Arab Times Blogs
الموساوي موس ولد لولاد
elcorcas@yahoo.com.mx
Blog Contributor since:
10 May 2011

الحسن الثاني أذهل وتحدى العالم من اجل فلسطين و تحرير الصحراء

إنه الملك المغربي و الزعيم العربي-الاسلامي الكبير الراحل الثاني رحمه الله رحمه واسعة وأسكنه مع والده السلطان محمد الخامس فسيح جناته .لن أتكلم عن مولده أو سيرة حياته أو أعماله ،فهذه أمور معروفة لدى الجميع.لكني سوف أتكلم عن بعض مواقفه العظيمة و عبقريته النادرة تاريخياّ و التى يحُسب لها اليوم ألف حساب اليوم ، حتى بعد أكثر من عشر سنوات على رحيله، خصوصا في ظل الوضع المتردى الذي وصل اليه العرب بسبب ما يسمى بالربيع العربي . من المواقف العالمية التارخية التى تحسب للراحل الحسن الثاني أنه في سنة 1974 م، خلال قمة الرباط العربية,تحرك بذكاء وحسن نية خالصة ، مدفوعا بمحبته الصادقة للشعب الفلسطيني من خلال علاقاته الدولية الخاصة ، لينتزع من دول العالم بما فيها الدول الغربية أعترافأ رسميا عالميا بمنظمة التحرير الفلسطينية(فتح) كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني ، و هو الأنجاز الواقعي الوحيد الذي تحقق للشعب الفلسطيني في مسيرته الطويلة من أجل أقامة دولته المستقلة منذ قمة الرباط سنة 1974 الى شمس اليوم .

ورغم أنه توجد اليوم جبال من الأنجازات و الانتصارات بالشفوي و الكتابي داخل الأمم المتحدة وبعواصم الدول العربية و العالم الثالث و حتى بالدول الغربية تتكرر كل عام داخل المنظمات الدولية و ينتصر خلالها نضال الشعب الفلسطيني و حقه المشروع في دولته المستقلة ،الا أن التاريخ لم يسجل بعد أي أنجاز واقعي و ملموس، بعيدا عن الدعاية لصالح الفلسطينين ،مثل ذلك الأنجاز التارخي الذي أنتزعه ملك المغرب الراحل الحسن الثاني من دول العالم أجمع لصالح القضية الفلسطينية .

و هو الذي بفضله تحقق الشي الكثير لصالح الفلسطينين. ذكاء و حكمة الحسن الثاني و علاقاته الدولية الطيبة مع زعماء الدول العظمي جعلت بعض زعماء القومية العربية أنذاك يصابون بالحسد تجاه المغرب ،و هو ما دفعهم الى نهج سياسة التخوين في حق الملك الراحل ،لكن الحسن الثاني بعبقريته الكبيرة لم يستسلم لهم ، فواصل الطريق ،جاعلا من وطنه المملكة المغربية ، بلدأ ذات هيبة ومكانة عالمية ويضرب لموقفها ألف حساب وحساب الى شمس اليوم في عهد نجله الملك محمد السادس ،رغم أن المغرب لا يملك حقول البتروال و لا أبار الغاز لكنه يحقق سنويا تقدما داخل الكثير من المجالات متصدرا دول العالم العربي في الديمقراطية و أحترام حقوق الانسان و التنمية.عرف الحسن الثاني كملك أذهل العالم بأسرة وتحدى دول العالم في المسيرة الخضراء !!!كان ممن يصنعون الأحداث على الدوام ، وإن سبقته أسرع وأمسك بزمامها يوجهها ، لا يتوجه بها .



(366187) 1
كاذب ومنافق
احمد درويش
السيد الكاتب ادعوك اولا الى تصحيح ماورد في مقالتك الملكية بان منظمة التحرير الفلسطينية هي فتح,ولا ادري ان كنت تتعمدشطب كافة الفصائل الفلسطينية الاخرى والشخصيات المستقلة والهيئات المجتمعية المدنية التي تتكون منها م.ت.ف،ام ان حدود ذكائك لاتتعدى حدود حذاء الملك الحسن الثاني والخامس والسادس حيث تنهالون بوسا وتقبيلا ومصا ضد كافة الاعراف الانسانية والحضارية والدينية.عليك ان تفهم ايها المشعوط عقلياان البرنامج المرحلي لمنظمة التحرير الفلسطينية والذي خطته دماء ابناء الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عام 1973 هو الذي انتزع اعتراف مؤتمر الرباط والامم المتحدة واكثر من 160 دولة بالاعتراف بمنظمة التحرير كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني وليس ملكك الفاطس الحسن الثاني الذي يشهدله تاريخ بني صهيون بانه واحد من اعظم اصدقاء اسرائيل وهو الذي استضاف المؤتمر اليهودي الاول في الرباط متحديا مشاعر كل العرب والمسلمين وشعي المغرب الحبيب.اخجل من نفسك ايها الكاتب الملكي وانت تزور التاريخ بهذا الشكل الفظ..وارجوك ان تطلع علينا غدا بانن حسنك الثاني"امير المؤمنين"هو فاتح الاندلس وعليه او على ابنه نزلت الرسالة في غار حراء!!!اذهب الان واشبع رغبتك في تقبيل ولحس ومص حذاء محمد الخامس والطفل المدلل ولي عهدكم.
April 9, 2012 10:18 PM


(366190) 2

buba
what an ass.with people like this , whi need Arab spring
April 9, 2012 10:55 PM


(366198) 3
What?
Ana
Ya zalameh what is this, are you for real? Hassan was a traitor and a corrupt leader that sucked his people dry, and look what he left behind, huh?
April 10, 2012 12:30 AM


(366200) 4
...
وليد
حجم وكم الأنجازات للملك محمد الخامس تقارن بكم وحجم ضرطة وانتا مسهول سيدى الكاتب قوم غسل وجهك وصحصح واطلع من الهبل الى انتا فيه
April 10, 2012 1:13 AM


(366202) 5

BUILT
ااااااااسف، لكن هذا الماسوني ما فيه خير لبلده اصلا ً

فكيف يخدمنا ؟!
April 10, 2012 1:15 AM


(366218) 6
هل هذا كل شيء؟
جزائري
كنت أحسب أنك ستتحدث عن غزواته لتحرير القدس أو تحرير سبتة ومليلية وجزيرة ليلى، ولكن كل مافي الأمر هو اعترافه بمنظمة التحرير.

كان بإمكانك أن تتحدث عن الرئيس هواري بومدين الذي أدخل عرفات لأروقة الامم المتحدة واول من أعترف بدولة فلسطين وأول من استظاف مؤتمر إعلان دولة فلسطين والمخابرات الجزائرية هي التي مولت ودربت فصائل التحرير والجزائر أي بومدين صاحب مقولة الجزائر مع فلسطين ظالمة او مظلومة والكثير الكثير.
لعلمك فإن الحسن الثاني كان يسمح للموساد بالتجسس على إجتماعات القمم العربية التي تستظيفها المغرب
وكان مستشاروه صهاينة ومازالوا يخدمون إبنه لليوم.
يبدوا أنك جاهل بالتاريخ.
April 10, 2012 5:30 AM


(366238) 7
اتق الله يا جزائري
الى 6
اتق الله يا جزائري فنحن شعب واحد كما تقولون .
الرئيس الجزائري " محمد بوخروبه" (=الهواري بومدين) المغربي الاصل استغل القضية الفلسطينية للترويج للبوليساريو الذي صنعه هو و رفيق دربه القذافي و فيديل كاسترو (انتقاما لمقتل الخائن المهدي بنبركة الذي يسمونه هذه الايام شهيدا بدون حياء).

علم البوليساريو هو علم فلسطين مضاف اليه النجمة و الهلال التي تتوسط العلم الجزائري.

تاريخكم كله اكاذيب و تزوير.
April 10, 2012 9:18 AM


(366250) 8
رد على القحبة الجزائرية 6
مواطن مريخي
سؤال
ماهي الحرب التي خاضها الجيش الجزائري ضد اسرائيل و انتصر فيها ؟

جواب

1-حرب التسعينيات من القرن الماضي ضد الشعب الجزائري و انتهت باستسلام الشعب الجزائري.

2- سمحت الجزائر لفرنسا باجراء تجارب نووية على الجزائريين مقابل الحصول على قاعدة لاطلاق الصواريخ البالستية.
April 10, 2012 10:56 AM


(366254) 9
إلى كل المعلقين المهاجمين و خاصة جزائري
قنديش
الحسن التاني رحمة الله عليه كان أحسن بكثير من كل القادة العرب و خاصة كان أفضل بسنوات ضوئية من كل المعلقين المنافقين الذين لا يستطيعون كبح حزبيتهم و تياراتهم و كأنهم فعلوا من أجل فلسطين ما لم يفعله أحد من صلاح الدين الأيوبي ههه سيروا على قياسكم أنتم آخر من يتكلم عن النضال جهدكم التسول بالقضية الفلسطينية شافت معكم الويل و لا تريدون أن تحل و إلا بما ستتاجرون ؟ليس لكم ما تعاتبوننا عليه و خاصة أنكم مخبرين للصهاينة و بالفعل و ليس كلام بدون دليل

خاص للجزائري هههالمستشار الوحيد اليهودي المغربي و الذي حتى تضخم قلت مستشارين ههه أندري أزولاي سيبقى في المغرب لأنه أولا مغربي و تانيا هو الوحيد الذي يفهم الصهاينة الذين يحكمونك و يمكن أن أسترسل في التفسير إن نسيت سنذكركم و لو أنكم شيوعيين و لا ينفع معكم التذكير
لما تستطيع أن تدخل الصحراء الشرقية بدون تأشيرة وتخرج إسرائيل وأمريكا وروسيا كامل أوروبا من الجزائر و تجري على الحركى أسيادك تعال حدثنا بأنفك المخنن أما و أنت تصدر الغاز لإسرائيل و بدون مقابل و لك أنبوبين غاز يذهبان لإيطاليا و أنبوب غاز لإسبانيا ببخس الثمن و لا يلقى الشعب الجزائري بما يدفئ و لا بما يطبخ حل مشاكلك و بعدها تعال تحدث
April 10, 2012 10:59 AM


(366258) 10
الحسن التاني رحمه الله لقاء إيفران من أجل فلسطين
قنديش
حقيقة لا تعجكم أن تسمعوها ولكن الحسن التاني قالها
http://www.youtube.com/watch?v=QhVFC6sAQoc&feature=related

بينما كان الكل يكن الولاء لإسرائيل و يلتقيها في الخفاء و يلعنها علانية كالمعلقين أساتذة في النفاق بفهم مغلوط لإن أبتليتم فاستتروا أما المغرب فكلما خطى خطوة فعلها في العلانية و ليس هناك سرية فمن باع فلسطين هم نفسهم الناعقين ضد المغرب ومن ينصره الله فلا غالب له
من قرون و التشويش على المغرب شغال و رغم ذلك فالمغرب يسير على درب دعم فلسطين و يعطي للفلسطينيين لا للأحزاب التي كل تابع للتيارات و نظريات حولاء إلا من رحم ربي و مهما كذبتم لتشوشوا على مافعله و قاله الحسن التاني فلن تستطيعوا و يكفي أننا في حرب من 37 سنة مع الجار الشيوعي ولم نسمع أحدكم يقول اللهم إن هذا منكر
عجيب أمركم أنتم الخونة و المتصيهينين ترون المغرب يدافع عن وحدته الترابية و أنتم يا من تدعون الإسلام تحاولون زعزت المغرب المبارك فزعزع الله أوطانكم جعل الله كيدكم في نحوركم
April 10, 2012 11:46 AM


(366261) 11
الى مزبلة التاريخ
محمد من باريس
الحسن الثاني هو الذي قال
المال العربي و العبقرية الاسرائلية
سنصنع المستحيل.
الحسن الثاني مهندس معاهدة الاستسلام بين مصر و الكيان الصهيوني.
في المغرب اجثمع ممثل المغدور السادات التهامي و ممثل الكيان الصهيوني دايان مرات و مرات عديدة.........
الملوك العرب كلهم اسباب البلاء و التخلف الذي يعاني منه العالم العربي...
ماذا قال الله في القرأن الكريم عن الملوك..........
هل تريد المزيد.....
الى مزبلة التاريخ انت و كل الملوك و الامراء و اتباعهم...
لا خير في كل الملوك.
تبا لك و لهم.
عاشت الجماهير العربية.
عاش الوطن العربي الكبير.
April 10, 2012 12:01 PM


(366266) 12
بان على حقيقتك يا الموساوي2
عبدالعالي الجزائري
ويمكن لمن أراد أن يعود الى تقرير "ويكابيديا" الذي يتحدث عن العمل المخابراتي لأجهزة المخزن المغربي في اعتقال أعضاء منظمة أيلول بتهمة الاعداد لقتل الملك حسين والحسن الثاني وبعض الرؤساء العرب بسبب التحضير للاعتراف بالملك الحسين على أنه الناطق الرسمي والوحيد باسم الشعب الفلسطيني. وستتضح حقيقة أن مؤتمر الرباط تراجع في آخر لحظة ليعترف بمنظمة التحرير مجبرا بعد انكشاف سيناريو قتل الرؤساء.
ليس هناك أي فضل للحسن الثاني اذن بل على العكس من ذلك لأن عشرات التقارير المخابراتية تتحدث عن تعاون وثيق مع أجهزة التشاباك الاسرائيلية في التنصت على القادة العرب في غرف نومهم وأماكن خلوتهم.
ودون أن أطيل عن تحالفات الحسن الثاني مع فرنسا واسرائيل وتطبيعه المعلن والمكشوف معهم على حساب قضايا الأمة ومصالحها غير أني أشكر للحسن الثاني أمرين:
1- اعترافه بجبهة البوليزاريو كممثل وحيد عن الشعب الصحراوي عندما وافق على التفاوض ثم على التوقيع على معاهدة وقف النار بعد أن فشلت حلوله العسكرية وأسر الألاف من جنوده
2- اعترافه بحق تقرير المصير للشعب الصحراوي من خلال اجراء انتخابات تحت اشراف الأمم المتحدة.
ويبقى الحسن الثاني أحد الابتلاءات التي حطت على أمة الاسلام من قبل توليه العرش فقتل وهجر مواطنيه وافتعل الحروب مع جيرانه وخان العرب جميعا لصالح اسرائيل...
تمنيت فقط لو أنه طالب ولو مرة واحدة برجوع سبتة ومليلية من الاسبان.
April 10, 2012 12:21 PM


(366274) 13
جل الإتهامات تأتي من أشباه حسنين هيكل الملحد الشيوعي الصهيوني
قنديش
الشيوعيين لا ينتهون عن نصبهم العداوة للمغرب لأنه لم يتبع نهجهم الشيطاني المتآمر على الشعوب التي تدفع الآن الثمن و تتعمدون تضليلها
ماذا يمنعكم أن تكونوا خير أمة أخرجت للناس ؟ إتبعتم كارل و ماركس و ستالين و لينين و تحاربتم بالتوكيل من أجل أمريكا و روسيا و أصبحت بينكم مصارعة التيران و و احترفتم الكذب و الرياء
المغرب و ملوك المغرب لم يؤذوا العرب في يوم ما و مهما اختلقم من أعذار فلن تنالوا من المغرب ملكا و شعبا لأنكم على باطل و هاهي فلسطين أمامكم هبوا لنصرتها ما يمنعكم ؟ تختبؤون وراء أصبعكم الذي تنعثوننا به هههه
إسمعوا يا ناعقين كيف استرجعنا الصحراء المغربية سار إليها المغاربة مسيرة خضراء على الأرجل مسيرة أيام حاملين كتاب الله و الطريق المستقيم
http://www.youtube.com/watch?v=iq45OOx-zR4&feature=related

من منكم ساندنا ضد الشيوعيين في حرب الرمال 1963 ؟ من منكم ساندنا ضد الشيوعيين في أمغالا 1 1976 ؟ من منكم ساندنا ضد الشيوعيين 1979 ؟ كنتم مع الشرمذه السوفياتية الصهيونية لم تساعدكم لتحرير فلسطين لم تهاجموا إسرائيل لا هاجمتم المغرب و اتهمتموه بالرجعية لأنه يقول ربي الله و اليوم ترموننا بداءكم يا أوباش
April 10, 2012 12:57 PM


(366304) 14
نار يا حبيبي نار .. جهنم .. نار .. قربك .. نار .. ناااااااااااااااار
أنا الحسن الثاني يا منايك.. أتركوني بحالي .. بيضاتي أحترقواااااااااا
أنظر إليك أيهاالموساوي وأنا أبكي وأضحك في الوقت نفسه .. أبكي من شدة الألم لأن النار التي أحرق بها .. وصل لهيبها الآن وفي هذه اللحظات التاريخية من تاريخ أمتنا المجيدة.. إلى بيضاتي.. وتحديدا إلى بيضتي اليمن..
وأضحك على مقالك البليد والذي لا طعمة له ولا لون .. لا فكاهة ولا مازية.. يعني طيزي ليش كاتب هالكذب والدجل؟؟ أمن أجل حفنة دولارات تشفطها من ولدي جلالة الملك أمير المنتاكين ..أجمعين ..آمين.؟؟
لماذا يا عرصة لم تذكر بأن إسرائيل قامت بإصدار طابعين بريديين تكريما لي ونتيجة لخدماتي الكثيرة التي قدمتها لها؟؟ ولماذا لم .. آخ .. ما تواخذونا يا شباب .. لقد وصل لهيب النار إلى بيضتي الأخرى وكل ما أستطيع تقديمه لك أيها الكاتب هو هالبيضتين المشويتين في نار جهنم وبئس المصير .. إلى اللقاء هنا قريبا ..
جلالة الملك المخصي الحسن الثاني
همسة في أذن الموساوي : كفاك نفاقا يا منيك ..
April 10, 2012 7:36 PM


(366314) 15
إلى ولد الولاد المرتزق البوليزاري و عبد العالي الجزائري
قنديش
فإن كان هجومكم المباشر لم ينفع فاخترتم طريقة عكسية ههه
لن تفلحوا فالمقال الذي كتبه ولد الولاد ظهر من عنوانه فهي طريقة لينزل المنافقين تعليقات معادية لملوك المغرب الوحيدين الذين لم يخونوا ولا ينفع أن تأتي بأصنام كعبد الناصر ولا بومدين فهم خونة تحالفوا مع الصهاينة ضد المسلمين فعبد الناصر وقع العقد في إسرائيل سنة 1948 قضى 15 اليوم في ضيافة إسرائيل و بومدين قبل معاهدة فيشي في فرنسا 1962 كانت هناك معاهدة جونيف في سويسرا 1961 مع الصهاينة و يمكن أن أفضح أكثر من ذلك ملفاتهم عندي أنا هههه ولكن بما أن بعض الشعوب يعجبها أن يضحك عليها فذلك شأنها و لكن لا و لن نقبل أن ترموا بداءكم وابتلاءكم من هم منا كالحسن التاني رحمه الله و محمد السادس نصره الله و إن عندكم دليل ضدنا نحن المغاربة فأعطونا تاريخ أين و متى و كيف تماما كما نفعل نحن نعطيكم بالتفصيل المميت
يا جزائري شيوعي لما يكون جنرلاتك في لجزائر صهاينه و تأوون الصهاينة وكل ما قلته ضد المغرب فهو في الحقيقة يعني الجزائر فيمكن أن تحتفض بتاريخك العفن لا تلصقه بنا يكفي أنك جنرلاتك الحركى يرسلون الغاز بالمجان لإسرائيل
كل من علقوا ضد المغرب فهم خونة عملاء شيوعيين صهاينة مرتزقة تعيشون بالشحاتة بالقضايا
April 11, 2012 1:22 AM


(366315) 16
الى الرقم 14
مغربي
هل تخاف ان تقص لك الجزائر بيضاتك . اطمئن فالجزائر لديها فم كبير فقط .

هذا تقرير مثال بسيط عن بعض ما قدمه المغرب للقدس بتمويل مغربي اكثر من 50 في المئة

http://www.youtube.com/watch?v=2Ef_7lMCkeo

اين ما قدمته دول النفط و الغاز ؟؟؟


و انا اتعجب من الشام يحكمها ابن قحبة مثل بشار . لا حول و لا قوة الا بالله . الشام التي تبسط لها الملائكة اجنحتها يحكمها حمار مع احترامي للحمير.

رجاء لا تفلقوا اطيازنا بمقاومة حزب اللات و العزى الحشاش حارس شمال اسرائيل .
April 11, 2012 2:02 AM


(366319) 17
الى الرقم 12
مغربي
اجدادنا المرابطون و الموحدون و الرينيون و السعديون ... لم يتوجهوا شمالا الا بعد ان قضوا على المجرمين الذين كانوا يحكمون ما يسمى حاليا الجزائر ( جزائر بني مزغن = جزائر الغرب = جزائر المغرب) .
هل تريدنا ان نواجه الاعداء في الشمال بامبراطورية ممزقة الاوصال ؟؟؟ اي تفكير هذا
لقد فقدنا ثلاثة ملايين كيلومتر مربع بعد الاستقلال و يجب استرجاعها اولا.

ويكيبيديا ليست حجة على العالمين . انا ايضا سادخل اليها و اكتب ما اريد.

و الغريب في الامر ان لا احد يتحدث عن الفساد في الجزائر على هذا الموقع . غريب جدا مع ان عدد ضحايا النظام في الجزائر اكبر من ما ارتكبته الانظمة العربية مجتمعة . غريب جدا هل هو الخوف على البيضات من المقص؟؟؟

ثم يرمينا الجزائريون بدائهم
April 11, 2012 2:30 AM


(366359) 18
للرقم12
مراد
ما هو طبعاً إدا كنت تقول الجزائريين شيوعيين و تدافع عن ملك أصله يهودي و فوق ذلك عميل لإسرائيل فكيف لا تقول أجدادنا المرابطون و الموحدون ؟ هه فتش في الزبالة لعلك تجد شئ تضيفه لشعبك ، المرابطون موريطانيين و الموحدون جزائريون ملكاً و جيشاً و حاشيتاً ، هولاء حكموكم في المغرب هم و المرينيين و من جاء بعدهم أكثر من 500 سنة و ما كنتم إلا شوية خدم طهاة و غلمان و جواري في قصورهم ، و هم كلهم قبائل جزائرية فهل نطالب الأن بما هو حق شرعي لنا نحن الجزائريين ؟ يا تافه إبن التافهة يا درية و خدم اليهود أغرب عن وجهي أنت و ملكك العميل ، أي 3 ملايين كم يا درويش الشعوذة ؟ أنتم شعب متسول بالفعل ، رح حرر سبتة يا جبان
April 11, 2012 11:05 AM


(366381) 19
إلى 18 بوتفتاف و تالف أظنك تقرقشت لديك الأرقام
قنديش
ملوك المغرب الفيلاليين ينتسبون إلى القاسم بن محمد النفس الزكية بن عبد الله الكامل بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن علي بن أبي طالب زوج فاطمة الزهراء و إبن عم محمد صلى الله عليه و آله وسلم

من تصف باليهودي في المسألة يا زنديق؟إن كنت تنوي رمي علويين المغرب فأنت بليد لأن ليس لدويلتك الجزائر إلا تايخها المزور من حمقك تكذب تاريخ الجزائر عقيم و لد من فرنسا و إن نسيت سنذكرك بما قاله باديس لمصالي الحاج بأن الجزائر ليست وطن باديس نفسه كان اشتراكيا شيوعيا
فنابوليون لما تقلد إمراطوريته تخلص من الإشتراكيين ومن المساجين فيما تسميه الجزائر وأنصحك أن تطالب فرنسا بنسخة منها
نسبنا محفوظ و سلالة النبي لم تنقرض هذا يؤرقكم لأنكم بدون أصل تحكمون فيكم الحركى الأرذال أما تاريخكم في الجزائر و يؤسفني أنك دفعتني لقوله فكما قال فرحات عباس رئيسك الإنتقالي التاني: «لو كنت قد اكتشفت أمة جزائرية لكنت وطنيا ولم أخجل من جريمتي، فلن أموت من أجل الوطن الجزائري، لأن هذا الوطن غير موجود، لقد بحثت عنه في التاريخ فلم أجده وسألت عنه الأحياء والأموات وزرت المقابر دون جدوى.»

التاريخ الذي تريد أن تسرقه تاريخي أنا دم أجدادي كتب به التاريخ أما أجدادك فتركوا لك فرنسا وعملاءها بن بلة و بومدين إلى بوتفليقة
April 11, 2012 3:11 PM


(366387) 20
لمن يكذبون و يفترون على العلويين سبط النفس الزكية
قنديش
سبط النبي صلى الله عليه وآله وسلم لم و لن ينقرض فتزوير التاريخ و نصب العداء لهم و لسبطهم التجارة بالدين وبدماءهم لقد فعلها قبلكم النواصب و لكن الأدهى الروافض ينعون كربلاء و لا يلتفتون لقتلى أهل البيت في واقعة فخ
قد قُتل في واقعة فخ نحو مائة نفر من ذرّية السيّدة فاطمة الزهراء(عليها السلام) وقُطعت رؤوسهم وسُبيت النساء والأطفال ثمّ أُرسلت رؤوس القتلى إلى الطاغية موسى الهادي ومعهم الأسرى وقد قُيّدوا بالحبال والسلاسل ووضعوا في أيديهم وأرجلهم الحديد فأمر الطاغية بقتل السبي حتّى الأطفال منهم على ما قيل، فقُتلوا صبراً وصُلبوا على باب الحبس.
وقال الشاعر دعبل الخزاعي:
قبورٌ بكوفان وأُخرى بطيبة ** وأُخرى بفخٍّ نالها صلواتي


فمهما تعرضتم للمغاربة فذاكرتهم الجينية تتذكر ما فعل من كانوا أحدث عهدا برسول الله فكيف و أنتم شيوعيين و صهاينة و تتحاربون بالوكالة عن روسيا و أمريكا و تفرقتم أحزابا و مذاهب تنعثون بعضكم البعض من الحزام لتحت و تزورون التاريخ الحديث فكيف من قرون حالتكم تدعو للشفقة
April 11, 2012 4:05 PM


(366395) 21

to 18
shame on you tayeb ait hamouda
you're an old man
April 11, 2012 6:05 PM


(366396) 22
شرالبليّة مايُضحك
الطائر
ــالحسن الثاني أذهل وتحدى العالم من اجل فلسطين ــ أضحكتني والله وهانحن نرى وريثه أميرلجنة القدس يواصل مسيرة النفاق والخيانة والعهروالشعارات الفارغة لكن البركة كلّ البركةستكون على يدي إبن ميمي كيف لاوالعباد يركعون ويبسون وهومايزال يتبول في سرواله
April 11, 2012 7:19 PM


(366398) 23
ملاحظة للاخوة العرب على الرقم 18
مغربي
هم يعرفون ان كلامي صحيح لكنهم ليسوا قادرين على الاعتراف بذلك و نحن لسنا بحاجة الى تزكياتهم.
يريد اغراق الحقائق في الجدال

April 11, 2012 7:40 PM


(366401) 24
سؤال للرقم 18
مغربي
ما رايك في هذه الاغنية التي غناها مغني الراي المغربي " الشاب زبي " Cheb Zebi
http://www.youtube.com/watch?v=7xGjPj67ogA

انشر بارك الله فيك حتى تعم البركة
April 11, 2012 7:48 PM


(366404) 25
إلى كاتب المقال الجزء الأول
Taher Zemouri

كان بإمكاني لا أرد على خرافاتك وتلميعك لصورة الملك الحسن الثاني حول قضية فلسطين التي تأمرت عليها تلك الأنظمة الرجعية في الأردن ومصر والسعودية والمغرب مقابل بقائها في السلطة بدعم أمريكي وغربي لها, وبالسماح لها بأن تفعل بشعوبها ما تشاء من قمع وتعذيب وقتل وأن تنهب ما تشتيهه من خيراث وثروات, وخير مثل على ذلك بما قام به فرعون المغرب من إختطافات وتعذيب وقتل في سجونه الرهيبة كسجن تزمامارات ودرب مولاي الشريف, وحرق المواطنين العزل من الرجال والشيوخ والنساء والأطفال سكان الريف بالقنابل من الطائرات العسكرية, وسحق المتظاهرين بالرصاص الحي على المواطنين سنة 1965 بالدارالبضاء, فسمي عهده بسنوان الرصاص وكل تلك الإنتهاكات كانت في علم من المخابرات الأمريكية وكانت خمس قواعد عسكرية بالمغرب وثلاتة مكاتب سرية للموساد في كل من الرباط والدارالبيضاء ومراكش وبعلم من فرنسا وإسبانيا التي لهما مصالح كبيرة مع النظام الديكتاتوري بالمغرب
April 11, 2012 9:52 PM


(366405) 26
إلى كاتب المقال الجزء الثاني
Taher Zemouri

بل أكثر من ذلك أن بعض الأنظمة الغربية التي تدعي بالحرية والديمقراطية وإحترام حقوق الإنسان هي من ساعدت على تصفية بعض المناضلين المعارضين لنظام الحسن الثاني الدموي أمثال المهدي بن بركة في عقر العاصمة الفرنسية باريز, أرجوك أيها الكاتب أن تقول الحقيقة عن الإنتهاكات والتعسفات والقتل التي كانت تمارس في عهد الطاغية الحسن الثاني وعن الأموال والأراضي والممتلكات والثروات التي أنهبت في عهده وحتى أن إبن الديكتاتور اللوطي المفترس محمد السادس يمشي على نفس الأسلوب وأصبح يعد سابع أغنياء العالم في بلد معظم سكانه من الفقراء, بل زيادة على ذلك فإن العهد الجديد دخل إلى الحكم بعقلية الإنفتاح على كل ماهو يفسد الأخلاق والقيم الإنسلامية بالمغرب من نشر الفساد واللوطية والرذيلة والمخدرات وإقامت المهرجانات الساقطة للسينما والرقص والغناء حتى أصبحت مساجد الله تنتهك حرامتها بممارسة الغناء والرقص بداخلها. وأصبح في عهده الرجل يتزوج بالرجل.

April 11, 2012 9:54 PM


(366406) 27
إلى كاتب المقال الجزء الثالت
Taher Zemouri

إن جراح وألم فلسطين الذي سببه هو خيانة الأنظمة العربية لا يمكن لك ولا لغيرك بأن تغطيه بخرافاتك التي تريد بأن تمجد بها عن ملك أحبائه من اليهود مستشاره الشخصي يهودي أندري أزولاي, سمح للتجمع العالمي اليهودي بالمغرب, لقائه مع صديقه شيمون بيريز, مكاتب الموساد السرية موجودة بالمغرب, تدريب ضباط الأمن والجيش على يد خبراء إسرائليين, كفانا من الكذب والتمجيد, والإخوة الفلسطينين هم أدرى منى كذلك من تلك الألم والجروح التي تسببت بإغتصاب بلدهم جراء خيانة الأنظمة العربية, فإن كنت تريد أن تسترزق كبعض الأقلام المأجورة للأنظمة العربية التي تمجد وتسبح للحاكم , إن عهد التسبيح والتمجيد للحاكم العربي قد إنتهى, والشعوب العربية ترمي حكامها واحد بعد الأخر إلى مزبلة التاريخ الذي لا رجعة إليه
April 11, 2012 9:55 PM


(366407) 28
إلى كاتب المقال الجزء الرابع
Taher Zemouri

بالنسبة للرحمة التي تترحم بها على حاكم كالحسن الثاني الذي كان جائرا وطاغيا يحكم بالظلم والتعذيب والقتل والترهيب , لا أيها الكاتب إرجع إلى القرأن الكريم وإقرأ ماذا قال الله عز وجل عن الطغاة وعن الذين لا يحكمون بما أنزل الله , ولو كانت الرحمة تنزل على كل الأموات لنزلها الله عز وجل على فرعون وهامان وقارون لكن نزل الله عليهم النعلة والخزي , فنعلة الله على كل ظالم , فكيف سيغفر ويرحم الله حاكما عذب وشرد أمة بأكملها ونهب كل الخيراث والثروات وجعل من البلد ضيعة خاصة له ولأهله وأصدقائه, أي رحمة تريدها بأن تنزل على طاغيتك
الحسن الثاني عذبه الله في قبره
April 11, 2012 9:56 PM


(366408) 29
إلى كاتب المقال الجزء الخامس
Taher Zemouri

لي ملاحظة هو أن بعض المتدخلين كم أغبياء وجهلاء ولا يفهمون القرأة, فكلما ينتقذ أحد االحاكم الجائر والفاسد والظالم سواء كان الطاغية الحسن الثاني عذبه الله في قبره أو إبنه اللوطي السادس نعلة الله عليه, وإلا تجد أؤلائك الأغبياء على المنابر الإعلامية يشتمون ويحورون الكلام, يفكرون بعقليتهم المتخلفة والتي تجعل منهم عبيد للطاغوت يقدسونه بأن المنتقد للحاكم الجائر والظالم بأنه يهين من المغرب, الطاغوت الملك ليس هو المغرب ولا كل المغاربة, فأنا من خلال هذا التدخل المتواضع بعرب تايمز إنني لست ضد بلدي المغرب الذي ولدت ونشأت به والذي خرج منه شهداء وأبطال ضد الإستعمار وأفتخر أنني أحد أبناء أؤلائك الشهداء الذي سقط برصاص المستعمر الفرنسي بجبال الأطلس, فالوطنية ليست هي عبودية الديكتاتور والإسلام لا يطبق بالمغرب بوجود ملك منافق مخادع يحكم بإسم أمير المؤمنين, فأمير المؤمنين لا يكون طاغيا أو جائرا أوقاتلا أو ناهبا أو لوطيا
April 11, 2012 9:58 PM


(366422) 30
هذا سبب ضياع فلسطين
الشاب زبي
http://www.youtube.com/watch?v=gN14qzFxvTA
خيانة حافظ الاسد مع العلم ان الجيش السوري كان اكبر و اقوى من الجيش المصري


لا علاقة للمغرب بضياع فلسطين
April 12, 2012 4:12 AM


(366445) 31
عفن زمُّوري الشاذ لم أنتهي بعد من مرمطتك
قنديش
الحسن التاني ي رحمة الله عليه كان يفهم كيف يتعامل مع الكلاب السعرانة يمكنكم النباح أما العض فمننوع ههه نقلع لكم و للخلفوكم أسنانكم يا مرتزقة الفاشستيين و الصهاينة و الشيوعيين
الحسن التاني رحمة الله عليه لم يكن طاغي ولا جائر و من قال بهذا الدجال ياسين بعد أدخل مستشفى المجانين بسب رسالته - الإسلام أو الطوفان - أتحداكم أن تنشروها لتشبع العرب ضحكا فوالله تنقسنا الفرجة و خاصة لما يكون أمثالكم المهرجين
الدجال ياسين الشاذ جنسيا و ابنته النشاز ليسوا بحجة و لا المرتزقة حجة و لا الأوفقيريين و الخطابيين و البركيين الخونة العملاء حجة تزكون بعضكم البعض و لتركت لكم الفرصة لقتلتم المغاربة كما فعل جنرلات الجزائر بالشعب الجزائري و سط صمت دولي رهيب و تنعتوننا بأصبعكم العفن لأننا لم نترككم و لن ترككم يا أوباش
عفن زمُّوري كعلي المرابط و بوشيتي و زمرته النجسة الذين يسمون الإسرائليين إخوتهم على شرائط اليوتوب و يرموننا بداءهم ههه تتنكرون حتى لأخوتكم أو الشرماح الذي تنكر لليونان يوم أفلست ولاءكم لبطونكم تضبون عليها كالطبل
April 12, 2012 11:15 AM


(366479) 32
طز في بثار الاسد
طز فيكم
حسام العواك الضابط السوري السابق بالمخابرات السورية الجوية الفرع الخارجي الذي أعلن انشاقاقه عن النظام السوري عقب أحداث الثورة السورية، إنه لولا تصدع النظام السوري بسبب الثورة لتفرغ للإشراف على مخطط ضد المملكة المغربية بهدف إسقاط الملك محمد السادس، وخلق نظام إسلامي هدفه إحداث إطلالة لإيران على جبل طارق، كما قالت يويمة "أخبار اليوم" في عددها ليوم الثلاثاء من هذا الأسبوع، ثم أضافت على لسان العواك أن المخابرات الجزائرية نعاونت بقوة في هذا الشأن

منقول
April 13, 2012 2:49 AM


(366526) 33
لا للكلام الغير محترم
الموساوي موس ولد لولاد
الحسن الثاني رحمة الله عليه ،رحل عنا الى جوار ربه منذ سنوات عديدة، ولهذا فمن واجب المسلم عدم المساس بحرمة الموتى ، خصوصا عندما يكونون من ذرية الشرفة الذين فضلهم الله علينا جميعا ،
April 13, 2012 1:02 PM


(383281) 34
حل عن طيزنا .. أنت والحسن التاني تبعك
زبورة
طيب بما أنو المنيك الحسن الثاني رحل عن طيزنا منذ سنوات .. وخلصنا منه ومن قذاراته ونجاساته وخياناته .. لماذا يا طيزيي .. تنفخ الحياة إلى طيزه وتعيده إلينا ثانية ؟؟ ألكي نخرى عليه من جديد؟؟ .. حسنا .. تبولنا عليك وعليه .. عف عن طيزنا أحسن ما نلحقك به.
تلحس ما تيسر.
September 4, 2012 10:46 AM


(402080) 35
ولد لولاد قصدك غير مفهوم بالنسبة لي كمواطن مغربي
قنديش
سبق لك و أن كتبت مقالا ظاهره طيب في الحسن التاني رحمة الله عليه و الآن أيضا تكتب كلمة حق ولكن ماذا تريد بها ؟؟؟؟؟ مثل فرنسي يقول le flatteur vit sur le dos de celui qui l'écoute لا أعرف لما حضرني هذا المثل !!!
النسعه تنكص الى لوتد وسننتظر ما القصد ولو أن المرتزقة البوليساريو الإرهابيين لا ينتظرون فتصيبهم هيستيريا لما يكون الموضوع يتعلق بسيدهم المغرب
و@لهم أقول المجرمين البوليساريو المرتزقة يفضلون جلادهم فرنسا وتقبيل يدين ورجلين فرانسوا هولاند الذي قنن الزواج للشواذ فأدخله بوتفليقة للجزائر من أوسع أبوابها علانية بعدما كانوا يمنعونه عن بشار والقذافي و أظن مرتزقة الجزائر كانوا يريدون فرنسا لهم وحدهم لا يريدون هولاند أن يأتي بدرة لهم
February 21, 2013 9:35 AM


(402087) 36
للدرويش رقم 1 لم تحدد أصلك جبنا !!!!
قنديش
حلال عليك تبويس يد الإشتراكيين حلال بلال
أما الملك الحسن الثاني و محمد الخامس رحمة الله عليهم ومحمد السادس نصر الله فأحذيتهم أذكى من أسيادك الإشتراكيين
الإشتراكيين الذين لا يتمتعون بأي ذكاء ولا حتى الغريزة الحيوانية فجهدك كما جهدهم جرثومة مضرة

الشيوعيين من باع فلسطين و غير هذا الطرح لا يجدي
أ ليس الإشتراكيين وخاصة الإشتراكيين العرب من كان يقول: " أن الوقوف بوجه التقسيم ومنع قيام دولة لليهود في فلسطين ليس إلا مؤامرة يديرها الإستعمار الأنجلو أمريكي...." !!!!
غيرتم النغمة 180° وبعضكم جاهل غبي وترمون غيركم بداءكم وبغباء تمتطيكم الشيوعية على رأي الكوراني
تظنون أنكم لم تفضحوا بل أنتم تتيحون لنا الفرصة لنفتح أعين الناس الغافلة
إذهب و قبل يد سيك هولاند ونتنياهو فأنت تقدم الولاء لخناقك فلا تغر فسيبقى الشيوعيون العرب عبيدا للصهيونية فمصوا ما تريدون في الهالكين بومدين وناصر وشافيز وكاسترو وأتباعهم البهائم من مطايا الشيوعية
لا تهم الفصائل فهي تعنيك لأنك مرتزق فلا تدخلنا في متاهاتك الإيديولوجية الحقيرة
February 21, 2013 10:01 AM


(470933) 37
تحرير القدس الحسن الثاني
المهدي رقم 12
تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام حامي حمى الملة والوطن والدين وأمير المومنين ورئيس لجنة القدس جلالة الملك المعظم محمد السادس أعزه الله وبعد
شكرًا لصاحب الموضوع الذي نشره بموقع الصفحة حيث تبين لي اختلاف علمي عن شخص مولانا الامام رحمه الله واشاء ان أوصل الحق المرغوب فيه عن مبتكر لجنة القدس التفضل بين يديكم بإرسال يأتِ لتضع البيض في الطلس من غاب عن عقله راسخة العلم وشكرا والنصر لمولانا الامام
November 18, 2015 1:29 PM


(473199) 38

قلسطين ارض الجدود
الحمد لله ان فلسطين ما زالت القضيه الأولى لأخوتنا المغاربه سواء سكان المغرب او الجزائر .
بالمناسبه نحن في الشام حتى وقت قريب لم نكن نعرف ما هو الفرق بين الجزائري والمغربي والليبي والتونسي فكنا نسميهم جميعا بالمغاربه .
آن الأوان لأخوه المغاربه ان يتحدو ويتعظو مما جرى بالمشرق العربي .
مغربي جزائري تونسي ليبي جميعكم من دين واحد ولغه واحده وعرقيه واحده فلماذا الفرقة اذا؟ وعلى ماذا الخلاف ؟ امريكا مئات الأعراق واللغات والديانات ولكنهم يد واحده وكذلك كندا واوروبا .
المغرب الكبير يشكل قوه بشريه واقتصاديه وعلميه عظيمه لو انهم اتحدو.
اعتقد بانه كفانا مهاترات سياسيه ونقد هادم لم يجلب لأمتنا سوى الذل والعار والمهانه .
January 18, 2016 8:46 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز