Arab Times Blogs
نارام سرجون
serjoonn@yahoo.com
Blog Contributor since:
25 April 2011

كاتب من سوريا

عبد الرحمن الراشد لايبيع الوهم السوري..لأول مرة في حياته

عندما كنا نقول ان المعارضة السورية ليست معارضة وطنية وأنها معارضة الانفعال وان جمهورها ساذج مثل جمهور السينما يصدق الفيلم كما لو كان حقيقيا ويذرف الدموع عليه كان البعض ينظر فينا مشككا..وعندما كنا نقول أنها غير مؤهلة لقيادة معسكر كشافة للأولاد ناهيك عن معادلات الشرق الأوسط المعقدة وتشابكات العالم وتداخلات التاريخ كان البعض يبدو مترددا في قبول هذا الاستنتاج ..لأن القبول به سيفضي الى استنتاج أن المعارضة خسرت المعركة التي يصر بعض أنصارها على أن يصدق أحلام اليقظة وعلى أنها لاتزال تتمتع بالعقل والهدوء ولم تصب بالجنون بعد ..وكان أكثر ما يثير السخرية في هذه المعارضة هو أنها تريد أن ترى الفيلم من النهاية وليس من البداية ..ففيما لم يهتز نظام الحكم كقاسيون ولايزال الرئيس الأسد في قصر الشعب يخطط لما بعد الانسحاب الأمريكي من الشرق ..أصرت المعارضة على تقديم فيلمها للمشاهدين ليبدأ من نهاية الفيلم "السعيدة" حيث ظهر مجلس انتقالي ورئيس مجلس يتقبل التهاني..بنهاية عصر وبداية آخر..هكذا مرة واحدة..بدأ الفيلم من النهاية وتتجه المعارضة نحو بداية الفيلم التي ستكون مع انشقاق العميد ماهر الأسد..!!

لم أتمنّ يوما أن أكون معارضا الى جانب المعارضين السوريين كما اليوم لالشيء -لاسمح الله- الا كي أتأمل ردة فعلهم عن كثب ووجها لوجه (بعيدا عن مناورات الكاميرات في قطر والعربية) لحظة ظهور الشهيدة زينب الحصني حية ترزق .. جلدها لم يسلخ وأطرافها المقطعة عادت الى جذورها ونطقت الموؤودة ..

انني على ثقة أن جميع قادة المعارضة السورية قد ذهلوا وفرك بعضهم عينيه بشدة وهو يحدق النظر في مشهد زينب الحصني التي أحياها الله ..وربما أدركوا انهم وقعوا في الفخ العميق وبدوا جميعا كالغراب الساذج الذي امتدح الثعلب صوته وأقنعه بالغناء فتحمس فغنّى فوقع الطعام من فمه ليتلقفه الثعلب ..وهنا غنت جميع الغربان أوبرا زينب الحصني... ولعلي أستطيع القول وكلي ثقة أن المثل العربي (جمدوا وكأن على رؤوسهم الطير) يجب الآن أن يستبدل وبجدارة ليكون (جمدوا وكأن معارضين على رؤوسهم زينب الحصني) لأن لاشيء سيعدل جمود قادتنا الثوار وهم ينظرون الى زينب على شاشة التلفزيون السوري ويجدون أنفسهم مضطرين لابتلاع كل القيء الذي تقيؤوه، ولعقه من جديد.. وانا على ثقة انهم تمنوا ان تموت زينب من ساعتها وهي تنطق على شاشة التلفزيون..وأن بعضهم قد شتمها بعد أن أبكانا عليها فيما تمنى البعض الآخر منهم أن تكون القضية كاميرا خفية ومقلبا من المقالب المحبوكة أو أن يكون كابوسا من كوابيس الشبيحة التي "يكوبسون" بها علينا هذه الأيام ..فبعد كابوس حسين الهرموش وكابوس زينب الحصني بدا أن كابوس اعتقال قائد جيش الأحرار العقيد رياض الأسعد على وشك التحقق وربما صار هؤلاء يخشون من نهوض حمزة الخطيب وغيره من قبورهم..

انني في شوق لمعرفة ماستقوله المعارضة بعد هذه الورطة البشعة وكيف ستحبك تفسيراتها .. التي ان دلت على شيء فتدل على ان كل ماقيل وماسيقال من قبل المعارضة لم تعد له مصداقية ..بل وأن ماقالته السلطة صار أقرب الى الحقيقة.. وأنا في توق فائق لسماع تفسيرات المعارضة في احياء زينب الحصني التي اجتهد بعض جهابذة هذه المعارضة سابقا في تفنيد صور المندسين الملثمين الذين كانوا يطلقون النار على المتظاهرين لقتلهم واتهام الأمن السوري بدمهم..يومها قام أحد الجهابذة بقياس طول ظل الملثم على الأرض ومقدار ثبات الكاميرا ليكتشف حلا يعادل حل اينشتاين لمعادلتي لورنتز ويستنتج أن الصور هي لشبيحة الأمن ..الى أن ظهر الملثمون ليعترفوا بقتل المتظاهرين... فيما ظهر جهبذ آخر وفنّد لنا أن القطار الذي انقلب في حمص كان بسبب عمل تخريبي قامت به السلطات لأن تفكيك السكة يحتاج خبراء وأن السلطة هي من تمتلك الخبراء والأدوات لتفكيك السكة لاتهام الثوار ..الى أن ظهر المسلحون الذين اعترفوا بأنهم هم من قام بتخريب السكة.. وبعد فضيحة اغتصاب النساء السوريات في جسر الشغور اخترع جهبذ آخر طريقة لرد الاتهام عن صديقهم المضياف أردوغان بتصوير منقبة حمصية تحمل القرآن الكريم وتتحدث وهي تشهق (بتمثيل فاضح) كيف اغتصبها خمسة من رجال الأمن جاؤوا للتفتيش عن سلاح وقد نسيت وهي تقول ان صوت الرصاص كان يملأ الدنيا في الحي (بسبب الاشتباكات)..فتخيلوا رجال امن في اشتباك دام قريب من الموت وزخات الرصاص وهم مشغولون جميعا باغتصاب امرأة..أما الضباط الأتراك المسترخون في أمسيات معسكرات اللجوء لنساء بلا معيل دون صوت رصاص فكانوا يدورون على النساء والأطفال في الليالي الباردة للتأكد من أن الأغطية تغطي الملائكة النائمة..!!

درس بليغ تعلمناه اليوم وهو أننا متورطون في الذل والتخلف لأننا واقعون بين طرفين وبين شرين..طرف أفّاق محتال مراوغ لاأخلاق له ولادين ..وطرف ساذج ولايمتلك حتى بعض ذكاء الدجاج .. والكارثة هنا أن هذا الطرف الساذج ليس البسطاء الذين ينفعلون في الطرقات بل المثقفون والمفكرون حتى وان كان أحدهم شيخ الأزهر نفسه أو منصف المرزوقي أو فهمي هويدي وحتى ان كانت كاتبة أو قاصة أو موظفة في الجامعة العربية أو مغتربا ومحاضرا في جامعة أو صحفيا ..لأن استدراج رجل بمكانة شيخ الأزهر وأساتذة الجامعات الى فخاخ رخيصة لاتدل على لاأخلاقية الصياد بل على سذاجة الفريسة وضعف حيلتها وانخفاض مستوى الثقافة العامة لديها وتراجع العقل وملكة البحث والتفتيش التي هي أساس الفكر الحديث .. فكيف يستدرج رجال وشيوخ ومفكرون الى فخ الادانة والتصريحات والتهجمات خلال أيام فيما كل المعلومات التي تصدر عن الثورة لم تصدر الا عن قطاع طرق صار الجميع يعرف أنهم مختصون بالخطف والقتل والتعذيب .. ولم يكلف أحد من هؤلاء الثرثارين بالادانات نفسه عناء البحث عن الحقيقة والاتصال بكل الأطراف قبل اصدار بيان ..أما لجان حقوق الانسان فرغم انها اكثر خبثا ومدربة جيدا على تجنب الفخاخ فانها سقطت في امتحان قاس وظهرت فعليا لاتستند في تقاريرها الى عمل عقلي أو وثائق متماسكة بل الى (يوتيوب) .. ومغامرات الزعران ..مثل رامي ورزان .. وعدنان ولينا ..ومغامرات سنان !!

يقول علماء الطبيعة في توصيف الحياة على الارض: ان "تاريخ الحياة" على الأرض هو "تاريخ الموت"..لأن 90% من الكائنات التي عاشت على هذا الكوكب ماتت وانقرضت ولم يبق منها الا أقل من 10% ..ولكن هذا التوصيف ينطبق بالضبط على توصيف تاريخ عقل هذه الأمة الذي مات وصار تاريخه تاريخا للموت ولم يبق منه الا 10% ..ونحن نحاول الحفاظ عليه بالحفاظ على سوريا آخر بقايا العقل العربي الذي يريد قتله العرعور وغليون ..غليون صاحب مؤلف (اغتيال العقل) ..وقصة زينب هي دليل اغتيال العقل..

على كل حال انتقل الثوار المفلسون من اغتيال العقل المعنوي الى اغتيال العقول المفكرة والاغتيالات الفردية وهي آخر مراحل الثورة حتما في سير معاكس غريب لأحداث الثمانينات التي بدأت بالاغتيالات الفردية واغتيالات العقول وانتهت بعصيانات المدن (حماة) ... فيما بدأت ثورة اليوم بعصيانات المدن لتنتهي بحملة اغتيالات فردية واغتيالات العقول .. ومع هذا التطور اللافت بدأت بوادر التسليم باستحالة تغيير نظام الحكم السوري من قبل أفراد ومؤسسات طالما كانت تهدينا النصر كل يوم .. فهاهو عبد الرحمن الراشد رئيس تحرير صحيفة الشرق الأوسط المقرب جدا لأوساط الاسرة المالكة السعودية يقول بالحرف في آخر مقالاته في صحيفة الشرق الأوسط التي كانت تقول ان رمضان يحمل معه نظاما جديدا في دمشق:

لاأريد أن أبيع وهما للقراء بأن النظام السوري على وشك الانهيار لأننا امام حالة صعبة ...بسبب تعقيدات الوضع الا ان الوقت لسقوطه غير معروف وقد يستغرق عاما ..

اذا قالت حذام فصدقوها ...فان القول ماقالت حذام..

الراشد ليس حذام كي نصدقه بالطبع .. لكن حذام هي "خيبة" أمل عبد الرحمن الراشد وشعوره بالهزيمة والمرارة.



(337746) 1

الشلولخ
يختي عليك يا نارام شو مهضوم... المعارضه السوريه غير مؤهله بس النظام السوري مؤهل؟ شو هي مؤهلات بشار يا نارام؟ ورث الحكم عمره ٣٤ ما بيعرف يعمل مقابله إسم الله عليه وحوليه وجاي تقارنه بغليون دكتور ومحاضر جامعي. من شان الله تروح تتهبل على ناس غيرنا.
October 4, 2011 10:13 PM


(337754) 2
علامات الساعة
tree
بصراحة,
منذ بداية الأحداث في سوريا و شرارتها الاولى في درعا لم اتحمس مطلقا لها بل توجست .
في درعا, و في اليوم الثاني للأحداث, تحرق صور سماحة السيد في شوارع درعا؟!
نسمع عندها و بعدها و نشاهد على اليوتيوب هتافات طائفية عنصرية تدعم بفتاوى و هابية؟!
ثم أتى البرهان الأكبر.
"الشيطان الاكبر" الإدارة الامريكية تؤيد الثورة السورية .
ومن خلفها هتف جعجع و سعد ابو شفاف متدلية.
و أما الإعلام و ترويج القصص و الأفلام فلربما تدعم بعض الروايات التي تقول ان الشاشة هي أعور دجال آخر الزمان.

October 4, 2011 11:45 PM


(337756) 3

وسام الأزهر الأسد
أقسم بالله(أنوا حرام ماتكون نائبوا لبشار الأسد) كل التحيات والتبجيلات ورفع القبعات ولتنحني كل القامات لعظمة سرجونيآ*فاق بعبقريته كل العبقريات
October 4, 2011 11:57 PM


(337758) 4

SOUZAN
هي المظاهرات بالسعودية ابتدت
وممكن نشوف بالقريب العاجل درة عصره وفريد مصره عبودي الراشد
يطرزنا بمقال يقول فيه
لاأريد ان أبيع وهما للقراء بأن النظام السعودي متماسك لاننا امام حالة انهيار ذلك النظام الفاشي
وأن الوقت لسقوطه بات قريبا
وهيك برأيي انو عبد الرحمن الغير راشد بما انه حامل لشهادة الانتاج السينمائي(بس مابعرف اذا حامل فيروس الايدز) عليه ان يتحول لانتاج فيلم
كداب ياخيشة
ختاما نحبك نارام
October 5, 2011 12:17 AM


(337763) 5
عندما يتحول المثقفون الى ضباع
اعصار
ومنهم رئيس تونس القادم ـ وهنيئا للتوانسة به ـ المنصف المرزوقي..المدافع عن الحرية ،المدافع عن كرامة الشعب التونسي المفكر العظيم الذي لا يشق له غبار الذي ياخذ معلوماته المؤكدة من الجزيرة والعربية ،فجآة يتحول المرزوقي من هيئة انسان الى ضبع ..الى كلب ..الى خنزير بري قذر يحاول اهانة السوريين بدون ان يتأكد مما تذكره المحطتان القذرتان اعلاه ،فجأة يتحول المرزوقي الى رقم اخر في اجندة المخابرات الامريكية والاسرائيلية والقطرية ليبدأ بالعواء ضد سوريالا نريد يا مقرف المرزوقي ان نتدخل في الشوؤن التونسية ولكننا نحذرك : عندما تريد العواء فاذهب الى بلدك واعو كما تشاء ،لان كل كلامك لا يستحق اكثر من فردة صرماية في فمك الوسخ .
October 5, 2011 1:35 AM


(337764) 6
هسام وزينب
بيبرس
مخرج فيلم هسام هسام هو نفس مخرج فيلم زينب الحصني مع تغيير بالشخصيات والوقائع والمؤثرات
October 5, 2011 1:50 AM


(337767) 7
"معارضة تدليل العلويين و الحرص على مشاعرهم"
SYRIAN 1950
افضل إسم علمي واقعي دقيق للمعارضة السورية العلمانية و الاسلامية و اليسارية و الليبرالية و غيرها و المجلس السوري الغليوني هو :"معارضة تدليل العلويين و الحرص على مشاعرهم" مع ان الحقيقة الساطعة كشمس الصيف ان الاقلية الدينية تتحكم بكل شيء خاصة الجيش حيث غالبيته من اتباع نصيرالنميري و العلوي إما يحمل السلاح او صاحب منصب يسرق اموال البلد لماذا الخجل من الحقيقة؟ حتى مقالات الصحف العالمية الكبرى تكلمت بصراحة احدها قالت: ان الاقلية الدينية التي ينتمي اليها بشار الاسد هي اقلية طامحة تتحكم بمفاصل الدولة خاصة الجيش ولا تريد و غير قادرة على الديمقراطية لان هذا يعني فقدان كل المزايا السياسية و العسكرية و الاقتصادية التي تتمتع بها و العودة الى حجمها الطبيعي لذلك فانها تفضل انهار الدم على التغيير
October 5, 2011 2:18 AM


(337769) 8
"معارضة تدليل العلويين و الحرص على مشاعرهم"2
SYRIAN 1950
فلماذا يتكلم الناس و الصحف المتخصصة عن النصيرية و ليس عن غيرهم لانها اقلية طائفية انانية حاقدة مخادعة دموية قذرة و ابنؤها هم حراس الدكتاتورية البعثية القومجية الاسدية و ليس بسبب مذبهبا فليعبدو ما شاؤ علي او الله او بشار هناك عدة اقليات دينية في سوريا المسيحية الدروز الاسماعيلية و بالمناسبة الطائفة الاسماعيلية عانو القتل و السجون و التهجير بسبب ديني ثيولوجي فقهي محض بايعاز من شيوخ الاقلية العلوية لان بينهم مناقشات ومشاحنات دينية تارخية
كل هذا الذبح والتعذيب فكيف اذا كانو اغلبية نصيرية محاطة بدول نصيرية هذا طبعا غير جرائم الماضي
النصيري انسان خطير جدا كاذب حاقد طائفي نصاب لا يؤتمن ابدا و ويل لمن يغفل عنهم لحظة واحدة طعنوه في الظهر مباشرة و هذا هو سبب نجاحهم في سرقة الحكم بثينة شعبان العلوية الشبيحية خرجت من اول يوم قالت تغييرالنظام يؤدي الى حرب طائفية فانظرو الى وقاحتهم العلويون اخوة بينهم اعداء للشعب السوري بالغريزة
October 5, 2011 2:18 AM


(337773) 9
شكرا وشكرا
سيف دمشق المانيا
شكرا للاعلام العربي والغربي لبث الفتنه والطائفيه لبت الحقد والكراهيه لبث القتل والدم شكرا للعربيه والجزيره شكرا للناتو وامراء النفط في الخليج شكرا للقرضاوى والعرعور شكرا لعزمي بشاره وفهمى الهويدى شكرا للريال والدولار شكرا لاردوغان وساركوزى هذا مانجده من الاعلام العربي ضد سوريا التى دعمت المقاومه العراقيه واللبنانيه والفلسطينيه شكرا للجهاد الاسلامي و حماس وشكرا لهم بالوقت التى ههددت امريكا واسرائيل دمشق بالعقوبات عليها وضربها عندما حصلو بالاقامه فيها عندما تخلوا عنهم جميع الدول العربيه شكرا للاخوه العرب التى قدموا لسوريا ومنهم مليون فلسطيني ومليونان عراقيان ونصف مليون لبناني شكرا للاعلام المصري ضد سوريا بالقوت الذي وقف الشعب السورى الى جانب الشعب المصري بكل قواه ايام العدوان الثلاثي شكرا لهم لدعم الارهاب والتدمير في سوريا
October 5, 2011 2:22 AM


(337776) 10
الجثة لمين؟
بيبرس
رفيق نارام يعني بدك تقول أنو الأمن ما قتل زينب وإنما قتل حمدة طيب شو الفرق يا مزقف؟
لديكم جثة فتاة مقطعة يا دولة الأمن والأمان من القاتل ولمن تعود الجثة؟
October 5, 2011 2:55 AM


(337781) 11
تحية طيبة استاذ نارام سرجون
سالم سليمان
حسب المعادلة ان اميركا تخرج (خرجت بأغلب قواها والويتها الفغالة من العراق منذ زمن ولكنه غير معلن طبعا) من العراق والمنطقة مطـأطأة الراس وان عملائها إن كانوا في العراق والمنطقة يعلموا علم اليقين انهم خسروا ورقة سوريا وان الامور ستتعقد عليهم حين دخول العراق في معادلة تجسير القوى الوطنية في المنطقة بالرغم من الالغام التي تركتها اميركا في العراق. وما قاله هذا المأبون الراشد هو تكرار لما يقوله سيده بانيتا وزير الحرب الاميركي والاميرال مولن قائد اركان الجيوش الاميركية بأن سقوط النظام السوري مسالة وقت ربما اكثر من سنة. اميركا خسرت تقويض النظام في سوريا قبل خروجها من العراق خدمة لبقاء اسرائيل على قيد الحياة ولكن يبقى بيد هؤلاء وساخة التاريخ البشري فريسة ليبيا نفطيا واستراتيجيا ولكن ليبيا لا تخلو من فخاخ مميتة للغرب كما هو الحال افغانستان سيكون صراع بين الليبي والاجنبي وعملائه من جهة وبين العلمانيين المقربين من الغرب وبين الاسلاميين حيث المعركة بدأت فعلا من جهة اخرى.
October 5, 2011 3:32 AM


(337782) 12
غليون وعرعور
سالم سليمان
فلتحيا الماركسية السلفية الوهابية وقرة عيون الاخوان قائد حبهتهم ماركسي ملحد. الكرسي اهم من النبي والكتاب والله نفسه عندهم.
October 5, 2011 3:37 AM


(337783) 13
excellence, it is excellent
مخلص فؤاد
excellence, it is excellent
October 5, 2011 3:39 AM


(337784) 14
WELL-SAID USTAZ NARAM
OBJECTIVE
HONEST AND CORRECT ANALYSIS OF THE SYRIAN SITUATION RIGHT NOW.

THANKS
October 5, 2011 3:40 AM


(337790) 15
سلمت يداك
أبو الفوز
قيل عن الشاعر عمر الفرا أن شعره يوازي كتيبة دبابات في المعركة,, وأنا أقول ان نارام سرجون مقالاته كالصواريخ ضد الدروع ذو رأسين التي استخدمت في حرب تموز 2006 ضد الدبابات الإسرائيلية, ليس هذا الكلام مجاملة أو تملق للسيد نارام,,أنا لا أعرفه ولا بعرفني,,وإنما الحقيقة عندما تقرأ له(طبعا يجب أن يكون عقلك من غير العقول المغتالة)تشعر بأن الكاتب يكتب بجوارح صادقة وبشعور وطني حقيقي وحرص شديد على بلده وشعبه وليس تملقا للأشخاص, لذلك تراه يبدع ويتجلى بين سطوره,,فسلمت يداك أخ نارام ووفقك الله
October 5, 2011 4:05 AM


(337793) 16
ارهابية موجودة في الكثير من الدول
سامي
النظام السوري اثبت صلابة وقوة هائلة
هاهي نيويورك تعتقل الاف المتظاهرين وتضرب الغاز المسيل للدموع واي يعني ؟

مر على نظام البعث في سوريا مؤامرات هائلة وكبيرة وخرج اقوى
وهذه سيخرج منها اقوى بل اكاد اقول خرج وانتهى الامر والان هي مجرد حركة ارهابية موجودة في الكثير من الدول
October 5, 2011 4:11 AM


(337794) 17
شكرا
محمد عمر
دائما كتاباتك متميزة ... شكرا لك
October 5, 2011 4:14 AM


(337795) 18
معارضة ومرض التوحد Autisme
سليم
انها معارضة مصابة بمرض التوحد العصبي واعراض مرض التوحد هو عدم الاختلاط ( الحوار ) يكرر نفس الحركات الالتفاف حول النفس او الركض الدائري لفترة طويلة او العجز اللغوي بحيث لا يعرف كيف يبدأ كلامه او ينهيه او يكرر نفس المقولة التي تقولها له اي عندما تساله ما اسمك يرد عليك ما اسمك ايضا ( المعارضة لديها شعار واحد هو اسقاط النظام ولا تملك اي مشروع او برنامج يحاكي الناس بشكل معقول ) ... الباقي على القارئ الكريم بالمقارنة بالنمط والسلوك بين التوحد والمعارضة السورية سيجد وبشكل مذهل التشابه القريب بينهما.
October 5, 2011 4:24 AM


(337812) 19
مو ألعن منو غير زميلو اللدود طارق الحميد
معارص ثوري أنطالي بروكسيلي بتروخليجدولارسلفووهابلادني
مقالاتك شلالات مياه عذبة
وأفكارك بليغة رقراقة صادقة جذلى
ما أجمل سورية بأبنائها وأنت منهم
صدقوني من يكتب لسورية ومجد سورية بهذه الطريقة لا يمكن أن يكون له أي علاقة بأي جهة أمنية أو رسمية محسوبة على النظام السوري فكلنا يعرف من وكيف ينخرط الشاب في أي سلك أمني أو شرطي أو عسكري بعد أن يكون قد أعجز معلميه لمواد اللغة العربية والرياضيات والعلوم في المراحل المدرسية الأولى مما ينعكس تشوهاً لغوياً ولفظياً واضحاً لأي محاولة للتعبير عن النفس كتابة، وهذا يبرهن على كذبة مقولة شبيحة النظام الالكترونية المتهمة والتي يفترض أنها تلاحق مقالات ومواضيع من يكتبون ضد النظام السوري الحالي
وبالتالي فإن كل من يكتب بجدية وحرفية وبدائعية ضد سياسات الأطلسي وصبيانه هوعلى الأغلب مواطن سوري،أو من بحكمه،جند فكره وقلمه طوعاً للذود عما يراه خطراً داهماً يحيق ببلده سورية وبعيداً عن معادلة الصراع الدائر بين النظام والمعارص ة.
أنا على يقين أن كتّاب "الموالاة" في موقع عرب تايمز ليسوا تجاراً سوريين فاسدين منتفعين من مستنقعات الفسادالذي لاينكره أحد،ولاأبناءضباط الأمن والعسكروالشرطةممن باعواشرفهم وضميرهم لمكاسب ماديةمريضة(ولا يخلوأي مجتمع منهم)،ولاأساتذةجامعات يبيعون النجاح لكل من يدفع لأنهم مشغولون هذه الأيام بإخفاء وترقيع أثوابهم الوسخةوسمعتهم السيئة،ولا موظفي العقاريةوالماليةممن انتفخت جيوبهم من أموال المعترين لعدم التفرغ
شكراً لكل الجنود المجهولين من شبيبة سورية الناظرة للمستقبل بعزم وقوة
October 5, 2011 6:06 AM


(337814) 20
ايها الفارس.. روعة مقالاتك اسمى من ان تمتدحها كلمات عابرة ...
علاء ابو هادي
لن اكون مبالغا حين اقول بان اكثر ما يواسيني في الفترة الراهنة هو قراءة مقالاتك الرائعة ..
كنت اتمنى ان استمر في مشاركتكم في الدفاع عن سوريا وكشف حقيقة ما يحدث .. لكن ثوار الحرية (السلميون) ارسلوا لي واثر اخر مقال كتبته في عرب تايمز تهديدا صريحا بالقتل ..ولم اجد امام دموع زوجتي واطفالي ورجاءات اصدقائي الا التوقف حرصا على سلامتهم خصوصا وان الوضع الامني في حمص سيئ والمسلحون يعيثون فسادا من خطف وتقتيل وتمثيل ولو لمجرد ابداء راي لا يتوافق مع اهوائهم ومشروعاتهم ...
امس فقط ثلاثون جثة منكل و ممثل بها في المشفى الوطني بحمص...
الصراع قائم الان بين قلبي الذي يحفزني للكتابة وعقلي الذي يوسوس لي بالاصغاء جيدا لندائه..
اوجه سؤالا لمن تستشكل عليه حقيقة ما يحصل في سوريا : هل تمتلك المعارضة ورغم كل الدعم والامكانيات التي تقدم لها شرقا وغربا وعربا من استئجار قلم مبدع كقلم (نارام) ؟؟؟ ...
الجواب ترونه في تعليقات المشنعين عليه ادناه ... فمن شاء فليؤمن.. ومن شاء فليكفر
October 5, 2011 6:46 AM


(337816) 21
عفوا حضرة الكاتب
مروان
اين هي المعارضة ؟ الذين يصرحون هم السيدة كلينتون والسيد اوباما والاخرون من المسؤولين الامريكيين وآخرهم وزير الدفاع الامريكي اغتنم فرصة وجوده في اسرائيل هذه الدولة الغاصبة لكي يصرح ضد سوريا فاين هي هذه المعارضة واين هم الرؤوس فيها ؟
October 5, 2011 6:55 AM


(337819) 22
الى الكاتب الجهبذ
sam
القضية ليست باسم زينب
هناك جثة عذبت وشوهت لدى النظام السوري سواءا كانت زينب او غيرها لن يغير من الموضوع شيئ
هل اذكرك بحادثة البيضا كيف قمتم باظهار البياسي بعد ظهور اشاعات عن تعذيبه وبالتالي فضحتم انفسكم ؟
ان الخطأ كان من قبل من سلم الجثة لاهل زينب
وبالتالي لن نهتم لسذاجاتكم عندما ناقشتم هل قتل حمزة او لا وغطيتم الطرف عن ان هناك طفل مقتول وصرتم تتحدثون بالفرعيات
October 5, 2011 7:27 AM


(337825) 23
رائع ........
حسين السيد - لبنان
مقال يسجد ويدّق له الف تعظيم و تعظيم.... كلمة واحدة فقط : رائـع.. رائـع.. رائـع.. رائـع.. رائـع.. رائـع.. رائـع ... سلمت يداك النظيفتان يا سيد الكتـّاب يا نارام سرجون فإن كان هذا اسمك الحقيقي فقد اسعدنا اسمك هذا وان كان مزيّفـاً فإنه اسم لا شك حصوة في اعين محطتاالعبرية و الخنزيرة واسفيناً في مؤخرة ال سعود والسلطان العثمللي الآهبل المضحك ابداً إخرادوغان و سعدو المغناج المطياز الحريري....
October 5, 2011 7:52 AM


(337826) 24
سوريا بمليون خير
سامي
رائع
رائع
رائع

ماازق حقيقي
لاتعرف المعارضة السخيفة الا الارتماء بحضن الغير
October 5, 2011 7:54 AM


(337835) 25
الى معلق رقم 22 ما فهمنا عليك والله
رامي الحاج
ممكن تعيد سؤالك بصياغة جديدة ما عم بنفهم شو بتقصد
October 5, 2011 8:20 AM


(337861) 26
الى رقم 1 الشفخلع
عمر حجو الاسترالي السوري
حقدك الطائفي يعمي عيونك نسأل الله ان يشفيك و اشك بذلك لانني اعرف صديقا قديما و قريبا لي مثلك عميان و احدهم قال لي حرفيا :مشكلة بشار الاسد انه علوي و لو كان سنيا مثلنا لقدسناه لذلك احتقر امثالكم.
October 5, 2011 9:41 AM


(337877) 27
المعلق رقم22وأمثاله خونة كلاب
غدائر سليماتي
جتى في ماليزيا ودول آسيا سخروا من التلفيق وكل المجطات الفضائية الآسيوية بدأت تسخر من الجزيرة والعربية واللأمم المتجدة بسبب قضية زينب...قكل المحطات المغرضة قالت لنا هذه زينب وهذا أخوها وهذه أمها وحرقت وقطعت... و إذا به كله كذب في كذب فلا تقل لي المهم امرأة ...أنتم كاذبون خونة كفار فنحن كمسلمين لا نؤيدكم ولن نتعاطف معكم أنتم كقدثوار الناتو اليبيون فقد بنو ا في ليبياكنيس يهودي ونشروا الإذاعات المسيجية والغربية في ليبيا ..فمرة أخرى قلتم زينب الحصني ..والله لو اعتذرتم وقلتم ضللنا بعض الناس ونحن نأسف للخطأ؟ لقبلنا منكم أما ماأنكم تكابرون ...إذن ليحرقكم النظام ياكفار يازنادقة..فحتى اسرائيل العدو لا تكذب عليها.. فماتفعله أنقله بالضبط بلازيادة ولانقفصان... أما أنتم فكذابون خونة متآمرون فلتم زينب وجئينم بإخوتها ياكلاب وإذا به كله غرف مظلمة وقبلها المقدم الهرموش...إلى متى سيتحمل الناس كذبكم ياخونة ياكفار يا صهاينة
October 5, 2011 11:03 AM


(337893) 28
يا بيبرس ليش المعارضة عندكم تخلف عقلي دائما وابدا؟ رقم 6
نعمان منذر
السؤال ان هذه الصبية حية والحمدلله واكيد انت تتمنى موتها من اجل ان تكون القصة حقيقية ضد النظام حتى ولو على الام امها. وثانيا من اماتها ومن نشر موتها وعمل منها قصص الف لسيلة وليلة؟ اليس حريا بك ومن امثالك اصحاب العقول الجامدة ان تتحروا من الخبر قبل وقوع الحكم؟ هنا السؤال كيف وصلت قصة هذه المسكينة الى الامم المتحدة و قناة البي بي سي والسي ان ان ومنظمات اممية ودولية كبيرة هذا عدا الاعلام الاعرابي بدون تمحيص وفحص الخبر قبل نشره. يعني في المستقبل ومهما كان سؤال يجب التفحص قبل القوقوع كليا في مجرى المراحيض.
October 5, 2011 12:02 PM


(337913) 29
الرفيق نعمان 26
بيبرس
أنا لا أتمنى الموت لا لزينب ولا لغيرها.
يا صاحب العقل المنفتح ألم تفهم بعد أن المشكلة ليست بهوية زينب وإنما بجثة الصبية التي سلمت لأم زينب مقطعة ومحروقة الوجه؟ إذا لم تفهم عليك تكرار القراءة لأن التكرار سيعلمك وسيفهمك وبالمناسبة منيح أنك ما رحت بمجزرة الحمير.
أما بالنسبة لزينب فهناك إما خبث مقصود أو غباء معهود في المقابلة لأنها لم توضح بعض النقاط فمثلا لتأكيد تاريخ المقابلة لا يكفي السؤال والجواب لأن الإستنطاق قد يتم بتاريخ مسبق تحت التهديد يا فتح لذلك كان شاليط يمسك بجريدة ذالك اليوم.
لم يتم الحديث في المقابلة عن أخ أو إخوة غير أشقاء أو عن أن للأب زوجتين.
October 5, 2011 2:01 PM


(337917) 30
سقوط النظام السوري أمر حتمي ولكن المسألة وقت
عز الدين حموي
كانت فقرة معبرة ومضحكة عندما سقط بوق النظام السوري عبد المسيح الشامي أمام فيصل القاسم وخصمه على الأرض فهذا رمز لسقوط النظام السوري
October 5, 2011 2:17 PM


(337977) 31
الى الحائر بوطنيته بيبرس
نعمان منذر
لا تحتار من الان وصاعدا بجثة القتيلة انها دمية من البلاستك بعد فحصها ولمعانها الفاقع للعيون ولكن للذين ادمغتهم جامدة لو رأوا جثة جرذون لقالوا شهيد من شهداء الثورة. خليكن على وضعكن يا ابطال الحرية خلو اميركا تلعب فيكن كرة قدم وشيخ حمد يمسح فيكن الارض يا حطب اسرائيل يا مرخصكن والله.
October 6, 2011 12:04 AM


(337979) 32
الى بيبرس الا ترى انك تعوم فوق مزبلة اعلامية غربية عربية ومو دريان بحالك؟
رامي الحاج
الامس الجزيرة شككت بأن الفتاة كانت زينب ولم تسأل اهلها اولا هل هي زينب ام غيرها لكن هرولت لتكذيب لتشكيك الامر بأن الفتاة التي كانت حية تدعي زينب . وبعدين على كل قناة تحترم نفسها ان تعتذر من الخطأ وخصوصا ان الجثة كانت موديل من البلاستيكة وليست جثة حقيقية. والمشكلة هذه ليست المرة الاف فيها الجزيرة وغير الجزيرة يقعوا بخطأ جسيم وحرفي ومهني ولم يعتذرو وتبقى انت ومن شأنك على نفس المنوال كأن عقولكم كتبت عليها ان تكون سيدي روم اي قرص مضغوط مبرمج.
October 6, 2011 12:18 AM


(338016) 33
تكرار لمنذر 31
بيبرس
معلمك د. طالب إبراهيم قال في الإتجاه المعاكس إن من قتل زينب وقطع جثتها هي العصابات فعن أي جثة يتحدث؟
الجثة المقطعة سلمت لأم زينب ودفنت.
جثة البلاستيك خليها إلك اكسسوار.
بالنسبة للوطنية وحطب إسرائيل إن ربك حافظ هو من أهداها الجولان.
أما عن تركيا فإن ربك نفسه لم يسلمها أوجلان فقط بل تنازل لها عن لواء اسكندرون.
بالمناسبة عليك جزاء تقرأ تعليقي مائة مرة لعل وعسى يعلق بذهنك شي وإذا ماعلقت بتعلم وإذا ما علمت خليك مع البلاستيك

October 6, 2011 4:02 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز