفسيا
حيدر ابو حسين
لذا اولا اسمحو لي ان اطعم المعلق الاول بباقة من التبن (يقول احدهم)الذي يعطي للحمير ومصنفاته لكي ينطم ويسكت خير له ولنا(يعلق احد العراقيين) من ان يبعرر من فمه وعقله البعثي الساقط بكل شئ حتى بالبعررة العفلقية!؟ (يقول اخر)
اما الكاتب لماذا يااخونا تغسل ادمغتنا بتولي وراثي الم تتعلم من دروس الحكومات السابقة لماذا تمجد الوراثة؟!
وهل نحن ناقصين رجال او مثقفين او متعلمين او سياسين اذكياء فلماذا عدم الانصاف هذا منك فبعد فرحنا بالانتهاء من عميل نأتي بابن العميل وان كان ديمقراطي لذا ارجوك انصف شعبك , فالعراق ليس "بكبكة كاتو" تتقاسموها بعقولكم وفكركم لكي تفرضو علينا ارائكم البطيخية ؟!
انا اسئلك بربك ماذا قدم الطالباني لشعب الكردي قبل الشعب العراقي يبدو ان مرض عدم القرائة هذا حالة عامة بالمنطقة او حالة مزدرية بكل مثقفين المنطقة ولا اعلم كيف صارو مثقفين بدون قرائة؟!
يا سيدي الطالباني كان يدافع عن مصالحه بأسم القضية الكردية والا اسئلو كم كردي قتل وكم شيوعي قتل من العرب والكرد وكم تعاون على العراق للفتق به أنا هنا لست بمدافع عن صدام العرب انما الحق يقال هؤلاء الزمرة كلهم في سفالة صدام بدراجات مختلفة لذا لا نريد الارق انما نريد الصادق الملائم للعرش الجديد ولا يبقى سوى وجه الله
December 19, 2012 4:31 AM


(395166) 6

عماد
لا من حصة الاكراد ولا بطيخ جاء الوقت العشائر العربية من الجنوب الى الغربية تستلم زمام الامور لدينا طاقات علمية جمة ومثقفون هم اهل لبناء العراق ماهو المستفادينة من الاكراد الجيش العراقي والعراقيين الشرفاء ممنوع عليهم دخول مملكة البرزاني بينما الجيش التركي يسرح ويمرح في شمال العراق والمساد كذالك والملك ساكت في يوم امس البيشمركة يطلق غيارات نارية على هليكوبتر عراقية اصلا لازم من زمان نرسل الطلباني الى الشمال ويبني مملكة لة في قسم من الشمال مقتصر مفيد اكل خرة وانجب ولا تتملق مسوي نفس كاتب وحلل سياسي هههة نوب علينة شعيط وعيط وج ج ج ج ج
December 19, 2012 3:01 PM


(395260) 7
معقول ؟؟؟
عصام ابو مصطفى
لاسمح الله. واالله يا زلمة ان فطس ما انا عارف شو راح اسوي في حالي.
December 20, 2012 8:58 AM


(396043) 8
طالباني الابن
سامر
بالله عليكم هل علمتم ان طالباني الابن هو زوج صهيونية بنت اكبر صهيوني امريكي.
أذا اصبح رئيسا لجمهورية العراق ، ستكون سيدة العراق الاولى صهيونية بنت أكبر صهيوني امريكي .
December 26, 2012 9:18 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز