Arab Times Blogs
موسى الرضا
moussa11@gmx.net
Blog Contributor since:
18 July 2009

 More articles 


السعودية ...سرطان في قلب العالم الإسلامي

لم تكد الحرب العالمية الأولى تضع اوزارها إلا والدولة العثمانية قد انهارت وتقطعت أوصالها. وقام المنتصران فرنسا وبريطانيا بتجزئة العالم العربي والإسلامي بينهما بموجب اتفاقية سايكس بيكو السرية . وقد تم التقسيم بناء على مبدأ النقصان والتبعية. فنشأت الدول الوطنية العربية وهي بحالة نقص ما وبشكل ما ان لم يكن مالي فبشري وجغرافي.

مصر فصلت عن السودان وأصبحت دولة ذات طاقات بشرية ومساحة جغرافية ولكن بدون موارد طبيعة نفطية أو غازية. هذا النقص هيأ مصر لكي ترسف لاحقا في سلاسل التبعية السياسية والاقتصادية رغم مواردها البشرية الغنية. كذلك فصلت الكويت عن العراق ولبنان عن سوريا ففقد العراق وسوريا  جزء من مطلّ
يهما البحري وأصبحت الكويت رغم مواردها الضخمة مستتبعة بطلب الحماية من بريطانيا. أما لبنان فطلب الحماية من سوريا راسما بتبعيته للغرب خطا ثقافيا يبدأ من فنيقيا وينتهي في توسكانا. وهكذا نشأت الدول العربية الحديثة عاجزة مستتبعة تنطوي على كثير من الحسد والبغضاء والمخاوف والهواجس في ما بينها. 

فكان بعضها غنيا بالموارد فقيرا بالسكان كالإمارات وليبيا وكان بعضها الآخر كثير السكان شحيح الموارد كمصر واليمن والمغرب وموريتانيا. أما الجربوع الأكبر بين تلك المسوخ المشوّهة فكانت سلطنة نجد والحجاز التي سوف تعرف لاحقا باسم المملكة العربية السعودية. طبعا الحديث عن المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها يحتاج الى مساحة كبيرة لا يتسع لها هذا المقال. لذا سنبدأ من اللحظات القليلة التي سبقت وفاة مؤسسها عبد العزيز آل سعود. حين أحس ابن سعود بدنو الأجل جمع أولاده وأوصاهم وصية لتكون مبدأ ثابتا للحكم والسياسة السعودية من بعده.

قال وهو ينازع:
اعلموا يا أبنائي إن سعادة السعودية في شقاء اليمن فاجتهدوا لئلا يسعد اليمن فتشقوا. ثم لفظ أنفاسه ومات. مات عبد العزيز بعد ان وأد ثورة 1936 الفلسطينية بوعوده العرقوبية وبأوامر صريحة من صاحبة الجلالة بريطانيا العظمى. وهو الذي كتب وثيقة بخطه وإمضائه يتعهد فيها للسير كوكس انه ( مع بريطانيا حتى تصيح الساعة). وقد تفنن أولاده من بعده وطوّروا وصيته لتتجاوز اليمن وتصبح: سعادة السعودية في شقاء العالمين العربي والإسلامي. في عام 52 أطاح الضباط الأحرار في مصر بالملك فاروق.
أصبحت مصر جمهورية يقودها جمال عبد الناصر. صار عبد الناصر رمزا للتحرر لدى كافة الشعوب العربية. طار صواب العائلة الحاكمة في السعودية. لم تكتف بشقاء اليمن بل حولت اليمن الى مقبرة لمشروع الوحدة العربية. غرق الجيش المصري في وحول الحرب الأهلية اليمنية. ولم تكتفي السعودية بذلك بل جهدت للإطاحة بعبد الناصر
فدفع الملك سعود بن عبد العزيز شيكا بقيمة 12 مليون دولار الى عبد الحميد السراج لإسقاط طائرة جمال عبد الناصر الرئاسية أثناء هبوطها في سوريا. طبعا عبد الناصر هبط في دمشق بسلام حيث كان في استقباله عبد الحميد السراج الذي سلمه الشيك السعودي. أما في ارض الحرمين فكان ذلك فرصة مؤاتية لينقلب فيصل بن عبد العزيز على أخيه بحجة رفض العائلة المالكة لسلوك الملك سعود المشين وليطيح بسعود الذي خرج من الحكم مذموما مدحورا. فيصل استولى بسهوله على السلطة كونه من جهة الأب ابن عبد العزيز آل سعود ومن جهة الأم حفيد محمد بن عبد الوهاب اي سليل السلطتين الدينية والزمنية وهو ما يشكل مجتمعا مجمعا للعصبية السعودية. 

استمر الخطاب القومي العربي الناصري مجلجلا في العالم العربي داعيا لتحرير فلسطين وإزالة الاستعمار بكافة أشكاله
فما كان من السعودية وبنصيحة من أميركا إلا أن أسست مؤتمر الدول الإسلامية ليكون سدا في وجه القومية العربية( الملحدة) والتي تعتبر نوعا من انواع (الجاهلية الجديدة) فولد ( الإسلام السياسي الأمريكي) . هذا الجنين المسخ الذي استخدمته السعودية لدفن المشروع الناصري ثم أداة لصد الغزو السوفيتي( الكافر) بتمويل سعودي وتسليح وتدريب أميركي سوف يكبر لاحقا لينقلب على أمه وأبيه مفجّرا العداوة والدماء بين المسلمين من المغرب العربي مرورا بالعراق وتركيا وصولا إلى لبنان دون ان يصيب إسرائيل بطعنة أو رصاصة. الآن تعود السعودية للعب دورها المفضل وهو المخاتلة والمراوغة. هي مع وحدة العراق وأمنه واستقراره كلاميا, ثم تتابع عمليا إرسال القتلة إلى بغداد والرمادي لتفجير الآهلين الآمنين. وهذا ليس جديدا عليها ففي عام 1924 هاجم اوباش وجنود عبد العزيز آل سعود العراق ووصلوا إلى النجف والكوفة بقصد إزالة قبرا لإمام الحسين كون القبور من علامات الشرك, فتصدى لهم العراقيون سنّة وشيعة وردّوهم مكلومين مدحورين لم ينالوا خيرا. نفس السياسة تستخدمها حكومة خادم الحرمين لإطباق الخناق على سوريا ومحاصرتها سياسيا, ماليا وحتى فنيا عبر مقاطعة المسلسلات الدرامية السورية.

بعد ذلك تنوح المملكة مؤكدة بلسان خارجيتها عدم حماستها لحضور مؤتمر لا تكون سوريا حاضرة فيه. أما سياسة السعودية في لبنان فهي مزيج غريب من النذالة والكوميديا السوداء.
السفير السعودي  يعلن: السعوديون يقفون على مسافة متساوية بين الموالاة والمعارضة في حين ان الوقائع على الأرض تؤكد ان الحكومة السعودية وبإشراف بندر بن عبدا لعزيز شخصيا متورطة بتمويل وتدريب بل وتسليح جماعة 14 شباط ليكونوا في حالة جهوزية لمواجهة حزب الله عسكريا إذا لزم الأمر. وفي الموضوع ألإيراني حدث ولا حرج, تعلن المملكة من جهة انها ضد شن حرب على ايران, ومن جهة ثانية تجيّش الدول والحكومات لضرب الجمهورية الإسلامية. 

لقد سقطت ألأقنعة وظهرت الحقائق مثل عين الشمس ولم يعد يجدر بالشعوب العربية ان تتابع شقاءها, ليتابع آل سعود التنعّم بسعادتهم. إن 600 مليار دولار تدخل خزائن السعودية والكويت ببركة المخاوف وارتفاع أسعار النفط, في حين يذبح الشعب الفلسطيني قتلا وجوعا ويئن لبنان ألما, ان هذه المليارات تشكل سببا كافيا لثورة الشعوب العربية غير النفطية ضد السعودية العميلة التي كلما فاضت خزينتها, أتلفت مالها باللهو والسلاح المخزّن حيث يدخل الى المخازن ولا يخرج منها أبدا
.

شعوبنا الفقيرة الصابرة, التي ينعتها الخليجيون على سبيل التندر والسخرية, ب(دول الصمود والتصدي) , دفعت وتدفع ضريبة الدم بالنيابة عن أولائك المترفين وبالتالي فمن حقها أن يكون لها سهما من أموال النفط التي تهدر بسخاء على أميركا وبريطانيا. لقد سعدت السعودية من شقاء أشقائها ما يكفي والآن جاءت ساعة الحساب. وليكن لبنان أول من يرمي بتلك العباءة القذرة غير مأسوف عليها مرة واحدة والى الأبد نحو قاع البحر الأبيض المتوسط.



(344274) 1
توثيق تاريخي 1
سير برسي كوكس
بسم الله الرحمن الرحيم.. أنا السلطان عبد العزيز بن عبد الرحمن آل الفيصل آل سعود، أقرّ وأعترف ألف مرة، لسير برسي كوكس؛ مندوب بريطانيا العظمى، لا مانع عندي من إعطاء فلسطين للمساكين اليهود أو غيرهم، كما تراه بريطانيا، التي لا أخرج عن رأيها، حتى تصيح الساعة..)
هكذا و ببساطة كتب عبد بن عبد الرحمن آل سعود هذه الكلمات بخط يده و أعطاها لمندوب البريطاني بيرسي كوكس ..
إذا فلسطين يهودية بإعتراف مؤسس مملكة آل سعود ..
و ستنشر صحيفة الثبات غدا صورة عن هذه الورقة و التي اعتبرت قنبلة إعلامية بإمتياز .. و فضيحة جديدة قام بها آل سعود ( سخم الله وجههم )
وتشير صحيفة الثبات أن الملك عبد العزيز وقع الوثيقة بخاتمه، والمقصود بعبارة "صياح الساعة"، "يوم القيامة"، مشيرةً أن القيامة تشمل: إحباط السعودية لثورة 1936 الفلسطينية، ودورها في نكبة 1948، وإرسال فيصل رسالة إلى جونسون (الرئيس الأميركي السابق) يطلب منه فيها عام 1967 إخراج القوات المصرية من اليمن، وبجعل إسرائيل تحتل مصر وسوريا،وأخيراً دعم السعودية للسادات، وما تلاه، و أشار محللون سياسيون إلى أن الأحداث الأخيرة تثبت صحة هذه الوثيقة؛ بالتنويه إلى مؤتمر حوار الأديان و اللقاء جمع الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز، والرئيس الإسرائيلي، شمعون بيريس، وغيره من المسؤولين الإسرائيليين .......
November 12, 2011 11:49 AM


(344276) 2
توثيق تاريخي 2
سير برسي كوكس
فيما لفتت صحيفة الثبات إلى ان لهذه الوثيقة صلة بكتاب أرسله جون فيلبي من منفاه في بيروت في عام 1952، إلى الملك سعود وولي عهده فيصل، مع رئيس وزراء لبناني راحل، يهدد فيه السعودية بنشره إذا لم يعد إلى "وطنه الأصلي نجد"، كما قال فيلبي، وشرح في كتابه (الرسالة) هذا: إن عبد العزيز وقعها في مؤتمر العقير، بناء على طلبي، لنثبت للمخابرات الإنكليزية حسن نوايا عبد العزيز تجاه اليهود، بعدما جمدت المخابرات البريطانية مرتّبه الشهري البالغ (500) جنيه إسترليني، فراح يبكي أمامي شاكياً أحواله، واستخرج القلم من جيبه المتدلي (من صدره إلى سرته)، وكتب موافقته على (إعطاء فلسطين وطناً لليهود المساكين).
November 12, 2011 11:50 AM


(344278) 3
حادثة وأد ثورة 1936 الفلسطينية
سير برسي كوكس
عندما قامت الثورة الفلسطينية سنة 1936 ضد بريطانيا التي كانت تـمهد لتسليم فلسطين إلى اليهود الصهاينة، تدخل الوهابية خدمة للإنجليز لتخدير الأحرار، وتعهدوا للثوار بأن بريطانيا سوف تستجيب لمطالبهم إذا أوقفوا الثورة وذلك في (النداء) الذي وجهوه إليهم وجاء فيه"إلى أبنائنا عرب فلسطين لقد تألمنا كثيرا للحالة السائدة في فلسطين، فنحن بالاتفاق مع ملوك العرب والأمير عبدالله ندعوكم للإخلاد إلى السكينة وإيقاف الإضراب حقنا للدماء معتمدين على الله وحسن نوايا صديقتنا الحكومة البريطانية ورغبتها المعلنة لتحقيق العدل، وثقوا بأننا سنواصل السعي في سبيل مساعدتكم ..ولم يكتف الوهابيةبالنداء بل قدموا إلى فلسطين يرأسهم سراً جون فيلبي، وعلانية أحد أمراء نجد، واجتمعوا بالقادة الفلسطينيين في القدس حيث خاطبهم ممثل الوهابية النجدي بقوله: "…بناء على ما عرفته من صدق نوايا بريطانيا أستطيع أن أقسم لكم بالله أن بريطانيا صادقة فيما وعدتنا به وأن بريطانيا تعهدت لوالدي أنها عازمة على حل القضية الفلسطينية " ولكن تأكيدات المبعوث الوهابي لقتل الجهاد، لم تقنع على ما يبدو، المتنورين من الفلسطينيين إذ أجابه الشاعر عبدالرحيم محمود معبرا عن ريبة الجناح الرافض لوقف الإضراب، فقال:
المسجد الأقصى أجئتَ تزوره * أم جئتَ من قبل الضياعِ تودِّعــه
حرمٌ تباع لكل أوكعَ آبــــــــقٍ * ولكل أفَّـــاقٍ شــــــريدٍ أربعــــه
وغداً وما أدناه لا يبقى سوى * دمـــــــعٍ لنا يهمي وسنٍ نـقرعـــه



November 12, 2011 11:54 AM


(344281) 4
حادثة وأد ثورة 1936 الفلسطينية 2
سير برسي كوكس
عندما توجه فيما بعد، وفد فلسطيني لإطلاع القيادة الوهابية على مصير القضية الفلسطينية وكان أعضاؤه يحملون منشورات لإطلاع الشعب هناك على هذا المصير لم يسمح لهم بتوزيع تلك المنشورات بل أمر بجمعها لإحراقها.لقد تآمر الوهابية على بيع فلسطين لليهود منذ أمد بعيد، وذلك في مؤتمر العقير سنة 1341هـ بمنطقة الإحساء، بين القيادة الوهابية والخارجية البريطانية في وثيقة رسمية تقول بقلمالملك عبدالعزيز (..أقر وأعترف ألف مرة للسير برسي كوكس مندوب بريطانيا العظمى لا مانع عندي من إعطاء فلسطين لليهود أو غيرهم كما تراه بريطانيا التي لا أخرج عن رأيها حتى تصيح الساعة) والرسالة عليها خاتم الملك عبدالعزيز، كما وصل سمحا إيرلخ مندوب بن غوريون إلى الظهران في 13/9/1945 ومنها إلى الرياض لتوثيق العهود الموقعة مع بريطانيا واستقبله والوفد المرافق له الأمير فيصل ليوصلهم إلى والده عبدالعزيز، كما توجه وفد الوهابية إلى لندن لحضور مؤتمر لبحث موضوع الهجرة اليهودية إلى فلسطين، وكان الممثل الحقيقي لهم شيخهم جون فيلبي وحوله بعض الدُّمى الوهابية، فاقترح شيخهم فيلبي في المؤتمر "إعطاء فلسطين لليهود" مقابل استقلال البلاد العربية كلها .
November 12, 2011 11:59 AM


(344284) 5
بعض خبايا آل سعود
سير برسي كوكس
كشف جون فيلبي في كتابه: (40 عاماً في جزيرة العرب) عن حقيقة موقف قائد الوهابية الملك عبدالعزيز من القضية الفلسطينية وذلك بقوله: "إن مشكلة فلسطين لم تكن تبدو (لهذا القائد) أنها تستحق تعريض علاقاته الممتازة مع بريطانيا ومع أميركا للخطر"
ويضيف فيلبي: "وكان مستقبل فلسطين كله بالنسبة إلى (قادة الوهابية) كلهم، أمرا من شأن بريطانيا الصديقة العزيزة المنتدبة على فلسطين ولها أن تتصرف كما تشاء وعلى (قائد الوهابية) السمع والطاعة ...
كشفت الوثائق الأميركية والبريطانية وكتابات فيلبي عن أسرار في مواقفهم؛ فقد كتب آرثر لوري، سفير الكيان الصهيوني في لندن تعليقا في صحيفة التايمز اللندنية عام 1964، دافع فيه عن حاييم وايزمان الذي أعلنت وثائق الخارجية الأميركية أنه قدم رشوة قدرها عشرون مليون جنيه إسترليني إلى قائد الوهابية في حينه ليعاونه على إنشاء دولة صهيونية في فلسطين، مؤكدا أن صاحب الفكرة كان الكولونيل جون فيلبي الممثل الشخصي لهذا القائد.

November 12, 2011 12:05 PM


(344286) 6
صدقت في كل كلمة يا أستاذ موسى...
واحد سني قرفان من آل مرخان

ولكن نسيت أن تذكر كل من دور جماعة الإخوان المسلمين من داخل مصر, ودور العائلة الهاشمية/الأنجلوساكسونية في تعاونهم مع المهلكة السعودية لوأد المشروع الوحدوي الناصري.

على أي حال؛ لن يتعافى جسد هذه الأمة المنكوبة إللا يإستئصال هذا الورم المرخاني الخبيث من ذك الجسد.
November 12, 2011 12:08 PM


(344289) 7
من أراد البكاء من شدة الضحك فليقراء هذا.
سير برسي كوكس
في سنة 1958 أرسل ضباط من الجيش الوهابي برقية إلى وزارة الدفاع تقول إن الزوارق الإسرائيلية ترسو في المنطقة الوهابية من خليج العقبة، (وينـزل بحارتها إلى أراضينا ويتحرش جنود إسرائيل بجنودنا وينـزلون كميات من الحشيش يستلمها بعض عملائهم لتصريفها في البلاد وعلى الجيش نفسه فأذَنوا بإطلاق النار على الصهاينة الأعداء)، فكان جواب القيادة الوهابية التالي: "لا يمكن لليهود أن يعتدوا عليكم ما لم تعتدوا عليهم، واليهودي لا يساوي رصاصة نخسرها بإطلاقها عليه، وقد قال الله في محكم كتابه:{غلت أيديهم ولعنوا}"، هكذا يلعب الوهابية بكتاب الله لتحقيق مآربهم الخبيثة.
November 12, 2011 12:10 PM


(344290) 8
مساهمة آل سعود الوهابيون في سقوط الدولة العثمانية وأثر ذلك على سقوط فلسطين.
سير برسي كوكس
دور الوهابية مخلص في هذا السبيل، وكانوا لا يألون جهداً في عون النصارى على ذلك، فقد ساهموا في ذلك بأسلوبين الأول: المساهمة الفاعلة في تفكيك الدولة العثمانية، والأسلوب الثاني: المساهمة في اختراق النصارى واليهود ديار الإسلام، وإليك على ذلك الأمثلة:المساهمة الفاعلة في تفكيك الدولة العثمانية: قاتل الوهابية الدولة العثمانية ومن يواليها قتالاً لا هوادة فيه، ويكفي أن نعلم بأن الوهابية قد قتلوا في موقعة واحدة ألفين وأربعمائة جندي مسلم من جنود الدولة العثمانية في وقعة واحدة، هم بين مصري ومغاربي وقرشي وفي مقدمتهم الشريف مسعود بن يحيى بن بركات !
المساهمة في اختراق ديار الإسلام: لقد نسَّق الإنجليز مع الوهابية لمشاغلة آل رشيد عن نجدة المسلمين في البصرة ساعة هجوم الإنجليز عليها، وقد اعترفت بريطانيا رسمياً بهذا الجهد الوهابي ، وقتالهم للأشراف في الحجاز، مما سبب اختراقاً استعمارياً في بلاد الإسلام، وهذا مطمح من مطامح الصهاينة فسقوط من يرفض تهويد فلسطين يعني التسلل إليها بعد ذلك بسهولة، واقرأ مذكرات حاييم وايزمان حين يقول (لن نستطيع اختراق العالم العربي للوصول إلى فلسطين ما دام طوق الخلافة العثمانية باقيا، لذلك تعاونا مع بريطانيا لاختراق هذا الطوق) وقد اخترق الطوق، وساهم الوهابية في ذلك وبإخلاص.
November 12, 2011 12:14 PM


(344293) 9
كلام صحيح بدن شك
عبدالله الملكاوي
عين الصواب ما ذكرت لكن هل اتعض النظام السوري القذر وانفتح على شعبه ؟ بدون شك لا
خطاء صدام كررة مبارك وفابله معمر بتعنت .
لكن السؤال الجوهري هل ابناء التعوس (سعود) محصنون لا والله مشكله الانظمه العربيه انها لا زالت حتى الحظة تراهن وتحتمي بالخارج
November 12, 2011 12:54 PM


(344303) 10

MUGHTAS
I say it a gain and again .The Arabs and muslims main enemy is AL SAUD. We will never be liberated unless we get rid of this AL SAUD family. They are the real enemy
November 12, 2011 1:35 PM


(344321) 11
وقفة تأمل
عوض الكندرجي
مع قناعتي التامة بإقليمية وعنصرية الكاتب كلبناني يظن نفسه إبن ماء السماء ومع إيماني المطلق بأنه طائفي حتى ما بعد النخاع - حاجة كدة على المستوى الجزيئي- إلا أنه أثار نقطة يستحق الإشادة عليها ، تحديدا الحديث يدور عن سوء توزيع الثورة الذي زرعه الإستعمار متعمدا بقصد إبقاء العرب منهكين ، هذا يركض خلف لقمة العيش وذاك يركض -من الترف - خلف طيز هيفا وهبي ، وفي المحصلة فصل عنصري بغيض أخل بكل القيم والمعايير التي تعارفت عليها مجتمعاتنا وألفتها على مر السنين ، رأيي الغير متواضع أن هذا اللغم أخطر بألف مرة من كل مخلفات الإستعمار مجتمعة -شاملا إسرائيل- ولكن تتحاشى نخب المثقفين العرب مجرد التلميح ولو بإشارة له من بعيد حتى لا ترمى بتهم نمطية جاهزة على شاكلة الحقد الطبقي ، التعالي على البدو إلخ .
حتى أدبيات الإسلاميين (السنة طبعا) تقف على الضفة المعاكسة لتطلعات فقراء العرب إذ تبرر وبعنف هذا الفصل الطبقي معللة ذلك بالعدالة الإلهية في توزيع الأرزاق ووجوب الخضوع لحكمة الخالق حتى تحل رحمته ، إضافة لحرمة الخروج على ظلم الحاكم ، باختصار فالإسلاميين يقفون هنا مع المستعمر ويحرمون ماحرمه وكأن الله قال عن خطوط سايكس بيكو "تلك حدود الله فلا تقربوها".
شكرا للكاتب
November 12, 2011 1:59 PM


(344345) 12
اضحك الله سنك
موسى
رحم الله الشيخ ارسطو عندما حذر من الجاهل المركب وللامانة لم افهم معنى هذه الكلمة حتى أطلعت على مقالتك. أضحك الله سنك يارجل , فالوطن العربي بحاجة لامثالك لكي يستلقون على ظهورهم من شدة الضحك. الا على فكرة يوجد وظيفة حمار في وزارة الزراعة اذا لك رغبة الرجاء ارسال السيرة الذاتية اما سيرة ذاتية ؟
November 12, 2011 3:42 PM


(344363) 13
اهداف النظام العربي الجديد، وحكماء جزيرة العرب.
Azer BenCanaan
لاتحزن ايها المناضل من اجل صمود الدكتاتور. اهلك في جزيرة العرب سينقذون ربيعك، لأنهم كرماء، ينفقون على الوطن والمواطن حتى اصبح مستوى المعيشة يوزاي مثيله في دول العالم الأول، ولأنهم حكماء، يدركون اهمية التغير، ويحيطون انفسهم بالمستشارين التكنوقراطيين ويسمعون منهم، ويعرفون موازين القوى الدولية، وحجمهم الطبيعي وحجم اللاعبين الآخرين في المنطقة. لايحتاج صيفهم الى ربيع الثورة لأن التقدم يسير بخطى اسرع مما يطمح اليه الشعب. بدأت جامعة الأنظمة تتغير ليحل محلها جامعة الوطن العربي والمواطن العربي، وسيلبي ميثاق الاتحاد الجديد طموح المواطن العربي، سواءً كان كردياً ام امازيغياً ام اهوازياً ام شيعياً ام مسيحياً ام يهودياً ام غير ذلك. سنقلع شوكة في قدم ايران آذت اهلنا هناك، انها شوكة ميليشا حزب ايران. وسندول القضية السورية وننزع سماء سوريا من فوق الأسد، لنبني مظلة دولية تحمي اهلنا في سوريا وتقود جيش الشعب السوري الى معاقل النظام لدكها. وسنحجر على عمائم ايران المعقودة على حرية الشعب الايراني المسلم حتى يفكون عقدها المنفوثة. سنبني بوابة تفتيش دولية على مدخل باب بحر العرب، فنقفل باب هرمز في وجه ايران الملالي، ونكمل تصريف امدادات النفط الى البحر الأحمر، ثم نخوض مياة الخليج خوضاً بسلاح ال 60 بليون دولار البحري فائق التقنية. وان غداً لناظره قريب.
November 12, 2011 6:22 PM


(344367) 14
مهلكة ال سلول
احمد الرفاعي
اسرائيل الصغرى تحتل فلسطين واسرائيل الكبرى هية المهلكة السعودية سوى يبقى العالم الاسلامي رهين الذل والمهانة بوجود اسرائيل الكبرى المدعية السعودية لا نملك سوى الدعاء الى اللة جلت قدرتة ان يهلك احفاد ابو جهل.
November 12, 2011 6:27 PM


(344398) 15
عائلة ابن سعود و ابن عبد الوهاب
Zahran
أدعو الله ان يخلض العرب من هؤلا الخونة و ان يتغمد عظامة أمواتهم و أحيائهم في فسيح مطقع توني بلير اللهم آمين
November 12, 2011 11:11 PM


(344404) 16
إلى ألأخ Azer BenCanaan
Ibrahim BenAzer
هههههه(ثم نخوض مياة الخليج خوضاً بسلاح ال 60 بليون دولار البحري فائق التقنية. وان غداً لناظره قريب.) ههههه .....نعم ستخوضون لكن في صيد اللؤلؤ و المرجان .لاحول و لاقوة إلابالله...لماذا لاتنفقون تلك الاموال في إطعام الجياع و كسوتهم وعلاجهم و تزويجهم و التفريج عن مشاكلهم عبر العالم لتخوضوا بتلك 60 بليون أنهار الجنة خوضا في الاخرة ...والله غريب بعض الناس كيف يفكرون في الدنيا ويروا بأعينهم و لايعتبرون كأنهم سيخلدون .
November 13, 2011 12:33 AM


(344417) 17
إلى موشى ....الضراط..... السعودية عقبة أمام المد الصفوي...
حجازي
أولاً:- كتبت أسمك بالشين متعمد لأن هناك صفة مشتركة بينك وبين اليهود وهي الكذب والتدليس وكذلك التقية.
ثانياً:- هرطقتك التي لا تستند إلى دليل وهي أقرب للتخريف لا تحتاج إلى رد وذلك بإختصار لأنها حماقة والحماقة لا طب لها.
ثالثاً وهو المهم:- ذكرت مواقف السعودية الرسمية وهي مثبته ثم نفيت تطبيقها على أرض الواقع إتباعاً للهوى... الأن يجب عليك أثبات صدق كلامك والا أعتبرناك كذاب...وهذا شيء طبيعي.
رابعاً:- ياموشى إذا بدك مصاري أحكي بلا زغره...شو ولو من أجل لبنان يستاهل كلب مثلك عظمة أد راسك الي ما فيه الا مخاط.
November 13, 2011 3:12 AM


(344451) 18
ملهاتكم
زياد الطويل
لا شك فيه ايها الكويتب ان السعودية جزء من سرطان العالم العربي ولكن ماذا تقول عن ايران الخميني الهالك ؟؟ ماذا تقول عن دوركم يا ابناء العلقي ؟؟ مشكلتكم انكم جيل بعد جيل تنامون تحت الاحذية حتى لايكاد يُسمع لكم صوت وحين تحين لحظة الخيانة تخرجون من كل النواحي تحت مسميات عديدة من ( المهدي المنتظر ابن اليونانية ) الى مظلومية الحسن .... وما فضيحتكم في العراق الا جزء من ملهاتكم ايها اللطامة
November 13, 2011 8:11 AM


(344469) 19
إلى نمرة ١٣,١٧,١٨ كل ما قاله الكاتب من الواقع على الواقع
سني رافضي مجوسي بوذي ماركسي بلشفي
أنتم يا سلفية لكم سحر و مكر لا يقدر عليه إلا الخالق جل و على ....كل من ضربكم في الصميم و كشف عوراتكم و خبثكم و حقيقة تاريخكم الاسود الذي مازالت تشهد عليه آلاف الكتب و الوثائق في الارشيفات إلا وانسللتم بطريقة مشعوذة بجر الرافضة و الشيعة و إيران إلى الموضوع و تتسللون لواذا من الاجابة عن الحقائق .و المضحك في الامر أنه سبحان الله كل السلفية الوهابية الذين صادفتهم في حياتي لكم نفس الاسلوب في جر الشيعة إلى الموضوع للهروب و كأنه ربما ركن من أركان ديانتكم التي يضحكني كثيرا عندما تتسترون و تنسبون ديانتكم زورا لأهل السنة و الجماعة لتعطوا صبغة شرعية لكم و تتسللون بها بين أوساط الناس البسطاء المساكين ...لكن كما يقول أسامة فوزي(إمسك حرامي) لقد انكشفتم في القرن ٢١ ...التاريخ الذي زورتموه و حرفتموه يشهد عليه أبو متعب بفعلته عندما سود وجوهنا في العالم و صرنا سخرية الاعلام الغربي بعرضه رشوة ب ٧٠ مليار دولار لشراء فايسبوك .لكن كتب التاريخ تشهد أنكم فعلتموها قبلا و تكرارا و مرارا و آخرها قبل حادثة فايسبوك أصدرتم نسخة جديدة من صحيح البخاري في السعودية حذف فيها الكثير من الاحاديث التي كانت تؤرق عليكم عيشكم و منامكم ,المضحك أي بيت سني إلاوفيه نسخة قديمة من البخاري.
November 13, 2011 10:59 AM


(344470) 20
كلام صحيح
الشب الطحيني
حتى ولادي شادي وفادي وهنادي الصغار فهموا الموضوع، اذا انحلت القضيه الفلسطينيه، وحررت من الصهاينه اليهود، تآتي بعدها القضيه الاهم على الطاوله، وهي تحرير المقدسات الاسلاميه في الجزيره العربيه من ايدي الصهانه آل سعود،لانها ممتلكات اسلاميه وليست سعوديه، لذلك يجب علينا ان نبدآ في الجزيره العربيه اولا، ومن ثم نتجه الى تحرير القدس
November 13, 2011 11:04 AM


(344477) 21
السعوديو وايران كلاهما سرطان
سلمان
السعودية فعلاً سرطان وكذلك ايران فكلاهما يجب محوه من وجه الكرة الارضية لكي نرتاح .
November 13, 2011 12:30 PM


(344567) 22
الصفويون الأنجاس أكبر مدلسين في التاريخ
فلسطيني حــر
لاأستغرب أن يتحدث رافضي صفوي قذر بهذا الأسلوب عن بلاد التوحيد فالحقد والغل والحسد والكراهية للسعودية وأهلها تجري في عروق الصفويين الرافضة كمجرى الدم ...لذلك أقول لهذا المدعو موسى القذر .. قل موتوا بغيضكم ياموسى ... وقريبا بحول الله ستساهم السعودية بإسقاط عمائمكم في طهران وسوريا ولبنان عمامة تتبع أخرى ... وسينتهي دوركم القذر والمشبوه في المنطقة على يد أشراف العرب وأسيادهم السعودييون ومعهم بقية المخلصين والأشراف من العرب ...
November 13, 2011 9:26 PM


(344581) 23
من السرطان يا خيشان
صالح
السرطان حول العالم العربي هم الرافضة الذين ينفثون السم الزعاف بيننا ويهددون تواجدنا بقيادة الدولة الصفوية شرق الخليج العربي...
November 13, 2011 11:49 PM


(344590) 24
أفضل تعليق رقم 21 سلمان
سامر الخوالدي
التعليق : السعودية فعلاً سرطان وكذلك ايران فكلاهما يجب محوه من وجه الكرة الارضية لكي نرتاح .

أحسنت يا سلمان فعلا السعودية وإيران نجس يجب اجتثاثهم من الارض
November 14, 2011 1:15 AM


(344681) 25
الحقيقه
حموده المهاجر
السرطان ارحم و اشرف من الوهابيين السفله
November 14, 2011 8:44 AM


(344741) 26
الحل الوجيد يابشار
حجازي
القذافي والأسد وغيرهما لم يفهما أن الحل الوحيد لزعزعة آل مرخان هو بارسال فدائيين يحرقون الآبار التي تزود الغرب بالنفط مقابل السلاح القديم الذي يخزنه هؤلاء المضاريط عشاق الابل والماعز ، وعندما تصل النار الى عقر دارهم سوف يكفوا عن التدخل في باقي الدول العربية ...
November 14, 2011 12:50 PM


(429252) 27
إلى فلسـطيني حر
فلســــطيني
لا أسـتغرب أن تكون عبد مأجور وكتبت التعليق بأسم فلسطيني حر وفلسطين منك براء ومن أمثلك يا متملق وقد تكون طرطـور عند أحد المسمين حالهم أمراء وهم في الحقيقة طراطير مثلك .. مثل عرفات وعباس ودحلان وقريع وطقيع ومن هم على شـاكلتهم . أنا لاأؤيد ولا أدعم الأنجاس أبناء المتعه وكذلك أبناء سـلالة إبراهام موشي مرخاي الونمي المسنى آل سـعود للتمويه على الإسم الأصلي ولقد سمعت هـذا من أبناء الجزيره العبيه ومن عدة قبائل والذين ينكرون أنهم ( سعوديون ) أما أنت فلسطيني حـر روح إنـطم . واالتاريخ لن يرحم الخون أمثالك ..
December 26, 2013 1:10 PM







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز
Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية