Arab Times Blogs
بلال فوراني
billyfourani@hotmail.com
Blog Contributor since:
26 August 2012

المجلس الوطني السوري مجلس بلا وطن ..؟؟

حين يكون الحمل عسيراً في أولى الشهور على المرأة الحامل , تصير فكرة إنجابها فكرة كابوسية  تعيشها كل لحظة خاصة أنها تتوقع الاسوأ عند المخاض , ولكن أن يأتي المخاض فارغاً أشبه بالمخاض الصوتي بعد الوحام الفاحشّ , ثم يستمر وهم أحلامها بولادة الفارس العربي من وراء حملها ما يقارب السنتين , وفي نهاية العذاب هذا تلجأ الى شيخ طريقة قطري كي يعمل لها عمل , ويفك عنها عين الحسد والفشل , ويلبسها حلة جديدة ومسمى جديد ويرش عليها زعفران الرضا والقبول , ثم تتأمل أن يتمخض هذا الحبلّ الجديد عن شيء لا يمت للأصوات المزعجة جراء احتقان الغازات الكريهة في داخلها , هذا ما أسميه عشم ابليس في الجنة على رأي أخوتنا المصريين الكرام.

وعلى ما يبدو أن مقولة الرجل المسنّ التونسي العجوز الذي ابتدع شعار الثورات <<  هرمنا هرمنا  >>  قد طالت لعنتها مجلس اسطنبول , وهرم هذا المجلس وبدأت مفاصله ترتخي ولم يعد فيه القدرة على العطاء الاعلامي أو حتى السياسي , وسعاله المبحوح صار مستنكرا حتى من ضيوف الرحمن الذين استقبلوهم , لقد هرم هذا المجلس وتستطيع أن تقول أنه تعفنّ أكثر مما هو معفنّ في أصل الأمر . لقد هرم ولم تنفع معه كل الاسعافات الأولية التي دفعت ثمنها بلاد الحجاز ودويلة الغاز , لم ينفع معه كل الشحنات الكهربائية كي تنعش قلبه المتباكي على شعب سوريا , لم تنفع معه حتى الدعوات له في مساجد دمروها مسبقا ولا اشعال الشموع في كنائس نهبوها وسرقوها.

وهنا بدأت العمليات التجميلية تأخذ دورها في تشريح جسد هذا المجلس , وبدأت المباضع السياسية تلعب دورها في ترميم الجلد الذي اهترأ , وشدّ الخدود وترقيع الوجه وسحب الدهون , لأنه من غير الطبيعي أن يتم التلاعب بأسماء الأبطال دون الاستغناء عن بعض فقرات التهريج التي أرهقت المجتمع الدولي من الضحك المبكي , ومن غير الطبيعي أن لا يلعبوا على حبل الأقليات بعد أن كان رأس هذا المجلس سني ثم صار كردي والآن بحمد الله صار مسيحي , ويبدو أن الفقرة القادمة من مسلسل أفواه وأرانب سيتمخض عن رأس حربة جديد قد يكون يهودي . وعليه فان طفل المعجزة الذي سيحلمون به في رأس هذ السنة سيكون مبشراً بميلاد جديد مع أجراس العيد وسيكون المجلس أشبه ما يشبه الشحرورة صباح أطال الله في عمرها .

لقد صار لدينا مسخّ جديد ونسخة مشوهة عن فيلم مصنوع بالدم الأحمر , وإعلانات جديدة تواكب مرحلة نهوض هذا المجلس من قبر الاهمال والاستسخاف , وصارت الشعارات أخفّ هجوماً والطلبات أقلّ ثمناً , والوجوه أكثر بريقاً بفعل أدوات المكياج كي تخفي عيوب الزمن وفاتورة الانتظار الطويل. وبدأت مرحلة جديدة سيكون لها عناوين كثيرة ولن تغيب عنها أبدا اسطوانة أم كلثوم التي تقول فيها " أشكيك لمين "  , هذا عدا عن المسرحيات الجديدة التي ستطرح هذا الموسم أسماء لم تكن في بالنا يوماً , وستنتعش موجة الانشقاقات الاعلامية وانتفاضة الفنانين وغضب بعض الأقلام المأجورة. وستكون عنوان هذه المرحلة المرتقبة بكل تأكيد وبدون أي مبالغة أغنية شيخة الغناء العربي هيفاء وهبي " بوس الواوا " ..؟؟

هو قالها يوماً <<  هرمنا هرمنا  >>  ونحن الآن نقول لهم <<  قرفنا قرفنا  >> , وحالة الاقياء  منكم صارت ملازمة لنا في كل ظهور لكم  وبكل خطاب تنهقون به وبكل كلمة هوائية تنفخونها في وجوهنا , لقد قرفنا من أحلامكم التي ملؤها الأطماع ولونها لون الدماء وحجمها أكبر من حجمكم , لقد فعلتم تماما كما فعل الضفدع حين رأى الثور وظن أنه اذا نفخ نفسه سيصير مثله وكانت النتيجة كما تعرفون حالة انفجار فظيعة , مثل الحالة التي تعيشونها تماما إلا أننا نحن من ننفجر من الضحك عليكم وأنتم تقومون معنا بالواجب أيضاً فتفجرون أرواحنا وأجسادنا وتفجرون بيوتنا ومحلاتنا حتى انفجرت منكم مرارتنا .

لقد قرفنا منكم ولم تعد أكبر عمليات التجميل تجملكم في عيوننا , وكل مساحيق الكذب التي تضعونها على بياض كلامكم لن تخفي سواد قلوبكم , وكل صلاتكم ودعائكم وكل الأموال المجيشة من ورائكم لن تجعلنا نرضى عنكم . كيف نرضى بمن رضيّ لنا الموت والذل والهوان , كيف نرضى بمن رضيّ لنا الحصار وتكالب الأخوة علينا , كيف نرضى عمن رضيّ على نفسه تقبيل الأحذية وبيع شرفه على عتبات حدود أرضنا , كيف نرضى عمن رضي سفك دمائنا وقتل أبنائنا لأجل مقطع رخيص تبهرون به قنواتكم المحرضة , بكل اختصار وباسمي وباسم الشعب السوري الشريف أقول لكم كيف نرضى عمن رضيّ على نفسه الدياثة ..؟؟

 

على حافة الوطن

ما يدعو للسخرية حقاً أيها السادة
اصرارهم  والحاحهم الشديد على تسمية عصابتهم باسم مجلس
فكنا بمجلس المرحوم اسطنبول وصرنا بمجلس الدوحة الممسّوخ
وهنا السؤال الذي يضحكني ...  كيف يسمّوه مجلس وطني وهم يجلسون خارج الوطن ..؟؟



(390561) 1

عربي مغترب
تمخض الجبل فولد فأرا. انهم عملاء خونة للخائن حمد الذي خان ابوه واقربائه, فهذا هو مثالهم وقدوتهم, فلايمكن ان يكونوا احسن منه, وإلا كان يضحك على نفسه اذا علمهم الوطنية, ويحكم على نفسه بالخطأ, الكبير والصغير بالعالم يعرف من هي قطر الآن ومن هو حمد ومن هو هذا المجلس الفأرة, والذي يخسر من كل هذا, هو الشعبين السوري , بدماءه وشهدائه والقطري بماله الذي يصرفه حمد على شلة الأغبياء هذه, ماقالته كلينتون عن المجلس المعطوب ليس صدفة, لانها تعرف هذا الأمر منذ زمان انهم يعيشون خارج سوريا ولايمثلون الشعب, لماذا قالته الآن ؟ قالته لكي تنهي هذا المجلس وتسحب البساط من تحته, ثم بعد ان يقيموا مجلسا آخر على شاكلته يسحب اوباما البساط من تحتهم ايضا وينتهون بلا رجعة ويبدأ اوباما المحادثات مع السوفيات لحل المشكلة, لكن بحضور الأسد, وعلى مايبدو ان الأسد الإبن هو اقوى من الأب لكن بطريقة أخرى, فالأب كان لديه قتلة مثل الخدام لكن الإبن ليس بقاتل ولا يستعمل القتلة , تحياتي للرئيس السوري والله يحميك.
November 10, 2012 10:12 AM


(390569) 2
ثورة لا مبدأ لها فهي حتما فاشله
Ahmad Sami
ان ثورة الناتو تتلاعب فيها الدول فتارة يسلحوهم ويوهموهم بالانتصار وتارة اخرى يكذبون عليهم بانتصارات وهميه لا أساس لها وتارة اخرى يغدقون عليهم بالأموال الطائله وكل يريد أن يعبيء جيبه ويموت أولاد الناس ببلاش.
من هنا ان ثورات الناتو حتما فاشله.
November 10, 2012 11:55 AM


(390573) 3
well said
samir
rational and to the point, thanks.
November 10, 2012 12:40 PM


(390581) 4
مجموعة من العملاء والخونة
عبدالرحيم الجمل المعاني
هولاء مجموعة من الخونة يعيشون في الدول الاروبية وامريكا اكثر من40 عام فهو لايعرف شارعين في الشام وهولاء مثل الخونة حكام العراق الحالين الذي اتوا علي ظهر الدبابات فاصبح العراق ضعيف بعد ان كان قوة يحسب له الحساب وتقسمت العراق والكل ينهب من الاموال ويفر الي الدول التي يحمل جنسيتها وكما قال لي احد اصدقائي العراقين كن بصدام واحد الان اصبح عن المئات اعان الله سوريا علي مصائبها
November 10, 2012 2:09 PM


(390612) 5
كيف يسمونه مجلس وطني وهم خارج الوطن
souzan
المجلس في الخليج صالة بجانب البيت يستخدمها صاحبها له ولربعه لقضاء تساليهم الشيقة
فتجد قسما منهم يلعب باصابع رجليه. وقسم يلعب الورق والآخر يلعب البلاي ستيشن
اي مجلس يبدع بثقافة الأرجل ومن هنا استمد المجلس الخوني السوري تسميته
مع الفارق ان المجلس الخوني باع شرفه على عتبات المجالس الخليجية وقبض ثمنه
وثمن لعبته القذرة على سورية
فدعهم يسمونه المجلس الوطني السوري وهم خارج الوطن
لأن سورية وطن بلا مجلس
غربان ينعقون خارج سرب حمائمنا ونعيقهم فاله على حاله
November 11, 2012 12:57 AM


(390634) 6
الكلابالضاله
amin
هؤلاء الكلاب لسوا وطنييون ولايعرفون معنى الوطنومعظمهم اما تربوا خارج سوريا ولم يشربوا ماءهااولديهم قصور عقلي ادى بهم بسهوله للخيانه ولو كان لديهم ذرة وطنيه لما اشتركوا بتدميرسوريا واجتمعوا فى مشخخه تسمى غطر هي ليست وطنا بل عشيرة تحتمي بفاعده امريكيه
November 11, 2012 7:26 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز