Arab Times Blogs
نارام سرجون
serjoonn@yahoo.com
Blog Contributor since:
25 April 2011

كاتب من سوريا

بانتظار يوم القيامة .. ماذا بقي لنا من الاسلام؟

لم أكن أتوقع في حياتي أن أقف في محاكمة تقوم بها نفسي مع نفسي ..ولم أكن أتوقع في حياتي أن أنقلب هذا الانقلاب على نفسي ..ولم أكن أعتقد يوما أنني سأعرف معنى يوم القيامة ..وأصل الى يوم القيامة ..

لكنني أدركتك يايوم القيامة ..عندما قامت القيامة في قناعاتي .. رغم مروري وهذا الجيل من العرب والسوريين بأزمات وأيام فاصلة ... الا أن هذه الأزمة أخذتنا جميعا ورغما عنا الى أسئلة كبرى لاتسأل الا في يوم حساب ..كيوم القيامة ..وجعلتنا بشكل مذهل نرمي برؤوسنا الى النار لأن رؤوسنا لم تعد ملكا لنا ..بل ملكا لأسئلة كبرى في هذه القيامة الصغرى..

لم أسال نفسي عن اسلامي كما سألته اليوم: ماذا بقي لنا من القيم التي تعلمناها..وماذا بقي لنا من الاسلام الذي عرفناه؟؟

مواليد هذه الأيام المأزومة في كل الشرق كثيرة ..لكن المولود الخطير برأيي كان توأما سياميا متصل الرأسين: رأس يقول ماذا بقي من الاستقلال الوطني ورأس يقول ماذا بقي من الاسلام؟

تتساقط العروبة ويتساقط الاستقلال ..لقد سقطت معظم الدول المستقلة وبقيت الدول المحتلة ..العراق محتل وفلسطين محتلة والخليج محتل وليبيا محتلة ..وذهبت الديكتاتوريات التي لايستطيع أحد أن ينكر أنها حمت الاستقلال الوطني حتى آخر لحظة.. ودخلنا من جديد عهد الاستعمار كما يدخل الدجاج الغبي الى الحظيرة ..وكما يدخل سمك التونا الى مصيدة مذبحته البحرية .. كان استقلالنا فترة قصيرة لعدة عقود فقط لم ننعم بها لا بالحروب الأهلية والنزاعات السياسية الطاحنة .. فاذا كانت الحرب العالمية الثانية قد ساعدتنا كشرقيين ومسلمين على انجاز الاستقلال الوطني  فاننا قد ضيعنا هذا الاستقلال الوطني  من دون شك .. وبقي لنا من استقلالنا مجلس حكم عراقي صنعه بريمر ومجلس عسكري مصري ومجلس وطني ليبي وقاعدة عيديد وابراج دبي العبثية !! .. من سيعيد انجاز استقلال العراق وليبيا؟ من سيخرج الناتو بعد اليوم من فمنا وأسناننا وأمعائنا وهوائنا  وقهوتنا وجيوبنا وفراشنا وثيابنا الداخلية؟ لاتقولوا لي ان من سيفعل ذلك هو جيل برهان غليون ومصطفى عبد الجليل ..

واذا كنا قدمنا صحوة اسلامية وأيقظنا الاسلام من سباته ودروشته ووجهنا عيونه نحو القدس والأقصى لبرهة من الزمن .. فاننا ضيعنا الاسلام ..واستيقظنا صباحا لنجد أنه مفقود ..هل سرقوه؟ هل خطفوه؟ أم أنه تاه وشرد عندما خرج من بيتنا ؟؟..

الاسلام الذي تعلمناه في مدارسنا ومساجدنا المتواضعة خضع لعملية سطو ..وسرقت عباءته الكبيرة ..سرقت ثيابه وسرقت أسنانه وسرقت شهادة ميلاده وسرق بيت ماله وسرق فيه الخلفاء الراشدون ولم يبق لنا منه سوى سقيفة وجمل و....قرضاوي ..

الاسلام الذي تعلمناه في مدارسنا سرقت أمه وأبوه .. وسبيت أخته وسلب أخوه ...وقطع لسانه ويده ورجله من خلاف !! ..وفوجئنا به ينتظر في كل مطارات العرب ليستقبل على عكازاته كونديليزا رايس ويقبلها .. ووجدناه مرة محمولا على محفة في مطار يستقبل هيلاري ..وفي أخرى كان محمولا على نقالة ويرتدي النظارات الشمسية متخفيا كالجواسيس ليستقبل تسيبي ليفني..ويقبل يدها...

الأقصى بيد نتنياهو والمسجد الحرام بيد اللحيدان  وبندر ...والأزهر يتنقل من يد طنطاوي الشيخ الى يد طنطاوي الضابط...والعرعور يدعي ملكيته للجامع الأموي وكأن أوراق الطابو تركها له أبوه في وصيته .. ونداء (الله أكبر) صار اسم شركة للذبح البشري.. ولم يعد تعبير الصادق النيهوم أن "الاسلام في الأسر" كافيا للتعبير عن حالة الاسلام .. بل الحقيقة هي ان الاسلام قد تصهين على  يد "راسبوتين" الاسلام  المدعو محمد يوسف القرضاوي ..ولو عاش الصادق النيهوم حتى هذه الأيام لكتب لنا سلسلة "اسلام بلا قلب" ..و "اسلام بلا عقل"..و "اسلام بلا اسلام" و "القرضاوي الذي انقرض به الاسلام"  

منذ الاحتكاك السوفييتي الأول مع الشرق في افغانستان بدأت الحكاية ..وبدأت عملية السطو ..ومنذ تلك اللحظة خرج الاسلام من بيته الى جبال أفغانستان ولم يعد..أخذوه الى تورا بورا والى الشيشان والى غابات الفلبين  ..وكل ماقيل عن عودته كان شائعات كشائعات عودة مفقودة أخرى اسمها فلسطين ..خرجت من بيتها في 15 أيار عام 1948 ولم تعد ..حتى هذه اللحظة!!

ماذا بقي لنا من الاسلام غير سقيفة وجمل و ...قرضاوي؟

فما رأيناه من قتل سخي في العراق بين الطوائف ومارأيناه من جنون الاسلام ضد الاسلام في لبنان ومارأيناه من كذب الاسلام على الاسلام في تركيا ومارأيناه من عنف الاسلام في سوريا يقول بلا تردد أن جورج بوش قد فعلها.. وأنه وجد أسلحة الدمار الشامل التي طالما بحث عنها وادعى أنه لم يجدها  ..فاذا بابن القحبة يضربنا بها ...

فهل هناك من قذيفة جرثومية أقوى من القرضاوي؟ وهل غاز السارين والخردل الا أنفاس العرعور واللحيدان في مجتمعاتنا؟ وهل هناك قنبلة قذرة مثل حزب العدالة والتنمية الاسلامي التركي وعناقيده التي تفرخ اخوانا مسلمين وتتكاثر وتنتشر كغيمة بشكل الفطر "المشروم"؟؟...

ومن جديد ...ماذا بقي لنا من اسلامنا الا سقيفة وجمل و...قرضاوي؟؟؟

القرضاوي الذي جمع كل الاسلام في صرة صغيرة وخبأها تحت عمامته .. وسمى لنا الجزيرة قرآنا جديدا .. وسلخ جلد الخلافة وأهداه الى حمد ..

هل رأيتم ثوار سوريا المسلمين الذين يقتلون ويركلون ذبائحهم بأرجلهم؟ هل سمعتم نداء الله أكبر عندما يقتلون؟ هل رأيتم الثوار المسلمين كيف كانوا حول الزعيم القذافي؟ هل سمعتموهم؟ هل سمعتم بذاءاتهم؟ أسير لم يستحق منا الا أن نعدمه دون محاكمة؟ هل المنفذون قتلة أم أننا كمجتمع (بدوي) مجموعة من القتلة كلما عصفت مجموعة بالأخرى قتلتها شر قتل كما وصفتنا الموسوعة البريطانية؟ ماذا أبقى لنا الثوار من صيحة الله أكبر سوى لون الدم الذي يلون هذا النداء الخالد؟ ..ألا تحسون مثلي أن سماع هذه الكلمة صار يذكرنا بالدم على السكاكين؟ الله أكبر كان للاستسلام لقدر الله وتقربا لله واستغفارا لله من قتل أضاحي العيد ..فصار نداء الذبح والاعدام للبشر.. وكأني برسول الله مع صحبه ينظرون الينا من السماء وقد ملأت قلوبهم الخيبة ..والخجل ..

اننا أمة لم نقتل نبينا في حياته لكننا اليوم صرنا قتلة أنبياء عبر الزمن .. وسافر سيفنا من القرن الواحد والعشرين ووصل الى القرن السادس للميلاد ليستقر في قلب نبينا..ووصلت رصاصات ثوارنا المسلمين من زمننا الرديء الى زمن الصحابة واخترقت صدورهم ..فماذا بقي لنا من اسلامنا سوى سقيفة وجمل و ...قرضاوي؟ وماذا بقي لنا من استقلالنا الوطني سوى قاعدة عيديد ومجلس عسكري ومجلس وطني وأبراج دبي العبثية؟؟  .

أمام كل هذا الألم أحس بالفخر الشديد أنني انتمي لعاصمة أمسك بها الاسلام والعروبة هذه الأيام لائذين مستجيرين هاربين من قطاع الطرق ..دمشق صارت هي خيمة أم معبد .. ودمشق الآن هي المدينة .. وهي الأوس والخزرج ..وفيها ستستريح راحلة المهاجر الذي تلاحقه سيوف الناتو ..بوصول المهاجر الى مدينته سيكون هناك بدر وسيموت ابو جهل  ..سيكون لدينا "اسلام بلا قرضاوي" ..

أحس أن الخير كله قد انبرى للشر كله في قادم الأيام على أرض بلد اسمه سوريا...كم أحس أنني سأمسك ببلدي بالأسنان والنواجذ .. وكم أنا مستعد لهذه الهارماجيدون التي أرادوها..

ان الانتصار الذي أحرزناه بامساكنا بببلدنا وصونه من هذه العاصفة يفرض علينا الانتقال الى المرحلة الثانية  ..فالبقاء في الحصون لم يعد مجديا ..هو حصار ولايكسر الحصار الا الخروج من القلاع ..المعركة داخل القلعة حسمت ..وجاء الآن وقت لأن نسرج الخيول ..

اننا مدعوون جميعا لأن نصبح شركاء في قتل أبي لهب ..ماأجمل هذا الشرق وماأبهاه من دون أبي لهب..أما آن لنا أن نعلن شعارنا ونبدأ العمل لانجاز مشروع "اسلام بلا قرضاوي" ..و"اسلام بلا ناتو" ...و"اسلام بلا ثقوب"؟؟

 
ولنقل الأسماء بمسمياتها ..عندما تمطر في تل أبيب تحمل المعارضات العربية المظلات ويتبلل الاسلام الجديد.. ان ذيل المعارضات العربية (وخاصة السورية) وذيل الاسلام الجديد مربوطان في تل ابيب .. كما أن خصيتي المعارضة السورية في تل ابيب تحديدا ....ولن تسكت هذه المعارضات الا بالضغط على الذيل في مربطه وعلى الخصيتين ..في تل أبيب .. أوجعوا تل أبيب تصرخ المعارضات العربية وبالذات السورية ..أسكتوا تل ابيب وألقموها حجرا تخرس المعارضات العربية ويصرخ برنار هنري ليفي متوسلا ..ويتوقف مشروعه الجهنمي..ولاتأخذوني الى تصريحات فلان وعلان عن أمن اسرائيل ..هذه لعبة سخيفة لم تعد تمر علينا وتدوير للمعاني .. ونحن نعني مانقول..

هل سمعتم بمصطلح جديد اسمه "طحن عظام الجيش الاسرائيلي؟" ان طحن عظام هذا الجيش سيطحن معه مصنع الفتاوى في قطر وستسقط عمامة القرضاوي ..وكما نظف صلاح الدين بيده المسجد الأقصى من بقايا روث خيول الفرنجة الذين استعملوه كالاسطبل ..فان الاسلام كله ملوث بروث القرضاوي وحمد و "أبو متعب" وأردوغان والاسلاميين الجدد مواليد الناتو وأبناء هيلاري ..وآن الأوان للمكانس أن تنظف هذا الشرق..وأن يبدأ من عندنا مشروع فتح "مكة" وأن تبدأ مرحلة الاستقلال العربية الثانية..



(341037) 1
العلويون اخوة بينهم اعداء للشعب السوري بالغريزة
SYRIAN 1950

كل العالم مندهشون من هؤلاء العلويين الحمقى الحاقدين يرفضون الديموقراطية و يفضلون الدكتاتورية تحت استعمار الجيش العلوي النميري يذبح و يتمتع بتعذيب السوريين الغير نميريين فكيف اذا كانو اغلبية علوية محاطة بدول علوية و ضد المجتمع الغربي فكيف اذا كان معهم العلويون اخوة بينهم اعداء للشعب السوري بالغريزة
يظنون بانهم سيرمو لنا بشارالاسد و اقربائه لنحاكمهم و تنتهي القصة و هذا هو سبب تمسكهم بالحكم السوريون سيردون الصاع صاعين قتلا تعذيبا بتر الاعضاء و نترك المجرم يعيش معاقا اعمى اما الموت فسيصبح حلما حيث العذاب الى غاية الشيخوخة
وجدت حلا سحريا كي يحكم النميريون سوريا الى الابد و هو اعتناق الشعب السوري للمذهب النميري حينئذ يصبح الجيش السوري جيشا نميريا لوحده لذلك انا اول من يقوم بتحقيق هذا الحلم:انا علوي نميري دكتاتوري
October 22, 2011 4:00 AM


(341044) 2
عين دمشق عين جالوت
سالم سليمان
معركة عين جالوت وقعت في 25 رمضان 658 هـ / 3 سبتمبر 1260 م، تعد من أهم المعارك الفاصلة في تاريخ العالم الإسلامي. انتصر فيها المسلمون انتصارا ساحقا على المغول وكانت هذه هي المرة الأولى التي يهزم فيها المغول في معركة حاسمة منذ عهد جنكيز خان. أدت المعركة لانحسار نفوذ المغول في بلاد الشام وخروجهم منها نهائيا وإيقاف المد المغولي المكتسح الذي أسقط الخلافة العباسية سنة 656 هـ // 1258م. كما وأدت المعركة لتعزيز موقع دولة المماليك كأقوى دولة إسلامية في ذاك الوقت لمدة قرنين من الزمان أي إلى أن قامت الدولة العثمانية. وقعت المعركة في منطقة تسمى عين جالوت بين مدينة جنين والناصرة و بيسان، في شمال فلسطين.

عن الويكبيديا

October 22, 2011 4:07 AM


(341046) 3
إننا نعيش أخر الزمان
ملك العصاعيص
ظلم وهرج و قتل و دجل و كذب و توسد الأمور لغير أهلها وضاعت الأمانة و أمن الخائن و أبعد الأمين محصت و قارنت وفتشت في الأحاديث النبيوية الصحيحة الشريفة فوصلت إلى أننا في مرحلة إنتظار المهدي الذي سيملأ الأرض قسطا و عدلا كما ملئت جورا و ظلما و أنا أترقب ظهوره ليخلصنا من هذه البلايا فهو ابن أصل لأنه من أهل البيت و صاحب ذمة و ضمير لأنه سيعدل بين الناس و صاحب خبرة بواقع الناس لأنه يولد و يعيش ظروف الناس حتى يأتيه أمر ربه .
October 22, 2011 4:09 AM


(341048) 4
الله يحميكي يا سورية
mona - syria
الديوان الملكي السعودي يعلن فطس ولي العهد سلطان بن عبد العزيز ال سعود والد الخنزير بندر بن سلطان عن عمر 86 عام.
عقبال القرضاوي وحمد و "أبو متعب" وأردوغان والاسلاميين الجدد مواليد الناتو .
الا لعنة الله على الفاطس النجس
October 22, 2011 4:15 AM


(341064) 5
سلمت يداك.
thesyrian
السيد كاتب المقال , اود ان اعبر لك عن امتناني لهذا المقال الذي يدعو الضالين الى الرشد. مع انني اشك بذلك , ان ارتباط هؤلاء (البشر) باسرائيل ليس بالسهل عليهم التراجع. انهم ساقطون لا محالة. وابو جهل ومن ورائه من غلاغين فهم الى مزبلة شبراو حمص .
October 22, 2011 5:06 AM


(341070) 6
لعنة الله على بندر والله كبير ويديم عزك يا أسدنا
sonee woman-syria

هل تعلم بأن سلطان بن عبد العزيز (رحمه الله) كان:
النائب الثاني لمجلس الوزراء وزيرالدفاع والطيران
رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للطيران المدني
رئيس مجلس ادارة الخطوط الجوية السعودية
رئيس مجلس ادارة مؤسسة الصناعات الحربية
رئيس مجلس ادارة هيئة حماية الحياة الفطرية
رئيس اللجنة العليا للتوازن الاقتصادي
رئيس المجلس الاعلى للشؤون الاسلامية
الرئيس الاعلى لمؤسسة سلطان الخيرية
الرئيس الاعلى للخزن الاستراتيجي
رئيس اللجنة العليا لسياسة التعليم
رئيس مجلس ادارة الموسوعة العربية
نائب رئيس مجلس الامن الوطني
نائب رئيس مجلس شؤون البترول
ولي العهد

الله يعين السعودية هلق عالخسارة الفادحة .....
الا لعنة الله على الفاطس النجس
October 22, 2011 5:42 AM


(341071) 7
قتل أبي لهب
syrian
وكالة الأنباء السعودية:وفاة الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي عهد السعودي, الله يحرق الخليج ولايرحمو و عقبال باقي كلاب الخليج.
عقبال متنقطع هالسلالة النجسة وفكرها الوهابي النشح عن وجه الأرض
الله لا يرحم ولا واحد منن بدن يشوهو صورة الإسلام
أسموا أنفسن حماة الحرمين الشريفين و تزعموا الإسلام بالكلام فقط و نشروا قذارتهم و يهوديتهم و عهرهم في بقاع الأرض
خونة الاسلام وحاضني الفتاوى الضالة والمضلة والذين يؤولون القرآن حسب أهواء شياطينهم لارحمة عليهم
October 22, 2011 5:54 AM


(341074) 8
لماذا كلّ هذا الكلام؟
عبد الكريم سليم الشريف - القدس
البلاغة في الايجاز.أنا لا أوافقك في نقطتين:
(1) الاسلام, في نظري و قناعتي,ما هو الاّ مجموعة من الافكار السقيمة العقيمة الناشرة للمرض والجهل والتخلّف.الانسان لديه عقل,وباستطاعته استعمال عقله للوصول الى الرقيّ والحضارة دون الحاجة الى"اسلام"ولا غيره من العقائد السقيمة اللاعمليّة(في الهند يعبدون البقر ومع ذلك فهم أرقى من كلّ المسلمين,والاتّحاد السوفياتي الشيوعي الملحد حقّق انجازات علميّة وتكنولوجيّة هائلة بدون الاسلام ولا غيره من السخافات).
(2)أنا أرفض كلامك :" وذهبت الديكتاتوريات التي لايستطيع أحد أن ينكر أنها حمت الاستقلال الوطني حتى آخر لحظة..".فها أنا أقولها لك جهرا أنّني أرفض ايّ نظام ديكتاتوري يحمي الاستقلال الوطني على حساب حقوقي الاساسيّة. هل تقصد أنّه لا مانع للطاغية الديكتاتور أن يقتل أبي و أخي و يحرمني أنا من حقوقي و يزجّ بي في السجن جورا و ظلما من أجل أن يحمي الاستقلال الوطني؟؟؟ كلاّ و ألف كلاّ لأنّه لا يحقّ لهكذا ديكتاتور أن يجني عليّ و يتعسّف بي. أنا أرى هنا أنّك تريد منح رخصة سهلة للأنظمة الديكتاتوريّة لبقائها في الحكم بحجّة"حماية الاستقلال الوطني". للأسف كلامك هنا أنا أرفضه تماما.
October 22, 2011 6:13 AM


(341076) 9
الله أكبر
وسام
هذه العبارة هي تمجيد لعظمة الله عند القوة والضعف، فهي تذكير للظالم أن الله أكبر مهما تجبَر الانسان وطغا، وبنفس الوقت هي عبارة تمجيد وشكر لله ساعة الانتصار على العدو واقرار بأن لولا ارادة الله وعظمته لما تحقق الانتصار... هذه هي عقيدة كل المسلمين وليست عقيدة الطنطاوي أو القرضاوي أو ابن لادن (الله أكبر وبسم الله وانشاء الله ولا اله الا الله)... انظروا إلى عقيدة الغرب عندما ينتصرون في معركة أو تحقيق أي نجاح ، يحتفلون بفتح زجاجات الخمور وتبدأ الليالي الحمراء والطرب والغناء والفحشاء، ثم يأتي أمثالك تستكثر الناس على تمجيد الله في نصر تحققه الشعوب المقهورة ثمنه الدم!
الله أكبر دائماً وأبداً، وستظل هذه العبارة كابوس تؤرقكم وتضرب مضاجعكم وتنغَص عليكم حياتكم... الله أكبر على الظالم والقاتل والخائن والكاذب والمنافق والمرتشي وبائع الدين والأرض والعرض... والله أكبر ساعة سقوط بشار الأسد، والله أكبر ساعة نطهَر الأرض من رجسكم يا عبدة الحكَام... والله أكبر حتى تقوم الساعة... موتوا بغيظكم
وأخيراً، وقبل أن تنادي بمشروع فتح مكة وتحرير القدس، نظفوا داخل الدار أولاً
October 22, 2011 6:17 AM


(341097) 10
الى الوهابي كمال رقم 5
سيريانا الدمشقي
من قام بتنجيس مكة و المدينة هم اسيادك ال سعوط عندما حولوا بيت النبي في مكة الى مباول عامة وكادوا يهدمون قبر النبي عندما استولوا على المدينة .... اسيادك ال سعوط هم من ينهقون ليل نهار بقصة فتح مكه على يد عبد الانكليز ال مرخان وكأن ساكني مكة و المدينة اساسا كفار مشركين ولم يعرفوا الاسلام الا على يد الصحابي الجليل عبد الانكليز .... عندما يتحدث السعودي عن انه على دين محمد فتاكد انه يقصد محمد بن عبد الوهاب وليس محمد بن عبد الله .... فعلا قبل فتح مكة و المدينة من دنس ال سلول يجب العمل على تنظيف أمخاخ امثالك من توهبنوا و تسعودوا وصاروا من اتباع اللحيدان والاعور الدجال مفتي المهلكة و إخراجهم من ضلالهم والف تحية لك يا نارام السوري الاصيل
October 22, 2011 8:16 AM


(341121) 11
تبا لك يا نارام اللعين
علماني سوري
يعني انت متل نظامك المريض بعد كل اللي كتبتو جاي تتغزل ع الوهابيين واببدو المتخلفين والاسلام الذي هو السبب في كل ما يجري من كوارث وسفك دماء في هذا الجزء من العالم. هذا هو نفس خظاب البعث ونظامك المتعفن الذي حول سوريا الجميلة الى امارة طالبانية بفضل هذه الازدواجية والخطاب البعثي القومي المنحط القميء ألا لعنة الله عليك يا نارام يا لعين يا بعثي يا عميل للأمن السوري ياللي عم تضحك ع القراء وتكتب باسم مستعار ومن وراء حجاب متل النسوان وانشر ياعميل يا اسامة فوزي ان كنت رجال وتدعي الرجولة بس انت لوسخ منو
October 22, 2011 11:03 AM


(341148) 12
أروع ما كتبت حتى الآن يا نارام
مازن
أروع ما كتبت، و أؤيدك في كل حرف. الغرب تحول إلى وحش جائع و دراكيولا عطش لمص دماء العالم كله، و قد التحف بعباءة الإسلام تماماً كما فعل تيمورلنك من قبله.
October 22, 2011 1:20 PM


(341155) 13
هرمجدون
سمير ابو خليل
كيف يخجل الرسول وأصحابه من أحفاده وعلمائه وهم يعدون المسرح لهرمجدون التي سيكون فيها الدم الي لجم الخيل !!! والتي ستكسر فيها عظام الجيش الاسرائيلي وتطحن فيهابقية الجيوش وستكون البداية من ملك الجنوب ( مصر وحلفاؤها) ثم ملك الشمال والشرق في اتحاد عجيب ثم الاتحاد الغربي التي يتضكل الان في ظروفه المالية الجبارة وكما قال احد المحللين انهم ينتظرون ظهور روبن هود جدبد ويقول عنه سفر الرؤيا الوحش الخارج من البحر وتشتعل المنطقة كلها حتي يظهر ملك الملوك يسوع المسيح علي جبل الزيتون وينهي هذا المشهد الرهيب
October 22, 2011 1:43 PM


(341172) 14
غلبت كل شيء الا الجهل ...
يعقوب
لقد سكنت سنوات في السعورية المدنسة بآل مسعور, حسب ماتقتضيه ظروف عملي,يعني كنت مجبراً. الفاجعة الكبرى في محشرة آل مسعور.. أن مايسمون أنفسهم بالمسلميين وحاميين بيت الله ماهم الا الخوارج والبقية المتبقية من بني خيبر وقريضة.سمعت فتاوي مرتبطة بالجهل والحقد والأنتقام. هناك لديهم دين اسمه الوهابية ولديهم نبي اسمه محمد عبد الوهاب.غادرت هذا البلد اللعين (حاشا المقدسات) وقلت مع نفسي: " هنا يجب أن يبدأ التحرير قبل القدس ..يجب أن يحرر بيت الله من آل مسعور, الذين لوثوا الدين بأفكارهم الظلامية فأصبحت المشيخات تدعي الأسلام والأسلام براء منها (أكيد سيتصورون جراثيمهم بأنني مجوسي أو فارسي أو صفوي ..الخ).

تحية الى المفكر البارع نارام سرجون.. لاتأبه بالجهلة والحاقدين! مالعيب أن يخشى المرء على وطنه, فالوطن هو الأب والأم, بل هو العزة والكرامة, ولكن من لايفقه هذه المعاني لايمكن أن يفهم هذا المقال ذو المضمون الوطني.
تفففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففوه عليكم ياحكام الخليج, فقد أصبحتم قبل اسرائيل اللقيطة خنجرا في خاصرة الوطن العربي. أنتم ليس برجال ..لقد تآمرتوا على العراق وعلى مصر وعلى حزب الله الذي أسترجع العزة والكرامة وعلى وعلى ...والآن تتآمرون على سوريا يا خصيان.. ياخولية.. ويامنايكة.. ياعديمين الكرامة.. يامتصهينين. حقدكم وجهلكم وخنوعكم سيدفعكم الى الهاوية, الى جهنم وبئس المصير. النصر والصمود الى الحبيبة سوريا والخزي والعار لكم.

October 22, 2011 2:58 PM


(341186) 15
تبا لك ايها الكاتب ما أتفهك . وهل تظن أن الاسلام لعبه يسرقوه ويخطفوه ويضربوه .
ابن القادسية
جعلت من الاسلام وكأنه لعبه يتخطفها الصغار ووصلت الى يوم القيامة وكأن أحداث يوم القيامة مثل المؤتمرات العربية , لا يا سرجون أفق من سباتك وغفلتك الاسلام مارد لا يسمح للصفار باللعب معه ويوم القيامة هو يوم حسرة وندامة لكل شقي خسيس
ما يجري في العالم هو بمشيئة الله وحده .
October 22, 2011 4:01 PM


(341197) 16
شكرا لك يانارام الفهيم
سوري حقيقي
أقسم أنني ذرفت الدموع عند قراءتي مقالتك هذه ولم أعد أستطيع التعبير سوى بجملة أنتظر منك المزيد ليشفى غليلي
October 22, 2011 4:47 PM


(341236) 17
أمة لا تقرأ و إن قرأت لا تفهم
سوري منكم
تضربو كلكم قشة لفة عهالتعليقات
بدي قص ايدي اذا واحد منكم فهم شي من هالمقال
يا ضيعان جهدك يا استاذ نارام بين هيك جهلة
على كل حال التدين هو وجهة آخر من اوجه الديكتاتورية فبالرغم من كون الديكتاتوريات تكمم العقول و الأفواه بقوة النار و الحديد إلا أنها لاتستطيع منعه من العمل و لو كان بسره و هو ما يزال ينتظر فرصة للنهوض
أما التدين (الديكتاتورية الشرعية) فإنه يعمل على غسيل العقول و التعمية, فرجل الدين ينزه نفسه كما لم يفعل أي نبي و إن ادرك العقل المتدين أخطاء رجل الدين هذا فإنه لا يدخر جهدا في ايجاد التبرير له او بكل بساطة (بيحطلو شوي من مسحوق الغسيل اللي متعود عقلوا عليه و بيمحى هالشي من ذاكرته ووعيه )من هنا لا أمل في نهضة هكذا عقول
October 22, 2011 7:55 PM


(341239) 18
تهنئة بحلول الهلوين العربي
سوري فينيقي
تحية سورية كبيرة وعظيمة لفارس الفرسان السوري الأصيل نارام , مقالك أصاب قلب الحقيقة , نعم الحقيقة المرة التي وصل إليها الإسلام بجهود الوهابيين الأنجاس الكفرة أعداء الله والإنسانية وكل شيء جميل في هذه الحياة , من يتابع بكل حيادية وبعيد عن بركات الريالات النفطية التي أصبحت تعطي صكوك الغفران للعباد وتجعل الشياطين في نظر الناس ملائكة وتشيطن الأخيار وتصورهم على أنهم العدو الحقيقي للبشرية , سيرة الشؤم التي بدأها هؤلاء الشياطين يتيقن أنهم كانوا يعملون بكل طاقاتهم دون كلل أو ملل لتدمير الإسلام و جعله دين إرهاب و تخلف في نظر العالم حتى في نظر المسلمين أنفسهم .عندما شاهدت الغوغاء الليبيين وهم ينكلون بالقذافي ( على صيحات الله أكبر) تأكدت تماما أن ما ينتظر الشعب الليبي مصير أسود حالك ومرعب , وهم الآن ما زالوا تحت تأثير نشوة الانتقام ولم يشعروا بعد بالخازوق الذي نصبوه بأنفسهم لأنفسهم , وكم أشعر بالغثيان من كل ثوار الربيع العربي لشدة غبائهم و كذبهم لأنهم يدعون بأنهم يخلصون الشعب من دكتاتورية الحاكم ونسوا أن يتخلصوا من الدكتاتورية الكامنة في نفوسهم أولا لأنهم سيكونون أكثر دكتاتورية ووحشية ونذالة من الذي سبق والدليل هو غوغاء ليبيا الذين يحتفلون بالهلوين على الطريقة الليبية .
October 22, 2011 8:45 PM


(341240) 19

مغترب
مقالك رائع كالعادة. أنصح الجميع بمشاهدة "القادمون" على اليوتيوب حتى يستطيعوا فهم مقالتك. الله يحمي سوريا وشعبها الطيب المعطاء
October 22, 2011 8:46 PM


(341289) 20
تصديق
مسلم سني سوري
لاينكر نقاء ألاسلام وصفاءه الا جاحد أو أرعن لكن العيب فينا نحن تجار الأديان فأنا مسلم ملتزم ميسور جدا زوجت ابنتي لتاجر دين خريج معاهد دينيه من أسرة كلها تجار دين ومصداقا لحديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم اذا جائكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه وهذا التاجر فقير فلم أحمله عبء وابنتي مثقفه وألف من يتمناها فما كان من صهري الشيخ الا أن حاول الاستيلاء على كل أملاكي على حياة عيني وليحرم بقية أولادي الذين خدعوا به ولولا موقف ابنتي الشجاع لكنت الآن متسولا على بابه فلعنة الله عليه وعلى شيخيه القرضاوي والعرعور
October 23, 2011 2:00 AM


(341327) 21
تحية
توليب السورية
تحية لك من أعماق قلبي على هذا المقال الرائع الذي يشفي الغليل, شكرا لك
October 23, 2011 6:58 AM


(341340) 22
انت مَثَلٌ و برهان على صحة دعاوى الكاتب
يا صاحب التعليق رقم ١٢ انت تحفة خالصة
استطيع ان افهم جهلك وسوء فهمك لما ذهب اليه كاتب المقال. ولكن أليس مضحكاً ان تعيب عليه استعماله اسماً مستعاراً تصفه كأنه " حجاب نسوان " ثم لا تخجل ان تتحجب انت ياسم "علماني سوري"؟ ولماذا لا يحق للكاتب ان يفعل ما يحق لك؟ ثم والأهم من ذلك اتهمت كاتب المقال، الذي تكشف كتاباته عن شخصية عالية الثقافة وعن قدرة متميزة في اللغة وجمال الاسلوب، اتهمته بأنه عميل للأمن السوري. هذا منتهى المديح لمنظومة الأمن السوري ايها الجاهل. اذا كان هذا نموذجاً لعميلهم فكم من عبقري فيهم؟ انا بالطبع اعرف ان الأمن السوري حفنة جهلة مثلك وقتلة ربما مثلك ايضاً. واخيراً قل بمعبودك القرضاوي يا علماني ما دخل اسامة فوزي لتشتمه وقد نشر الزُبْدَ والزَبَد ربما ايماناً منه ان الزَبَدَ يذهب جُفاءً فما ذنبه ، في هذه المقالة، لتشتمه؟ باختصار ارى فيك من خلال تعليقك انك من جماعة عرعور القرضاوي ولكنك رأيت عارعم بادياً للعيان فتلفعت بحجاب العلمانيين. لا بأس إن شتمتني بعد ان تقرأ تعليقي فهذا متوقع منك. 
October 23, 2011 7:33 AM


(341580) 23
I agreee with you 100%
Hassan Maroki
we can never ever be one nation any more. It's finished we are two groups of countries one follows the persians and the others follow the romans. It is history repeted again as it was the situatin of arab tribes before Islam. Instead of making Jihad to to spread Islam, they are making the Jihhad to spred their democracy which is only a blasphemyand by all brutality and dictatorship. Yes they are right because they exploited our differences to destroy Arab forces and capacities which in the end serves only Israel thus fighting us on its behalf. Indeed we don't understand anything, it"s mixed up and we are in a mess. Now even Alqaida organisation congratulate the Nato for its missin in Libya, as they were enjoyed by the overthrown of Saddam by the American. Now let see the result of the Arabs Irak with no power and peace Libya in stane age Sudan divided, The Gulf states under occpation of American bases. and so on . Yes we can say what is left from Islam. Even Islamist Mr Ghanouchi of Nahdha said he will not ban pikini he will not ban mixing between men and women in the beaches
October 24, 2011 3:28 PM


(341705) 24
تفووووووه ه ه ه
الى تعليق 9
أشهد أن لا اله الا ألله و أشهد أن محمد رسول ألله.. يا خسيس يا زنديق يا كافر لعنة ألله عليك بالدنيا و ألاخره.. سود ألله وجهك و طحن عظامك في قبرك يا نجس.
October 25, 2011 8:48 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز