Arab Times Blogs
بلال فوراني
billyfourani@hotmail.com
Blog Contributor since:
26 August 2012

 More articles 


يا فلسطين .. العربّ ليسوا مُحنّطين .. إنّما منّحطّين ..؟؟

عذراً منكِ يا قدسّ يا عاصمة السماء
لا يوجدّ من يقيمَ لك حفل التأبيّن أو العزاء
فالعربّ خارج تغطية أخباركِ في نشرات المساء
ولديهم من المشاغل ما يمنعّهم من حضور حفلِ العشاء
صلاةٌ وصيامٌ في النهار وحفلات رقص ودعارة آخر المساء
فلا تعتبّي عليهم ولا تنّظمي في نخوتهم قصائد الذمّ والقدّح والهجاء
كيف تعتبّي على من لا شرفِ فيهم ولا نخوّة ولا كرامة ولا حياء
إنّ السلّخ لا يؤلمّ الشاة بعد قتلها فهل تسلّخي جلدَ من ليسَ فيه دماء ؟؟

عذراً منكِ يا مسّجدنا الأقصّى الأسير
قدّ كنتَ قبّلتنا الأولى وصرّتَ همّنا الأخير
منّ سيسألّ عنكِ ورجالنا رجالٌ فقطّ في دفّء السرير
منّ سيطالبّ بك وقادتّنا ينّعمون بالنساء والمرجانِ والحرير
منّ سيحارب لأجلكِ وسلاحنا لا نرفعهُ إلا على بعضّنا مثلَ الحمير
منّ سيراك يا أقصّى ونحن في غُمرة ثوراتنا صارَ الشاهد فينا ضرير
منّ سيقول لبّيكَّ وصوتنا عوّرة وصراخنا مضرّة وشعبنا لا يعرفُ إلا التكّبير ؟؟

عذراً منكَ يا ترابَ فلسطين الأصيل
قدّ طفحّ بهمّ الكيلّ وصار الكلامُ عنكَ ثقيل
وقصتكّ مملّة ومأساتكَ علّة سمعناها جيلٌ بعدَ جيل
وما عادَ همّهُم بعدَ اليومِ إن صارَ لشعبك وطنٌ بديل
فقدّ شبّعوا بكَ تسولّاً وصارَ حجّم ثرواتهم بحجّم الفيل
وبدلّوا هويّاتهم وباعوا وطنيّاتهم وصار القاتلُ عندّهم قتيل
وانكسّرتّ حناجّرهم فصارَ صوتّهم نُباح بعدَ أنّ كانَ صهيل
فهلّ تلومَ عرباً رجالهم خونّة ونسائهم عفِنّة والشريفُ فيهم عميل ..؟؟

عذراً يا عربّ ..يا شعوباً ورؤساء وأصحابُ الجلالة
عذراً يا عربّ ..فقد تعبّنا ومللنّا وقرفّنا من هذهِ الحالة
ضميركم مأجّور وشيخكّم مخمور والظلّم فيكم أشبّه بالعدالة
تاريخكم بشاعة وصلاتكم جماعة وجمّعكم على قرار استحالة
كلامكم نُباح وصوتكم نُكاح وأفواهكم لا تنطقّ إلا بكلّ نذالة
دينكمّ الجِماع وصلاتكم خِداع ودعائكم دعاءٌ يحتاج إلى كفالة
وإنّي أشهدّ أن لا إله إلا الله وأشهدّ أنكم أرخصّ من الزبالة ..؟؟

على حافة القدس

لنّ أسألّ بعدَ اليوم كيفَ ضاع المسّجد الأقصّى
يا عربَ عقولهم وتفكيرهُم محصّور بينَ قدميّ الأنثى ..؟؟



(382435) 1
أنا أعترف بإسرائيل
المغربي
بعد أن تأكدت أن الفلسطيزيين و العراقيين مرتزقة للإيرانيين و السوريين . أنا أعترف أن الشعب اليهودي أحق بأرض الميعاد من البدو العرب .

هؤلاء الفلسطيزيين باعوا أرضهم و شفطوا الكثير من المعونات و حاكوا الكثير من المؤامرات و يريدون منا أن نقاتل بدلا منهم . و هل نحن حمقى حتى نجاريهم في سفيه أحلامهم ؟
August 29, 2012 2:20 AM


(382450) 2
ألى رقم 1
Ibrahim Yousef
أشك أنك مغربي
فشرت أن تكون مغربي
أنت صهيوني ولو كتبت بالعربية
تحية لأهل ألمغرب
August 29, 2012 4:55 AM


(382451) 3
الحق مع المغربي
ابو نواس
الأوغاد الفلسطينيون إما يحاربوا بعضهم البعض أو يذهبوا للجهاد في سوريا(تأملو الإنحطاط). ليبقى الذل والعار لهم.
August 29, 2012 5:30 AM


(382452) 4
الى رقم 1 من سمى نفسه المغربي
احمد عزازي-القاهره
تقول ان الفلسطينيين باعوا ارضهم اقول لك لو ان اليهود اشتروها لذهبوا الى كل امم الارض واظهروا صكوك البيع هل درست وعد بلفور هل درست كيف ساعدت بريطانيا العظمى اليهود على الهجره الى فلسطين وسلحتهم وغضت الطرف عن شراؤهم السلاح(حتى الطائرات) وعندما تأكدت ان لديهم جيش اعلنت انسحابها من فلسطين وفي اليوم التالي اعلن اليهود دولتهم ,هل درست ان الدول العربيه منعت الفلسطينيين من اقامة دولتهم في ما تبقى من فلسطين وضمت الاردن الضفة الغربيه لها ووضعت في السجن من اعترض على ذلك الضم,هل قرأت ان الحكومه الاردنيه منعت حتى ذكر اسم فلسطين او رفع العلم الفلسطيني في الاراضي التي ضمت لها,هل قرأت ان الجيش الاردني خسر ما تبقى من فلسطين عام 67 في يوم واحد وهرب القائد العسكري للضفة الغربيه قبل جنوده......اذهب واقرأ قبل ان تعلق تعليقاتك التي تدل على جهلك...وقذارتك .
....لكن مهلا..الفلسطينيون لم يكن لديهم حكومه تدافع عنهم منذ سقوط الدولة العثمانيه عام 1918 ولكن المغرب لديه جيش وحكومه مستقله ...اسالك من باع سبته ومليله(قبل فلسطين بزمن طويل) واذا لم يبعها احد لماذا السكوت عن احتلالها ولا تحاولوا استرجاعها بالقوه

ايضا ...هل سمعت عن لواء الاسكندرونه (يسميه الاتراك هاتاي)اللواء السوري الذي احتلته تركيا عام 1939 لم يعد احد يذكره ولو مجرد ذكر مع ان هناك حكومة سوريه لديها جيشها
August 29, 2012 5:34 AM


(382454) 5
الى من اسمى نفسه مغربي ..رقم 1
مغربي حر يؤمن بوحدة العرب
انت لا تمثل المغرب لانك لا تعرف ولا تريد ان تعرف نضالات الفلسطينيين على مدى التاريخ
الاتستحي من كلامك الوسخ يا من ستكون صيدا سهلا للمخابرات الاسرائيليه لانك جاهز لهم .
استطاع الاستعمار تفريق العرب حتى يسهل السيطره عليهم
لا اريد ان اذكر لك الاراضي العربيه التي يحتلها الغير لان الهوان في الامة واقول لك لو وجد الفلسطينيون الدعم وفتح الحدود من اي دولة عربيه لما تأخروا ولكن الدول المحيطه تحمي حدود العدو(هل نسيت الجدا الفولاذي الذي كان يقام على حدود غزه بدعم من اسرائيل وامريكا ونظام البائد مبارك
هل تريد ان تعرف بعض الاراضي العربيه المحتله (غير فلسطين)
1-اقليم عربستان(احتلته ايران عام 1925)وتسميه الان خوزستان وقتلت اميره العربي خزعل
2-عدد خمس قرى لبنانيه تحتلها اسرائيل
3-لواء الاسكندرونه السوري
4- نصف منطقة شط العرب بالعراق تحتلها ايران
5-مدينةام الرشرش المصريه تحتلها اسرائيل وتسميها ايلات
6-جزر سعوديه على مدخل خليج العقبه (اعتقد ان اسمها جزر الصفافير)احتلتها اسرائيل عام 67
7-هل نسيت سبته ومليله المغربيه التي تحتله اسبانيا
لا اريد ان ازيد ولكن تذكر ان الشعب الفلسطيني جاءه الظلم من الدوله المحتله لبلاده بريطانيا التي تعهدت لليهود عام 1917 بتسليمهم فلسطين واعلن وزير خارجيتها بلفور ما يسمى وعد بلفور
والذي تعهد فيه بأقامة وطن قومي لليهود في فلسطين وهذا ما تم عام 1948
فلسطين لديها رجالها...ارنا وطنيتك في سبته ومليله
August 29, 2012 6:04 AM


(382456) 6
زادكم الله ذلا على ذل وفقرا على فقر وردكم اليه خاسئين محسورين مذلولين, اللهم آمين
جورج كنعان
to the scum-bag filth of the earth who calls himself al-maghribi:
Befofore you open your filthy mouth and release the filthy stinch out of your mouth, first wash your mouth with soap seven times before you mention Palestine or Palestinians filthy mouth ought not to read or utter the holy name of Palestine.
second go and liberate your land from the spanish who humiliated you, your army and your gay king.
زادكم الله ذلا على ذل وفقرا على فقر وردكم اليه خاسئين محسورين مذلولين, اللهم آمين
August 29, 2012 6:16 AM


(382457) 7
رد المغربي
فلسطيني
حبيبي روح تكلم عن ملكك اللي شافط دم الشعب المغربي وفوقها بتركع له 3 مرات شرك بالله بعدين تعال تكلم
August 29, 2012 6:16 AM


(382461) 8
سلام والف سلام لسوريا
hikmat.omran
بارك الله بك ياسيدي الكريم واطال الله عمرك وكثر من امثالك الشرفاء والخزي والعار الى كل ملوك وامراء مشاخخ الخليج وعلى رأسهم مدنس الحرمين الشريفين فما هم سوى لصوص لوطين واحذية للامريكي المتصهين اما انت من تسمي نفسك بالمغربي نحن والجميع نعرف انه 400000 ألف صهيوني بالمغرب واولهم هم العائلة المالكة وكلاء الصهيونية والآن اقول لك ياسافل كما قال اجدادي لاجدادك
سكتنا حين ذمونا وعابو
وكان سكوتنا عنهم جوابُ
فهل نقصٌ على قمرٍ تسامى
اذا نبحت على القمر الكلابُ (ابن بغداد)
August 29, 2012 6:46 AM


(382471) 9
TO المغربي
PALESTINIAN
You should be the last one to speak about honor because as you may know alread your king used to be amd may be still is GAY and I may add that most of the girls in your country could be become SHARAMEET in a blink of a second when you show them Dollar signs and dinars.

My parents and many other palestinians did not sellout their country but the kings of Jordan, Saudi Arabia and Iraq at that time sold Palestine. Wait and the wrath of kllings will be soon in your own shitty country you fuck!
August 29, 2012 8:43 AM


(382472) 10
رد
مهاوش العراقي
انت منحط وكل كاتب غبي مثلك اذا كان الفلسطينيين انفسهم تصالحوا مع العدو الاسرائيلي وقسم منهم دخلوا في خصام الاحزاب ماذا تريد من العرب ان يفعلوا ؟؟؟؟؟؟ اذا كنت تبحث عن دعم ف الاولى ان تطلبها من تجار فلسطينيين في كل انحاء العالم ولديهم اموال ماتجعل اخواننا الفلسطينيين يعيشون في بحبوحه ......
والى المغربي الغبي مادخل اسيادك العراقيين ام هي هلوسات بعد التحشيش يامحشش انت وملكك ...
August 29, 2012 8:54 AM


(382475) 11
إلى المسمى نفسه مغربي المرتد أصلا ما أتيت بشيء جديد أنت كلكم يهود أصلا أنت حرر سبتة ومليلة يانذل
ابو العتاهية
إلى المسمى نفسه مغربي رقم1المرتدوأمثاله أصلاما أتيت بشيء جديدأنتم كلكم يهودأصلاأنت حررسبتة ومليلةيانذل
من قال لك أن تقاتل دفاعاعن القدس أنت وكل أعرابك
فالقدس ليست لأمثالك الكفارالخونة المخنثين..حرر بناتكم العاهرات في أفريقياواللواتي وصلن لتايلند...تايندتشكوا من المغربيات.,.يعني بس تقول مغربية...مفهوم....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كل ألأردنيين والفلسطينيين وأنتم والسعوديين الذين لم يحررواصنافر وتيران كلكم مخنثون أمام بني صهيون
أظن طول عمرهم وإلى الآن الفلسطينيين معكم وهم أعراب مثلكم وسقط الأقصى وهاهويداس ويدمريوميامن الصهاينة
أماأنافأرفع القبعةلحسن نصرالله وللبطل أحمدي نجاد...السوريون الوحيدون الذين خسرواالجولان لأجل القدس يانذل أماأنت والحسن الزاني وكل أعرابك كنتم تتآمرون وخونةومعترفون بالصهاينة بل أنتم من أرسلتم اليهود العرب لفلسطين من زمان
المهم الحمدلله أنك أعترفت هناليعرف الناس أنك كافرفهل الأقصى مسرى أبوالقاسم ص لليهود؟؟إذن فأنت يهودي كافرومرتدوماسوني فلابأس ...عاش حذاء أحمدي نجاد.....عاش البطل نصرالله
ليت الكلاب الفلسطينيين ينقلبواجميعالإيران ..اشتمهم كما تريدفهم كلاب مثلكم نحن يهمناالبطل الضرغام نجادالذي ليس بأعرابي مثلكم ولايوجدعنده نساءعاهرات في تايلندنجادالبطولةنجادالعدالةنجاد الشرف
سواءكان أردني خليجي مغربي متفرنس أو خليجي لاهم له إلا الطعرسة والدعارةوالتخنث ...هؤلاء سيحررون الأقصى؟؟خسئتم
نعم نصرالله دافع عن الأقصى وأحمدي نجاددافع عن الأقصى....هاهم الأعراب أوالصهاينةباسم أعراب أو الماسونيين أو عبادالشهوات يعلنون عداوتهم لله والرسول أنامن اليوم سأتحول لشيعي نجادي مادام الخونة الأعراب الذين فقط لايفقهون إلا بالدعارة ويتكلمون عن الأقصى...حرروامؤخراتكم أولا؟هل الأقصى يتحرربلوطيين ومخنثين أمثالكم لاوالله بل بدكاترة علماءبالهندسة والتواضع والعدل أمثال أحمدي نجادالبطل
August 29, 2012 9:40 AM


(382478) 12
إلى رقم 1 المعترف بأخوية الصهاينة...ورينا جدعنتك ياخول وحررالأقصى اللي هو لكل المسلمين وإلا هنا حتصير ولية عذراء؟؟؟
الشربيني
مال دين أمك إذا كانت فلسطين للفلسطينيين يارمة وأنت مال دين أبوك وهومين اللي سلم فلسطين الضفة الغربية؟مش هم برضك البدوالأردنيين واحناالمصريين سلمناغزة؟...وغزة تحررت بسواعد الفلسطينيين ماتحررت بسواعد دين أمك؟وكان المفروض احناالمصريين اللي سلمناهالليهودنحررها بس ماجصلش يبئي الفلسطينيين جدعان...يارمة أنت أظن أنك أردني متعفن تكتب باسم مغربي..يقولواعليكم ماعندكم غير قلاية بندورةوقرن فلفل وعنصرية
وأماإذا كنت مغربي فأنت حرربلادك وأعراضك من المغربيات....اللي بيته من أزاز مايرميش الناس؟
بعدين يامعفن هوالأقصى للفلسطينيين وإلاللمسلمين كلهم؟؟
والله يبدولي أنك يهودي مدسوس...أومن الأردنيين إلي لاهم لهم إلا الفلوس..لازم نلوم الأردن اللي خانت وسلمت الضفةالغربيةياخول....كل الغرب بيساعدو بالمال والرجال والتقنيةباليهودومابئولوش حاجة وأحنا كمصريين أولاوكعرب تانيانتآمرعلى الفلسطينيين وتركناهم بل ضيقناعليهم وحتى ماسلموش من لسانا وخيانتناوالله أنالوكنت فلسطيني يمكن فعلا أصيرايراني....ده حئيئة مافي حدبيساعد فلسطين وبدون جمايل إلاالإيرانيين....تبئ تتكتم ياخول...فالأقصى تحريره فرض على كل مسلم ومسلمةهذالو كنا مسلمين بصحيح أواتخمدحضرتك ياابن ستين جزمة..فحتى نتحلل من اسلامنا نحمل الاخرين أوزارناأي دة؟؟؟..ماالمغرب محتلةجزرهاوالسعودية كمان والإمارات والأردن تشرب أبوال المستوطنين ومستعمرات الإسرائليين والباقي مدعوس عليهم بالجزمةهو مين فيناكعرب حر؟؟فبلاش عباطةوبلاش صهينة يبدو أنك يهودي أوعربي بثوب يهودي..جئت لتثير الفتن هذا تاريخ اليهود المعروف...بلاش ياسيدي لوكنت مسلم حررهاأنت بأة...الأقصى للمسلمين فتحها عمروحررها صلاج الدين وريناأنت بأه ..زبس أردت أن تثبت أنك يهودي أو مرتدأو حركي فرنسي خائن أوأعرابي تبحث عن القرش والشهوة؟؟؟
August 29, 2012 10:26 AM


(382481) 13
العراقي المرتزق
المغربي
العراقي المرتزق هو 11 ابو العتاهية.
August 29, 2012 10:38 AM


(382500) 14
فلسطين
شمال شرق
نطقت بالحق,لاتنتظر الخير من أي عربي, وأنتظر كل الشر من الحكام العرب (الجرب)
August 29, 2012 2:27 PM


(382502) 15
لاتظلموا الفلسطيني
حجازي
ليس من الأنصاف القول أن الفلسطينيين باعوا أرضهم ، نعم هنالك عمليات بيع محدودة لكن أغلب الأراضي استولى عليها الصهاينة بالمجازر والترهيب في زمن لم يكن هنالك تغطية أعلامية ولاحقوق انسان ، بالطبع تآمر العرب المتكرر وخصوصآ بدو البترول على قضية فلسطين ساعدت في قتل قضيتهم ثم شق صفوفهم الى حماس وفتح وهذه الأخيرة يقع اللوم على الفلسطينيين لأن المؤامرة لاتنجح سوى على من هو ساذج ، ولكن أليس كل شعوب العرب كذلك ؟ هم مشغولون بشتم بعضهم بعضآ وتسفيه المذاهب وتركوا حكامهم يتآمرون مع الغرب . أنظر كم دولة تملك المال ولكن شعبها هنود وبنغال وشرطتها باكستان وممنوع عليها أن تنشي جيش والأقلية من سكانها العرب مشغولين بالمداويخ والشيشة وهي مزدحمة بالفنادق والمواخير لتسلية السياح الأجانب ......ويرفع فيها الأذان خمس مرات في اليوم
August 29, 2012 2:38 PM


(382509) 16
لقد صدقت يا أخا العرب
ahmad Sami
ان العربان مشغولون في محاربة ايران وحزب الله وسوريا الحلف الوحيد المعادي لاسرائيل وأثبت العربان أنهم ليس لهم عدو الا ايران وحزب الله وسوريا خدمة لاسرائيل ودفاعا عنها أما الاسلاميون ومنهم الاخوان علنا يصرحون بأن ليس بينهم واسرائيل أي عداوه وهذا مخالف للقرآن الذي وصفهم بأعداء الاسلام والاسلاميون يتحالفون مع الشيطان لمحاربة سوريا وحزب الله فقط لأنهم يعادون اسرائيل.
لك الله يا قدس لك الله يا فلسطين
لعنة الله على أعداء الله (العربان)
August 29, 2012 4:36 PM


(382520) 17
they know how to kill and destroy each others. that is the Arabs
Younani
The Arabs did not do any thing good to themselves and to the world in the last 1000 years. so , what do expect them to do now. hopeless case
August 29, 2012 7:54 PM


(417861) 18
كس امكم
الصالحي
كس ام فلسطين و كس ام الفلسطينيين. انتم لا تستاهلون لا دولة و لا حتى حمام تعيشون فيه. الذل الذي انتم فيه هو من غضب الله و الدنيا عليكم.
August 15, 2013 4:45 AM


(424560) 19

طائر الفنيق
كلاب المخابرات الأردنيه تعمل على تسفيه صورة الفلسطيني في معظم المنتديات ؟
هذه الكلاب تلعب لعبات قذره مع الفلسطينيين ولا أدري لماذا ؟
من أطلق كلاب المخابرات الأردنيه ؟؟
فهم يعلقون بأسماء مغربي وجزائري ومصري والجميع يعلم بان جزمة المغربي والجزائري أرفع منهم ؟ اللهم اني بلغت؟