Arab Times Blogs
موسى الرضا
moussa11@gmx.net
Blog Contributor since:
18 July 2009

صدّام والقذافي ...ناقة آل الصدر تقتل مجدكم

 

 

عندما صَاحَ الطاغية قبل ثلاثين عاماً آمراً جَلاوزَتهُ :

 

خذوهُمْ!...........

 

لم يكن ليخطر في باله أن جريمته تلك سوف تبقى حيّة ًعبر العقود وأنّ ما قدّمته يداه سيبقى كابوسا من الرعب ينخر قلبه وعقله كما نخر الجدري وجهه.

ذلك الوجه المومياء الذي لم تزده عمليات التجميل إلاّ قباحة وضعة وغبرة, ترهقه قترة وذلّة. 

كان ملك ملوك افريقيا, الحاكم التافه الجاهل والدكتاتور الليبي الفاجر قد اتخذ قراره الغادر الدنيئ بإخفاء ضيوفه الذين أتوا الى ليبيا تلبية لدعوته وهم  الإمام السيد موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين  فبئس المضيف الخؤون, الغادر المجنون الذي ذهب بعارها وشنّارها. 

فلم يشهد التاريخ أخس وألئم وأحطّ وأنذل من جريمة القائد البهلول, أضحوكة الشرق والغرب, والتي جاءت في إطار خطّة كبيرة تستهدف تقسيم  لبنان الى كيانات طائفية, تهيئة لتهجير المسيحيين منه وتوطين اللاجئين الفلسطينيين فيه,  أملا بتصفية القضية الفلسطينية وتسهيل شطبها من الوجود نهائيا.

 

لم يكن القذافي ليرى بأسواء كوابيسه إحتمالا  ما رأى: فموسى الصدر, ذلك الرجل  الذي أخفاه  قبل ثلاثين عاما, أضحى اليوم أمّة. وزهرة المقاومة التي غرسها وسقاها الصدر من عرقه وعينية, أضحت الآن دوحة ممتدّة ترفد قلوب العرب والمسلمين بالرجاء والأمل والنصر النهائي القريب بإذن الله.  

جاء الإمام موسى الصدر في ستينيّات القرن الماضي  الى لبنان نافخا في الجماهير المحرومة روح الثقة  والثورة رافعا شعار العدالة الإجتماعية لكل بني الإنسان في الوطن دون تفريق بين دين ودين وطائفة ومذهب. قبيل الحرب الأهلية أدرك السيد الإمام ببصيرته الحادة ونظرته الثاقبة الصائبة أن  الحكومة اللبنانية  قاصرة مقصّرة  وأنها  ستودي بظلمها وتعنّتها بالبلاد الى الهاوية السحيقة.  فرفع صوته في وجه الحكّام وأرباب النظام مجلجلا:

 

أعدلوا...أعدلوا قبل أن تبحثوا عن وطنكم في مقابر التاريخ.  

 

لكنهم واصلوا فسادهم واستهتارهم الى أن اندلعت الحرب الأهلية وصار الوطن بقعة من الحرائق والمقابر  وكتلة من الدمار والدماء.  نأى بنفسه ويده ولسانه عن تلك الفتنة الكبرى التي أكلت كل شيء خلال سنتين من الحرب الأهلية. ثم حاول وسعى جاهدا لإصلاح ذات البين بين الأفرقاء المتنازعين مرة عبر نداء ومرّة عبر إعتصام لكن بارونات الحرب كانت مرجعيّاتهم  وحساباتهم في محل آخر. 

في عام 1978 إجتاحت اسرائيل جنوب لبنان فقام السيّد موسى يحث المقاومين على القتال والثبات حتى آخر طلقة, فإذا نفذ الرصاص فبالقبضات العارية واللحم الحي:   

إن لقيتم العدو الإسرائيلي, فقاتلوه بأسنانكم وأظافركم.

وانطلق يحشد الدعم العربي والدولي لنصرة لبنان والجنوب ويعمل ليل نهار لتمتين أواصر التلاحم اللبناني الفلسطيني. 

 

كان يؤلمه أن يرى  الهجمة الإسرائيلية على الجنوب كيف تقابل من الحكومات في بيروت بكثير من التسيّب والإستهتار  فرفع  صوته محذرا:

 

لن نرضى أن يبتسم لبنان ويبقى جنوبه متألما

 

ثم استكمل ما بدأه من مؤسسات إجتماعية ترفد صمود الجنوبيين في أرضهم لتعزيز مجتمع الحرب الذي أراده صخرة تتحطم عليها هجمة الصهاينة.

 

راح المقاومون يقاتلون في الطيبة ورب ثلاثين وشلعبون بأسلحة بسيطة آلة العدو الحربية المهوّلة وفي وجدانهم كان يضجّ صوت إمامهم عاليا هدّارا:

 

أنتم يا أخواني الثوار مثل موج البحر, متى توقّفتم انتهيتم.

 

في الواحد والثلاثين من آب وقبل ثلاثين سنة بالتمام والكمال أقدم القذّافي المجدور قبيح الوجه  على إخفاء وتغييب  الإمام الصدر ورفيقيه في السجون . ولكنّ الإرادة الإلهية مليئة بالرموز والإشارات ففي مثل نفس اليوم اي في الواحد والثلاثين من آب عام 1960 ابصر أحد الأطفال النور في بيت متواضع من ضواحي بيروت. ذلك الطفل سوف يتّبع  السيد موسى في قلبه وعقله إتّباع الفصيل أثر أمّه ومن ثم سيسعى في طلب العلوم الدينية تأثرا وإقتداء بالإمام موسى الصدر وانبهارا بشخصيّته وهامته العالية  واعجابا بمن زاده  الله بسطة في العلم والجسم.

لم يكن ذلك الوليد الجديد في مثل هذا اليوم إلاّ سماحة السيد حسن نصرالله الذي حمل راية أستاذه ليرفعها عالية خفّاقة تبلغ أهداب النجوم.

 

بعد ثلاثين سنة على جريمته, يحاول القذافي التهرّب من المسؤولية ظنّا منه أن في ذلك منجاة له من الحساب والعقاب.

ولكن المتتبّع للرموز والإشارات يدرك ان ناقة آل الصدر لها عند الله أعظم الكرامات وأنّ عقرها  سيكون لعنة  تجرف القذافي ومن معه في قاع اليم. تلك اللعنة التي أصابت صدام من قبل والذي كان أكثر قوة وبأسا من جزّار ليبيا.

 

ففي 9 نيسان 1980 قام صدام حسين باعدام الإمام محمد باقر الصدر ابن عم الامام موسى الصدر وزوج اخته. ولم يتورع سفاح الرافدين عن تصفية الشهيدة الأديبة بنت الهدى شقيقة الإمام باقر الصدر.

وبعدها ب 23 سنة تماما  أي في نفس اليوم  9 نيسان 2003 سقط الصنم الصدامي في بغداد تحت  أرجل العراقيين. ولقد احترق قلب المجرم على ولديه الفاجرين كما أحرق قلوب المؤمنين على الإمام الشهيد وشقيقته الطاهرة  في مشارق الأرض ومغاربها قبل أن يتدلّى تحت حبل المشنقة فالى جهنّم وساءت مرتفقا.

 

فالويل ثم الويل  للقذافي  العتّل الزنيم. والويل له من مشهد يوم عظيم .   بسم الله الرحمن الرحيم "فكذّبوه فعقروها فدمدم عليهم ربّهم بذنبهم فسوّاها ولا يخاف عقباها". صدق الله العظيم.

 

ملاحظة: كتب هذا المقال في الجزائر بتاريخ 13.08.2008

 

ملاحظة ثانية: لقد تحققت توقعات هذا المقال مئة بالمئة فالقذافي الذي اخفى الامام الصدر في اواخر آب سنة 1978 خرج من السلطة في اواخر آب 2011 اي بعد 33 سنة بالضبط. والغريب في الأمر ان دورة الشهور والسنين عادت لتلتقي بالحسابات الشمسية والقمرية حيث أخفي الامام ورفيقاه في شهر رمضان من عام 78 ليخرج القذافي اللعين في شهر رمضان من عام 2011 مذموما مخذولا مدحورا. 



(333055) 1
متى سينقشع ظلام الطغاة والملالي وشيوخهم؟؟؟
حيدرة العلوي الشريف
أعتقد أن كلامك فيه شيئ من الصحة رغم كثرة بهاراته الفارسية والصفوية ولكن لا أحد ينكر ان صدام والقذافي هم من طغاة هذا العصر ولكن حشر موضوع الناقة والبعير وأكوام الشعير فهذا يستخدم في مجالس السادة والشيوخ لتدمير ولتخدير العقول
إن مسألة نهاية هؤلاء الطغاة هو أن مدة صلاحيتهم انتهت تماما كما ينطبق الامر على بشار كر الاسد طاغية سوريا وجزارها قاتل عماد مغنية وصديق القذافي الحنون
وكذلك علي صالح اليمن الطاغي الذي احترق في النيا ولم يعتبر
لذلك نأمل من القراء المتنورين وأصحاب العقول المتفتحة أن لا ينظروا كثيرا الى البهارات العصبية في المقال لان من قام بثارات الحسين عبر التاريخ كان أكثر دموية من زياد ابن أبيه إن انظمة الحكم الظالمةهي أنظمة ساقطة ولو طال عمر بعضها لان سنة الكون كذلك فالشمس لاتختفي لموت بشر مهما علا شأنه ونواميس الكون هي ذاتها ولكن فبركة الخرافات اختلفت حسب نوعية الدين والمذهب والجهلاء التابعين لهما
فالنهاية قادمة لان للدول اعمار كاعمار البشر ولها ايضا امراضها
على الكاتب قراءة كتب التاريخ العالمية وليس فقط الصفوية ليتفتح مخه وينتهي من الانغلاق الاعمى
لانه كان الاولى بالناقة انقاذ الصدر نفسه قبل القضاء على الطغاة؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
إن ابن تيمية لن يمنع سقوط النظام السعودي وكذلك
الكافي لن يمنع سقوط نظام ايران الفارسي
لماذا لم تحمي الناقة اسماعيل شاه الصفوي العادل والشريف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
September 5, 2011 10:42 AM


(333056) 2
قال كرامات
مصطفى خالد
ههههههههه
ضحكتني والله قال كرامات قال . هذه ليست كرامات يا عمري هذه هي الصهيونية . لان من يسب ابو بكر وعمر وعائشة زوجة النبي صلى الله عليه وسلم ليسوا مسلمين اصلا . هؤلاء صهاينة
September 5, 2011 10:47 AM


(333060) 3
أسد علي وفي الحروب نعامة
أعرابي حر
أن شاء الله سوف تصيب ناقة آل صدر ملالي ايران المنافقين وذنبهم أرنب الشام ليته أستأسد على إسرائيل كما مستأسد على شعبه٠ هيهات هذا الجبان ينطبق عليه ٠أسد علي وفي الحروب نعامة.....ربداء تجفل من صفير الصافر.....هلا برزت الى غزالة في الوغى......بل كان قلبك في جناحي طائر٠
September 5, 2011 11:13 AM


(333078) 4
كس أختك على أم الصدر
البدري
عائلة الصدر قتلة و جزارين المواطنين العرب السنة على إمتداد الوطن العربي..."شارون" بالنسبة لهذه العائلة "الصدر" حمل وديع..موسى الصدر وصادق الصدر ومقتدى الصدر مصاصي دماء العرب..ولن ترتوي هذه العائله من دماء العرب حتى تهدم الكعبه المشرفه وتوحيل القبله إلى "جبل عامل" منشأ العائله اللعين..والذي يذكرنا بجبل صهيون...
September 5, 2011 12:19 PM


(333081) 5

الشلولخ
ليش يا موسى ما بتحكيلنا عن النظام السوري وكيف دعم حركة أمل عسكريا ضد حزب الله في الضاحيه والجنوب؟ ليكون طعم الموت عندك على يد الأسد غير طعم الموت على يد القذافي وصدام؟
September 5, 2011 12:37 PM


(333083) 6
مين هذا الصدر!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عابر سبيل
بصراحة اول مرة اسمع عن موشيه ولا موسى الصدر هذا مين وين طلع كمان هذا,و كلامك تفوح منه نتانة طائفية قذرة
صدام ديكتاتور ربما , قد يكون طاغية وسفاح ايضا .بس مش اكثر من اتباع التشيع المجوسي الذين اهلكو الحرث والنسل .الظاهر انه مكانكم الطبيعي في زبالة التاريخ , كان بحكمة الهية ,صدام بنى دولة عربية قوية وعصرية الى حد ما على الاقل الرجل كان افضل من نظرائه من العرب , ولولا المجوس واذنابهم لكان ارتقى بالعراق اكثر من ذلك, بعدين من هذا النكرة الصدر,
September 5, 2011 12:48 PM


(333098) 7
اصحاب الحق في العلى واصحاب الباطل في السفلى
كميل
يتدخل بعض المغرضين ليكتبوا تعليقات تافهة مثل اشكالهم ولكن الحقيقة ظهرت بعد كل هذه السنين.
مات صدام شر ميتة وانتهى حزبه اللعين وداس الناس على افكاره النتنة واصبح في مزابل التاريخ.
هرب القذافي كالجبناء واصبح مذعورا خائفا وقد اصبح هو وكتابه الاخضر في مخلفات التاريخ .
الذي بقي حيا هي المقاومة والذي بقي عندنا هو ارضنا التي حررت وبقيت كرامتنا بينما تم الدوس على شرف العملاء القذر بالاقدام.
ان كتب السيد الشهيد الصدر تدرس الان في كل مكان في الحوزات العلمية وفي الجامعات لانه رجل علم وفكر واما صدام وفكره وكتبه فتم استعمالها في المراحيض.
مقاومة السيد موسى الصدر وصلت الى كل الاحرار في العالم ولكن الانظمة العربية العميلة والمتآمرة تنهار نظاما تلو الاخر.
يا احبائي ان الفرق كبير كبير بين الاثنين وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين .
September 5, 2011 2:27 PM


(333099) 8
الى النواصب الملاعين
احفاد الكرار
لم يزيدكم نصبكم العداء لاحفاد العتره الطاهره الا ذلا في الحياة وهوانا يدوسكم الطغاة ويسحق على رقابكم البغاة من شيوخ وامراء وملوك ونسوانهم الا بؤسا لكم وتعسا من ارعب الكيان الصهيوني غير نصر
الله من اذل اسرائيل التي احتلت اراضيكم وهتكت اعراضكم غير الشيعه حتى صواريخ صدام رماها جنود شيعه لانهم اكثريه الجيش العراقي ولكن نكران الجميل طبعا دائم وحسبنا الله على شماتتكم بمقتل
زعمائنا على يد طغاتكم
September 5, 2011 2:36 PM


(333100) 9
الحقد الاعمى
حسام
اذا ذكرت المقاومة اللبنانية او الشيعة بخير في مقال تخرج ابواق الحقد الطائفي علينا باوساخها المقيتة. ما نشره الكاتب هنا صحيح لكن بعض الناس يقرأ بعين الحقد و الكره. موضوع المقال هو القذافي لكن كل التعليقات تهاجم المجوس و الصفويين و الشيعة. غريب امر هؤلاء. و الله اشعر بالاشمئذاذ للحال التي وصلنا اليها كعرب. بعض الناس لا يتقن الا لغة الشتم و السباب. من يريد ان ينشر اوساخه المذهبية و حقده فليذهب الى موقع العربية او موقع ايلاف سيلقى الاستحسان و التصفيق. و اخيرا الى المعلقين الشتامين, لقد صدق فيكم دعبل : كل اناء بالذي فيه ينضح
September 5, 2011 2:38 PM


(333105) 10
اين الحكمة في الردود
فلاح
اين الحكمة في الردود ،اين اخلاق رسول الله ،اين الوعي عند المسلمين اسود على بعضهم البعض لا بل اشد.
عجيب غريب ايسب عالم دين اي يكن مذهبه .
الرسول عليه الصلاة والسلام يقول :
مداد العلماء افضل من دماء الشهداء
العلماء ورثة الانبياء
اين العقل والضمير في سب انسان لاذنب له الا اتباع اهل بيت النبوة والعترة الطاهرة.
جاء احدهم الة رسول الله (ص)واله فقال :
اني احبك يا رسول الله .
فقال الرسول ابشر بشدة البلاء.
فقال الرجل واحب عليا .
فقال الرسول :ابشر بكثرة الاعداء
فقال الرجل :واحب الحسن والحسين
فقال الرسول :ابشر بالتعب والعناء
اللهم لا تجعل في قلوبنا غلا للذين امنوا
September 5, 2011 2:47 PM


(333110) 11
الى عابر سرير تعليق رقم ٦
Rami
الى عابر سرير تعليق رقم ٦. الاعمى من لا يرى الشمس فى وضح النهار. لست سوى جاهل صغير
September 5, 2011 3:01 PM


(333112) 12

wissam
إن الأرض يرثها عبادي الصالحين و هم الشيعة و سوف تررون ايوها النواصب الأنجاس
September 5, 2011 3:09 PM


(333116) 13
حقيقتكم
محمد الشلهوبي
لو كان فيكم خيرا لكنتم وقفتم بوجه اليهود مثل ما وقف ال الصدر بوجه الطاغوت والشيطان الاكبر اسرائيل وللاس ف لا يوجد فيكم الغيرة ولا يوجد فيكم غيور يا خنازير يا جبناء يا خدم اليهود ولكن يوجد فيكم الكره والحقد الدفين ل ال البيت يا ابناء ال امية ويزيد لعنه الله عليهم اجمعين ومن تعليقاتكم السفيه ويبقى الصدر اشرف واطهر الناس من ابو متعب خادم ومن ابو موزة ومن الوهابيه القذرين لعنه الله عليكم وين ما تطئون اقدامكم النجسه
September 5, 2011 3:23 PM


(333119) 14
llllllllllllllllllllllllllllll
البرهومي
محمد باقر الصدر وموسى الصدر رجال صالحون رغم أنف الكارهين .ولعنتهم ستلاحق كل أذناب إبن صبحة الملعون واذناب ابن اليهودية المجنون
September 5, 2011 3:57 PM


(333136) 15
عائلة مباركة
omar ahbib
عائلة مباركة قدمت للإسلام ما لم تقدمه امم بأكملها، رغم أنف الحاقدين
September 5, 2011 5:53 PM


(333143) 16
رحم الله الشهيد موسي الصدر
ليبي مخلص
كنت اتمني ان تكتب للقراء قصه استشهاد الامام موسي الصدر
كانت مناسبه حضور الامام وضيوفه لمقابله العقيد منقوله علي الهواء علي موجه التلفزيون الحكومي الرسميه
العقيد قام يتكلم فقال اثناء كلمته لماذا بعد ان يذكر اسم محمد تقولون صلي الله عليه وسلم
هذا لاداعي له حيث انه حمل رساله للبشريه واداها وبهذا انهي مهمته وخلاص
قام الشهيد موسي الصدر فورا وتصدي للعقيد فقال له انت واحد عسكري جاهل بالاسلام وانت لابد ان تتوب لتعود الي مله الاسلام
العقيد بهت ولم يرد ---حيث انه يفقد القدره علي الرد تحت الضغط عندما يتعرض للهجوم
اختفي الشهيد ومرافقوه منذ ذلك الحدث
لكن بعد ثوره 17 فبراير تكشف ان الطيار الليبي نجم الدين اليازجي اختفي بعد تعرضه لحادث وتوفي
واتضح ان الطيار هو الذي تلقي تكليفا بنقل الجثامين للشهيد الصدر ورفاقه الي مدينه سبها
وان العقيد كلف زبانيته بقتل الطيار لانه اصبح يعرف بواقعه قتل الامام الصدر الشهيد بأذن الله
وحسب علمي ان الملك عبد الله ملك السعوديه هو الوحيد الذي تصدي للعقيد القذافي ونجا بعدها من محاوله اغتيال
هذا هو القذافي السفاح
وللاسف ان كثير من الاخوه العراقيين مخدوعين به وبأكاذيبه وكتبوا مؤيدين له قبل فراره من المعركه كالجرذ الحقير
September 5, 2011 6:44 PM


(333149) 17
استمر بالكتابة
عراقي
واصل عطاءك ولا تلتفت للاوغاد الناعقين الموتورين فهم اسرى للحقد والغيض النابع من نفوس مريضةبأخطر
وباء , انه الجهل الممزوج بالتعصب للطائفية والمذهبية المقيتة وعليه فأنهم لن يقبلوا منك حقآ
او باطلآ ..
September 5, 2011 7:15 PM


(333150) 18
ــــــــــ
الطائر
صدام طاغية والقذافي مسخرة أي نعم لقد نالا جزاءهما لكن لاتقول الصدر أمة وزهرةالمقاومة بئس هذه الأمة التى فرّخت مقتدى البهلول الأمي وزعرانه المجرمين
September 5, 2011 7:28 PM


(333153) 19
حلّ عنّا
سابل عبير
السيد الكاتب
اكتب ماشئت عن موسى "الصدر" أو توفيق "الدقن" حتى، ولكن رجاء مش كل ما دقّ الكوز بالجرّة تحشروا الشعب الفلسطيني بقضاياكم وتحذرونا من توطين الفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية، أنا كفلسطيني أقول لك كفاكم متاجرةبقضيتناوحلّوا عن "صدرنا" أو بالأحرى حلّوا عن طيزنا....
September 5, 2011 8:20 PM


(333155) 20
Hussian
sadam
you kill Al-hussian now you crying about al-sader ...God bless America
September 5, 2011 8:48 PM


(333158) 21
مقال من شيعي طائفي غير موضوعي
المغترب
رحم الله القائد الشهيد صدام حسين
September 5, 2011 9:05 PM


(333174) 22

wissam
إلى 21 حشرك الله إنت و صدام اللعين في قعر جهنم انشالله
September 6, 2011 2:51 AM


(333200) 23
المغرب
عمر
أنا مغربي لست سني ولا شيعي لكن مسلم بالشهادتين وبالفرائض، لا يعجبني بتاتا الغلو في الدين وإلا أصبح هذا الذين أفيون لمعتنقيه، الحق تعالى قال: وما محمد إلا.....
المعنى هنا هو أن محمد المختار من بين سائر البشر لا يعدو شيئ أمام الرسالة السماوية التي أداها وبلغها فبالأحرى أصحابه والباقون.
ما رأيكم ياهؤلاء في مسلمين يعيشون في أفقر دول العالم هم أفضل عند الله من رجالاتكم جميعا إنشاء الله، ثم مذا تقصدون من تعظيم أسيادكم ومذا ترجون من ذلك؟ إذا كنتم ترغبون في الجنة والإنعتاق من النار فبالعمل الصالح ولا شيئ غيره، أما من يتحمد ويتمجد بغير الله فقد أشرك وهوى في النار.
أفيقوا من غلوكم هذا قبل فوات الأوان، والله لن ينفعكم لا شيوخ السنة ولاشيوخ الشيعة يوم وقوفكم أمام الحاكم العادل يوم القيامة،حتى هم شيوخكم هؤلاء سيبعثون حفاتا عراتا يرجون مغفرة منه سبحانه.
September 6, 2011 4:54 AM


(333205) 24
ليش يا موسى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حيدر ابو ايه
ليش يا موسى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لماذا وكيف تجرأ على انتقاد وشتم صدام والقذافي ؟؟؟
اثرت حفيظة المعلقين و النواصب و الارذال واولاد الزنا .... كيف تجروأ يا موسى هؤلاء امتداد لعروبتنا والتعصب القبلي الجاهلي ..امتداد لابوسفيان وال اميه الشجره الملعلونه في القرأن !!! كيف تجروأ يا موسى
هولاء ( الابطال ) مساكين ولدوا بغير أب نكحت امهاتم حتى ضاعت هويه ناكحيم ولم يعرف نطفه اي قذر هي ّ!!!!!!!
جاءو الى سده الحكم بامر الصهيونيه حتى يداعو عن العبريه ...عفوأ العربه العربيه !!! و وجدوا الارذال تهتف .. بالروح بالدم .. فكيف تجروأ يا موسى ؟؟؟؟؟
September 6, 2011 5:31 AM


(333208) 25
الحق
علي كريم
الحسنة الوحيدة للقذافي انة اوقف المد المجوسي لافريقيا وذلك بقتل الصدر ممثل الشيطان الشخصي لافريقيا.
September 6, 2011 6:03 AM


(333222) 26
موسى الأبط
عربي واقعي
العمل الوحيد الذي أحسن فيه القذافي هو كتم أنفاس موسى الأبط
أتعرف لماذا أيها الكويتب ؟
لأن موسى الأبط هذا هو داعي فتنة إيراني جاء إلى لبنان التسامح والأخوة والعيش المشترك , فبذر بذوره الشيطانية , فانتبتت الغدر والبغضاء والضغينة والحرب الأهلية .
أتعرف أيه الكويتب أن موشيه الأبط هو الذي فجر المجازر التي راح ضحيتها اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ؟
أتعرف أيها الكويتب أن موشيه الأبط هو الذي أمر أتباعه الشيعة في جنوب لبنان باستقبال الجيش الإسرائيلي الغازي للبنان ورشوا على جنوده الأرز في شوارع مدن الجنوب بحجة أنهم سيخلصونهم من الفلسطينيين السنة ؟
أتعرف أيها الكويتب أن موشيه الرجل هو الذي أمر حركة أمل المجرمة بقتل الفلسطينيين في لبنان ؟

هل تظن أيها الكويتب اللعين أن القراء لا يعرفون حتى التاريخ القريب ؟
الذي يريد أن يتأكد من الجرائم التي ارتكبها المقبور موشيه الأبط فعليه بقوقل وهو سيعرف أي رجل هذا الذي سحقه القذافي سحقا تحت نعاله .
والله ليس للقذافي حسنة إلا هذه , ولو تعامل المتنفذين العرب مع هؤلاء المجوس كما تعامل القذافي مع موشيه الأبط لما خرج من هذه الشجرة الملعونة أمثال القاتل المجرم الزنديق مقتدى الأبط .عليه اللعنة وعلى اللي خلفوه .
September 6, 2011 7:16 AM


(333233) 27
البدري 4
Mohamed
تفو على كلب و زنيم مثلك, آل الصدر أشرف منك و من أجدادك الذين فرخوا واحد صهيوني حقير مثلك
September 6, 2011 7:36 AM


(333435) 28
لا يا جماعة ليش العصبية
عابر سبيل
لا تعصبوا يا اخواننا الشيعة,,,
موشيه بن صدريان رجل طيب,,,
بس انتم دائما مالكم وجود ولا تاريخ لا في الماضي ولا في الحاضر ولا مستقبل ,,,
ابناء المتعة , اذناب المجوس,, عباد البشر,,,
ولا انا غلطان؟
September 7, 2011 7:50 AM


(333487) 29
we know
muslemII
We know that all the what they call themselfs muslems sunnis and the leaders of the Arab countries . we know all of them have nothing to do with the Islam sunni or Shia. so please let us attack and write against the criminals the leaders not the poor muslims of all thoughts.
September 7, 2011 6:42 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز