Arab Times Blogs
زكرياء حبيبي
zakariahabibi81@yahoo.fr
Blog Contributor since:
01 April 2011

غباء الأمراء الأعراب سلاح الحرب على العرب
مع تسارع الأحداث في سوريا، وانفلاتها في كلّ من ليبيا ومصر، بدأ يتأكد أن ما يُسمّى بربيع الثورات العربية، لم يكن البتة نتاج حراك عربي داخلي محض، بل إنه منتوج مخابر أجنبية استهلك الكثير من الوقت والمال، لكنه لم يُحقق الغايات الرئيسية التي أنتج من أجلها، فهذا "الربيع" غير العربي، كان يُراد له ليس فقط تغيير الأنظمة، وإنما تغيير منظومة العلاقات في منطقة الشرق الأوسط، والعالم ككلّ، والظاهر أن نشوة الإطاحة السريعة بالرئيسين زين العابدين في تونس وحسني مبارك في مصر، ونجاح حلف الناتو في قتل الزعيم الليبي معمّر القذافي، وإجبار الرئيس اليمني علي عبد الله صالح على التخلي عن الحكم، كلّها عوامل أذكت نشوة الإستمرار في الإطاحة بما تبقى من الأنظمة العربية التي لا تدور في فلك أمريكا وإسرائيل.

لكن الظاهر كما قلنا أن النشوة الزائدة تحوّلت إلى سكر متقدم، تراءى من خلاله للغرب والدول العربية المُتصهينة، أنهم باتوا هم الأسياد الجدد، وأنه يحقّ لهم أن يُقرّروا نيابة عن أي شعب عربي، ولذلك بتنا نرى كيف أن الأعراب وبإيعاز إن لم نقل بأوامر من أمريكا وإسرائيل، انتقلوا في حربهم على سوريا، إلى حدّ مطالبة رئيسها بشار الأسد بالتنحي عن السلطة، وكأنهم هم من انتخبوه، علما هنا أن هؤلاء الأعراب وعلى رأسهم أمير دُويلة قطر، يجهلون تماما معنى الإنتخاب، ولا وجود لهذا المصطلح في قوانينهم، وهم أي الأعراب إذ لبسوا عباءة الديموقراطية فلغرض واحد لا غير، هو وأد كل محاولات تكريس الديموقراطية سواء في سوريا أو مصر أو ليبيا أو غيرها، لأن أنظمة العائلات الحاكمة، هي أصلا تكفر بالديموقراطية وتُمارس منطق تملك الشعب وثرواته، ونحن نرى اليوم بوضوح شكل الديموقراطية التي أسسوا لها في ليبيا، والتي حوّلت جماعات من يُسمّون أنفسهم ب "الثوار" إلى آلات للموت والتعذيب والخراب، فليبيا وبشهادة المنظمات الحقوقية الدولية، أصبحت تعيش أشكالا همجية في مجال التعذيب والمساس بحقوق الإنسان، وبالمُقابل، رأينا كذلك كيف أن العابثين بمصير الشعوب، لم يسمحوا لمصر أن تنتقل إلى الديموقراطية التي يريدها الشعب، وذلك عبر إذكاء النعرات الطائفية والدينية، والتي ولّدت أنماطا جديدة من العنف لم تكن مألوفة في مصر، آخرها ما حدث بملعب بور سعيد بعد انتهاء مقابلة الأهلي مع المصري مساء يوم الخميس 1 فيفري 2012، حيث قُتل أكثر من 70 مصريا، وجرح المئات، في أعمال عنف بين مناصري الفريقين، وهي حادثة لم تشهد لها مصر مثيلا على الإطلاق، حتى في ظل ديكتاتورية حسني مبارك، والشيء الذي استفزّني حقّا هو أن العديد من المحللين حاولوا إلصاق المسؤولية بأزلام نظام حسني مبارك، وبأنهم هم من حرّكوا الأحداث وخطّطوا لها، شأنهم في ذلك شأن أنصار العقيد الليبي معمّر القذافي الذين أصبحوا هم كذلك، شمّاعة لتعليق مسؤولية انفلات الأوضاع بالعديد من المدن الليبية، بما فيها مدينة بنغازي، "عاصمة الثوار"، قد يكون لذلك نصيب من الحقيقة، لكن الأمر الذي كان يتوجّب طرحه ومناقشته، ليس هوية من تسبب في الأحداث وكفى، وإنما، هل استطاع البدلاء في مصر وتونس وليبيا واليمن، تأسيس أنظمة جديدة، تضمن ممارسة الديموقراطية الحقيقية، وتكريس المساواة السياسية والإجتماعية وغيرها؟ والجواب لن يكون عسيرا، لأننا نعاين اليوم، كيف أن البدلاء، نجحوا في ضمان استمرارية تفكك الدولة وانهيارها،لأنهم وببساطة يفتقدون لمشروع مجتمع، وأن غالبية من وصل من البدلاء إلى السلطة، استفادوا من الدعم الإعلامي والمالي الغربي والقطري، ما جعل ولاءهم يحيد عن خطّ الشعوب، وهو ما بات ينذر بحدوث ثورات تصحيحية قد تقلب موازين القوة رأسا على عقب.

وفي ظلّ سيادة كلّ هذه المفارقات، لا يزال الأعراب في دويلة قطر وشقيقاتها الخليجية، يعتمدون الأساليب نفسها التي مكّنتهم من الإطاحة ببعض الأنظمة والشعوب، في إطار عقد المقاولة للأمريكيين والصهاينة، فهم اليوم يلعبون آخر أوراقهم للإطاحة بالشعب السوري، وجرّه إلى أتون حرب أهلية، بعدما فشلوا في تنفيذ خططهم السابقة، فالأعراب وعلى رأسهم أمين الجامعة "غير العربية"، وفي سابقة فريدة من نوعها، هرولوا وبكل ثقلهم إلى مجلس الأمن الدولي، لطرح ما سمّوه مبادرة الحلّ العربي للأزمة السورية، للدعوة إلى ممارسة ضغوط إضافية على سوريا، حتى تقبل بالإنزلاق إلى الهاوية، وهم يعلمون جيّدا أن مثل هذا المشروع لا يمكن أن يمرّ في ظل المعارضة الروسية والصينية بالأخص، وهذا بحدّ ذاته لا يعكس غباء الأمراء الأعراب وأمين جامعتهم، لأنهم أصلا  أغبياء، ليس في التعامل مع الأزمة السورية، وإنما في التعامل مع كل القضايا العربية المصيرية بما فيها القضية الفلسطينية

لكن الغباء هذه المرّة يأخذ منحنى آخر، ربّما لا تلحظه العقول الصغيرة للأعراب، هذا المنحنى هو ما سيؤسس لمنطق دولي جديد، سترتكز عليه أمريكا والغرب مستقبلا للإطاحة بأي نظام عربي أو غير عربي، لا يستجيب لسياسة أمريكا والغرب وإسرائيل، فالحجة التي يقدمها الأعراب للإطاحة بسوريا، أي انعدام الديموقراطية، هي كما قلنا متجذرة ومتأصلة في كامل دويلات ودول الأعراب، وإن نجح الغرب في استصدار أي قرار مبني على هذه الحجة، فسيكون ذلك عبارة عن سيف سيقطع رؤوس الأمراء الأعراب  في وقت لاحق، تكون فيه أمريكا والغرب وإسرائيل قد تخلّصوا من الأنظمة الممانعة والمقاومة، وهو الهدف الذي لا يمكن أن يتحقق في الوقت الراهن، ما دام أن موازين القوة في العالم باتت تميل لصالح روسيا والصين والهند والبرازيل ... ودول محور الممانعة، ما يجعلنا نقول، بأن أمريكا اليوم ومن ورائها إسرائيل، إنما تستعمل الغباء العربي، لإبقاء التوتر قائما في منطقة الشرق الأوسط، الغنية بالطاقة، الأمر الذي يضمن لها إبقاء هيمنتها على إمارات المماليك، وبالتالي التحكم في ثرواتها وتوجيهها لخدمة الإقتصاد الأمريكي المنهار، فاستعمال غباء الأعراب إذن، يدخل ضمن الإستراتيجية الأمريكوصهيونية ليس إلاّ


(357357) 1
انت عندك حول سياسي
رامز
انت بتقول عن مصر وتونس انها عاشت ثورات شعبيه وان ليبيا واليمن تم فيها قتل معمر واجبار صالح علي الخروج
اسمح لي اقول انك اهبل وكلامك كلام عبيط
هل كل هؤلاء الشهداء والدم الذي سال علي ارض ليبيا وسوريا كان خفيا ولم تراه عينيك ياحول
كلام المؤامره الخارجيه لم يردده الا اعلام مبارك وزين العابدين بن علي وايضا صالح في اليمن اما صاحبك معمر فقال للشعب الليبي بعد 42 سنه من انتم ؟؟؟
بصراحه كده يادزايري خليك في حال بلدك وقل لنا اين اموال النفط الجزائريه وانت تتباكي ومعك شباب الجزائر علي مسكن وانظر الي حال الشعب في الجزائر
لااعرف هل انت رجل بما فيه الكفايه لتتحدث عن احوال الجزائر الحقيقيه ام ان الامر السهل هو موالاه العسكر
لماذا تتكلم دايما عن قطر
والناتو
والمؤامره الخارجيه
هل دوله قطر هي من اسقط مبارك ؟
وهل قطر اسقطت علي صالح في اليمن ؟
ان اجبت بنعم فأنت اهبل
هل الشعب السوري الذي يقدم الشهداء في كل مدن سوريا يوميا تحركه قطر
والله اعتقد ان احنا القراء اللي هبل عشان نقرأ لواحد زيك وانا شخصيا حاسس اني باضيع وقتي مع واحد اهبل
روح ربنا يشفيك
February 3, 2012 10:01 AM


(357363) 2

7kim
والله منطق تخجل منه البلاهه يا عاهه .. سبحان الذي خلق العقول وابقاك مسطول ....
February 3, 2012 10:44 AM


(357369) 3
قران كريم
مغربي
بسم الله الرحمن الرحيم
{إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الْأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ}
صدق الله العظيم
February 3, 2012 11:01 AM


(357370) 4
الى رامز: انت عندك حول سياسي
nomeer
والله ما حدا أهبل الا أمثالك ومن فضل الله علينا انو أمثالك قلة
يا رجل تريد للعصابات المسلحة وثوارها الزعران أن تقتل وتعبث وتحرق وتخرب دون أي رادع تحت مسمى حرية حرية وسلمية سلمية وتأتي سيادتك كالفص من غير معاد لتدافع عن قطر وأميرها النجيب العجيب ....عن جد اللي اختشوا ماتوا ....وتريد أن يقف الجيش ويتفرج لاء وينشق كمان.....يا لطيف ....
الله يحمي سوريا وجيش سوريا ويلعن كل خائن
February 3, 2012 11:03 AM


(357371) 5
الامبراطورية الدزايرية العظمى
نور الدين قاشغيري
اخبرونا ان الدزاير سترسل جيشا جرارا لغزو الصين فهل هذا صحيح؟؟
متى ستحررون فلسطين ان شاء الله؟؟
February 3, 2012 11:07 AM


(357372) 6
إلى المسمى رامز أو خانز
ابو بكر النجدي
هل ليبياالمحتلة الآن تسميها ثورة..يا أخي حررخالك من الزنتان وثوار مصراتة وثوار بنغازي؟أرجعوا فلوسكم المجمدة؟وهل المذابح في مصر هي ثورات؟وهل زيادة عددالداعرات في المغرب في عهدالإخوان تسميه ثورة؟وهل القتال بين السلفيين واللبراليين في تونس تسميه ثورة؟..وهل استسلامهم لإسرائيل تسميه ثورة؟.
نعم كان المنافقون يتأمرون على المسلمين أيام الرسول ص وبنوا مسجد ضرار الذي جرقه الرسول ص فوق رؤوسهم ..والسؤال إذا كان الرسول ص واثق من نفسه فلماذا يحرق مسجد المنافقين حسب رايكم؟ولماذا أهدردم كعب بن زهير وغيره لمجرد قصيدة شعر؟إذن ديمقراطيا الرسول ص فاشل؟؟؟حاشاه من الفشل وبريطانيا نفسها لماذاحرقت المتظاهرين ولماذالم تستجب لهم وهم الجياع وقال رئيس وزراء بريطانيا عند أمن الوطن لاديمقراطية؟؟؟هل ليبياالخربانة في عهدكم ياخونةتسمونها ثورة؟ لا أحد من العرب والمسلمين وغيرهم كان يجب مبارك ولا القذافي ولا بن علي فهم أحقر الحثالات كحكام الخليج المنبطحين ولكن أنتم أكثر حقارة وسفالة كنتم تقولون في شهر واحد بعد سقوط الأنطمة وتطبيق الإسلام ستحلون المشاكل وستحررون الأقصى وإذا بكم تلقون بفشلكم على غيركم وتبرأتم من الأقصى بل وغازلتم اسرائيل وأمريكا حتى ظنناكم يهودا وصليبيين ..فتبالكم من خونة نعم الكفار المشركين سالت دماؤهم لأجل الباطل وأنتم تسيل دماؤكم لأجل الفتنة أما لأجل تحرير أوطانكم من الناتو أو تحرير الأقصى فخسئتم من خونة متآمرين زنادقة
February 3, 2012 11:09 AM


(357379) 7
ياحبيبي الاعراب طول عمرهم بيعلموك الشجاعة والاباء ولكن مافي فايدة
عصام
الكثير من الذين يكتبون ضد الثورات العربية خصوصا الشريفة منها ذات الاسباب الاجتماعية والسياسية هم ثلة من الجبناء .. خايفين من اسرائيل وامريكا .. ياحبيبي كيف تريد التحرر وانت خواف ورعديد .. مسار تحرر الشعوب هو بهذه الطريقة قد نقدم الكثير من الشهداء .. ولكن في النهاية سيلتفت الجميع للعدو الكبير .. انتم لايوجد عندكم اي نوع من الصبر او الثقة .. او انكم كاذبون ولديكم مارب اخرى حتى تشتتوا الشعوب عن اهدافها وتضيعوا بوصلة الحراك الشعبي .. قد نقتتل مع بعضنا قليلا .. ولكن نحن لا نستطيع الاقتتال معا للابد .. نحن نخجل ان نقاتل شخص له ولاء للعرب والمنطقة والمطالب السليمة لاننا لم نتربى على ذلك .. كيف ستاخذ حقك من عدوك وانت في بيتك لاحق لك ؟؟؟؟ فهمني .. ماهذا الجبن .. والله في نساء ارجل منكم وتفهم الواقع افضل منكم .. حسرة على رجال خوافين .. وبيحكولك ليش منطقتنا هي الاقل حظا في العالم مع انها مليئة بالخيرات .. لان فيها ناس جبناء او ( تافهيين ) اورثوا ابناءهم الوهن والبلادة والتفاهة والفساد .. ويريدون ان تبقى على حالها .. لا فشرت عينكم.
February 3, 2012 12:27 PM


(357385) 8
الى رقم 1
Hocine Aith elkadih
انت اكبر بليد عرفته البشرية، اذن تريده ان يتكلم عن السكن و الاكل و دورات المياه و يترك المسائل الاستراتيجية و المخاطر الكبرى التي تعصف بالدول العربية ببساطة تفكيرك حيواني نزواتي و لو كان لك عقل و نطفة من رجولة لسالت من قتل اكثر من 50000 ليبي و من يمول الحركات الارهابية في سوريا و من قبلها ليبيا، اليوم نسمع من يفكر مثلك يقول بان الاحداث الاليمة في مصر بانها مؤامرة من المجلس العسكري و نسيتم او تناسيتم بان مؤامرة اكبر تحيط بكم من كل جانب، آه تثيرون الشفقة بجهلكم و رائحة العمالة و الخيانة تحيط بكم من كل جانب
February 3, 2012 1:15 PM


(357386) 9
الى1
Hocine AithelkDIH
ملاحظة: واضح من اي بلد انت فلا تتغلف بعباءة السوريين
February 3, 2012 1:19 PM


(357388) 10
facts
Yasir
The Petro Dollars are their to kill and destroy othe Arabs . so do not expect much of the Arab gulf states. If they care they should only pay the Zaka on their massive easy money to the millions of poor Arabs and muslems. they truly are fake muslems .
February 3, 2012 1:25 PM


(357396) 11
من قتل شهداء انتفاضه جبهه الانقاذ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ليبي حر
قل لنا ياحبيب الحكام العسكر من قتل مئات الاف الشهداء الجزائريين في التسعينات بعد الانتخابات التي فازت بها جبهه الانقاذ ؟؟
هل هي دوله قطر
ام الناتو
ام مؤامره خارجيه
هل كل هؤلاء الضحايا انت تعتبرهم ماذا ؟
هل هم شهداء في نظرك
ام انهم غير جزائريين
لماذا ياحبيب العسكر تعتبر فرنسا اي انكار لاباده الارمن علي يد الاتراك المزعوم هي جريمه
ولماذا لاتطلب انت بصفتك جزائريا وحاشر انفك في كل قضايا العالم ان تعتبر المليون شهيد الذين قتلتهم فرنسا ابان احتلالها الجزائر اباده جماعيه؟؟
اتكلم ورد
هل قتلتهم قطر ام قتلهم الناتو ياوسخ ام هم ماتوا في مؤامره خارجيه يافاسد
الم يشارك هؤلاء المليون شهيد في ثوره شعب الجزائر
ان كنت لم تعترف بالمليون شهيد
فكيف نطلب منك الاعتراف بثورات سوريا واليمن
حقيقه اطلب منك الرد اذا كنت تحترم قراء اراب تايمز
والا كل كتابات دش وتسويد صفحات بكلام فارغ
February 3, 2012 2:21 PM


(357405) 12
الى 7
Hocine Aith elkadih
حبيبي الذي والده و جده رحمهما الله شاركا في اعظم ثورة في التاريخ المعاصر يعلمه العربان الرجولة، و الله هزلت، هناك اختلال خطير في المفاهيم.
February 3, 2012 5:03 PM


(357408) 13
الى المغوكي5
Hocine Aith elkadih
اعرف ان مشروع المغرب المقدم الى مجلس الامن ضد سوريا قد وجعكم و لكن هي متعودة دايما على العمالة، ببساطة بيدك فان لم تستطع فبلسانك فان لم تستطع فبقلبك و ذلك اضعف الايمان و لكن بدون عمالة.
February 3, 2012 5:11 PM


(357420) 14
leaders
kifah
The Arab leaders are their to kill and destroy each other. nothing else
February 3, 2012 7:26 PM


(357429) 15
ـــ
الطائر
شين العابدين عميل الموساد وشلة الطرابليسية الحرامية كنسته ثورة الياسمين أماحسني الصديق المخلص لإسرائيل وأزلامه اللي خرّبومصروبهدلوالناس أزاحتم ثورة الجمال فزاد لهب الثورات ضد مغتصبي السلطة ستتعافى مصرالعظيمة وتونس والبقية الباقية وتركل عقاريب أعاريب اللى ركبوقطارالتغييرفمشيخات الخليج وبالأخص آل سعود سيأتي عليهم الدور
February 3, 2012 9:26 PM


(357440) 16

arabi
سقط القناع عن الوجوه الغابرة وحقيقة الاخوان باتت ظاهرة
شكراً للكاتب
February 4, 2012 3:15 AM


(357452) 17
الى 12 و 13
نور الدين قاشغيري
هل تقصد يا قرة عيني ثورة التسعينيات التي ذبح فيها الجيش نصف الجزائر؟؟ و من هنا جاء اسم " الجزائر " اي " المجازر "
February 4, 2012 5:39 AM


(357454) 18
لعبة مسلية
نور الدين قاشغيري
يثور بعض الاغبياء و تغلي الدماء في عروقهم كلما نغزتهم . انها لعبة مسلية ارمي بالصنارة فتاتي الاسماك.الحياة مملة بدونكم .
February 4, 2012 5:54 AM


(357462) 19
فعلا أنكم أحون وأحط من الحيوانات والقلارود النجسة
أبو الطاهر علي
ألف تحية لكل الثورات وألف جذاءعلى كل الحكام العرب الخونة الحقراء؟ ولكن لا أن تكون ثورات أمريكية؟؟؟كنتم تقولون أنناسنحرق أمريكا واسرائيل في أول أسبوع من وصول الإسلاميين وإذابكم تتنكرون لمجردابداءالرأي أو الإنتقادمن الأخرين
مرة أخرة ألف مليون لعنةعلى الحكام العرب الذين تخلصنامنهم والذين هم باقون...لكن السؤال هل المباراة المصرية التي تحولت لمذبحة سببها مبارك؟؟ طيب بلاش وهل الفشل الإقتصادي الحالي سببه مبارك؟وغير مبارك طيب اوقفوا التدهور أقل شئ يعني سيأخذون العالم العربي والإسلامي للمجهول التخلفي ويشتمون مبارك والقذافي لاوالبعض يشتم عبدالناصر ويحمله المسؤولية؟
ألم تكن أمريكاالتي تحتمون بهاهي من تناصر مبارك؟ فكيف صارت أمريكا حريصةعلى شعب مصروليبيا وتونس؟ ولماذا ليست حريصة على شعب فلسطين؟نريدأن نفهم؟ ونحن نعرف لو كلب فيكم جاب سيرةالأقصى لدست أمريكا العصافي طيازكم وأشعلتها حري أهلية؟؟؟فلأنكم لاهدف لكم إلاالوصول للسلطة؟؟طيب السودان كانت ديمقراطية في عهد الصادق المهدي وكانت في أقسى درجات الجوع والنحلف فانفبتم عليه.ثم جاءت الجبهة الإسلامية لتفسم السودان مع أن النميري رغم عمالته وحيانته لم يفعل ذلك؟؟ والأدهى أننا لم نسمع كلبا من الحركات الإسلامية يدين البشير على تفسيمه للسودان ومازال الحبل على الجرار...يعني قولوها أنكم كفار خونة مرتدين بصريح العبارة ...والغبي الذي قارن بثورة الجزائر...يومها بومدين قال أنا مع الشغب الفلسطيني ظالماأو مظلزما ولم يزر فرنسا أبدا ياخونة افهموا معنى الثورات وأهدافها يامرتزقة
February 4, 2012 7:43 AM


(357463) 20
الي اخونا من المروك....
فاروق
الى المروكي..مشكلتكم يا المغاربةدائما مع الجزائر لا ادري لماذا..رغم اننا نحبكم ونعتبركم اخوة لنا في الدين والعرق واللغة والتقاليد...تقليد واحد يفرقنا ..اتدري ما هو.....ظاهرة تقبيل الايادي والانحناء وهي الظاهرة التي لا يعرفها الجزائري فهو لا ينحني الا لله....انت تقول ان ولائنا للعسكر وانا اقول لا عسكر لا بوتفليقة ولائنا لله وللجزائر.. لما انقلب العسكر على الديمقراطية اقول لك ادبه الشعب ولم تتوقف الحرب حتى اتى بوتفليقة واعلنها مصالحة وطنية واعلن عفو عام ..وكان سلم الشجعان لا غالب ولا مغلوب ومدني مزراق امير الجيش الاسلامي للانقاذ الان في العاصمة معزز مكرم بين شعبهوتحت راة دولته وكذلك حسان حطاب امير الجماعة المقاتلة وعلي بلحاج..وغيرهم والاسلاميون يشاركون في الحكومة من سنين ولهم وزراء الان في الحكومة ونحن نعيش ديمقراطية حقيقية...وحقنا نجيبوه بيدينا...ولي معجبوش الحال يخبط راسو في الحيط ..ياخي مروكي ياخي
February 4, 2012 7:56 AM


(357478) 21
الى حسين انا اكره المهاترات ولكن سارد بادب
عصام
المفاهيم ليست مختلة .. الخوف والسياسة تجعل الصورة مشوشة .. لن ارد عليك بصفة شخصية .. التاريخ سيرد عليك بمفاجات .. لست من الخليج ان عنيت الخليج بالاعراب .. الخليج حثالة رمتهم علينا احداث التاريخ ولا يرجعون للقبائل المعروفة .. الايام كفيلة باظهار الصورة الحقيقية لك .. اتمنى لك يوم طيب.
February 4, 2012 9:26 AM


(357528) 22
الى 21
Hocine Aith elkadih
لماذا ننتظر التاريخ انه يعيد نفسه على من لا يقرؤه و باللحظة و بنفس الاحداث مع اختلاف في التسميات انه يعيد نفسه على اللذين لا يقرؤونه "يجي النهار تفيق يا البوقوقو".
February 4, 2012 5:59 PM


(357534) 23
فالرعاع بتوجيهات " المجلس الوطني للمؤامرة"
سوري أصيل
تحليل سليم للوضع العربي
فالرعاع بتوجيهات " المجلس الوطني للمؤامرة على سورية" يحرقون السفارة السورية في القاهرة بعد تخريب وسرقة محتوياتها
February 4, 2012 7:09 PM


(357547) 24
الى حسين بن اية
عصام
انت مليح وباهي ..... تحتاج حاجة ذكرى للزمن من اعرابي ؟! لا تستحي نعطوك ايميلي.
February 4, 2012 8:46 PM


(357571) 25
غباء بعض الكتاب هو سبب نكبتنا
مهدي
نعم ايها الجزائري فرنسا الاستعماريه التي قتلت مليون شهيد من الشعب الجزائري =ونفس هذه الاستعماريه الوقحه
طلبت الاعتراف باباده الارمن منذ مائه عام
الايدعوك هذا للتحدث ومطالبه عسكر الجزائر باعتبار ان ماحدث هو اباده جماعيه
ام انك مثل القرع كما يقول المثل لايمد الا لبره
واند لاتكتب الا عن الاخرين
الا ان مايحدث في سوريا هي اباده جماعيه من عسكر الاسد للشعب ولكن لن ينتهي الامر الا بسقوط الاسد كما سقط شين العابدين واللا مبارك ومدمر ليبيا
February 4, 2012 11:38 PM


(357601) 26
الاشباح
الدكتور نور الدين قاشغيري
لماذا تتهم الاشباح بالقيام بالمذابح و انت تعلم علم اليقين ان الجيش هو من قام بتلك الغزوات .
February 5, 2012 3:26 AM


(357640) 27
الرقم 20
الدكتور نور الدين قاشغيري
و لو عزفت على اوتار قلبي
ليس ثمت دواء للجسد المريض الا بتر بعض الاطراف التي غزاها السرطان رغم كل الروائح الكريهة التي تفوح بعد استعمال سكين بيستوري
February 5, 2012 7:40 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز