Arab Times Blogs
مايك ماوحي ملوحي
mallouhi_m@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 April 2011

لماذا لم تنطلق رصاصة واحدة من جبهة الجولان في 40 عاما

هناك مثل شعبي يقول : اجلس ( أعوج و تكلم مقوم )
و هذا المثل موجه لأتباع نظرية استمر في الكذب و النفاق فلا بد أن يعلق شيء من الكذب في عقل الناس .
تعود بي الذكريات إلى زمن الطفولة .
حرب تشرين 1973 .
عندما عدت العام الماضي لزيارة سورية .
أول ما فكرت فيه بعد رؤية الأهل و الأصدقاء التوجه إلى أدراج مكتبتي القديمة لأخذ شحنة من العزيمة النفسية لتعيد الثقة بالنفس في ظل تردي واقع جد مؤلم و منحط في حال الوطن .
و بدأت أبحث بسرعة عن تلك الصحف التي خبأتها منذ الطفولة كمدمن مخدرات يبحث عن جرعة لتريحه .
كانوا يلقبوني بأبو العواصم .
في الخامسة كنت أحفظ معظم عواصم دول العالم و كانت اهتماماتي مختلفة قليلاً عن اهتمام رفاقي   .
لقد لملمت تلك الصحف من على الأرض و من بين أيادي اخوتي الكبار في ذلك الزمان .
أكثر من 90 صحيفة يومية لحرب تشرين . يوم بيوم .
كانت تلك الصفحات التي تغير لونها  لتقادم السنين إلى اللون الأصفر كلون الدهب .
و لما لا . إنها الدهب و أفضل من الذهب .
صور جثث طيارين الفانتوم  متفحمة و هم مقيدين بالسلاسل إلى مقاعدهم لكي لا يفرو من الطائرة مجرد دخولها أجواء سورية .
صور لإنهيار الخطوط الأمامية و دفاعات الأعداء .
صور للأسرى و خوف القادة و رعبهم .
سقوط طيران العدو كالبراغش على مدار الساعة و يومياً فوق سورية و سيناء .
30 طائرة .. 45 طائرة .. 15 طائرة .. 55 طائرة 96 طائرة في يوم واحد فوق سورية .
من منا لا يذكر صوت الراديو السوري .
هنا دمشق .  أعلن ناطق عسكري بعد مقطع من اغنية فيروز ( خبطة قدمكم ع الأرض هدارة ) .
من من قريتي المسيحية لا يذكر فرانها المسلم السني ( أبو سمير ) الذي كان يفيق قبل صياح الديك ليخبز من قلبه و أخلاقه رغيف لأهالي قرية يحارب أولادها على جبهة الجولان .
من من أهالي حي الميدان الدمشقي و جوبر و سفل التلة  لا يذكر الفران ( أبو جورج ) و البقال ( أبو علي ) و ( أبو عدنان ) اللذين كانوا يوفرون الخبز و الخضار باخلاص و محبة غير أبهين بالثمن أو الكلفة من أجل تشرين و عيون الرجال .
من منا لا يذكر صواريخ أغاني قرباننا ( فيروز ) إلى جانب صواريخ ( السام )
و كم من شاب سوري الآن يحمل اسم ( سام ) اعترافاً بالجميل لوقوف تللك الصواريخ إلى جانب الشعب الفقير المشرد المقهور ضد قوى البغي و الغدر و الطغيان في هذا العصر .

كان القلب على القلب و اليد باليد و الضهر إلى الضهر و القدم ثابتة و الخطوة هدارة .
لم يكن و قتها لا اردغان و لا حمد و لا عبد الله الكبير و الصغير و لا الوسط  و لا الحريري و لا موزة و لا أنور المالك و لا شهود العميان  .

إنها توثيق لصفحة انتصار جولة للحق على الباطل أو كادت أن تكون . !!!!!!!!!!!!
كادت أن تكون جولة النصر الوحيدة و النهائية على آل صهيون و حماتهم  لو لا خيانة المقبور السادات بين مسرحية الدفرسوار  و تهديد رأس البيت الأبيض بتسوية ( القاهرة ) بالأرض كما ( هيرو شيما ) إن لم تتوقف الحرب و بشكل من الأشكال .....
قفز الملك الإردني الراحل إلى أسياده في اسرائيل لإبلاغهم  بحاسته  العالية للشم  بحرب محتملة  عليهم تخطط لها سورية و مصر .
إن حكامنا العرب تسري الخيانة في دمائهم كما يسري الأوكسجين و الكريات الحمراء ..
و في أنفاسهم الغدر كما النكوتين في الرئة و الشرايين .

من يستطيع أن ينكر بأن من يسميه المجرمين ثوار الآن  بالمقبور حافظ الأسد .
كان الرجل الوحيد الذي لم يستسلم و يوقع  .
كانت و لا تزال سورية الوحيدة التي ليس لها رُكب لتركع .
و بقت الحرب ( الامريكية ) على الجبهة السورية منفردة في حرب خاطفة بكى فيها الرجال قبل النساء بعد أن شربوا من طبريا .
و كلنا بكى على بقية القصة التي بكيتها كطفل في ذلك الوقت .
سقت دماء قوافل الشهداء أرض القنيطرة حتى سعسع ( نزار قباني )
كانت ( أمريكا ) و اوربا و لا تزال .
و تمر السنين من سيء لأسوء في تحييد مصر و تفريق البدوان العرب و الإنفراد بهم .
فُتحت السفارات و مكاتب الإرتباط و رُفعت رايات ( القرابة اليهود ) من ( الدوحة و القاهرة  ) و حتى ( الرباط و نواكشوط ) .
و بقت سورية وحيدة تسبح بعكس التيار  الغربي الصهيوني العربي المنبطح .
العين لا تقاتل مسلة و سورية لن تستطيع حرب اسرائيل ( أمريكا ) منفردة . و لا مجال للمقارنة .
من منكم لا تلبسه الخطيئة و الخيانة من رأسه لأخمص قدمه فليرجم سورية بعود من الثقاب على محاولتها السلام بشرف .  
نريد السلام بكرامة و احقاق ما يشبه الحق .
و أي ميزان حق هذا سيكون عادلاً بين صواريخ مفاعل ديمونا الفرنسي و قدرات أمريكا المفتوحة لأسرائيل .
و دبابة و جندي يؤمن بالله فقط .
و كما أن السماء لا تمطر فضة أو ذهب للفقراء .
كذلك الله يقف إلى جانب الأقوياء و إلى الأبد ..
 
جاءت مدريد و ماتت مدريد باغتيال اليهود لرابين .....
و مرت و تكومت السنين .
و جاء ليعاصر ساسة سورية شلة من حكام البغو العرب المتخلفين الذين لا يرون الحياة إلا من بين سيقان العاهرات الإسرائيليات و لا يشربون الخمر إلا من بين نهودهم .
دمشق لا تريد أن تكون العاصمة الثانية التي تحتلها ( أمريكا و اسرائيل ) بعد بيروت  82 ..
دمشق تتحين الفرصة و تنتظر السراب لتوازن القوى .
 و أي توازن .
لا تستطيع سورية فتح جبهة الجولان لتحارب كما تحارب مقاومة حزب الله و لكنها كانت تحارب مع حزب الله .
فتح جبهة الجولان في هذا الوقت يعني حجة للغرب لتدمير سورية و سرقة التاريخ و عودة العبودية و الرق من أجل رغيف الخبز للبقاء على الحياة كما في مصر كامب ديفد الإستسلام .
حاولت دمشق و بشكل من الأشكال أن تتمرد على ارادة الله بمفاعل دير الزور .
لأنها علمت بأنه لا رجاء للقيامة بغير القوة التي تحقق العدل و القوة هي التي تحكم العالم .
و لكن تلك القوة دمرت مفاعل دير الزور .
فأين الرجاء يا من تريدون من سوريا فتح جبهة الجولان .!!!!!!!!
مجنون يتكلم و عاقل يسمع .
من منكم ليس ببهيم و سافل و حراسه من اسرائيل .
من منكم ليس مداس لتمسيح الأحذية على عتبة البيت الأبيض .
من منكم ؟؟؟؟؟؟
أعطوني اسم لحاكم واحد يملك شيء من الشرف و الرجولة .
من السادس اليهودي في الرباط .
إلى امراء نواكشوط .
إلى غلمان السيد برنار زعيم ثورات الخريف العربي في تونس و ليبيا و اليمن و مصر اللذين استغلوا دماء و تضحيات الشعوب أبشع استغلال .
أهو حسني مبارك مفجر الكنائس و معتقل رجال المقاومة و كلب حراسة اليهود على أبواب غزة .
أم دبيكة العصا في شمال السودان و جنوبه  .
أم هو عباس بتاع  المرسيدس و الطائرات و شعبه ينتظر الموت مرضاً في المخيمات ( ما هكذا كان غييفارا ) المقاوم يا عباس و يا جاسوس الخطوط الخلفية  دحلان . هل هناك بلد أعطى ما أعطتكم اياه سورية , حتى بتنا نغار منكم كسوريين .
و ماذا عنك يا عبد الكلب بن الحسين بن نور .ألا  تموت من العطش لولا مياه بقين و بردى السورية . ماذا عن الكهرباء و الدواء و القمح السوري .
و انتم يا هاشمي العراق اللذين آوتكم سورية و قاسمتكم رغيف خبزها  .
أما أنتم يا بهائم الخليج الصحراوي المستعرب .
يا أباطرة الجهل و التخلف .
يا ملوك القرى و الحارات و الزواريب .
يا حمد بن زاني يا زوج موزة يا زعيم الثورات الديمقراطية و الحرية .
يا قاتل أطفال سورية .
و يا صاحب سبعين حورية و موزة .
و أنت يا عاهر المملكة .
هذه مبادرتك على طاولة ( القرابة ) مرمية على قفاك لسنين .
يا حامي مكة و يا رافع راية الجهاد و لا إله إلا الله .
تفضل فاتحاً لترمي الطلقة الأولى على جبهة القدس و أهلاً بك إلى جبهة الجولان  .
سوريا بصريح العبارة لا تستطيع امكانياتها محاربة أمريكا و اروبا و اسرائيل .
يا من تنام على الحرير و الذهب و %30 تحت خط الفقر من السعوديين .

فهل فهمتم لماذا لم تنطلق رصاصة واحدة من جبهة الجولان في 40 عام يا ثورتنا السلمية و قوادها الحكام الهمج من بواغ الخليج .



(355210) 1
كلام منطقي
إيهاب العمري
يعني هناك مثلا الكثير من الأردنيين والصحف الأردنية تزايد على سوريا في موضوع الجولان ولماذا لم تحرر الجولان ولماذا لم تطلق رصاصة واحدة على الجولان منذ 40 سنة؟
وأنا هنا أطرح السءال التالي وهو لماذا لم تحرر مصر قطاع غزة ولماذا لم يطلق جيشها رصاصة واحدة على إسرائيل منذ أربعين سنة ولماذا لم يحرر الأردن الضفة الغربية ولماذا كان جيشها يطلق الرصاص على المقاومين الذين يحاولون عبور الحدود وليس على الجيش الإسرائيلي؟
كلامك معقول وتحليلك منطثي..
January 22, 2012 10:13 AM


(355213) 2
العرب
مصري قبطي
شكرا لقلمك بس لان اسمك بيوحي انك مسيحي و عم تدافع عم سورية رح تجيك المسبات من كل حدب و صوب س
January 22, 2012 10:32 AM


(355214) 3
الحياة لسوريا
ابن الشام
لن تركع سوريا ابدا ايها الرفيق وتحيات الشرفاء لك على هذا المقال
January 22, 2012 10:40 AM


(355221) 4
اعطنى كرامة وخذ ما شئت
Adel Furaty
الذي كتبته ياسيدى صحيح 1000% بس اعطنى شوية حرية وكرامة وحارب الفساد والغش 3% من الشعب عايشه فوق الريح 40% من ابناء الجزيرة لايملكون قوت يومهم مشردين بجنوب لبنان عبيد عند حزب الله او خدامين عند خادمين خادم الحرمين اعطنى كرامتى وخذ ماشئت
January 22, 2012 10:56 AM


(355223) 5
Syria First
Lui
مقال يتكلم بلسان كل سوري وطني مقاوم...سلمت يداك يا ابن الشام
January 22, 2012 10:59 AM


(355227) 6
اقوى قرار
علي علي
ممالا شك فيه ان الدي يتخد قرار الحرب على اسرائيل هو رجل ابن رجل ان اصعب واقوى واخطر وارجل قرار هو قرار الحرب و على من على دلك الجيش الدي يسمونه لا يقهر و في بيروت جربناه اما باالنسبه للشعب السوري دون استثناء فهم جميعا يكرهون اسرائيل هدا تعلموه في مدرسه بيت الاسد وليس في مدرسه موزه و ابو متعب
January 22, 2012 11:15 AM


(355229) 7
هذا هو جوابي
عبد الكريم سليم الشريف - القدس
نعم أنا أدرك أن لا سبيل لسوريا محاربة ما يسمّونه بالاستعمار والصهيونيّة والرجعيّة العربيّة و بقيّة جملة كليشيه الّتي درّسونا ايّاها عن ظهر قلب...ولكن ماهو جوابك عندما أسألك عن دور سوريا في محاصرة مخيّم تل الزعتر في بيروت صيف 1976م و مساندة الجيش السوري في لبنان للكتائبييّن الّذين كانوا جهرا عملاء اسرائيل و يقتنون السلاح من الجيش الاسرائيلي بدراية سوريا وكلّ العرب أيضا؟ ليكن هذا بوم حساب بيننا... وهل كان تواجد الجيش السوري في لبنان لثلاثة عقود تقريبا كخطوة لمحاولة استرداد"اقليم لبنان" و اعادته الى سوريا الكبرى بعد أن سلخه الاستعمار الفرنسي عن بلاد الشام سنة 1943م؟ ولماذا سقطت هضبة الجولان قي يوم واحد فقط في حرب 1967م رغم أنّ كلّ تلك الحرب كان سبب اندلاعها الحشود الاسرائيليّة المزعومة على الحدود مع سوريا؟ أنا بالذات فلسطيني من القدس لم ولا أجد أيّ رعاية أو اهتمام أو عناية من أيّ جهة عربيّة: لا من سلطة الحقير ياسر عرفات عاشق الاولاد ولا من محمود عباس ولا من الاردن و ملكها المجرم اللصّ عبدالله ابن حسين ولا من حماس ولا حزب اللّه ولا غيره,وبالتالي لا بدّ لي من التأقلم في حياتي تحت حكم اسرائيل(وهو أفضل من حكم الاردن و حكم السلطة الفلسطينيّة). فلتعملوا على استرجاع الجولان ودعونا نحن الفلسطينييّن نقرّر لنفسنا.
January 22, 2012 11:18 AM


(355233) 8
الله محيي أصلك
شربل
أول مرة أقرأ مقالة في زمن العهر هذا تفرح قلبي ، الحقيقة هذه سورية الحقيقية بشعبها العظيم ، أنا لا يهمني النظام في سورية وأعرف أخطاءه وأقرف من الفساد ووووووووو ، لكن لا يمكن لأي سوري أن ينكر أنه عندما نقرأ ما ورد في هذه المقال كم نحس بالعز والفخر لكوننا سوريين بكل طوائفنا، الله يرحم تللك الأيام والله يحمي سورية الغالية سورية الروح .
January 22, 2012 11:34 AM


(355236) 9
konta
kontaskonti
طيب اذا لانستطيع محاربة اسرائيل لماذا لانكتفي بعدد محدود من الجيش مدرب وذو خبرة؟
ام من اجل التفييش ياعبقري
الم يصبح الجيش السوري جيش بشار؟
انا ابن سورية واعرف كثير من اللذين خدموا الالزامية اما في فيلا لاحد الضباط او فييش ويعمل كعبد لدفع قيمة التفييش .
كم فرع مخابرات ياغبي موجود في سورية؟
انا ابن سورية واعرفهم جيدا.
كل اسم فرع مخابرات كفيل بادخال الفزع في نفس اي مواطن سوري.
لماذا يا بغل ؟هل كل الشعب السوري مجرم او خائن؟
طيب لما من٤٠ سنة نعرف اننا لاامكانية من محاربة اسرائيل لماذا لم نحول طاقة الجيش للمشاريع الانمائية؟
ام ان الحقيقة ياحمار ان اسيادك استغلوها فرصة .
الله يلعنك ويلعن هيك قيادة حكيمة.
January 22, 2012 11:39 AM


(355240) 10
Syria the Castle of risitant ???
Ayad
Just to remind you, when your Castle of risitant stand with the American against Iraq in 1991 , now they are drinking from the same glass, be alhaba wel shafa
January 22, 2012 11:58 AM


(355245) 11

نارام سرجون
مقال ممتع ..شكرا لك
January 22, 2012 12:15 PM


(355260) 12
وأسفاة على الجهل العربى
Magdy Mostafa
كنت قد اعددت رد على الخبل الموجود فى مقالك ولكنى بعدما قرات ردود القراء على المقال أدركت كم الجهل والغباء وقلب الحقائق الموجود فى مقالك وعقول قرائك برجاء قراءة التاريخ بحيادية قبل كتابة ارائك
January 22, 2012 1:20 PM


(355264) 13
الشيخ رامى مخلوف
ابراهيم العلاقى_ليبيا
امير المجاهدين وقائد النصر والتحدى الاخ رامى مخلوف وهوابن خال الرئيس وفى خضم الاحداث علق بالقول ان ( بقاء واستمرار دولة اسرائيل من بقاء النظام البعثى فى سوريا ) وصاحب المقال لم ياخذ هذا التصريح فى الاعتبار .... لكم الله يا شعب سوريا من هؤلاء المنافقون و الدجالون واعلموا ان ساعة الفرج قريبة ان شاء الله .
January 22, 2012 1:37 PM


(355266) 14
اوافق مع konta
عصام
اوافق راي كونتا الواقعية هي ما يحتاجه من يتحدثون عن سوريا لقد غير وجهة نظري ذلك الرجل الستيني الذي يقول في اليوتيوب ( انا انسان عندي كرامة ليش تدعسوا على راسي ) .. ومحاولة تركيع شباب طبيعي كل طلباته انه يكون له كرامة وحياة في بلده .. في سوريا شعب طيب ولكن يحكمه اكثر الناس تعسف واجرام وجبن .. بس بدون سب في الكاتب انتقد اوكيه.
January 22, 2012 1:52 PM


(355276) 15
سلمت
طافش
سلمت ايها الكاتب ولكن ماذا نقول لمن ملئ الحقد والكراهية قلبه وعقله.
سوريا رغم الفساد مازالت صامدة ضد الاوغاد العرب . بلاد وشعوب عربية بلا شرف ولا كرامة ووحدها سوريا قلعة صامدة
من اجمل ماقرأت فشكرا لك
January 22, 2012 3:18 PM


(355279) 16
جواب مختصر
حوراني درعاوي
أتعلم لماذا يا كويتب لأن الجولان بيعت بيعا ولم تحتل .
January 22, 2012 3:39 PM


(355307) 17
نفس الاغنية
HichamBessi USA
اشتغلت ولا زلت مع الكثير من اليونانيين لمدة تفوق ال12سنة ولم يشنف احد منهم مسامعي عن أرسطو واافلاطون وارخميدس و وو ولا عن الحضارة الإغريقية ومع فقرهم ينتقدون وبشدة حفنة اللصوص التي تحكمهم .العرب رضعوا حليب الام الممزوج بالذل للحاكم الذي هو من ال البيت والحاكم الممانع والباني وحامي حمي الدين والديار والمنزه عن الهفوات .لست مع اي تذخل اجنبي او عربي في سوريا ولا في غيرها وأهل سوريا ادري بشعابها .لكن اليس من السوريين الشرفاء من يطالب العيش بكرامة ام ان الكل في خانة الخيانة والعمالة التي تعلقونها شماعة علي التخلف والفاقة والقهر .ما الفرق بينكم وبين الكلب بوش عندما قال من معنا فهو معنا ومن ليس كذلك فهو من محور الشر.
January 22, 2012 5:30 PM


(355323) 18
الى الحوراني الدرعاوي 16
سلومة الأقرع
الجولان بيعت بالفعل... باعها اولاد الاتاسي عندما كان رئيسا لسوريا. وهم الان ابطال الثورة.. لانهم يريدون لذلك الزمن ان يعود.. لذلك لم تعد تلك الاراضي بعد حرب 73 رغم ان سوريا حافظ الاسد استردت اغلب اراضي 67... هل فهمت يا بغل لماذا تجب الموافقة الامنية على بيع الاراضي الحدودية والتي كانت سببا لبدء فورتكم.......
January 22, 2012 8:03 PM


(355334) 19
Fasht kholq
Bravo
You quenched my thirst. Bravo, it is about time we call a donkey donkey. Abu mit3eb drinks wine and calls himself khadem el 7aramayn. I think he's better called khadem el nahdayn. A allah yl3an Moza
January 22, 2012 9:00 PM


(355335) 20
love you
BASEM
yes i agree with Mr. naram
it is a good article
god bless you and Syrian people
January 22, 2012 9:03 PM


(355378) 21
لا تتوقف
معارص ثوري أنطالي بروكسيلي بتروخليجدولارسلفووهابلادني
فهكذا مواضيع تشحذ الهمم وتنبه الغافلين وتعلم الصغار

شكرا لك
January 23, 2012 3:53 AM


(355391) 22
الحقيقه
أبو طه الفلسطيني
أن الجيش السوري ومنذ إستلام القائد الصنديد الأسد ألأب كان ينفذ سياسات إنعزاليه وطائفيه وسلم الجولان بدون قتال وبعد ذلك كان هذا الجيش قد دخل في حرب تحريكيه في 73 أدت إلى معاهدات السلام مع إسرائيل وعدم دخول سوريا العمليه الأستسلاميه كالسادات غير مفهومه ولكن سياسة سوريا في لبنان كانت متفقه مع أمريكا وإسرائيل من قتل ومحاصرة الفلسطينين في تل الزعتر وغيره والوقوف مع القوى الرجعيه المسيحيه ضد القوى الوطنيه في لبنان ولا يستطيع أحد إنكار ذلك حتى الأسد وعربتايمز ممثله برئيسها أسامه فوزي فسوريا من ساعدت بالقضاء على منظمة التحرير
January 23, 2012 7:09 AM


(355393) 23
لو فرضنا جدلا أن هذا الجيش غير مهيأ لحرب إسرائيل
أبو طه الفلسطيني
فلماذا وجوده إذن مما رأيناه وجوده كان فقط لحماية النظام ولماذا التسليح والميزانيه العاليه .منذ 73 إلى الآن لم تحققوا التوازن مع إسرائيل فمتى ستحققونه وتحرروا الجولان لا نريد منكم تحرير فلسطين حرروا الجولان وبس والله يعطيكم العافيه
January 23, 2012 7:15 AM


(355410) 24
الاسد لا يهمه الا نفسه
ابو محمد
لم تركع ؟

احتلوها في 67 ولم تفعل شيئا
جائتها الفرصة في 73 للتحرير الجولان و لم تفعل شيئا
قصفوها في الثمانينات ولم تفعل شيئا
قصفوها في التسعينيات و لم تفعل شيئا
حلق الطيران الاسرائيلي فوق قصر بشار و لم يفعل شيئا
قصفو مفاعلها في العمق السوري ولم تفعل شيئا

كل هذا لا يعتبر ركوع ؟؟؟
January 23, 2012 9:48 AM


(355411) 25

Souzan
سلمت يداك أيها العظيم
لاترد على نباح بعض المعلقين
لقد تمتعنا بمقالك الرائع
January 23, 2012 10:17 AM


(355424) 26
-- 1 --
سميح أبوصالح ـ جولاني
قبل 4 سنوات سمح في اسرائيل نقاش الملفات السرية لحرب 73 .. وانتشرت فضائح قياداتهم التي كانت تعتبرابطالا اسطورية مثل موشيه ديان وزير دفاعهم آنذاك ، حيث بينت الوثائق مدى الارتباك والذعر والتهرب من المسؤوليات التي اعترتهم.. ومن اقوال ديان باجتماع الحكومة الطارئ .. شالوم ع إسرائيل .. وكان عنوانا لاحدى الصحف قبل 4 سنوات .. فلولا دخول امريكا بكل قواها ومكوكيات كيسنجر والدعم الجوي وتهديد مصر ..الخ لكانت النتيجة مغايرة . . اسرائيل لم تكن تحسب حساب إلا لحافظ الاسد وحليفه حزب الله ، وكل الباقي ضراط ع البلاط ..والكلام حول لماذا لم يطلق رصاصة ..كان يكرره حسني مبارك للدفاع عن عمالته وخيبتو . نعم كلام الكاتب صحيح وهومن قناعاتي القديمة .. حافظ الاسد كان يهيئ لما هو أكبر من مجرد الاندفاعات العاطفية الآنية .. فلماذا الآن تركيا والناتو لا يريدون التدخل العسكري المباشر ؟ ببساطة خوفا من تدمير حبيبتهم اسرائيل كرد فعل للنظام ، طبعا سوريا كذلك لن تسلم .. لكن هذا ما يسمى بالردع ، كما كان سائدا بين السوفييت والغرب ـ فلا رابح في حرب شاملة من نوع ـ علي وعلى أعدائي ..وإن كانت سوريا لا تملك النووي فالبدائل موجودة من الكيماويات وهي أرخص .. وصناعة الصواريخ التي تغطي كافة مساحة اسرائيل
January 23, 2012 12:10 PM


(355426) 27
-- 2 --
سميح أبوصالح ـ جولاني
وصناعة الصواريخ التي تغطي كافة مساحة اسرائيل موجودة في سوريا منذ الثمانينيات ـ حسب مجلات متخصصة اسرائيلية ـأقول صناعة محلية سورية ..لذلك هم يحاولون بكل السبل الاستخباراتية والاعلامية المركزة وتجنيد أقصى استطاعتهم من عملاء وأذلاء الدول العربية لأشاعة الفوضى من الداخل واستخدام الاحتجاجات المشروعة عمليا لتأجيج الوضع والتصعيد بموازاتها بتسليح المجاهدين الجدد ..
January 23, 2012 12:14 PM


(355482) 28
صحيح اللي استحوا ماتوا
تل الزعتر اللبناني
يا أبوات محمد و طه .
يعني فوق قلة الأخلاق اللي مارستوها أنتم و ياسر عرفات بتل الزعتر و تنكيلكم للمستضيف اللبناني اللي فتحلكم بيتو . اسا جايين ترمو وسخكن و تعملوا حرب طائفية و بدكن الناس تسكتلكن .
أما لماذا سوريا ما بترد يا أغبياء شرحلك الكاتب .
انو لما بيتكلم النووي العالم بتسكت و جاب ذكر هيروشيما . و مشان هيك ميتين على ما يمنعوا ايران من امتلاكو .
شو وارثين الغباء وراثة و الله مشترينو من دول الخليج و عمكم عباس .
January 23, 2012 6:26 PM


(355649) 29
الى العميل رقم 7 -اللا شريف
عربي العربي
لا يحق لفأر مثلك أن يهاجم الشهيد القائد ياسر عرفات؟ انت أكيد عميل كلب مفرر في تل أبيب .. القدس بريئة من أشكالك المصدية.. تحية للكاتب ولسورية العروبة ولشهدائها الابطال..أرجو من الشرفاء العرب عدم تصديق أن هذا العميل فلسطيني..