Arab Times Blogs
د.طئ البدري
taimbadri@yahoo.com
Blog Contributor since:
08 October 2011

قرارات الامم المتحدة..تشرع ولاتطبق على إسرائيل وسوريا
المتابع للتطورات الحالية للوضع السوري ورهان الكثيرين على قرارات الامم المتحدة تشرع وتأخذ أرقام قرارات تنسى قبل غروب شمس ذالك اليوم الذي شرع فيه القرار..المجتمع الدولي الحالي ليس المجتمع الدولي في حالة البوسنة والهرسك ..حيث كان الترف في تشريع وعمل قرارات في الامم المتحدة وبعد فترة تطبق تلك القرارات بإستعمال القوة العسكرية ..الوضع الحالي إختلف وإن كانت قطر تدفع الغالي والرخيص من أجل دفع المجتمع الدولي الى تحقيق أحلامها المريضة في التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية..وإظهار نفسها على أنها قائدة التحرر العربي..ولعل من ساعدها على تحقيق هذه الاحلام المريضه هو فتح فروع لمعاهد صنع القرار الامريكي في قطر ..ومن ثم النفخ في رؤوس الحمديَن بأنهم فرسان التغيير العربي..ولكن جميع محاولات قطر في الحشد والدعم سوف تذهب سدى ..لان المجتمع الدولي وخصوصا الغربي والاوروبي منه مشغول في زيادة الدخل القومي وخلق فرص عمل لشعوبهم وليس لديهم المال والوقت لتضيعيه على أهواء بغلين,جمع بغل, من قطر ..وكل ما يصدر من الامم المتحدة تجاه سوريا يشرع ولايطبق كما القرارات التي تشرع ضد إسرائيل.


(368198) 1
شكرا على المشابهة
سمير التايه
شكرا دكتور طئ .. اهنئك على افراغ كلماتك من مضمونها ذاتيا عندما عنونت بشئ وكتب شيئا اخر
القصةكلها بالعنوان.. الامم المتحدة لاتقوى على نظام الجحش الكر الاسد لأنه ببساطة حامي حمى اسرائيل. ولا علاقة يا دكتور لقدرة المجتمع الدولي الان او في الماضي والدليل انهم ازالوا القذافي كما ازالو الغبار عن احذيتهم دون ان يجرح جندي غربي واحد..
طالما عنا دكاترة من امثالك.. اكيد رح نضل نسمع دفاع عن الطغيان والاجرام والاستبداد وتوريث الجمهوريات والبعثات المجانية للفاشلين على حساب الشعب..
روح عمي روح الله ييسرلك بكلشي الا انك تركب على كتافنابشي مؤسسة حكومية من امثال السورية للطيران او مكتبة الاسد
April 28, 2012 2:40 AM


(368199) 2
تعالوا نحتكم
بيضة الغشيم
انا ارى ان تقبلوا جميعا الخلافة الاسرائيلية الراشدة لمدة 500 سنة كما قبلتم الخلافة العثمانية الراشدة . الى ان تصلوا الى قرار نهائي حول شكل الحكم الذي تريدونه فانتم تتجادلون منذ ثورة لورنس العرب . و انا ساخبر اصدقائي الاسرائيليين بموافقتكم على مبايعة اولمرت خاقان البرين و البحرين خليفة للمسلمين . فهو احق بالخلافة بعد شارون.
April 28, 2012 2:48 AM


(368207) 3
العراب
Dogma of Syria
دكتور بدري رفقاً بنا فقط أتعبني قراءة مقالك الصغير ذو المقطع الواحد.
المقطع الواحد يمكن تجزئته إلى عدة مقاطع أو فقرات, مثلاً فقرة مدح الدول الغربيه و فقرة مهاجمة حكام قطر وفقرة التدخل الدولي الخ.

نقطه واحده مهمه أحب أن أذكرها أن حمد وحمد يلعبون على المكشوف وهذا شيء جيد ولكن ننسى العراب الكبير الذي يلعب بهدوء, العراب الذي يملك المال بلا حدود وبالتالي القوه وينحني له الغرب أحتراماَ والغرب يتجاهل أي شيء أسمه ديمقراطيه وحقوق الإنسان.
حاولوا أغتيال العراب فأنتهوا بقضيب معدني من الخلف. أما غضب العراب على سوريا فأنصاف الرجال أحداها. فهمت شي؟
يرجى النشر
April 28, 2012 4:29 AM


(368209) 4
نظام بشار ونظام النتنياهو وجهان لعملة واحدة
عربي واقعي
قطر تدفع الغالي والرخيص من أجل دفع المجتمع الدولي الى تحقيق أحلامها المريضة في التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية.
إيران تدفع الغالي والرخيص من أجل دفع المجتمع الدولي الى تحقيق أحلامها المريضة في التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية.
April 28, 2012 4:54 AM


(368227) 5
موزة لها رغباتها
ابو الدرر
قطر تحركها رغبات سمينها المقرف حمد ابو خرية اوضرطة بلحية يلي نفضه
وايضا رغبات موزة الجنسية والتي لن تتحقق الا بمضاجعة اهل الشام كلهم رجالا ونساءا
قطر ظاهرة سطحية ستغيب عندما ترضى موزة رغباتها
April 28, 2012 8:18 AM


(368238) 6
الخون هم الذين يستنجدون بالأعداء
Ahmad Sami
هؤلاء الملتحون السلفيون الانتهازيون جبناء لا يتورعون أن يستنجدون بمن يدعونهم الكفار, لقد سمعتها باذني من أحد الملتحين قال : في هذه الحاله نستطيع أن نستنجد بالكفار ليدمر بلدي ويخلصني من بشار ولكني لم أستطع السكوت وعملت ما يلزم الى أن أسكتته. كما قالت ربيكا فوالله ان الاسلام بريء من هؤلاء الملتحين وكلهم بلا استثناء ومحاربتهم واجبه على كل من لم يلتح الى أن ياتي الله بالفرج ويأتي الاسلام ويطهر المنافقين والمشركين واليهود معا ويأني نصر الله.
April 28, 2012 12:04 PM


(368242) 7
لا تساوي بين سورية و إسرائيل يا مطي
علي العربي
صدقني لو كان بإمكانهم تطبيق تلك القرارات لما ترددوا لحظة في تطبيقها و لدمروا سورية كما دمروا ليبيا و لم يكونوا ليهتموا بأزمة اقتصادية و لا ضراط فبغل قطر وتيس السعودية و حمار الكويت -دفيعين- طالما الأمر يتعلق بتدمير دولة عربية و مسلمة!!!
يدفعون فقط للإعمار عندما يتعلق الأمر بالمستوطنات اليهودية أو بيوت نيو أورليانز..
ثم عن أي أمم متحدة تتكلم؟؟ أمم متحدة على إيرنا فقط.. فلم تصدر حتى قرارا ضد دولة غربية فهل سمعتم مثلا قرارا يدين فرنسا أو بريطانية أو ماما زفت أمريكا على إجرامها في أفغانستان و قتل الأبرياء العزل بالجملة مثلا؟؟!!
أشخ على هذه الأمم و اتحادها..!!
April 28, 2012 1:35 PM


(368244) 8
قد تطبق على سورية ولكن اسرائيل لا
علي البصري
منذ انشاء الامم المتحدة لم تطبق اسرائيل قرارا واحدا وضربت كل القرارات الدولية عرض الحائط وعشرات الفيتو استعملها الامريكان لصالح اسرائيل المدللة اما سورية فان الروس والصينين يتوجسون من الدور الامريكي المتفرد في تغير الانظمة طبقا للمشيئة الامريكية وهناك قاعدة روسية في طوروس والا فان كل العالم من امريكا الى كل الغرب والخليج واسرائيل تريد الاطاحة بالاسد وقد لايحتاجون الى الامم المتحدة كما في حرب العراق عند اكتمال استدراج كل المعارضة بالبصم على سيناريو مشابه للعراق وضمن مخطط معلوم ومدروس وبعد تحيد روسيا والصين.
April 28, 2012 2:29 PM


(368245) 9
العرب
سوري
و ماذا تنتظر ممن باع اباه الذي انجبه ؟.......
April 28, 2012 2:36 PM


(368254) 10
شغلة تغيير النظام القرداحي محلولة عندما تجد اسرائيل البديل المناسب لامن الجولان !!!
الفرق بين شارون وب شار...ون
صحيح ان قرارات الامم المتحدة لاتطبق على هاتين الدولتين العنصريتين زلكن هناك فرق شاسع بين النظامين فالنظام الصهيوني ديموقراطي ولا يؤمن بالتوريث الحقير وهناك احزاب حرة وحرية للرأي واحترام للانسلن الاسرائيلي ففي اسرائيل المواطن الاسرائيلي هو من اغلى مواطني دول العالم
اما من ناحية قتل الفلسطينيين فهذا امر تقوم كل الدول التي تقتل اعداءها فايران تقتل الاكراد وتحاول قتل الاعراب واحتلالهمفالقمع يقع هنا على اعداء البلد وليس مواطنيه
بينما في الجانب الاخر فنرى حكما عنصريا عائليا توريتيا يقوم على قمع مواطنين اليلد وارهابهم والتحكم بالبلد من خلال عائلة هي اصلا ليست سورية او عربية وترى ان المواطن اصبح بعد حكم هذه العائلة الاسدية الفاسدة من ارخص مواطني دول العالم فهو مشرد في كل انحاء العالم ويعمل كخادم في معظم الاحيان والنسان السوري هو في سوريا ذليل فكيف ستحترمه الدول الاخرى؟؟؟؟؟؟

اما القاء اللوم على بغل قطر او خنزير ايران او فهد السعودية فكلها خوعبلات لذر الرماد في العيون ان السبب الحقيقي للثورة السورية المنتصرةحكما هو اباحية الفساد التي غرقت فيه عائلة الاسد وافسدت البلد وانهكت البلاد والعباد

ولعلم الكاتب فان الثوار في سوريا لايهمهم القرارات ولا الجلسات ولامايقوله حمد او عبالله او الخميني او السيكستاني او القرضاوي لانهم على الارض اقوى وسوف تثبت الايام القريبة ذلك مهما استعان الاسد باسياده الروس المعصومين والمفعوصين
April 28, 2012 5:44 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز