Arab Times Blogs
نبيل عودة
Nabiloudeh@gmail.com
Blog Contributor since:
04 May 2010

كاتب وناقد واعلامي
الناصرة

بشار الأسد وملاك الموت

يحكى أن ملاك الموت، أُرسل بمهمة ربانية عليا، مدعومة من الدول الكبرى، لإقناع بشار الأسد بأن يرافقه ، قبل أن تحصده نعال الشباب في شوارع سوريا. وذلك لصيانة ما تبقى له، اذا تبقت،  من كرامة ، او قيمة بشرية. خاصة وان زعماء الدول الكبرى لا يحبذون رؤية زعيم دولة، تدوسه النعال، وذلك حفظا لما تبقى من قيمة رئاسة الدول في نظر سكان كوكبنا.
كان بشار منعزلا في غرفة العمليات يخطط كيف يصدر باسم أهالي حلب بيانا لجيشه وشبيحته بأن يقصفوا المدينة للقضاء على الخونة ، صحيح ان احدا لم يعد يعرف شكلا لأولئك الخونة، فهم باتوا اسما في اعلام البعث السوري بلا مسمى. رغم ان بشار يجند مواهب تمثيلية للعب دور الخونة وعملاء الاستعمار والصهيونية، لدرجة ان الشباب العاطل عن العمل رأوا بالأمر مصدر رزق واعالة للأفواه الجائعة في البيت، لولا ان الكرامة الشخصية أهم من كل نظامه، والبعض قال عشنا وشفنا "عملاء الاستعمار والصهيونية" انتاج عربي كامل الدسم، ويقبضون من دولة الحرية والوحدة والاشتراكية ،مقابل الظهور في التلفزيون السوري، مع ماكياح مختلف كل مرة ، حتى لا ينفضح العميل الموظف بصفة صهيوني او استعماري ، ليظهر مرة أخرى وألأهم يقبض مرة وراء الأخرى، مرة بشعر أسود مرة مصبوغا بالأشقر ومرة بالبني ومرة بالأبيض ومرة نصف ابيض نصف اسود ، فالشيب في  الرأس دليل الحكمة.. ودليل المكانة في سلسلة المواطنين.
وصل ملاك الموت في ليلة ظلماء ، مزودا بصلاحيات واسعة ، بضرورة ان ينزل بشار، مرة والى الأبد ،عن البغل الرئاسي،الذي نفق قبل ان يعتليه، وصار هيكلا عظميا، وذلك كي يرافقه إلى العالم الآخر. ويخلص شعب سوريا من هم كبير، ومن عقلية تفهم النظام كتنظيم بلطجي. كان الرئيس بشار ، رغم ما الحقته به الثورة الشعبية من تشويه لصورته الضاحكة، حنى انه ظهر في صوره التلفزيونية، منافسا للبقرة الضاحكة في دعاية "اللافاش كيري- ها ها ها ".
كان  ساهرا  يخطط  للرد على الجاحدين بحكمه، من قطاع الطرق الغوغائيين ، عملاء الاستعمار والصهيونية، وفي لحظة تمنى لو ترسل اسرائيل جحفلا يطلق النار على جنوده اثناء مواجهتهم للغوغاء، في شوارع المدن السورية. ليثبت القول بالفعل، وتزيل عنه هم تصفية عشرات الاف الجنود ليقول بوضوح انها ايادي تل ابيب ، وبذلك تصبح رواياته أقرب للتصديق  ولكن اليهود خبثاء تركوه يلقى تهمه شمالا ويمينا ، واكتفوا بالتفرج عليه وهو يرفس ذات اليمين وذات اليسار بأوهام التدخل الصهيوني والاستعماري.
وضع بشار قائمة طويلة تشمل كل المدن السورية، بعضها يحتاج الى خمسين دبابة، ومائتي شبيح، وبعضها الى ستين دبابة ومدرعة، ومائة شبيح  وبعضها الى كتيبة دبابات كاملة مع صواريخ مضادة للصدور البشرية التي لا يرهبها رصاص البنادق ولا قذائف الدبابات، فلا بد من قصفها بالكاتيوشا وصواريخ سكاد متوسطة المدى. كان على ثقة أن كل من يتقرب منه ، هو شريك بمؤامرة على قتله، لذلك جعل الحراسة مزدوجة ومثلثة وأضاف لها قوى اخرى سرية  مجهولة لا تقبض الا  باليورو والدولار ، وخاصة حول غرفة العمليات، التي لم يغادرها منذ تسلل المستعمرون والصهاينة للوطن، وقد استلهم دون كيخوت، بطل سيرفانتيس،  في صراعه مع المتآمرين.
وضع الرئيس بشار خطة للقيام بعملية تصفية المعارضين في ليلة واحدة. وبعدها يعلن انسحاب جنوده من المدن السورية ووقف عمليات القتل والشبح في الشوارع ، ويسود الهدوء في المقابر لمائة عام أخرى ، وكان رجاله ساهرون في قاعة كبرى بانتظار قراره وأسلوب تنفيذ عمليات التصفية للعملاء والمتآمرين الذين شاركوا  في المظاهرات التي تخدم عملاء الاستعمار والصهيونية، وتقلل من شأن سوريا العربية القومية البعثية المناضلة ضد الاستعمار والصهيونية.، التي ترعب اسرائيل في الجولان، وتجعلها تصرف المليارات لضمان أمن المستعمرات في الجولان المحتل، هذا رغم ان العملاء يقولون ان الجولان هو الأكثر أمانا للشعب  الإسرائيلي. حتى أكثر أمانا من  شوارع القدس وتل أبيب وإيلات.
كان القرع على الباب يشتد وبشار غارق بوضع خطط الرد على أعداء الوطن ،وكان يشعر ان شيئا ما يقلق نقاوة تفكيره ،أخذ لنفسه برهة من الراحة ، قبل أن يعود ليضع الخطوط التفصيلية لحربه ضد العملاء الخونة، انتبه فجأة أن الطرق على الباب يزداد قوة ، وهو الذي يقلق نقاوة تفكيره. اعتراه غضب عظيم!!
 ترى من يتجرأ على إقلاقه في خلوته؟
 حتى زوجته لا تتجرأ على قرع الباب إذا ما كان في خلوة لتخطيط عملية ما  أو مشروع تهريب مخدرات، او تحويل اموال النفط الى حسابه الشخصي،او توزيع أموال الدولة على المخلصين، لتحقيق تقدم في مستوى حياتهم ينعكس إيجابا على المعدل العام لمستوى حياة الشعب، في التقارير العامة عن تطور سوريا. ولن يجرؤ الخنافس في حكومته  بالسؤال او التلميح ، وهم نوع هجين من البشر لا يرى ولا يسمع ولا يتكلم ولا يحس، مع ان حواسهم لا اضرار فيها.. ولو تعرف عليهم دارون في وقته  لظن ان أصل الانسان وزير بعثي.
 ولكن القرع على الباب يسرقه من مخططاته لمواجهات الغد. من هذا الوقح الذي يقرع عليه الباب في هذه الساعة المتأخرة من الليل؟ سأل نفسه، ثم هدأ غضبه، وقال لنفسه: لعله أمر طارئ يريد احد رجالي ان يبلغني به. . قال بصوت مرتفع: أدخل.
ولكن لم يدخل أحد. هل كان يتوهم أن أحدا ما يقرع عليه باب غرفته؟
أنصت للحظة.
عاد القرع على الباب بقوة . الآن صار واضحا لبشار أن أحدهم يقرع عليه الباب، وانه لم يسمع الإذن بالدخول. وان القرع على الباب كان السبب وراء  إخراجه من تركيزه في التخطيط . جر نفسه غاضبا نحو الباب ليرى من هذا المزعج الذي يقلق راحته، متجاوزاً الحراس وأوامره الواضحة بعدم إقلاق راحته.. فتح الباب ونظر لملاك الموت:
- من أنت.. وكيف نجحت بالوصول إلى غرفتي..!
- أنا ملاك الموت، ولا أحتاج إلى إذن من أحد للوصول إلى الناس.
- وهل تعتبرني واحداً من الناس؟
- أجل.. وفي ساعة الموت لا فرق بين غني وفقير بين زعيم عصابة ومشرد. بين قاتل ومقتول ، بين شبيح ومواطن بريء.
- ولكني بشار الأسد، وأهل الغابات تهابني . ولم أقرر بعد أن ساعة موتي قد جاءت...
- حسب سجلك، وتوصية زعماء دول العالم، حان وقت انتقالك من هذا العالم واراحته من اوساخك..
- بشار  يرفض الموت أيها الوقح ،انقل هذه الرسالة للمسئولين عنك ،وقل لهم أن مشاغل الرئيس السوري  الآن كثيرة، والشعب يصر على بقائه،  ولا يحتمل الشعب السوري انتقاله بهذه  البساطة إلى العالم الآخر.. 
- ولكن القرار نافذ يا بشار، عليك مرافقتي، وتخليص سوريا وشعبها من خططك.
- إذن أنت مصر على كلامك؟!
- لا مفر من ذلك.
- إذا هبني خمس دقائق لأودع أبناء عائلتي..
- حسناً  سأنتظرك ، لا تؤخرني ، أشغالي الليلة كثيرة..
ومما هي إلا أقل من دقيقتين، وإذا بعشرة رجال أشداء، من أفضل الشبيحة المتمرسين بالاعتداء على المتظاهرين، يهاجمون بلا مقدمات ملاك الموت وينزلون ضرباً مبرحا به، فيهرب متألماً، صارخاً من الوجع، وحين دخل باب السماء لاحظ الرب أن ملاك الموت يعرج بشدة ووجهه مليء بالكدمات الزرقاء والحمراء:
- ماذا حدث لك؟؟
- كنت عند بشار ابن الغابة  يا إلهي كما أمرتني، فهاجمني شبيحته بالضرب.. ولم أستطع مقاومتهم لكثرتهم وشدة بأسهم، فهربت بهذه الحال.. تاركا بشار في مكانه.
- يا للهول، يا للهول
وبعد برهة تفكير قال الرب:
-  يبدو ان النعال ستنفذ مشيئة شعب سوريا بدون تدخلنا، وسيندم لأنه لم يستجب لمرافقتك وهو موفور الكرامة !!



(331144) 1
سيرة حياة هذا الشئ
قلم رصاص
بحثت عن سيرة حياة هذا الشئ الذي يعاني من اسهال في الكتابة فوجدت :
"نبيل عودة - ولد في مدينة الناصرة 1947 درس الفلسفة والعلوم السياسية في معهد العلوم الاجتماعية في موسكو . يكتب وينشر القصص منذ عام 1962 نشيط بالصحافة والكتابة الصحفية منذ تلك السنة ..
عمل كمدير عمل ثم مدير إنتاج في الصناعات المعدنية بعد أن أغلقت بوجهه أبواب العمل في التعليم "

يقولون اغلقت في وجهه ابواب العمل في التعليم يعني هل يعقل لشئ كهذا ان يكون معلم؟
انت ابن الناصرة وانا ابن الجولان العربي السوري المحتل يمكنك ان تعتبرني شبيح كبقية المتاجرين بالتراب السوري اقول لك سورية ليست بحاجة الى فورة وليست بحاجة الى امثالك كي يدنسو اسمها سائرون على درب الاصلاح وعلى درب الوحدة الوطنية شاء من شاء وابى من ابى - بالمناسبة ارسل مقالك الى قناة الفتنه القطريه اكيد سيتم توظيفك بشي سلك تعليمي بقطر لتخريج امثالك وامثال المفكك العربي عزمي بشارة

عاشت سوريا شعبا وجيشا وقيادة
August 24, 2011 11:08 AM


(331149) 2
بشار باقي على رؤوسكم ورؤوس أسيادكم الغرب
Nafi
لاحول ولاقوة الا بالله

مقالك هذا كفر بعينه
ماهذا وماهذه الحبكة الركيكة

الملائكة تضرب وتهرب
وحاشا لله تعالى تقول يفكر برهة ثم يتكلم

بليز يعني خللي الكتابة لغيرك ترى والله
مهما كتبت الشعب بدو رجل الكلمة وليس رئيس انبطاحي ككل الباقين
انا مغترب ولاأريد أن اضع يدي بيدكم
يامن لاتريدون سوى الدمار

حسبي الله ونعم الوكيل عليكم
ولاحول ولاقوة الا بالله

موتوا بغيظكم وقهركم
بشار باقي على رؤوسكم ورؤوس أسيادكم الغرب
شئتم أم أبيتم
August 24, 2011 12:03 PM


(331156) 3
بشار الاسد رئيس دولة
أحمد سلامه
ُكما قلنا سابقاً بأن بشار الاسد رئيس دولة ذات سيادة لها دستورها وشعبها من أذكى وأنشط شعوب العالم وهم ليسوا بحاجة لشهادتي فالتاريخ يشهد لهم ولا يمكن أقارنهم بشعوب دول مجلس التعاون الخليجي (الفارسي) الذين يدفعون لك ولامثالك لتطاول على شعب عريق من خلال رئيسه
أما بالنسبة للنعال الذي ذكرته في تفاهتك فهذا النعال صنع في تل أبيب وقد صنع لامثالك ولاسيادك قوادين الخليج ومن يناصرهم ويشاركهم الشر
أني أرى هذه الايام الهجوم الشديد على رمز سوريا ونسيتم يا أولاد القحبة نتن ياهو الذي يذبح أولادكم في غزة وفي ارجاء فلسطين ونسيتم أطفال الصومال ونسيتم قيمة العربي في دول الخليج الغير عربي ونسيتم الشعب الذي يعاني الفقر والمرض في اليمن ومالكم الا شتيمة سوريا أولاد القحبة ما أوسخكم
August 24, 2011 12:46 PM


(331157) 4
عودة للضمير
samir
السيد الكاتب المحترم اتمنى عليك ان تكون صادقا وترى بعينين وليس من خلال الاحاديث .بعيني التي ما زلت ارى بهما شاهدت ما يسمى المظاهرات السلمية ورغماً عني حيث تصادف وجودي في بلدة المعضمية قبل اسابيع حيثبدأ المتظاهرون السلميون بهتافات في غاية قلة الادب على السلطة وعلى رجال الشرطة والامن وتلك الهتافات تستفز الحجر قبل البشر ، دون اي ردمن الامن والشرطة ، وماهي إلا لحظات حتى بدأت مجموعة من الشبان ( 12- 16 سنة ) رمي الاحجار ولحظات ومن خلفهم رأيت بأم عيني مسلحين بدأوا باطلاق الرصاص على رجال الشرطة والامن ولا اعرف حتى اللحظة عدد قتلى الشرطة والامن . الحق يقال انني هربت باتجاه معاكس وسمعت من الناس اقوال لا تنم سوى عن منتهى الحقد بشعارات طائفية بغيضة بغيضة بغيضة . كفاكم التخفي وراء اصابعكم . ولن اقول بأن الشرطة والامن ملائكة وهناك اخطاء نعم اخطاء وتجاوزات ولكن لا تصل الى 10% من اجرام المسلحين بالسلاح والطائفية . ايها الكاتب اتمنى عليك ان تكون اكثر موضوعية وعودة للضمير .
August 24, 2011 12:48 PM


(331159) 5
عفوا
لبسام
خرافات وتجني الله يهدي ما خلق.
August 24, 2011 1:01 PM


(331160) 6
Germany
Mazen
لا يسعني الا ان اقول، كم انت سخيف انت ومقالك
August 24, 2011 1:06 PM


(331162) 7

souzan
شكلك ضيعت وكان ملاك الموت جاي ياخدك
انشالله ويريح القراء من تخيلاتك التافهة
يلي متل شكلك
مقال سخيف وتافه بكل المقاييس
August 24, 2011 1:10 PM


(331166) 8
سخيف
إيهاب العمري
سد بوزك وروح على الجزيرة يمكن يزودوك بهاتف ثريا ويوظفوك شاهد عيان
August 24, 2011 1:28 PM


(331169) 9
ماشاء الله شو فهمان
MAAN
يعني فكره رح يكتب شي عن مقاومته للاحتلال الاسرائيلي للجليل وعن معانات الفلسطينين طلع بايع القضيه متل عزمي بشاره مو هامو غير يقبض باي طريقه لو كانت ع حساب الرب
August 24, 2011 1:48 PM


(331174) 10
اتفوه مرتين مثل مافعل ابونمر في مسلسل الخربة
راضي العربي
بعض اشباه الرجال يحاولون بعد ان فقدو رجولتهم وهم يدافعون ان المشاريع الغربية في المنطقة يقفون الان مع المشروع الوهابي السعودي القطري في النيل من كبرياء المقاومة بحجة الدفاع عن الدم السوري تصلح مقالاتك لقناة الجزيرة او العربية ويمكنك بهذه المقالة ان تعمل مستشار لابو متعب
إن تسحب سحاب السروال عليهم
نزلت للأرض سراويلهم
وقرار يفتح فخذيه وجلسات مغلقة وعجائب
افتح عبد الله مسدسك الحربي
افتتح الجلسة فيهم أعداء وأقارب
إن تكن الطعم ... فأنت السنارة قد علقت لولا
لعنت لولا ملعون من يتبعها
تملك أسلحة الأرض وتسأل كيف نحارب
August 24, 2011 2:33 PM


(331178) 11
stupides
dr.isam
كاتب وناقد واعلامي كمان!حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.كل العرب صايرين كتاب ونقاد ومحللين استراتيجيين و ناشطين ورؤساء حقوق انسان.ودخلك شو قال ملك الموت لمحبوبك ناتانياهو؟فعلا اللي استحو ماتو!
August 24, 2011 4:01 PM


(331190) 12
ليذهب فشار الى الجحيم و بالنعال
عربي وافتخر
مقال اكثر من رائع لا اعرف كيف ابتليت سوريا الحبيبة بمثل هذه العصابة الحاكمة المجرمة/ لكن يجب ان اعترف انها مميزة / فلا مثيل لها في قتل الناس والاهم حماية اسرائيل , و اعطيني موال ممانعة و مفاومه وبطيخ.....والله ان نشار الجسد راحل و بالنعال .
August 24, 2011 5:58 PM


(331197) 13
الدكتور بشار الاسد رئيس دولة ذات سيادة وتاج رأس الكل
سلام
لا بد انك مزود عيار الحشيش شوي أو صيبك حصر بول بالدماغ او عضتك شي سحلية باصبع رجلك الصغير ولا يمكن شي كلب جعاري نهش بطنك أكيد بدك معالجة ما تخاف 10 ابر بالبطن يمكن تشفى بس كمان كمل العلاج وروح على مشفى القصير واجلس بشي طنجرة ونط مثل البوشار
فعلا انك : قوم اذا ضربت وجههم نعال شكت النعال بأي حق أظلم
صرماية رئيس الجمهورية العربية السورية ستتوسخ وسستندس اذا صفع وجهك بهاوالشعب السوري منك براء والقلم منك براء وروح اكتب بشي مجلة شرشوحة ليس في جريدة ذات اتجاه وطني
August 24, 2011 6:50 PM


(331217) 14
KATIB
Nizar
يا لطيف ما أسخف و ما أثقل هذه الكتابة و هذا الكاتب
August 24, 2011 9:32 PM


(331231) 15

الظاهر
الى المسمى نفسه كاتب
تبا لك أبالله وملائكته تستهزء وبشهر رمضان أيها المعتوه الزنيم؟
نسأل الله ألا ينتهى هذا الشهر الفضيل الا وقد وصلك منه ماتستحق .
August 24, 2011 11:29 PM


(331259) 16
نبيل عودة
نبيل
هبيل عودة.اذا كنتم رجالا اكتبو باسمائكم الحقيقية وحاج خوف من النظام. لكنكم كما قال الرئيس الاسد (انصاف رجال). انكم انصاف رجال تقفون وراءالناتو وتهتفون الان .....
انصاف رجال .
August 25, 2011 2:26 AM


(331299) 17
مافي أتفه من هيك,,,
جمال
يعني على فكرة قرأت المقال شي مرتين تلاتية عم حاول لاقي فيه شي ,,,
عن جد مستحيل أديش سخيف و بذيء و وقح و قليل تربية...
على فكرة,,,
يلي ما بيحترم رئيس بلدو ما بيطلعلو يحكي لا على ديمقراطية و لا حرية و لا من يحزنون,,,
August 25, 2011 6:42 AM


(331308) 18
insanity
mohamad alarabi
the insanity of this article writer doe not have any explaination,you put a human being above the power of god and the angeles,a writter or so called writter like you must go to another place where he can be praised and decorated with medals .syria is the castle of the arabs and muslims,and we will not be under the boots of the europeans and americans like you and your masters,syria will win the war and everyday I see what is happening there I become more convinced about the conspiracy ,syria will live and all the enemies will fade .
August 25, 2011 7:31 AM


(331309) 19
أخلاق رخيصة متدنية
أبو الفوز
بداية انت لست جديرا بكتابة مواضيع,كان سياسيا أو اجتماعيا أو حكايا للأطفال, لغتك ركيكة غير متناسقة وغير مترابطة, سخيفة كأخلاقك المتدنية الرخيصة , كتبت هذه الترهة بعد ما سلطنت بصاروخ حشيش وتذكرت أنه لديك حقدا مسبق على سوريا فأردت أن تظهره بشخصية الرئيس السوري ولكن الصحيح هو حقدك على سوريا وشعبها,,أنا من رواد البالتوك يا ابن عودة ومن زوار الغرف الفلسطينية منذ أكثر من 10 سنوات وسمعت كثيرا حقد بعضكم على السوريين من زمان. لأسمع مرة(قبل 5 سنوات تقريبا) من بعضكم يقول على المايك(يا عمي أنا بكره السوريين ليش ما بعرف)ولذلك حقدك المسبق باين كالشمس, والذي عايش تحت النعال هو أنت وأمثالك الذين ارتضو لأنفسهم الخنوع والرضوخ ليعيشو تحت نعال الصهاينة وتخلو عن المقاومة ويهاجمون من يعكر عليهم إزعاج أصحاب النعال التي تدوس على رؤوسهم, قبل ان تتكلم على سوريا ورئيسها إذهب ايها الخانع والمنبطح قاوم بساطير المحتل التي تذلك صباحا مساء وقاوم سلطتك المتآمرة الفاسدة وبلطجية مخابرات الطيراوي ودحلان وجبريل رجوب وكل من والاهم, يكفي ان سوريا لها سلطة ديكتاتورية واحدة ونحن لا ننكر ذلك ولكن أنتم لديكم 22 ديكتاتورية في سلطتكم إضافة الى سلطة الصهاينة,فلا تتمنيك علينا روح اتمنيك على أسيادك التي انت خانع لهم ونعالهم على رأسك وأنت مبتسما كالبقرة الضاحكة(اللافاش كيري),,هاهاها.
August 25, 2011 7:32 AM


(331335) 20
النظام السوري
المجنون
المشكلة تكمن في صلب وبنية النظام السوري المستمر منذ أكثر من أربعين عاما.إذ لا مكان ولا مجال للسياسة أو حتى السياسيين في الداخل، ومصطلح السياسة يظهر فقط في التعامل مع الخارج.أما الداخل فالسلطة تدير المجتمع بواسطة أجهزتها الأمنية ولا تسوسه. والسلطة لا تعني سوى الرئيس والأجهزة الأمنية.أو الرئيس وسوطه إن شئت الدقة. وكل ما عدا ذلك -بما في ذلك حزب البعث ذاته- هياكل لا وجود لها على الأرض.هناك من يراهن على قدرة السلطة على سحق الجماهير الغاضبة في نهاية المطاف وإقامة نظام أكثر بوليسية وأشد مذهبية، لكن كثيرين يرون أن الدماء الغزيرة التي سالت والمعاملة الوحشية التي تتلقاها الجماهير الغاضبة على أيدي شبيحة النظام وجلاديه تجعل استمرار التعايش مستحيلا بين السلطة والمجتمع.من ثم فإنهم يرجحون احتمال سقوط النظام.
August 25, 2011 10:20 AM


(331538) 21
عاشت سوريا الاسد
مواطن سوري
اولا مقالتك خالية من الادب و الاخلاق و الاحترام لكن لن ارد عليك بهذه الصيغة الحاقدة
سوف اقول كلمتين من الاخر:
يلي بيطلعلو يسقط النظام ما يقصر!!!
و الاسد و شعب الاسد يسير و الكلاب تنبح من ورائنا و ان اردتم الحرب فشعب سوريا كله مشروع شهداء
عاشت سوريا حرة ابيدة
عاشت قضيتنا القدس و الجولان و اللواء و الوحدة العربية,ان لم نستطع ان نحقق اهدافنا و اهداف اشراف العرب فبسبب امثالك من الاعراب الذين لا يرون الى بعين الدولار

عاشت سوريا الاسد
August 26, 2011 5:38 PM


(331809) 22
vive la syrie al assad
Fadi de paris
عاشت سوريا الاسد
لا يسعني الا ان اقول، كم انت سخيف انت ومقالك
سد بوزك وروح على الجزيرة يمكن يزودوك بهاتف ثريا ويوظفوك شاهد عيان
August 28, 2011 3:18 PM


(331905) 23
لك لقاء مع ملك الموت عليه السلام الذي تستهزء به وساعتها أنت مسكيييين يا نبيل عودة
ابو اسلام القدس
كم أنت تافه أيها الكويتب ....
August 29, 2011 3:26 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز