Arab Times Blogs
عبدالوهاب القطب
awqutub@msn.com
Blog Contributor since:
04 November 2010

كاتب وشاعر عربي من فلسطين
مقيم في الولايات المتحدة

أيها المتعبون تعالوا إليا

أيُّهـا المُتْعَبـونَ مِثْـلـيَ ،هَـيَّـا
رُبَّمَـا اْ رْتَحْتُـمُ بِقُرْبِـي.. إِلَيَّـا

أنَا يَـا إخْوَتِـي غَرِيـبٌ كَئيـبٌ

تَعَبِـي مِثلُـكُـمْ عَنِـيـدٌ لَـدَيَّـا


أُدْخُلُـوا آمِنِيـنَ شِعْـرِي كرامـاً

واسْتَرِيحُوا عَلَـى حروفي مَلِيّـا


وَاحْذَرُوا الحُزْنَ والحَصَى فِي فِنَائي

وَصُخُـورَ الهُمُـومِ بَيْـنَ يَـدَيَّـا


وغصوناً تكسَّـرَتْ فـوقَ رأسِـي

وَشَظَايَـا الكُـؤُوسِ فِـي رَاحَتَيَّـا


أنَاَ يَـا إِخْوَتِـي حَزِيـنٌ وَحُزْنِـي

شُعْلَـةٌ وَهْجُهـا أضَـاءَ الثُّـرَيَّـا


سَوْفَ تَخْبُو فِي ذَاتِ يَـوْمٍ مَطِيـرٍ

وَتَـذُوبُ الهُمُـومُ شَـيَّـاً فَشَـيَّـا


وَسَتجْلـو غِشـاوَةٌ لازَمَتني

وَيـزولُ الضَّبـابُ عَـنْ عَيْنيّـا


وتَهُـزُّ الرِّيَـاحُ قَلْـبَ شِرَاعِـي

تَارِكـاً عَالَمَـاً وَرَائِـي شَقِـيَّـا


فَأرى العَالمَ الـذي كنـتُ أرْجُـو

طِيلةَ العُمْـرِ مُنـذُ كنـتُ صَبيّـا


فَلَقدْ كنتُ أمْسِ فـي غفلـةٍ عـنْ

كـلِّ هـذا والانَ صـارَ جَلِـيّـا



(374772) 1

عربي مغترب
المسيح سبق وقال ( تعالوا الي ايها المتعبون وثقيلي الأحمال وأنا اريحكم) هل تستطيع ان تريح احد بقولك تعالوا الي؟ أكيد لا , فالشخص الذي يغرق لايستطيع ان ينقذ غارق آخر مثله, والشخص الذي هو خارج الحفرة وحده يستطيع ان ينقذ الذي وقع في الحفرة, الشخص الذي هو خارج القبر وحده يستطيع ان ينقذ من القبر,الشخص الذي بدون خطية هو الوحيد الذي يستطيع ان يدلك الى الله الذي يغفر الخطية, وانت تعرف من هو الذي بدون خطية والذي لم يعرف خطية ولم يصنع خطية والذي لم يستطع ابليس ان يمسك عليه خطية, هو حده المنقذ , الجأ اليه وسترى انه يستطيع ان يحميك من نار جهنم التي هي مكان الخاطي . فهو وحده يقول ( انا هو الطريق والحق والحياة لاأحد يستطيع ان يأتي الى الآب الا بي ) هل تصدقه؟ فهو لم يكذب قط لأنه يحبك.
June 25, 2012 7:10 AM


(374813) 2
للمعلق رقم 1
تحسين
ياحبيبي يامغترب.. انت اغتربت عن بلدك لكنك لا زلت تحمل على عاتقيك ذبالة وطنك.. الشاعر هنا يقول شعرا ولا يدعي انه سيحمل عنك ذنوبك.. ويحق للشعراء ما لا يحق لغيرهم.. رجاء لا تزعج احدا بريح ذبالتك فلم يقل الشاعر انه سيريح احدا لو جاء اليه.. بلاش قرف.. جت لك نيلة
June 25, 2012 11:28 AM


(374820) 3
شكرا الى عربي مغترب
عبدالوهاب القطب
وإنك مثلي في البلاد غريبُ
(وكلُّ غريبٍ للغريبِ نسيبُ)
فإنْ كنت تلقى في ابن مريم راحة
فخذها الى أن تنتهي وتغيبُ
لئن قال عيسى ما كتبتَ لنا هنا
فقد قالها ايضا رسولي الحبيبُ

شكرا لك وللقراء الفضلاء اخي الكريم على قراءة ابياتي المتواضعة،وإن كنت وجدت راحة وطمأنينة وسكينة في عقيدتك فإنني أدعو الله ربي أن يديمها عليك رغم البون الشاسع في ما نعتقد.
وإن قال عيسى بن مريم ما كتبت هنا بأنه السبيل الوحيد الى الخلاص فقد صدق عليه السلام.ولكن أخي الفاضل كل نبي ورسول قال مثل ذلك وحث قومه المرسل اليهم ان يتبعوه لان الطريق الوحيد الى خلاصهم ونجاتهم من العقاب الإلهي هو ما يدعوهم اليه
وسيدنا محمد صلى الله عليه وآله وصحبه الطاهرين قال كما قال أخوه عيسى بن مريم عليه أفضل السلام وعلى أمه العذراء النقية الطاهرة.
الفرق

جميع الانبياء والرسل قبل محمد عليه وعليهم السلام أرسل كلٌ منهم الى قومه تحديدا،ومحمد عليه السلام أرسل رحمة للعالمين كافة.

هداك الله وهدانا الى الصراط المستقيم
June 25, 2012 12:07 PM


(374825) 4
الى العربي المغترب
فارس العراقي
امـــــــــــــين
June 25, 2012 12:37 PM


(374841) 5
الشخص الذي بدون خطية هو الوحيد الذي يستطيع ان يدلك الى الله الذي يغفر الخطية
mamenhebak
المسيح سبق وقال ( تعالوا الي ايها المتعبون وثقيلي الأحمال وأنا اريحكم) هل تستطيع ان تريح احد بقولك تعالوا الي؟ أكيد لا , فالشخص الذي يغرق لايستطيع ان ينقذ غارق آخر مثله, والشخص الذي هو خارج الحفرة وحده يستطيع ان ينقذ الذي وقع في الحفرة, الشخص الذي هو خارج القبر وحده يستطيع ان ينقذ من في القبر,الشخص الذي بدون خطية هو الوحيد الذي يستطيع ان يدلك الى الله الذي يغفر الخطية, وانت تعرف من هو الذي بدون خطية والذي لم يعرف خطية ولم يصنع خطية والذي لم يستطع ابليس ان يمسك عليه خطية, هو وحده المنقذ , الجأ اليه وسترى انه يستطيع ان يحميك من نار جهنم التي هي مكان الخاطي . فهو وحده يقول ( انا هو الطريق والحق والحياة لاأحد يستطيع ان يأتي الى الآب الا بي ) هل تصدقه؟ فهو لم يكذب قط لأنه يحبك ,
June 25, 2012 2:35 PM


(374843) 6
احلى شاعر
ابو فارس
شاعرنا اكبر من العظمه ...صدقني اني لا اقرأ شعرك بل احاول ان ادرسه ومن خلاله اتعرف على شخصيتك ...انت شريف في عصر الخيانه وانت طاهر في عصر الرذاله ...شعرك بلسم لمن يفهمه
June 25, 2012 3:03 PM


(374873) 7
تحية الى الأخ الفاضل عبد الوهاب القطب .
عبدالله الراجي
روي عن النبيّ صلى الله عليه وسلّم أنه قال: «إن من البَيان لسحرا.

أنت مسلم بحق يا عبدالوهاب القطب حفظك الله ورعاك .
June 25, 2012 9:36 PM


(374882) 8

عربي مغترب
الى من يسمي نفسه كاشف الغطاء: نسيت ان اعلق على كلامك ( تتمنى لي ان ابقى على معتقدي) اذا كان معتقدك احسن, ادعوني اليه ساعدني حتى أؤمن بمعتقدك الطازة, يامن تسمي نفسك بالكاشف ارجوا ان تكشف الغطاء عن عينيك وتقرأ كلام المسيح وتتعلم منه, انت تعرف ان يطرس لم يخترع تعليما بل نقل كلام المسيح اليك لكن قلبك الاسود الحقود هو الذي يمنعك من القراءة, انت تخاف ان تصبح من اتباع المسيح اذا قرأت كلامه انت تخاف ان يرميك محمد بنار جهنم اذا تركته, هكذا يعلموك, تصرف بحرية وفتش بنفسك, اتحداك ان تفتش بنفسك وتكشف الغطاء عن مايمنعونك عنه خوفا من ان تتركهم لأنهم يعرفون ان المسلم عندما يقرأ الإنجيل سيحبه حتما, لذلك يخيفونه بنار جهنم, لاتخف محمد لايستطيع ان ينقذ نفسه لذلك لن يستطيع ان يؤثر عليك, المسيح يحبك كما انت اقبل اليه وسترى تكلم اليه في غرفتك وبينك وبينه وسترى انه يسمعك وسيستجيب لطلبك, لن يردك خائبا, فالذي خلص خاطأ مثلي يستطيع ان يخلصك خاطأ كنت ام بارا, جربه, ماذا تخسر, انت تؤمن به على الأقل انه نبي, فإذا كان نبيا هذا يعني ان الله ارسله برسالة لك, اقرأها, تصفحها اعرف ماذا فيها على الأقل وقارن بنفسك بعد ذلك, لأنك ستحاسب امام الله اذا لم تقرأها.
June 25, 2012 11:24 PM


(374890) 9

mansor
الي اصحاب تعليقات رقم 2و8 .ارحمونا من نجاسة كلامكم .حتسب في ديني غصب عني حاسبك انت ودينك .فلنسموا سويا خير من الانزلاق في مستنقع السباب .
June 26, 2012 1:44 AM


(374993) 10
ملاحظة
دانيال ميخا ( ابو اسلام القدس سابقاً )
الرب يسوع المسيح يقول ( تعالوا اليّ ايها المتعبون والثقيلي الاحمال وانا اريحكم ) ويبدو أنك ياسيد عبدالوهاب قد استوحيت قصيدتك من هذه المقولة ولابأس في ذلك , فربما انت المسيح الذي ننتظره !
والى المعلق رقم 1 و 6 و 7 و 8 أقول , عليك ان تحترم صفحة الشاعر الاخ عبدالوهاب القطب وابتعد عن الشتائم والاسلوب البذئ ! وتأمل في رد السيد عبد الوهاب فرده يدل على الادب العالي والاخلاق الفاضلة .
الرب يسوع المسيح يحب الناس جميعهم فعودوا إليه تائبين فهو مخلصكم الوحيد .
June 26, 2012 2:10 PM


(375046) 11
الى المعلق النجس دانيال ميخا
ابو محمد الفلسطيني
انا سعيد لأنك ارتددت عن الاسلام ودخلت المسيحية , فنحن لانتشرف بامثالك لكي يكونوا بيننا , فأنت نجس وفاسد وساقط وحثالة ويوم القيامة ليس هناك من شيء سوف يشفع لك , فاذهب غير مأسوف عليك ياحيوان فلست انت من يعلم الناس الادب والاخلاق .
June 26, 2012 10:47 PM


(375318) 12
هل تقصد بالمتعبين أتباع أبي متعب حفظه الله
ذو العقيصتين القرشي
فهمت من كلامك أنك تمدح أبا متعب حفظه الله .
بورك لسانك

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
June 29, 2012 2:46 PM


(391463) 13
فعلاً - العرب جرب
فلان الفلاني
إلى المعلقين الأفاضل أما ترون قباحة تعليقاتكم؟؟
الرجل كتب أبيات وخواطر جميلة ورقيقة وشاركنا إياها مشكوراً. بتعليقاتكم أصبحت هذه الصحفة كقطعة حلوى صغيرة مربوطة بحاويات نفايات كبيرة.
هداكم الله (أو أي إله آخر تعبدونه)
November 18, 2012 4:01 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز