Arab Times Blogs
ناصر الحايك
davidspeedus@yahoo.com
Blog Contributor since:
26 February 2007

كاتب عربي من فلسطين مقيم في فينا - النمسا

 More articles 


بسبب المناسف في الشهر الفضيل عرب النمسا يخذلون سوريا

خذلوهم في شهر رمضان الفضيل ، خذلوا من يقامرون بمواراة الجثث الثرى ومن لم تستميحهم الدماء عذرا وهى تفيض ، خذلوا من لم يخرجوا ويتدفقوا إلى ساحات المجد والوغى اعتباطا وجزافا.

أدار عرب النمسا ظهورهم وصمتوا ، وترملت ألسنتهم ، أداروها وكأن أبناء سوريا فقط وبمفردهم يبحثون عن ثغرة في موت ، سأما من عيشة أو حياة استحقت مقارعتها فأذعنت للهزيمة وتخلت عنهم .

صمت عرب النمسا وكاد صمتهم أن يصبح مدويا ، ظنوا أن الزمن كفيل بمحو إثم لن يفارقهم ، وقد تخلوا عن المرابطين على أبواب الكرامة .

صمتوا وتنحوا جانبا ، بل واحنوا الرؤوس كمن يصفق لجناة أصدروا حكما بالإعدام ، لم يعلم القتلة وظنوا أنهم ذبحوه ، أو هكذا خيل إليهم ،  لم يعلموا أن ملايين السوريين تبنوا ما صدحت به حنجرة إبراهيم قاشوش التي نحرت ومزقت أوردتها .

امتنع أئمة النمسا وهم بالمئات وتقاعسوا أو منعوا !!! من وقفة أو اعتصام ، دون " قتل أو قنص" ، اكتفى معظمهم بالنوح خارج سرب الثورة والثوار وأحيانا تضرعوا بالدعاء ورفع الأكف عقب صلاة أو خطبة يخشع فيها مصلون تمنوا الخشوع.

تغيب الفلسطينيون والمصريون والتونسيون وباقي "الأشقاء  العرب" وما أكثرهم في النمسا عن الجمهرة والتظاهر ، تغيبوا كما لو أنهم يقترفون عهرا أو يرتكبون ذنبا!! ، حفنة  فقط  أقبلت منهم ولم تدبر.

هناك زهدت الأنفس ورخصت الأرواح وتفاقمت الآلام وتفحمت الأشلاء ، وهنا توزع الأوسمة ،القلائد ،النياشين والدروع على قرع الدفوف ، و إيقاعات معلقات القصائد ، ويكرم كل من هب ودب وتقام الولائم وبازارات الطعام والمناسف والغلبة لمن يجمع نقودا أكثر ، وكأن من فيينا ، وبهكذا  طريقة تدار الثورات وتفصل على مقاساتهم وتصنع الملاحم وتغير الأنظمة وتؤرخ الانتصارات !! ، أو أن دموع وكلمات أبو زهير وهو يتحدث في الجموع ، دموع لم تصمد طويلا في مآقيها وهو يروى لا تكفى !!

 



(330074) 1
سوريا و النعيق
عمر حجو الاسترالي السوري
من فوائد المؤامره على سوريا تنطح الكتاب المأجورين بمقالات فارغه المحتوى و المضمون تعبر عن حقارة هؤولاء و شبقهم للمال غير ابهين بأي شرف او اخلاق كالسافل كاتب هذا الهراء.متى يجف هذاالكذب و الرياء.
August 17, 2011 11:33 AM


(330083) 2
الله يحيي العرب إذا قيهم ذرة كرامة أنا معهم لأة ثوار سوريا خونة
غدائر سليماتي
أنا أحيي عرب النمسا ونحن هنا في ماليزيا نشد على أياديهم لأن ما سمى بثوار سوريا خونة العرعور اللوطي ...والأسد على مساوئه لكن حذاءه يشرف كل أل سعود والخليج إذا ثار العرب ضد السعودية التي لا يوجد فيها برلمان ويسام الناس فيها الذل والهوان وإذا ثاروا ضد عاق الوالدين حنزير قطر وبافي جكام الخليج الخونة عندها سنتثور ضد الأسد ... ولكن يحيا الأسد وأحمدي نجاد يا نجاد دمرهم دمر أبناء قوميتنا الخائنة فحن سنة الفاروق عمر نؤيد نجادالبطل وحماس البطلة وحسن نصرالله وللمرةالمليون ثوروا ضد جكام الخليج الخونة العاهرين أتباع روتانا ثورواضدهم لماذا سوريا؟ هي المقصودة ألأنها دعمت حماس وحزب الله لهذانحن من البلادالإسلامية نؤيدالأسدمرة أخرى اهجموا على اسرائيل ودوكم من الأسدوحزب الله وايران ونحن معكم وإلا فأنتم كفرة حونة مرة أخرى اهجموا من الأردن من سينامن البحر على اسرائيل ونحن معكم و‘لا فأنتم كفار خونة..دول الخليج والسعودية تجاهرليل نهارقولاوفعلا أنها مع اسرائيل وأمريكا فهل تريدوننا أن نكون خونةونؤيدكم يا كلاب أنتم خونةأتيتم بالأستعمار كخونة ليبيا وخونة العراق فالخليج لا يعرف إلامبدأالأعراب أشد كفرا ونفاقا ولذا نستحلفك بالله ياأحمدي نجادقبل أن تنهي فترة رئاستك أن تدمرهم وأن تذلهم ونحيي القذافي الذي رصد 5خمسة مليون دولار لقتل العميل زوج موزةالسحاقيةوإنشاءالله نسمع بموت العميل الفطري عن قريب
August 17, 2011 12:21 PM


(330088) 3

ابن الشام
السوريون عامةلايريدون الأخوان المسلمين ولا السلفيين قدوة لهم ولا يريدونهم شركاء في التغيير الديمقراطي الذي سيحصل في سوريابعد القضاء على الخونه عملاء آل سعود الأنجاس عملاءالصهاينه
اذا لم يعي كاتب المقال لهذه الحقيقه فهذاشأنه وسوريا سوف تسحق من يجروء على المساس في امنها القومي
August 17, 2011 12:38 PM


(330093) 4
سوريا العصية
سامي
سخيف انت يا كويتب
شو بدك بعرب النمسا انتا ؟
قال شو خذلوها
August 17, 2011 1:27 PM


(330096) 5
السيد ناصر
fe
السيد ناصر، لا تأبه من القراء، الذين يشتمونك، لانهم من الشبحيه الالكترونيه السوريه المتعامله مع النضام الاسدي المجرم.
August 17, 2011 2:12 PM


(330097) 6
دق الطبل
عرعور
لا لا ياناصر الحايك لم تخزل العرب لا النمسا ولا سوريا لا ابداً إنما الذي خُذل والمخزول هو من يُسمي نفسه ناصر الحايك . هؤلاء ليسوا اغبياء مثلك ياناصر ولا حاقدين ولا طائفيين من امثالك .
August 17, 2011 2:33 PM


(330107) 7
لم اعجب من عرب النمسا
سعودي مؤقت
ولكن عجبت من عرب الشرق الاوسط !!!لله دركم ياابناء الشام خذلكم العرب لكن الله الا يكفيكم بأن الله معكم وهو ناصركم .
August 17, 2011 4:08 PM


(330109) 8
لاتدخل بما لايعنيك
souzan
ياريت بما أنك من فلسطين تروح تنوح وتبكي
على فلسطين بعد ماباعوها الحكام العرب الجرب
وباعوها امثالك معهم والوحيد اللي وقف وقفة كرامة وعز مع القضية الفلسطينية هو بشار الاسد
ولسى جايي بتبكي على ارهابيين سورية وانت قاعد بالنمسا بتسهر بكازينوهاتها
لوسمحت خليك ببلدك وبحالك واترك سوريا لبشارها واهلها اصحاب الكرامات كي نستطيع تنظيفها جيدا من الطالبانين
August 17, 2011 4:19 PM


(330126) 9
اقاديش النظام
IBRAHIM
ليس فقط عرب النمسا من خذلو الثورة السورية, بل بعض السوريين
الذين يؤيدوا الحكام المجرمين في سوريا وهؤلاء هم الخونة لانهم يلحسو
طيز النظام.اخوانهم يقتلو وهم كالأغنام يدافعو عن القتلة ولا عجب ان
يكونو هم ايضاً مشتركون بالقتل.ولكن بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين.
August 17, 2011 6:39 PM


(330146) 10

راضي العربي
من باع فلسطين سوى كتاب الملك المنيايك واللهي عيب عليك لو فلسطيني اصيل متكتب على بلد المقاومة بهذه الصورة التافه ال اسعود باعوكم كما تباع الاغنام الدولة الوحيدة التي استقبلتكم هي سوريا ولكن اللئيم لا يقبل الايادي الرحمية التي تحتضنه اما الاخ صاحب التعليق رقم خمسة شو شبيحة 90 بالمائه من عرب امريكا وانا منهم مع سوريا سوريا الرقم الصعب في المعادلة الجديدة وبلد المستحيل الذي لايسقط بدموع التماسيح التي يذرفها الكويتب وصاحبة العرعور
عرعرو لن تسقط سوريا بكتاباتكم اللئيمة ولا بخطب ابومتعب الجاهل
August 17, 2011 10:47 PM


(330153) 11

لميس قاسم
جميع ثورات العالم تولد حرّة ... الا المدعوة (الثورة السوريّة) فقد ولدت على ايد ذليلة فجاءت مومسا يتسابق زناة العالم وزناديقه عليها من اوباما الى ساركوزي فكاميرون و اردوغان وحمد و اخيرا ابو متعب ... بئس الثورات ثورة ولدت على اعتاب الغرب الصهيوني واتباعهم من المستعربين ...فلينصر الله قائدنا البشار وجيشنا البطل وليغسل شعبنا السوري عار هذه الثورة لتبقى سوريا الحبيبة دائما في القمة.

August 17, 2011 11:27 PM


(330154) 12
ثورة المنافقين اخوان الشياطين
وائل خضر
نحن أبناء سوريا المخلصين لم نعرض امنا بسوق النخاسة ولن نسمح لأخوتنا الضالين بالاستمرار بمزادهم العلني على بيع امنا لذلك سوف نردعهم بكل ما اوتينا من قوة وتراب هذه الارض على ما نقول شهيد

August 17, 2011 11:30 PM


(330157) 13
أزواج الأم الأربعة
نبيل صالح
إنه تمرد الكومبارس على المخرج والشركة المنتجة.. ولكن هل سينجح الكومبارس بإنتاج دراما بديلة برعاية "الجامع" وتمويل "الجزيرة" وتهليل النقاد الذين يكرهون المخرج ويعملون لصالح شركات إنتاج منافسة؟ أظن أن مشاهد مسلسل الكومبارس المكررة الذي تعرضه "الجزيرة" وأخواتها يومياً قد غدا مملاً، لذلك بدأت جموع المشاهدين بالعودة إلى متابعة الدراما السورية الأصلية.. قد يكون من حق الكومبارس أن يحلم بأدوار البطولة وأن يكره شركة الإنتاج التي كان يعمل لديها غير أن القوانين تقول أن الفاشلين سيبقون كومبارس على هامش الحياة يفبركون مشاهد زائفة في زواريب السكنتوري وبستان السمكة وتلدو ودير العشاير والحجر الأسود والصنمين و... أكملو الباقي بأنفسكم..
August 17, 2011 11:31 PM


(330159) 14
To #8
Ana
وانت قاعد بالنمسا بتسهر بكازينوهاتها
How do you know that #8?
August 17, 2011 11:39 PM


(330167) 15
لا تعليق على الكويتب الحاقد
أسامة بن لادن
أولا احي الدكتور اسامة فوزي رغم اني لا اوافقه الرأي في كل ما يقول و هذا من البديهيات و المسلمات ان لا يوافق احدنا الاخر في كل شيء و الا صرنا عبارة عن نسخ من بعضنا يعني كوبي بيست لماذا احييه لانه بالرغم من اختلافه و خلافه مع نظام الحكم السوري و البعثيين لم يسمح لنفسه ان يركب الموجة و يطعن من هم في الاصل ليسوا اصدقاؤه في الظهر كما فعل ذلك و استغله الكثيرين من اصحاب المواقع الالكترونية و الصحف المقروءة مع العلم و خلال متابعني لعرب تايمز لسنوات عديدة اعتقد ان ها بحاجة للمال لكن الإنسان الشريف لا يبيع مبادئه من اجل حفنة ريالات او شيكلات كعبد الباري جوعان هذا هو السبب الاول اما الثاني فهو كون اسامة فوزي فلسطيني مثلي و انا ارى بأم عيني المأجورين من الشعب الفلسطيني و هم يحرضون على النظام السوري أكثر مما يحرضون على إسرائيل سوريا التي ضحت بكل شيء من اجل فلسطين و ارتضت ان تكون من الدول المنبوذة و المحاصرة على الدوام في شتى المجالات لا لشيء الا من اجل نصرة القضية الفلسطينية انا على قناعة لو اعترفت سوريا بإسرائيل و تخلت عن القاومة الفلسطينية و اللبنانية فغدا سيرجع الجولان و لبنان ايضا دمتم