Arab Times Blogs
نارام سرجون
serjoonn@yahoo.com
Blog Contributor since:
25 April 2011

كاتب من سوريا

ساطور فهمي هويدي

السوريون محاصرون هذه الأيام بالسخاء والأسخياء .. سخاء في البكاء علينا ودموع..وسخاء في الانذارات والتهديدات وسخاء في التصريحات وسخاء في الفتاوى وسخاء في احتضان المؤتمرات المعارضة وسحب السفراء وسخاء في النصائح وسخاء في الاجتماعات والاتصالات لبحث تطلعات الشعب السوري..سخاء في شهود العيان وسخاء في التضليل والكذب وسخاء في التبرع بالسلاح للعصابات لانجاز "الحرية"..بل وسخاء في تقديم أبنائنا قرابين الحرية ..لكن سخاء فهمي هويدي بزّ الجميع عندما لخص ماتبرع به للحملة السورية بعبارة مختصرة هي( أن استعادة الشعب السوري كرامته هدف يهون من أجله "أي ثمن")..أما عبارة أي ثمن فهي بالطبع تعني أنها مفتوحة بلا حدود..شيك مفتوح على بياض تبرع به هويدي من جيبه ..لايشبه هذا الجود في السخاء الا سخاء الملك فهد لتمويل عاصفة الصحراء على صدام حسين والذي قال لجيمس بيكر عندما أخرج الفاتورة من الملف لعرض التكاليف: لاداعي لعرضها فلا فاتورة بين الأصدقاء (اعترافات جيمس بيكر نفسه) ..أي بعبارة أخرى ..اقصموا ظهر صدام "بأي ثمن"..

عندما يكتب المثقفون هذه العبارات الطنانة (الحصول على حرية السوريين بأي ثمن) نعرف أننا لانزال ننتج ثقافة الانحطاط وثقافة الموت .. وأن كتاباتنا وانجازاتنا الفكرية الكبرى توقفت بعد انجازات شهرزاد في ألف ليلية وليلة بل كل ماأنتجناه بعدها كان مجرد اضافات لحكايا ألف ليلة وليلة .. وأن تخلف نهضتنا واعاقتها (كما هو وياللمفارقة عنوان كتاب عزمي بشارة عن النهضة المعاقة) ليس سببه أزمة السلطة بل أزمة الثقافة التي ينتجها لنا مثقفون على شاكلة فهمي هويدي ..لأن هذه النخب الفكرية والثقافية التي يمثلها كتاب كثيرون من بينهم هويدي لاتزال عاجزة عن الخروج من عقلية احتقار الحياة البشرية وتمجيد الموت الرخيص حتى لو أخذ شكل الانتحار الجماعي ..ولايصلح لها الا أن تسمى "الثقافة الزرقاء" لانتاج شعارات الاثارة والتهييج على مبدأ حبة الفياغرا..الزرقاء

ان الطامة الكبرى التي تحيق بنا هي اكتشاف أن عقلاءنا يحتاجون الى اعادة دراسة الأخلاق وعقلنة كتاباتهم، والأهم الى أنسنة (من انسانية) مشاريعهم، لأن هذه الطريقة في التعاطي مع الأزمات هي مايطلق العنان للفوضى بسبب أن كل الأطراف سترفع من سقف سخائها للوصول الى غاياتها بأي ثمن وستقاتل لتفوز بالنصر.. في تناول فهمي هويدي للأزمة السورية نتبين أن بعض الاقلام تزرع الألغام في طرقاتنا وتوزع السواطير بل أن هذه الأقلام هي السواطير التي ظهرت امتداداتها في شوارعنا..ولاأدري مالفرق بين ساطور كان يقطع الضحايا في حماة أو دير الزور وبين قلم (ساطور) فهمي هويدي ..حامل الساطور في دير الزور يكتب بالساطور بالضبط ماخطه فهمي هويدي بساطوره المثقف ..بل مالفرق بين كلمة هويدي "بأي ثمن" وفتوى القرضاوي "ومالو"؟؟ وماالفرق بين مايقوله هويدي وبين خطابات أمراء الحروب؟؟!!

ثقافة (أي ثمن) والسخاء بدماء الآخرين لانسمعها في أي خطاب غربي أو صادر عن كاتب أو مثقف أوروبي بل ان أي مشروع حتى لو كان حربا للتحرير يخضع كثيرا لحسابات الربح والخسارة والثمن الذي سيدفعه الناس ولاتوجد هناك فواتير (بأي ثمن) الا عند فهمي هويدي واسلامياته..لأن حياة الناس ملك أبيه وابناء الناس ذبائح يتقرب بها في العيد الى الله..

الشعب الأمريكي الغاضب والجريح أراد الثأر لضربة نيويورك لكن ليس بأي ثمن ..لأن الشعوب عندما تدفع الأثمان تراجع ثرثراتها النظرية وتحاسب من يدفعها لتسديد الفواتير ..والثمن الذي دفعه الأمريكيون في فييتنام أجبر قادتهم على التراجع رغم اذلال التراجع وانكسار الكرامة .. ودفع أوباما لأن يتعهد بالانسحاب من أفغانستان والعراق رغم الأهمية المعنوية لمفهوم الكرامة الأمريكية للبقاء في هذين البلدين..

ما يصدم هو أننا نزداد قناعة أن ما تعرضنا له في المنطقة لم يكن زلزالا سياسيا بل زلزالا معنويا هز هذا الكيان الثقافي للأمة فتداعت الأبنية والصروح الثقافية الكبيرة وانهارت الأهرامات الكبيرة من الأخلاقيات كأنها من رمل ولم يبق الا أعمدة تدمرية عالية متفرقة متناثرة.. وأن كذبة المثقفين الكبار هي كذبة نيسان الحقيقية ..فكثير من المفكرين تحطموا ورأينا هزالهم وخرجوا من تحت أنقاض الانهيارات أقزاما.. لأن من يدفع الناس لدفع أي ثمن لايرى كيف أن الله يخرج بنفسه الى الطرقات يكفكف أدمع الثكلى ويحضن صرخة الجرحى ويرمم الحيطان المهدمة ويعانق اليتامى..لأن فهمي هويدي لايدفع من جيبه ومن أمنه ومن أبنائه ..لذلك فهو يتبرع من دم السوريين وحياتهم ويدفعهم ليقاتلوا بعضهم من أجل نظرياته "الخضراء" المخضبة بالدم الأحمر

حقا ان بنياننا الثقافي هش أخلاقيا ويظهر أن الأمة تعاني من شيزوفرينيا غريبة يمكن ان نفهم من خلالها كيف عجزنا عن تحرير جزء من فلسطين وعجزنا عن فرض ثقافة الحرية على أنظمة الحكم طيلة عقود وكيف أننا نعيد انتاج الاستعمار وانتاج التفكك ..والطوائف..والحروب العبثية من حرب قادسية صدام الى أم المعارك الى أم الحواسم الى معاهدات السلام الكاريكاتيرية الى ثقافة حرية يروج لها رجل شبه أمي في قطر ورجل أمي في السعودية..ويحتضنها صهيوني فرنسي

فعندما يتبرع فهمي هويدي "بأي ثمن" من الشعب السوري لانجاز التغيير ولايتبرع بأي شيء لانجاز حتى عملية تجميل في السعودية أو الخليج أو تحرير الخليج العربي المحتل (وهي أرض تستدعي منه التضحية بأي ثمن كاسلامي يهلوس بمكة والقدس) فهذا يعني أن فهمي هويدي يفهم في لغة النفط وأسعاره..وانه اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب "أسود"..ومن خام عربي خفيف..وثقيل.

عندما لانسمع من فهمي هويدي لغة وعبارة "أي ثمن" في سبيل تحرير فلسطين وفك حصار غزة ختى بعد اسقاط مبارك فاننا نعرف أننا على يقين أن هويدي هو من انتاج زمن ثقافة رثة وأمسيات "هل رأى الحب سكارى مثلنا" .

فهمي هويدي يستعرض مخاطر الاهتزاز في سوريا بالتفصيل ويدرك أن انزلاق البلاد الى الفوضى يعني كوارث بلا نهاية من الحروب الطائفية وملايين الضحايا من لبنان الى حدود ايران وداخل تركيا ..الى الدويلات المقسمة الى انشقاقات اقليمية وتصدعات كتلية والى صعود اسرائيل ..ومع هذا فحرية السوريين برأيه تستحق "أي ثمن"

والغريب أن من يتابع كتابات هويدي أثناء الاحتجاجات المصرية ويبحث عن كلمة (بأي ثمن) لن يجدها ..بل يجد حرصا على المجتمع وانتصار الثورة "بأقل التكاليف" دون تهديد المجتمع المصري وأمنه واستقراره..

أخيرا .. من يرقب خارطة سورية الطبيعية والوطن السوري القديم يدرك أن البحر الابيض المتوسط قد شق طريقه مبعدا بيديه أوروبا عن افريقيا واندفع نحو الشرق ولم يتوقف الا عندما أمسكته الجغرافيا السورية ووقفت في وجه اندفاعه نحو هذا الشرق .. وبقي هذا البحر اسير تلك الوقفة منذ آلاف السنين حبيسا في زنزانة أقفالها في سوريا فقط .. ان الشعب السوري الذي يمسك أقدار هذا الشرق كما تمسك جغرافيته بوجه البحر المتوسط يستحق أن نحافظ عليه وعلى أرضه ووحدتها ولاتستحق الحرية البرلمانية وقداسة صندوق الانتخاب أن نقايض سوريا ببطاقات انتخابية من أجل عيون أوباما وهنري ليفي وتمثيليات الأحزاب "الجمهورية والديمقراطية" وأحزاب حزب العمال والمحافظين ..وفياغرات فهمي هويدي ..

هذا الشرق العربي الذي يتدلى في الهاوية وتمسك به سوريا من يده لم تفعل عنتريات هويدي اي شيء لانقاذه عندما كان المحافظون الجدد يستريحون في رحلات صيدهم لدول الشرق في أحضان فهمي هويدي وبلدانه الاسلامية ولم يغضب هويدي من رقصة بوش في العرضة بالسيوف السعودية على جثة العراق.. ولذلك يستحق الشعب السوري أن نطلب منه أن يحافظ على سلامه وأن يحصل على نظامه السياسي الحر بأقل الخسائر..وأن يرمي ساطور فهمي هويدي في نهر العاصي..

-----------------------------------------------

فيلم عربي - الجزء الأول

يحكى أن أعرابيا كان يمتطي صهوة جواد أصيل قوي ويسير في الصحراء فاذا به يعثر على رجل تائه اضاع مضارب قبيلته والحي ..فما كان من هذا الأعرابي الا أن عرض على التائه أن يوصله الى مضارب اهله فوافق الرجل مسرورا..ووثب في الحال واعتلى ظهر الحصان خلف الأعرابي ..وفي الطريق قال الرجل للأعرابي: ان حصانك سريع ...فضحك الأعرابي وأحس بالنشوة والسعادة..وبعد فترة قليلة قال الرجل للأعرابي: ان حصاننا سريع ...فسرّ الأعرابي واغتبط من ثاني شهادة على أصالة جواده ..ولكن ماهي الا دقائق حتى دفع الرجل الأعرابي عن الحصان فوقع أرضا..ثم أمسك الرجل بعنان الحصان ووكزه فانطلق يجري كالريح وسمعه الأعرابي المذهول المنبطح على الأرض يقول: "ان حصاني سريع أيها الأعرابي"...ثم غاب مع الحصان الأصيل في الصحراء الذي كان يصهل بلا توقف (حرية ..ديمقراطية..وانتخابات) ..

الممثلون حسب الظهور:

الأعرابي: نظام حكم عربي

الحصان: شعب عربي ما

الرجل التائه الخبيث: برنار هنري ليفي..

التأليف: بنيامين نتنياهو

انتاج: اليمامة الفاسدة للأفلام (شركة بندر بن سلطان)

الاخراج: باراك أوباما

مساعد الاخراج: نيكولاي ساركوزي

الماكياج والمبيضات: الدكتور عزمي بشارة

الصوت والاضاءة: عبد الباري عطوان

الماكيير والاكسسوارات: أحمد داود أوغلو

شارك في التمثيل: أبو متعب، والفنان القدير رجب طيب أردوغان، الملك أبو حسين والطفل المعجزة سعدو الحريري

الأدوار الثانوية (كومبارس): محمد رياض الشقفة، هيثم المناع، هيثم المالح، عبد الحليم خدام..

حمل الكاميرات والتجهيزات: حمد آل خليفة..

وتشكر أسرة الفيلم السيدة موزة بنت مسند على تقديم الخدمات الفندقية وغيرها !!

فيلم عربي - الجزء الثاني

ينادي الأعرابي الرجل الذي هرب بالحصان ويتوسل اليه أن يسمع منه طلبه قبل أن يغيب في الصحراء ..فيتوقف الرجل ويستمع اليه من على البعد ..فيقول الأعرابي: لي طلب واحد منك أيها الرجل الغريب..وهو الا تقول قصتنا لأي شخص كيلا تموت النخوة والمروءة في الصحراء..ويمتنع الناس عن مساعدة بعضهم

وهنا السيناريو الحقيقي للقصة يقول ان الرجل أحس بالندم والخجل من شهامة هذا الأعرابي وحرصه على مروءة الصحراء فعاد أدراجه وأعاد اليه الحصان معتذرا..لكن بنيامين نتنياهو المؤلف يحذف المشهد الاخير عندما يعود الرجل معتذرا نادما ويضع السيناريو التالي:

ينادي الأعرابي الرجل الذي هرب بالحصان ويتوسل اليه أن يسمع منه طلبه قبل أن يغيب في الصحراء ..فيتوقف الرجل ويستمع اليه من على البعد ..فيقول الأعرابي: لي طلب واحد منك أيها الرجل الغريب..وهو الا تقول قصتنا لأي شخص كيلا تموت النخوة والمروءة في الصحراء..ويمتنع الناس عن مساعدة بعضهم ..وهنا يقول الرجل للأعرابي: لا لن أقول لأحد في الصحراء ليس لأنني حريص على المروءة أيها الغبي بل لأنني أريد أن آخذ كل الخيول الى حظيرتي ..وبعدها لايهم ان انتشرت القصة لأنه لن تبقى خيول ولافرسان ..ولن يسمع الصهيل في هذه الصحراء



(331254) 1
مساكين شبيحة البعث
عربي واقعي
لم يعد معكم أحد
لم يعد معكم اوردغان البطل التركي
ولا المفكر العربي القدير
ولا قناة المقاومة
ولا كتاب الأعمدة المشهورين
ولا عطوان ولا قلاب
الكل نفض يده منكم
أتعرفون لماذا ؟
لأنكم مجرمون , سفاحون , لصوص , فاسدون .
كلما زاد إذلالكم وقهركم وتعذيبكم للشعب السوري , كلما ازددتم عزلة واحتقارا وبعدها ستتنادى عليكم أمم الأرض حتى تقتلعكم من جذوركم , لأن البشرية أصبحت تعيش في قرية واحدة , ولم يعد مقبولا أن ينكل الطغاة بشعوبهم وتقف الأمم في القرن الواحد والعشرين يتفرجون .
إن العالم حارب الصرب و حارب حكام ميانمار وحارب قبائل التوتسي .
لن تنتفعكم الأنظمة القمعية مثل روسيا والصين وإيران وكوريا الشمالية , فأنتم وحدكم في الساحة في مواجهة الشعب السوري البطل .
استكمالا للقصة
الحصان هو سوريا
الأعرابي هو الشعب السوري
الرجل اللص : هو حزب البعث وبشار .
أما نتنياهو فهو نارام سرجون
هكذا تضبط القصة .
August 25, 2011 1:47 AM


(331278) 2

souzan
لم نتفاجأ بتحريض فهمي الهويدي بعد ان اصابتنا كلماته الرثة بالمغص الكولوني
فهو لم ينسى انه ينحدر من اسرة اخوانية بالأضافة لعلاقته الوطيدة بالقرضاوي وعبد الباري عطوان وكلهم وجهان لعملة واحدة
عملة حديدية مجنزرة اكل عليها الدهر وعمل عملته
تشفى فهمي بحسني مبارك اثناء محاكمته على مايبدو اخطا حسني مبارك لانه نسي ان يدفع لهويدي فخسره
ليته يبقى في اهتماماته اذا كان المايوه البكيني وشرب الخمور ممنوع ام لا على الشواطئ المصرية
August 25, 2011 4:55 AM


(331280) 3
Fahmi is only a small writer
Fares
Dear Mr Naram
Many thanks for your articles you do a spot light on these (kwitibs as Huwadi is one of them, he is a very cheap man. Syria is strong with Syrian people, army and the Syrian government.
August 25, 2011 5:05 AM


(331290) 4

راضي العربي
اجتمع ارذال الارض على سوريا الحبيبة واغلبهم ممن باع ضميرة (ومن يهن التراب عليه فكل شئ عليه يهون) هذه الاسماء كانت تبول على نفسها عندما تسمع كلمة مقاومة لذالك سيدي العزيز لاتتعب نفسك في الكتابه لمن ينتظر الحرية من العم سام ويلحس افخاذ ابو متعب من اجلها وكأن سوريا تحتاج دورس في الحرية والمقاومة من ابو متعب او بغل قطر او من العرعور هذه الوجوه الذليلة التي ولدت على الذل وستموت بالذل للاسف ان تتكلاب هذه الوجوه القذرة على سوريا وللاسف تجد بعض الامعات التي تعيش على فضلات المساعدات الغربية وهي تنبح للحرية الجديدة
August 25, 2011 5:44 AM


(331292) 5
تحية عطرة لك ولموقع عرب تايمز
قومي سوري متقاعد
على الدوام اقرأ لك وتعجبني أفكارك وتحليلاتك المنطقية وشرحك السهل للأحداث
اعترف بتقصيري بكتابة تعليق على كل مقال تكتبه والسبب بصراحة أني كسول ومتقدم في السن والعمر له حقه.
كما لابد من توجيه التحيه لكل كل كل من يحب سوريا بحدودها الجغرافية كلها وكل شعبها القومي ويدافع عنها لمعرفته بمقدار وحجم المؤامرة الكونية التي تحاك ضد امتنا وارضنا القومية ومن أهدافها بل أهم هدف فيها :
تصفية القضية الفلسطينية وتوطين الفلسطينيين في مكانهم حيث هم
هل من عاقل يصدق امريكا تطالب بالاصلاح من محبتها للشعب الشامي وفعلت ما فعلته في العراق؟!!!!!
تذكر جيدا:ما يهم امريكا البترول وفلسطين والفلسطينيين وهم البوصلة والقضية والأساس وحركة الكــــــــون كله من مشرق الأرض لمغربها والباقي تفصيل مهما كبر شأنه ليس إلا.
لك التحية.
August 25, 2011 5:58 AM


(331293) 6
الى عربي واقعي
maher
كلامك غير واقعي و دمك تقيل والمستقبل سيدمر واقعيتك ..سوريا للابد
August 25, 2011 6:15 AM


(331298) 7
الى عربي واقعي
المنفلوطي الشامي
يا زلامة حتى علي فرزات اختطفوه واعطوه علقات على ارسه وكسروله اصابيعه..لم يبقول لهم صديقا الا احمدي نجادي الذي جنوده يغتصب نساء العرب في الاحواز..احقر مجموعة بشرية ضالة هي الفئة البعثية الاسدية في سوريا المحتلة من قبلهم
August 25, 2011 6:27 AM


(331300) 8
إلى المسمي نفسه عربي واقعي
مو مهم
سوريا لم تعد عربيه بعد اليوم ولم تعد تريد واقعيتك، عند انتهاء الأزمه سأطالب ومثلي مئات الآلاف بفرض الفيز على كل العرب وإلغاء كلمة العربيه من اسم جمهوريتنا التي ستكون الجمهوريه السوريه فقط، لم نعد نريد قذارات العرب ولا سمومهم وبإذن الله ستنتهي هذه الأزمه بأقل الخسائر ولن يقصفنا الناتو ولن يشمت بنا الأعراب الأغبياء، وبالنسبة لي سأنسى أصولي الغسانيه ولم أعد أريد أي صلة لي بالماضي وسأنظر للمستقبل لسوريا موحده آمنه يعيش فيها السوريون الحقيقيون بأمان ومحبه وسنبنيها بعرقنا وتسامحنا وأنتم اذهبوا إلى الجحيم وتنعموا بمزابل التاريخ التي لن ترحمكم أبدا.
August 25, 2011 6:45 AM


(331301) 9
الى عربي واقع في قصص تلفزيون موزة وزبانيتها
سالم سليمان
لم تقل لنا ما هو هدف برنار هنري ليفي من المعارضة السورية وهو المعروف الصهيوني الفرنسي الذي يخدم مصلحة اسرائيل؟ وكيف لك ان تعرف ما هو ثمن تحريرك من النظام بواسطة الناتو وتدخلات السفير الاميركي في سوريا علما ان الناتو ليس جمعية خيرية تهب الثورات لكل من يتصل بها وحتى بيتزا هوت عندما يتصل بها احدا بطلبية ان يرسلوا لبيته البيتزا عليه دفعها وهكذا انتم وطلبية تحقيق ثورة بواسطة طائرات الناتو لا تعرف الثمن لان الثمن هي سوريا كلها مثل العراق كان ثمن تحريره من صدام هو دمار العراق كله. على كل حال لقد سئمنا من سماعكم ايها الديوثون منذ احتلال العراق ونفس الشعار نسمعه منكم يا جماعة تعالوا احتلوني ثم اركبوني يا عربي ساقط اسف واقع ان مثلك مثل الذي لا يستطيع الانتصاب فيأتي برجل اسمه الناتو ليضاجع زوجته حتى يخصبها ليأتيه بنت اسمها ثورة هكذا انت يا عديم كل شي اسمه شرف ووجدان وكرامة. سوريا بخير لا اردوغان الذي يظهر اعتداله اليوم من سوريا ولا البريمل حمد الذي يتقرب كذبا من سوريا لاجل ان تسقط يقضتها من الحملة العدائية القادمة ضدها ولا سيدتكم اميركا ولا اي قوة تقدر على سوريا كما كان حال حزب الله في 2006 فسوريا اقوى بكثير من 2011 وطالع.
August 25, 2011 6:46 AM


(331306) 10
قال وحدنا قال
سليم
عندما نسأل الذي يدعي انه معارض الى اي حزب ينتمي اي تيار علماني او اسلامي لا ولن يجيب ويدعي انه لوحده معارض ونقبل هذا التحدي انه هو قائد نفسه ولكن عندما نطلب منه ما هو مشروعه بعد اسقاط النظام هنا نأخذ منه الكلام المجان ولا نفهم منه اي شي وكأنه ذو القرنين لديه مشروع بناء امبراطورية جذاب. ولكن قرنيه حقا يبقيا لصفة اخرى. على فكرة المعارض هو من يتنافس سياسيا مع المؤيد في الحكم وينتهي الامر في انتخابات برلمانية وانما الذي يدعي اسقاط النظام بالسلاح مع العون الخارجي هنا يصح نعته بالعدو او الخائن ..الخ اما عن اصدقاء سوريا فهم الاقطاب الصاعدة الصين والهند لوحدهما يشكلا نصف تعداد سكان العالم وفي اوربا روسيا واغلب دول العالم السلامي حوالي مليار نسمة ما عدا امريكا اللاتينية وافريقيا فهو العالم تقريبا باسره مع سوريا. الذي تبقى هي دول استعمارية لاوطاننا سابقا وحاليا الفاشلين بكل شي بريطانيا وفرنسا وامريكا واسرائيل وبعض شلة الاعلام العربي تديرها موزة وعبد الباري دولار وعزمي بشارة المفضوح امام الكاميرات بأنه يدير عمليات تدليس اعلامي ضد سوريا ومع هؤلاء سلاطين وامراء الخليج يعني القلة القليلة بالنسبة لباقي العالم وافندينا يدعي ان النظام السوري معزول. اقول له ونعم الابتعاد من الجرب والطاعون من اسيادك يا اعرابي حالم.
August 25, 2011 7:21 AM


(331346) 11
صدمه وحقيقه
معارض واقعي
صدمت بمعارضة الجزائر وفيهم متدينين وحكماء حسب التصنيف العام أقول صدمت بطرحهم مبدأ تدخل الناتو وقصف سوريه حتى لو دمرت كاملة عجبي أليس هذا حلم الصهاينه أيضا ملحوظه كل المعارضه الموجوده بالجزائر تحمل الجنسيه الجزائريه والقانون الجزائري لا يسمح بازدواجية الجنسيه فهل هم جزائريون ولائهم لجزائريتهم أم سوريون متسترين
August 25, 2011 12:48 PM


(331358) 12
الى عربي واقعي
سوري دمشقي
هل قرأت هذا يا عربي واقعي؟؟
الأهداف السرية والعلنية لمشروع الشرق الاوسط الكبير:
بعد مرور عدة أسابيع من انهيار النظام في العراق راحت الولايات المتحدة الأمريكية تعلن في
وقاحة وبجاحة أن لديها مشروعا ي هدف إلى إعادة خريطة الشرق الأوسط الكبير، وقد فسر البعض
أن عبارة الكبير تعني إدماج إسرائيل في المنطقة رغم أنف الأنظمة العربية وشعوبها.
وعلى هذا الأساس راحت تروج لمشروعها الرامي إلى:
١ تغيير جميع أنظمة الحكم الحالية كما حدث في العراق، مع ضرورة إحلال قادة ج دد يتبنون
الأيديولوجية الأمريكية في المنطقة
٢ إرغام كافة الدول العربية على توطيد وتوثيق أواصر السلام مع إسرائيل دون أية تنازلات من
إسرائيل
٣ طرد الجيش السوري من لبنان.
٤ القضاء على حزب الله في لبنان لتوفير الأمن لإسرائيل.
٥ التخلص من جماعات حماس والجهاد وكافة القوى الفلسطينية المناوئة لإسرائيل
٦ محاصرة إيران ومحاولة خنقها عن طريق العراق وسوريا لإنهاء النظام الديني الحاكم في
طهران.
٧ تمزيق وتفتيت البلدان العربية إلى عدة دويلات، وقد بدأت بالفعل في السودان وتحاول
تفعيلها في العراق ثم بعد ذلك سوريا،

٨ ضرب القواعد العسكرية والتخلص من كافة الأسلحة الهجومية المنتشرة في جميع أنحاء
العالم العربي، والتي تمثل تهديدًا مباشر وغير مباشر لإسرائيل ومصالح الولايات المتحدة
الأمريكية في المنطقة.
٩ السيطرة على جميع منابع البترول وكافة المصادر الطبيعية حتى لا يتكرر ما حدث في حرب
أكتوبر ١٩7٣
August 25, 2011 2:05 PM


(331359) 13
الى عربي واقعي
سوري دمشقي
القضاء على الإسلام وذلك من خلال إحلال نظام علماني في جميع الدول الإسلامية
كبديل له على غرار النموذج التركي الذي لا هم له سوى الاستخفاف بالإسلام وتعاليمه.
١١ تغيير المناهج التعليمية في جميع الدول العربية، وخاصة المواد التي تتحدث عن الفداء
والتضحية والواجب في سبيل الله والدين والأمة.
١٢ فرض الثقافة الغربية بما تحمله من شرور وآثام وعادات وسلوكيات وق يم تتنافى وتتعارض
تماما مع القيم الإسلامية.
١٣ بسط النفوذ الإسرائيلي في المنطقة لتحقيق أهداف إسرائيل الكبرى من النيل إلى الفرات،
بوصفها راعي وحامي المصالح الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط.
١٤ منع ارتداء المرأة العربية للحجاب والنقاب بزعم حرية المرأة ومساواتها مع المرأة الغربية.
٩٣
١٥ تمييع القضية الوطنية لدى شباب العالم الإسلامي وإلهائه من خلال الإنغماس بالملذات
والشهوات الجنسية الجامحة.
١٦ القضاء على القومية العربية ودفن الوحدة العربية وتشييع جنازتها في سرادق علني كبير.
١٧ إلغاء دور الأزهر الشريف في الدفاع عن ثوابت الأمة ومقدساتها وذلك بتوجيه الاتهمات إليه
بأنه مؤسسة إرهابية.
١٨ تزكية الخلافات وإثارة المشكلات بين الأقليات في الوطن العربي كما هو حادث في مصر
وسوريا والسودان.
١٩ رفع شعار الديمقراطية وحقوق الإنسان بهدف زعزعة الاستقرار في جميع أنظمة الحكم
العربية وتأليب الشعوب ضدها، وهي دعوة حق يراد بها باطل.
August 25, 2011 2:05 PM


(331361) 14

souzan
نرجو من العظيم نارام
ان يتحفنا وبسرعة برائعة من روائعه
كي نرتاح من العربان الواقعيين
وتتطهر صفحاتكم من بداوتهم
August 25, 2011 2:38 PM


(331378) 15

Jack
Will the author of this Article consider addressing the following questions in his next article(s): 1. If Syria were
attacked by NATO, will Syria retaliate by attacking Israel
2. If Syria were attacked, will Iran come to the rescue?
3. If NATO attacks Syria, will the Syrian army/intelligence services settle their score domestically with the Salafis of Hama and Hims?
4. What are the chances that the Lybian scenario not be repeated in Syria? .
August 25, 2011 3:42 PM


(331394) 16
مثقفين النفط
سوري فينيقي
تحية سورية معطرة بعبق الكرامة العزة مني لك أيها الفارس السوري العظيم نارام ، ان المثقفين العرب هذه الايام باتوا كالمهرجين الذين كلما زادوا من تحقير ذاتهم كلما ضحك وصفق الجمهور ورمى لهم بالنقود ، فهكذا هم المثقفين كلما زادوا من دناءة نفسهم وتوغلوا اكثر بالخيانة والندالة كلما رمى لهم الأعراب المزيد من مال النفط . ايها الفارس نارام اريد ان أحدثك عن أمي هي امرأة فاضلة في السبعي من عمرها لم تدخل يوما مدرسة ولا تعرف القراءة والكتابة ، ولكن هذه الأمية انجبت اولاد والثمانية حصلوا على شهادات علمية عالية وكلنا ناجح في عمله بفضل جهودها وإصرارها على ان نصبح ما نحن عليه ، هذه السيدة الفاضلة بالرغم من اها أمية في العلم ولكنها مثقفة جداً في حب الوطن والتضحية في سبيله ، أمي لا تعرف شيئا عن السياسة ولكنها منذ بدئ هذه الحرب على سوريا أيقنت ان هذه مؤامرة كبيرة على الوطن ، وهي دائماً تقول لن نسمح لاحد بان يدنس تراب هذا الوطن الغالي ولوكلفنا أرواحنا جميعا وكل من يستنجد بالخارج ضد بلده واهله فهو خائن ابن خائن . ان الثقافة ليست في القراءة والكتابة بل هي ثقافة الاخلاق والضمير فهل مثقفي النفط هم فعلا مثقفون .  
August 25, 2011 5:31 PM


(331406) 17
التغيير حتمي
عربي واقعي
نعم : اعرف أن أمريكا لا تحب أي شعب او بلد عربي , بل تحب مصالحها
وأعرف أن التدخلات الخارجية ضررها أكبر من نفعها في أي بلد .
وأعرف أن أعداء العرب يخططون لمصالحهم بالدرجة الأولى حتى ولو أدى ذلك إلى الاضرار بمصالحنا .
ولكن هل سألتم أنفسكم ؟
ما الذي جعل المواطن العربي يتطلع إلى الغرب ليخلصه من هؤلاء الطغاة الذين أهلكوا البشر والحجر ؟
لماذا يحق لبشار وأعوان والده والشلة البعثية تتحكم في سياسات البلد وموارده ؟
هل الأوضاع المعيشية في سوريا مرضية للشعب ؟
لماذا هذه القسوة المبالغ فيها ضد كل من يطالب بالحرية , بينما هناك خضوع كامل وعدم رد على أي اعتداء يأتي من الخارج ؟
لماذا يعيش السوري في فاقة وحرمان , وتجير كل الموارد التي يمكن أن تحسن معيشته إلى جيش لا يقاتل إلا الشعب السوري ؟
هل الشعب السوري قادر على انتزاع حقوقه من مغتصبيها بدون الاعتماد على دعم خارجي حتى ولو كان إعلاميا ؟
وطبعا لا أحد يشمت بالشعب السوري فوالله إننا نتألم على كل قطرة دم تراق وخاصة الأطفال والنساء وعندما نرى دبابات الجيش الوطني تقصف بيوت المواطنين الذين يدفعون رواتب وذخيرة هذا الجيش .
إن قلوبنا تعتصر ألما عندما نرى مخيمات اللاجئين السوريين في شتى بقاع الأرض
كل ذلك من أجل أن يحكم بشار والبعثيين إلى الأبد ؟
August 25, 2011 8:00 PM


(331451) 18
الى عربي ساقط هل تعلم انك عين الجهل المركب؟
سالم سليمان
من قال لك ان الاغلبية السورية ضد النظام؟ فهل يجوز القول ان العراقي افضل حال تحت الاحتلال من زمن صدام؟ فأذا كان جوابك كلا فهو نفس جواب المواطن السوري فهو لن يطالب باللجوء الى الديث مثلك ويترجا الاطلسي بقصف بلده. معاهد سبر الاراء لديها تخمينات لنتائج احصائية مع هامش للخطأ يقدر بعشرة بالمئة عندما نعرف ان حوالي 18 مليون من السوريين مع النظام السوري صغارا وكبارا فهذا الرقم يأتي اذا ضربنا 600 الف من المؤسسة العسكرية فقط بخمسة ( متوسط عدد افراد العائلة السورية) فسيكون لدينا 3 ملايين شخص ينتمون للنظام اضف اليه حوالي 3 ملايين موظف سوري مضروب بخمسة اي 15 مليون نسمة من السوريين مع الدولة اي 18 مليون هذا ما عدا من يأتي من الحرف الحرة وغيرها التي لا تنتمي للدولة سنبقى في العدد 18 الذي شاهدناه في المسيرات المليونية في انحاء سوريا ولكن كم عدد المعارضة لنقل انهم خرجوا بالكاد بأكبر مظاهرة بمئة الف او اكثر قليلا فيكون لدينا 500 الف من كبار وصغار ضد النظام نأخذ 65 بالمئة اي نسبة الناخبين من الراشدين في حالة الانتخابات من كلا الطرفين فسيكون لدينا 11.700 مليون لصالح النظام و 325 الف فقط للمعارضة هذه دراسة احصائية تخمينة تعتمد عليه معاهد الاحصاء. لهذا انتم تخشون الانتخابات الحرة.
August 26, 2011 4:55 AM


(331457) 19
الجهل المركب عينه عند الاعرابي الذي يظن نفسه واقعية
سالم سليمان
معاهد الاحصاءات وسبر اراء المجتمع تعتمد على تخمينات فيها هوامش الاخطاء متفاوتة حسب طريقة اخذ العينات. احد هذه الطرق بما يخص الوطن وخطر الفوضى البحث يتم عن طريق المعاينة بمنتسبي دوائر الدولة من مدنيين وعسكريين وضرب العدد بمتوسط عدد افراد العائلة في سورية هو الرقم خمسة فعندنا حوالي منتسبي الجيش السوري وثلاث ملايين عدد منتسبي دوائر الدولة المدنية والامنية مضروب في خمسة فسيكون لدينا 18 مليون شخص كبير وصغير مؤيد للنظام من غير القطاع الخاص. هذا الرقم شاهدناه في مسيرات مليونية ضخمة عمت في ارجاء سوريا. كم من معارضي الدولة لا يمكن ان نعرفه سوى من المظاهرات التي لم تصل بأكبر حالها الى مئة الف او اكثر قليلا يضرب بخمسة الناتج 500 الف معارض كبير وصغير نأخذ النسبة التقريبة 65 بالمئة من الناخبين الراشدين فسيكون لدينا 11.7 مليون ناخب مؤيد للنظام و 325 الف فقط لمعارضي النظام وهامش الخطأ هو عشرة بالمئة. المتخصصون يعرفوا هذه الدراسة جيدا اللهم الذي يرفضها ويركب رأسه هو الذي يرفض حتى فكرة الانتخابات الحرة وحتى مع مراقبة دولية هو ذاته يريد الحرية عن طريق التاوابيت تخر دماءا واجساد مقطعة وليس صناديق الاقتراع بالاسلوب الحضاري ويرجع ويقول ان الشعب مع اسقاط النظام ولابد طلب الناتو لمساعدته وانه ضد اميركا في نفس الوقت.
August 26, 2011 6:05 AM


(331569) 20
إلى الشبيح سالم سليمان
عربي واقعي
طبعا كل إحصاءاتك ترهات في ترهات , وهذا ديدن البعث , فهو طبعا صاحب الفوز بالانتخابات 100% التي رأيناها في العراق ايام بعث العراق , وعندما سقط الصنم رأينا أن أكثر العراقيين يكرهون صدام .
والحال نفسه ينطبق على بعث الشام , فهو طبعا سيد سوريا إلى الأبد , وسوريا الأسد , وكل هذه الشعارات التي أثبت الشعب السوري بانتفاضته المباركة أنها أكذوبة وأحلام بائسة
أيها الشبيح ستتحرر سوريا من حكم آل الآسد خلال عام واحد , لأن الشعوب لا تهزم , وسيولي بشار وأخوه وشبيحته الأدبار إلى طهران .
وسيخرج الشعب السوري عن بكرة أبيه ليقول الحقيقة التي تحاولون أخفاءها .
حافظ الأسد حكمه غير شرعي , فقد جاء بإنقلاب على انقلاب , وبشار حكمه غير شرعي لأنه ورث الحكم بدون وجه حق .
حافظ قاتل مجرم قتل من الشعب السوري والفلسطيني عشرات الآلاف , وبشار مجرم سادي قاتل دموي قتل من الشعب السوري الآلاف .
طبعا أنتم أيها البعثية الشبيحة منتفعون من هذا النظام ولا يرضيكم انتقاد فساده المستشري , ولا يرضيكم كشف جرائمه الدموية , لأنكم مشاركون في الجريمة وفي السرقة .
ولكن لكم يوم تدفعون ثمن الدماء الطاهرة التي اهرقتموها على تراب سوريا , لا لشيء إلا لأنها تريد الحرية
حرية
حرية
حرية حرية
حرية حرية حرية حرية
August 27, 2011 3:08 AM


(331678) 21
استنبول
عبد الله
يقول له ان تعاملك مع الاجنبي عمل يتناقض مع المروئة فيرد عليه لم افهم عليك ما معنى مروؤة!!!!!!!!! لو تعلمون عن بطلكم اردوغان ما نعلمه نحن ونعذركم لجهلكم في الرجل بعدما رفعه الاعلام الماسوني للسحاب لو تعلمون حقيقته وماسونيته وكيف جعل تركيا ولاية امريكية وقاعدة عسكرية لهم وكيف باعها بالمزاد لبحثتم عن بشار الاسد بالشمع وهذا القول اقتبسه من كاتب تركي والحمد لله ان بعث لسوريا الاسد وللاسد شعب: في حين تحرق الشعوب انفسهم ليخلعو رئيسهم فهو يحرق الدنيا ليبقى بشار رئيسهم
August 27, 2011 6:26 PM


(331790) 22
البديل الأفضل
من جبال الاوراس
الحكم في سوريا أثبتت الأعوام سرقته لأموال الشعب و إستحواذ عائلة الأسد بالحكم جعل من الشعب
السوري البطل إرثا لهذه العائلة الفاسدة.
و إذا كان الشعب يريد التغيير، و مادام الناتو يخدم إسرائيل، لماذا يصر حاكم سوريا على البقاء
هو و زبانيته؟ ألم تلد السوريات الحرائر رجالا يحكمون بالعدل و شرفاء غير هذا الأسد السفاح و عائلته؟
و مادام يزعم بأنه لا يريد السلطة و يحب سوريا لدرجة التنكيل بالنساء و حرق الأطفال و قتل الشباب و كسرأيدي المثقفين فلماذا لا يتنحى و يكفي المؤمنين شر القتال.
الذي سيجلب الناتو هو حاكم سوريا و عصاباته البوليسية لا غير، إنه ينتهج الأسلوب الإسرائيلي
مع الشعب مدعوما بحق النقض آسوفياتي و الصيني و تناسى السفاح قوة الله و وعده للمؤمنين
بالنصر و الإنتصار.
August 28, 2011 1:09 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز