Arab Times Blogs
موسى الرضا
moussa11@gmx.net
Blog Contributor since:
18 July 2009

طارق الحميد: إذاً هو تهديد من الأسد

نقلَ ( أنتم أكبر قدرا) طارق الحميد اليوم في رقيعة (الشرق الأوسط)  مقالا تحليليا لحديث الرئيس الأسد من أن الشرق الأوسط سيحترق بأسره فيما لو فكر الغرب بالقيام بأي عمل عدواني ضد دمشق ونظامها.

الحميد ( البعيد ما بوجهي) أعادنا لمعلومات سابقة تناولت -عن مصدر ايراني مقرب – سيناريو مواجهة عسكرية شاملة تم تداوله وتسريبه قبل اسابيع عبر وكالة فارس للأنباء .

السيناريو المذكور كما أورده الحميد (أعزكم الله) والذي انجعى وتمطّى في مقاله مستنتجا  وكأنه اخترع البارود : إذا هو تهديد من الأسد,  يتحدث عن موجات مهوّلة من النيران تنطلق من لبنان وسوريا لكي تصب في قلب الكيان الاسرائيلي, فيما تتولى البحرية الايرانية  دك القواعد الأطلسية وتحويل المشخّات البدوية المتصهينة الى قطع من لهب جهنم الحمراء ذات اللظى النزّاعة للشوى.

طبعا لم ينسى غلام آل سعود المتصاحف من أن  يستدرك مستذكرا  صدام  حين هدد وتوعد والقذافي الذي  فعل نفس الشيء .. فكيف كانت النهاية؟؟؟

يعني بصراحة لو أن الحميد  ( أجلّكم الله) بدل أن  يتساءل ويتلوّى ضرط  وهوّى , لكان ذلك  أولى به  وأحجى.  

صدام – كما هو معروف للقاصي والداني- استعملته مشيخات الشر البدوية حارسا لبوابتها الشرقية وحين انتهى دوره الإشكالي أحيل الى  التقاعد الإجباري.

أما القذافي فصال وجال نيفا وأربعة عقود من الجعجعة والتعتعة فلم يقدم لنفسه ولشعبه أكثر من كلمة (طز) التي حفظها من بعده ولده سيف كأعظم ارث ثقافي جدير بالحفظ والمداولة فما أغنت عنه ألقابه ونياشينه ومخزون أسلحته من (قنابل طز النووية) شيئا.

سوريا الأسد – يا وجه البؤس  -  شيء آخر.   اسأل أسيادك يخبرونك , ارجع الى مذكرات كيسينجر واقرأ وتدبّر بل اقرأ بكائيات الرئيس السابق بيل كلينتون من قسوة الأسد ( الأب) وشدته في حفظ حقه وحق أرضه وشعبه.

بيل كلينتون الذي أعيته الحيل  فلم يجد مناصا من ان ينحني أمام الأسد وقوة شكيمته  قائلا له بكلمات دخلت التاريخ: سيدي الرئيس أشكر الله الذي جعلك رئيسا  لدولة اقليمية ولم يجعلك رئيسا لدولة كبرى وإلا لما كانت الولايات المتحدة لتفلح أبدا.

نعم  يا فيلسوف عصرك,صدام هدد وتوعد ثم ذهب الى حيث ألقت بحملها أم عمرو ولكن لا ننسى احباءه مبارك وفهد ومن خلفهما امريكا وفرنسا وبريطانيا.

وكذلك فعل القذافي  فإذا بساركوزي  الذي وصل بدراهم شعب ليبيا الى سدة الإليزه  يطلق على (راعيه الرياضي – السبونزور ) أول رصاصة وكذلك فعل برلسكوني الذي قبل يد معمر ونافقه وتعلم منه فنون الدونغا – دونغا  وهي فن ممارسة الجنس على الطريقة الافريقية , فلم تغن  الدونغا وفنونها عن القذافي  من الله شيئا.

 الرئيس بشار حافظ الأسد رجل من زمن آخر. وأحباؤه  وأصدقاؤه رجال يحبون الله ورسوله ويحبّهم الله ورسوله.

وليكن في علمك وعلم أسيادك, إذا اصابت سوريا رصاصة من رصاصات غدركم, فلن ترد سوريا وحدها, وانما سيكون لبنان أول من يرد وسيمتد بحر النار ليحرق قلوب المتآمرين عبر المتوسط الى خليج فارس.

وأريد ان أفشي لك سرا... لن تكون حمم النار النازلة على كيان اسرائيل وعلى مشيخات البدو من الأعراب المنافقين لنصرة سوريا فقط, وانما ستكون ثأرا لما فعله أشياخكم في يوم عناقيد الغضب وحرب تموز. ستكون فرصة لشفاء وحاوح الصدور لما قدمته الامارات من ملايين القنابل العنقودية التي نزلت فوق رؤوس الآمنيين في حرب تموز 2006 .

 ستكون ردا على سعود الفيصل الذي طبخ طبخة السم ثم قام ينوح على لبنان  مطلقا نظريته الشهيرة في ( المغامرة غير المحسوبة).  

ستكون ثأرا لملايين الضحايا من العراقييين والايرانيين الذين افتعلتم بينهم حربا مجنونة دامت لسنوات طويلة أهلكت موارد البلدين وأفنت الحجر والبشر, لكي تبقوا على عروشكم ومشيخاتكم.

ستكون ثأرا لفلسطين وشعب فلسطين الذي ذبح ويذبح على محراب شهواتكم وأطماعكم وتحالفاتكم  وخنوعكم كالبغايا على أعتاب أسيادكم.

سيكون الرد بحزام نار يبدأ بسوريا عبر لبنان وفلسطين الى العراق وايران ردا صاعقا مزلزلا لا قبل لكم به فيقول أحدكم : يا ليتني قدّمت لحياتي... ويقول آخر: يا ليتني اتخذت مع الرسول سبيلا.


(342839) 1
شكرا
مراد
مقال رائع, شكرا للكاتب.
لاتهتم , فالكثير من الردود التافهة ستكتب هنا,لأن رجال المعارصة و منعدمي العقل والمنبطحين عند مراحيض أسيادهم شيوخ الخليج و أميركا, كلما قرأوا كلمة حق ازداد عوائهم علوا.
November 1, 2011 5:25 AM


(342840) 2

جو
قالها القذافي قبل بشار بأن المعركه ستمتد الى اوروبا دار دار زنقه زنقه ويخرج علينا الصرصور بشار ليقول ان المنطقة سوف تشتعل اذا اصاب عائلة الاسد اي مكروه بعد ان صرح البغل وليد المعلم بأنه قد مسح اوروبا عن الخريطه
الحقيقه ان بشار هو واحد شخاخ وسيكون مصيره اتعس بألف مرة من مصير صديقه العزيز معمر القذافي ويلي بيطلع بأيده بيطلع بطيزه
November 1, 2011 5:27 AM


(342861) 3
الأستاذ موسى رضا..... شكرا لك, وتحية عربية طيبة أصيلة
عربي حرّ وليس أعرابي
الحمد لله انو في كُتّاب بمعنى الكلمة ومحقين وفهمانين أمثالك... ولو انهم قلال كتير...
المقالة موضوعية واقعية وكأن الكاتب ينطق بلسان وعقل كل مواطن عربي حر شريف عاقل باسلوب بسيط وبدون تشدق وتقعر وبذكر الحقائق والوقائع لا أكل الخرى والعلام أمثال العربان (زبالة الغرب) والمتأعربين (على أخرى)
الاحداث بسوريا مو موضوع حرية أو غيره من ظاكل الخرى... القصة أكبر من هيك بكتير, وصعب على فاقدي العقل أن يفهموها, والمشكلة هناك مطايا تمتطى أمثال العربان تقوم بالتنفيذ كالبغايا لسد الحاجة ثم تقذف وتداس كعقب السيجارة فقط لا غير.
والله المستعان
November 1, 2011 7:21 AM


(342862) 4
كلاب الخليج
thesyrian
حتى لا يتعمم العنوان على اهل الخليج . كلاب مشايخ الجليج. يالكم من مرتزقة همكم النساء والخمر والقمار . الا لعنة الله عليكم وعلى زبانيتكم.
اجل انها سورية وبكل تاكيد نحن الشعب العربي السوري وراء قيادتنا القوية والتي لن ولم تفرط باي حق من حقوقها.
اليوم فقط بغل قطر سمح لمجلس الكلاب(الشورى) بالاجتماع للاقرار دستور.!! بدري من عمرك يا حقير قطر.
وايامك معدودة ربما يتوجب عليك الدعاء الى الله بان ياخذك قبل طوفان الخليخ ياخذك انت ومن امثالك الخونة. ياعاق الوالدين
والف شكر للكاتب.
November 1, 2011 7:26 AM


(342866) 5
طارق الحميد مصري الاصل وعار على مصر لا تعترف به
حقيقة طارق الحميد--المتنكر لاصله المصري
طارق الحميد مصري الاصل ومن مصر جاء ابوه الى السعودية وتحديدا مدينة جدة حيث عمل معلما ومن ثم انخرط في العمل في خدمة ال سعود وتعليم ابناءهم خصوصي ومن ثم عمل لهم مقربا وجاسوسا ومطارزيا ومنحوه الجنسةي. طارق الحميد اشتغل في المخابرات السعودية ولا زال يحمل رتبة متقدمة بها يستلم عليها راتبا يصل الى 120 الف ريال سعودي شهريا اذافة الى راتبه كمدير رقيعة الشرق الاوسح. والمصحك انه يجعل بعض كلابه يدسون في المجالس انه من القصيم التي ينتمي اليها انسباء الاسرة الحاكمة في حين انه مصري الاصل ومصر لا تنتج افرازات مثله ولكن حين يكون هناك افرازات من نوعيته يتم نضحها فورا الى دول مجتورة ومثال ذلك طارق الحميد الذي هو طارق حميد وليس الحميد وهو مصري ابن مصري....في السعودية يقولون عن الحميد وامثاله طرش بحر. معلومة ارجو ان تنشرها عرب تايمز وهي: طارق الحميد قاريء يومي للعرب تايمز وهي من اول المواقع التي يفتحها يوميا حين يدخل المكتب. بقي ان اقول طارق حميد يا واد يا مش سعودي طيزك حمره ليه
November 1, 2011 7:35 AM


(342878) 6
البدو الاجلاف
احمد الرفاعي
هذا الصفيق طارق لا يعد كونة الا بهيمة من بهائهم خائن الحرمين اذكر مرة هذا الزنديق كتب في الشرق الاوسخ يقول فيها ان دخول قوات درع الخنزيرة للبحرين هو رسالة الى ايران وهذا التافة عندما صدام احتل الكويت في 1990 السعودية ام صفقات الاسلحة الضخمة استعانت بالجيش الباكستاني لحماية حدودها مع العراق يقارن هذا المنحط دول قوات قمع الى البحرين لقمع شعب طالب بحقوقة ضمن حق المواطنة انقلبت الدنيا من جانب الفتاوي ومن جانب الولاء نزعوا عن شعب البحرين الولاء ولزك تهمة المجوس وولاية الفقية اتمنى ذالك اليوم الذي فية مخانيث حكام الخليج مشردين لم يجدوا من يئويهم كما حدث للشاة ايران التي تخلت امريكا عنة ايضا سوف تتخلى امريكا عن هولاء الجبناء احفاد ابي جهل من ال سلول.
November 1, 2011 9:11 AM


(342880) 7
رائع
syr
شكرا للمقالة الرائعة
November 1, 2011 9:21 AM


(342883) 8
حكي جرايد
أبو عرب
كلامك كله ضراط ع البلاط ف بشار لايستطيع ان يشعل سيجارة خارج حدود المناطق التي يسيطر عليها هو وشبيحته من الايرانيين واتباع النجس حراس الممانعة المزعومة ولست من الذين يطبلون للتدخل الاجنبي ولا حتى التعريص الخليجي ولكن مادام الخنزير بشار قام بتصفية الشعب فالعاقبة ستحرق مؤخرته قريبا وستجده اما في ايران لاجئا او في شوارع دمشق متخفيا بنقاب امرأة حتى يذوق ما يذيقه للشعب السوري ونثق بشعبنا السوري الذي سيلفظك انت كذلك يا كويتب لان من يطبل للمجرم فهو مثله ان شاء الله وتوكلنا على الله ثم على الجيش الحر الذي سيقضي على اثر بشار وزمرته المرتزقة قال شو ممانعة.
November 1, 2011 9:55 AM


(342886) 9

الشلولخ
رحمة الله عليك يا أحمد سعيد هههههه
November 1, 2011 10:24 AM


(342895) 10
الى الكويتب
سوري للعظم
هههههههه وهل تعتقد ياغبي ان كلينتون كان يمدح الاسد المقبور لشدة تمسكه بحقوق شعبه والله انك ساذج ومن شدة تمسك حافظ بالجولان انه بقي بيد اسرائيل اكثر من 43 سنة ولايزال ولاامل باسترجاعه بالظروف الحالية نظرا لانشعال الاسد الولد بمحاربة العصابات المسلحة وللفساد والترهل والتخلف الذي تعانيه سوريا تحت حكم الملهم والفلهوي حافظ ثم بثار الولد لك روح تضرب شو انك حمار وغبي وطائفي تدافع عن الباطل والاجرام والفساد فقط لانك من طائفته وطينته بدون تفكير تفووووووو عليك
November 1, 2011 11:25 AM


(342902) 11
الخليج عربي يامجوسي
زياد الطويل
انه الخليج العربي غصبه عنك وعن اسيادك الفرس ياثور
November 1, 2011 12:21 PM


(342912) 12
قمامة و ليس مقاومة
فلسطيني
انا فلسطيني و اقول فلتخسا هكذا ممانعة و مقاومة تتخذ من جماجم الاطفال في سوريا طريقا للصعود
و اقولها بصراحة ان هكذا مقاومة يجب ان يطلق عليها اسم قمامة و ليس مقاومة
احرقو من يحتل الجولان و ليس شعب سوريا يا قمامة (مقاومة) اريد ان اسال و اريد الجواب تقاومون من و تقاومون ماذا؟!!
November 1, 2011 1:36 PM


(342916) 13
سوري دمشقي
الفاتح

نظام آل الاسد و مخلوف و شاليش في مرحلته الأخيرة. هذا النظام الذي يمتلك حق الرد في الزمان و المكان و الوقت المناسب مع اسرائيل ونره لم يطلق عليها رصاصه ولكنه لايتوانى مطلقا في قتل واذلال ابناء شعبه بطرق تنزه عنها حتى المغول.أتى قدرك يابشار سوف تطاردك دماء شعبك وستشرق الشمس على سورية بدونك قريبا.
November 1, 2011 1:48 PM


(342919) 14
نصيحه
العلوي
نصيحه اقدمها لاخواننا العلويين بسوريا ان يتبروا من هذا النظام،لان هذا النظام يريد ان يورطهم في حرب طائفيه لا قبل لهم بها من طرف السنه في سوريا. علما بان العلويين والمسيحيين لايشكلون اكثر من 30 بالمائه من سكان سوريا ، لهذا انصحهم بان لايقفوا في وجه الاغلبيه من السنه ، وان يدركوا ان مصلحتهم مع الشعب وليس النظام المتهالك. اللهم انصر اخواننا في سوريا. لاسنيه ولا علويه ولا مسيحيه.
November 1, 2011 1:49 PM


(342921) 15
يلا ارحل يابشار
ديري حر
يلا ارحل يابشار
بشار سيرحل قريبا وسيتخرج ولكن كيف تكون اجراءات تخرجه هل على شاكلة تخرج القذافي او بن علي او مبارك فهذا في علم الغيب

November 1, 2011 1:51 PM


(342922) 16
mlole
hamido

لمن يدافع عن النظام السوري ويصفق له الاجدر بك وبه تحرير الجولان اليست هي ارض سوريه وعربيه .انظروا الى التاريخ القريب اين القذافي اين بن علي اين........
November 1, 2011 1:52 PM


(342923) 17
الجحش دى كان لاغي سيطرة البعث
علاء الدين الزناتي المصري

بهدوء وبالعقل .. طيب هى مؤامرة ومؤامرة دولية ، وعايزة تقسم سوريا وعايزة تقسم المنطقة .. سبحان الله ما المنقطة أساساً مقسمة وكل حكامها عملاء وخونة ، وكلهم قابعين على صدور شعوبهم بالحديد والنار ، يا أخي لو فيهم واحد مخلص وعايز فعلاً يجنب بلاده الحروب والفوضى ينفذ مطالب الشعوب إللي كل طلباتها ، حرية كرامة عدالة إجتماعية ، هيجرى أيه لو زفت الجحش دى كان لاغي سيطرة البعث وعمل انتخابات ، وخلى عنده شوية دم وبطل تعذيب واعتقالات .وبعدين أيه حكاية إما أنا أو الفوضى أو الحرب الأهلية أو التدخل الأجنبي

November 1, 2011 1:54 PM


(342926) 18
طبخ طبخة
الحسين
الغريب في المقابلة الصحفية لجريدة الصنداي تلغراف الإنكليزية مع رأس النظام السوري بشار الأسد ، قد ألحقت مترجمة مع الصحافي بتلك المقابلة ! والأفندي درس في إنكلترا وتخرج مختصاً بالعيون ! ياترى هل إشترى شهادته أيضاً كما فعل سيف الإسلام القذافي ؟ المعروف بأن أبناء الطغاة يحملون مورثات الآباء وهي النجاح بالنفاق والتحايل وخداع النفس والكذب المخلوط بالغباء .
November 1, 2011 1:55 PM


(342927) 19
الله يريحنا منو
algger
ان شاء الله الله يريحنا منو واكيد ما حدا قام تهديدو من ارضو وقالولو ياها بالمشرمحي تهديدك بلو وشراب ميتو مخلوع مخلوع وبالنسبة للطائفية مليون بالمية ما رح يصير حرب طائفية حتى لو اجتمعت كل الطوائف ضد الطايفة السنية ما رح يصير لانو تعداد السنه اكثر من خمس وسبعين بالمية يعني مين الغبي اللي رح يفوت هالفوتة اللي ما منها رجا واصلا بقية الطوائف ما عندها مشكلة مع السنة ومن العدل انو الدستور الجديد يحدد رئيس الجمهورية من الطايفة السنية لانهن الاكثر عدد وهاد من حقهن كاكثرية ساحقة بالبلد
November 1, 2011 1:58 PM


(342928) 20
اتخذت مع الرسول سبيلا
سعود
هذا من المستحيلات ان ينجو من المحاسبه امام الشعب وبين يدي الله العلي القدير من يستبيح دم المسلم ويقذف المساجد وينشر الظلم والقتل وسفك الدماء كائنا من كان ان كان رئيسا او جنديا او اي شخص او نظام .. وما نراه في مبارك لهو حقا ايه لنا لنرى ان اخذ الله الظالمين ياخذهم اخذ عزيز مقتدر فسبحانه يعز من يشاء ويذل من يشاء وهو على كل شي قدير
November 1, 2011 1:59 PM


(342943) 21

hamad
""... ويقول آخر: يا ليتني اتخذت مع الرسول سبيلا. ""
و مين هو الرسول في هاي الحالة يا اخو الشرموطة....بشار الاسد اللي ناكح امياتكو ولا السرماية مخلوف؟؟؟!!!!!
November 1, 2011 2:15 PM


(342971) 22
سلمت و طولت علينا الغيبة
الحر الياحي
نعم و الله سيكون الرد مزلزل على كل من يتامر على خط المقاومة و الممانعة في عالمنا العربي و الاسلامي
November 1, 2011 5:38 PM


(342984) 23
بارك الله بك
سيريانا الدمشقي
هذا الغلام الحميد ربيب اللاراشد وخضراء الدمن (الشر الاوسخ ) مصيرهم الى مزبلة التاريخ والتاريخ لا يرحم وعندما يزول ملك ال سلول و مشخات الخليج الكرتون لن يجد اللاراشد وغلامه الحميد أمامهم الا الركوع امام السوريين و تقبيل أرجلهم وأيديهم وأؤكد لك ان السوريين لن يقبلوا ان ينجس طهارتهم امثال هؤلاء 
November 1, 2011 6:32 PM


(342988) 24

سوري ورافع وتحيا سوريا الاسد
مقال رئع وواقعي شكرا لك واتباتنا لكلامك سورية مازالت صامدت مندو ادار حوالي 8 اشهر والعالم الغربي مع ادنابهم من الغربان المتخلفين انصاف الرجال الخونة الاندال ولم يفلحو لان الشعب السوري واعي بكل اطيافه قلة قليلة من اصل تركماني تابعين الى طرخومان العتماني المتخلف وهو من نفس الفصيل اخونجي لن ولن تنالو من هيبة سوريا الاسد كلنا فدى سوريا لان سوريا الله حاميها والرب راعيها وتحيا سوريا الاسد ويسقط الرعاع لانهم رجعيين
November 1, 2011 8:04 PM


(343001) 25
قنابل طز
صدام ا سد
الأسد(cat):الجعجعة والتعتعة
November 2, 2011 1:18 AM


(343003) 26
المتآمرين المنافقين الأسد(dog) والايرانيين
لبنان وفلسطين
صدام وأحباؤه وأصدقاؤه رجال يحبون الله ورسوله ويحبّهم الله ورسوله
صدام حين هددوفعل
صدام حين هددوفعل
صدام حين هددوفعل
لولاالمتآمرين المنافقين الأسد(dog) والايرانيين
ستكون ردا ثأرا لملايين الضحايا من العراقييين
و لبنان وفلسطين . ليحرق قلوب المتآمرين المنافقين الأسد(dog) والايرانيين
November 2, 2011 1:35 AM


(343009) 27
you are really assd
jordan
(342912) 12
قمامة و ليس مقاومة
فلسطيني

انا فلسطيني و اقول فلتخسا هكذا ممانعة و مقاومة تتخذ من جماجم الاطفال في سوريا طريقا للصعود
و اقولها بصراحة ان هكذا مقاومة يجب ان يطلق عليها اسم قمامة و ليس مقاومة
احرقو من يحتل الجولان و ليس شعب سوريا يا قمامة (مقاومة) اريد ان اسال و اريد الجواب تقاومون من و تقاومون ماذا؟!!



yes true
true true 1000000000% true
November 2, 2011 2:14 AM


(343071) 28
Kamal 22
Mohamed DZ
إلى الإرهابي قاتل الأطفال و باقر بطون النساء الذي نزل من الجبل و تاب إلى النظام الجزائري, ما زلت تتكلم أيها الوهابي السلفي النجس بفمك النتن قبل أن تتسوك و تتعطر بالمسك و تتكحل بالكحل, إن كنت سلفيا صادقا و لست حمارا بحوافر و قرنين, تكلمْ عن ولاة أمورك في الحجاز المتسعودة الذين لا يفقهون من الكلام أو الدين شيئا و إنتقدْهم, تكلمْ عن ظلمهم و ديكتاتوريتهم و فسوقهم و مجونهم الذي شاع في العواصم الغربية, أم أنهم ولاة أمرك صالحين و أهل الخير يدافعون و يرعون السلفية الإبليسية في العالم, أي منافق أنت و لحاس أطياز آل سعود خرى
November 2, 2011 11:13 AM


(343097) 29
رد على رقم 8
hikmat.omran
انت يامن تسمي نفسك ابو جرب لان العروبة اشرف من ان يوسخها مثلك ياسافل انت واسيادك حكام الخليج وخدم الصهاينة من مدنس الحرمين الى عدو الله الثاني حفيد من باع فلسطين الى موسخي العراق الجدد عبيد الامريكن والصهاينة ستبقي سورية وحزب الله اشواك في عيونكم وعيون اسيادكم الصهاينة (ويشهد الله انا ممنوع من دخول سورية ) ولكن الحق يقال ان وسخ رجل بشار بأثخن شوارب من حكام الخليج (ابن الرافدين)
November 2, 2011 3:17 PM


(343113) 30
كاتب التعليق 21 hamad
سعود
من قلم : موسى الرضا
ستكون ثأرا لفلسطين ............
سيكون الرد بحزام ..............
فيقول أحدكم : يا ليتني قدّمت لحياتي... ويقول آخر: يا ليتني اتخذت مع الرسول سبيلا.
ويقول آخر: يا ليتني اتخذت مع الرسول سبيلا.
ويقول آخر: يا ليتني اتخذت مع الرسول سبيلا.
November 2, 2011 4:50 PM


(343132) 31
Jordan 28
Mohamed DZ
إلى الجبان الذي يدعي أنه فلسطيني أكيد أنك صهيوني كاذب و طويل اللسان الذي عنده وقت و فراغ و خفة دم, إن الفلسطيني لا يسعه الوقت أمام تصريحات سيدك نتانياهو الذي قال اليوم أنه سيبني المستوطنات في كل مكان بالقدس ضاربا كل قرارات الأمم المنيوكة عرض الحائط, لا دخل لك بالفلسطينيين أو السوريين.
November 2, 2011 6:19 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز