Arab Times Blogs
بلال فوراني
billyfourani@hotmail.com
Blog Contributor since:
26 August 2012

الدستور الاخونجي من مطبخ فتافيت والحياة لحية

كلنا نتابع ما يحدث في مصر بعين المشاهد او الخائف او المستغرب , وهو ما يجعلنا دوما مثل دروايش الصوفية ندور في حلقات من الانسلاخ الوجودي الى الارتقاء الروحي , ونبحث عن الحلّ لهذه الظاهرة الصوتية التي أحالت بحر الحياة الى شطين شط المؤمنين وشط الكفرة , وكأن الله استقال من عمله مؤخراً وترك الأمر لخلفائه على الأرض , يقررون من يدخل الجنة ومن يدخل النار , ومن يستحق العذاب ومن يستحق الرحمة , وصار الأمر شبيهاً بما حدث يوما للكنيسة البابوية في المجمع الثاني عشر المنعقد في روما سنة 1512 م حين أصدرت صكوك الغفران , كي تغسل العبد من خطاياه  والتي بموجبه تمنح من تشاء  صك الغفران  أو تحرمه منه والذي صار شبيهاً بأيامنا هذه كجوازات سفر الى الجنة مع تحيات خطوط الاخوان للطيران ..؟؟

لم يكن المطبخ بعيداً عنا أبدا , فرائحة البهارات الاسرائيلية كانت تهلّ على ميدان التحرير منذ اندلاع الثورة , والاشراف المهني من امريكا كان واضحاً جلياً حتى أن ست المطبخ الأبيض هيلاري كلينتون عرضت مساعدتها لشباب الثورة ,  لكن لم ينتبه أحد لهذا الأمر لأن الانظار كانت كلها تتجه بشكل غريزي الى العجلّ الذي سيسقط عما قريب ويصير على موائد الجائعين لقمة سائغة تلوكها الأفواه بلا شبع , وحين صار المطبخ جاهزاً لتنفيذ عملية سلخّ النظام على رغبات الثورة وأهدافها أو هذا ما كانوا يظنوه للأسف  , جاء من ينتحلّ سمّة الدين كي يقول بأعلى صوته :  وهل على الجائع من حرجّ ..؟؟

وبدأت مقادير الطبخة تعرض على القنوات الموالية لتلك الوجبة القادمة , وبدأت الأصابع الخفية أو ما يسموه الطرف الثالث بخلط المقادير التي جهزوها مسبقاً باسم الربيع العربي .
وهاهي مقادير الوجبة الاخونجية :
• كيلو من الفتاوي المحرضة على الفتنة بدون جلدّ أو عظم
• كيلو من القنوات الداعرة المنقوعة بماء زمزم
• نصف كيلو من الأصوات الناعقة ليلا نهاراً خوفاً على الدين
• كوب من الاسماء البارزة في الدعوة الاسلامية المتأسلمة
• كوب ونصف من الكلام الرفيع على أهداف الثورة
• رشة بهارات عبرية سلمية من الاراضي الاسرائيلية
• ملعقة من التوافق الرخيص بين مرسي وحماس واسرائيل
• ملعقة ونصف من التحريض على ما يسمى الفلول السابقة
• ملعقتين من الشريعة على حسب المزاج و الرغبة
• شريحة كبيرة من اللحمّ الحلال المذبوح حسب الشريعة الامريكية
• قطعة كنيسة مفرومة باسم الصليب  لزوم تأجيج الوضع الساخن
• قليلا من الدماء المصرية التي تستعمل مرة واحدة فقط
• قليلا من الصمت العربي الذي ربما تحتاجه كثيرا أثناء الطهي
• والكثير من الدهشة والصدمة والتصفيق والنعيق لأجل تزيين الطبق الفاخر .

خطوات تحضير الوجبة
لا يهم خطوات تحضير هذه الوجبة , أم أيمن تقول لنا المهم هي النية فقط , وعليه اخلط ماشئت كيفما شئت ما دامت النية سليمة وبما يرضي الله وستكون النتيجة باهرة تسلتذّ به العيون ويسيل لأجله اللعاب , وستكون مأدبة لم يشهدها التاريخ تتكالب عليه كل طوائف الهمجّ والرعاع كي يأكلوا ما طاب لهم بعد حرمان طويل من الوصول الى سدنة الحكم . وكل من يتصور أن أصحاب الدعوة لهذه الوليمة سيتخلى عن طاولته فهو لا يفقه في علم الجوع المذهبي شيء أبدا . وكل من يظن أن أصحاب الحفلة سيتركوا كراسيهم لأجل الوطن فهو مسكين لا يفهم في علمّ اللاصق الطبيعي شيء .في الوقت الذي كان يظن أن طناجرهم من نوع تيفال لا تلصق أبداً . كل من يظنّ أن هؤلاء الذين خرجوا من جحورهم بعد غياب طويل سيتنازلوا عن حقهم في القاء الكلمة الاولى والاخيرة في هذا التأبين فهو لم يسمع كلمة الداعر الأكبر ومفتي الناتو بأن التصويت على الدستور بلا سيكلف مصر 20 مليار دولار .

لقد جاء موسى بألواحه ووصاياه , وترك أخوه هارون فريسة الثورة , وكنا نظنّ أن فرعون قد غرق في البحر وتركه الله لنا دلالة وعلامة على أنه بشر وليس ربنا الأعلى , فتبين بعد حين أن موسى طلع فرعون ولكن بلحية ومسبحة وبكلمة الله أكبر . لقد تعلم فرعون الخطأ الذي وقع فيه سلفه في العصور الغابرة , وبدلّ لونه وجلده كما تفعل الحرباء تماماً , وتماشت مع ظروف الطقس المجحفة بحقه . وفهم أصول اللعبة من جديد , وأصبح شاطراً في الخطابات التي تلهب مشاعر الحمير وأكداس البشر التي تتجمع لأجل اعلاء كلمة الله . وكأن الله كانت كلمته سفلى قبل أن يأتوا هؤلاء كي يأججوا سعير الاسلام بأساليب قذرة .

الوجبة صارت جاهزة وأم أيمن فرشت كل ما لديها من أواني ملمعة بالشريعة والدين وجعلت دستور الأسياد يعلو ولا يعلى عليه , وكل هذا بما يرضي الله , ولا يتنافى مع شرع الله ما داموا على تواصل مع الله وكل ما يفعلوه باسم الله فصاروا يحللوا ويحرموا وصار دخول الجنة شرطاً أساسيا له أن تكون منتسباً لهذه الجماعة . وكل من سيتعففّ عن أكل هذه الوجبة فهو عاق ويستوجب الجلد أو الرمي أو القذف أو القتل . لا يهم ما دام داعيتهم وربهم الاكبر يقول قتلاهم في النار وقتلانا في الجنة . وعلى كل المدعوون الالتزام بخصوصية الجماعة الربانية في انتعال لحية جميلة وثوب قصير شرعي لا يتنافى مع اصول المهنة الدينية , ومسبحة لا يهم لونها ما دامت تسر الناظرين والحاضرين . والتأكيد على احضار بطاقة الدعوة المرسومة على الجباه العالية والمختومة من فرع مناجاة السجود الطويل في أدبار الليل .

فتافيت ترحب بكم وتقول لكم الحياة لحية , حتى لو كنت تيساً المهم أن تكون اللحية موجودة , المهم أن يكون المرشد هو ربك الأعلى , المهم أن يكون صحنك فارغاً من الافكار الليبرالية والعلمانية , المهم ان تكون شوكتك حادة وأسنانك بيضاء والسواك لا يفارقك , المهم أن يكون ثوبك طاهر حتى لو كان قلبك كافر , فالناس لها الظاهر والباطن لا يعلمه سوى الرحمن القاهر , المهم أن تقول كلمة آمين على أي شي تقوله الجماعة , حتى لو لم تفهم شيء , فليس مهمتك أن تفهم بل مهمتك كعضو فعلا في هذه الجماعة فقط الاتباع وليس الابداع , المهم أن بكل بساطة عاشقاً لله ومحباً لرسوله كي تقتل باسمه وتشتم باسمه وتبصق باسمه , المهم أن لا ترفع صوتك على صوت أسيادك , المهم أن يكون الدستور أهم من قرآنك , المهم أن لا تهتم أين آخرتك في الدنيا فالآخرة مضمونة في مطبخ أم أيمن , المهم أن تكون جائعا في النهاية لأن كل عقل مملوء سلفاً سيكون عقلا سلفياً , المهم أن تكون معطاء كريما وهاباً للجماعة كي تكمل دينك وطقوسك الوهابية  , المهم أن تؤمن أن يد الله مع الجماعة فقط وغيرهم يد الشيطان معهم , المهم أن تصدقّ أن أيام الجاهلية ليست ببعيدة عنا , وأن الأصنام التي ابتدعها الليبرالييون ستحطمّ من فوق كعبة أفكارهم المريضة , المهم أن تقتنع أن مطبخ أم أيمن أعظم من مطبخ الشيف رمزي وأجمل من مطبخ منال العالم وألطف من كل مطابخ فتافيت . لأن شعار فتافيت الحياة حلوة ولكن شعار أم أيمن الحياة لحية ...؟؟

على حافة المطبخ


الطبخة الاخونجية لا طعم فيها سوى الفتنة ولا رائحة فيها سوى التكفير
وكل سندويش العالم لا يأتي شيء مقارنة بسندويشة أم أيمن المشهورة
فسندويشة واحدة فقط قادرة على خلق حالة اسهال منقطعة النظير
تعجز كل مراحيض العالم عن ابتلاع الفقه من هذا الدستور الفرعوني ...؟؟



(394800) 1
ليش الحقد على الاسلام
ادم
الدستور اشترك به جميع اطياف المجتمع المصري كما انه كانت هناك دعوه للمعارضين الذين اشتركوا بالاساس في تشكيله ليبدوا معارضتهم واصلاح ما يرونه قابل للصلاح لكنهم رفضوا ذالك اي معارضه لاجل المعارضه لا غير
December 16, 2012 5:18 AM


(394805) 2
مفيش حقد علي الاسلام
سمير
ولاكن هو ده الاسلام وهي دي مبادوءه عنف قتل ارهاب تنفيذ تعاليمه علي الناس بالقوه سواء رضوا ام لا سواء صح ام غلط يعني قمه التخلف والاانحطاط الاخلاقي وده السبب في تخلف الدول الاسلاميه عن العالم الغربي وعن بقيه دول العالم المتحضر الذي لايتبع القواعد الاسلاميه وقارنوا تعرفوا
December 16, 2012 6:05 AM


(394808) 3
شو صار
مش مهم
كنت أتمنى على الكاتب أن يبين لنا ما هي النصوص غير السليمة في الدستور وأن يطرح بديلا لها، من السهل أن نحارب الناس عندما يكونوا على صواب أو عندما نكون عاجزين، انا لست من الاخوان ولكن الكاتب لا يعي ما يقول فهو ليس إلا معارض من أجل المعارضة، وهذا يجلعني أعتقد أكثر بصحة رأي الاخوان المسلمين
December 16, 2012 6:39 AM


(394811) 4
إخوان الشيطان كتبوا دستور إبليس
دبور لسعتة قاتلة
ويل لارض الكنانة من دستور ابليس المعد من إخوان الشيطان واذنابهم. سوف تعودون الى العصر الحجري وما قبلة والبركة بماما امركا والماسونية اسياد اخوان الشياطين المفسدين. إنتظروا نحن ننتظر معكم وستروا
December 16, 2012 6:56 AM


(394824) 5
ما تقول يا صرماني؟
عربي
الإخوان الإخوان الإخوان يا خنثى ثوراني فوراني، بدون كاني وماني ونهيق منك حيواني، تعطف وتلطف يا فريد العصر والقناني، ومنقوع براطيش الدنان، وكلف فرج امك ذي العطفات والأعكان، ان يكتب لنا دستورا غير إخواني.
ملعون ابو جريدة تفتح بابها لأمثالك من لا يعرف له جنس و لا عقل ولا دين و لا ناموس او معتقد، وفوق ذلك زنيم امه لا تعرف اباه الخامل لكثرة ما زنت مع الصهاينة والناتو وخنازير آل سعود والخليج.
December 16, 2012 11:44 AM


(394851) 6
barbarian
emad
to no5
maloon abo omak enta cause u know nothing but cursing people other than discussing or using ur intellect .im sorry u dont have one
December 16, 2012 6:35 PM


(394855) 7
إلى الصرماية والجزمة رقم 5 وأمثاله أتباع كامبديفد الإسلامية
غالب الشوملي
إلى الصرماية رقم 5 وأمثاله أتباع كامبديفد الإسلامية
فعلا أنك حقير كلب خنزير
نريد اسلام عمر بن الخطاب الفاتح العادل لا اسلام كامبديفد من قال لك ا،ك مسلم أنت والإخون المتأسلمين لا نتاياهو مسلم أكثر منكم والكل كفار ولكنه يهودي وأنتم ظهر نقاقكم وكرهكم للإسلام
ماكان البطل عبدالناصر يعجبكم ولا من بعده وإذا بكم تقولون لنا كامبديفد موجوده في اسفار التوراة والأناجيل والقرآن الكريم
مرسي الذي كان يقول القذافي رضي الله عنه عندما كان يدرس بجامعة الفاتح الليبية يريد أن يكون يقودنا إلى عصر الخيانة
أما المواد المختلف عليها فمذكورة بالدستور ثم إن مرسي يريد السلطات الثلاث التشريعية والقضائية والتنفيذية في يده والله فرعون لم يصنعاها
كما أنكم في أحضان أمريكا ورأينا كيف كشفت حرب غزة أكاذيب جند محمد سوف يعود والقدس لنا لا لليهود كما كنتم تقولون لنكتشف أنكم تعطونها لليهود وتقاتلون من يقول بغير هذا ياخنوة يا عملاء يا منافقين؟ نعم وألأف نعم للأسلام ولا وألف لا للخونة المتأسلمين الكفار اليهود
الخونة؟ اخسأوا كنافقين داعرين عملاء خونة..انكشفتم انفضحتم بسرعة رهيبة يا خونة

December 16, 2012 7:04 PM


(394875) 8
الى رقم 2
ادم
ليست كل الدول الاسلاميه متخلفه عندك تركيا واندونيسيا وماليزيا دول متطوره وتنافس بعض دول اوروبا والاسلام لم يطبق بالقوة في تاريخه الا نادرا بل العكس صحيح في اسبانيا1492 تم طرد المسلمين واليهود ومن بقي ارغم على اتباع الديانه المسيحيه
December 17, 2012 1:01 AM


(394888) 9
الى عربي رقم 5 ليش هيك يا ابن الشراميط
مسلم
يعني انت في الك دين ومعتقد وأصل يا ابن الأرذلين يا قذر يا ابن القذرين على كل حال أيورنا في طيازكم والأخوان راح ينيكو خواتكم يا شراميط
December 17, 2012 4:29 AM


(394923) 10
للخول الشوملي
دستور
زمن المنايك اللي زيك وزي الحريري وطلاس وحمد وموزة وكلاب النفط. ولاك حط صرماية ميري في كس امك المعفن ابو سنان ونياب المقصود جالوقك بلاع زبار الحمير وانطمر يا ابن المنيوكات والخولات. ولك المثل بيقول:" اوطى من بيت الشوملي بتنيكهم بحبة بوملي". شو دخلك بمصر ودستورها يابن اللي شاعلة كسها بابوره
December 17, 2012 1:05 PM


(394940) 11
قليلا من التأدب في المناقشة والحديث أيها ال...ماذا؟
فاعل خير
صة جميلة سمعتها وأحببت ان أضعها بين أيديكم أيهاالأحبة:
كان يا مكان في أحد الاسطبلات العربية معشر من الحمير
وذات يوم أضرب حمار عن الطعام مدة من الزمن
فضعف جسده وتهدّلت أذناه وكاد جسده يقع على الارض من الوهن
فأدرك الحمار الأب ان وضع ابنه يتدهور كل يوم
وأراد أن يفهم منه سبب ذلك
فأتاه على انفراد يستطلع حالته النفسية والصحية التي تزداد تدهورا
فقال له : ما بك يابني؟؟
لقد احضرت لك افضل انواع الشعير.. وأنت لاتزال رافضا ان تأكل..
أخبرني ما بك؟ ولماذا تفعل ذلك بنفسك؟ هل أزعجك أحد؟
رفع الحمار الأبن رأسه وخاطب والده قائلا:
نعم يا أبي .. انهم البشر..
دُهش الأب الحمار وقال لأبنه الصغير:
December 17, 2012 5:10 PM


(394943) 12
قليلا من التأدب في المناقشة والحديث أيها ال...ماذا؟
فاعل خير
ما بهم البشر يا بني؟
فقال له: انهم يسخرون منّا نحن معشر الحمير..
فقال الأب وكيف ذلك؟
قال الأبن: ألم ترهم كلما قام احدهم بفعل مشين يقولون له يا حمار..أنحن حقا كذلك؟
وكلما قام أحد ابنائهم برذيلة يقولون له يا حمار..
يصفون أغبياءهم بالحمير.. ونحن لسنا كذلك يا أبي..
اننا نعمل دون كلل أو ملل.. ونفهم وندرك.. ولنا مشاعر..
عندها ارتبك الحمار الأب ولم يعرف كيف يردّ على تساؤلات صغيره وهو في هذه الحالة السيئة
ولكن سُرعان ما حرّك أذنيه يُمنة ويٍسرة ثم بدأ يحاور ابنه محاولا اقناعه حسب منطق الحمير..
انظر يا بني انهم معشر خلقهم الله وفضّلهم على سائر المخلوقات لكنّهم أساءوا لأنفسهم كثيرا قبل أن يتوجهوا لنا نحن معشرالحمير بالاساءة..
فانظر مثلا
هل رأيت حماراً ينهب طعام اخيه الحمار؟
هل رأيت حماراً يشتكي على أحد من أبناء جنسه؟
هل رأيت حماراً يشتم أخيه الحمار أو أحد ابنائه
هل رأيت حماراً يضرب زوجته وأولاده؟
هل رأيت حماراً عميل لدولة اجنبيه ويتآمر ضد بلده؟
هل رايت حماررررر يغلق الحدود و المعابر في وجه ابناء غزة .
اذن أطلب منك أن تحّكم عقلك الحميري وأطلب منك أن ترفع رأسي عاليا
واتركهم يقولون ما يشاؤون..فيكفينا فخرا أننا حمير لا نقتل ولا نسرق ولا نغتاب ولا نسّب...
أعجبت هذه الكلمات الحمار الأبن فقام وراح يلتهم الشعير وهو يقول:
نعم سأبقى كما عهدتني ياأبي ..
سأبقى حمار ابن حمار
December 17, 2012 5:18 PM


(394993) 13
الي 8 ادم
سمير
مافيش اي دوله اسلاميه تقدر تقارنها بالدول الحضاريه المتقدمه ولا تركيا اللي بتحاول ان تنضم للسوق الاوربيه ولسه مش لم يوافقوا ومعروف ليه ولا ماليزيا اللي بتحاول ولسه ماعملتش الا عربيات خرده ام اندونيسيا فلا علاقه لها بالدول المتقدمه بالمره والعالم الاسلامي متاخر عن العالم الحديث علي الاقل ب 5000 سنه
December 18, 2012 7:26 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز