Arab Times Blogs
بلال فوراني
billyfourani@hotmail.com
Blog Contributor since:
26 August 2012

حين يموت الوطنّ .. اقرأوا عليهِ سورة النهيق …؟؟

سلام لك ايها الوطن الجميل
لقد اهترأت كثيرا ليس كما عهدتك آخر مرة
طال الشيب في حدودك فصارت مرتع لكلّ المهربين
وبانتّ التجاعيد على تضاريسك فصارت الكهوف ملاذّ للمجرمين
وصارت صوتك باهتاً جداً فلم يعد يغّري الماروّن بقربكَ بالاستمّاع لك
ظهرت الشقوق على خدّك وفضحّتك العنصّرية والطائفّية والعصبيّة والهمجّية
واحدودبّ ظهرك وتقوسّ قلبكّ وصرتَ تتكئ على الطين وعلى الشجر وعلى الماء ..؟؟

ماذا حدث لك يا وطن
كيف تكالب عليك الهمج وصاروا ينهشوا من تاريخك المزروع في ذاكرة الكتب المدرسية
كيف صرت مجرد لفافة نمسح بها مؤخراتنا عند خروجنا من حدودك الى غير رجعة ولا عودة
كيف كنت يوما معبدا نصلي فيه وصرت مسرحا لكل مهرج يلطخ أفكارنا بحركاته البهلوانية السخيفة
كيف قزمّوك وحشروك في علبة سردين اسمها الحرية وباعوك في السوق السوداء بسعر الدولار الرخيص ..؟؟

ماذا حدث لك يا وطن
متى صار حبك جريمة وعشقك رذيلة والموت لاجلك خطيئة
متى صار النعيق فيك أغنية صباحية نستقبلها كل يوم بدل صوت فيروز
متى صار رغيف الخبز فيك أرخص من الكرامة العربية المعجونة بقمح الخيانة
متى صارت شربة الماء فيك معبأة في قوارير معدنية ومنكهة برائحة المراحيض
متى صارت الوطنية فيك سجادة نصلي عليها الفرض الاول ونقضي ما فاتنا من شرف ؟؟

الحقد الدفين بين السعودية وسوريا
قمة السخافة حين تطالب السعودية من سورية بتطبيق الديمقراطية وتنصبّ نفسها الها يجب السجود له في الوقت الذي ما زالوا يعتقدون ان الكلام عن كروية الارض هو الكفر بعينه ووضع حزام السيارة هو اعتراض على القضاء والقدر والمرأة لم تخلق سوى للحرث والنسل وقيادة السيارة عورة لها والتقاء الاب بابنته بدون محرم حرام شرعا وفوق كل هذا شتم الملك يستدعي قطع العنق والمظاهرات على ترابها الطاهر …انما هو رجس من عمل الشيطان …؟؟ ماهذه الدولة التي هي نتاج مشوه لالتقاء الخلافة برضاعة نفطية على سرير عائلة اسمها آل سعود واعظم ابداعاتها وليس انتاجها في عالم البشر هو فوطة نسائية وحفاضة لمؤخرات الأطفال ومنتهى آمالها في الحياة لمن يطالع سيرتهم تدور في مدار حبة زرقاء اسمها الفياجرا ..؟؟ تحاول السعودية بمذهبها السلفي حاليا تصدير فكرة الحرب بين الشيعة والسنة بطريقة ساذجة جدا وحصر تلك الحرب ضمن دائرة السعودية ودول الجوار المسلمة من جهة وايران من جهة اخرى كي تعمي على عيوننا حربنا الاساسية والتي كانت بيننا وبين اسرائيل واغتصابها دولة فلسطين ولا يخفى على أحد تلك العلاقة الوثيقة بين السعودية وبين اسرائيل برعاية قطرية فاضحة جدا واستغلت جميع الوسائل الممكنة من مال وسلاح واعلام كي تشير بالبوصلة الى سوريا على اعتبار انها دولة يحكمها العلويين متمثلة بشخص بشار الاسد وعائلته وحزبه البعثي فقامت برعاية ما يسمون الان على الساحة السياسية بالاخوان المسلمين واستنزفت كل مواردها كي تقضي على هذا النظام ..؟؟ السؤال الذي يتبادر الى عقل كل حمار في هذه الامة لما هذا النباح الشديد من السعودية الان فقط الم تكن سوريا عضو مؤسس في جامعة هي من مؤسسيها الم تكن سوريا طوال ستون سنة شريكا في القومية العربية لماذا نهضت الان فقط من سباتها الشتوي طويل الأزل ماهي الشوكة التي حركت خاصرة ومؤخرة دولة السعودية هل هي فعلا حرصها على الدماء السورية من هذا النظام المجرم كما تدّعي وتباكيها الداعي للقرفّ وعويلها وصراخها القذر على الشعب السوري المسكين لكننا لم نجدها حريصة على الدماء الفلسطينينة من نظام العدو الصهيوني الغاشم أم أن فلسطين لا تستحق ان تتحرك ضمائرهم لاجلها لانه لها رب يحميها مثل رب الكعبة …؟؟
السعودية صارت مثل الكلب المسعور تنبح في كل مكان بلا هوادة فقط لان ايران صارت على عتبة ان تمتلك اسلحة نووية لكن السؤال الاخر الذي يتبادر على عقل كل حمار في هذه الامة لما لم تسعى السعودية لامتلاك اسلحة نووية بدل سعيها لتسويق الفوط النسائية اليست هي دولة نفطية مثل ايران وتمتلك من المال ما يغطي نصف الكرة الارضية الفرق شاسع بين دولتين نفطيتين متجاورتين عدوتين لدرجة أن الاعمى يرى الفرق ايران اصبحت دولة نووية بفضل رجالها .. والسعودية لا زالت دولة.. منوية… بفضل نسائها …؟؟ سيقول حمار ما : ولكن ايران دولة كافرة ؟؟؟ امريكا ليست دولة كافرة يا هذا واسرائيل ليست دولة كافرة ولكن ايران دولة كافرة ..؟؟ اخبرني بربك ما معنى الكفر عندك اقول لك من الكافر يا هذا لا يهمني ما دينها ولا توجهها السياسي ولو كانت تعبد البقر والحجر يهمني أن أرى دولة عربية لها من الشرف ما يدعوها لتشعل شمعة بدل محاولة اطفاء شمع الاخرين وكانها دوما في حفلة عيد ميلاد وفي فوضى البوالين تكتشف بانك حمار اذا لم تؤمن بأن آل سعود ويهود خيبر وجهان لفردة حذاء واحدة …؟؟

 الربيع الغبّي
مايحدث حاليا على الساحة العربية وما يسمونه الربيع العربي ما هو سوى محاولة أخيرة لاغتيال الوطن بالفكر الاسلامي المتطرف وتصدير بضاعة نجسة اسمها الاخوان المسلمين لتركب فوق كراسي الحكم وتصنيع عبوات بارقة حارقة من حناجر الدعاة أمثال القرضاوي والعرعور والعريفي وتسخير كل الامكانيات والاموال في سبيل تجييش بعض الحمير والمتآمرين والخونة كي يفتحوا طريقا سهلا لقلب موازيين القوى في العالم وتغيير خارطة الشرق الاوسط بأيادي عربية نقية .. وحناجر اسلامية .. وأسلحة غربية .. وتغطية أممية .. ومباركة صهيونية ؟ ليس أسهل على الدول التي تدّعي حبها لحرية الشعوب أن تبني لهم وهما اسمه الربيع العربي ولكن السؤال المطروح لماذا هذا الربيع ليس فيه سوى القتل والدم والتفجير والاغتيال والمؤامرات هل صار الربيع موسما لفتح العبوات الناسفة عوضا عن تفتح الزهور والورود في سوريا وصار اللون الاحمر المغموس بالدم اجمل من لون الاخضر الذي يفرش الارض في اليمن وأصبحت الفراشات التي تحلق في عرسها مجرد طائرات لحلف الناتو ترشّ عطرها في ليبيا وصارت عريشة الكاردينيا أقصر من لحية شيخ سلفي او وهابي أو اخونجي في مصر وحبة البرتقال الندية التي تزهو على شجرتها صارت قنابل مسيلة للدموع في البحرين أي ربيع حقير هذا .. وأي موسم زرعوه في خاصرتنا .. وأي فصل يدعو للحزن ..؟؟ أجمل ما أنتجته الثورات هذه .. وأعظم اكتشافاتها التي سيسجلها التاريخ للأجيال القادمة أن العرب فعلاً من أهل الجاهلية نصفهم بقر والنصف الآخر يبحث عن العلف بأي وسيلة لقد فضحت الثورات التي قامت دون موعد سابق عن كمّ التخلف الذي يعيش فيه العرب وعن مهزلة شعوب ما زالت معلقة بالحبل السري للرحم الذي بصقهم خارج منظومة الحياة بوعزيزي أحرق نفسه فقامت ثورة وانتفض الشعب وهرب بن علي الى جدة لاجئ سياحي ولكن حين احرق رجل اردني نفسه أمام وزارة الداخلية لم تقم ثورة ولم ينتفض الشعب وجه الشبه واضح لكل عاقل ولكن النتائج لم تأتي كما يجب ان تأتي في حدود الفهم الطبيعي اين المشكلة اذن في مفتاح الثورات أم في الاشخاص أم في الدول أم في التصريح للثورات ..؟؟ حمد بن جاسم طار على بساط الريح ينتعل في قدمه شيء عربي اسمه امين الجامعة العربية ووصل الى قاعة مجلس الامن يتباكى وينوح ويولول على الشعب السوري المسكين والمقهور ولكن خلال ثلاثة وستون سنة من تاريخ هذه المجامعة العربية المقرفة حد الاقياء لم يتجرأ أحد على الوصول الى عتبة باب مجلس الامن من أجل الشعب الفلسطيني ولا أن يلحس حذاء أحد القوى العظمى كي يوقف الاجرام الذي ترتكبه اسرائيل كل يوم أين المشكلة إذن في الشعوب أم في الأشخاص أم في الجامعة أم في توقيت المؤامرات ؟؟

سعد الصغير والحلم الكبير
سعد الصغير المغني الجميل ومفتي الأمة في النهيق و الذي أتحفنا بأغنية بحبك يا حمار لمس بقصد أو دون قصد قدس الله سره مأساة الأمة العربية من محيطها الى خليجها وفضح الشعوب التي تعشق النهيق وتتكالب على البرسيم وترقص على حافر ونصّ لقد تقدم سعد الصغير الى ترشيح نفسه الى منصب الرئاسة في جمهورية مصر العربية ولقد احترمت جدا ما قاله عن سبب ترشحه لهذا المنصب وهو راسب تالتة صنايعي لم يستحي من فشله في الدراسة ولكنه كان يخجل جدا أن تصل المهزلة الى هذا الحد لقد انتفض سعد الصغير من أجل مسرحية سخيفة يتكالب فيها من هب ودبّ على الرئاسة وأراد أن يظهر للناس كلها أن مقام الرئاسة صار مقاما حقيرا يتقدم له من يسوى ولا يسوى فهنيئا لمصر أم الدنيا .. ثورتها التي أنجبت لها أقوام يلعنون الأم التي انجبت هكذا ثورة …؟؟

مجلس اسطنبول
برهان غليون رئيس ما يدعى بمجلس اسطنبول والوريث الوحيد لصوت الشعب السوري والممثل الشرعي الذي لا يجد مسرحا يمثل فيه سوى خشبة ممتددة من امريكا الى تركيا والمتحالف مع الاخوان المسلمين والمتآمر على الأخوة المسلمين والذي شتم الرسول مرة جاء من قصص ألف ليلة وليلة وبدأ يسرد علينا حكايا مصرور الجلاد الذي مارس الظلم على جواري شهريار وفروع الأمن التي أنشأها وأقبية التعذيب والتشريح وغرف التحقيق وروى لنا حكاية كيف أن شهريار يقوم باخفاء الدبابات في مداخل الأبنية والبيوت حتى أحدى بطلات القصة قامت باخفاء دبابتها في البراد والاخرى في الغسالة والثوار الذي يسميهم ثوار في حكاياه يقوم شهريار بدفنهم في الصواريخ العاقرة للوطن والدم المسفوك على يد جلاده مصرور صار مثل أنهار عدن تجري من فوقها شهرزاد يؤسفني أن أجدك يا غليون مهرجاً غير مضحك .. يقبض ثمن حركاته سلفا من قطر وأمثالها يؤسفني أن أقول لك في آخر ليلة معك من لياليك الألف أن كل كلام يصدح خارج الوطن لا وطن له …؟؟ 

 على حافة الوطن
الحرية التي يطالب بها أي شخص هي فكرة مشخصة بحال الشخص نفسه وليست معممة المحشش يريد حرية شراء الحشيش دون قيود تمنعه من حرية الانتشاء والزهو في ملكوت الله السكران يريد حرية معاقرة الخمر دون رقابة تمنعه من حرية الشرب مما حرمه الله المجرم يريد حرية ممارسة اجرامه دون محكمة تمنعه من متعة القتل والسرقة والاغتصاب الموظف يريد حرية الهرب من دوامه دون أن يطعنه أحد في ظهره ببرغي كبير في آخر النهار المسؤول يريد حرية السرقة على عينك يا تاجر دون أن يكون هناك تاجر يحاسبه بالقلم والدفتر كلنا نريد حرية شخصية وليس حرية معممة على الجميع لان الحرية المعممة هي قانون الغابة نحن شعوب ابتلينا بأفكار رضعناها من المهد باسم الحرية والديمقراطية والاشتراكية وخلافه والمؤلم في الأمر والساخر الباكي أنه لا أحد يدفع ضريبة هذه الأفكار سوى الفقراء من الشعب والفقراء وحدهم الذين تراهم أول الناس يدافعون عن الوطن ويحاربون لأجله ويستشهدون الفقراء الذي لم يطالوا لقمة عيش شريفة في هذا الوطن تجدهم أحرص الناس على تراب الوطن لأنهم التصقوا بهذا الوطن كأنه بيتهم الوحيد أما الآخرون فالوطن بالنسبة اليهم مجرد فندق لا أقل ولا أكثر وبأي فرصة سانحة يهجرون الوطن ويطعنونه حين يجدون فندق آخر بأسعار مميزة وخدمات أفضل الفقراء هم أهل الوطن الصادقون لأنهم تربوا على يد امرأة أطعمتهم من القمح الذي زرعته في أرضها والأغنياء هم مجرد سياح في هذا الوطن لأنهم تربوا على الأطعمة الجاهزة وعلى وجبات كنتاكي وهارديز ؟؟ لكم الله ايها الفقراء لكم الأرض والوطن ولكم ضريبة حب الوطن ولنا الشماتة فيكم كل يوم حين يموت هذا الوطن …؟؟؟



(383047) 1
وطن عربي...
حلبية
مقال رائع حطيت ايدك عل الجرح بس مو بدك ناس تفهم ..!
September 2, 2012 3:56 PM


(383048) 2
تصحيح
جورج سعيد
لا توجد سورة إسمها النهيق
September 2, 2012 4:51 PM


(383054) 3
فوار الجزائر
ديري من ديربالزور
شكرا للكاتب بلال فوراني ولو أني لا أحب كلمة فوره بسبب فوار آخر زمن فالفوار السوريون في الجزائر يجتمعون اسبوعيا أمام السفاره السوريه لينهقوا ويتبحوا حتى تنتفخ أوداجهم ويضرطون حاشى قدر الكاتب والقراء الأفاضل وعرب تايمز أقول يضرطون من طيز واسعه (لست مسؤولا عن توسعة أطيازهم لأني لا ألحق أولاد ) فيدعون منذ بداية الفوره أن أيام سوريه معدوده وهم يستجيرون بالله أن لايبقي فيها حجرا على حجر أو يستلموا الحكم ليتسنى لهم السرقة والعيش بثبات ونبات وينيكوا الغلمان والبنات ثأرا من كل من ناكهم بشبابهم
September 2, 2012 5:23 PM


(383068) 4
نهيق فارسي مخلوط بخقد ارمني على تركيا
ابو الميجانا
ماهذا المقال المليئ بالنهيق هل نزل وحي بشار جحش الاسد على راس الالرفيق صاحب المقال فازعجنا بنهيقه القرداحي
وهل سمع الرفيق نهيق وزير خارجية سورية سيد الاسد العرصة لافروف الاير....مني الاصل فهو يقف مع نظام العائلة المالكة في سورية فقط لانه يحمل الشعور بالنقص وعقدة الخوف من الجانب العثماني فلو كانت تركيا لاتساند الثوار السوريين الاحرار لساندهم لافروف
September 2, 2012 9:38 PM


(383072) 5
ليس هناك سورة اسمها النهيق أيها الحمااااار .
عبدالله الرويضي
إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين [القلم : 7]
صدق الله العظيم
September 2, 2012 10:51 PM


(383079) 6
الوثيقة التي وقعها جد الاسد لحكومة الاستعمار 1
هاني رمضان
دولة ليون بلوم، رئيس الحكومة الفرنسية
بمناسبة المفاوضات الجارية بين فرنسا وسوريا، نتشرّف، نحن الزعماء العلويين في سوريا أن نلفت نظركم ونظر حزبكم إلى النقاط الآتية:

1- إن الشعب العلوي الذي حافظ على استقلاله سنة فسنة، بكثير من الغيرة والتضحيات الكبيرة في النفوس، هو شعب يختلف بمعتقداته الدينية وعاداته وتاريخه عن الشعب المسلم السني. ولم يحدث في يوم من الأيام أن خضع لسلطة مدن الداخل.

2- إن الشعب العلوي يرفض أن يلحق بسوريا المسلمة، لأن الدين الإسلامي يعتبر دين الدولة الرسمي، والشعب العلوي، بالنسبة إلى الدين الإسلامي، يعتبر كافراً. لذا نلفت نظركم إلى ما ينتظر العلويين من مصير مخيف وفظيع في حالة إرغامهم على الالتحاق بسوريا عندما تتخلص من مراقبة الانتداب ويصبح في إمكانها أن تطبق القوانين والأنظمة المستمدة من دينها.

3- إن منح سوريا استقلالها وإلغاء الانتداب يؤلفان مثلا طيبا للمبادئ الاشتراكية في سوريا، إلا أن الاستقلال المطلق يعني سيطرة بعض العائلات المسلمة على الشعب العلوي في كيليكيا وإسكندرون (لواء الإسكندرون تم سلخه في 1939 عن سوريا وإلحاقة بتركيا) وجبال النصيرية.

أماوجود برلمان وحكومة دستورية فلا يظهر الحرية الفردية. إن هذا الحكم البرلماني عبارة عن مظاهر كاذبة ليس لها قيمة، بل يخفي في الحقيقة نظاما يسوده التعصب الديني على الأقليات. فهل يريد القادة الفرنسيون أن يسلطوا المسلمين على الشعب العلوي ليلقوه في أحضان البؤس؟
September 3, 2012 12:50 AM


(383081) 7
الوثيقة. 2
هاني رمضان


4- إن روح الحقد والتعصب التي غرزت جذورها في صدر المسلمين العرب نحو كل ما هو غير مسلم هي روح يغذيها الدين الإسلامي على الدوام. فليس هناك أمل في أن تتبدل الوضعية. لذلك فإن الأقليات في سوريا تصبح في حالة إلغاء الانتداب معرضة لخطر الموت والفناء، بغض النظر عن كون هذا الإلغاء يقضي على حرية الفكر والمعتقد.
وها نلمس اليوم كيف أن مواطني دمشق المسلمين يرغمون اليهود القاطنين بين ظهرانيهم على توقيع وثيقة يتعهدون بها بعدم إرسال المواد الغذائية إلى إخوانهم اليهود المنكوبين في فلسطين. وحالة اليهود في فلسطين هي أقوى الأدلة الواضحة الملموسة على أهمية القضية الدينية التي عند العرب المسلمين لكل من لا ينتمي إلى الإسلام.

فإن أولئك اليهود الطيبين الذين جاؤوا إلى العرب المسلمين بالحضارة والسلام، ونثروا فوق أرض فلسطين الذهب والرفاه ولم يوقعوا الأذى بأحد ولم يأخذوا شيئا بالقوة، ومع ذلك أعلن المسلمون ضدهم الحرب المقدسة، ولم يترددوا في أن يذبحوا أطفالهم ونساءهم بالرغم من أن وجود إنكلترا في فلسطين وفرنسا في سوريا.

لذلك فإن مصيرا أسود ينتظر اليهود والأقليات الأخرى في حالة إلغاء الانتداب وتوحيد سوريا المسلمة مع فلسطين المسلمة. هذا التوحيد هو الهدف الأعلى للعربي المسلم.

September 3, 2012 12:54 AM


(383082) 8
الوثيقة..... 3
هاني رمضان


5- إننا نقدر نبل الشعور الذي يحملكم على الدفاع عن الشعب السوري وعلى الرغبة في تحقيق الاستقلال، ولكن سوريا لا تزال في الوقت الحاضر بعيدة عن الهدف الشريف الذي تسعون إليه، لأنها لا تزال خاضعة لروح الاقطاعية الدينية. ولا نظن أن الحكومة الفرنسية والحزب الاشتراكي الفرنسي يقبلان بأن يمنح السوريون استقلالا يكون معناه عند تطبيقه استعباد الشعب العلوي وتعريض الأقليات لخطر الموت والفناء.

أما طلب السوريين بضم الشعب العلوي إلى سوريا فمن المستحيل أن تقبلوا به، أو توافقوا عليه، لأن مبادئكم النبيلة، إذا كانت تؤيد فكرة الحرية، فلا يمكنها أن تقبل بأن يسعى شعب إلى خنق حرية شعب آخر لإرغامه على الانضمام إليه.

6- قد ترون أن من الممكن تأمين حقوق العلويين والأقليات بنصوص المعاهدة، أما نحن فنؤكد لكم أن ليس للمعاهدات أية قيمة إزاء العقلية الإسلامية في سوريا. وهكذا استطعنا أن نلمس قبلا في المعاهدة التي عقدتها

فالشعب العلوي، الذي نمثله، نحن المتجمعين والموقعين على هذه المذكرة، يستصرخ الحكومة الفرنسية والحزب الاشتراكي الفرنسي ويسألهما، ضمانا لحريته واستقلاله ضمن نطاق محيطه الصغير، ويضع بين أيدي الزعماء الفرنسيين الاشتراكيين، وهو واثق من أنه وجد لديهم سنداً قوياً أميناً لشعب مخلص صديق، قدّم لفرنسا خدمات عظيمة مهدد بالموت والفناء.

عزيز آغا الهواش، محمود آغا جديد، محمد بك جنيد، سليمان أسد، سليمان مرشد، محمد سليمان الأحمد.
September 3, 2012 12:58 AM


(383104) 9
باختصار
mostafa
كاتب جاهل يكتب مقال سخيف ليدافع به عن سفله وقتله واوباش خليك في سعدالصغير واضح ان ثقافتك كلها حماري يا جاهل
September 3, 2012 5:54 AM


(383107) 10
اقناع
علوي
كذبه آخر طبعه من الدب هاني رمضان فأنا علوي أشهد أن لا اله الا الله وحده لاشريك له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت وأشهد ان محمدا بن عبد الله القرشي عبد الله ورسوله عليه وعلى آله أفضل السلام
أصلي وأصوم وأحج ان استطعت وأعرف نفسي مسلما فكيف سأقنع دبا بذلك
September 3, 2012 6:19 AM


(387326) 11
ثورة الناتو
سالم اليماني
كلامك صح والان عرفت اناء في ناس عقال كل هاذي مامرات اجنبية وامريكية ومسعديهاء قطر والسعودية وغير ذالكiiiiiiiصارو ثورة ثورة يشباب يشباب الخرية وبعدين تفضلو ايهاء الناتو قومو بقتل الصراصير وحرروهم قد حررو العراق وشفناء كيف تحررو صار بنات العراقيات ينتاكين عند الخليجيين بعد ماقتل صدام رحمة اللة اقول كلامي هاذا الى الحمار الذي خان بلادة وخان العقيدة الاسلامية
October 11, 2012 2:38 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز