Arab Times Blogs
نارام سرجون
serjoonn@yahoo.com
Blog Contributor since:
25 April 2011

نبوءات وأخبار ..من حقائب الأسرار

 في آخر صفحة من عام 2011 .. ماذا نقول؟

أنا لاأحب الانضمام الى مجالس العزاء وحفلات الوداع التي تقام بمناسبة رحيل الأعوام والسنوات ..وهاأنا الآن أمام عام 2011 الذي صدر قرار من الزمن بانتهاء ولايته علينا واحالته الى التقاعد وتعيين العام 2012 بدلا عنه ليدير شؤون الحياة ..فاذا عساي اقول؟

 صحيح ان عام 2011 عام مجنون امتلأت حقائب سفره التي حزمها بالضحايا والرصاص وقصص المؤامرات .. وصحيح انه كتب في دفتر مذكراته معترفا أنه لن ينسى أنه قتل كثيرا من السوريين والليبيين .. ولكن من الواجب تذكيره ألا ينسى أيضا أن يدون في مذكراته أن الزمن لايهزم شعبا يمسك بأوتاد قاسيون ..

سيعترف عام 2011 وهو يقف على عتبة الباب مغادرا وقد ناء كلكله بالأحمال والأثقال والعتاب والدموع والخيانات والمؤامرات والاكاذيب والخيبات بأنه هزم في دمشق وأن "المهمة لم تكتمل" .. ومع أنه سيدس في جيوبه قانون الطوارئ الراحل ومحكمة أمن الدولة .. فانه كذلك سيدس في جيوبه مصداقية الجزيرة وسيضع في جيب معطفه الطويل اسم رجب طيب اردوغان كزعيم للشرق كان منتظرا ولم يعد ينتظره الا الرحيل .. وسيقول عام 2011 خجلا: لقد قتلت الكثيرين منكم .. ولكنكم الشعب الذي لم أهزمه رغم كل مافعلت .. وها أنذا أرحل ..وأنتم الباقون .. ولاأملك الا أن أكتب في الصفحة الأخيرة من دفتر مذكراتي بأنني أودع اليوم شعبا جريحا .. لكنه شعب لايموت..

 وكما لاأحب حفلات النهايات فانني كذلك لاأحب حفلات الاستقبال ومراسم الترحيب بالزوار مجهولي الهوية ..ومن بين أهم هؤلاء الزوار المجهولين يطل علينا عام 2012 مزهوا .. لكنه وكما نتوقع لايرى في عيوننا الترحيب بل الأسئلة والتوجس والفضول .. حيث يقف الحاكم الجديد لأقدارنا على العتبة ويتسلم منا أسئلة كثيرة عن محتويات حقائبه الكثيرة ..ويمسك بمظروفات دفعنا بها اليه وفيها سؤال واحد: ماذا لديك لنا عن الأزمة السورية واتجاهاتها؟؟ وفي مظروفات أخرى أسئلة عن الجامعة العربية ..وعن مصير المسلحين والسلاح وأصوات الرصاص وشقاء المعذبين في القلق على الوطن ..وعن الصفقات السياسية واتفاقات ما تحت الطاولة وعن قطر وحكامها القتلة وتحولات الحكم في السعودية ومصير أردوغان  و.. و.. الخ ..

وبرغم انني لاأدعي معرفتي بمحتويات حقائب عام 2012 الا أن مراجعة لمحتويات حقائب السفر التي حزمها عام 2011  للرحيل ربما تدلنا على أن عام 2012 سيكون بلا شك عاما تنقلب فيه الموازين .. كما ان من يفتش فيها ويقرأ في مذكرات عام 2011 فانه سيعرف ماذا في الحقائب المغلقة التي تنزل الآن من عربة الزمن والتي ترجل منها أمير الزمن الجديد الذي يطلق عليه عام 2012 ..

ورغم حبي للتفاؤل وسعادتي الطفولية بقراءة الطالع عندما يكون مليئا بالأمل فانني أعترف أنني لاأحب كلام المنجمين ولا أثق بحسابات الفلك والأبراج ولابتحركات زحل وعطارد ..لأنني ببساطة أحب قراءة المنطق قبل النجوم .. وقراءة المنطق تجعلني أقدر على أن أقول بمستوى كبير من الثقة ان فيها مفاجآت ستريح الوطنيين السوريين وستسبب الغصة لمن في معسكر الشر .. وفيها انطلاق كل الأسرار الحبيسة ..وسيكون عام 2012 هو عام الافراج عن الأسرار .. التي ستخرج الى النور .. وسيفتح السوريون أفواههم دهشة .. من حجم هذه الخفايا ومن الطريقة التي نجوا فيها من أكبر العواصف والأمواج والأعاصير .. وسنعرف جميعا كيف أن من تآمر على السوريين من العرب .. ربما سيجف حلقه في هذا العام وسيعيش القلق والأرق .. ربما في حقائب أمير الزمن الجديد أخبارعن أمير قطر وجزيرته..وفيها اجابات عن الحرب والسلام ..وعن مصير المجلس السوري الانتقالي ..  

الى اللقاء في عام 2012 حيث ربما سنعرف فيه معنى روايتين روسيتين عظيمتين .. واحدة اسمها (الحرب والسلام) للروائي الروسي العملاق ليو تولستوي .. وأخرى اسمها (الجريمة والعقاب) للعبقري الروسي ديستويفسكي .. دون الغوص في المعاني الفلسفية للروايتين ..

فهل كان عام 2011 عام الحرب وسيكون عام 2012 عام السلام أم العكس؟؟ .. وهل كان عام 2011 عام الجريمة بحق الشعب السوري وسيكون عام 2012 عام العقاب؟؟ .. العقاب من المتورطين في محاولة اغتيال دمشق ..

كل عام وأنتم .. لسورية .. وكل عام والخير في سورية  



(351786) 1
وماذا عن تريح حماس الملفق الذي بنيت عليه مقالتك
سام
قبل ان تتكلم وتتفلسف بامور مستقبلية
وتتحدث عن مجسات واجهزة رؤية ليلة

نريد ان نذكرك بخربشاتك التي كتبتها عن تصريح حماس الملفق والقديم بنفس الوقت
ومع ذلك شطحت وسطحت بخربشاتك تحليلا وتفنيدا وشرحا

وبالاخر طلع كلامك زي الظراط على البلاط
December 30, 2011 10:12 PM


(351791) 2
لقد نفذ حكام السعودية و قطر و لبنانيي 14 اذار ما يريدونه و كسروا رأس النظام السوري
عبد الله
مشكلتك في كل مقالاتك ليس فقط الاسلوب الادبي الذي لا يجدي في مواجهة الواقع بكل قسوته بل ايضا اخفاءك رأسك في الرمال بحيث ينطبق عليك المثل المصري اللي ما يقدرش عالحمار يتشطر عالبردعة

فأعداء سوريا الذين تسببوا بمشاكلها الاخيرة مرتبين حسب التأثير هم:

النسق الاول: حكام السعودية و قطر و لبنانيي 14 اذار

النسق الثاني: تركيا و اوربا و على رأسها فرنسا

النسق الثالث: امريكا و بقية الدول التي تعارض بشكل غير مباشر

و دعونا نناقش هل قام النظام السوري بتأديب اكثر اعداءه تأثيرا في خلق المتاعب الاخيرة و هم المذكورين في النسق الاول

من الواضح ان النظام السوري لم يفعل اي شئ لتأديبهم و جعلهم خائفين من اللعب بالنار معه مما ادى لتطاولهم عليه

فكما يبدو واضحا للعيان ان النظام السوري قد هزم و بشكل واضح من جماعة النسق الاول الذين استمتعوا لمشاهدة النظام يقتل شعبه و شعبه يثور عليه و يطالب برحيل الاسد

فما حدث للنظام السوري لحد الان كاف و بشكل لا لبس فيه بالنسبة لجماعة النسق الاول باعتبارهم قد ضحكوا و فرفشوا على خيبة و تخبط النظام السوري الذي اثبت على نفسه و بشكل لا يقبل القدح انه نظام قمعي من المرتبة الاولى و لابد ان لاهاي تبني الان زنزانات خاصة لاستقبال ابرز رجالاته

و النظام السوري كما يبدو عاجز عن الرد
December 30, 2011 11:08 PM


(351799) 3
ان اوان رد الجميل للاسخريوطيين
ابو شنتيانة
كل عام وانت بخير يا عزيزنا نارام،كل عام وسورية الحبيبة بخير والشعب السوري الطيب بخير..كل عام ومناضلي الكلمة وجنود القلم والنفوس الشريفة التي لم تتلوث والجباه الابية لحماة ديارنا والايدي الطاهرة لجنودنا وشرطتنا وامننا بالف خير ..كل عام واسدنا بالف الف خير ..فهذا عام هزيمة الشر والاشرار والفجور والفجار .. عام القضاء النهائي والاكيد على كل يد حملت سلاحا ضد وطنها وشعبها وكل لسان حرض وكذب وادعى على الوطن وابناء الوطن ..هو عام التطهير ..تطهير سوريا من تلك الحشرات والاوساخ التكفيرية ومن العقول التي ادمنت الطائفية العفنة والقلوب التي باعت طهارتها لقوادي الخليج ويهود الخارج انه عام رد الجميل للاسخريوطيين في محميات السعودية وقطر وتركيا وبعض لبنان ،ولن يكون هذا الرد بأقل من حبل وشجرة يابسة لان من باع وطنه يستحق ذلك
December 31, 2011 1:02 AM


(351812) 4
كل عام وسوريا الصامدة وشعبها البطل بالف خير
محمود عمر
السيد الفاضل نارام سرجون المحترم, اتمنى لك من اعماق القلب عام ميلايدي جديد مليء بالخير والرفاه والموفقية والصحة لك ولكل (عربي شريف) يمقت الخونة الجرذان القذرة واقصد بالضبط حكام الخليج (الخليع) من ال سعود المنايكة الى حاكم قطر الخرتيت النجس ملك الاردن (القزم الخبيث) وهلمجرا من هولاء الحثلات القذرة!! الموت للمرتدين الكفرة الوهابية و السلفية (عملاء ال صهيون 100%) والنصر للسوريا الصامدة وشعبها المناضل البطل . وفقك الله استاذنا الكريم نارام سرجون وكل عام وانت بخير
December 31, 2011 3:49 AM


(351822) 5
توجيه معنوي و ديستويوفسكي
بيبرس
كل كتاباتك ورغم جمالياتها الإنشائية لا تنير الموضوع لأنها كلها باتجاه واحد ومن زاوية تناسب طرفا واحدا فقط لذااااا ربما عليك أن ترسل كتاباتك إلى التوجيه المعنوي سابقا والإدارة السياسية حاليا لإدراجها بالنشرة السياسية كل ثلاثاء وتقديرا لموهبتك قد يحولوا النشرة السياسية الأسبوعية إلى نشرة يومية لكن تلاوة كتاباتك في وحدات الجيش سيشوهها لأن الذين يتلون النشرات لا يعرفون أبسط قواعد اللغة فتذهب جهودك سدى.
وبالمناسبة أين تدرج بلاغ الخيانة بسقوط القنيطرة من إلهك حافظ الأسد دون الغوص في معاني ديستويوفسكي؟
December 31, 2011 5:26 AM


(351826) 6
كل عام وأنتم .. لسورية .. وكل عام والخير في سورية
المغترب
لقد آن الآوان للسلام بعد ان انتصرت سوريا بالحرب وكذلك للعقاب بعد سلسلة الجرائم البشعة والقذرة بحق الشعب السوري ووحدة أرضه وقيادته . تلاحم ووحدة هذا الشعب مع جيشه البطل (الله محيي الجيش) ومع مؤسساته وقيادته هزمت المتأمرين وستهزم كل من ينوي الشر والأذى لتلك البلاد الطاهرة .

أما انت يا نارام يأبن الشام الأبي أيها الوطني الكبير فلك مني كل المحبة والتقدير ودمت بالخير والصحة وكل عام وانت بالسلامة وللوطن سوريا عام النصر والفوز العظيم وإلى اللقاء في العام الجديد عام السارة لسوريا الوطن والشعب
December 31, 2011 5:46 AM


(351835) 7

أصابع علي فرزات
إن شاء الله بيكون عام ٢٠١٢ عام الجمعه... أي أن كل أيام الأسبوع جمعه.
December 31, 2011 6:18 AM


(351840) 8
وانت بالف خير
قلم رصاص
كل عام وسوريا يالف خير
كل عام وانت وعائلتك بالف خير

دمت كما انت
تقبل تحياتي
December 31, 2011 6:31 AM


(351852) 9
من يضحك أخيرأً يضحك طويلاً
سوري
إلى المعلق عبدالله رقم 2 :
لماذا تستعجل الأمور ولا تتنتظر قليلاً .يمكن القول أن الأمور لا تسير كما تشتهي وتريد لها أن تكون .وأظن أنك لن تستمر في الضحك مع بقية الخونة لأن دوركم قد انتهى.والشعب السوري الذي تحمل كل خياناتكم سابقاً سوف يضحك طويلاً لأنه سيضحك أخيراً.
December 31, 2011 8:06 AM


(351863) 10
بيبرس دعنا وشأننا فهي ارضنا ونبقى فيها
سالم سليمان
اذا كنت انت من عشاق الكواكب فنطنط بينها واريحنا ولكن عجبا انك لا تزور الارض الا من باب التنكيل والكراهية بحيث تضبح قصةالقنيطرة المكررة في كتاباتك وخراب الارض سيان ولم تقل على الارض شيئ جميل الا كواكب الاخرين فتعجبك لماذا ياترى؟ هذه هي ارضنا وستبقى تدور حول الشمس ومعها قمرها الى ابد الابدين.
December 31, 2011 9:29 AM


(351865) 11
لا داعي الرد على صاحب تعليق رقم 2 انه سعد الحريري ومعه جهاز الاتاري
سالم سليمان
يعني واضح ان سعد الحريري وتعليقاته الاتارية ربما اليوم يلعب على البلاي ستايشن ويعلق سياسيا فماذا تريدونه ان يحلل؟ يا رقم 2 يا سعد الحريري انت مفضوح اوي من كتابتك لا تتنكر وقل لنا شو عم بتلعب اليوم اتاري ولا بلاي ستيشن؟
December 31, 2011 9:34 AM


(351866) 12
نعم سأنتظر يا معلق رقم 9
عبد الله
و انا واثق ان النظام السوري عاجز عن الحاق الاذى بأعداءه مثل النظام السعودي و القطري و حتى اللبنانيين من جماعة 14 اذار

فالنظام السعودي نظام مدعوم عالميا و لا يمكن ايذاءه
و كذلك النظام القطري

أما لبنانيو 14 اذار فمنتشرون حول العالم و يعملون في مراكز حساسة تسمح لهم بتأجيج معظم دول العالم على النظام السوري و اقول لك ان الاف اللبنانيين يعملون كمخبرين في المخابرات العالمية و يستطيعون من مراكزهم ايذاء النظام السوري و بفعالية و الاف اخرون يعملون كسياسيين او في مناصب حساسة تتيح لهم الحاق الضرر بالنظام السوري و عملاءه..بل انهم الان يحاولون اختراق عشرات الالوف من عملاء النظام المنتشرين خارج سوريا ليجندونهم و بشكل سري ضد النظام و هؤلاء سيكونون اكثر الناس دراية بكيفية اسقاط النظام

انا سأنتظر كما قلت و لكني واثق ان النظام السوري بات يتلقى الصفعات و لم يعد لديه اوراق يلعب بها في يديه

قد ينتقم النظام السوري من اللبنانيين الذين يعيشون في لبنان!!!! و لكن ماذا عن ملايين اللبنانيين الذي يعيشون خارج لبنان و كلهم يحاول ادخال قضبان الحديد في مؤخرة النظام السوري بكل الوسائل الممكنة

لو كان النظام السوري مخيفا لما تجرأ عليه وزير خارجية قطر المجهرية!!!!!!!!!!! خخخخخخخخخخخخخ
December 31, 2011 9:41 AM


(351870) 13
الاخ نارام انت ثروة قومية انه يسيق عصره باجيال كلما قرأته ازددت اعجابا به انت رمز الوطنية و ضمير كل الشرفاء
ابو احمد سوري كردي من القامشلي
اريد ان اذكر هؤلاء الصعاليك من خدام الى غليون الى الحريري انه كان رفعت الاسد اشطر واقوى منهم ب مئات المرات ولم يستطيع ان يعمل شيء وهو الذي كان تحت امرته قوات سرايا الدفاع اقوى وحدات الجيش السوري وله انصار ايضا واذّكر ايضاً ان الامريكا ولفرنسيين ُدمرت افضل قواتهم في لبنان بضربه واحدة كانوا امواتا و اذّكرهم ايضا ان الاخوان كانوا ب مئات الالاف وفشلوا لم يستطيعوا ان يقلبوا نظام الحكم انصح هؤلاء الصعاليك ان يذهبوا الى مشافي المجانين
December 31, 2011 10:15 AM


(351877) 14
سوريا رمز الممانعة والمقاومة
hikmat.omran
سنه سعيدة ان شاء الله على سوريا وكل العرب مسلمين ومسيحين ويهود وصابئة وجميع الاديان والمذاهب والخزي والعار الى كل عميل مأجور من اَل سلول ومدنس الحرمين الشريفين وقزم الاردن وامراء ومشاخخ الخليج ورموز العار 14 أذار من الطنط سعودة الى القاتل المؤجور جعجع وال البعير ومن شد على ايديهم من عملاء ومأجورين الحشاش الي في بالي ونصرناً قريب للكرامة العربية ورمزها سوريا(ابن الرافدين )
December 31, 2011 10:49 AM


(351895) 15
the pillar
samir
Syria is the cradle to the Arabic civilizations. a history, older than Arabic golfs in couple of thousands of years. for the amateurs they will end up in the dumpster, while Syria stand like kofo pride’s. happy new year to Syria and to it’s people.
December 31, 2011 12:55 PM


(351922) 16
الى رقم ١٢
ابو احمد سوري كردي من القامشلي
اقول للمعلق رقم ١٢ ان ما تقوله صحيح بالنسبة للآلاف اللبنانيين ولكن ماسألت نفسك من هم هؤلاء انهم جميعا مع حزب الله وانا أعرفهم جميعا ومع معاشرتي معهم كلهم يقفون وقفة واحدة مع النظام في سوريا ومع الشعب السوري الذين يقفون جميعهم مع القائد بشار الاسد و الذي بدوره سيوصل سوريا الحبيبة الى بر الأمان
December 31, 2011 2:52 PM


(351954) 17

سوري اصيل -تحيا سورية وجيش سورية ويسقط الخونة ومخاتير النفط
شكرا استادنا الكبير على هده المقال الرائع وكل عام ونت بخير وسورية وجيشها وقائدها واهلها الشرفاء بخير وعام جديد والنصر الاكيد لطرد الارهابيين وادناب الصهيونة والخونة من ارضنا الطاهرة ومتل ما نحن طردنهم لهولاء قبل 31 عام من سورية سنطردهم ونسحقهم مع كل مندس والله على ما اقول شهيد النصر لجيشنا البطل عاشت سورية الاسد والخزي والعار الى كل خائن جبان عميل من مختار قطر الى الغليون والصرصور واعوانهم
December 31, 2011 8:14 PM


(351957) 18
إلى سالم سليمان
بيبرس
طبعا لا يعجبك أن تسمع عن القنيطرة وبلاغ حافظ الأسد ولا يعجبك أيضا أن نردد لك ما قاله رامي مخلوف عن الإستقرار المتبادل مع إسرائيل!
أنا كنت في القنيطرة في الحرب يا مغفل عندما أصدر ربك بلاغه الخياني وبدلا من محاكمته قام بإنقلاب وأودع القيادة في السجن بدون محاكمة وتحول من خائن إلى "بطل" يوزع تهمة الخيانة والعمالة يمينا وشمالا.
المؤامرة يا أحمق بدأت منذ زمن بعيد وبعض حلقاتها كانت التنازل عن الجولان ووصول حافظ الأسد إلى الحكم ثم التنازل عن لواء اسكندرون..الخ
بالمناسبة سقطات وحماقات غليون وزمرته لا تبرر جرائم بشار بقى شو بدك بالكواكب فتح عيونك وإذا ما بتفهم ولا بتعرف إسأل ورح تلاقي مين يشرح لك
December 31, 2011 8:46 PM


(351961) 19
تحيا سوريا العظيمة
سوري فينيقي
الف تحية وسلام لفارسنا الشجاع نارام ، كل عام وسوريا العظيمة وشعبها وجيشها وقائدها بألف مليون خير وعز وكرامة ، وكل عام وخونة سوريا و طالبانيها ووهابينيها ومعهم غليونها وعرعورها في مزابل التاريخ ومعهم الأعراب الكلاب وكركدنات وموزات الخليج الفارسي . نعم صدقت يا فارسنا العظيم نارام الشعب السوري العظيم العصي على كل المؤامرات لا يقهر ، كم مر على الشعب السوري العظيم منذ بداية تاريخه القديم جداً الى زمننا الحالي من مؤامرات وكم حاولت امبراطوريات بأن تغير من عزيمة الشعب السوري وعشقه لسوريا فلم يستطيعوا ، نعم تذهب أمم وتبقى أمم ولكن يبقى الشعب السوري متجذر بجذور عميقة في سوريا العظيمة وتبقى سوريا عزيزة شامخة للأبد كما أرادها الله أن تكون ولن تنحني الا لله ، وكل عام وأنت فارسنا العظيم الشجاع السوري الأصيل يا نارام سرجون بألف خير .
December 31, 2011 10:04 PM


(351964) 20
اضحكتني يا رقم 12
عبد الله
تقول لي ان اللبنانيين جميعا مع حزب الله وانت أعرفهم جميعا ومع معاشرتك معهم كلهم يقفون وقفة واحدة مع النظام في سوريا ومع الشعب السوري الذين يقفون جميعهم مع القائد بشار الاسد و الذي بدوره سيوصل سوريا الحبيبة الى بر الأمان

انهم مع اسرائيل و امريكا و فرنسا و يكرهون الشعب السوري و حزب الله كما يكره الانسان العمى....انهم الذين نفذوا مذابح صبرا و شاتيلا و هم يكرهون كل العرب و المسلمين
December 31, 2011 11:00 PM


(351965) 21
راي
lana
لرقم 2 المدعو عبد الله
مؤكد انه انسان مبتور فكره وعفقله وايمانه من يسند ظهره على حائط من خيوط عنكبوتية فلسعودية بلد المئتي امير متامر وقطر ودول الخليج الكرتونية تستطيع الحية امريكا ان تجعلهم فعل ماضي كما فعلت بباقي اصدقائها كالمبارك وزين الهاربين والقذافي بعد ان قضوا عمرهم يؤدون روض الطاعة وظنوا ان ظهرهم مسنود بحئط رخام لكنه كان حائط من خيوط اوهى من خيوط العنكبوت انه امر معيب بحق كل من يتماهى بصداقة الامريكان والغرب واسرائيل لا ندرري من هو العدو الحقيقي لكم من يقتل المسلمين ومن يقسم بلاد العرب ومن يستنفذ خيراتنا انصحك باخذ جرعات كرامة ووطنية وعلم وثقافة لتستطيع التكلم عن السوريين وسوريا يا عصا اميركا واسرائيل التي تضربنا بها فكفاكم ذلا انكم اداة ولستم فاعلين
December 31, 2011 11:09 PM


(351973) 22
آه نسيت ان بيبرس برنامج صوتي على قرص مدموج
سالم سليمان
بريبرس = قنيطرة اسكندرون جولان غير ذلك سيقف البرنامج عن التكرار ويضيع. طبعا لا نجادل قرص مدموج معبئ بالاكاذيب. عندما يصبح بيبرس انسانا متكاملا نرد عليه.
January 1, 2012 2:52 AM


(352007) 23
الى عبد الله
ابو احمد سوري كردي وافتخر
مذبحة صبرا وشاتيلا من مفاعيل إخوك سمير جعجع والذي يمتد قوته من الموساد والعربان من أمثالك والذي يتعامل مع امريكا وفرنسا وإسرائيل انت تعرف اكثر مني وهم السعودية وصفقات السلاح بالمليارات وقطر وإمارات والكويت والبحرين ودول الخليج ولم نسمع ولم نشاهد يوما ان حزب الله تعامل او تعاقد بصفقات سلاح مع الدول الغربية
January 1, 2012 7:23 AM


(352014) 24
الى رقم 21
عبد الله
انا اتفق معك بأن نهاية انظمة الخليج لن تكون افضل بكثير

و هم ايضا يعرفون ان الغرب يريد التخلص منهم و قد حاول جورج بوش الصغير خلق شرق اوسطي جديد و لو لم يفشل فشلا ذريعا في العراق لرأيت معظم الانظمة العربية قد تغيرت او تم فرض الديموقراطية الامريكية عليها......اي ان افضل ما يمكن لحكام الخليج الحصول عليه هو الملكية الدستورية...اي يصبحون مثل ملكة بريطانيا....مجرد شخصيات تراثية تعود كل يوم لتنام في المتحف

و لكن دول الخليج تريد اطالة فترة حكمها بافتعال المشاكل و الحرائق في بلاد اخرى....و هم يعرفون ان النظام السوري سيقاوم و حتى و ان سقط فان عملية الاستقرار في سورية ستحتاج لبضعة سنوات.....و هكذا سيكون الغرب مشغولا لعدة سنوات قبل العودة لمعالجة انظمة الحكم في الخليج

فدول الخليج تستخدم المشاكل في سوريا على الاقل لهدفين:
اولهما هو اطالة عمر انظمتها و صرف نظر القوى العالمية عن تغييرها
و ثانيهما هو رد الاهانات التي وجهها بشار الاسد لهم و الاستمتاع برؤيته يتخبط و يعاني و خاصة ان النظام السوري كان يلعب دور العقيد ابو شهاب عليهم و لهذا فان دول الخليج تستمتع برؤيته خائفا متخبطا

و لا تنس اللبنانيين الحاقدين على سوريا التي سيطرت على لبنان لانهم يعتقدون انهم الارقى و الاذكى و هم من يجب ان يسيطروا على العرب حتى يعلمونهم الحضارة
January 1, 2012 7:49 AM


(352042) 25
نهاية الضحك
سوري
إلى عبدالله رقم 2 :
لقد انتهى الضحك عندك وبدأت تضحك على نفسك من خلال تعليقك رقم 20 على تعليقك رقم 12 .وهكذا هم أصحابك الذين تمدحهم فهم يتخبطون مثلك في كيدهم, وليس عارفون بما يفعلون.وسيضحك الشعب السوري أخيراً و طويلاً.
عاشت سوريا مهد الحضارة وليسقط كل المتآمرين الخونة.
January 1, 2012 10:52 AM


(352082) 26
بالعكس انا الذي من سيضحك اخيرا
عبد الله
فانا انتظر اليوم الذي تنهار فيه كل الانظمة العربية و كل التنظيمات السياسية في البلاد العربية بما فيها الاسلاميون و الاقليات بدون استثناء لاضحك عليكم كلكم جميعا

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
January 1, 2012 2:24 PM


(352218) 27
حزب الله وما ادراك ما حزب الله
علي العراقي
لو ان حكومة سوريا كان اتجاه بوصلتها الى دول مثل السعودية ومن لف حولها هل كانت ستقوم الدنيا وتصرح عجوز لم يبقى مكان في وجهها للشد خوفاً من تقطع الجلد ؟ سؤال بريء اساس المشكلة في حسن نصر الله وحزبه الذي كسر اسطورة الجيش الي لايقهر لماذا نلف وندور ونصور اعمال السب والقت والدمار بثورة نعم الشعب السوري يستحق الافضل وحكومته ليست بالكمال من شيء لكن ماهو البديل المتوفر اليوم والله افضل حكومة البعث الكافرة وذات البطش على جميع الحكومات الاسلامية او التي تدعي الاسلام زوراً سواء كانت سنية او شيعية اتوقا الله في اخوتكم وشعبكم ولاتكون مطايا لال مرخان وال موزان فهؤلاء لايتمنون الخير لااقرب المقربين والله لن يترككم ال مرخان وال الحريري مادام نصر الله يقود المقاومة . المسالة حصار حزب الله فقط لاغير
January 2, 2012 11:18 AM


(352485) 28
تهنئة الرئيس لشعبه
صديق نارام أو خالد
مرت أعياد كثيرة لم يتقدم بها الرئيس بشار لشعبه بالتهنئة
لا في عيد الفطر ولا في عيد الأضحي ولا في عيد الفصح ولا في رأس السنة الميلادية
هل تعلم لماذا يا خالد أو يا نارام
أخبرنا لماذا
لم يتوجه لشعبه ابدا علما بأنه وعد بخطاب صاروخي ولم يصل الصارخ بل انطلق بتجاربه العظيمة في إيران
هل هو مقيد
هل هو معزول
هل هو بلا وظيفة
هل مهمته استقبال وتوديع الوجهاء والمشايخ
لماذا يتكلم لفضائيات غربية ولا يتكلم للفضائية السورية
يا نارام
يا خالد
انطق انت وقل لنا كل شيء عنه فنحن نريد أن نعرف ما حل به
لاتبخل علينا يا رجل
ننتظرك بفارغ الصبر لأن الموضوع سيكون مهما غن كتبته
January 4, 2012 12:27 PM


(352486) 29
شاكر
مشكور
مشكور يا خالد عفوا يا نارام على قصر موضوعك فقد قرأناه وفهمناه وهكذا تكون المواضيع التي تشجع على القراءة
لا تطول علينا ولا تطول المواضيع القادمة
وشكرا
January 4, 2012 12:32 PM


(352543) 30
سوريا تستحق حاكما أفضل من بشار
عربي واقعي
قرر الشعب السوري أن تكون سنة 2012 هي عام الحرية وطرد الطاغية بشار وعصابته ومحاسبة المجرمين وتقديمهم للعدالة , ووضع دستور سوري يكفل الحرية لكل أبناء الشعب السوري بدون تمييز والقضاء على الفساد وتحرير الجولان وبناء علاقات وطيدة مع دول العالم والانطلاق بسوريا إلى القرن الواحد والعشرين للحاق بركب الأمم المتقدمة , ونفض سنوات العبودية والذل والحرص على ألا تعود .
January 4, 2012 6:54 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز