Arab Times Blogs
نارام سرجون
serjoonn@yahoo.com
Blog Contributor since:
25 April 2011

رسالة سورية مترجمة الى رونالد ريغان

لابد من الاعتراف اننا مختلفون مع اعلام الدعاية السوداء للمعارضة وحاضنيهم في الفصل والتمييز بين الثورة والمؤامرة ..فما نسميه مؤامرة يسميه اعلام الدعاية السوداء "ثورة" ..ومانسميه ثورة يسميه ذلك الاعلام الأسود "مؤامرة".. ولكن كيف نميز الثورة من المؤامرة؟ ان ذلك يشبه التمييز بين ابن شرعي من زواج شرعي وبين ابن حرام لزواج سياحي كتب عقده على عجل سترا للفضيحة .. ويشبه التمييز بين جان فالجان (في "بؤساء" فيكتور هوغو) وبين أرسين لوبين (لموريس لابلان) ..

الجواب بسيط للغاية .. فالمؤامرة يتولاها دائما أباء روحيون يكونون حاضنين مراوغين محتالين وكذابين وأفاقين يحرضون عبر الدعاية السوداء ويمارسون خداع شعب ساذج بسيط يعاني أزمة نفسية واقتصادية وأزمة في منظومته الأخلاقية في فترة ما من تاريخه ..وهو هائم بلا قيادة كقطيع حيوانات النو في حقول السافانا ..

أما الثورة فعلى العكس .. فهي لا يتولاها ولايحتضنها الا محرضون شرفاء أنقياء يحفظون العهد والميثاق والوعد وكلمة الشرف ومعروفون بحسن الطوية ولايؤمنون بالدعاية السوداء ولهم أخلاق الفلاسفة .. فيستجيب لهم شعب واسع من صفاته أنه ناضج وطنيا ونظيف النوايا ومحصّن بمنظومة أخلاقية قوية كالفولاذ..

مادعاني الى مقال اليوم هو ماأقرأه يوميا من تمعجات الثورة السورية والتواءات خطابها وتلونه الذي يدل على أن أقل توصيف يناسبها هو "المؤامرة الكاملة" من حيث توفر الحاضن المحتال والقيادة المراوغة والجمهور الساذج الهزيل أخلاقيا وثوريا ..فيما يثبت بالدليل القاطع أن الثورة الحقيقية هي الثورة المضادة التي أطلقها الشعب السوري الواسع ضد الثورة السورية الاستانبولية .. وهذه الثورة المضادة المباركة من الشعب السوري تحقق بالدليل القاطع معنى الثورة الكبرى فهي تتبع قيادة وطنية تحرض على الارتقاء بالمواطنة وترفع من شأن الأخلاق الوطنية في هذه الأزمة فيما يستجيب لها شعب ناضج واسع مذهل بوعيه..تضيق به الساحات والشوارع..ويهز النجوم في السماء بهادر صوته ..

دعونا نمر على بعض تفاصيل الثورة السورية ومفاصلها الرئيسية ..فالاحتجاجات ودون اللجوء لعملية التهرب من الحقيقة يحركها حاضن خليجي -تركي -غربي .. وهنا يجب على المعارضين التحلي بشجاعة الاعتراف .. وهذا الثلاثي يفتقد لمصداقية الحاضن وأخلاقيات الاب الروحي الموثوق .. فلا يمكن أن تغفر الذاكرة الشرقية والوعي الجمعي رزية حاكم قطر وغدره بأبيه وغدره بمن كان صديقه على المستوى الشخصي ولاتستطيع التسليم بفساد حكام الخليج والسعودية .. والناس الذين يقفون على الخط الناصف المتوسط بين المعارضة والسلطة تسأل بتوجس عن امكانية الثقة بوعود أردوغان وأوغلو للثورة وللشعب السوري بل بوعودهما لقيادة مجلس استانبول .. وهما اللذان منحا الرئيس الأسد كل الأمان حتى دخلا داره آمنين مؤتمنين معاهدين على الأمان ليسرقا المفاتيح ويدسّا السم في طعامه ..وينقلبا عليه انقلاب "قصير بن سعيد" ..

أما الحاضن الغربي-الناتوي بالطبع فمهما حاول القرضاوي الافتاء واجبار العقول على ليّ كلمات القرآن والحديث النبوي الشريف للقبول بالروم واليهود فان اللاوعي والعقل الباطن الشرقي العربي والمسلم الحقيقي لايحس بالارتياح لتناقضات القرضاوي الذي قبل كل دعوات الطغاة والتقط الصور التذكارية وجلس مكرما على موائدهم ودعا لهم (بأشرطة موثقة) قبل أن يفتي باسقاطهم عندما طعن الجميع وشكك بشرعيتهم فيما هو يستظل بحكم أميري لاشرعية أخلاقية له ولادينية ولاسياسية .. وهنا تكمن مصيبة الثورجيين الأخلاقية والمنطقية ..أي أن الحاضن الرئيسي "للثورة" الخليجي -التركي -الغربي لايشك أحد في أن سمعته ملطخة وسلوكه محتال مراوغ ووعوده مثقوبة تمارس الطعن في الظهر ..وأخلاقياته مهتوكة العرض على قارعة الطريق..

هذا على مستوى الحاضن أما على مستوى الحامل "الجماهيري" للثورة فان رجل الشارع انتبه الى السوية المتدنية لجمهور الثوار على الأرض وأخلاقياتهم ورآهم بأم عينه كالضباع الهائجة المسعورة حول الرئيس القذافي وأدهشه انحطاطهم الأخلاقي وهم يعرضون جثته شبه عارية حتى تتعفن مع ولده دون احترام لهيبة الموت ورهبة وخشوع النهاية .. بل يلاحظ عقل المواطن العربي كيف أن الأمريكيين بالمقابل لم يتشفوا بعرض جثة بن لادن عدوهم اللدود الأكبر حتى تتعفن قبل القائها في البحر وتعللوا بأن الصور فظيعة ولايريدون استفزاز مشاعر المسلمين ولاارهاق الناس بصور فظيعة ..وهذا أسقط عن الثورة صفة أنها تتحرك بجمهور ناضج واع مضرج بالدم ولكنه متشرب بالأخلاق ..ويغلي بالانسانية ..ولاأدل على ذلك الا أن من قاد الثوار على القذافي علي بلحاج هو نفسه من أطلق سراحه في ليبيا مكرما بعد أن أعيد من أقفاص غوانتانامو ..انها أخلاق رفيعة وشهامة فرسان القاعدة المسلمين !!!

أما خطاب الثورة السورية فهو خطاب "الدعاية السوداء" .. فمما يلاحظ على اعلام الثورجية السوريين أنه يحاول اجتذاب الاقليات الدينية السورية وامتصاص الاتهامات والدلائل اليقينية بأنها ليست ثورة الاخوان المسلمين وليست ذات أنفاس دينية أوطائفية باللجوء متعمدا الى تضخيم دور ومساهمات الأقليات المسيحية والعلوية والدرزية في فعاليات الثورة .. ويلاحظ المتابع لاحدى عينات اعلام الثورجية مايخصص من أخبار وتقارير وتصريحات منسوبة لأسماء مسيحية وعلوية أو درزية وهي أكثر بكثير جدا من حقيقة دور هذه الطوائف في الثورة .. لأن الحقيقة التي لايجب الفرار منها هي أن قلب المعارضة الحقيقي والمشروع التغييري في سوريا يتولاه صقور الحركة الدينية الاسلامية الراديكالية في سوريا والعالم العربي الذي رأينا مواليده تخرج من رحم الربيع العربي ونموذجه الصريح في ليبيا وتونس وانتخابات مصر ..

فتصر مثلا مواقع الثورة على التنويه الى مذهب ودين كل مسيحي وعلوي أو درزي يدلي بتصريح لصالح الثورة حتى لو كان هذا الصوت هزيلا مثل فنان تائه يبحث عن الشهرة..أو موظف معزول من عمله.. بل ان العنوان العريض لبعض الأخبار قد يبدأ بعبارة: المسيحي فلان يقول كذا ..والعلوية فلانة قالت كذا .. فيمنح صوت هؤلاء -وهم أفراد مبعثرون وليسوا جماعات- في الدعاية السوداء مايعادل 25% من حجم التغطية الاعلامية فيما مساهمة تلك الطوائف في الاحتجاجات على الأرض تكاد تكون رقما مهملا لايذكر لضآلته الى حد اقترابه من الصفر ..لأن لهذه الأقليات مخاوفها التي لايستطيع الاعلام الأسود خداعها ..

ويصر المراوغون على ذر الرماد في العيون .. ففي تصريح لأحد المراوغين الحاضنين للثورة وهو أحمد داود أوغلو على هامش اجتماعات حلف شمال الأطلسي في بروكسل مايثير السخرية الثورية فهو يقول بأنه يريد أن يطمئن الأقليات وخاصة المسيحية اذا ماسقط نظام الأسد وسيقدم لها ضمانات بذلك..!!! ولكن هل يأمن بعد اليوم أحد لوعود أوغلو بعد درس الغدر الذي تعلمناه منه وبهلوانيات الانقلاب والتنصل من الوعود؟ ..ألم يعط أوغلو وأردوغان الأمان لكل السوريين ومدوا يد السلام والصداقة للرئيس الأسد ..ثم فجأة انقلبوا على هذه الوعود والضمانات وطعنوا صديقهم؟ أي أننا أمام شخص سياسي يغدر علنا ونراه يمد يدا عليها دم صديقه .. ثم يقطع لنا وعدا وعهدا ..لنسلمه أعناقنا..

وهنا دعونا نضحك قليلا على أوغلو لأن عتاة القومية العربية والشوفينيين السوريين المتعلقين بشرقيتهم هم مسيحيون وعلويون لأن ميشيل عفلق (وليس ميشيل كيلو) وزكي الأرسوزي وانطون سعادة هم أمثلة حية على اندماج الأقليات الشرقية في المشاريع الوطنية الكبرى وذوبانهم عاطفيا ووجدانيا مع بقية النسيج الاجتماعي الشرقي المسلم دون ضمانات أوغلو وغيره ..ضمانتهم الوحيدة كانت الحاضن الوطني .. وانبعاث هذه الشخصيات من بين الاقليات يدل على أنها تنتمي لبيئاتها الحاضنة السنية وليس غير ذلك..

وفي نفس التصريح يحاول هذا الأوغلو الضحك على لحى التجار الدماشقة والحلبيين والطبقة البرجوازية السورية بأن الضعوط الاقتصادية جاءت كي تبتعد هذه الشريحة من السوريين عن الرئيس الأسد عبر خسائرها الاقتصادية .. فهذه الأوساط التجارية والبرجوازية كما يعتقد هذا الأوغلو ستتراجع عن الالتفاف حول نظام الحكم عندما تجد أنه صار سببا في تضررها وعندما يقدم لها أوغلو "ضمانات" في السوق الشرق أوسطي الجديد ..وهنا أستطيع أن أتنبأ أن من يقرأ هذه السطور من التجار والبرجوازيين سيضحك ويهز رأسه يمنة ويسرة على هذا الاستغفال والاستهبال التركي ثم يطلب كاسا من الشاي الثقيل يعدل المزاج .. وبالطبع أنا أدعوكم جميعا لاطلاق ضحكة عالية جدا .. جدا .. وشرب كأس من الشاي الثقيل .. لسبب بسيط هو أن الطبقة الوسطى السورية والتجار كان كل مايؤذيهم هو أوغلو نفسه وصداقته للسوريين والرئيس بشار الاسد ونظام الحكم السوري ..وصار بعض هؤلاء التجار "فقروازيا" و"صفروازيا" بعد أن كان "برجوازيا" ..فهذا الأوغلو أراد حول تركيا أصفارا اقتصادية كيلا تسبب له أية مشاكل (صفر مشاكل) .. أي يريد هذا الحاضن المراوغ للثورة السورية والمسمى أوغلو أن يثق به التجار الدماشقة والحلبيون والبرجوازية السورية وكأنهم تجار قطريون من عند حمد وموزة ...

وأدعوكم لضحكة ثانية أعلى من سابقتها عندما نلاحظ أن الحصار الاقتصادي التركي على البرجوازية السورية فتح لها السوق العراقية بزيادة 45% فورا والذي قد يقفز الى مستويات خيالية اذا ما رفض مجلس النواب العراقي (تضامنا مع سوريا وبايعاز من سوريا وايران) التصديق على اتفاق التجارة بين العراق وتركيا قريبا ..أي أن البرجوازيين السوريين سيستفيدون من هذه الغاضوبة التركية وسيلتصقون ليس بالنظام بل بعظام النظام ..وهذا مايريده النظام بالتأكيد ..وربما سينفض البرجوازيون الأتراك عن هذا الأوغلو وأردوغانه ويلتحقون بالنظام السوري اقتصاديا لأنه الرئة الباقية لهم نحو الشرق ..

نخلص من ذلك الى أن الثورة السورية المضادة للثورجيين هي التي تملك ملامح الثورة الحقيقية فحاضنتها القيادية تتمثل في صدق الرئيس الأسد بالاصلاح ونواياه الوطنية وانجازه الوطني تجاه الهجمات الغربية في العراق ولبنان وفلسطين الذي لاينكره الا قليلو الضمير .. فيما أرضية الثورة المضادة للثورجيين تحمل شعبا واسعا جدا ناضجا وواعيا ومدركا لامكاناته ومكانه بين الأمم ..وهذا شعب له ذاكرة قوية واعتداد بنفسه لايضاهى .. ولمن ليست له ذاكرة فانني سأحيله الى حديث قديم للسيد وليد جنبلاط يوم كان هذا الجنبلاط "مناضلا ثوريا تقدميا" يقاتل في معركة سوق الغرب في لبنان تحت راية الرئيس حافظ الأسد ضد حلفاء أميريكا ..

تحدث جنبلاط عن محادثة هاتفية جرت بين الرئيسين حافظ الأسد والأميريكي رونالد ريغان بشأن الأوضاع في لبنان وقال جنبلاط يومها ان الرئيس ريغان قد بدأ يرفع من نبرته ولهجته وهو يتحدث مع الرئيس حافظ الأسد وبدا "يشطح" ويهدد وهنا طلب الرئيس الأسد من المترجم على الخط أن يطلب من الرئيس الأميريكي أن يتوقف لأنه يريد تذكيره بشيء مهم ..وعندما صمت ريغان متوقعا على مايبدو أن يسمع تهدئة وتلطيفا للجو ومحاولة لارضائه لأنه أقوى رئيس دولة في العالم .. وهنا قال الرئيس الأسد للمترجم بهدوء أرجو أن تنبه الرئيس ريغان الى أن لاينسى أنه يتحدث مع حافظ الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية .. وطلب المترجم من الرئيس الأسد اعادة الكلمات بالحرف كيلا يحدث خطأ بالترجمة يفضي الى أزمة كبيرة فأعاد الأسد نفس العبارة وبنفس الاصرار: قل للرئيس ريغان ألا ينسى انه يتحدث مع رئيس الجمهورية العربية السورية .. فقام المترجم بنقلها فورا .. فما كان من الرئيس ريغان الا أن هدأ فجأة في اندفاعه وتغيرت لغته تماما وصار يتحدث بديبلوماسية لبقة تعرف حدودها الى أن انتهت المحادثة ..

حاول البعض الاستخفاف بحديث جنبلاط يومها لكن الأحداث أثبتت أن ريغان كان يعرف ماذا يعني تحذير الأسد وبالطبع بعد أسابيع من هذه الحادثة نسف مجهول مبنى قيادة المارينز في لبنان وأعاد 243 جنديا أميريكبا ملفوفين بالعلم الأمريكي الى مقابر أميريكا .. وربما أدرك عندها ريغان ماذا يعني استفزاز رئيس الجمهورية العربية السورية..فعاد بما بقي من جنوده الى أميريكا.. وعادت بعدها نيوجرسي وارتدت عن شواطئ بيروت .

بالطبع كان هذا في ذروة أزمات الرئيس حافظ الأسد في الثمانينات مع الاخوان المسلمين وتواجد الأساطيل الأميريكية قبالة لبنان ..وتحرشات الرئيس صدام حسين بالداخل السوري ومعسكرات تدريب الاخوان لدى الملك حسين ..

الغاية من ذكر هذه الحادثة هي تذكير الثورجيين ومن وراءهم من الحواضن المراوغة بالتالي:

نرجو أن تتنبهوا أنكم لاتتحدثون الى برهان غليون ولا الى رياض الأسعد ولا الى جمهور الدبيحة والعرعور والقرضاوي لاتنسوا أنكم تتحدثون .. الى الشعب السوري ..الذي غسل بالنار آثار القدم الهمجية الأمريكية..وسيغسل بصوت فيروز الأصيل آثار القدم الهمجية في حمص .. وفي كل سوريا

أيها المترجم ..ترجم لهم هذا الكلام ..الى الانكليزية والفرنسية والتركية .. والى العربية "لمن لايفهمها" في الخليج والعالم العربي والمجلس الانتقالي السوري .. بل والى كل اللغات ..

وداعا



(349077) 1
الى الاغبياء الذين تحركهم القوى العالمية كما تشاء و هم يظنون انهم يحسنون صنعا و ان كل صيحة عليهم حربا!!!
عبد الله
فأنت يا نارام سرجون و كل داعمي النظام السوري.....و انتم يا من تدعمون الثورة السورية كلكم مجموعة من الاغبياء.

و اللعبة كلها التي تشاركون بها هي اصلا بدأت لاشعال الحرب العالمية الثالثة و لهذا كان لابد من خلق استقطاب من نوع ما...يعني قوى سالبة و قوى موجبة حتى تبدأ المعركة و يصبح هناك مبرر للانخراط فيها.

فالقوى التي تريد ان تشعل هذه الحرب تمهد لها و تشحن الناس و تجهزهم نفسيا لخوضها تدريجيا!

و طبعا سيقفز الغبي نارام سرجون ليقول ان الغرب يعاني مشاكل اقتصادية و لن يدخل في الحرب...و الجواب الذي سيصفعه على صدغيه سيكون: و هل تظن ايها الاحمق ان الغرب هو من يريد اشعال الحرب؟

من سيشعل الحرب هو من يقرض الغرب و الذي يدين له الغرب بترليونات الدولارات كدين عام تصل فوائده السنوية الى مئات مليارات الدولارات.

و هو الذي يملك مصانع الاسلحة فتدر عليه الحرب ارباحا جديدة!

و هل تظن ان الغرب يترك الاسلاميين يصلون للسلطة عبثا؟ و هل تظن ان الغرب كان يحضن الاسلاميين في بلاده و يعطيهم كل الحرية لتجنيد الاتباع و كسب الاموال هكذا عبثا او بسبب طيبة قلبه؟

فسوريا و ايران و حلفاءهما سيكونون القطب السالب
و دول الخليج و الغرب و عملاءه و الاسلاميون سيكونون القطب الموجب

و ستبدأ الحرب في موعدها الذي تم اختياره منذ عقود طويلة!!!!
December 12, 2011 12:09 AM


(349078) 2
انا سوري انا مقاوم انا مشروع شهادة
عيسى محمد
لانها سوريا لانها ارض الاديان السماوية لانها ارض المحبة والسلام والتاريخ والحضارة. لسنا دعاة حروب ولكنهم اذا فرضوها علينا فنحن اهل الحرب. فليعلموا اننا لن ندافع عن ارضنا فقط ومن سيتجرأ ويعتدي علينا
سنعتدي عليه في عقر داره فنحن اصحاب حق.
الموت للاعداء واقول لامير قطر وبعض المعلقين يا اولاد الشرموطة هل اصبح الامان في سوريا وسمعتها الطيبةعبئاً عليكم.
December 12, 2011 12:12 AM


(349083) 3
رونالد ريغن فاقد الذاكرة منذ زمن بعيد ولن يقرأ رسالتك !! زهااايمر
زهايمر
الكوبوي رونالد ريغن فاقد الذاكرة يا نارام منذ زمن بعيد ولن يقرأ رسالتك
December 12, 2011 12:56 AM


(349087) 4
لماذا سوريا بالذات؟ 1
مستنكر
سوريا كقيادة اخطأت بعض الاهداف وتركت لنا بعض الاستفسارات التي لم نجد لها اجوبة ولكن يمكننا نخمن وقد نصيب او نخطئ التخمين بنسبة 50% وهذه الاسئلة :
1. لماذا صرح مروان مخلوف في بداية الازمة بان امن اسرائيل من امن سوريا؟؟ اهو لعبة سياسية مع الغرب ام ان مروان مخلوف مكلف شخصيا لحماية حدود اسرائيل؟؟؟ 50% لكل الاجابتين
2. اسرائيل قامت مؤخرا بضرب مواقع استراتيجية حساسة لدى سوريا حتي انها حلقت مباشرة فوق القصر الرئاسي ولم تطلق قذيفة واحدة مضادة للطائرات؟؟؟ واكتفى الموقف السوري الرسمي "باننا سنرد وبحزم" ولم نعلم كيف نترجم حزم...اهو تكتيك عسكري لاخفاءالقوة المضادة للطائرات للوقت المناسب ام ان سوريا ليس لديها فعلا سوى بضع العاب نارية تسميها صواريخ؟ لا اعتقد انه تكتيك عسكري لان بكل بساطة كان بامكانهم استخدام مضادات طائرات بالية حتي يتقنون الخطة ولكن الصمت والخنوع كان محل استفهام كبير
December 12, 2011 1:35 AM


(349089) 5
لماذا سوريا بالذات؟؟ 2
مستنكر
3. لماذا تصرفت القيادة بكل غباء مع بدء الثورة ؟ فمثلا مقارنة بما حصل مع السعودية وروسيا و الاردن عندما بدأت الثورة استجابت لها القيادة فورا حتي تخمدها قبل ميلادها وهو التصرف الحكيم ضد المؤامرة (وانا واثق ان مافي سوريا هو خليط بين المؤامرة وشعب غافل يريد الستر ووجد نفسه في طريق اللاعودة) في السعودية الملك اعلن الاصلاحات قبل ان يعود للوطن وفي الاردن حل الحكومة ونصب مكانها 3 حكومات ولا مانع من تنصيب 20 حكومة بعدها المهم انه استجاب للشعب اما في روسيا فقد صوروهم وظهرو ابطال للديمقراطية وظهر بوتين وميدفيد كانهم سوربرمان الديمقراطية وكلهم اخمدوها بالفعل ...ونجحوا
القيادة السورية واجهت الثوار والمتامرين بحد سواء وهو القمع واما الاصلاحات التي اعلن عنها فكانت بعد فوات الاوان وانطلاق الرصاصة وهو ما افقدها مصداقيتها وقوتها ثم ان القيادة السورية اثبتت انها مهزوزة جدا امام الاعلام..وهشة
انا اؤمن بالمؤامرة ولكن مع كل اسف اختلطت المؤامرة مع ثورة الشعب الحقيقية
December 12, 2011 1:39 AM


(349092) 6
انا سوري يا نيالي
المغترب
نعم ترجمها الى كل اللغات
بدأ الرئيس ريغان يرفع من نبرته ولهجته وهو يتحدث مع الرئيس حافظ الأسد ... وهنا طلب الرئيس الأسد من المترجم على الخط أن يطلب من الرئيس الأميريكي أن يتوقف لأنه يريد تذكيره بشيء مهم ..وعندما صمت ريغان وهو أقوى رئيس دولة في العالم .. وهنا قال الرئيس الأسد للمترجم بهدوء أرجو أن تنبه الرئيس ريغان الى أن لاينسى أنه يتحدث مع حافظ الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية ... فما كان من الرئيس ريغان الا أن هدأ فجأة
نرجو أن تتنبهوا أنكم لاتتحدثون الى برهان غليون ولا الى رياض الأسعد ولا الى جمهور الدبيحة والعرعور والقرضاوي لاتنسوا أنكم تتحدثون .. الى الشعب السوري ..الذي غسل بالنار آثار القدم الهمجية الأمريكية..وسيغسل بصوت فيروز الأصيل آثار القدم الهمجية في حمص .. وفي كل سوريا
أيها المترجم ..ترجم لهم هذا الكلام ..الى الانكليزية والفرنسية والتركية .. والى العربية "لمن لايفهمها" في الخليج والعالم العربي والمجلس الانتقالي السوري .. بل والى كل اللغات ..
الف تحية لك مني ايها الشامي الاصيل نارام
December 12, 2011 2:08 AM


(349095) 7
فورة
إيهاب العمري
هي فورة وليست ثورة وهذا القربضاوي محروق كرته من زمان ويعطيك العافية متميز كالعادة
December 12, 2011 2:46 AM


(349104) 8
ياخي طز فيك و في الاسد
ALOTABI
بألعكس ألأصح إنك تقف مع إيران ألمجوس لأنهم ألوحيدون ومعهم كلبهم نصر ألشيطان أللذين يدعمون ويقفون مع دكتاتور سوريا وإلا مامعنى ألأسلحه أللتي تنهار على ألدكتاتور يوميا من إيران وكلبهم نصر ألشيطان أللذي يلتقط أفراد من ألشعب أللبناني بألقوه ويحمله بألسلا ح ويزج به عن طريق ألحدود لسوريا
December 12, 2011 3:57 AM


(349105) 9

مندس
كلامك حكي فاضي. ولماذا تتكلم بلغه الجمع؟ وقوفك الى جانب الاسد يعني وقوفك الي جنب مجرم وجزار يقتل شعبه بوحشيته. الاسد لايحب سوريه ويريد تدميرها قبل ان يتم قتله على ايدي الثوار السوريين
December 12, 2011 3:58 AM


(349106) 10
من المعروف ان النظام السوري قتل عشرات الالاف و عذب مئات الالوف و اهان و استعبد الملايين من الابرياء منذ استلام بشار الاسد للحكم و حتى قبل قيام المظاهرات
Ali
ان مشهد سفاحي الشبيحة في كل انحاء سورية وليس فقط في حماة كان ظاهرا للعيان لقد تنكر الشبيحة وعناصر الامن السوري القتلة بازياء مدنية وقاموا بتمثيلية نهر العاصي وهذه ليست اول ولا آخر التمثيليات التشبيحية في سوريا المحتلة من قبل البعصيين ان هذه المجازر انطلقت منذ احتلال البعث للسلطة في سورية واعداد القتلى من الشيوعيون والوحدويون والتقدميون ولا اريد ان اذكر الاسلاميين حتى لا نتهم بالخيانات العديدة
ان خمسين عاما من القتل والسحل والسجن والاختطاف
وكم الافواه نرى حصيلتها في جسر الشغور والعاصي ودرعا؟؟؟
اذا كانت هذه العصابات المسلحة لها القدرة على تحريك ملايين السوريين في الشوارع فهي اذا تماثل الحكم البعثي في القوة وبذلك يحق لها المشاركة بالحكم طبعا من مبدا الديمقراطية والحرية الذي اخترعه حزب البعص ونسي ان يطبقه فقط خمسين عاما فقط لاغير
اما شاليطات سورية فلقد تدحرجوا من جبالهم الساحليةالمتخنزرة لايدرون ماذا يسرقون ويسفكون وينهبون وشعارهم هو اكذب اكذب اكذب ختى يصدق الاخرون ولكن الاطفال السوريين الان لايثقون لابالنظام السوري الخائن ولا باعلامه الكاذب ولا بافلامه المفبركة فحتى روسيا الديكتاتورية بقت البحصة واعترفت بان جرائم سلاطين آل الاسد قد بلغت مرحلة محزنة ومخزية ومزرية ان الروس عديمي الاحساس والقتلة اعترفواان مجازر بشار كر الاسد لايمكن ان يقبلها حتى المجرمون الاشرار
December 12, 2011 4:02 AM


(349107) 11
المارد سيسحق اسدكم الجبان اللذي يحتمي بالدبابات والطائرات ضد شعب اعزل يطلب فقط الحرية وتطهير البلاد من حثالتك القذرة اللتي دنست كل شئ في سورية حتى الهواء ونحن نعلم ان ساعة سقوطكم قد قربيت لأنكم بداتم تتخبطون
سوري
لله يعينك على عقلك ,,,,الله يسامحك في خضم القتل والدم السوري خليتني اضحك واقهقه كتير كتير...روح اضحك على غيرنا
December 12, 2011 4:06 AM


(349108) 12
سنين طوال من الضحك على العقول بأسم العداء ضد الصهاينة وسنين طوال في العمالة مع الفرس الصفويين
بثار الاثد
الا يكفيكم كل هذه السنوات ؟! الا يكفيكم التلاعب بعواطف الشعب السوري الحر ؟!
December 12, 2011 4:16 AM


(349114) 13
لا وداع
معارص ثوري أنطالي بروكسيلي بتروخليجدولارسلفووهابلادني
وداعاً إلى أين ياسيدي؟؟؟

من غير المسموح لنارام أن يودعنا

أبَعد ما غسلتَ نفوسنا وأرواحنا من درن الكذب والنفاق والخساسة والخيانة تريد وداعنا؟؟؟

لا يحق لك ذلك ياسيدي ونحن مدمنون حتى الغيبوبة لجرعات نارام سرجون

أرجو وآمل أن يكون الوداع وداع الغمام الأسود الملبد يتلاشى بعيداً عن سماء سورية العظيمة مزفاً بذلك ربيعاً سورياً حقيقياً آت
December 12, 2011 5:13 AM


(349117) 14
استاذ سرجون وما أدراك ما المرحوم حافظ الأسد
قومي سوري متقاعد
أعرف المرحوم حافظ الاسد منذ كان وزير للدفاع
من وقتها كان عبقري وشديد الذكاء
منه تعلمنا العنفوان القومي السوري
يارجل هو بحق : نبي القومية السورية المشرقية
ليس العيب بالتشدد القومي والتعصب اللامتناهي لفكر ومبادئ ونهج القومية
العيب والعار والذل عبر الدهور للخونة والعملاء وبائعي الأوطان.
أنا وجدي وأبي عشنا على نهج الزعيم سعادة ومن بعده المرحوم حافظ الأسد
المرحوم حافظ الأسد رآه المقربين منه مرتاحا" بعد فشل المفاوضات في عهد
بيل كلينتون فسأله أحد المقربين عن سبب ارتياحه فقال وكلامه لايموت مدى الزمن :
(((أتمنى أن تقطع يدي من كتفي قبل أن أصافح يدا" صهيونية ملطخة بالدماء القومية)))
وقد مات ولم يصافح يد صهيونية
لقد هزتني كلماته لأعماق الصميم والوجدان
إنه نبي قوميتنا السورية بعد محمد - محمد نبي زمانه وأيامه -
وسيادة الدكتور بشار على خطى المرحوم حافظ الأسد في القومية السورية
بل أراه على نفس الذكاء والحنكة والعبقرية
مطلع السنة الجديدة سوريا القومية ستكون بخير أنا متأكد من ذلك
ملاحظة : لاتعير أدنى اهتمام أو اكتراِث لمن يشتمك ويسبك فهذا مستعد لبيع أمه وزوجته واخته بــ( شوية دولارات ) ويجعل من بيوت أهله كرخانات
(المعذرة على هذا التعبير)
استاذ سرجون أيها القومي النبيل الشكر لك.
December 12, 2011 5:39 AM


(349126) 15
لماذا لا يستطيع المؤمنون بالمذهب العلوي ترك الحكم و الجيش بالرغم ان تمسكهم بهما سيجلب عملا عسكريا من كل الامم لسحقهم هم وجيشهم ???
مندس
تحكم و سيطرة العلويين او بالاحرى المجرمين على الجيش السوري كاملة و مطلقة و طائفية حاقدة فلقد ادركو من البداية اهمية الجيش و انه بامكانهم تحويل مهمته من حامي الوطن و الشعب كما شاهدنا في تونس و مصر الى حامي الدكتاتورية و التوريث و الاجرام و النهب و السلب العلوي القذر فاصبح جيشا حكرا على المؤمنين بالمذهب العلوي بشكل رئيسي و النتيجة اكثر من 90الف قتيل تهجير مئات الالاف سرقة و نهب كل شيء و تجد المؤمنين بالمذهب العلوي في سوريا لا يشتغلون شيء لهم كل المناصب و الجيش و الكسل و السرقة و قلة الادب و الحقارة و قتل و تعذيب الناس و مرتبات و نفقة و بعزقة على حساب الدولة و بعثات للخارج و قصور و سيارات خيالية و استفراغ عقدهم و امراضهم النفسية المستعصية على الشعب الغير المؤمن بالمذهب العلوي و لذلك نراهم عاجزين عن ترك الحكم و الجيش بالرغم ان تمسكهم بهما سيجلب عملا عسكريا من كل الامم لسحقهم هم وجيشهم لماذا لانهم اعتادو على الرخاء و الكسل و السرقة و حمل السلاح و ايضا هناك كثير من كبار العلويين الذين كانو يعدمون السجناء ليعطو علوي محتاج زراعة عضو او يبيعونها
December 12, 2011 6:43 AM


(349127) 16

ش
نرجو أن تتنبهوا أنكم لاتتحدثون الى برهان غليون ولا الى رياض الأسعد ولا الى جمهور الدبيحة والعرعور والقرضاوي لاتنسوا أنكم تتحدثون .. الى الشعب السوري ..الذي غسل بالنار آثار القدم الهمجية الأمريكية..وسيغسل بصوت فيروز الأصيل آثار القدم الهمجية في حمص .. وفي كل سوريا
December 12, 2011 7:04 AM


(349154) 17
الى زبالة الفورة السورية اليكم هذا الخبر
سليم
اليوم واشنطون بوست والسي ان ان يقولوا هيلاري كلينتون لن تعول على المعارضة السورية وتعتبرها غير مؤهلة شعبيا. بصريح العبارة يعني يا جماعة الفورة السورية اكلتوا خرا و راح بكل مودة رومانسية تستمروا يأكله.. واسف لهذه الكلمة التي ستحقوها كمادة هؤلاء بعر الفورة.
December 12, 2011 9:27 AM


(349213) 18
يخرب بيتكون ......
أبن البلد
- كل الناس أغبيـاء ماعدا القارئ المعلق رقم 1 ، الذكاء عم بتنقط منه تنقيط !!!!
- النظام مجرم وسفاح ..... واثوار مســاكين !!
- لأ الثوار مجرمين وقتلة والشــعب مسـكين !!!
- جماعة الفورة أكلوا....موزة لأن الحورية الشقراء(كلينتون)ماعادت مقتنعة فيهم !!
- غليون بفيينـا عم بيبكي ...وماحدا مسـتعبرو ...!
- فلان علوى ....بس هداك ســني... وكمان جارو شــيعي .....!!
أي شــو هال الثقافة السـياسـية والمسـتويات ...أكيد غولدا مائير فارطة من الضحك عليكم ....وشــارون كل مايصحى من الغيبوبة ويطلع حواليه عم بيرجع عالغيبوبة من عمايلكون ببعضكن ..... أي شـو خليتوا للأسـرائيلي
December 12, 2011 5:40 PM


(349230) 19
تحيا سوريا العظيمة
سوري فينيقي
ألف سلام وتحية لفارس الفرسان السوري الأصيل نارام ، أولا أريد أن أشكرك من كل قلبي السوري على مقالاتك السورية الرائعة والتي من شدة سوريتها تصيب من لديه حساسية من عظمة سوريا بالجنون والسفاهة و تجعلهم يعوون كالكلاب الجرباء . اما في ما يخص كلمة الوداع التي كتبتها في آخر المقال فأرجو أن يكون القصد هو وداعا لدخانك الرخيص يا غليون ولسواطيرك الصدئة يا عرعور ولفتاويك الإسرائيلية يا قرضاوي ، وليس وداع منك لقرائك المدمنين على مقالاتك السورية الأصيلة ، وانت الفارس السوري الشجاع الذي لا يترجل عن حصانه والمعركة لم تنتهي بعد . ذكرتنا بقائدنا العظيم الخالد حافظ الأسد الذي نترحم عليه كثيرا وعلى قوته وذكائه الخارق ، فبالرغم من مكانة سوريا في هذا العالم الا انها أصبحت الرقم الصعب والمستحيل في عهده ، ولكن (يلي خلف ما مات ) فسوريا اليوم بعهد أسدنا بشار فهي قوية وقد تجاوزت كل المطبات الأعرابية والإسرائيلية فذلك الشبل من ذاك الأسد ، رحم الله حافظ الأسد وأطال الله بعمر أسدنا بشار وحماه من غدر الأعراب الكلاب .
December 12, 2011 8:06 PM


(349234) 20
رد للمعلق رقم 10 المدعو Ali
سوري فينيقي
كتبت لك رد في مقال سابق لكن لم ينشر مع أمل النشر هذه المرة : انت تكلف نفسك كل مرة وتعلق كذا تعليق بأسماء وهمية ومنها Ali وانت أبعد ما تكون من سيدنا علي وتنجس اسمه يا قذر ، فأقول لك لماذا لا ترتاح وتريح غيرك وتكتب باسمك الاسرائيلي فاللعب أصبح على المكشوف وحاول أن تغير نغمة الطائفية لأنها لا تجدي نفعا في سوريا العظيمة لأن عمر السوري هوأخو علي السوري الذي هو أخو جورج السوري لذلك لا تتعب نفسك من أجل صحتك . وبالنسبة للأسطوانة المشروخة التي تسمعونا إياها دائماً بذلك السؤال الغبي لماذا النظام السوري لا يطلق رصاصة واحدة في الجولان ؟؟؟؟!!!!!فالجواب ببساطة هو ان النظام ليس مجنون حتى يدير ظهره للطابور الخامس من أمثالك ،فعملية تحرير الجولان تبدأ أولا من تطهير سوريا من أمثالك و الحكيم من يخطط بهدوء وصبر ويصل الى هدفه . لذلك وجب أولا تطهير سوريا العظيمة من الجراثيم الدخيلة فمن المعروف أن أي عملية جراحية تحتاج في البداية الي تطهير مكان العملية وحولها من المكروبات وبعدها يبدأ الجراحون بالعملية ليتأكدوا من سير العملية بسلامة ومن دون مضاعفات جانبية ،عسى أن تكون قد فهمت الآن سبب الانتظار اذا كنت قادرا على الفهم .
December 12, 2011 8:33 PM


(349278) 21
شكرا نارام
أبو أسعد السوري
على ذكر التجار السوريين أريد التذكير بما قاله محمد حسنين هيكل لمحمد كريشان في مقابلة على الجزيرة تتعلق بالوضع السوري. قال هيكل لكريشان سأروي لك لا تعرفها لا أنت ولا غيرك. وزير خارجية تركيا أصدر أوامره للصناعيين الأتراك بوقف التعامل مع تجار حلب فتلقى التجار الحلبيون الرسالة وفهموا أن الأمور ليست إلا تدخل خارجي ولم يتحركوا.
إلى جانب الأسماء التي ذكرت يا نارام أضيف: جول جمال (مسيحي لمن لا يعرف) صالح العلي (علوي) عز الدين القسام (سني) وفارس الخوري رئيس وزراء سوريا وغيرهم. في ذلك الزمن الغابر لم يحرك هؤلاء إلا سوريتهم وعروبتهم ووطنيتهم. لم يسأل أي منهم الآخر عن دينه. هذه هي سوريا وليذهب القرضاوي وفتاويه للجحيم
December 13, 2011 6:31 AM


(349585) 22
مداخلة مع الكاتب و السيد ابو سلام
john habil
ليس هناك في هذا العالم شيئ خارج حدود الانتقاد وحتى الله سبحانه وتعالى يدخل دائرة الشك عندما يصل الانسان الى سن العاشرة يبدأ عقله بالبحث والاستنتاج والسؤال من هو الله ؟واذا كان الله قد خلق العالم فمن خلق الله ومن أين جاء ؟ ويبقى الغموض موجودا ومع خبرة الحياة يتحول مفهوم الله عن طريق المعرفة الى الكمال والمعرفة والمحبة حتى يعم السلام البشرية وتعيش برغداء.والسؤال الذي يطرح نفسه هنا لماذا كل هذه الثورة والغضب والشتم لكاتب المقال لاته كتب عن الاسلام وعن الرسول أكثر من 50 تعليق وشتم لديانة الكاتب ألم يجد أحدا منكم الجرأة على الرد على انتقاداته ورد الحجة بالحجة ؟ أم من ينتقد الاسلام فهو زنديق ومن يتعرض للقرآن وينزع قشرته القدسية يجب أن يموت … لقد جعلوا من المسيح زوجا وله أطفال في دافنتشي كود وانتقدوا حياته وألوهينه فمن حاسب هؤلاء ؟ وحتى ابو اسلام وكثيرون من القراء الذين يكتبون في هذه الصفحةواهم باع في حفظ القرآن كانوا مهاجمين سبلبين وليس مقتدرين فاهمين مدافعين ، من منكم رد على الاستاذ أسعد عندما تعرض لشهود اثبات نبوة الرسول؟ 1_ خديجة زوجة الرسول عندما قالت له ابشر ياأبن عم هذا ملآك 2_ وعندما صاح القس ورقة بن نوفل قدوس قدوس أنت هو نبي هذه الأمة أن الطفل عندما لا يستطيع الرد يتحول الى الشتائم يتبع
December 15, 2011 12:01 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز