Arab Times Blogs
الموساوي موس ولد لولاد
elcorcas@yahoo.com.mx
Blog Contributor since:
10 May 2011

من تاريخ المجاهد الشيخ حسنا سيدي بويا ال ماء العينين-2

هو المجاهد الشيخ حسنا بن الشيخ سيد بويا ال الشيخ ماء العينين بن الشيخ محمد فاضل , , لحفظ القرأن في سن مبكرة على يد جده الشيخ والعالم الكبير ماء العينين ،ازداد ضواحي اوسرد بتيرس الغربية ثم هاجر الى زاوية والده الشيخ ماء العينين في السمارة ودرس السيرة النبوية والفقه والحديث عاصر سنوات الدعوة الى الجهاد و المقاومة ضد المستعمر رفقة والده ، ثم سافر الى مدينة تيزنيت و بها تم تنصيبه خلافة أول لوالده الشيخ ماء العينين الذي كان قد تقدم السن أنذاك ، لكن شقيقه الاصغر منه الشيخ أحمد الهيبة الذي كان مجاهدا بدوره لم يلتزم بوصية الاب الاكبر ،فقام بتنصيب نفسه شيخا كامل السلطة و الصلاحيات في منطقة سوس للموروث السياسي و الادبي و الثقافي و الجهادي الذي تركه شيخنا الشيخ ماء العينين ، نفعنا الله و اياكم ببركاته .

و هذه النقطة بالذات جعلت المجاهد الكبيرالشيخ الوالى الموجود بتيرس يقضب و يرسل وفدا من تلاميذته و مريده الى الشيخ احمد الهيبة يطلب منه الالتزام الحرفي بوصية الشيخ ماء العينين و التنازل عن رئاسة عرش المشيخة لصالح شقيه الشيخ حسنا سيد بويا الذي كان شهيرا بالتواضع و غزارة العلم و المعرفة و الحكمة . سنوات بعد ذلك قام الشيخ احمد الهيبة بالتنازل للشيخ حسنا سيدي بويا عن العرش مشيخة ال ماء العينين ، هذا الاخير عاد من جديد الى مسقط راسه بتيرس حيث توجد عائلة شقيقه القطب الرباني الكبير المجاهد الشيخ الوالى بن الشيخ ماء العينين ، قاد الشيخ حسنا سيدي بويا الكثير من الملاحم و البطولات ضد الاستعمار الفرنسي و الاسباني ،نظم قوافل من المجاهدين ضد الاستعمار في تيرس و مساكة و أدرار و الكثير من الحواضر و المناطق الاخرى ببلاد البيظان ، هو القائد الميداني لمعركة أم أغوابة التي تم فيها تدمير الفرقة الفرنسية التي كانت تحتل مدينة وادان ..كما شارك في الهجوم الكبير على أنواذيبو سنة 1924 ..ومعركة الحفرة الثانية ..,ومعركة الطريفية التي وصفها الفرنسيون كإحدى أشرس المعارك التي خاضوها في غرب إفريقيا وأمتدت لثلاثة أيام ..كما قاد الشيخ المجاهد الشيخ حسنا سيدي بويا بنفسه الهجوم على أمغالك شنقيط الذي كان يستهدف القضاء على شبكة جواسيس المستعمر الناشطة في المنطقة ..وقاد كذلك الهجوم على منطقة بوخزامة حيث توجد قاعدة للمحتل في سنة 1931,جمع الشيخ حسنا سيدي بويا قرابة 140 مقاتلا , وأرسل طلائع أمامه متوجها الى مناطق شمال بلاد البيظان ,تمت مطاردته حتى توغل في منطقة ذات كثبان وعرة , فقد فيها كل غنائمه تقريبا , وأستغل فرصة ليلة مظلمة حالت دون إقتفاء أثره فعبر بسرعة إلى وادي درعة.......تابع



(394556) 1
الجزائرتايمز/ الجزائر تفتت مخيمات تندوف بجدارات رملية عازلة شبيهة بمعتقل غوانتانمو1
قنديش
بدأت السلطات الجزائرية بإقامة جدران رملية عازلة تفصل مخيمات تندوف عن بعضها بعضا وتعزل المخيمات ككل عن محيطها الخارجي،في إجراء يهدف إلى تقييد الحريات،على ما أعلنت السبت جماعة مغربية ناشطة في الدفاع عن حقوق اللاجئين الصحراويين.
وقال منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي (فورساتين)ان "حالة من الفوضى والسخط تسود المخيمات بعد ان اصبح الدخول اليها والخروج منها مشروط بتصريح من السلطات الجزائرية".
وأكد "فورساتين" في بيان ان الجزائر تعمل منذ الجمعة على إقامة جدار رملي عازل حول مخيمات تندوف يعزل بصفة نهائية كل مخيم عن المخيمات الأخرى ويعزل المخيمات جميعها عن المحيط الخارجي،مما أصبح لزاما معه مرور كل من يدخل المخيمات أو يخرج منها عبر نقط تفتيش تشرف عليها قوات جزائرية.
ويقيم في مخيمات تندوف لاجئون من الصحراء المغربية، ويخضعون لحكم جبهة بوليساريو الانفصالية بالتعاون مع السلطات الجزائرية.
واعاد المغرب ضم الصحراء قبل37عاما ويطرح حكما ذاتيا واسعا فيها تحت سيادته. لكن الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب(بوليساريو) تطالب مدعومة من الجزائر، بتنظيم استفتاء لتقرير المصير.
ولم تفض آخر مفاوضات جمعت بين المغرب وبوليساريو في نيويورك الى نتيجة تذكر.
وبلغ عدد الجولات غير الرسمية بين الطرفين تسعا، رغم انه كان مقررا الانتقال الى مفاوضات رسمية،بعد الجولة الثالثة من التفاوض غير الرسمي.
وقال سكان في المخيم ان الاجراءات الجزائرية الاخيرة تمثل"انتهاكا لحقوق اللاجئين وتضييقا على حرياتهم في التنقل".
December 14, 2012 1:36 AM


(394559) 2
الجزائرتايمز/ الجزائر تفتت مخيمات تندوف بجدارات رملية عازلة شبيهة بمعتقل غوانتانمو2
قنديش
وأعرب "فورساتين" عن "استنكاره لصمت قيادة البوليساريو إزاءالتدخل السافر للقوات الجزائرية في شؤون اللاجئين الصحراويين، ويحملها المسؤولية التامة عن الوضع المتأزم الذي تعيشه المخيمات".
ودعا المنتدى ايضا المنظمات الإنسانية والحقوقية الدولية إلى تنظيم حملة دولية لكسر الحصار المفروض على المخيمات باعتباره يمس من حقوق لاجئين صحراويين مستضعفين تقع مسؤولية حمايتهم على عاتق المنتظم الدولي وكل الضمائر الحية في العالم.
وكانت منظمة اميركية غير حكومية حذرت في اكتوبر/تشرين الاول من تدهور الوضع الأمني والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة في مخيمات تندوف.
وقالت رئيسة منظمة "تيتش ذي تشليدرن" نانسي هوف ان الاجئين المرشحين للعودة إلى المغرب "يسجنون ويتعرضون للتعذيب والانتهاك والحجز٬ رغما عن إرادتهم"
معربة عن اندهاشها "لعدم توفر أي معطى حول هذه التجاوزات الجسيمة لحقوق الإنسان".
..................................انتهى


ستتعرض الجنرلات الحركى الجزائر لموقع الجزائر تايمز و لكن لم يكن ينفع أن أنسبه لي وهو مجهودهم و يعاقبون وينكل بموقعهم لأن فيهم الجزائريون الأحرار الذين لا يرضون بذل الكابرانات الحركى.

أقول للكويتب ولد الولاد المجرم الإرهابي المرتزق أن ينتبه للمحتجزين في تندوف فسيجيء يوم سنعلقكم فيه على مسمار الجزار أنتم والمنظمات الخروقية منهم أمنيستي التي تشارك بالجرائم و تكون ستر وغطى على عصابات البوليساريو
( ولهينا بالخوا الخاوي) المحتجوين بتندوف يموتون من الجوع والعطش وشد الخناق عليهم لتكتب أنت الخرايف التي ليس لها أي داعي سوى التمويه.
December 14, 2012 1:47 AM


(394590) 3
الطاغية العربي ومناصريه
DHAR OUBARAN
لم يكتف الطاغية العربي بالقضاء على شعوب وأمم ودول ومسحها من الوجود حضارياً وإنسانياً ومدنياً، وجعلها في أحط وأسوأ صورة بين شعوب وأمم الأرض، وصارت الدول التي يحكمها الطاغية العربي مسخرة حقيقية ومثالاً في التخلف والانحطاط والوضاعة والدونية والبؤس والرثاثة والانحدار إلى أدراك لم تبلغها أي من شعوب العالم في أية مرحلة من مراحل التاريخ، بل، وعبر شهوة الحكم وغرائزية البطش وتأبيد البقاء والسلطان ، امتد شره وأذاه ليصيب أسرته، وعائلته، وأبناءه وفلذات أكباده، بالذات، وجلب لهم المخاطر والهموم والأوجاع وعدم الاستقرار، فكانوا من أولى ضحايا ونفسيته المريضة / إنك منافق بامتياز وعبيد الطواغيت الفجرة وبما أنك صحراوي فلا ألومك لأن الإسلام الذي تؤمن به لم يحرركم بعد من عبودية أعراب الضلالة والملذات
December 14, 2012 6:58 AM


(394601) 4
لقنديش
كاره السفلة
أنت و أمثالك أوقح من يهود فلسطين الذي دخلوا بلد غيرهم و من يقاومهم يسمونه إرهابي ،الصحراويين في تندوف هم شعب أعزل هرب من جبنكم و ووضاعة أخلاقكم بعدما أعتديتم على أرزاقه و سرقتم بلده بمساعدة أمكم فرنسا و أباؤكم الحقيقيين و هم اللوبيات الصهيونية في أمريكا ،و اليوم تتباكون لمخيمات عليه ؟ طبعاً فمن شبه أباه فما غلط ،لو كانت عندكم ذرة شرف لإستحيتم حتى من الكلام عن هذا الموضوع لأنكم شردتم شعب ضعيف لكنه نبيل و شجاع و لكن صدقني هذا الشعب الذي قهركم في كل معاركه و على مدى عشر سنوات سيذيقكم من ويلات الهزائم من جديد و يوم يعود للسلاح ستضيق عليكم أرض الصحراء بما رحبت ،و ستعرف من هم أحفاد سيدكم بن تاشفين و درية ماء العينين ،أختبئ وراء السور و أنتظر
December 14, 2012 9:10 AM


(394610) 5
للسافل كاره نفسه عبد الحركى المرتزق
قنديش
يا مرتزق الرابوني والمرداية فأنت تظن أن تندوف كانت قاحلة بدون سكان و هنا مربط الفرس أين هم ساكنة تندوف؟أين أخذهم بومدين وبن بلة؟
لا أسألك عن من ذهب للجحيم على رجليه بل نُسائِلكم عن من اختطفتموهم و ذهبتم بهم عنوة إلى مخيمات الذل تندوف
أردتم سرقة الصحراء الغربية المغربية كما سرقت فرنسا الصحراء الشرقية المغربية و جزءا كبيرا من لييا و تو نس و مالي
لما كانت إسبانيا تستعمر الصحراء المغربية لم نسمع لكم حس يا صراصير صهاينة أوروبا و أمريكا وروسيا وكنتم تتمنون أن تهدوا أوروبا خيرات الصحراء الغربية المغربية و لن نترك لكم أرضنا يا عبيد الحركى عبيد الصهاينة لا ولد الولاد صحراوي
عبد العزيز مسخوط الوالدين ليس بصحراوي
والبوهالي الجزائري ليس بصحراوي

شاركهم كما شارك كل المرتزقة أنكم تنتمون للإشتراكية المتعفنة ليس عندكم في عصابة البوليزاريو و لو صحراوي مغربي واحد
الصحراويين المغاربة 20% من محتجزين مخيمات الذل والعار تندوف أما الآخرين ففتشوا من أين اختطفتموهم من موريتانيا والتشاد الجزائر و مالي
نتحداكم يا إرهابيين مع المنظمات الخروقية أن تحصوا محتجزين تندوف و لن تفعلوا
اعكاب لخبار اتجيبو اروايه و أنتم عصابات البوليساريو مع الجزائر و الشرمذة السوفياتية اخباركم أتت بأنكم لم تربحوا حربا واحدة ولا حتى معركم و لو قبضناكم لا تشتكوا كعادتكم في تنورات المنظمات الخروقية .
December 14, 2012 12:56 PM


(394611) 6
تليكسبريس/ضربة موجعة للبوليساريو..مجلس النواب الأمريكي يدين تجنيد الأطفال المختطفين
قنديش
استنكر عضو مجلس النواب الأمريكي٬ديفيد ريفيرا٬ التجنيد الفكري الذي تنهجه (البوليساريو)٬ والذي تستمده من النظام الكوبي لتطبقه على الأطفال المختطفين٬ مدينا في الوقت نفسه الروابط التي ما فتئت تتعزز بين الانفصاليين وتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي.

وسلط ريفيرا٬ خلال جلسة انعقدت أمس الاربعاء بالغرفة السفلى للكونغرس الأمريكي٬خصصت للقضايا العامة٬ الضوء على المخطط المغربي للحكم الذاتي بالصحراء٬ تحت السيادة المغربية٬ والذي"يمثل حلا واضحا قادرا على وضع حد لهذا النزاع الذي عمر طويلا"٬مبرزا الدعم الذي حظي به المقترح المغربي سواء لدى واشنطن أو المجموعة الدولية.

وكانت الإدارة الأمريكية قد وصفت٬ في مرات عديدة٬ المخطط المغربي للحكم الذاتي ب"الجدي والواقعي وذي مصداقية"٬مؤكدة أن الأمر يتعلق بموقف ثابت في السياسة الخارجية الامريكية منذ إدارة بيل كلينتون إلى باراك أوباما٬ مرورا بإدارة بوش.

وتأتي تصريحات ديفيد ريفيرا في إطار الدعم الذي يحظى به المخطط المغربي داخل المؤسسة التشريعية الأمريكية٬ التي أعرب العديد من أعضائها٬في مرات عديدة٬ عن تأييدهم لحل لنزاع الصحراء يقوم على المخطط المغربي للحكم الذاتي تحت السيادة المغربية٬وهو ما اعتبره المعلقون بواشنطن "دعما هاما وواضحا" للمقترح المغربي.
.......................انتهى

يطلع بعض أصوات الأحرار في العالم ليدينوا عصابة البوليساريو و لكنهم يغضوا الطرف عن الجنرالات الحركى لأنهم حراسهم على البيترول والغاز
صناعة الإرهاب الكل يعرف أن الجنرلات الحركى من صنعوه في الساحل وليس هناك لا قاعدة ولا هم يحزنون

December 14, 2012 1:09 PM


(394641) 7
المروك منهار إقتصاديا
أبو علي
المروك منهار إقتصاديا لقد زار اللوطي محمد السادس الخليج لكن عاد خاوي اليدين و الآن لم يبق له إلا خفض ميزانية الجيش و أمر شعبه بفتح أطيازهم و أطياز أبنائهم و أخواتهم و زوجاتهم للسواح الأجانب و خاصة الإسبان و الفرنسيين لعل يساعهم ذلك في جلب الدولار و الأورو ... ثم يشتكي الجزائر لفرنسا و أمريكا من أجل فتح الحدود ... تفو عليكم يا ديوتين يا رخاص الذين تعطوا بناتكم و أولادكم لآل سعود مقابل بضعة دراهم ثم تأتون لتسبوا الجزائر في مقال تاريخي محترم لا يخص الجزائر أصلا ...
December 14, 2012 7:59 PM


(394669) 8
أبو ألي دزايري الديوثي تكون أنت اللوطي بما أنك اشتراكي ويحكمك أرذال المروك
قنديش
تدينون أنفسكم في الخارج وتحملون أعلام اللوطية وترمون من منا بدائكم و للعرب الحقانيين أن يحكموا

بما أنك دزايري فأنت اشتراكي هذا مفروغ منه إلا من رحم ربي وهم الجزائريين الذين من أجلهم مازالت المطر تسقط في الجزائر
الجزائر منهارة اقتصاديا البنية التحتية بالجزائر متآكلة ولولا بريملات الغاز والبترول لأصبحت الجزائر ك(البيافرا)
لا أشمت فلا أحد عاقل يريد أن يسكن في بلد آمن تأكل و تشرب و جيرانك فيه الجياع هذه شيم الجزائريين وليس كلهم طبعا
قلة العقل مصيبة هل رأيت السياحة بالجزائر جل في الشوارع واذهب للفنادق ولك أكثر مما ذكرت لكن يدي تعف اليوم أن أخوض في أعراض الجزائريات (ندير ونبقي هههه)
لك وجه تتحدث به فمن يريد فتح الحدود هم المغاربة من أصل جزائري snp1975 المهجرين فلقد فرقتم الأب عن ابنه و زوجته ولو كان الجزائري رجلا ما فرق عن زوجته وولده وابنته أعرف مرأة رميت عند الحدود وهي رضيعة (عمرها 3 أيام) أبوها جزائري وأمها حضر أهلها من المغرب للجزائر بالقرن18 عشر!!!!!

أنتم آخر من يتكلم وهنا أخاطب كل الجزائريين بدون استثناء رضيتم بالذل والهوان سنة 1975م لما رضيتم أن يهجر جيرانكم وتلاميذتكم وبناتكم وأولادكم وزوجاتكم وحتى أمهاتكم!!!!!
أنكم يا من تخاصموننا على أرضنا وتتهموننا في عرضنا لتتستروا عن لؤمكم وهوانكم فهنتم خسئتم يوم ولدتم ويوم تبعثون
December 15, 2012 7:23 AM


(394675) 9
المروك بلد فيه ديمقراطية
أبو على
رابطة الشرفة الادارسة كاتب دئما في خدمة حقوق الانسان و الديمقراطية و وحدة بلاد المسلمين ،
December 15, 2012 8:18 AM


(394676) 10
الي ابو علي
Batata
يستنكر المجتمع الجزائري بشدة ظاهرة الدعارة، ورغم القطيعة التامة التي يتخذها المجتمع مع ممارسي البغاء إلا ان انهيار بعض القيم والمعايير الأخلاقية ساهم بشكل كبير في ازدياد معدلات الانخراط في شبكات الدعارة، وهو ما كشفه التحقيق المنجز من قبل الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث ''فورام''.
كشفت آخر دراسة قامت بها الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث ''فورام'' بدعم من الصندوق العالمي عن 749 امرأة تعمل في تجارة الجنس عبر 13 ولاية، حيث ركزت الدراسة التي قام بها أطباء تابعون للهيئة وطلاب الطب على التقرب من مجموعة من المومسات وطرح بعض الأسئلة التي حددتها مجموعة من الخبراء سلفا على شكل استطلاع.
وعن أهداف الاستطلاع يقول الدكتور صحراوي ممثل الفورام إن التحقيق تم إطلاقه بهدف استبيان بعض الأمور المهمة والخطيرة في نفس الوقت من بينها سن العاملين في هذا المجال، وتقييم مستوى المعرفة لديهم خاصة فيما يتعلق بالأمراض المتنقلة عن طريق الاتصالات الجنسية خاصة الايدز ومعرفة مدى استعمالهم للواقيات، واستمر التحقيق لمدة أربعة أشهر مس 749 مومس ومثليين جنسيا.
December 15, 2012 8:48 AM


(394677) 11
الي ابو علي
Batata
حملت الدراسة الكثير من الحقائق الصادمة التي يغفل عنها المجتمع والتي لم تكن منتظرة على الإطلاق، حيث بين التحقيق ان معدل عمر فئة ممارسات البغاء يتراوح بين 13سنة الى 49سنة. وتعتبر الفئة العمرية التي تتراوح بين 22 و30سنة الأكثر عملا في ميدان تجارة الجنس بنسبة تجاوزت 54بالمائة، اما الفئة التي يتراوح سنها بين 31و42 سنة، فقد شكلت نسبتها 22 بالمائة. ومن بين الحقائق المؤسفة التي خرجت بها الدراسة ان 20بالمائة من ممارسي البغاء من الجنسين لا يتعدى سنهم العشرين سنة، حيث كشفت الدراسة عن تواجد أطفال تتراوح أعمارهم بين 13 الى 16سنة يمارسون البغاء بنسبة واحد بالمائة ومن 17 الى 18سنة يمارسون البغاء بنسبة 5بالمائة من مجموع من شملتهم الدراسة اما من 19الى 21سنة فقد شكلوا نسبة 14 بالمائة، وهي أرقام تبين وجود تجارة جنسية رائجة باستعمال الاطفال في الجزائر رغم وجود قوانين صارمة تجرم هذا الاستغلال الجنسي البشع للأطفال.
December 15, 2012 8:51 AM


(394678) 12
الي ابو علي
Batata

كشفت الإحصاءات المقدمة من قبل الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث عن أن 11 بالمائة من العاملين في تجارة الجنس هم من الذكور أي مثليو الجنس، حيث يمارسون نشاطاتهم في الملاهي الليلة وبيوت الدعارة او في الشقق الخاصة بحرية تامة.
اما النساء فيمثلون النسبة المتبقية أي 89 بالمائة، وهي أرقام اما النساء فيمثلون النسبة المتبقية أي 89 بالمائة، وهي أرقام تعكس مستوى انتشار تجارة الجنس بأنواعها المختلفة في ولايات عديدة عبر الوطن. واستطاعت الدراسة أيضا ان تبحث في أصول المومسات خاصة أن المعروف عنهن هو ابتعادهن عن مسقط رأسهن لكي لا يتعرف عليهن أحد، وهو ما يفسر استمرارهن في العمل في تجارة الجنس دون حسيب او رقيب. كما تبين من خلال استجواب بعض المومسات أنهن قادمات من ولايات بعيدة جدا عن الولاية التي يمارسن فيها البغاء، وهو تكتيك معروف لدى بائعات الهوى لتفادي التعرف عليهن او تعريض حياتهن للخطر.
December 15, 2012 8:56 AM


(394679) 13
الي ابو علي
Batata
وعن مدة عملهن في تجارة الجنس أكدت 66بالمائة من العاملات في هذا المجال أنهن دخلن ميدان البغاء منذ اقل من 5 سنوات فقط، اما النسبة المتبقية فقد تجاوزت مدة انخراطهن في ممارسة البغاء العشر سنوات وأكثر. وتضمنت الدراسة أيضا سؤالا يتعلق بحبهن لهذه المهنة جاء على النحو التالي ''هل انتم فخورون بما تفعلونه وهل تحبون هذا العمل؟ والمفاجأة جاءت بها نتيجة التحقيق التي بينت أن 42بالمائة من ممارسي البغاء أكدوا أنهم راضون عن الأفعال التي يقومون بها، اما 55بالمائة منهم فقد أكدوا عدم ارتياحهم لدخولهم عالم تجارة الجسد و4بالمائة منهم لم يستطيعوا الإجابة عن هذا السؤال .
29 بالمائة منهن يجهلن السيدا
تضمن التحقيق الذي سلط الضوء على ظاهرة ممارسة الدعارة في الجزائر استفسارات عن مدى إدراك ممارسي البغاء في الجزائر للنتائج الوخيمة التي تترتب عن مثل هذه السلوكات خاصة ما تعلق منها بالأمراض الجنسية، حيث بينت النتائج إدراك 70بالمائة من ممارسي البغاء ان السيدا يمكنها وبكل بساطة ان تفتك بأجسادهم عن طريق ممارستهم الجنس.
واظهرت نسبة معتبرة منهم تقدر بأكثر من 29بالمائة عدم معرفتها بخطورة انتقال السيدا عن طريق العلاقات الجنسية نتيجة الجهل وقلة التعليم التي تميز فئة كبيرة منهن. وعن مدى حرصهم على تجنب هذه الامراض باستعمال الواقي الجنسي أكدت أكثر من 59بالمائة منهن أنهن لا يستعملن أي احتياطات
December 15, 2012 9:01 AM


(394681) 14
الي ابو علي
Batata
واظهرت نسبة معتبرة منهم تقدر بأكثر من 29بالمائة عدم معرفتها بخطورة انتقال السيدا عن طريق ذلك. وعن تسجيلهم لحالات السيدا في أوساط المومسات وعائلاتهن أكدت 95 بالمائة منهن خلون من المرض رفقة معارفهن في حين مس المرض 3 بالمائة من المستجوبات او احد معارفهن.
وعن سؤال حول مدى قدرتهن على استيعاب معلومات وشروحات حول السيدا وبأي لغة ردت أكثر من 69بالمائة من المستجوبات أنهن يفضلن التعرف على السيدا من خلال منشورات مقدمة باللغة العربية و25بالمائة منهن يفضلن الفرنسية.
والملاحظ ان تجارة الجنس لا تقتصر في الجزائر على ممارسين من داخل الوطن، حيث كشف التحقيق عن تواجد مومسات من مختلف الدول المجاورة واستطاع التحقيق ان يكشف عن وجود 5مومسات من تونس تم استجوابهن ومغربية و 5ماليات.
وخلصت الدراسة الى ضرورة القيام بحملات تحسيسية داخل المجتمع وان كل ما حدث جاء نتيجة قلة التحسيس وجهل الكثير من العاملين في مجال الجنس في بلادنا بخطورة العلاقات الجنسية غير الشرعية وتأثيرها السلبي على صحة الشخص والمجتمع ككل. ودعا المختصون الى ضرورة التركيز على التوعية
والتحذير من خطورة الانخراط في مثل هذه النشاطات التي لا يقبلها لا الدين ولا العرف والتقاليد.

عن جريده الحوار الجزاءريه
December 15, 2012 9:07 AM


(394687) 15
تحية الأخ أبو على
حسين ل.

و أوافقك على كل ما قلته بما أنني رأيت بأم عيني ما يحدث في المغرب ... و أنا أعيش في المهجر و أعرف الرجل الأصيل من الواطي ...
December 15, 2012 10:18 AM


(394689) 16
يا أبو علي
هشام عبدالله

خلي الكلاب تنبح إنها لا تغير شيئ. إنه يسجدون و يركعون لللوطي فهل من ذل و إنحطاط أكثر من ذلك و يأتون إلى المنتديات ليسبوا أسيادهم. على رأي المقولة لما القحبة تحاضر في الشرف فما على الشرفاء إلا مغادرة المحاضرة ...
December 15, 2012 10:32 AM


(394699) 17
تفووووووووووووو على ردودكم
السباعي أبو على
إن تكون ضد الملكية ،لا يعني الخيانة ،و إن تكون مؤيدا لحق الصحراويين في دولة شي عادي جدا - رابطتنا الدولية لها موقف معتدل من قضية الصحراء ـ ليبيا في عهد القائد الشهيد معمر كانت دولة قوية ،
December 15, 2012 11:57 AM


(394703) 18
هشام عبدالله وحسين ل اكتب بيديك ورجليك
قنديش
عجبني تعبيرك في وصف نفسك( أنك قحبة تحاضر في الشرف)
و بما أنك بالخارج فلم يرى لكم أثر في المضاهرات ضد الزواج للجميع ضد الزواج اللوطي ( الذي يريده اللوطيين الإشتراكيين ) و تنادون به في صفوف أصدقاءكم الإشتراكيين
الذي يسجد و يركع للوطيين مع الرابوني و المرداية هم حركة 20 في في و جماعة الدجال و ما جاورهما من مرتزقة عصابة البوليساريو
لما يشاهد من يدافع عن المجرمين الحركى في البرلمان الأوروبي فيعرف أنهم أصحابكم ( كوهن بنديت و نويل مامير و جان بيير لوكوك..... هههه القائمة طويلة إن جاز التعبير)
أنتم آخر من يتكلم يا مطايا الشيوعية كعلي أنزولا و العماري و عبد العزيز التندوفي و بوعشرين و كيدار و بروكسي و المرابط و بوتفليقة و التامك ...... ( لنسيت شي احد منهم فهو عارف ضقتو ) كلهم لوطيين يتعاملون مع لوطيي أوروبا (الإشتراكية) و أظنك منهم ( فيك اللعبة )

فلما أمثالك يحاضرون عن الشرف ( فأنك قحبة تحاضر في الشرف) لما تنهزمون في الرد عن قضايا جوهرية تستخبون وراء قضايا طيزية تخرجون عن الموضوع بدون أي رابط فعلي سوى هاجسكم الجنسي ليس عندكم غير القحوب و التلواط قاعدة اشتراكية ( و تا مع من انت راه دوك للماء ونرجعوك عطشان )
December 15, 2012 12:37 PM


(394930) 19
مقال ملفق
أبو محمود الادريسي السباعي
مقال ملفق
December 17, 2012 2:55 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز