Arab Times Blogs
ويليام صفار
williamsaffar@yahoo.com
Blog Contributor since:
26 November 2011

الى محرضي القتل في سورية

كنا نتوقع من شخص كما تركي الفيصل  يعتقد بنفسه أنه ذا شأن ، أن لا يلجأ الى التحريض الطائفي البغيض في التعامل مع الأحداث على بعض الساحات العربية ، وأن يتحلى بشيء من الضمير وأدنى حد من المصداقية . أنا أعيش على الساحة السورية وفي منطقة ساخنة ولست أنت ، والذبح الذي تتحدث عنه تقوم به المجموعات الإرهابية المسلحة التي تمولها وتدعمها مخابرات بلادك بالتنسيق مع الموساد والسي آي إيه  ، ولن تقنعني لا أنت ولا كل عشيرتك ونظامك الذي لم يشهد التاريخ مستبدا مثله أن ما يحصل في سورية هو ثورة من أجل الحرية وأنا أرى كيف قتلت وخطفت عصاباتك بعض من أصدقائي وأقاربي على هويتهم المذهبية ، ولو كان هناك جيش وأمن حيث تم خطفهم لما وقع ذلك ، والناس تستغيث ليل نهار للحكومة بإرسال الجيش لتلك المناطق لحماية المدنيين . هذه هي الحقيقة يا سيد .  فإن كنت تقصد بتصريحاتك العصابات التي تمولونها فهذا جيد ، أما إن كنت تقصد القوات الحكومية ، فأنت فقط تُحرض على الطائفية ، وعلى مزيد من القتل .

لقد فضحكم  الصحفي الأمريكي ويبستر ترابلي في موقع انفو وورز  يوم 3/12/2011 عندما قال : أن الحالة في سورية هي نتاج مشترك للسي آي ايه والموساد الاسرائيلي وجهاز المخابرات البريطاني بتمويل من السعودية والامارات وقطر . وعليك أيها (التركي) أن تتوقف أنت وبقية الأتراك عن دعم القتلة ، وحينها يتوقف القتل فورا . وبالمقابل نطالبك كعرب ، وليس كأتراك ، أن تتوقف عن القتل والذبح في بلدك وأن تستجيب لمطالب شعبك في الحرية والديمقراطية والسماح بتشكيل أحزاب وقانون انتخاب وتداول سلمي للسلطة بموجب دستور حضاري يقود البلد ويخلصها من عصر الظلمات والاستبداد وقطع الرؤوس وأن يتوقف التعامل مع المرأة وكأنها رجس من عمل الشيطان ، فهذا عيب عليكم وعليك أن تتذكر أن والدتك امرأة وابنتك امرأة وزوجتك امرأة وأختك امراة ، فكيف يقبل ضميرك التعامل مع المرأة وكأنها مخلوق شيطاني وجهنمي فقط ؟ أنت أمضيت سنوات طويلة في الغرب وشاهدت كيف تمشي المرأة في الشارع بالشورت ، فهل شاهدت أحدا ، أو ذئبا بشريا ينقض عليها ؟ لماذا الذئاب البشرية أصبحت هوية  محدودة على البعض فقط ممن لايحتمل حتى رؤية عينين جميلتين لإمرأة تتشح بالأسود من أعلى شعرها وحتى أخمص قدميها ؟ هل المشكلة في تربية هؤلاء ، أم المشكلة أن الله سبحانه أحب الجمال وخلق الجمال ؟ كيف يمكن لهذه النوعية أن تنهض بأوطان وشعوب ؟ لماذا لا نرى هذه الوحوش البشرية لدى ابناء الديانات الأخرى(مسيحية ، يهودية ، بوذية ، هندوسية ) ويعيش شبابهم وبناتهم مع بعض كما الأخوة ولا أحد منهم ينقض على الآخر ؟ ألا نراهم في الكنائس بنات وشباب كما الأخوة ؟ ألا نراهم يختلطون مع بعض في البيوت والرحلات والمشاوير ولا أحد ينقض على الآخر ؟  ماذا ينقص الشباب المسلم كي يكون كما أولئك ؟ أليست التربية المخيفة التي تولد في قلب كل فتاة خوفا من وحش اسمه الشاب ، وفي قلب كل شاب ذئب يتربص بأية فتاة ، أليست هي المسؤولة ؟

كيف يقبل ضميرك ، أيها الغيور ، أن تذبح اسرائيل شعب فلسطين منذ أكثر من ستين عاما ولم يصدر عنك تصريح واحد يطالبها بوقف المذابح ؟ وها هي  اسرائيل في نفس اليوم الذي توجه كلامك الى سورية  تذبح الأطفال في الضفة الغربية وتقصف غزة ، فأين مشاعرك ، وأين نخوة المعتصم التي يبدو لم يسمع بها شقيقك إلا منذ بضعة أسابيع ؟ ولم تخطر على باله عندما كانت اسرائيل تبيد شعب غزة بالفوسفور الأبيض ، ولا عندما شاهد منظر الطفل محمد الدرة الذي إهتز العالم له ، أو لمنظر تلك الطفلة التي كانت تبكي دما على والديها وأخوتها بعد أن مزق أجسادهم صاروخ اسرائيلي على شاطئ غزة قبل سبع سنوات ؟ ولكن جيد أنه سمع بصرخة المعتصم  بعد ألف عام ، فهل سيطلقها ضد اسرائيل وفي سبيل تحرير القدس والأقصى ؟ أليس تحرير الأقصى واجب اسلامي فأين أنتم من هذا الواجب ؟ لو أن المعتصم حيا اليوم لما قبل أن يصلي صلاة الجمعة القادمة إلا في الأقصى ، فاقتدوا به . ثم هل سنسمع عن اجتماع طارئ للجامعة العربية لإتخاذ موقف واضح وجريئ ، وتوجيه رسالة صارمة للمرشح الأمريكي غينغريتش الذي يقول أن الشعب الفلسطيني غير موجود وقد تم اختراعه ؟ هل سنقول للأمريكان إذا انتخبتوه سنقطع كل العلاقات معكم ، وسنبدأ منذ اليوم بفرض العقوبات حتى يتراجع عن تصريحاته ويعتذر ؟

نطالبك يا سيد بأن تتوقف عن ذبح شعب البحرين وسحب كتائبكم من ذاك البلد ، وأن تتوقف عن ذبح أهل القطيف فهؤلاء مواطنون سعوديون وليسوا سوريون  ، وأن تعقدوا اجتماعا طارئا للجامعة العربية تقررون فيه النفير لتحرير الأقصى وحشد كل الجيوش العربية لخوض معركة فاصلة مع اسرائيل ، وسوف ترى أن جيش سورية سيكون في المقدمة وستخرج الملايين حينها لتهتف لكم ، فهل لديك الإرادة والشجاعة ؟ أنت تعرف أن خوض معركة مع اسرائيل يحتاج الى دعم عربي كامل وتكاتف عربي كامل وتسخير كل الطاقات العربية من أجل ذلك ، وهذا لايمكن لدولة بمفردها أيا كانت أن تقوم  به ، فهل أنتم على استعداد أن تكونوا مع هذا التوجه والخيار القومي والشريف  ؟

كفانا نفاقا  ، الطفل الصغير أصبح يفهمكم ويفهم دوركم ، وكفانا تحريض طائفي ، فهذا جريمة ، ودم كل بريء يقع في رقابكم ، وارفعوا شعار المصالح القومية والدفاع عنها في وجه الحلف الصهيو امريكي وسأكون أول من يسير خلفكم . كفاكم توظيف دماء الأبرياء وقودا لكراهيتكم لايران  ، انتم وامريكا واسرائيل ، كفاكم . وخلافاتكم مع ايران عليكم أن تحلوها على ساحاتكم وساحات ايران وليس على الساحة السورية أو اللبنانية أو غيرها . ما ذنب أصدقائي وأقاربي الذين خطفتهم عصاباتكم ، وهم فقراء ولديهم أطفالا ، ما ذنب هؤلاء ؟ لاتقولوا لي أن الأمن خطفهم ، هذا تهرب من الإعتراف بالجريمة ولا يفيد بشيء ، ولا يغير من الحقيقة شيء ، ولو كان هناك تواجد للأمن حيث تم خطفهم لما إنخطفوا . إن كل من يقل أن الثورة في سورية هي سلمية فهو كاذب ، وإن كل من يُبرئ العصابات المسلحة من القتل فهو قاتل ، وإن كل من يقل أنها وطنية وليست طائفية فهو منافق ، حتى لو وضع على رأسه مائة عمامة وطربوش ، فلا يمكن أن أصدق انسان على وجه البسيطة وأكَذب عيناي .  بعض أحياء حمص تحولت الى تورا بورا ، فمن منكم يقبل ذلك في بلده ولشعبه ؟ ها هم منذ أيام قتلوا شخصا في هونو لو لو بأمريكا لأنه كان يطلق النار على الناس ، فما رأيكم بجماعات مسلحة تنتشر في أماكن عديدة من سورية وتمارس القتل والخطف عشوائيا ، وتزرع الخوف والرعب ، هل يجب السماح لها بذلك ؟ ألم تشاهدوا اعترافات القتلة والمجرمين من عضمة ألسنتهم على الشاشات ؟ هل تقوم الوحوش بالجرائم التي قاموا بها ؟ أين ضميركم ؟ لماذا لم يستنكر أي منكم جرائم أولئك ؟

البعض على العكس يعتبرجرائم أولئك جهاد ، وبئس هكذا جهاد ، إنه ليس سوى ارتداد عن الاسلام وكل قيم الاسلام ، إلا إن كان القتل والارهاب هو فعلا هوية وعقيدة اسلامية كما يرددون في الغرب . بعضهم أقام احتفال ليلة 9/12  في القاهرة لدعم هؤلاء القتلة ، ويا للخزي جاؤوا بالأطفال ودنّسوا براءة الطفولة ولقّنوهم عبارات الحقد والكراهية ليرددوها أمام الجمهور والعدسات ، ويصفقون لهم . يا للعار ، نلَقن الأطفال الأبرياء ثقافة الحقد والكراهية ، وهم لا يعون معاني الكلمات التي لقنوها لهم ، فكيف سيعيش هؤلاء مع أبناء جيلهم في المستقبل ؟ أليس هذا أكبر اعتداء على الطفولة ، وأخطر تربية نزرعها بهم ؟ ألسنا نهيء الأطفال منذ اليوم للقتل عندما يكبرون ؟ من له مصلحة في ذلك ؟  أجيبوني  ؟

 إبتعدوا عن ثقافة الحقد والكراهية والثأر والانتقام ، وليزرع الجميع في عقول الأبناء ثقافة المحبة والتسامح والوئام والصداقة ، هذه ثقافة السيد المسيح وثقافة رسول الاسلام ، فلماذا شوهتموها وحرفتموها وحولتموها الى ثقافة أحقاد وقتل ؟ هل شاهدتم المجرمون كيف كانوا يتحدثون في اعترافاتهم عن القتل وكأنهم يتحدثون عن رحلة صيد للطيور ، أو الحيوانات البرية ؟ هذا كله بسبب هذه الثقافة التي ما زلتم تزرعونها في الأطفال مح الحليب . عودوا الى قيم دينكم ، وحرام عليكم ، كما قالت لكم والدة الطفل ساري سعود ، رحمه الله .



(348944) 1
من لايعرف الصفوية لا يعرف ابليس الاكبر
نور الانوار وسابر الاسرار
التسامح والصفوية لايجتمعان
ومن يرفض هذا القول عليه قراءة تاريخ السفاح الارعن الصفوي اسماعيل وكيف ينى الدولة الصفوية
وعند ذلك سيقتنع القارئ ان الجهاد ضد الصفويين امثال الجحش نصر اللات والاهبل بشار كر الاسد هو واجب
بقول جميع الائمة اهل البيت الاتقياء
December 11, 2011 9:11 AM


(348953) 2
أسمعت اذا ناديت حيا
دمشقي شاغوري
الكل يعرف ما الذي يجري في سوريا ولكن آلة الاعلام الحقيرة الموجه من قطرائيل وآل مردخان في السعودية تآبى الا أن ترى انهار من الدم ولبئس الاسلام الذين يدعونه فهم ليسوا سوى يهود تسربلوا بثوب الاسلام مجرد عملاء خونة مرتزقة قائدهم التافه غليون الذي ذكرني بكائه بدموع التماسيح التي ذرفها الحقير فؤاد السنيورة كلهم جوقة واحدة كنا سابقا في آل مردخان (آل سعود) لكننا الآن ابتلينا بآل ثاني في قطرائيل وخنازيره بداية من الخرى ضاوي مرورا بعزمي بشارة وانتهاءا بالحمقى بقناة الخنزيرة وطبعا لا نستثني قناة العمالة العبرية وكل الجوقة النابحة جوقة الصغار في لبنان 14 آذار وكثيرا ما يضحكني مجلس استنبول اللاوطني بقوله ان الشعب السوري يريده.فقط بضعة آلاف من الحمقى والخونة أصبحوا الشعب السوري فلماذا انا الدمشقي والذي عشت اكثر من 10 سنين في حلب أعرف العشرات من اهل حلب وكثيرا منهم قالوا بيننا وبين النظام ما صنع الحداد لكن للآن لم آرى اي واحد فيهم لا بدمشق ولا حلب يؤيد هذا المجلس العميل انا اصدقائي ومعارفي اكثر من 100 شخص من مختلف المشارب والتوجهات السياسية واستغرب ولا واحد يؤيد خونة السيكار عفوا اقصد الصغير غليون واستغرب من يؤيد هكذا حقير يقول عن اشرف الخلق رسول الله صالى الله عليه وسلم انه كذاب وقام باختلاق الوحي واختراع القرآن
December 11, 2011 9:37 AM


(348966) 3
know
Romee
the reason for the war in Syria is to destroy Syria not to protect the Syrian people. No body cares about the syrians for years. now is the time to destroy Syria by the Syrian hands.Just like the other Arab countries. Quess Who is next
December 11, 2011 11:35 AM


(348967) 4
الى حفيد معاوية
hikmat.omran
رقم واحد ياعيني عليك شو بهيم اسف اقصد فهيم يابهيم بالله شوجاب بني عامل الموسية الاقحاح سلالت سيد الخلق محمد (ص) على الصفوية لكن هذا حقدكم يااحفاد هند اكلت كبد حمزة عم الرسول وحامل الراية وارجو منك يانجس ان لاتلفظ بفمك النجس اَل بيت الرحمة لانهم طهرهم الله في كتابه الكريم وماانت سوى نكرة ونجس وهم طهرهم الباري عزة وجل
December 11, 2011 11:41 AM


(348973) 5
from rafik nassr allah
aicha
ماذا سيفعل أردوغان ، ربما سيزور الحدود التركية – السورية وسيجلس مع سائقي الشاحنات يعد الساعات والأيام الطويلة التي ستمر قبل ان تعود هذه الشاحنات أدراجها الى العمق التركي مصابة بخيبة الأمل ، حيث لايزال الرئيس الأسد في منزله بدمشق يمارس الرياضة الصباحية قبل ان يقرأ آخر التقارير التي تقول ان أردوغان بات يحتاج لمعجزة كي يخرج من أزمته ، وان مناورات الجيش كانت ناجحة وأوصلت الرسالة ، وان حسم الموقف بحمص صار ملك الأيام القليلة القادمة.
ولعل أحد سائقي الشاحنات التركية المجمدة على الحدود هو الذي إقترح على أردوغان ان يصدر عند الساعة الثانية عشرة من يوم الأربعاء السابع من كانون الأول – ديسمبر بياناً يعلن فيه ان تركيا لن تسمح بأي عمليات عسكرية من أراضيها ضد سوريا !
December 11, 2011 12:18 PM


(348978) 6
الى صاحب التعليق رقم 1
عمر الجزائري
بكل تأكيد انت اخطأت ما بين الصفوية والوهابية التي لم تصدر للكون إلا القتل والإرهاب والجهل والتخلف والحقد والكراهية وهي عاجزة عن تقديم اي شيء يفيد البشرية لأنها دين الجهلة والمجرمين وتحالف لكل الشريرين تحت هذا العنوان
December 11, 2011 12:49 PM


(348983) 7
شكرا لآل صفوان وتبا لآل مرخان
فلسطيني
شكرا للصفوية والصفويين وتفوه على الوهابية والوهابيون ، فيكفي الصفوية فخرا انها الى جانب شعب فلسطين وضد امريكا واسرائيل وعملائهم ، ويكفي الوهابيين عارا انهم يتآمرون مع امريكا واسرائيل ضد قضايا الأمة ، وأنا شيوخ الوهابية من ال سعود وغيرهم أحذية واسعة للصهاينة فاهنئوا بأرجلهم
December 11, 2011 12:56 PM


(348985) 8
كيف تعرف الوهابي
سعودي بس مو وهابي
تستطيع أن تعرف الوهابي من بين مائة تعليق من خلال لغته الحاقدة فهم لا يعرفون الحوار لأن حجهم معدومة ولذا يلجأون حالا الى طريقتهم الوحيدة الشتم والكلمات النابية فهذه تنسجم مع تكوينهم المتخلف والمحدود والحاقد على كل البشرية ..... صدقوني يا ناس أن الوهابي يلوم في نفسه الله كل يوم لأنه خلقه في أسرة وهابية وبات حبيسا للجهل والتخلف وهذا ما أسمعه من عديد من شبابهم ولكنه لا يجرؤ على البوح به حتى لا يقطعوا رأسه بطريقة الوهابيين الحقيرة طبعا قبلا أن ينسوا قراءة الفاتحة .. شكرا لك يارب كل يوم مليار مرة لأنك لم تخلقني في عائلة وهابية ...
December 11, 2011 1:04 PM


(348986) 9
الوهابية وآل سعود طاعون الكون
بحريني سني بالمناسبة
أدعو فعلا آل سعود لسحب كتائبهم الوهابية من البحرين ونحن أهل البحرين قادرين على حل مشاكلنا بأنفسنا ولكن كتائب الوهابية السعودية هي من عقدت الأمور . ولم يكتفوا بالبحرين بل أرسلوا الكتائب الوهابية السعودية الى سورية ايضا لتزرع القتل والارهاب
December 11, 2011 1:09 PM


(348989) 10
الى رقم 2
الى الشاغوري رقم 2
تتكلم عن الة الاعلام الحقيره..طيب الفضائيه السوريه و فناة الدنيا من اروع الالات العسكريه...و الله انك تعرف انهم يضحكون عليكم ولكنك لا تستطيع الا ان تؤيد النظام لانه سوف ( يفضح عرضك ) في ثواني...كفاكم كذبا و كونوا اشرافا ولو لمره واحده في حياتكم...و تحرروا من هذا الطاغيه الذي عاث في الارض فسادا...او تابع قنوات سبيس تون افضل .
December 11, 2011 1:18 PM


(348993) 11
كيف تقود القتلة الوهابيون امرأة؟
جورج
استغرب كيف تقود القتلة الوهابيون امرأة مثل هيلاري كلنتون ويستجيبون لها وتعطيهم الأوامر بإلقاء السلاح أو عدم القائه ويطيعون اوامرها مع أن المرأة عند الوهابيين هي فقط للنيك والطبخ ولا تصلح لغير ذلك وممنوع حتى سماع صوتها على الهاتف لأنها عورة ، أم أن هناك فتوى سرية وهابية أن المرأة المشركة يحق لها أن تقود الوهابي المجرم ؟
December 11, 2011 1:34 PM


(349024) 12
turki
max
this fucken (Turki ) is talking about Syria ???
December 11, 2011 3:47 PM


(349046) 13
مقال رائع
ابو عمر الدمشقى
يجب على كل مسلم سنى او شيعى او صفوى او مجوسى او علمانى او علوى على العمل معا لاستئصال الغدة السرطاتية المتمثلة بالوهابية بكل الوسائل و من ثم لاحقا تدمير اسرائيل و تحرير فلسطين فكل الاعمال الارهابية و القتل و التكفير من صناعتهم و اما بخصوص المرأة فان فى نظرهم التيوس و الخرفان و البعير اجمل و شاهدت قبل قليل مقطع فيديو على يوتيوب لوهابى مختلف و هو يقبل التيس و يمارس اللواط مع الحيوان . لا حول و لا قوة الا بالله العطيم و ان شاء النصر لكل صاحب حق و قضية و اليكم الرابط لمخطوطة مكتوبة بيد المقبور ال سعود و هو يدعو لاهداء فلسطين الى اليهود http://www.cham-post.com/data/thum/thum_1227283392.jpg
December 11, 2011 5:51 PM


(349064) 14
مقال اكتر من رئع
سوري ورافع رئسي وتحيا سورية للابد ويسقط الخونة والعملاء
شكرا للكاتب على هدا التحليل الواضح وكله وقائع واضحة للعيان ولكن التصيعيد الاعلامي والمال النفط اعمى قلوب كتير من الناس وحتى الصحفيين والكتاب اشتروهم ملوك النفط الاسود بالمال الاسود كرمال الشر الاسود الشيطاني بارك الله بك يا استاد ويليام عشت وعاشت سورية ويسقط العملاء والخونة والنصر قادم
December 11, 2011 8:44 PM


(349073) 15

souzan
تقول ثقافة الحب والتسامح والوئام والصداقة هي لغة سيدنا المسيح ورسول الاسلام
لكن الغريب في الامر لم نسمع من ايام الرسول الا قصص القتل والغدر
منذ ذلك الحين والأقليات تقتل من قبل السنة المسلمين
يجب ان اعلم أنا وغيري وعلى الكاتب والكتاب المسلمين أعلامنا بالجواب
اين التسامح في الاسلام ومايجري في سورية من اغتصاب وقتل وسرقة وتمثيل بالجثث
أصموا اذاننا وهم يتحفونا باخلاق الرسول وشوهوا أعيننا ونحن نرى مناظر القتل
هل الرسول محمد أهداهم هذه العقيدة ام انهم من بعد الرسول أخفوا الدلائل التي تؤكد تسامحه
على كل مسؤول عن توضيح الاسلام ان يفهمنا ففي كل يوم يزيد كرهي لهم مع انني وللأسف مسلمة
December 11, 2011 10:24 PM


(349115) 16
اذا تريد ان تصبح وهابي كن من صنف الخنازير
ابو جلال الفلسطيني
انا خلقنا الوهابية وانا علئ خلقهم لنادمون ما اكثر الوهابية الذين تستروا بالزي الاسلامي وحرفوا كل شي في الدين الاسلامي حرموا ما احل اللة وحذبحوا البشر باسم الدين الاسلامي حتئ القتل حلال التفجير حلال هدم منازل الفقراء علئ رؤسهم حلال لكن هناك فقرة في دينهم او مذهبهم الخرة حلال الهندي والبنغالي والباكستاني عندما يمنوا زوجاتهم وبناتهم ولا احد يعرف مايدور بينهم حلال وجائز من يريد ان يصبح وهابي علية ان يطيل حذائة اقصد لحيتة ويقصر ذوبة ويذبح كم مسلم لايهم البلد اهم شي الذبح سوف يكون من اهل الجنة ويحصل علئ سبعين من حور العين واي حورية قذرة تتزوج وهابي قذر ليس في قلبة اي رحمة ولا يعرف الاستحمام ويكرة رائحة المياء والمطهرات
December 12, 2011 5:16 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز