Arab Times Blogs
نارام سرجون
serjoonn@yahoo.com
Blog Contributor since:
25 April 2011

انهم يسرقون طيور البجع ..يا أبا الهول السوري

هناك قصة قديمة من قصص الشعوب تتحدث عن خلاف بين البلبل والغراب .. فعندما أراد البلبل أن يغني زجره الغراب وقال له: ان صوتك قبيح كريه مزعج وأن الجميع يريد سماع صوتي أنا .. ولكن البلبل اعترض وقال ان الجميع يشهد أن صوته جميل يستحق أن يسمع ..وبالفعل فقد أيدت الطيور والسناجب والغزلان والظباء ان صوت البلبل من أجمل الأصوات ولايجب أن يتوقف .. لكن الغراب أصرعلى تحويل القضية الى القاضي الجديد في محكمة الغابة وهيئة المحلفين فيها..

ذهب الجميع الى المحكمة التي كان القاضي فيها هو الخنزير البري أما هيئة المحلفين فكانت مكونة من التماسيح وأبناء آوى والضباع والكركدن والخراتيت والثعابين والضفادع ..

في المحكمة غنى البلبل فبدا التململ على القاضي وهيئة المحلفين  ..وغنى الغراب فأطرب القاضي ونخر وانتشت هيئة المحلفين ورقصت ..  وكان قرار الخنزير البري ومحلفيه بأن أغنية الغراب هي الأجمل وأن صوته بديع وأن الغراب هو مطرب الغابة الأول وأن لحنه يجب أن يغنى ..أما البلبل فعليه أن يصمت لأن صوته حقير رديء نشاز ويجب أن تستأصل حنجرته .. وأن تفقأ عيناه  ..وقد بكى البلبل من هذا الظلم لكنه اعترف بأن محكمة يتولاها خنزير بري ومحلفون من التماسيح لن تصدر الا هذه الأحكام

هذه لم تعد قصة للأطفال بعد اليوم لأننا نرى كل يوم محكمة من هذه المحاكم سواء في الجامعة العربية أو في مجلس الأمن ..

بالأمس أصر البعض على سؤالي عن حلقة برنامج الاتجاه المعاكس الاخيرة الذي كما قلت سابقا لاأتابعه لأنه برنامج للمصارعة الحرة .. وكنت دوما أحس بالاهانة عندما أزور شخصا فيكافئني بأن يفتح التلفزيون على الجزيرة وبالذات على برنامج الاتجاه المعاكس لأنني لاأعتقد أن سوية هذا البرنامج تليق الا بالمعجبين بمصارعة الثيران الاسبانية أو الملاكمة أو أفلام الاثارة والجنس .. لأن الغبار المثار بين الثيران المتصارعة يغطي الحقائق ويحجب على العقول ويطلق سراح البهيمية في سلوك الناس ويرفع أدرينالين الجمهور وتحرف ميول الغضب الطبيعي البشري الى ميول جرمية منحرفة .. وأنا لست من الرعاع ولا من الدهماء .. بل أنا أنتمي الى جمهور الباحثين عن المنهج العقلي والحقائق

يعارضني البعض ويعتقد أن الاستماع للاوغاد يحصننا ويجعلنا ندرك كيف يفكر الوغد قبل أن يخدعنا .. لكنني في الحقيقة أرى استضافة وجه وصوت الوغد بحد ذاته انتقاصا للانسانية وسببا من أسباب الانهيار الأخلاقي التدريجي للأمة .. انه مايسمى عملية التطبيع مع الوغد واعتبار سلوكه وخسته وخيانته "وجهة نظر"..

ومع ذلك يبعث لي البعض بمقاطع من الاتجاه المعاكس تشبه الرذيلة لشدة انحطاطها وعريها لاثبات أن لافرق بين افلام البورنوغرافي وهذا النوع من البرامج المريضة التي تبث الوباء النفسي والأخلاقي برعاية فيصل القاسم الذي كان يعتقد أن خلفيته الاجتماعية (كونه من جبل العرب سادة الفرسان والقيم) ستجعله يعلي من قيمة القيم والفروسية بدل نشر الرذيلة والانحطاط ..

ففي المقاطع التي أرسلها لي بعض الأصدقاء من المعركة الأخيرة في الاتجاه المعاكس يظهر رجل مصارع أقرع له صوت عميق رنان قيل ان اسمه صالح المشنوق وبين شخص اسمه شريف شحادة..

غني عن القول ان تلك المقاطع تثبت أن صاحب البرنامج فيصل القاسم لايعنيه تقديم الحقائق ولا الآراء للناس بل اطلاق الغرائز واذكاء المشاعر البهيمية لدى الجمهور وأنه لايعرف شيئا عن العمل الصحفي .. ولوعرض برنامجه في محطة غربية (سويدية مثلا أو اسكندنافية) لاستقال صاحب المحطة واقتيد الى السجن بتهمة اساءة استعمال حرية الرأي ودفع العامة نحو الانحطاط الأخلاقي.. ولذهب الاسكندنافيون في اليوم التالي الى الكنائس للصلاة وطلب الصفح والغفران وهم من ترك التدين .. ولتم تحويل القاسم الى مشفى الامراض العقلية، لأن السماح بهذا الشكل من الصراخ والتحاقد والفحيح المريض الذي يؤذي السلام بين الناس يدل على أن مقدم البرنامج نفسه غير سوي نفسيا وأن معيار نجاحه الوحيد هو اطلاق قوى الشر وقوى الشيطان والتبشير بوصول ابليس وثقافة ابليس وثقافة الكراهية .. هو مدرب سيرك متخصص في استعراض الحيوانات الضارية .. ليس الا ..

ثم لااعتراض على حكمتك يارب وقرارك في أن تصمم "صالح المشنوق" على شكل مصارع أمريكي هائج ورجال العصابات والمافيا وقطاع الطرق والقتلة الذين تصورهم هوليوود يمسكون مسدساتهم ويطلقون النار وهم يضحكون .. شخص ضخم لايدل شكله على أن صاحبه يمكن أن يتعاطى مع نشاط أو عمل فكري خلاق .. فالشاحنات مثلا لاتستطيع نقل الأطفال الى روضاتهم ولانقل العرسان في حفلات الزفاف مهما تزينت بالورود بل تستطيع نقل الخضار أو الرمال أو القمامة ..والمشنوق ان لم يكن شاحنة للبلدية لنقل النفايات فهو لاشبيه له الا سائقو الشاحنات على الطرق الأمريكية .. رأس حليق أقرع وفم كفم التماسيح وصوت كصوت الضباع .. ويأتي سائق الشاحنة الأمريكي هذا ليداوي السوريين الجرحى .. ويقف مع الثورة السورية ..

وقد أرسل لي صديق عزيز مقاطع من هياج المشنوق وهو يرتجف في برنامج الجنس للمهووس بالاثارة فيصل القاسم ..وأقسم صديقي أن ولده الصغير الذي كان في الغرفة صار يبكي ويشير بخوف الى التلفزيون حيث المشنوق بصوته (الضباح) ولم يهدأ الطفل الا بعد أن أخذه والده الى غرفة أخرى .. وأعتقد جازما أن ظهور المشنوق بتلك الحالة الهائجة على أية محطة تلفزيونية محترمة يجب أن يسبقه تحذير بأن المحطة ستعرض برنامجا فيه مشاهد قوية وتنصح أصحاب القلوب الضعيفة بتجنب المشاهد وبابعاد الأطفال الى غرف مجاورة لما تحتويه مادتها الاعلامية القادمة من مشاهد الرعب المنفرة ومن أذية نفسية للطفولة..

ليس لدي أي شك أن من يقف المشنوق بجانبه هو الفئة الباغية وأنه يمثل الثوار السوريين بهمجيتهم ودمويتهم وعنفهم ..لكن ما يلفت النظر في هذا الرجل الدموي أنه قام بعملية سطو مسلح على شعاراتنا ونضالاتنا وانجازاتنا وارتدى ثيابنا وزينا وبزاتنا العسكرية وسطا على دماء شهدائنا وجثامينهم .. وسرق بوقاحة روح محمد الدرة فيما هذا المشنوق ليس الا حارسا من حراس الأرز وحراس صهيون .. بل كان سائق الشاحنة هذا يحاول أن يؤستذ في الحرية والعداء لاسرائيل على الرئيس بشار الأسد وعلى السيد حسن نصر الله الذي شق بطن اسرائيل في وادي الحجير وبنت جبيل ..

ينتمي هذا المشنوق الى مدرسة الأفاقين والجواسيس الذين يكونون ملكيين أكثر من الملك في بلاطه وثوارا أكثر من تشي غيفارا في غابات  بوليفيا وطالبانيين أكثر من الملا عمر في تورا بورا .. ان هذا السطو الذي نفذه المشنوق علنا لايذكرني الا بصور سرقة مضيفات شركة الطيران الاسرائيلية "العال" للزي الفلسطيني الريفي للمرأة الفلسطينية على أنه من التراث والفولكلور الاسرائيلي اليهودي لأنه ليس للاسرائيليين تراث ولاتقاليد سوى اللصوصية والمذابح وديرياسين وقانا ومذابح غزة .. وكما سرق الاسرائيليون قرص الفلافل وقدموه للعالم على أنه طعام من الفولكلور الاسرائيلي اليهودي سرق المشنوق أجمل شعاراتنا ولفقها لنفسه .. وكما تروج برامج السياحة الاسرائيلية لخمور الجولان وللتسلق على جبال اسرائيل في الجولان قام المشنوق بادعاء الملكية الفكرية لما صنعناه بعرقنا ودمنا وأحلامنا طوال 60 عاما وسرق من كتب أطفالنا أناشيد الحرية ونسبها لنفسه .. وكاد هذا السارق يسرق منا صلابة قاسيون وخلفاء بني أمية والجامع الأموي ..ودم الطفل ساري ساعود..

قام المشنوق بعملية جراحية بشعة فقد شق بطن تجربة سورية عملاقة في المقاومة واحتضان الأحرار والصبر على الآلام والمحن وانتزع أمام عيوننا قلب المقاومة بيدين مضرجتين بالدم وزرعه في حوافر الثورة السورية .. واقتلع عيوننا بأصابعه وأظافره القذرة وحشرها في محاجر عيون قراصنة العالم ..لتبدو وجوه وعظام جماجم القراصنة جميلة ..

صار هذا المشنوق يلومنا على ترك الجولان ويقول ان الجيش السوري يحارب في حمص الأبرياء ..فيسرق هذا المشنوق جيشنا أمام عيوننا ويقتل جنودنا مرتين .. مرة باتهامهم بالجبن لأنهم لايحاربون في الجولان بل في المدن السورية ومرة بالانشقاق وكأن الجندي السوري لايعرف الا الانشقاق ..فيما هذاا لجندي هوالذي يمسك بمفصل العالم في سوريا كيلا يتشقق ولا ينشق هذا العالم ..

هذا المشنوق الذي ينتمي الى فريق 14 آذار الذي سقى الشاي للجنود الاسرائيليين فيما السوريون وحليفهم يسقون الاسرائيليين كؤوس الدم في عام 2006، قال ان السوريين سرقوا قضية فلسطين ليذكرني بصورة معبرة أليمة رسمها فنان فلسطيني (ربما كان ناجي العلي- لاأعرف بالضبط) وفيها صورة أفعى تلتف حول جسد بجعة وتمد عنقها الطويل مكان عنق البجعة فيما عنق البجعة متدل بعد موتها والأفعى تطير بأجنحة البجعة وتحلق ..كانت الأفعى هي اسرائيل وأجنحة البجعة هي انجازات الشعب الفلسطيني البطل ..وتراثه وفولكلوره وبرتقاله..

المشنوق وفريق الآذاريين الحريريين يلتف كالأفاعي حول أعناق البطولات السورية والانجازات العظيمة للشعب السوري يطير بأجنحة البجع ويسرق الشعارات التي علمناها للدنيا عن فلسطين والحرية والمقاومة ..

ولكن متى كانت الأفاعي تهزم طيور البجع؟ ومتى كان سائقو الشاحنات يهزمون طيور البجع؟ هل رأت الأفاعي كيف أسقطت طيور البجع الخلافة العثمانية الأردوغانية؟ ..وهل رأت الأفاعي كيف طارت طيور البجع في مناورات الجيش السوري .. هل استمعت الأفاعي وسائقو الشاحنات الى قصف المناورات وطيورالبرق .. ؟؟هل يسمع سائقو شاحنات البلدية والأفاعي الملتفة التي تتدلى على أكتاف حمد والحريري هدير ساحة الأمويين وكيف ينتصب الجندي العربي السوري في ساحات الوطن والذي سنلتقط صورنا التذكارية بجانبه منذ اليوم على أنها صورة مع .. أبي الهول السوري ..



(350614) 1
اضعت وقتك وجهدك
فلسطيني
هذه المواضيع يجب أن لا تلتفت اليها ولا تستحق من وقتك عشر ثانية ولا حتى ضغطة على الكي بورد وخصوصا أنك مثقف ولديك درجة عالية جدا من الثقافة والوعي والمسؤولية ركز جهدك على استشراف المستقبل وبث الأمل وتعرية الخون واصحاب المواقف الرمادية
December 22, 2011 3:23 PM


(350622) 2
نزه سمعك وبصرك عن سماع الحثالات
د . عمر المحروق
الله يعطيك العافية يانارام , انا اقرأ مقالاتك باستمرار , لكن في هذه المقالة اريد ان انصحك بالا تسوق تفاهات الاخرين حتى لو كانت القضية عرض حجج الاخرين , ولا تنساق لاستفزازات الحثالة والسفلة , انا شخصيا من المهتمين بالشأن الثقافي لا اعرف من هو المشنوق , ولا اعرف الحريري الغلام نفسه لولا اني الاحظ تغنجه ودلعه كفتاة وتلفتني فيه هذه الميوعة , ولا اهتم باي شي آخر حوله حتى كانسان , لذلك ياصديقي فلا تروج لمقالات الاخرين قياس 44 كالمشنوق ولا غيره, الموقف السياسي السوري , والشعب السوري والقضية السورية وانت شخصيا أكبر من كل عشيرة الاذاريين واكبر من هذا الكلب , واكبر من بغال قطر ودولة الحجاز مجتمعين , وانحن في موقع الدفاع عن سوريا يجب ان تكون لنا سياسة اعلامية , لايستدرجنا اليها التافهون . هل تعلم أن الجزيرة نفسها انفجرت بغيظها جراء المعالجة السياسية الحكيمة لسوريا للازمة . وجندت كل دبلوماسي قطر لانقاذها عبر مشروع سياسي او اعلامي يخلصها من فشلها الواضح فيتفجير الوضع . فلا تمنحها الفرصة لتنفيس احتقاناتها , ونحن جميعا يجب أن نتركها تواجه خيباتها . مع فائق تقديري واحترامي سيدي .
December 22, 2011 3:54 PM


(350626) 3
أحني رأسي إجلالاُ لأبي الهول السوري
مو مهم
أبو الهول السوري أثبت أن سوريا ليست كغيرها فعين الرب تحميها. أحني قامتي احتراما وإكبارا وتقديساً لكل جندي سوري يذود عن حمى الوطن ويحمي وحدته. بارك الله بكم وزاد في قلوبكم الإيمان بعدالة قضيتنا. ولشهداءنا الأبرار أقول تضحياتكم لم تذهب عبثا فأنتم في قلوبنا وعقولنا وعائلاتكم فوق رؤوسنا وقبلنا في كل شيء.
December 22, 2011 4:09 PM


(350630) 4
abi alhall elsouri
ROD BARAKAT
May allah blesses you and your family for this logic and beautiful article you have made my day thank you from the bottom of my heart
December 22, 2011 4:27 PM


(350632) 5
Great syria
mona - syria
to د . عمر المحروق
I agree with you because such peopel has no value.
Thanks mr Naraam for everything.
God bless Great Syria
December 22, 2011 4:47 PM


(350633) 6
رائحة المال المتشرب دما تكاد تزكم الأنوف
اللامنتمي
لعل الشيء الوحيد المثير للاعجاب في ما يكتبه كاتب السطور أعلاه، هو لغته العربية السليمة الصحيحة، في وقت أصبحت فيه هذه مُعْطَية نادرة. أما المضمون فهو مع الأسف زهيد القيمة، يعبر عن نظرة عوراء للحقائق و انحياز تام لطرف ظالم، لا بل و شديد الظلم. يتساءل المرؤ كم هو السعر الذي اشْتٌرِيَ به هذا القلم؟ لما أدّعي ادعاء كهذا؟ لأن الإنسان المبصر العينين (معنوياً طبعاً، فبعض فاقدي البصر هم أكثر بصيرة من الكثير الكثير من المبصرين) يتوجب عليه استخدام كلتيهما و ليس واحدة أو حتى و لا واحدة منها في تطرقه لأي موضوع. الكاتب بإهماله استخدام سواء بصره و كذا بصيرته فإن له بالتأكيد دوافعه و مصالحه الخاصة. قد لا يكون من يحاول امتطاء الثورة السورية من قوى ظلامية أفضل بكثير من نظام آل أسد و شركاه، و لكن نظام الأسد بكل تأكيد ليس بملاك و لا بالوطنية لا التقدمية التي يحاول الكاتب إظهاره بها و دفاعه المستميت عنه في كتاباته بشكل عام. رائحة المال المتشرب دما تكاد تزكم الأنوف.
December 22, 2011 4:51 PM


(350635) 7

الشلولخ
والله هذا المشنوق داواكم بالتي كانت هي الداء. أكثر ما يضحك ويبكي في مقالك يا نارام هو تغافلك عن زعرنة شريف شحاده ولعقه المخزي لكندرة الدكتاتور بشار وجاي تحكيلي بإبن صاحبك يلي بكي. ليش ما بتجاوب عن تساؤلات صالح المشنوق ما دام الحقيقه حق حصري في يدك؟ فيك يا نارام تحكيلنا عن ما ذكر من إجرام النظام السوري في لبنان؟ من دعم حركة أمل في قصفها للمخيمات؟ من قصف طرابلس وزحله وبيروت بإسم فلسطين؟ من ذبح أهل تل الزعتر؟ من قتل حسن خالد؟ من قتل كمال جنبلاط؟ من ضرب حزب الله بحركة أمل؟

المشنوق ما عمل شي أكثر من وضع الأصبع على جرح أهل الشام... وطز بالحريري وجماعته لكن الحق يقال أن المشنوق ركلكم على قفاكم يا منحبكجيه
December 22, 2011 4:58 PM


(350636) 8
بيرفيكتيو
إيهاب العمري
برافو متميز كالعادة أما بالنسبة للجزيرة والعبرية فيعني يجب إغلاقهم لأنهم بصراحة مسخوها
December 22, 2011 5:01 PM


(350642) 9
وانت ايضا ابو الهول
dr.w
عظيم يا نارم
تشفي الصدور
December 22, 2011 5:25 PM


(350644) 10
ليس دفاعا عن أحد ولا انتقادا ضدّ احد
عبد الكريم سليم الشريف - القدس
من أجل الحقيقة بموضوعيّة و نزاهة :
(1)الرجال لا تعاب بأشكالها, فالرجال هي المعدن والاخلاق والعقل الذكي.ألم تسمع بالمثل القائل: زينة الانسان هي عقله؟ وهل تعتقد أنّ شكلك أكثر وسامة من شكل الرجل الّذي توبّخه في مقالك ؟
(2)رأيي أنّه مهما كانت نهاية هذا المأزق الّذي تمرّ به سوريا منذ بداية هذه السنة فهي لن تكون اعادة عقارب الساعة الى الوراء.الحزب هناك يحكم منذ سنة 1963م(انقلاب أمين الحافظ), والعائلة ذاتها تحكم منذ سنة 1970م(49سنة للحزب, و41 سنة للعائلة الحاكمة).وفي اعتقادي أنّ سوريا سينتهي بها المطاف الى نظام حكم جديد متعدّد الاحزاب- بدون تدخّل عسكري أجنبي أو عربي - ... !
(3) مقالاتك عموما دائما طويلة جدّا, و بعدما أنتهي من قرائتها أجد أنّه كان بامكانك تبليغ الرسالة و توضيح المضمون باختصار معقول بدلا من ادخال الكثير من الحشو في الكلام, فالبلاغة في الايجاز !
December 22, 2011 5:41 PM


(350653) 11
this article
mhamad
i raly lik like it.
December 22, 2011 6:21 PM


(350656) 12
ممكن يا كاتب
محمد بيروتي
ان تعدد لنا بطولات الجيش السوري لو سمحت على العدو الصهيوني
December 22, 2011 6:49 PM


(350666) 13
صالح المشنوق لم يقم الا بتعرية نظامك اللي يتاجر بفلسطين للتغطية على لا شرعيته
سام
كان الاجدر بك ان ترد على النقاط التي ذكرها الاستاذ صالح المشنوق بدل هذه الترهات التي تقولها وتريد ان تغير الموضوع بها
لماا لم ترد في هذه المقالة المملة الطويلة على ما ذكره الاستاذ في الحلقة والتي جعلت شريف شحاطة تصيبه نوبه هيتسيرية اضطر خلالها لرفه صورة سيده بعد ان عجز عن الرد

صالح المشنوق قام بتعرية نظامك وكشف زيفه وخداعه للناس بالمقاومة المزيفه
بارك الله بك يا استاذ صالح
وباذن الله ستصطلح علاقة سوريا مع كل دول العالم بعد سقوط النظام لان نظامك من اجل بقاءه ضرب الكل بالكل ليبقة متربعا على ظهر الدولة السورية
December 22, 2011 9:01 PM


(350669) 14
إلى محمد بيروتي
سوري
مدام سعد لم تعلمك شيئا، لذلك سأعلمك إنجازات الجبش السوري. هو الجيش الذي لم يقدم الشاي للإسرائيليين، هو الجيش الذي صمد أمام خيانة العرب في 73 و 82 و 2006، هو من أوقف العرب واللبنانيين من سفك الدماء اللبنانية في لبنان، هو الحصن المنيع للمقاومة في لبنان وفلسطين، هو السد الذي يقف الأن بوجه الخونة أمثالك، وهذا غيض من فيض. حدثنا الآن عن الحريري وأبنه يللي صرعتوا راسنا فيه.
December 22, 2011 10:00 PM


(350673) 15
أرنب الجولان والصمود المصدي
عمر الحمصي
هذا المسمي نفسه نارام سرجون كاتب مأجور لعصابة آل الاسد الطائفيه المجرمه المتوحشه التي حولت سوريا على مدى أكثر من أربعين عام لمزرعه لآل الوحش وأقرباؤهم وأنسباؤهم والتي لم ير منها الشعب السوري الأبي إلا القتل والظلم التعذيب والسجن والطغيان والدجل والنهب والسلب والتخلف والجوع والفقر. عصابة آل الوحش التي قتلت من السوريين والفلسطنيين واللبنانيون والعراقيين عشرات الالوف وهي تزعم الممانعه والمقاومه والصمود المصدي.

December 22, 2011 11:49 PM


(350684) 16
بصمات اسرائيلية خليجية على التفجيرين
سالم سليمان
رد ورسالة اسرائيلية للنظام السوري على مناورات الجيش السوري الاخيرة. اسرائيل وبمساعدة حمد بن جاسم الخسران في قضية الضغط على سوريا من خلال الجامعة العربية لهم اولوية بعدم الاتفاق بين الحكومة السورية والجامعة على تهدئة الامور. خروج امريكا من العراق والمنطقة يجب ان لا يكون على حساب امن اسرائيل والانظمة الخليجية الضعيفة. فيجب الارهاب وعدم الاستقرار في كل مكان حتى لو انكشفت جميع خطططهم فهم لا يبالون واللعب اصبح على المكشوف.
December 23, 2011 4:31 AM


(350691) 17
ممكن لمحمد البيروتي
عمر السوري البرازيل
ممكن تعدد شو نوع الكريمات اللي بيستعملها سعدو الغلام على وجهه؟ ممكن تقلي أسم الكوافير تبعه؟ ممكن تقلي أسم ماركة الحمرة تبع بو متعب ابو خدود وردية ؟ ممكن تقلي أذا سعدو صار يعرف يكراء عربي؟ قال كتالا قال , يا عمي أنتو فاشيون أنتو فينيكيين
December 23, 2011 6:48 AM


(350706) 18
من ملاحم الجيش العربي السوري/ الى محمد بيروتي تعليق 12
سالم سليمان
منتصف ليل/4/ تشرين الثاني الملازم ثاني "جول جمال" يلتقط وأقرانه بث
المدمرة الفرنسية "جان بار" jean bart"، يتوجه إلى مكتب قائده "جلال
الدسوقي" طالباً منه السماح له بالمشاركة بالعمليات الحريبة وهو يقول له
(أنا لا أرى بلدين بل أرى بلد واحد)، الموقع: البحر الأبيض المتوسط شمال
"البرلس"، يتوجه"جول جمال" لمواجهة المدمرة "جان بار"، المدمرة تغرق في عرض
البحر وعلى متنها/88/ضابط فرنسي و/2055/جندي بحرية فرنسي، يستشهد"جول"
وتتناقل الإذاعات أخبار العملية الفدائية التي قام بها البطل السوري"جول
جمال" على الشواطئ المصرية

هذه واحدة من الاف واذا احتجت سأكون حاضرا بتزويدك على شرط ان تعترف انك جبان وتعتبر الاخرين مثلك.
December 23, 2011 12:00 PM


(350708) 19
سلام والف سلام لسوريا
hikmat.omran
الى الشلولخ المشلوخي المشلخ الى نصفين اقولها انصافاً وانا المبعد والممنوع من دخول الحبيبة سوريا ايها المتصهين الصيوني المشلوخ الحكم في سوريا شرف العرب بمساعدته للمقاومة العراقية البطلة والتي اخرجت اسيادك وارباب ارباب نعمتك خرجو يجرون اذيال الخيبة كما خرج قبلهم اسيادك الصهاينة من لبنان بفضل رجال الله من حزب الله ومساعدة سوريا الله يحميها ومن يساعد المقاومة الفلسطينية غير رجال سوريا في وقت اسيدك المتصهينين من اَل سلول يهود خيبر والطنط سعودة ذو الحواجب المنتفة والعيون الكحيلة وجع جوعهم والاامين البعير وليس الجميل ومن لف لفهم من العملاء والمرتزقة من امثالك ولاتصدق نفسك بانك تستطيع ان تجعل احد يصدق هلوستك واخيراً اقولك كما قال الشيخ الشاعر الكبير عبد المحسن الكاظمي قال(سكتنا حين ذمونا وعابو \ وكان سكوتنا عنهم جوابُ\ فهل نقصٌ على قمراً تسامى \ اذا نبحت على القمر الكلابُ) قمر في السماء تنبح عليه لتخيفه الكلاب فهل يخاف ولايخرج للسماء ولا يضيء ليلنا اجبني ان استطعت
December 23, 2011 12:08 PM


(350712) 20
الاخ سوري 14 وللاهبل رقم 18
محمد بيروتي
يا اخي وهل انا قلت انني احب سعد الحريري او حتى والده انا طلبت من الكاتب فقط ان يعدد لنا بطولات الجيش السوري فقط لانكم صرعتونا بكلام لا يثمن ولا يغني من جوع كيف لدوله ارضها محتله ان تساعد دوله اخرى لتحرير اراضيها بعدين يا اخي الجيش السوري اول من هرب في اجتياح لبنان سنه 1982 ما عدى القله القليه منهم وبعد ان تركهم سيدك حافظ الاسد بلا غطاء جوي فتم اباده الويه بكامل عتادها وعدتها في جبال لبنان وفي جنوب لبنان وتقول عن حرب 2006 انهم صمدو يا اخي كيف الجيش السوري صمد وهو لم يشارك في المعركه ووقف على الحياد يتفرج على اللبنانيين وهم يقتلون ولم يقدمو اي شيئ لنجدتهم غير الكلام الفارغ التي انت كتبته ولرقم 18 انتم هاكذا دائما عندما لا تجدون اي كلام للدفاع عن انفسكم فتتجهون للكلام الفاضي مثل مخك وطز فيك و بسعد الحريري
December 23, 2011 12:48 PM


(350716) 21

الشلولخ
يا حكمت،

ليش معصب يا روحي؟ أنا رددت فقط الأسئله التي سألها صالح المشنوق ولم يجب عليها أيا منكم يا منحبكجيه. فرجينا شطارتك وعلل لي إغتيال كمال جنبلاط قائد الجبهه الوطنيه اللبنانيه ضد الكتائب اللبنانيه العميله لإسرائيل، أو إغتيال حسن خالد - المفتي السني المعروف عنه وطنيه وشرف غير مسبوقه في دار الإفتاء. وإصحك تقول مخابرات الأسد ما عملوها بزعل منك هاه!

طبعا إذا فيك تعطينا رأيك السخيف في تبرئة آل الأسد من دماء الأبرياء في تل الزعتر ومجازر حركة أمل وقصف زحله وبيروت منكون ممنونينك.
December 23, 2011 1:26 PM


(350722) 22
رقم 18 والرد السابق للرقم 17
محمد بيروتي
صرمايتي بتشرفك وبتشرف امثالك انا لست جبان انا من الذين شاركو بالدفاع عن بيروت الغربيه في سنه 1982 حينما هرب جيشكم ابو شحاطه من ارض المعركه وانا مصاب بعده طلقات من تلك المعركه ولا اعلم ان كنت تسمع ام كانت امك لم تلدك بعد عن قوات المرابطون روح حبيبي روح بعد بدك كتير فت خبز روح تحفض ونام وعلى فكره انت لم تضع في اي سنه قام الشهيد جول جمال بتلك العمليه الوحيده لجيشكم المغوار الذي لا يتشطر الى على العزل والابرياء
December 23, 2011 1:59 PM


(350737) 23
سلام والف سلام لسوريا
hikmat.omran
الى الشلولخ انا لن انزل عن صهوتي لانازل عميل وقلت شعراً قيل قبل اكثر من 200 سنة قاله الشيخ الجليل والشاعر الذي لم يقل شعرا بعد كتابته اوتصليح سواء لغوي او وزن شعري بل كل شعره ارتجالي وقصائده لاتقل عن 120 بيت بمعضمها ولاكن لايفهمه امثالك وهو نفسه قال من منبر اخر لمن يتصنع الفهم والمعرفة وقد قال(ان كان شعري شعيرٌ لتذوقته الحميرُ \ ولكنَ شعري شعوراً فهل للحمير شعورُ)تعال طلع هل زمال من هل الوحلة
December 23, 2011 3:56 PM


(350754) 24
ما كنت اعرفك لهيك درجة انت مايع يا محمد بيروتي
سالم سليمان
والله قهرتني عليك وزعلت عليك اسف لقد جرحت خواطرك يا مناضل ههههههههههههههه. انت سالت عن بطولات الجيش السوري جبنالك وقلنا الك اذا بدك بعد بنعطيك من الشهادات بس على شرط ان تكشف عن خلفيتك امام الناس بس انت جبان لان خلفيتك فيها لليوم اثار شحاطة ابو شحاطة هههههههههههه ال هو مناضل الله يكون في عون امك ومراتك بهيك مناضل على خلفيتو اثار شحاطة مكتوب عليها صنعت في الشام.
December 23, 2011 7:17 PM


(350772) 25
سالم سليمان24 مو عارفك جدبه لهدرجه ولك
محمد بيروتي
ردك هذا يبين مدى حقارتك وسفالتك يا ابو شحاطه اعتقد انك كنت مع الذين هربو مثل الاغنام امام الجيش الاسرائيلي خلال اجتياح لبنان 1982 روح عمو تحفض ونام احسنلك وبلاش كلام العبط تبعك انتم انجازاتكم قتل المواطنين الابرياء ان في سوريا او لبنان انتم رجال فقط امام الشعب الاعزل وامام جيوش العدو تهربون مثل الفئران دبحتونا بمقاومه وممانعه ومابعرف شو وكل يوم بتخترعو قصه جديده ولك روحو خلصو ربنا بقى كلكون كذابين 43 سنه يا اجدب وارضك محتله وجايه تحكي عن المقاومه والممانعه روح عمو روح لعاب بعيد من هون روح قلو لبشار ان يسحب الشباب السوريين الدروز من جيش الاحتلال الاسرائيلي الذين يقبض ملايين الدولارات على خدمتهم لجيش الاحتلال الاسرائيلي شفت يا غبي ليش الجيش السوري ما بيحرر الجولان شنو اغلب عناصر الجيش الصهيوني هم دروز سوريين واخر عمليه قام بها حزب الله واسر جثتين كان هنالك احد قتلى الجيش الاسرائيلي جندي درزي سوري ولا بقى تكتب ولك اجدب شنو ما رح رد عليك شنو انتى واحد سافل وحقير واوطى من الشفره على الارض
December 23, 2011 11:09 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز