Arab Times Blogs
نارام سرجون
serjoonn@yahoo.com
Blog Contributor since:
25 April 2011

نهاية تاريخ الثورات لفوكوياما .. عندما أبكانا هيثم المناع

عندما جرّ توني بلير بلاده الى حرب العراق المؤسسة على التهويل والأكاذيب والفبركات .. وقف أحد العسكريين البريطانيين بعد الحرب متحسرا وقال: اننا كجنود ذهبنا الى حرب ملفقة ..لكن الكارثة الآن أن أي رئيس وزراء قادم اذا مارأى خطرا ماحقا حقيقيا على البلاد فلن يقنع الناس ..لأننا أسسنا لثقافة الراعي الكذاب في السياسة والانذار بالخطر ..انها خطوة قاتلة !!

من انجازات ما يسمى "الثورة" السورية أنها دمرت أي امكانية للثقة بمعارضة في أي زمن قريب قادم حتى لو كانت وطنية ..كذب علينا الثوار في كل شيء .. وقتلونا وفتنونا وذبحونا واستجاروا بالغرباء واللصوص وتجار السلاح من أجل كرسي الحكم ومن أجل ثارات شخصية مخجلة..ثورتنا عابرة للقارات في استجداء المال والدعم والشرعية والاعلام..وثوارنا هواة تلفزيون وشهرة ..وتمثيل...وثقافة أكاذيب الراعي الكذاب.

لم يعرف التاريخ حتى هذه اللحظة مثل الثورة السورية التي سيقدمها التاريخ على أنها الثورة التي قتلت كل ثورات الدنيا وسممت أحلام الحرية .. وبها وصلنا ليس الى نهاية تاريخ فوكوياما بل الى "نهاية الثورات" وانقراضها.. التاريخ لايجامل وسيحكي عن خلل كبير على ناموس قديم وفعل مقدس يسمى "الثورة" تعرض لتخريب وتشويه عبر ثوار سوريا الذين أفسدوا كل القادم من ثورات العالم النقية والحرة ..فبعد مارأيناه من ثورة لم تحظ مثلها -على مدى التاريخ حتى الآن- من رفاهية ودلال على مستوى العالم (الغربي والعربي والاسلامي بكل تناقضاته) صرنا نتوجس من كلمة ثورة كما نتوجس من محكوم سابقا بالسرقة وتجارة المخدرات .. ثورة فريدة متخمة بالمؤتمرات العابرة للقارات وأموال تضخ أغزر من مياه الفرات وسلاح سخي ورصاص لقتل السوريين.. وفضائيات ومثقفون وكتاب وجرائد ومجالس دين ومفتون ودول اعتدال عربية ودول غربية وملوك ورؤساء وتهديدات .. لم يعرف التاريخ البشري ثورة كبرى بهذا الدعم .. لا الثورة الفرنسية ولا البلشفية ولا الايرانية حظيت بهذا الدلال والعناية الفائقة والحساسية الرهيفة ..من قبل كل الدنيا

الثورة كالمرأة جميلة وعطرة ورائعة وعنفوانها يصل السماء والأهم أنها تبقى عذراء ولايلمسها قطاع الطرق.. وهي كالمرأة اليانعة تنزف لتخصّب ولتلد مولودا قويا اسمه الحرية لأب اسمه الشعب .. وثورتنا ضاجعها كل من في العالم من حمد الى أردوغان الى ساركوزي الى ليفي الى أوباما الى كاميرون الى الظواهري الى القرضاوي الى أبو متعب الى بندر الى ... الى كل المعروفين بالشبق لأنثى عذراء لم تمس (وأستثني سعد الحريري لأسباب معروفة)..حتى موزة وهيلاري وأنجيلا ميركل راغبات بثورتنا...لاثورة في العالم تتعرض للاغتصاب اليومي مثل ثورة السوريين ..وتحولت هذه الحسناء التي كان يفترض أنها حرة الى مومس يدافع عنها كل الزناة الذين يريدون أن يداعبوها ليلا ..وفي الزوايا المظلمة...

ماتؤسس له الثورة السورية شيء في منتهى الخطر على المنطقة أولا (وفلسطين تحديدا) وعلى كل ثورات العالم القادمة..لاأدري بعد اليوم ان قامت اسرائيل بما يحلو لها من استيلاء على الأراضي وتهجير الفلسطينيين بالعنف الى الأردن كيف سنخاطب العالم؟؟ ستقول اسرائيل ..هذه شعوب كذابة ..تلفق وتفبرك ..وكل ادعاءاتهم لاأساس لها من الصحة ..انظروا الى الثورة السورية كمثال...مليئة بالدجالين والصور المستوردة وبالخدع السينمائية ومليئة بقناصين يقتلون باسم جهاز الأمن ..وان سقط ضحايا فلسطينيون فلأن قناصين فلسطينيين يقتلونهم للتشنيع على الجيش الاسرائيلي بالضبط كما فعل قناصو الثورة السورية ..وهذه شعوب تمارس نفس الضلال وتستنسخه..

وبالطبع سنقف مذهولين لأننا هنا لن نصدق عزمي بشارة الكذاب ولن نصدق عطوان في بكائياته ولن نصدق كاريكاتيرات حجاج ..وبالطبع صار اسم الجزيرة وحده في العالم بعد فضائحها سببا في التهكم على أي خبر تتبناه حتى لو كان مجزرة بحق العرب..لأن الجزيرة صارت مجرد شركة انتاج سينمائي مختص بهوليوود الثورات ..وهوليوود تمتعنا ..ولكن لأحد يصدقها ..

وكل ثورة في العالم ستعامل بمنتهى الشك منذ اليوم لأن العالم ليس غبيا (كما يعتقد الثوار) ويرى مايحدث في سوريا ويعرف أن الثوار جوقة من الدجالين .. وسيخشى العالم من بعدنا أن يؤيد أية ثورة وسينظر الى كل ثوري في العالم بارتياب كبير وربما ستسود مقولة (الثوري كذاب حتى تثبت براءته ..والدليل ثوار سوريا) وسيكون سهلا أمام الغرب استعمال هذه التجربة الفريدة في الصاق تهمة (ثورات كذب عاطفية) على أي صراع مع قوى عدالة وتحرر في الدنيا ..والنموذج السوري صار مدرسة عرفها العالم كله ...وان كان فرانسيس فوكوياما كتب عن نهاية التاريخ ..فان الثورة السورية تكتب بأحرف من دم ونار وقتل ومال حرام واجرام نهاية تاريخ الثورات ..

من جملة الدجالين الذين يتقدمون صفوف الثورة ..شخص اسمه هيثم المناع (العودات) ..من يستمع اليه يحس بحنية في صوته وود ويتحدث كالأنبياء والأنقياء عن قيام الانسان الذي يواجه قيام الشر .. ويعتبره المعارضون (ضمير الثورة) بعد أن أنجبت لنا الثورة بلبل الثورة.. وعندليب الثورة ..ومبيّض الثورة (تعرفونه طبعا) وأطفال الحليب الدرعاويين.. وأطفال الحواضن الحمويين .. وأطفال الأنابيب طبعا، وهم السوريون الذين يصرخون من أمريكا وكندا فكانوا أشبه مايكونون بأطفال الأنابيب الذين يصنعون خارج الأرحام .. فالرحم السوري لاتخصّب فيه هذه الأجنة الضعيفة بل تسقط فتخصب في الخارج بتقنيات أمريكية .. لنحصل على طفل الأنبوب حازم النهار ..وطفل الأنبوب عبد الله المالكي ..والطفلة "دولي" المستنسخة عن الأم تيريزا وتسمى رزان زيتونة...وهناك بالطبع دار ضخم للثوار اللقطاء افتتح برعاية مؤسسات كبرى يضم ثوارا وثائرات مثل سمر يزبك وخولة دينا وغازي دحمان ورامي عبد الرحمن ومازن درويش ..وزكي جمعة (مين زكي جمعة؟؟) لاأب ولاأم

وعودة على الدجال الحباب الحنون المناع ..كتب منذ أيام مقالا لاأقدر الا على أن أقول بأنه أبكانا جميعا من فرط التأثر ..لأننا اعتقدنا أننا نقرأ مقاطع من خطب السيد المسيح أو ملاحم الأبطال في الياذة هوميروس ..عنوان المقال (الثورة أم الحرب في بلاد الشام) وقال فيها بالحرف مايلي: الشباب الذين صرخوا "سلمية" في درعا جنوبي سوريا رفضوا أي صيغة عنيفة بما في ذلك عنف الكلمات، والذين كتبوا على جدران العمري "لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك"، الذين قالوا في داريا "سلمية سلمية لو قتلوا كل يوم مية"، الذين هتفوا في دوما "إن لجأت للسلاح فلديهم الكثير منه" وحملوا لافتة في حمص عليها "المستبد يقتل والحر يصنع الحياة".. هؤلاء هم من وضع الأسس الصلبة لانتفاضة الكرامة، الأسس الرافضة للعنف والطائفية والتدخل الأجنبي، الأسس التي تعتبر البناء المدني الديمقراطي الأمل الوحيد للقضاء على الدكتاتورية.

الرجل الوديع ذو الصوت الحنون الخافت والكلام الهادئ باختصار .. يكذب ...والمؤلم أنه يعرف أنه يكذب ويصر على الكذب... وفي القرآن الكريم (يصرون على الحنث العظيم- سورة الواقعة 46) وهو اليمين الغموس والذنب العظيم..

ولاأدري ان كان هذا الرجل طبيعيا .. ولا أدري كيف ينام هذا الرجل قرير العين .. ولاأدري ان كان منسجما مع نفسه .. سيقف المناع في يوم حساب ويقف ضميره يوما أمام كل الذين ذبحوا بيد ثواره والدم الذي يشخر ويفور من أعناقهم سيقفز الى وجهه ليشهد على كذبه.. وسيقف المناع أمام كل الأطفال الذين قطعت أوصالهم بيد ثواره وهم ينادون ويبكون ويصرخون ويستغيثون أن ينقذهم أبوهم المذبوح الى جانبهم بلا حول ولاقوة .. وسيقف المناع أمام كل الثكالى اللواتي لم يبق لهن معين ولم يبق في ذاكرتهن سوى لحظات حنان وضحكات رحلت .. وسيقف المناع تحيط به جثامين مهشمة وجثامين لاتزال تحمل السكاكين على أعناقها، وفي ظهورها .. وسيقف المناع أمام وجوه هائمة تبكي لأنها لن تعود الى حضن العائلة والى مقابر القرية ليزرع عليها الآس يوم العيد لأنها مشوهة ولاتعرف لها هوية ولأنها بلا ملامح في مقابر جسر الشغور الجماعية بيد ثواره الميامين .. وسيقف المناع وسط صراخ اليتامى في يوم العيد الذين حولتهم ثورة المناع الى حطام عائلي ..وسيقف المناع مذعورا وهو يرى غرانيق حمراء ترمى في نهر العاصي لتطل عليه من حواصيل طيور خضر ..حتى من يدفع بهم المناع الى الطرقات ليموتوا في تقاتل مع الدولة فيما هو يتحدث من المقاهي الباريسية سيقف أمامهم المناع وسيسألونه عن ثمن هذا الدم الذي يتكرعه في الدوحة وباريس   ...

كيف سيقدر المناع على النظر في عيون هؤلاء وهي ترمقه بصمت وعتب وحسرة..ودموع؟ هل سيخجل؟ ..هل سيطأطئ رأسه ندما على الكذب؟ لماذا لايعترف أن الثورة أصيبت بالجنون وأن الثورة التي ادعى أنها لقتل الوحوش صارت وحش الوحوش..؟ ..هل عرفتم الآن لماذا أبكانا المناع؟؟

من الناحية السيكولوجية أتفهم ردود فعل المناع بل ربما تعاطفت معه يوما فهو له ثأر شخصي عائلي مع النظام.. لكن أن يصل المكنوز النفسي المكبوت الى حد تحميل كل المجتمع السوري مسؤولية عقدة تأصلت فيه لاعتقال أبيه ونمو النقمة على كل المجتمع وتدفيعه ثمن هذا الموقف يدخل الآن في سياق سيكولوجيا الاضطهاد الخطرة التي تفرز سلوكا ظاهره ودّي وباطنه عدوانية مفرطة فهو يبشر بثمن باهظ من أجل جيل قادم ويذكر بأن هذه الفرصة قد لاتحصل الا مرة كل قرن من الزمان ويجب ألا تفوت ..فرصة ثأر تركب ثورة ..وقودها نونان ..نون الوطن ونون "الدم القاني"..

-------------------------------------------------------------------

بقعة ضوء رمضانية 1

"أشعار خارجة على القانون" لنزار قباني

يقال ان موزة بنت مسند لديها عقدة الخواجات ..وهي على الدوام تحاول أن تعلّم حمد أن يتصرف وأن يبدو كالخواجة .. فمرة قصت له معدته بعملية جراحية معقدة في أمريكا كي يصبح رشيقا مثل المهر في الصحراء ..ويلبس البدلة الانكليزية مثله مثل ديفيد بيكهام أو الأمير ويليام .. لكنه بعد فترة بدا كالكركدن الجائع الضامر في الصحراء .. ولذلك يئست موزة وقررت أن تلتفت الى شيء آخر وهو "تثقيفه" وجعله راقيا أو جنتلمانا مثل لوردات الانكليز .. ورومانسيا مثل العشاق الايطاليين .. وجعلت تعلمه الأصول والاتيكيت ..فاذا أراد أن يطلب شيئا بدأه بالقول: بليز كذا وكذا..واذا أخطأ قال (آيم سوري) ..وان حاول التغزل بها قال مايريد شعرا مثل نزار قباني .. وكان الرجل يتعلم بسرعة ..على مابدا لها

وفي احدى الليالي الصيفية "الحارة" أراد الشيخ ان يغازلها و"يتودد" اليها فاحتار .. فطلب من عزمي بشارة أن يدله على شعر غزل "يبيّض له الصفحة الثقافية" فأعطاه عزمي قصيدة (اني خيرتك فاختاري) لنزار قباني وقد عدّلها له عزمي بشارة لتناسبه .. وقال له: فقط اقرأ لها هذه القصيدة .. وتكفيها 40 دقيقة لتسقط بين يديك (أنا سوريا كلها سقطتها مع علي الظفيري ب 40 دقيقة..فما بالك بموزة؟)..وبالفعل دخل الشيخ حمد على موزة ونظر اليها بعينين مغازلتين وقال القصيدة المعدلة:

اني خيرتك فاختاري ...مابين الموت على كرشي ...أو تحت سنابك أطناني...

اختاري الكرش ...أو اللاكرش ...فجبن ألا تختاري...لاتوجد منطقة وسطى مابين الكرش وزناري

وهنا غضبت موزة جدا وقالت له: الله يهداتش هذي قصيدة ولّا اعلان شركة لحوم ...شنو اللي تريد قوله باختصار وبلا لف ولادوران..

فخرج الرجل الحساس زعلان ..ووجده صديقه القرضاوي وعرف منه القصة ..فضحك القرضاوي بخبث وقال له (على طريقة الشريعة والحياة): "سأدلك على طريقة عربية اسلامية حلال زلال وهي من بيئتنا وطريقة علمية، ستفهمها الشيخة موزة بسهولة" .. ثم وشوش في أذنه فبدا الارتياح والحبور على محيا الشيخ .. وتبادل مع القرضاوي الابتسام والجذل وهو يفرك يديه ..وقال: الله عليك ياشيخ ..حتى انت بتستعملها؟ فقال له القرضاوي: آه ...ومالو؟؟!!

وعاد الشيخ الى موزة وقال لها: ياموزة..

ان لي بك حاجة...وان سألت ماهي هذه الحاجة؟ ..سأقول: حاجة الديك الى الدجاجة..

لكن الشيخة عنفته على بداوته وفجاجته..فغادر على عجل مكتئبا واتصل بصديقه أردوغان الذي قال له: أمان ياربي أمان ..سأقول لك ماذا تقول لهذا الصنف من النساء....واستمع الشيخ الى صديقه على الهاتف .. ثم هز رأسه موافقا وقطّب حاجبيه وعبس واكفهر وجهه..ثم دخل من جديد الى موزة ونظر اليها غاضبا وقال: انظري ياموزة .. لقد نفد صبري...وسأمهلك عشرة أيام ..وأرجو ألا تحسي بالندم بعد ذلك ..فان لصبري حدودا..

لكن الشيخة فقدت أعصابها من هذا الشيخ الذي صنعته بنفسها وهو الآن يتأمّر عليها ..فضربته بكعب القبقاب الذي كانت ترتديه وانكسر..وهي تسير متبخترة في أحد الاستقبالات وسخر منها أسامة فوزي في صورة شهيرة

فخرج الشيخ كسير الخاطر الى عبد الباري عطوان الذي قال له: يعني والله العظيم للأسف للاسف انكو انكو بتخجلو يعني ..اعطيني يومين ورح أكتب لك مقال افتتاحي بأورشليم (يعني القدس العربي بالعربي) يخليها لموزة تسخسخ ..وستعلن ياشيخ البيان رقم واحد للحب الثوري من بعد المقال..

وبالفعل في اليوم التالي كتب عطوان المقال الافتتاحي بعنوان: ان لم تستح .. اطلب ماشئت..

----------------------------------------

بقعة ضوء رمضانية 2

مهنا الحبيل والاوطونوبيل

هنالك كاتب سعودي اسمه مهنا الحبيل يصر على أن يكتب لنا مقالات دموية عن سوريا ..منظره غير مريح ويستبد بالناظر الى سحنته البلهاء الضاحكة شعور أنه أمام مختل عقليا ..أحاول أن أقرأ له مايكتب فأحس أنه كاتب أساطير بأبجدية الجنون وكلما انتهيت بصعوبة من قراءته أحس أنني خرجت من الزمن وصرت للحظات في تورا بورا لكن قبل أن يسكنها الأفغان وبالضبط عندما سكنتها الزواحف والديناصورات من نوع (تي ريكس)..كاتب رديء لم أومن في حياتي بتقمص الأرواح الذي طالما قرأنا عنه في ديانات الهندوس وبعض العقائد المسيحية والدرزية والعلوية الا بعدما قرأته.. فهذا الرجل دليل يقيني على تقمّص الأرواح لأن روح أبي جهل نهضت في جسده دون أدنى شك .. وان لم تكن روح أبي جهل فلاشك أنها روح أبي لهب .. وان لم تكن روح أبي لهب فلا شك أنها روح مناحيم بيغين علما أن بيغين على كراهيته لنا ولعنصريته البغيضة يأبى أن تحل روحه في جسد تافه كمهنا الحبيل..ويأنف من الحياة في جسد كهذا يحمل دماغا رديئا مريضا كهذا

ويقال ان جد عائلة الحبيل الكبير كان يعمل مستشارا لأحد المشايخ في شرق السعودية وأنه رأى أول مرة في حياته (الاوطونبيل) والتقى به عندما جاء أحد الانكليز لزيارة ذلك الشيخ ..لم يعرف الحبيل الجد كنه هذا المخلوق الذي وصل الى مضاربهم وهو يشخر ويزعق بالزمور اليدوي (طوط طوط) ..لايزال أبناء العائلات في تلك المنطقة يتندرون على ردة فعل جد مهنا الحبيل الذي أحس بالارتباك عندما أوصاه الشيخ وهو يتأبط ذراع ضيفه الى أن ينتبه على أطونوبيل الانكليزي ..وقد احتار الرجل، وكان ينظر بوجل الى هذا المخلوق الذي كان يحمل الانكليزي على ظهره ويسير وحده كالحصان ثم صمت فجأة .. فغاب للحظات خلف المضارب وعاد يحمل باقة ضخمة من الحشائش والأعشاب والبرسيم وسلة تبن (لاكرام جحش الضيف) ووضعها أمام الاطونوبيل ليأكل ثم عاد يحمل وعاء فيه ماء ليشرب..وجعل يرقبه ويصدر بفمه وشفتيه أصواتا مثل الرعاة الذين يشجعون المواشي للأكل والشرب!!!

مهنا الحبيل الذي يفصّل للسوريين طريقة حياتهم وثورتهم هو حفيد ذلك العبقري الذي أطعم الاوطونوبيل العشب .. شعب سوريا الخلاق والعظيم ومبدع التحولات والأبجديات وصاحب الحضارات وأوغاريت وصاحب أول مسرح وأول شعب عربي يستقل عن الاستعمار ومجترح القيم القومية والاسلامية وأحفاد الوليد وعبد الملك ..شعب سوريا الذي أنجب أبا العلاء وأبا الفداء وسلطان باشا والشيخ صالح العلي وفارس الخوري وأنطون سعادة وعبد الرحمن الكواكبي ونزار قباني .. يحتاج تحليلات ونصائح هذا العبقري حفيد راعي الاوطونبيلات..هذا الكاتب المختل عقليا مهنا الحبيل اسمه في الحقيقة يجب أن يكون "مهنّي الاطونبيل ..!! الذي "تهنّا" وأكل وشرب على يد جده...ومهنا الحبيل يقدم لنا البرسيم والحشيش والفصة لأنه يعتقد أن الشعب السوري أطونبيل..

وسلّم لي على الأوطونبيل ... يا مهنا يا ابن الحبيل



(329528) 1
revolution!
Jamal
The first few sentences are correct, Blair lies ruined the british foreighn policy, but what this got to do with Syrian people asking for their basic rights, the system is killing them left and right, the only demonstratiob acceptable in syria is the one that says long live bashaar!!!
and what is required of the syrian people to do to be acceptable by your standards?
bashaar, Ali abdullah saleh, Kaddafi, Mubarak,......what should we do to get red of them, right us a step by step protocol so we can follow and get our freedom :)
August 13, 2011 3:21 PM


(329531) 2
نهاية الدولة الدينية النصيرية
SYRIAN 1950
مسكين هذا المجرم الشبيح من يوم قيام الثورة السورية و هو كالمجنون لان طائفته النصيرية اقل من 9بالمائة تتحكم بكل شيء و لهم كل المناصب بينما اهل البلد اصبحو صفر مطلق انتهى عهد النصيريين في التمتع في القتل و الاغتصاب و قطع الاعضاء خاصة التناسلية و اقامة حفلات سرية بينكم للاحتفال بما حققتم وهو استمرار الدولة الدينية النصيرية اكثر من 40سنة ستدفعون ثمن كل جرائمكم و كل عدد القتلى و المعوقين والاغتصاب الناس كلها وشعوب العالم كلها عرفتكم وهمجيتكم ونجاستكم و عقائدكم و عرفو من هوالنصيري
August 13, 2011 3:50 PM


(329533) 3
الفتنة الطائفية بين بشار الأسد ونارام سرجون
مصطفى البحري
عين بشار الأسد وزير الدفاع الجديد داود راجحة من الطائفة المسيحية ولاحظتم كيف اشتد القتال ضد السنة إثر ذلك. النظام الطائفي النجس في سورية يريد أن يقتل السنة المسحيين وأن يحرقوا كنائسهم ويغتصبوا نساءهم ويسرقوا محلاتهم، وهذا هو القصد الشيطاني الوحيد من تعيين مسيحي في هذه الفترة بالذات وزيرا للدفاع. والآن هناك شخص يكتب في عرب تايمز يدعي أن اسمه نارام سرجون يعني مسيحي ألف بالمئة، ويكتب خرائيات مثل نضال نعيسة يشتم فيهاالعرب والإسلام وإن كان ليس صراحة على غرار نعيسة، وأغلب الظن أن هذه لعبة مخابراتية حقيرة أخرى، وهي أن نارام هو واحد علوي حقير تافه(قد يكون نضال نعيسة نفسه، لاحظو الأسلوب وتغييراته الطفيفة، ولكنه لا يستطيع إخفاء حقده لغبائه) يهدف مرة أخرى إلى إثارة المسلمين ضد المسيحيين ولا ندري متى كان المسيحيون لهم شأن في الحياة السياسية السورية، فهم الآن يقبعون كل في منزلهم ويصلون للرب بأن يمحق الأسد الثورة السورية وكل المسلمين في سورية وعلى ظهر الأرض، فقد نالهم من التخويف الشديد من النظام العلوي الشيء الكثير، إلا أنهم ليس على الدرجة نفسها من الغباء كما العلويين ليصدقوا تخاريف النظام، وقد شاهدنا بعض المسيحيين يخرجون في الثورة حتى أن بعضهم استشهد، وفي هذا درس للنظام الطائفي الحقير الذي يحاول مستميتا بذر الطائفية بين كافة أطياف الشعب.
August 13, 2011 3:56 PM


(329535) 4
كلام بسوى الجزيرة والعربية وعبدالباري وووووو
اردني
كلام في صميم الثورة والموز والعربان والمتواطئين
إن ثورة يؤدها أبو متعب هي عار عار عار
August 13, 2011 4:03 PM


(329537) 5
Your remarks about Haytham Almannaa
Syrian
Naram Sargon,

I don't know who you are, and obviously this is not your real name, However, what I want to state here is that I am not pro or against the revolution and I am definitely pro Syria the country not the regime. Mr. Al-Manaa or Aloweidat has more credibility than you and he is more patroiatic than you and your regime. and summize what I want to say, I want to remind you that your regime has assassinate his brother and murdered him in cold bold in the past week. So I would say and I do apologize for using profanity for the rest of the reader "Shut the fuck up , You douche bag).
P.s, You used the surname Aloweidat as to put down Mr. Almanna, however,I believe most syrian are above the Hourani, or Shami or Alwi nonesense.
August 13, 2011 5:10 PM


(329539) 6
ولك يامهرج يابغل بتضلك بغل وجاهل
ابن دمشق
جاهل وبغل مرة واحدة ماصارت إلا عندك ياتيس بتتهجم على مؤرخ وحر أبي مثل الدكتور عزمي بشارة وهو سيد سيدك ياحمار ترك جنسية بني صهيون التي عرضت عليه العيش في نعيم الوطن المغتصب ليصبح حرا يشدو في العالم بتنظيثره ورؤاه الرائعة ليأتي صعلوك ومهرج مثلك ليقذفه بقذر الكلام ولك ياجحش كل هؤلاء تشتمهم وباين عندك انو بشار الحمار الجاهل الدكتور المزيف هو أبو العريف وأبو الفهلوة حمار لايتقن يتكلم كلمتين لأنو الكفاءة والبكالوريا معروف كيف أخذهما بالإضافة لشهاداته الجامعية المزيفة إسأل طفل بسوريا بيقول لك كيف أبناء المسؤولين من اربعين سنة بياخدوا الشهادات روح انطم إنت والحمار بشار اللص خليه ينفعك . بدك يانا نظل راكعين لحمار إسمه بشار وشريكه رامي وباقي العصابة .إنشروها إن كنتم رجال لأنو مرتي قالت ماحينشرولك ياها قلتلها انا براهنك ؟؟؟!!!!!! مرتي نونا المينونة
August 13, 2011 5:19 PM


(329547) 7
نهاية تاريخ ظلام سوريا الاسود....عندما اضحكنا الاهبل بشار كرالاسد
ياسين عبد ربه
معك ومع سيدك خمسة عشرة يوما للتصيحيح مهما تنط ومهما تصيح
يعني خمسين سنة وكل كذب النظام لم يستطع اقناع الناس بحكمه الفاشل
والان تاتي انت يا غبي بمقال تريد ان تغطي اخطاء خمسين سنة ؟؟؟شو مابقي عندك عقل
ولعلمك اوسخ ثائر سوري هو اشرف منك ومن اسيادك آل الاسد
كفاك تباكيا على العروبة يافارسي
ولاتكن بعثيا اكثر من رفعت الاسد وعبد الحليم خدام ورامي مخلوف والعطري والشرشوحة بثينة ثعبان
او ابو كرش وليد الولد المعلم بغل سوريا والعرب بلا منازع
اما الموز فلايوجد في الامة الاعرابية من اشبه بالموز من الكر الرفيق بشار الاسد
August 13, 2011 7:04 PM


(329557) 8
رائع بارك الله بأمثالك الاحرار
tree
فعلا لا نستطيع أن نبارك ما تسوق له قناة "العربية".
حيث أعتبرها فعلا مقياسا لصوابية الأحداث,حين تكون الأمور "مبهمة".
هذه القناة التي رأينا كيف كان مراسلوها "يتجسسون" على المقاومة أثناء عدوان غزة, و كيف تنقل إحداثيات الصواريخ و على الهواء للصهاينة.
و كيف تم "تشويه" خطاب "خالد مشعل" للشعوب العربية و قطعه بشكل غير مبرر إطلاقا عند الجمل المؤثرة (موجود على اليوتيوب).
وكم كان كارثيا نقل مراسل القناة في الأراضي المحتلة المباشر لسكان المستوطنات عندما قالت إمرأة "بوتمبه" بالعربي المكسر شكرا حسني مبارك شكرا قناة عربية..(أيضا موجود على اليوتيوب)
اما قناة الجزيرة فبقدر ما يؤلمني طريقة تغطية الأخبار فيها بما خص سوريا, إلا انني و كثير من جمهور المقاومة لا ننسى فضلها و الفضل لله, في تغطية أخبار العدوان الإسرائيلي.و ندعو الله دوما لهم الهداية.
August 13, 2011 8:25 PM


(329559) 9
خطأ لغوي
بشار
مبيض الصفحة لا يقول دقيقة بل دكيكة هههههههههه
August 13, 2011 8:39 PM


(329560) 10
to syrian- post #5
tree
I would just like to reply at your last sentence ,if you may.
Actually, the thing you call 'nonsense', which you ended the post with, is the fuel of this revolution (like you call it), from the beginning that was in Dera'a & it was the motive for many free-thinkers *including tree ;)* to shrike away from supporting these movements in Syria that are unlike those in Egypt, Tunisia etc. One can only hear a couple of their 'riot-chants' to know that it's filled with unfair discrimination & doctrinal distinction, and YouTube is filled with videos & comments alike affected by this awful mentality.
I honestly,unlike the writer here, respect Al Mana' for being honest from the beginning & for announcing that he refused weaponry supplements after it being offered to him. And I have never heard him speak in a doctrinal way as others have, who are self-proclaimed patriots, when one of them said to his opposing peer -in an interview- "Shut up you nassiri" (Ammar Al Qoraby).
Hope we all join together on wishing the best for Syria's interest.
August 13, 2011 9:05 PM


(329570) 11
اقتربت الساعة
طه الجرزاوي
يا رفيق,انتهى أمركم,فالسيد التركي أردوغان,خليفة بني عثمان-وبدون سباب وشتائم-أعطيت له صلاحيات معلمك بشار وعوائده وأعطياته,الغرب سيد الأثنين انتزع من بشار ما وهبه اياه سابقا,وأهداه الى أردوغان,فلن ينفع لكم صراخ بعد اليوم لأن العم سام,معلمكم ومعلم أردوغان ايضا ,قرأ على روحكم الفاتحة,أصبحتم في عداد الأموات .وقريبا لن نجد لكم أثرا ال على صفحات الجرائد.وستعيش الأجيال العربية القادمة تنشد تحرير حلب ودير الزور والبوكمال,تبا لكم ماذا فعلتم بسورية.
August 13, 2011 10:07 PM


(329574) 12
نهاية المعارضة وانحسارها
عبد الحميد
كل هذه الضجة والفبركات الاعلامية المصطنعة ضد سوريا بسبب انها كانت وما تزال تقف مع المقاومة وهذا بات واضحا لكل انسان حيث ان الهجمة الشرسة عليها اكبر بكثير من الهجمة على اي نظام عربي آخر.
التمويل الغربي السعودي (الصهيوني ضمنا) للمعارضة السورية المسلحة بات معروفا لكل اعمى الا عمي القلوب والذين في صدورهم غل ضد سوريا وشعبها المقاوم والذي وقف طيلة عقود من الزمن مع قضية الحق الفلسطينية .
ان جرائم ما يسمى بالمعارضة السورية الكريهة والتي تشبه الى حد كبير جرائم وفظاعات تنظيم القاعدة تثبت للجميع ان الفكر واحد وان المنطلق واحد وان التبعية لجهة واحدة وهي منظمة القاعدة الارهابية التي اسستها الولايات المتحدة الامريكية لتدمير بلاد المسلمين من الداخل وهذا ما تنحاه المعارضة السورية المكروهة شعبيا والمرفوضة وطنيا.
August 13, 2011 11:01 PM


(329575) 13
لا عودة لطالبان سوريا
اسامة كريم
الثورة السورية عبارة عن رعاع لا يملكون اي فكر او اية خطة مستقبلية وهم اشبه بجماعة الطالبان التي حكمت افغانستان بالحديد والنار وقادتها للخراب والدمار.
الثوار السوريون جماعة غير معروفون الا انهم من وراء الكيبورد يكتبون ويكيدون بحسبما يقبضون فاذا كان المبلغ كبيرا فهم 24 على 24 واذا كان الدفع قليلا تراهم يتراجعون .
لا يقبل السوريون بحكم الطالبان فهم شرعوا زراعة المخدرات وصدروها لكل بلاد العالم فهولاء المتخلفون لايقبلهم الشارع السوري الواعي الضمير والصاحي الاخلاق.
لا يقبل السوري بقطع الاعناق ولايقبل السوري بتخلف الطالبان الجدد وافكارهم البالية مثلهم ومثل عاداتهم الوسخة ولا يقبل السوري بالتعصب والتزمت فالناس الى الامام والطالبان الى الوراء در.
لا عودة للطالبان مهما طال الزمان وسوف تبقى سوريا تنبذ هؤلاء وترفضهم حتى آخر الدهر.
August 13, 2011 11:15 PM


(329586) 14

souzan
الف تحيةوقبلة
وتعظيم سلام
وشابّو ترفع لحضرتك سيد نارام
يقولون الوطن عرض ونحن ندرك بدفاعك المستميت عن وطنك
تدافع عن عرضك بنفس الطريقت
اما هيثم المناع وامثاله فكما باعو ارضهم سيبيعون عرضهم ونحن واثقين ان المستصرخ هيثم لايحتاج اكثر من
خمس دقائق ليساوم حمد والعرعور (مع حبه للرجال) واردوغان على زوجته وبناته
نحن نتمنى ان تكون اقرب الجثث التي ستسأله بأي ذنب قتلت على يد ثواره البلطجية مصاصين الدماء هي جثث عائلته ليجتر المر اذا كان يختلج في صدره ادنى المشاعر
وليدرك حينها دموية اخوانه المسلمين وثواره البؤساء
اما مقالاتك سيد نارام فاأنت لاتدرك مدى السحر الذي تسحرنا به وكمية رفع معنوياتنا واكثر مايشعرنا ان كتاباتك فعلت فعلتها هي شتيمة المعلقين لك كم تشعرنا انا قافلتنا تسير والكلاب تعوي
نحبك وننتصر بروائعك ايها المناضل
صاحب الارض والعرض
August 14, 2011 2:43 AM


(329587) 15
عجائب الثورة السورية
محمد السوري
مما يحز في النفس أن يقوم الفلسطينيين (( بعضهم على الأقل )) بمهاجمة النظام العربي الوحيد اللذي يعتبرهم جزء من المجتمع السوري (( وليس له فضل لأنهم سوريين أكثر من أي أحد أخر )) ولكن ولأننا نعيش في مجتمع متخلف وأرعن ولا يعرف عن التاريخ شيئا نضطر الى التفرقة بيين الأثنين .... وما يحز في النفس أكثثر أن بعض الفلسطينيين من شكل عزمي الكر اللذي قبل أحذية كل مواطن سوري في القصر الجمهوري السوري ولعشرات السنين يقوم اليوم بمهاجمة النظام السوري لأن القنادر القطرية تمتاز بنعومة ملمسها ولأنه كان يعيش حياته كلها تحت الصرامي فقد أن الأوان لينام مرتاحا تحت صرماية مصنوعة من جلد الغزال ؟؟؟؟؟؟ المفارقة القاتلة أن القرد الليبرالي المسيحي الأشتراكي عزمي بشارة يتفق مع قرد أخر من شكل العرعور على فساد النظام السوري حيث يعتبران أن النظام السوريي قاتل ومجرم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟...... يتبع
August 14, 2011 2:46 AM


(329588) 16
عجائب الثورة السوريية
محمد السوري
تتمة ......و العجيب أن كلال القردين يهاجمان النظام السوري على الملأ ويبنيان للعالم وحشية وفساد واجرام هذا النظام في مواجهة (( المتظاهرين السلميين - سلفيين تكفيريين سعوديين افغان -شيشان وكل ابن حرام مو عرفان مين ابوه بدو ينتقم من البشرية )) والعجيب أكثر من ذلك أن كل القنوات الفضائية فرغت وقتها لنقل الأمراض النفسية لهذين القردين وهو ما لم نراه في حالات من شبيه قصف غزة وقتل الفلسطينيين .... حيث لا يجوز حينها الدعاء او انتقاد أسرائيل أو أمريكا
August 14, 2011 2:47 AM


(329589) 17
رأي
بيبرس
لن أقول لك إسأل أمك عن أبيك إذا عقلها دفتر لأنها بريئة من حماقاتك ولكن إذا عندك خلاف في الرأي مع يزبك ودنيا وكل الدنيا أكتب رأيك دون المس بشرف الشريفات والشرفاء.
بعد اعترافك أن النظام قتل من عائلة مناع توقعت أن تعزيه أو على الأقل أن تترحم على الضحايا أو على الأقل أن تطلب لهم المغفرة.
كتاباتك مليئة بالسباب والإبتذال وطبعا أنت حر في أن تركع على صور بشار ولكن ليس من حقك أن تفرض ذلك على السوريين.
ولك حمار في أي مدرسة تعلمت أن الثورة طاهرة وعذراء ..الخ؟ يلتحق في كل الثورات مندسون وإنتهازيون ومجرمون وقطاع طرق ولصوص وإنها مسألة وقت لتميل الكفة فتحسن خطك وتلتحق أنت أيضا بها كما فعلت أقلام تونسية ومصرية مع الإعتذار من القلم
August 14, 2011 2:53 AM


(329592) 18
ااعماله واحده
سيف دمشق المانيا
تبين بعد عشر سنوات من تبني للجزيره لعزمي بشاره , بانه ليس سوى كوهين دخل على الاراضي السوريه باسم القوميه العربيه وهل من المعقول ان تتكلم دول الخليج عن الديموقراطيه والحريه والعداله الاجتماعيه لتتبنى ( المفكر العربي ) ثم تتبنى هيثم مناع( باسم حقوق الانسان ) وبعد فترة تتبنى رامي عبد الرحمن ( عميل الاخوان المسلمين باسم الاسلام السياسي والعروبي )
August 14, 2011 3:21 AM


(329596) 19
ناطق باسم شرف العاهرة
محمد الكردي
في الوقت الذي كانت دبابات الطاغية بشار الاسد تقتحم المدن وتطلق نيران رشاشاتها عشوائيا على البيوت وخزانات الماء وحتى على بيوت الله وقطعان الامن والشبيحة تقتل كل من يتحرك في الشارع وتدمر المحلات وتنتهك حرمة البيوت بهمجية.. خرجت مستشارة الطاغية بثينة الصحاف وقالت ان سوريا بخير والعالم يحسدها.. أظهر كلامها مدى الانحطاط الاخلاقي والسياسي الذي يعيش منه فريق الطاغية السياسي والاعلامي ..وهذا المسعور واحد من ذلك الفريق المنحط اخلاقيا وفكريا.يحاول ان يجعل من اكاذيب النظام حقائق ومن الشعب الثائر قاتلا ومن النظام القاتل ضحية للشعب..باختصار كاتب هذا المقال من أكذب ابواق النظام القاتل وهو ابلغ ناطق باسم شرف العاهرة.
August 14, 2011 4:05 AM


(329598) 20
الحمار حمار ولو بين الخيول ربى
عطارد
أنا مش عارف ليش انت دايما بتتطاول على السيد عزمي بشارة, إلئنك قزما أمامه أم لأنك بتغار من الشهرة التي حظى بها في كل الأصقاع وانت لم ولن تصل الى كعبة حذائه مهما تفننت بالكلام.يبدوا أنك أيضا تقرأ وتفهم ما يقوله هذا المفكر العظيم بالشّقلوب وتصر على رمية بقذاراتك ومخلفاتك السافلة لتضليل القارئ الفاهم.في أعظم تحليلاتك تكتب الكثير من الحق والكثير أيضا من الرجس والكلام الفارغ. يعني كل هذه الأسماء التي تذكرها هي لأغبياء وجهال ومناصرون للباطل وأنت وحدك تناصر الحق يا قزم. أسمع وأقرأ وافهم ما قاله عزمي بشارة عن خوفه على الشعب السوري من الطائفية التي تحرّ بها انت وغيرك من الكتاب يا غبي. إرحموا الشعب السوري وانزلوا عن كاهله الذي ركبتموه منذ اكثر من اربعين عام. أما حان الوقت لهذا الفارس التعبان بأن يترجل, ويريح الشعب من هذا الحمل الثقيل؟ أصحى يا نارام يا مسرّج
August 14, 2011 4:21 AM


(329603) 21
مملكة الشر ضد سوريا الخير
حسان
لقد حاولت المملكة السعودية حامية الصهيونية العالمية بكل قوة اعادة السلفيين المنقرضين الى الدول العربية بالقوة وخصوصا سوريا لما تمثله من قوة اقليمية ودولية ولهذا فقد استعملت المال النفطي لشراء الذمم واستعملت السلاح المشترى باموال الشعب العربي لضرب فكرة التعايش السلمي في سوريا واستبداله بفكر السلفية التكفيري المبني على اساس فرضه على الناس بالقوة. ولكن بحمد الله فان الشعب السوري هو شعب واع ومنفتح وليس منغلقا كما هي شعوب منطقة الخليج المعقدين من كثرة الاستعباد والذين يركعون لرائحة الدولار ولهذا فان السوريون انتفضوا ورفضوا التدخل السعودي السافر في بلادهم بعدما شاهدوا دعم المملكة لدكتاتوريي هذا العصر من امثال مبارك وصالح وغيرهم الكثير من هؤلاء الظلمة الذين كانوا يستعبدون شعوبهم بقوة السلاح تارة وبفتاوى البلاط السعودي تارة اخرى .
لقد سقط القناع عن آخر ملك سعودي ممكن ان يحكم بلاد الحرمين حيث ان النزاعات العائلية بين آل سعود تبشر الامة بالخير وتبشر العرب بقرب انهيار مملكة الشر والخبث والتي لم يخرج منها الا الكراهية والحقد على العرب فهذه المملكة لم تطلق رصاصة واحدة على صديقتها اسرائيل بل اطلقت كل الرصاصات في وجه الانتفاضة الفلسطينية والشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية وهذه المملكة هي التي وضعت يدها بيد اليهود وسالمتهم وتحببت اليهم لانهم ابناء عمومتها ومن نفس جلدتها .
August 14, 2011 6:18 AM


(329622) 22
اتقوا الله في أعراض خلق الله
عبدالعالي الجزائري
لماذا مثقففونا و كتابنا يخلطون الحابل بالنابل بدعوى الأدب وما هي الا قلة أدب.
الخلاف السياسي شيء وأعراض الناس شيء آخر.
اتقوا الله في أعراض الناس ونحن في شهر رمضان...
"فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم و اتقوا الله واعلموا أن الله مع المتقين"
August 14, 2011 10:19 AM


(329629) 23
معارضة فاشلة بكل المقاييس
وحيد
نحن والى الان ننتظر هذه المسماة معارضة سورية ان تقدم لنا اي بديل فعلي عن النظام الحالي:
الجواب هو لا يوجد اي بديل لان الذي اشعل المظاهرات السورية هي المخابرات الامريكية بدعم ومباركة عربية نفطية مدعومة بفتاوى آكلي السحت من مشايخ الملكية السعودية حيث ان اجسام هؤلاء تعرعرت على اكل الحرام والسير في كل باطل.
المعارضة السورية لم تقدم للشعب السوري اي فكرة تستحق النقاش لانها معارضة خائبة وخائنة تعتمد على دفع الرشاوى والمال لكي ينزل الناس الى الشارع ويصرخوا بحناجرهم بما يملى عليهم من قبل الجالسين في مكاتب لندن وفرنسا.
المعارضة السورية هي عبارة عن اولاد صغار من المراهقين الذين لا يفهمون اي شيء في الحياة الدنيا فكيف يفهمون اي شيء عن الحياة الاخرى وهم يزجون بالشباب المضلل الذي لا يعرف معنى دولة القانون ولا يعرف الا فكرة الامارة الاسلامية وكفى .
ترقبوا نهاية المعارضة قريبا فانها تلفظ انفاسها الاخيرة وغدا لناظره قريب.
August 14, 2011 11:17 AM


(329639) 24
ماشبعت بهدلة
مزاجي
ماشبعت بهدلة يا سرجون ولا جلدك تمسح على كتر البهدلة والشرشحة يلي عم تنزل فوق راسك المليان تبن
August 14, 2011 1:17 PM


(329652) 25

عربي سوري
عبقري و رائع جدا يا نارام ...

انشاء الله سورية بتطلع من هالأزمة و بتتجاوز الفتنة يلي عم يصرفوا المليارات حتى يشعلوها من عرب الأعتدال تنفيذا لتعليمات المحافظين الجدد.
August 14, 2011 3:24 PM


(329667) 26
نحن سوريين
جيش وشعب سوريا الكرامة
اذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة انني كامل, استاذ نارام فاقد الشيئ لا يعطيه اذا كان هؤلاء الحثالة والزعران من اللذين يستعملون الكلام البذيئ والقذف والنعوت التي لا تليق بانسان هم الثوار فلعنة الله تصب عليهم في هذا الشهر الفضيل وفي كل الصلوات أرفع يدي مع كل أم ثكلى وكل ابنة فقدت أباها وكل زوجة وأب وطفل وطفلة وأدعي عليهم بالعذاب في الدنيا والاخرة وعاش الشعب السوري والجيش السوري وسوريا الحبيبة الابية الكرامة وكل شريف في هذا البلد العريق بالحب والثقافة والتاريخ
August 14, 2011 9:50 PM


(329670) 27
نارام الفارس الشجاع
سوري فينيقي
الف شكر وتحية لك أيها الفارس السوري الشجاع المقدام نارام والف شكر لرحم سوريا الطاهر الذي لا ينجب اللا الرجال الأبطال والفرسان الشجعان ، لن تركع أمة تنجب مثل بشار الاسد وحسن نصرالله مع حفظ الألقاب وفارس رائع مثلك يانارام ، سوريا العظيمة ستعود أقوى من قبل وستتربع في مكانها الطبيعي والأصلي في قمم الحضارات وهذا بفضل وعي السوريين الشرفاء الى دورهم الحضاري ونبذهم واحتقارهم للعربان البدو الأعراب الاجراب وأخيرا سنتخلص من هكذا وجوه عكرة كانت تدنس بلادنا الطاهرة ، نحن لانريد ان نرى هذه الوجوه او بالأحرى قفا الصرماية في ارضنا الحبيبة هم غير مرحب بهم على الاطلاق وسوريا قبل 15آذار غير سوريا بعد 15 آذار .
August 14, 2011 10:41 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز