Arab Times Blogs
زكرياء حبيبي
zakariahabibi81@yahoo.fr
Blog Contributor since:
01 April 2011

جمال الدين حبيبي حذّر بوتفليقة ممّا يحدث على حدود الجزائر

في رسالة شفوية حملها إليه عبد العزيز بلخادم

جمال الدين حبيبي حذّر بوتفليقة ممّا يحدث على حدود الجزائر

 منذ حوالي سنة كنت برفقة والدي جمال الدين حبيبي رحمه الله، بالجزائر العاصمة، حيث جمعه لقاء مع الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني السيد عبد العزيز بلخادم، بمقر الحزب، ودام اللقاء حوالي ساعة، تمحور أساسا حول الأوضاع الإقليمية، وتطورات الأحداث في ليبيا وانعكاساتها على الجزائر، وقد طلب جمال الدين حبيبي من بلخادم إيصال رسالة شفوية إلى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، يطلب منه فيها التعجيل بزيارة تامنراست في الجنوب الجزائري، وملاقاة أعيان ووجهاء التوارق، والإستعداد لمواجهة الخطر الكبير الذي سيأتينا من حدودنا الجنوبية، بما فيها دولة مالي، وفي رحلة العودة، وطوال المسافة بين الجزائر العاصمة ووهران، انصب حديثي مع والدي حول سرّ دعوة بوتفليقة للقيام بالزيارة المذكورة، وكان أن قال لي بأن ما يحدث في ليبيا هو مقدمة لا غير للمخطط الذي يستهدف المنطقة ككل، وأنّ الدور آت على الجزائر لا محالة، لكن بوسائل مختلفة عن تلك التي استخدمت في ليبيا، وغالب الظن أن المتربصين بالجزائر، سيعملون على استنزافها باختلاق العديد من بؤر التوتر على حدودها، وبالأخص منها الجنوبية.

كما أنه دعا الرئيس إلى تلطيف الأجواء مع الجارة المغرب، لأنه بحكم النزاع القائم في الصحراء الغربية، لا يُستبعد أن يستغل المغرب هذه التطورات الإقليمية لاختلاق مشاكل كبرى للجزائر، ستُؤزم الوضع أكثر وتقضي على كلّ آمال التسوية والتقارب بين الشعبين الجزائري والمغربي، وهو ما بات يتجسد في الوقت الراهن، من خلال استغلال المغرب لتطور الأوضاع في شمال مالي، ودعوته لأعيان التوارق لعقد لقاء في الرباط، فدعوة كهذه –والتي لم تنفها الرباط-، تؤكد أن توجسات المرحوم جمال الدين حبيبي كانت مُحقّة، فقد كان دائما يُردد بأن الجنوب يُمثل قنبلة موقوتة، وأن الغرب وعلى رأسه فرنسا، سيعمل على تفجيرها في الوقت المناسب، ليُفجر معها حلم شعوبنا في الوحدة والتقارب، والظاهر أن القصر الملكي المغربي، قد وقع في المصيدة، وانساق وراء المؤامرة، إن لم أقل أن القصر الملكي، أصبح شريكا في تنفيذ مخططات زعزعة وتدمير بعض البلدان العربية، وهذا ما تُؤكده تحركات المغرب ضدّ سوريا في مجلس الأمن الدولي على سبيل المثال لا الحصر، وبحكم أن موازين القوى العالمية تغيّرت، بل ومالت لغير صالح القوى الإستعمارية الجديدة التي تقودها أمريكا وفرنسا وإسرائيل، أرى أن السياسة الحالية التي ينتهجها القصر الملكي، ستكون نتائجها وبالا عليه، وقد تُهدد أركان المملكة ككل، لأن جميع الدُّول والدُّويلات العربية التي تحولت إلى معاول لهدم دُول المُمانعة، أصبحت تدفع الثمن غاليا، وباتت عروشها تتزلزل، كما هو الحال في إمارة التآمر على العرب والمسلمين، "قطر"، التي عاشت مؤخرا محاولة انقلاب على أميرها المنقلب على أبيه، دونما نسيان ما يحدث في المملكة العربية السعودية والبحرين، من قلاقل كبيرة، فعلى المغرب أن ينتبه جيّدا هذه المرّة، لأن قيامه بأية مغامرة لزعزعة الأوضاع في الجزائر في هذا الوقت بالذات، سيدفع ثمنها غاليا، وهذا ما لا نتمنّاه إطلاقا، لأننا كجزائريين، نكنّ المودة والمحبة للشعب المغربي، ونتمنّى له كلّ الخير، ونحن على يقين بحكم التجارب التي مرّ بها شعبنا طوال عقود من الزمن، بأن الجزائر كانت ولا تزال وستظل عصيّة، وغير قابلة للترويض أو الكسر، وهذا ما يجب أن يفهمه الجيران قبل كلّ شيء، لأن ما عشناه، لو قُدّر لبلد آخر غير الجزائر أن تعيشه، لانهار كلية وإلى الأبد



(368599) 1

abouomar
..وهل كان(جمال الدين حبيبي)استشعرنهايته وزواله من على الارض؟الاحداث(المسلحة اوالحربية)في الجنوب حسب الوراقين والمحللين الصحفيين وحتى الامنيين سببهاجرذالقذافي المجرم الساعدي الذي يحاول مع مايسمى الطوارق تاسيس(امارتهم)باقتطاع اجزاءمن جغرافية الجزائر و مالي وهو مااكتشفته جريدة الشروق اليومي من قيام الجرذ الساعدي بن الجرذالمقبورالقذافي بهذه القلاقل والحروب لاجل فصل الجنوب على الوطن وهو ماباشره فعلا الجرذالساعدي مع ارهابييه ومرتزقته مثلماكان يقوم به والده الجرذالاكبر
May 2, 2012 1:56 AM


(368604) 2
أتمنى أن لا تكون تتصدق على أبيك بالكذب
قنديش
فالجارة الجزائرية معروفة بالكذب على الجار المغربي
و لا ترمينا بداءك يا حبيب الشيوعية فالصحراء المغربية دليل قاطع بأن الجزائر من تختلق الفوضى في المنطقة و تحارب من أجل أوروبا فلما كانت إسبانيا تحتل الصحراء المغربية كنتم في الجزائر سمن على عسل مع إسبانيا المحتلة و لكن بعد أن إسترد المغرب الصحراء المغربية فجن جنونكم و جهزتم العصابات المرتزقة و أهدر بومدين و الجنرالات الحركى 400 مليار دولار على المرتزقة البوليساريو و رشي بعض أعضاء الكونغريس الأمريكي و ناهيك عن الرشاوي التي تعطى للبرلمان الأوروبي فلما ترى الحنصلة الضخمة لدانيال كوهن بنديت فهي من ضمن الحناصل التي تطعمها الجنرلات الجهلة ليرفعوا أيديهم للتصويت ضد المغرب
فالإرهاب في المنطقة هو صنع جنرلات الجزائر وقتلوا به 300 ألف جزائري و جزائرية غير المفقودين و المعطوبين فلا تحاول أن تتاجر بأبيك المتوفى على حسابنا و قبضت لتبيع الكذب و تتذكر يوم الجمعة ولا تتذكر التاريخ بالضبط إلا بالحوالي ههه يوم الجمعة كان عليكم أن تلتقوا في المسجد لا في لطا ماجور و لا تنسى أن بوتفليقة كان مستشارا لدى أمير قطر فلا ترمونا بأخلائكم لا دخل للمغرب بما تجره جنرلات الجارة الجزائر من أوبئة عليكم و تحاولون أن تمرروا العدوى لكل المناطق فأنتم سرطان المنطقة
May 2, 2012 4:18 AM


(368613) 3
جمال الدين حبيبي أبوك يفضح النظام الجزائري
قنديش
لو قيل لي أني سأكون من يدافع عن آراء جمال الدين حبيبي و إبنه يكذب عليه لما صدقت ذلك ولكن الظاهر أن بعض لخلفوا ماتوا فرحمة الله على جمال الدين حبيبي فاليوم يجب أن يأخذ العزاء في أبيك
أبوك جمال الدين حبيبي يعترف بإرهاب النظام الجزائري و المفسدين الذين حاربهم و تدافع عنهم
http://www.youtube.com/watch?v=2_NXyTm4Wy0

هذا مثقف جزائري آخر يعترف على نظام الجزائر و المسؤول عن الحرب بين المغرب والجزائر
http://www.youtube.com/watch?v=OaEJ-bbKtAI&feature=player_embedded#!

الصحراء المغربية صحرائنا و أنت مع الخونة في لطا ماجور المؤسسة الوحيدة اليتيمة في الجزائر فاقبض من الجنرلات بيديك ورجليك فأنت تستحق أن تشترى بالغالي بعدما بعت أباك
May 2, 2012 6:44 AM


(368627) 4
لاحياة لمن تنادي
GhazaliKerbadou
منذ الاسبوع الاول للانقلاب العسكري في تونس والمسمى زورا ثورة ونحن نحذر من المؤامرة الجديدة التي تقودها الامبريالية وتمولها الصهيونية الخليجية وكنا نحذر من اعتمادالجزائر على صحافة المراحيض لانها حصان خاسروكنا ندعوا لدعم الزعيم الليبي بكل قوة لكن لاشيء حدث.
الجزائر تعتمد على بضاعة ميتة الصلاحية ومنتهية المفعول في حربها ضد البعض.
May 2, 2012 8:54 AM


(368634) 5
حلال عليكم وحرام علينا
عمر من المغرب
المنطق يا سيدي والأعراف تقول (عاقب بمثل ما عوقبت به) والمقلب الدي خطط له العسكر لديكم والقدافي المقبور وكوبا ضد حكم الملك في المغرب وأصبح اليوم حقيقة ذاق منه الشعب المغربي الويلات طيلة أربعة عقود وما زال هو أكبر حافز للرد على حكام المراديا العسكر طبعا.
كان الحسن الثاني رحمه الله يقول لشعبه إن أعداء المغرب وتتقدمهم الجزائر هم من خلق البوليزاريو ودعمها ماديا وعسكريا والدليل على ذلك وجود مقاتلي البوليزاريو فوق أراضي الجزائر (الشقيقة).
وكان المغربي البسيط يتسائل لمذا أشقائنا الجزائريين يفعلون هذا بنا؟
كيف ستقنع الشعب المغربي يا سيد زكرياء بعدم التدخل في جنوب الجزائر بعد هذا؟
كان عليك يا سيد زكرياء أن تدعو بوتفليقة إلى رفع يده عن ملف الصحراء الأمازيغية أولا والعربية ثانيا والمغربية ثالتا، لا أن تحذر من هم ضحايا السيد بوتفليقة من الرد عليه وعلى سياسة أسلافه العدوانية.
لست سياسيا، لكن لو كنت كذلك لدعمت تدخل المغرب في الجنوب الجزائري لمعاقبة العسكر الجزائري وليس الشعب الجزائري.
May 2, 2012 10:04 AM


(368651) 6
راس فتنة
HichamBessi USA
نحن في حاجة الي ما يوطد العلاقات لا الي مقالات تزيد من التطاحن .رغم خبثك وخبث جنرالات الجزائر وبيدقهم ابو تفليقة ومعهم خبث حكام المغرب فلن تستطيعوا قطع أوصال الشعبين الأخوين ولنا خير مثال في تعايشنا مغاربة وجزائريين في الغربة اخوة محبين لبعضنا ندود عن الحب الذي يؤلف بيننا بالنواجد دونا عن بقية العرب ،فلا ياتيننا رويبضة من أمثالك لتأجيج خلاف الاخوة .هداك الله وهدانا
May 2, 2012 3:53 PM


(368657) 7

حاجي
يقول المثل العربي اللي حفر حفرة لأخيه كيطيح فيها هذا هو حال الطغمة العسكرية في الجزائر والتي عدبت شعبها وراهنت على اضعاف المغرب والذي ينعته صاحب المقال بالبلد الرجعي مستخدما مفاهيم بالية للحرب الباردة اعلم ياصاحب المقال ان الشعوب التي يحكمها العسكر ستنتفض اليوم سوريا وغدا الجزائر وبعدها موريطانيا اما المغرب والذي يجهله كثير من الجزائريين والذي تصوره الطغمة الحاكمة على انه رجعي منذ زمان لم تفلح هذه التصورات في بيان حقيقة عمق هذا البلد الجميل والعظيم
May 2, 2012 5:40 PM


(368661) 8
شل لسانك
samir
ما هده السموم التي تريد ان تزرعها اولا لن يزحزنا اي احد عنصحرائنا المغربية وربما ستجد لدى والدك رحمه الله مايتبث من الوثائق ما يثبت ان الصحراء مغربية اما عن دعوة المغارية للطوارق فهي دعوة مجانبة للصواب لا ن من يدعو الى الوحدة لايمكنه باي حال من الاحوالان يساهم في تفتيت الدول ......مر لدى جنيرالات لتاخد شيك مقابل هرقطتك........
May 2, 2012 5:44 PM


(368684) 9
أغاليط مخزنية
مصطفى
مشكلة المغرب مع الشرعية الدولية وليس مع الجزائر .الامم المتحدة تعتبر قضية الصحراء الغربية تصفية إستعمار .ولا دولة في العالم بما فيها حلفاؤكم (فرنسا اسرائيل امريكا والسعودية) تعترف بسيادة المغرب على الصحراء .
May 3, 2012 2:49 AM


(368694) 10
أطلب نشر هذا المقال بالجرائد المغربية
عمر عمر
لكي يعلم الشعب المغربي الأصيل أن الجار وبحسب ما كتبه هذا الجرد لن يتماسك أعصابه إن تدخل المغرب في الصراع المرتقب في جنوب الجزائر، ولكي تعلم أيها الشعب العظيم أنك اقتربت من نهاية محنتك مع هذا الجار لأن الله عز وجل مبتليه بمصيبة أكبر جزاءا له بما صنع.
إليكم هذا الخبر: هناك دول اتصلت فعلا بالمتمردين الطوارق وتعهدت لهم بالمساندة حتى قيام دولة الطوارق حسب الشرعية الأممية.
وأعتقد أنه من المجحف أن ترفض الجزائر قيام شعب اسمه الطوارق بصنع دولة له بالجنوب وهي المدافع المستميت عن حق أي شعب في تقرير مصيره.
May 3, 2012 3:54 AM


(368696) 11
إلى HichamBessi USA حكامك فقط الخبثاء .
قنديش
الصحراء المغربية استردها المغرب في1975 بمسيرة خضراء سلاح الملك والشعب القرآن و الطريق المستقيم إخواننا في الصحراء يسألوننا الرحم بهذه العبارات خرجت الجماهير من جميع أطياف الشعب 360 ألف امرأة و رجل
فماذا يا عسى كان فاعلين حكام الجزائر بعدها إنتقاما لإسبانيا؟ فالهواري بومدين( إسمه الحقيقي محمد بوخروبة )هجر 360 ألف جزائري من أصل مغربي رماهم عند الحدود ناهيك عن من قتلوا ورموا في مقابر جماعية ظنا من المغفل بوخروبة أنهم سيكونوا حجرة في حذاء المغرب فما كإن إلا أن هههه إنهار اقتصاد الجزائر لأن بوخروية لبومدين هجر من كانوا يعرفون في التجارة و الفلاحة و ترك أمثال بوتفليقة فلا تنسى أن الذين يحكمونك مغاربة هم من أرذللنا ما كنا لنقبل أن يكون لهم شأن في المغرب وكأنك ترأس عليك في الإنتخابات القادمة بوشيتي و جنرال كالبوهالي هههه رحم الله عبدا عرف قدر نفسه حكامك حركى انقلبوا عليك لم تخترهم و إن عاندت يهددونك بالعشرية السوداء فالإرهابيين كانوا من الجندين من الجنرلات ولم يستنكر عليهم الغرب الحنين أفعالهم فبينما يركزون على إفتراءت يرمون به المغرب يترك الغرب للجنرلات الفرصة لارتكاب مذابحهم الشنيعة الإجرامية
http://www.youtube.com/watch?v=4tJOU1MK9JM&feature=related
الخبثاء حكامك فقط و لعل الفيديو يظهر لك من يكون ربما قتلتهم بيديك لأنك من المرتزقة المجرمين ليس بالمجان و لكن بثمن بخس
May 3, 2012 4:19 AM


(368744) 12
الي الاخ قنديش
HichamBessi USA
اولا اخي انا مغربي من القنيطرة يعني ولد حلالة وحتي لو كنت جزائريا يشرفني ذلك لانها احب بلد الي قلبي وعندما قصدت خبث الحكام المغاربة لم أجانب الصواب لانه كما يعرف القاصي والداني لدينا طغمة في مصلحتها بقاء الوضع كما هو لانها تصطاد في مياه التوتر والشقاق .اثمن فيك حبك الكبير للمغرب ودفاعك المستميت علي كل حبة رمل منه ونحن كذلك .تحياتي إليك والي كل محب لخير الشعوب العربية.
May 3, 2012 12:21 PM


(368763) 13
من يحكمنا اولا
العربي
الشعب الجزائري والمغربي لامصلحة لهم في ما يجري وعندما يكون لهم حكاما يمثلونهم ويعكسون ارادتهم عندها نتكلم عن الشعوب اما الان فالصراع هو صراع حكام لاغير ولا يمثلون الا انفسهم دامت الاخوة بين الشوب
May 3, 2012 4:43 PM


(368766) 14
إلى HichamBessi USA هل أنت مع عصابة البوزبال ؟
قنديش
ليس لأنك تحمل باسبورت مغربي فأنت مغربي وسأعرف من أخي يوم الجد وبما أن الجزائر الأعز لقلبك فلا أظن الشعب الجزائري ينقصه مرتزقة البوليساريو و أغلب الظن أنت منهم فلا أظنك تحب المغرب و إلا لما راوغت في تعليقك و أستنتجت إما جزائري مرتزق أو مرتزق بوليساري و يعجبكم خلط الأوراق للمدارات على الحكام في الجزائر الحركى الخبثاء
في المغرب عدنا حاكم واحد سوي يعمل و يكد و يجد المشكلة ليس تآمرية فقضية الصحراء المغربية معروفة و حرب الرمال 1963 معروفة و الحروب الأخرى معروفة و من افتعلها ؟ حكام الجزائر و لصالح من ؟ مرة لصالح روسيا و مرة لصالح أوروبا يريدون سرقة الأرض و تأتي بفكر غريب عن مؤامرة هل استجد ما لا نعرفه و تعرفه أنت أو كلام مسترسل ؟ الأرض أرضي و لن أتعاتق لا أخوة و لهم يحزنون و لا مؤامرة فحكام الجزائر من يتآمرون و أذناب الإشتراكية واكلين مخ الضبع يتاجرون بالمحافل بالقضايا يستعطفون بها لأوراق لجوء أو أورويات أو دولارات و ستشح أوروبا و أمريكا و سنرى
ما كا نعرف غير إما مع الحق أو مع الباطل شي الاخر غير تبرويل
May 3, 2012 5:12 PM


(368791) 15
كلاكيت الي قنديش
HichamBessi USA
اولا من أعطاك حق نزع مغربيتي عني و انا من عائلة الأدارسة الذين أسسوا البلد الذي تدافع عنه وكوني لا أضع راسي في الرمال لا يعني انني ضد بلدي وقولي كلمة الحق لن تنتقص من حبي للمغرب .مثلك كمثل الذي تأخذه العزة بالإثم وتقذف الناس بما ليس فيهم .عندما اقول أني احب الجزائر احب شعبها وأرضها ونسيمها واكره جنرالاتها وحركييها وكل من يقف حجر عترة في طريق الوحدة .ارجوك لا تكن كالغبي جورج بوش اما معنا او ضدنا مع الاخرين وكما رأيت سياسة كهذه لا تنتج الا عنفا مرة اخري تحياتي إليك.
May 3, 2012 8:27 PM


(368806) 16
إلى HichamBessi USA أعيد السؤال هل أنت مع عصابة البوزبال ؟
قنديش
من أي الأدارسة أنت ؟ فلدينا أوراق عن من هم أدارسة و تحركات سلفنا من الشمال إلى الجنوب و فلقد كان مع الأدارسة أناس ليسوا بأدارسة و هل لديك إتبات على ما فعله أجدادك أو تعيش على بطولات الأدارسة ولم يفعلوا ما يذكرون به و لا يهم حقيقة لأن في المغرب أناس تجنسوا وثمر فيهم خير المغرب هؤلاء منه و إليه بالفعل
إن كنت مع البوزبال فأنت لست مغربي إخترت صفك كعبد العزيز التندوفي و عبد العزيز القزم و بن بلاء .... و إما معي أو ضدي ومن على الحياد فليبقى على الحياد لكن لن نأتمن له وأنت كبوش ترى فقط مصالحك الضيقة و كوندوليسا رايس التي تغنت بالفوضى الخلاقة و سجنوا من عارضوا سساستهم في أمريكا و لم أرمك بما ليس فيك بكلامك أدنتك فالعتب على ما قلته أنت عاتب على نفسك الأمارة بالسوء وخلط الأوراق لا يتماشى مع عقلي دغري فالوحدة هي ما لي و ما لك و كل يعرف حدوده أما سياسة الغدر فما عندنا بها غرض و أن نقول نحن إخوة هناك جزائريين حقانيين و هناك كالكاتب يكذب حتى على أبيه و ما أكثرهم و كما نحن لنا المرتزقة الذين يمشون على بطونهم كالأفاعي
سلام
May 4, 2012 1:54 AM


(368825) 17
غادي نقصح معاك الهضرة هاد المرة
HichamBessi USA
اولا باين عليك ناقص تربية لأني ناديتك بأخي في حين ترد علي انت كما لو كنت قائد المقاطعة .مشكلتك انك لا تختلف البتة عن جنرالات الجزائر والبوزبال مع انك تحمل نفس عقليتهم .امقت البوليزاريو لأنهم قتلوا زوج أختي ورملوها واكره من يدعمهم ممن كان يوما ملك ملوك القرود وزبانية الشياطين من جنرالات الجزائر وكوبا وفنزويلا الذين يذكون نار الفتنة والحرب .الا تري انك بنفس عقليتهم اما معنا او ضدنا .يا سيدي انا مع الوحدة والسلام .انا مع مغرب عربي أمازيغي موحد تكون فيه الشعوب اخوة .مشكلتك انك لا تفهم الفرق حين اقول الشعوب واستثني الحكام .وهذه اخر مرة ارد عليك فيها بخصوص هذا الموضوع لأنك لا تستحق ان تناقش .كما قلت لك انت ممن تأخذه العزة بالإثم .واخيرا عدم فهمك وتخبطك خبط عشواء يجعل كل تعليقاتك غير دات جدوي لانها غير مرتبة وحتي لغتك العربية غير متجانسة متناسقة .هداك الله وهدانا.
May 4, 2012 9:04 AM


(368840) 18
احلام اطفال و عقول ربات الحجل
مغربي
بعض الجزائريين وبعض المغاربة يمارسون التقية مع المغاربة بدعوى حب الشعوب . حسبنا الله و نعم الوكيل ...
May 4, 2012 12:04 PM


(368846) 19
فضيحة على المباشر
مصطفى
الى المدعو قنديش .لم ارى اغبى منك.( من أي الأدارسة أنت ؟ فلدينا أوراق عن من هم أدارسة ....)،عميل مخبارات يفضح نفسه اعد قرأة الرد16
May 4, 2012 2:33 PM


(368897) 20
تقصاح الهدرة ما تقدش عليه ما عندكش جهدو
قنديش
أولا وتانيا لناقص تربية أنت وفايتك للهيه و سأفهمك لما فكل من هب ودب تسمونه أخوكم ولا أخاوي من لا أعرفه أو تظن تقول لي أخي فسأخاويك لست محتاج لأخوة قابيل وهابيل عندي ما يكفيني من الأخوة لست محتاج لأحد آخر و أنت الذي كالجنرلات الحركى دايما يقولون إخوة و يطعنون في الظهر و إن كنت - تعمل النية وتنعس مع الحية - شغلك ماشي شغلي
تكره فنزويلا وكوبا و تحب الجزائر بأي منطق تتحدث ؟ تتهم القذافي وتتحاب مع بومدين إلى بوتفليقة أين عقلك ما يسري على واحد يسري على الآخرين فكر فيما تقول فإنك لا تعقل حتى في هذه تدين بلدانا و تسامح آخر لم يطلب منك السماح تبني أقلعة من ورق فالمغرب العربي حبر على ورق مادام أمثالك لا يعدلون حتى في عداواتهم فكيف ستعدل في صداقتك فميزانك مرتج السلام لما يكون سلام وليس في وقت الحرب فيصبح وبالا أما تعليقاتي فردا على تعليقاتكم إن لم تفهم فلا تجب ربما ستظهر ذكيا حينها.
سلام
May 5, 2012 1:46 AM


(368899) 21
19 يا مسكين سير تتفرج في فيلم سباكيتي
قنديش
جبت التايهة ههه هناك أدارسة يقومون بتدوين كل شيء و هناك شخص و على مدى قرون مهمته التدوين لا دخل له بالمخابرات و لا بالمخزن ههه
من أي زريبة جيتي ؟ مسكين لا تعرف كوعو من بوعو و تخاف من ضلك هههه يعني ماذا ستفعل لك المخابرات ههه تعطون قيمة لأنفسكم من أنسجة خيالكم و كأن المخابرات ستدخل للتعاطى معك في المواقع ههه و الله أنتم مرضى نفسيين