Arab Times Blogs
نارام سرجون
serjoonn@yahoo.com
Blog Contributor since:
25 April 2011

كاتب من سوريا

المعركة الأخيرة بدأت ..درس في الفلسفة من زيارة حمد الى ايران

 كنا في مدارسنا نتعلم دروس الفلسفة للوصول الى الحقائق، وكان أستاذ الفلسفة يجهد في شرح الحدس والاستقراء والمعادلات الفلسفية البديهية التي تبدأ بمقدمات سليمة لتصل الى نتائج صحيحة مثل معادلة:

كل انسان فانٍ...

سقراط انسان ...

اذا النتيجة ببساطة هي أن سقراط فانٍ..

ولذلك يمكن ببساطة استنتاج النتائج من المقدمات

لكن فلسفة العالم اليوم صارت بلا منطق ..هذا عالم لايريد أن نقدم الحجة والبرهان والمنطق بل يريد تذكيرنا أن الفلسفة هي للكتب وطلاب الفلسفة ..الحدث السوري بامتياز كان صدمة أخلاقية ليس للسوريين فقط بل هو صدمة أخلاقية للفلسفة ذاتها .. واهتزاز عنيف للمنطق بدرجة 8،8 على مقياس ريختر .. فالكذب الخرافي وانقلاب الأصدقاء المفاجئ والطعن في الظهر أخلاق رخيصة لم نرها الا في المسرحيات الشكسبيرية وكتب التاريخ القديم .. واهانة الحقيقة وتكريم الكذب الفاجر علنا شيء غريب لايصدق .. وتكالب الأمم  على تناقضها -بغاثها ونسورها- على السوريين كقطيع الذئاب لايشبهه الا غزوة الأحزاب على المدينة والدعوة الاسلامية.. ولاتفسير له الا أن العالم يغير فلسفته وأخلاقه

لدي أصدقاء يتابعون الحدث السوري وتراهم وهم يراقبون كيف يتم التعامل مع الحدث السوري يعانون من الغثيان والغليان من هذا الزيف والكذب والرياء والمعايير الفارغة وتراهم يحدثون بعضهم في جلساتهم وهم يقدمون الحجج والبراهين على النفاق والمعايير والخيانات..بالدليل القاطع والحجة والبرهان يتحدثون عن غزة والفلسطينيين وعن القصف الأطلسي لليبيين وتخريب بلادهم  ويتحدثون حائرين واجمين ..ومع هذا لاشيء غير صدى الفلسفة القديمة أمام زئير الفلسفة الجديدة فلسفة الجزيرة وثوارها.. لكن أين هي الفلسفة القديمة أم الأخلاق؟ هيهات، الفلسفة القديمة عند بان كي مون في اجازة والمنطق في نزوة من نزوات السوء لدى الاتحاد الاوروبي والحقيقة في الاعلام العالمي مصابة بالايدز وتعاني من الحمّى أما "الضمير" العربي فوقعت منه الميم ليسد محلها حرف الراء...ويصبح ضريرا..أي "الضرير العربي".. الذي ستسقط راؤه الأخيرة ويحل محلها حرف الطاء..!!

ولكن الهوينى أيها الأصدقاء...لاتتعبوا أنفسكم في البحث عن الأدلة والبراهين على تناقضات العالم كله الذي لايرى قتلانا بل يرى تمثيليات المعارضة وبكاء تماسيحها..هذا العالم لم تعد تعنيه دروس الفلسفة ولاالبراهين القاطعة ولامعادلة فيثاغورث .. فالعالم لايرى شغب لندن وباريس بل وحشية السلطات السورية في تعاملها مع الحواريين المؤمنين المسالمين ..هذا العالم الذي لايريد أن يعرف شيئا عن غزة ولاعن الفظائع في المملكة العربية السعودية ويستند الى وثائق اليوتيوب ومونتاجاته والجزيرة ومدبلجاتها يريد أن يغير علم المنطق والفلسفة  .. الدرس الفلسفي هنا واضح تماما: بعيدا عن كل منطق .. نريد رأس سورية ونريد اذلال الشعب السوري والحاقه بركب اللاجئين والجوعى وتحويل حياته الى جنازات وموت..والمعادلة المنطقية هي:

كل بلد حر ومستقل وعدو للغرب فان ٍ

..السوريون أحرار مستقلون معادون للغرب ..

اذاً السوريون فانون..

ولذلك فقد قرر الشعب السوري أن يعيد للمنطق ألقه وعلميته، ودرس الفلسفة الذي سيحاضر به الشعب السوري قريبا...سيكون الدرس الذي سيعيد لأرسطو احترامه الذي هتك.. ولسقراط وعيه الذي صودر ..ولكل علم الفلسفة نقاءه وعقلانيته بعيدا عن فلسفات هنري ليفي وثوار ليبيا ودروس الفلسفة الموزية وبعيدا عن فلسفة الاسلاميين الجدد العرجاء التي مزقت ابن رشد والغزالي وجاءت براسموسن.. وبالطبع بعيدا عن فذلكات طالب الفلسفة الفاشل عزمي بشارة (كوهين العربي)..

المعركة الأخيرة بدأت ...وبدأت بزيارة أمير قطر (أو بعير قطر لافرق) الى ايران .. ثيران المجموعة الدولية المتحالفة تسدد قرونها نحونا وتضرب الأرض بحوافرها القطرية استعدادا لتحطيم الوطن السوري وطعنه الطعنة النجلاء ..لن يكون الأمر بالحرب بل باثارة الفوضى من الداخل واستئصال نزعة الرفض لدى السوريين وزرع قناعة الاستعداد للمرحلة القادمة..شاء السوريون أم أبوا ..

هذه معركة التحدي واذا كان الراحل صدام حسين قد اختار لمعركته الخاسرة اسم "أم المعارك" فاننا سنبدأ معا "أم المعارك" بنكهة سورية ومن تصميم السوريين ..

لايزال الكثيرون يحاولون قراءة زيارة أمير قطر الى ايران..البعض قرأها محاولة لرشوة ايران بالابتعاد عن سوريا "الساقطة حتما" والابتعاد عنها الآن يحمل الهدايا والرشى لمن هو في ضيق .. يعني باختصار رسالة أمريكية يحملها الأمير مضمونها: اذا تركتم السوريين لقدرهم فستكافؤون بمنحكم العراق كمنطقة نفوذ لاتنازعون فيه وسيتعهد السعوديون باغلاق اماراتهم الاسلامية فيه ..والملف النووي سيؤجل بحثه لسنوات..

رشوة يسيل لها اللعاب...لكنها غبية جدا..غبية لأن الايرانيين يعرفون أن الساسة الأمريكيين كذابون ولايمكن الوثوق بالأمريكي الذي يجيد اصطياد الطرائد على طريقة الضباع في حقول السافانا الافريقية، فالضباع تعجز عن الفتك بالطرائد والجواميس الضخمة وهي متجمعة فتناور وتهجم وتتراجع حتى تتمكن من عزل أحد الثيران بعيدا عن قطيعه لتفتك به بعد أن يصبح وحيدا...وفي اليوم التالي تبحث عن غيره بنفس الطريقة .. فالأمريكان عندما أرادوا الاستفراد بصدام حسين لم يطلبوا من السوريين المشاركة الفعلية في الحرب بل توسلوا المشاركة المعنوية ووعدوا السوريين بالجولان في مؤتمر دولي (سمي مؤتمر مدريد لاحقا) واطلاق يدهم في لبنان..بل والتزام الصمت عن عملية انتقال السلطة في سوريا بعد وفاة الرئيس حافظ الأسد ودون أي انتقاد.. ويقال بأن الرئيس حافظ الأسد قد وافق على مضض ومكرها بعد أن علم من بريماكوف ان الروس لايستطيعون دعمه اذا استدار الأمريكيون على السوريين بعد العراق وهو ماسيحصل بالتأكيد .. وكان الجيش السوري يمر بأزمة تسلح ولم يكن في الجيش السوري قطع غيار حتى الاطارات لعربات نقل الجنود أيام حكم بوريس يلتسين في روسيا .. فوافق الأسد بشرط رئيسي وهو عدم احتلال العراق وعدم تفكيك العراق ...

وبعد أن انتهى الأمريكيون من أسر الضحية العراقية نكثوا بكل وعودهم وكان مؤتمر مدريد حفلة فارغة لافيها جولان ولا مولان ثم بعد سنوات افترسوا العراق واحتلوه وفككوه وانفلتوا بعدها على السوريين وجردوهم من انفرادهم في لبنان عام 2005.. واليوم تذكروا الديمقراطية في سوريا وأن الرئيس بشار الأسد غير ديمقراطي..

لكن هل الأمريكان بهذه السذاجة كيف يعرضوا عرضا على ايران الخبيرة بالدهاء الأمريكي ويعرف الأمريكان أنه مرفوض 100% ؟؟

اذا كان كذلك فما هو السر في زيارة أمير (أو بعير) قطر الى ايران؟ السر ربما يكمن فيما تلا هذه الزيارة فورا..فالأمير القطري أطلق ردمة من رداماته (راجع الدرس البليغ في "اللغة والنحو" لأسامة فوزي لتعرف معنى ردام البعير !!) وقال بتحدّ ان الشعب السوري لن يتراجع عن الثورة..وفي الحال أعقب ذلك هجوم عنيف اعلامي مجوقل على السوريين في الصباح الباكرعبر اشاعة الأكاذيب بأن ساحات دمشق تغص بملايين الثوار المتظاهرين ..وصارت الجزيرة تعطي التوجيهات المباشرة على الهواء..

الذي يتردد في الكواليس أن الأمير القطري لم يعرض وساطة بل كان (ساعي بريد) وقد عرض صفقة حقيرة على السوريين وطلب عودة الود .. وذهب الأمير بنفسه الى ايران لمعرفة الرد..الرد كان مهينا جدا نقله الرئيس أحمدي نجاد بأمانة ..

أنا لاأعرف الرد السوري ولكني سأزعم أنني أعرفه فقد قيل له: "ان السوريين يتساءلون ان كانت لديك الرغبة في الحصول على الجنسية السورية قبل أن تعرض الصفقات بنفسك نيابة عن المعارضة كطرف أصيل في الأزمة السورية .. في هذه الحالة تقدم بطلب الى السفارة السورية في الدوحة وسيصلك الرد خلال اسبوعين..الشأن السوري داخلي سوري وليس قطريا" ..المعنى الآخر للرد السوري هو "سوريا ليست جمهورية موز ..وليست موزة أيضا".. واختتم الرد بالقول: بالنسبة لعودة الود نقول "الصيف ضيعت اللبن"..!!!

جن جنون الأمير وأدرك أن تنفيس حجمه وانقاص وزنه لم يكن فقط في ربط معدته بل في ربط معدة السياسة القطرية التي تضخمت عبر المطبخ السوري المفتوح له لدخول أزمات المنطقة ..الأمير الذي يعتقد أنه أسقط الرؤساء في الجمهوريات العربية الأربع مصر وتونس وليبيا واليمن وفتت ثلاث جمهوريات هي السودان والعراق ولبنان (ولم يبق من الجمهوريات الا سورية والجزائر) لاطلاق يد الاسلاميين والفتك بالدولة العلمانية..غضب جدا وقرر أن يطلق كل مالديه من تقنيات الجزيرة لارباك السوريين ليعرفوا حجم قطر وأعلن بنفسه استمرار الشعب السوري في ثورته (لاحظوا لايزال يتحدث باسم السوريين) وفي اليوم التالي امتلأت ساحات دمشق بالأوهام عن احتقان الساحات بالثوار..وهي في الحقيقة تجربة اعلامية لما يخطط له لاحقا 

المعركة الأخيرة بدأت والبعير القطري صار طرفا شخصيا فيها فيما بدأت ترتيبات المعركة العالمية عبر اجتماعات وتصريحات تحضر وافلام في منتهى الخطورة وبتصريح وقح لما يسمى برئيس "المجلس الثوري للتنسيقيات" في سورية المسمى "محمد رحال" في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" أن المجلس اتخذ قرارا بالانتقال قريبا جدا للمرحلة الثانية من "الثورة" التي تقتضي تسليحها وكأن ماتقيأته ثورته من رصاص وقنابل ومجازرودم في طول الوطن وعرضه لم يكن مسلحا بالسلاح بل بالأدعية والأناشيد الدينية .. وأضاف رحال: لقد"اتخذنا قرارا بتسليح الثورة التي ستتحول إلى العنف قريبًا جدًا لأن ما نتعرض له اليوم مؤامرة عالمية لا يمكن مواجهتها إلا بانتفاضة مسلّحة" ..كذب وقح لأن ماناله كان دعما عالميا لدمويته ..وكلامه تصعيد وتهديد وقح فيه الكثير من الحرب النفسية والصفاقة باستعمال التهديد بالعنف..

وبدأت الحرب النفسية بالتحضير لتهويلات اعلامية مثل ما يسمى انشقاقا كبيرا "لمسؤول كبير" ..قد تكون تقنيات الفوتوشوب والجزيرة وتقنيات هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) لاعبا مهما فيه للعمل على اخراج مشاهد حقيقية تشبه مشاهد (مشوار مع الديناصور) الذي تظهر فيه هذه الوحوش حقيقية ..

ومع ذلك تتصرف القيادة السورية والشعب السوري بثقة كبيرة ..ودرس لبنان لايزال قريبا جدا عندما انتحر غازي كنعان الضابط البارز في الاستخبارات السورية ووزير الداخلية وأعلن عبد الحليم خدام انشقاقه ..ديناصوران كبيران انشقا فتخلص الجسد السوري من بؤرتين عفنتين.. رحل الاثنان كل في طريق وبقيت سوريا ..وبقي السوريون ..

على كل حال السوريون مستعدون للنزال ولديهم أيضا مفاجآتهم .. فاللعب مع السوريين الآن هو بعينه اللعب مع الكبار .. بدليل أن هناك اعترافا لم يعد هناك مجال لانكاره وهو فشل تحريك الجمهور وفشل الثورة الجماهيرية "الفضائية والالكترونية" خلال ستة أشهر ..على العكس، الناس نزلت الى الشوارع بالملايين لتؤازر خط الوطن السوري وليس خط المعارضة القطرية الناتوية...  

انها المعركة الأخيرة لاعادة الفلسفة الى رشدها ولاعادة النتائج المنطقية الى المقدمات السليمة..ولاعادة الميم الى الضمير الضرير.. والمعادلات السقراطية ستستعيد شرفها وعقلها الذي فقدته في عهد البعير وجزيرته:  

كل خائن وعميل سيسقط ..حمد خائن وعميل ..اذاً حمد ..........سيسقط

كل وطن يعشقه أهله باق ومنتصر...السوريون يحبون وطنهم ويعشقونه...اذاً سوريا منتصرة

كل مقاوم حر هو ظل الله على الأرض...سوريا مقاومة حرة...اذاً سوريا هي ظل الله على الأرض

وان غدا لناظره قريب

--------------------------------------------   

بقعة ضوء: طفولة نهر ..من قطر

يقال ان الشاعر السوري نزار قباني أرسل يوما قصيدته الجديدة "طفولة نهد" الى الاستاذ أحمد حسن الزيات رئيس تحرير مجلة الرسالة وهومن رجال النهضة الثقافية في مصر الذين كانت لهم ميول أزهرية بحكم دراسته في الأزهر الشريف...وعندما قرأ الزيات عنوان القصيدة شهق وقال: الله الله الله الله طفولة نهد؟ ..نهد؟!! ..كده حتة واحدة؟ لااله الا الله..

وقد عدل الزيات في العنوان حرفا واحدا ليبتعد عن الاباحية في قصيدة نزار

وفي اليوم التالي نشرت القصيدة الجديدة للشاعر نزار قباني بعنوان "قصيدة نهر" ..!! وقد غضب نزار قباني كثيرا وقال محتجا: من سيقرأ هذا العنوان سيعتقد أنها درس في الجغرافيا وعن نهر في الأمازون مثل الميسيسيبي ..

الطريف أن حمد وموزة فكرا في اصدار مذكراتهما مستلهمين من كلمات نزار ..فكتب حمد مذكراته بعنوان "طفولة حمد" ...وكتب في الاهداء قصيدة الى موزة استوحى عنوانها من رائعة بيتهوفن (فور اليز – أي من أجلك يا اليز) وعنوانها "من أجلك يا موزة"

وبالطبع عرضت المخطوطات على المفكر العربي عزمي بشارة الذي ارتأى أن العناوين يجب "تثويرها" وقال لحمد: ألا تذكر ان نزار قباني قال في قصيدة "وبر الكشمير": هذا عصر الثورة والتغيير؟ وأنت الآن قائد هذا العصر ياشيخ..ولذلك أقترح أن تكتب عنوانا ثوريا وواقعيا في نفس الوقت ...مثلا "طفولة كرش" ..أو مثلا "طفولة كركدن" أو مثلا "ثورة على المعدة"..وبالنسبة للاهداء "من أجلك يا موزة" ..فيها شوية قلّة شاعرية وقلة ثورية ..اكتب عنوان فيه موسيقا سيمفونية مثلا "من أجل الموز..أحبك يالوز" ..أو "في قلبي فورة الكازوزة..وحب موزة المزموزة"" ..

ووافق الشيخ على عنوان "طفولة كرش" لأنه كما قال –حفظه الله ورعاه- يعكس شخصيته وقناعته في الحياة ..وبعد عرض المذكرات على المفتي القرضاوي قال الأخير بوقاره المعهود: لابأس أيها الاخوة طالما ليست هناك خلاعة والعياذ بالله مثل خلاعة هذا.. ال.. ال.. ال..الكافر نزار قباني لعنه الله ..الذي كان يكتب عن النهووووود .. والفروووووج .. والجميلااااااااات .. ووبر العاريااااات ..والبطووووون والأفخااااااااذ ..والحشيييييييييش والخمر ...ثم بلع الشيخ ريقه وقال: لعنه الله من زنديق كلما قرأته أحسست بالشباب يتدفق في عروقي كأني أرى فيلما اباحيا مثل أيام زمان..

وبعثت مذكرات الشيخ حمد لصحيفة أورشليم (القدس العربي) لنشرها حيث صاحبهم عبد الباري عطوان الذي كان منهمكا في حديث ناري عن الثوار السوريين على فضائية الجزيرة ..ولما وصلته المذكرات قرأها وقال للمحرر الذي عرضها عليه: الجماعة يعني والله مفلسين يعني ..يعني هذا عنوان هذا ..هذا فيه خطأ مشين...مشييييييييييييين ..المحرر لدى عطوان فهم أن عطوان يقصد بكلمة مشين (موشين ..أي من دون شين)..فعدل عنوان مذكرات حمد كما فهم من معلمه أي العنوان (طفولة كرش) من دون شين..فصدرت المذكرات في اليوم التالي ....طفولة كرّ   

ترى ماذا سيعدل المحرر على مذكرات موزة عندما تصله (طفولة موزة)؟؟؟؟؟



(331873) 1
موزة تفاحة نعجة
اردني حر
يااخي يا انت حمار يا تستحمر. بنقولك مش مهم مين بطبخ المهم انو وقت الديكتاتوريات انتههههى يا ابله. ياخي انت تستموت للدفاع عن حكام كلاب ظلمة. استح على وجهك. السقوط قادم للظالمين من بشار النعجة الى قزم الاردن الى ابو متعب الابله و زوج موزة البغل. كف عن دعم الحكام فتاريخهم مظلم حشرك الله معهم. قف مع الشعب لان الشعوب باقية و الحمير زائلة.
August 28, 2011 10:34 PM


(331883) 2
يانارام سر على خطى سرجون
syrian
احترمك واحب اسمك , يااكادي يااشوري ياارامي ياسرياني يافينيقي يا ميدي ياعربي ,ياموسوي يانصراني يامحمدي .احترمك ياوطني ياسوري.سر يا نار على خطى سرجون
ولتحيا سوريا.
August 28, 2011 11:33 PM


(331897) 3
نصيحة للكاتب
عدنان
رضيَ الله عن الشاعر الكبير نزار قباني فقد صحابيا جليلا ، ولد طفلا وعاش صبيا ورحل إلى جنات الخلد وهو لما يبلغ الحلم.


النظام الظالم في سوريا ساقط لا محالة ، فلا إيران ولا رب إيران حتى يستطيعون انقاذه. القطعان العربية التي تسمي نفسها شعوبا نزعت الأعنة وإله هذه القطعان الوحشية المتشعبة نفذ حلمُه ودولة السفياني الأموية قادمة لتحكم باسم الإسلام وفرّامات اللحم في سوريا حاضرة ومتأهبة وانت رجل مسيحي كما هو واضح من اسمك فدع عنك العرب وانأى عن شرّهم فهم وما ملكت أيمانهم حطب نار جهنم وبئس المهاد وقد خاب من والاهم وهلك وباء بغضبٍ من الله من تبنى قضايا العرب الخاسرة، والمسيحي بطبعه مسالم وكريم في أخلاقه ودفاعك عن الظالمين في كتاباتك لا تمتّ إلى أخلاق المسيحيين الطيبين بصلة إلا إذا كنت قد تطبعت بطبائع العرب المنافقين الإرهابيين فلا عتب عليك يومئذ والسلام.
August 29, 2011 2:00 AM


(331906) 4

جو
هل تذكر اول خطاب للقذافي في بداية الثورة الليبية عندما اتهم الشعب الليبي بأنه يتعاطى حبوب الهلوسة ؟؟
اكيد فهمت قصدي
August 29, 2011 3:53 AM


(331911) 5
بعد ابومتعب النسونجي جاء دور البغل القطري في الازمة السورية
راضي العربي
استخدام كلمة البعير لامير قطر فيها اساءة كبيرة للبعير اتمنى على صاحب المقال استخدام كلمة البغل لان البغل ابن الحمارة التي تمارس الجنس مع الفرس فيخرج وليدها قوي البنيه بعقلية حمارية بمتياز وهذه هي السياسية القطرية الجديدة التي يقودها ابغال قطر الثنائي المرح
August 29, 2011 4:05 AM


(331915) 6
سوريا باعصتك يا حمد
سامي
هي طفولة كر فلا بتشديد الراء
حمد الفاشل دراسيا لن يستطيع اللعب مع الكبار
خيانته كخيانة السادات
ويوما ما سنطلق النار فرحا في سوريا عندما يردى قتيلا هذا الارعن زوج الموزة
اذكر عندما اطلقنا النار فرحا يوم مقتل السادات الخائن
August 29, 2011 4:42 AM


(331916) 7
وان انت طرفا غير محايد بل انك منطقي
ماجد
اعتقد وان انت واضح من مقالك لست بطرف محايد ولكني اقولها وللشهادة تحليل ينم عن وعي كامل بما تمر به سوريا والمنطقةواجمل مافيه ماقلت بحق القيادة الايرانية انها تعرف الاعيب السياسة الغربية وهي ليست كالعربان تنخدع عند اول كلمة وعد من الغرب واعتقد ان زيارة كركدن الدوحة هي للاستجداء لا لعرض مغريات وحقيقة اجمل ما يعجبني بكل ما تمر به سوريا هو رد الرئيس السوري الاسد لحد الان لم ينزل الى المستنقع الذي ينزل اليه دائما الحكام العرب بسب خصومه واهانتهم وهذا لم نعهده من الاسد لحد الان
سوريا باقية والبعران ماضية
August 29, 2011 4:43 AM


(331929) 8
لعن الله العملاء الخونة
الكويتي
المشروع السعودي الاسرائيلي الامريكي القطري مصيره الفشل والسقوط ، واعلم ايها الكاتب بأن مؤامراتهم سوف ترجع عليهم ، وانشاء الله تكون نهايتهم.
August 29, 2011 6:00 AM


(331932) 9
عن الكاتب: من اراد الخير لسوريا فأهلا وسهلا ومن اتى حملا سيفا سيقتل به
قلم رصاص
زيارة حمد قطر لرشوة ايران ليست صدفة

وتحركات الجامعة العربية ضد سوريا ليس صدفة

واعلان عن مجلس وطني انفعالي "انتقالي" ليس صدفة



فهي محاولات اخيرة لاشعال النار في الرماد المتبقي من الفوضى التي حاولو ادخالها لسوريا

واليوم وعلى مدار لاسبوع سيتم ضخ التحريض باوسع القنوات الممكنة حتى لو احتاج الامر ان

ياخذو هرمونات ومقويات وفيتمنات امريكية وفرنسية



لكن هيهات

كل من يتعامل مع الاجنبي ويتآمر على سوريا يحرم نفسه تلقائيا من المواطنه السورية

وعلية نقول الخزي والعار لكل من يستجدي الغرب ليحتل بلده والمجد والعزة لسوريا
August 29, 2011 6:17 AM


(331942) 10
رغم قتل حافظ الاسد لفلسطينيين في تل الزعتر وغيره
اردنية نشمية
الا ان بشار الاسد يبقى على الاقل انظف الموجود من زبالات الحكام العرب البائدين ( وحيا الله الثورة المصرية والثورة التونسية ) ولا اعرف كيف سنوصف مستقبلا ثوار الناتو في ليبيا ؟ رغم انه لا فرق عن ثوار الناتوفي العراق .(( استر يا رب ))
August 29, 2011 8:05 AM


(331945) 11
هبع البعير وشحاطات الحوثيين وقنابل اميركا الصوتية
سالم سليمان
كلنا يعرف عندما قررت الممكلة اعلان الحرب على الحوثيين كانت النتيجة ان درع الجزيرة وقائدته المملكة هزمت بشحاطات الحوثيين فقراء اليمين. علمنا حينها ان المملكة لا تود امتلاك جيشا عقائديا حقيقيا وانما من مرتزقة مع تكديس سلاح لقارة من الدول كي لا يعمل انقلاب على ملكه واله. وعندما هبع بعير قطرائيل الى ايران (هبع البعير عندما يمد رقبته الى الامام بعد القيام لاجل الذهاب او الرحيل) قيل انه قال لاحمدي نجاد انه خائف مما يحضر من حرب في المنطقة فأجابه نجاد من حقك ان تخاف لان اول قواعد اميركا ستمحى هي القواعد الموجودة في قطر. واذا كان السبع الاميركي وحلفاءه في الناتو مهزومين في افغانستان وقبلها في العراق وصعوبة اجتياز الامتحان في ليبيا فكيف سيتعامل الناتو واميركا خاصة مع سوريا وحزب الله وايران ومن هناك حماس والمقاومة العراقية للجيش المهدي المسلح ايرانيا ناهينا عن الوضع في افغانستان اضافة للانهيارات والمالية الموعودة في بلدانهم؟ انها ظاهرة صوتية اعلامية للضغط على سوريا واضعاف موقعها في اي وقت مفاوضات مع اميركا (هكذا يأملوا الاميركان) وما الناتو وتركيا والجامعة العربية والامم المتحدة الا قنابل صوتية عسى ان ترعب سوريا التي تتعافى داخليا ومن اجل شحن الفوضى من جديد التي بدأت تقترب كثيرا من الصفر. فهل درع الجزيرة سيكون الضحية في سوريا؟
August 29, 2011 8:23 AM


(331952) 12
بشار الجحش الى زوال
عربي
لقد سقط النظام الفاشي البعثي السوري . و نطلب من الطائفة العلوية الابتعاد عن بشار. وذلك لان افعال بشارون الاسد ستلحق بهم الاساءة الاخلاقية مستقبلا. مثل حزب اللات و حسون
August 29, 2011 8:57 AM


(331959) 13
الى اردني كر
عمر نصيرات
انت تقول ان الشعوب باقية والحمير زائبة اذن أبشرك بأنك وفصيلتك زائلون وتعيش وتاكل غيرها يافصيح
August 29, 2011 9:31 AM


(331982) 14
شكراااااااااااااا يا نارام
عربي سوري



رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع


كل المقال حلو بس أحلى شي : طفولة كركدن ...ههههه

بس الكركدن حيوان مفيد للبيئة مش متل كر قطر
August 29, 2011 1:42 PM


(331983) 15
لعبة الأمم
عاشق سورية

يظن أمير قطر أنه هو و حشرات محطة الجزيرة سينجون بفعلتهم و قتلهم المباشر و غير المباشر للشعوب العربية بحجج مغرية و لكنها ليست حقيقية ...

برنار هنري ليفي أكبر دعم لأسرائيل في العالم يتمشى في الساحة الخضراء و الجزيرة لا تنقل الخبر

هل يتذكر الأستاذ أسامة فوزي في التسعينيات بعد إنقلاب حمد على والده ماذا كان تعليقه :

هذا البغل حمد بن خليفة ..


هههههه
August 29, 2011 1:46 PM


(331985) 16
نارام الكاتب الشريف
سوري وافتخر
مقالة اكثر من رائعة فوضعت النقا ط على الحروف لن اقرأ المقالات التحرضية المدفوع لها بترول البعير ومكتوبة بدماء الشرفاء وتنشر افكار حمير الخليج الاميين المقال يكتبه كاتب مثقف صادق حريص على بلده ولم يقبض ثمنا بل اراد الصمود والبقاء لبلده
August 29, 2011 2:07 PM


(331986) 17
سوريا باقية والبعران ماضية
Fadi de paris
كل خائن وعميل سيسقط ..حمد خائن وعميل ..اذاً حمد ..........سيسقط

كل وطن يعشقه أهله باق ومنتصر...السوريون يحبون وطنهم ويعشقونه...اذاً سوريا منتصرة

كل مقاوم حر هو ظل الله على الأرض...سوريا مقاومة حرة...اذاً سوريا هي ظل الله على الأرض

وان غدا لناظره قريب

شي رائع سلم الله يداك مع كل امتناني
August 29, 2011 2:16 PM


(332013) 18
عش دهرا ترى عجبا
علي الخليجي
من مهازل الدهر ومن عجائب الزمن ان دول الخليج تحرض الاخرين، وتخوض حروب بالمال والسلاح والرجال -علانية جهارا نهارا- على الدول العربية الاخرى التي تفوقها عدة وعدد، من اجل مصادرة الثورات الشعبية والالتفاف عليها كما في مصر وليبيا، وتطالب بالاصلاح والديمقراطية في سوريا؟!
أو هل هناك استبداد وشمولية وتخلف واضطهاد وظلم واقصاء لشعب كما هو حال شعوب الخليج؟!
ولكن اذا لم تستحي فأفعل ما شئت.
August 29, 2011 6:11 PM


(332020) 19
بارك الله في البطن الذي حملك
أبو الفوز
رائع في طرحك ومبدع في لغتك وراق في أخلاقك وصائب في تحليلك ووفي لوطنك ومخلص لأمتك,, فما أروعك,,وبارك الله في البطن الذي حملك,,فبالله عليك إرونا دوما من جعبتك, وشكرا نارام ما قلت هو عين الحقيقة
August 29, 2011 7:34 PM


(332065) 20
الموالون لايران لايقرأون التاريخ
محمد من قطر
في عام 2006 قامت اسرائيل بدك الضاحيه بالقنابل ولم تتحرك ايران وفى 2004 قام الجنود الامريكان بالتبول على اضرحه الائمه ولم تفعل ايران شيئا" وفى 2011 سيقوم درع الجزيره بتحرير الشعب السوري العربي المسلم وكالعالده لن تتحرك ايران , نحن في الخليج اكثر من يفهم الايرانيين فهم لايستطيعون الا الكلام ناهيك عن مئات الالاف من الايرانيين الذين يعملون فى الخليج وتتخوف ايران من امكانيه استخدامهم ضدها فى حاله تحرشها بالخليج العربي العظيم
August 30, 2011 2:58 AM


(332125) 21
الى محمد من قطر
سيريانا الدمشقي
فعلا ايران لن تتحرك اذافكر بدوان الخليج ارسال ما يسمى درع الجزيرة الى سوريا لان كتيبة واحدة من نساء سوريا المسلحات بالشحاطات كفيلة بان ينسوهم حليب امهاتهم ودفنهم بارضهم ... يبدو انك انت من لا يقرا التاريخ القريب بعد جعل كم مقاتل حوثي الحيش السعوطي بقيادة سلطعون الصحراء يخروا نقانق حشا السامعين وشفناكم لما صدام حرك دبابتين بقرب الخفجي كيف تصرفتوا عضلات درعك المزعوم مفرودة فقط على اهل البحرين و شيعة الشرقية ولكن ذلك لن يدوم و سينقلب دولابكم لاننا وزناكم وقسناكم و عرفناكم كم نعرف باطن كفوفنا فوفروا على انفسكم المشقة
August 30, 2011 11:50 AM


(332294) 22
معلومه
عمر أبو بكر
يا شباب يقول المثل اذا أردت أن تطاع فاطلب المستطاع فأرجوكم أن لا تطلبوا من بغل حكمه ومن جاهل محاضره فطبيب العيون انسان راق لا بد أن يحسد ؟ وبالمناسبه تحريف موزه (طوزه) وهي الدجاجه حيث عيرت الدجاجة القطاة بقلة البيض فردت القطاة عند عقد الرفوف ياطوزه منشوف اذ معروف عن أسراب طائر القطا كثافتها لتغطي ضوء الشمس عن مواقع طيرانها وأقول لمن يريد أن يعلم عن موقفنا كسوريين صامتين فاذا الأسود استنعجت لك مرة فحذاري منها أن تعود أسودا فما بالكم بشعب محب للأسد وجله أسودا
August 31, 2011 7:36 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز