Arab Times Blogs
نارام سرجون
serjoonn@yahoo.com
Blog Contributor since:
25 April 2011

تكهنات حقيقة ماجرى بين أوغلو والأسد..

ربما كان العالم كله ينتظر على أحر من الجمر ماسيتمخض عنه لقاء أوغلو بالرئيس الأسد لأن منطقة الشرق الأوسط بدت كخيمة عملاقة تهتز عندما بدا أن الوتد السوري يتخلخل وماسيلحقه من أوتاد وبدا أكثر أن مصير الشرق برمته يحدده مصير سوريا التي ترتبط بها شبكة هائلة من الجغرافيا والتاريخ المحيط بالدولة العبرية التي تبدو للناظر كأفعى الأناكوندا العملاقة التي ابتلعت كل فلسطين ولكن مجموعة رجال "ممانعين" شجعان أمسكوا بها من عنقها وبدؤوا بسحب الضحية من فمها..

لم يرشح عن الرجلين كلام كثير لكن ماكتب عن اللقاء كان في معظمه من قبل المعجبين بالسيد أردوغان ومن قبل المعارضين للنظام السوري ..وهؤلاء لم يعد يعتد بآرائهم بعد التجربة السورية التي بينت أنهم لايقدمون تحليلا موضوعيا للأحداث بل خلائط من أحلام اليقظة وتخبطات ورسائل من لاعبين كبار ..ناهيك عن ذوبان مصداقيتهم في لهيب الأكاذيب

لكن من المثير للاستغراب أن يلجأ معجبو السيد اردوغان للتسرع بقراءة الأحداث بلغة التمني ولغة الأحلام.. ومن المستهجن أيضا أن يحملوا الرجل أكثر مما يطيق وأكثر من امكاناته السياسية والشخصية..

في اليومين الماضيين قرأت عشرات المقالات والتحليلات لكن أقل مايقال فيها أنها ضروب من التنجيم والشعوذة ...بل والدجل..فقد اعتمدت هذه التحليلات بشكل كبير على خطابات وتصريحات لأردوغان دون العودة لحقائق على الأرض

بالأمس كتبت بعض الصحف أن تركيا كرست زعامتها في رسالتها للأسد وطبعت صورة أردوغان كبيرة على صدر صفحتها الأولى بملامح غاضبة ويد ترتفع بسبابتها مهددة متوعدة ..وكان رئيس تحرير الصحيفة يتحدث عن "القبضاي" الذي هز الأسد والذي عفّره بسياط تهديداته حتى تم ترويضه..وكاد الصحفي أن يجزم أن اردوغان هدد بتسليح التمرد المسلح في رسالته الى الأسد .. وبالرغم من أن هذا الصحفي صار معروفا للقاصي والداني بتخبطاته وعنترياته وأكاذيبه حتى لطرزان في الغابات الافريقية لكن وجدنا من اللازم أن نقول له : صح النوم ياأستاذ .. التمرد سحق في كل الزوايا ولم يبق قتلة ليحملوا السلاح الأردوغاني ..الا الجيش التركي..

ويحاول الصحفيون الأردوغانيون-العرب الايحاء أن العهد التركي في الشرق الأوسط قد أزف وأن المنطقة العربية أوجدت بديلا للسند الايراني الذي سيحبس في العراق فيما يفسح في المجال الآن للسطان سليم أن يعبرالى بلاد الشام والعالم العربي عبر نفس طريق "مرج دابق" التي بدأ بها احتلاله لنا 400 عام من الظلام كانت فيها بلداننا ملحقة بالحرملك العثماني..

للتكهن بما جرى في اللقاء يجب اتباع التحليل المنطقي ودراسة الشخصيات .. فلنجر مقارنة منطقية بين مواصفات شخصيتي الأسد وأردوغان دون تحامل أو انحياز وليعط كل منهما حقه..والشخصية هي انعكاس للفكر والسلوك ويمكن التنبؤ بكل حركاتها ودوافعها دون اللجوء للتنجيم والعواطف بل الى الاستقراء المنطقي:

شخصية أردوغان:

هو رئيس وزراء تركيا المشهور بانفعالاته وانفلاتات أعصابه وخطابات يكثر فيها من استعمال يديه ويتحدث كثيرا بحاجبيه وشاربيه ويستعمل طبقات صوتيه متفاوتة تعلو وتنخفض مع كل حرف ..ويحب كثيرا الظهور بمظهر القوي ..ويستعمل مفردات لاتليق يالديبلوماسيين بل برجال الشرطة الأغرار .. ونقطة ضعفه أنه لايحب التصفيق الهادئ لخطاباته بل يكاد يرقص على هدير التصفيق الحاد .. مغرم بالحفاوات والمدائح .. انه شخص مسرحي بامتياز..

من بين كل الذين عاصرناهم في عالم السياسة لم نجد شخصية مسرحية مثل السيد رجب طيب أردوغان.. يمسرح كل شيء حوله حتى حجاب زوجته ..الساسة الذين لديهم هواية الاستعراض ولديهم موهبة الخطابة يبهرون كثيرين ويكسبون الانتخابات لكن مايقدمونه لايتجاوز أن يكون عرضا مسرحيا ماان ينتهي حتى يعود الناس الى حياتهم وواقعهم ولاحقا يحكي عنهم التاريخ بشيء من الأسى..

أردوغان الذي تسلق على انجازات المؤسس الكبير للتيار الاسلامي في تركيا (نجم الدين أربكان وانجازات حزبه على سنوات والذي وصف يوما أردوغان بالصهيوني القذر) .. مارس هواياته المسرحية الاستعراضية على الشعب التركي ..لكن الجوار العربي الذي كان يراه أيضا بدا مبهورا به ويستمع اليه كخطيب ساحر... والجمهور العربي كما وصفه نزار قباني (جمهور يرى بأذنيه) أي تعجبه الخطابة والكلمات وتحدد رؤيته للأشياء حتى أن نزار قباني أزعجته هذه الظاهرة ونسب هزائمنا كلها الى ديكتاتورية الكلمات على ضمائرنا وقال كلمته الشهيرة (طحنتنا في مقاهي الشرق حرب الكلمات) .. كانت آذان الجمهور العربي تستمع الى خطب أردوغان باعجاب لكن ذاكرتنا المحترقة منذ معركة مرج دابق التي دفعنا ثمنها 400 عام من حريتنا لم ترتح الى هذا الباشا ..حتى كانت حادثة مؤتمر ديفوس الشهيرة حين فتحنا أفواهنا وشهقنا فرحا: أردوغان يلقن فيلسوف اسرائيل بيريز درسا في الأخلاق ؟!

..كانت ديفوس بكل صراحة المسرحية التي منحت أردوغان الأوسكار الدولي ..اثرها دخل البطل الى كل البيوت والقلوب وغزا حتى أسماء أطفالنا ورمينا بعدها باسم جمال باشا السفاح الى التجاهل والنسيان وربما الغفران .. وبعدها قدم أردوغان عرضه المسرحي الثاني "الرائع" بعنوان "أسطول الحرية" .. الذي حطم له جبال طوروس التي حبست خلفها ذكريات أجداده سيئة الصيت..واندفع أردوغان الى الشرق كحصان بري جامح مدلل يثير الدهشة .. الى أن وقعت الأحداث في سوريا...

في أحداث سوريا لم يكن المسرحي أردوغان قادرا على أن تتوقف المسرحية البطولية .. وماكان السوريون يحتاجونه هو بعض الهدوء والتهدئة لكن العارفين بطباع المسرحيين وبطباعه المسرحية بالذات أقنعوه أن المناسبة لاتفوّت لتقديم أفضل عرض مسرحي في حياته في أكبر ساحات الشرق وربما العالم .. ففاجأنا في الأيام الأولى ونحن كجمهور لانزال لاندري ماذا هناك بخطابات طنانة وبدروس يلقنها.. وتمادى الممثل على المسرح وصال وجال وعلا صوته بالانشاد حتى اعتقد أنه ليس على مسرح بل هو في الحقيقة جلجاميش التركي..

لكن الحقيقة التي يجب أن يواجهها المصفقون للمسرحي أردوغان أنه صار يستحق الشفقة من حجم الاذلال الذي تلقاه من السوريين بعد أن أذله الاسرائيليون..حقيقة لايريد أن يعترف بها الأردوغانيون

فبعد مسرحية أسطول الحرية التي ضحى بها بأرواح مواطنين أتراك لم يستطع هذا الليث الهزبر من أن يحصل حتى على اعتذار صغير من اسرائيل بل وصدر تقرير يبرئ جنودها ويكافئهم...وفوق ذلك كان سفيره في اسرائيل قد استدعي الى وزارة الخارجية الاسرائيلية وأجلس على كرسي منخفض فيما كان المتحدث الاسرائيلي يقرعه من على كرسي مرتفع ..ولم يستطع أردوغان حتى أن يستدعي سفير اسرائيل لديه لفعل نفس الشيء..

في الازمة السورية اكتشف السوريون أن الجندي الانكشاري المسرحي أدوغان يريد مرج دابق أخرى في جسر الشغور فأرسلوا له جيشا وقف على فم الحدود وتحدوه ولم يجرؤ أردوغان الا على التهديد وبناء الخيام (اكسسوارات المسرح التركي) .. وبرغم الالحاح على السوريين بالرد على وقاحاته الاستعراضية اللفظية فان السوريين قرروا أن يخاطبوه بلغة أخرى تماما وهي سحق التمرد المسلح الذي يراهن عليه أردوغان .. وأمام عينيه المندهشتين دون أن يقدموا تبريرا له أو اعتذارا .. فبدأ باصدار المهل والتمثيل بتغيير قادة الجيش لأنه سيحارب .. وفي الكواليس كان أردوغان يطلب أن يرسل أوغلو للتفاوض مع السوريين باسم المعارضة السورية لحل النزاع بمساعيه الحميدة .. وكان طلبه أن يتم اللقاء سريعا بوزير خارجيته لكن القيادة السورية أجلت اللقاء لما بعد تنفيذ تطهير حماة آخر المعاقل المسلحة حيث نفذت العملية قبل استقباله .. وكان السوريون يعرفون أن أوغلو يريد القدوم الى دمشق بأي ثمن لثني السوريين عن دخول حماة واستردادها من البلطجية ..وكان أوغلو يريد تهديدهم بأن حماة هي الخط الأحمر الذي سيغضب أردوغان وذلك ببساطة لكسب المزيد من الوقت وللايحاء أن حماة عملية صعبة مكلفة ستكون مجزرة عنيفة للغاية تستدعي غضب تركيا ولابد من تقديم تنازل ما .. ولذلك تقرر ألا يستقبل الرجل قبل انجاز المهمة..وبنظافة ومهنية بعيدا عن المجازر..

دخلت الدبابات وقوات الكوماندوز الى حماة وقامت باعادتها الى القانون واعتقال كل قادة التمرد المسلحين ودون مجزرة ..ومن جديد طلب أردوغان في الكواليس أن يتحدث.. لكنه على المسرح كان يرغي ويزبد ويمهل بشار الأسد بعض الأيام .. أبلغ العسكريون السوريون أن مهمة حماة أنجزت فأرسل الرئيس الأسد الى الأتراك قبوله استقبال أوغلو .. وشدد بقوة أنه ليس مستعدا لسماع دروس للالقاء..بل سيستمع لساعي بريد يجب أن يكون "مهذبا ومتأدبا"..

وبالطبع أهين الأتراك عدة مرات عمدا قبل اللقاء فبثينة شعبان قالت وبقسوة ان الاتراك سيسمعون كلاما أكثر حزما لم يسمعوه من أحد من قبل ..فيما تركت مهمة استقبال أوغلو لموظف في الخارجية السورية...ومع هذا بلعها أردوغان ..وطنّش..وجمهور أردوغان يصفق ..

وبالطبع المسرحية انتهت وأسدل الستار وخرج الجمهور وبقي الممثلون وفنيو الاضاءة والاكسسوارات (حمد وموزة وأبو متعب ...وعزمي ووو ) والمخرج الأمريكي ولكن المسرحي أردوغان ظل على خشبة المسرح يعطي المهل ويلقي الدروس بشكل يدعو للشفقة...

أحد الصحفيين الطبالين من لندن كتب عن لقاء الأسد وأوغلو .. ورغم اعترافه بخجل من أنه لايعرف مادار في الاجتماع فان عقله لم يستطع أن يتقبل فكرة أن (الزير سالم التركي) قد بلع الاهانات وأنه أعطي محاضرة مهذبة في أصول العلاقات العامة ..وجعل يحدثنا أن الدبابات السورية خرجت بعد ساعات من حماة بناء على أوامررسالة أردوغان التي حملها أوغلو علما أن (كونتا كنتي) هذه المرة في أدغال افريقيا قرأ عن انسحاب الدبابات والجيش السوري قبل وصول أوغلو بيومين .. بعد انتهاء مهمتها الدقيقة.. لكن الصحفي الطبال يريد أن يعطي انطباعا أن تحرير حماة كان على يد السيد الجديد لزعامة الشرق أردوغان..حتى بالسلبطة والفهلوية الصحفية..بدليل جولة السفير التركي في حماة التي فسرها لنا الصحفي على أنها تفقد لمصداقية الأسد وتفتيش على عسكره .. فيما كانت في الحقيقة زيارة رتبها له السوريون كالديبلوماسيين الذي أخذوا الى جسر الشغور للاطلاع ..والغاية كانت اطلاعه بالضبط على فظاعات العناصر التي تساندها دولته وعن الخراب الذي تسببت به..

والمضحك أن من يقرأ المقال يعتقد أن أوغلو جلس وقد وضع رجلا على رجل وبيده ورقة عليها شروط أردوغانية وأوامر تركية فيما كان الأسد يهز رأسه موافقا ..ويخيل للقارئ أن أوغلو اتصل بذلك الصحفي ليبلغه تفاصيل المباحثات بل ربما كان أوغلو يقطع محادثاته مع الأسد ليزوده بالمعلومات عبر الهاتف الجوال أو أن أوغلو أرسل له تسجيل يوتيوب على الموبايل عن ذلك اللقاء ...كشاهد عيان..

الشيء الذي لايريد ذلك الصحفي الطبال أن يعرفه أن أوغلو بالشكل الديبلوماسي قد دعي الى دمشق لكن حجم التورط التركي الفاشل قد كشف بوثائق خطرة وباعترافات عناصر قيادية ...اعتقلوا في الأحداث ..وأن حضوره الى دمشق كان دعوة بمثابة "الاستدعاء" للاجابة عن أسئلة كثيرة قبل أن تطلق هذه الاعترافات على وسائل الاعلام ويعرف الشعب التركي سذاجة قيادته التي تورطت في النزاع وصارت طرفا فيه وأرسلت من اعتقلوا بشكل مهين..

لذلك صرح أوغلو بعد اللقاء ان سوريا ستصبح نموذجا في الشرق باصلاحاتها..وبالطبع في أنقرة يقال كلام الاستهلاك المحلي ليداري اردوغان خيباته وعثراته السياسية.. وهو العريس الجديد في زواجه الثالث من رئاسة الوزراء..وبالطبع الزواج الأخير..

شخصية الرئيس السوري بشار الأسد

في مقابل شخصية اردوغان تبرز شخصية الرئيس بشار الأسد الهادئ بنظرته الوديعة .. والذي لايحب الاستعراض ولا يحب البطولات الكرتونية ..ولايعجبه المسرحيون الساسة ..فلم نسمع من الأسد خطابا فيه الصراخ والجعجعة بل هدوء وتريث وابتعاد عن البطولات الزائفة ..ويفضل لائق الكلام ومهذبه ..ويحس بالذل اذا لجأ لتهديد خصمه .. انه شخص يميل للعمل بعيدا عن الأضواء المسرحية ويقول مقربون جدا منه أنه هادئ جدا في لحظات نكون فيها مستنفرين متوترين أو غاضبين ..نحتار أحيانا في هذا الكم الهائل من ضبط الأعصاب ..هدوء أكسبته اياه مرحلة دراسته وعمله كطبيب الذي يتعامل مع الأخطار بثقة العارف .. والأهم من ذلك أنه شخص يحب التحدي ..

لكن من المعروف عن هذا الطبيب الهادئ انه شديد الاصغاء لكل المستشارين وقلما يقاطع محدثه حتى يخيل للمتحدث أنه اقنعه بوجهة نظره.. والأسد معروف أنه يستمع للاحاطة بأدق التفاصيل ويسأل ناصحيه أسئلة مفاجئة على غير توقع تربك أحيانا ..ومع هذا فانه يتخذ قراراته هو بعد أن يستمع للجميع .. وواهم من يعتقد أن طبيعة الرئيس بشار الأسد تقبل بالاملاء ..أو تقبل سلطة أحد على قراراتها كرئيس يعرف مصلحة بلده .. ويقول المقربون منه أن أكبر الأخطاء في التعاطي مع الأسد هو الضغط عليه أو اشعاره بالابتزاز .. ويكاد الضغط عليه يكون دوما يأتي بنتائج عكسية

ونقطة ضعف الأسد أنه يحسن الظن بكل من حوله وبكل من يمثل عليه وهو لايحب أدوارا مسرحية لكنه يحب التصفيق للأبطال في المسارح .. بدءا من حمد الى عزمي بشارة وانتهاء بالمسرحي العملاق أردوغان ولذلك وقع في مطبات وخدع عدة مرات .. لكن قدرته على لعب الشطرنج السياسي مكنته من تلافي الضرر في كل عثراته .. ففي السياسة الخارجية أثبت أنه يتحرك كلاعب الشطرنج مع الأمريكيين... يتراجع بالحصان في لبنان ليضرب ضربته بالفيل في العراق ..ليعيد حصانه الى مربعه ..ويتقدم في العراق بالقلعة ليسقط الوزير الخصم في لبنان

ويستدل على ذلك في ذلك اللقاء الشهير مع كولن باول بعد سقوط بغداد ..وصل باول الى دمشق على جناح السرعة وبغداد لاتزال في نزعات الموت..ودخل قصر الرئاسة السوري وقد سيطر عليه شعور أنه قصر آخر من قصور العرب سقط بين يديه...وتحدث باول دون توقف وأخرج طلباته الثمينة في استفزاز وتحد...وظل كولن باول ينتظر ثم رحل وانتظرت بعده رايس ورحلت .. وانتهت شروط كولن باول أخيرا في استجداء هيلاري كلينتون المبطنة بدم السوريين (في ثورتهم المزعومة) بالسماح بالتمديد للقوات الأمريكية في العراق..

وبعد كل هذا يريدون اقناعنا أن أردوغان صار زعيم الشرق ...ظاهرة صوتية فاقت صوتيات العرب..

--------------------------------------------------------------

المقامة العطوانية ..

حدثنا عبد الباري عطوان ..بعد أن ضحك عليه الزمان ..وصار أمثولة وحكاية للبنات والصبيان ..عن سر ماكتبه من كلام .. بشأن الأسد وأردوغان..فقال:

أنتم تعلمون أني ياشبابُ مقاومُ ..وأني على الجهاد لاأساومُ ..

وتعلمون أني أملك القلما.. وبه عطوانُ يشحذ الهمما...

وتعلمون أني على دماء السوريين قلقانْ .. أقسم على ذلك برب الفلق والفرقانْ ..

فلم أجد قلبي على الصبر قادرا ..ولاضميري على السكوت عاذرا ..

 ولكن في عالم الصحافةْ ْ.. لابأس من خلطة النفاق بالحصافةْ ْ ..ولابأس من بعض المال والكنافةْ ْ ..حتى ان قصصنا عن سورية الخرافة..

فاتصلت بالقرضاوي في قطر ْ... وبأميرها الذي غدرْ ْ.. بالوالدين والبشر ْ.. فأحالني الى وضاح بن خفرْ ْ

ثم بعث لي شيكا..برصيد في أمريكا ..وقال بسورية أوصيكا

منحني فيه مليونين .. فرحة قلبي وقرة عين .. وفوقهما من اللوزينج رطلين

فسكبتُ  في مقالتي

 كل ما قدرت من تفاهتي.. ولم أخجل من الاتهام بالعمالة ..

  فكتبت في المقالة ْ ..عن أمر الاستقالة ْ .. نقلها الأمريكان للبشار بالوكالة ْ .. بفارس الأتراك أبي رغالة ْ ..حملها داود بن أوغالة ..

وقلت مخلصا للبشار.. أن يتجنب الويل والدمار.. والا أفتى بموته شيخنا العرعار

وبالطبع لم أكن في الاجتماع حاضرا .. ولست في قراءة الأخبار ماهرا ..

لكني باختصارْ .. وما يخص التحليل والأخبارْ.. معروف أنني حمارْ .. وأني أصب الزيت فوق النارْ.. وأكسر الفخار بالفخارْ  ..فنلت مانالني من كره واحتقارْ 

وقد قررت أن أعيد مجد السلطنةْ  ..حتى وان دفعنا هذا بلقنة ْ ..أو عرقنةْ  ... أو لبننةْ


وكالفتنة والفضيحةْ  .. شتمني الناس على هذي النصيحةْ 

وسمعت أبا زيدْ يسأل أبا عبيدْ :

 ومن ذا هو هذا القريدْ ؟

فقال له: أنه عطوان صاحب أبي دريدْ

وصديق موزة وزوجها أبي حميد

فضحك وضحك .. وأنشد وقال:

قل للمليحة موزة بنت المسند ِ ... ماذا فعلت بمسلم متهوّد ِ؟

قل للمليحة موزة بنت المسند ِ... ماذا دفعت لعبد الباري المعتدي؟



(329297) 1
موضوع رائع
إيهاب العمري
التهديد بالتدخل الأجنبي وعن طريق تركيا والأطلسي هو أكبر دليل على فشل الربيع السوري المزعوم والذي لم يكن أكثر من كمشة زعران وثورجية فيسبوك وقد سقط فيه للأسف بعض الضحايا الأبرياء المغرر بهم.
الإستقواء بالخارج دليل عجز وضعف فالربيع المزعوم أو ربيع ثوا المساجد فشل إعلاميا على الأقل في إثبات وجهة نظره وإقناع العالم بها فبات التدخل الخارجي واجبا.
إنتهى الربيع السوري وفشل والباقي بعض التحركات على الأرض لشوية متظاهرين مدفوعي الأجر ويعطيك العافية.
أما بالنسبة للتدخل فلا تنسى التدخل العربي المرشح له الأردن عن طريق درعا وذالك لدفع فاتورة إنضمامه لدول مجلس التعاون الخليجي فإحذروا الأردن يا نارام وقد أعذر من أنذر.
August 12, 2011 8:27 AM


(329298) 2
يبدو أنك الأبن الوفي للمخابرات السورية !
ابن الـبـلاد
من كتاباتاك السيئة استنتج بأنك الأبن الوفي لمخابرات نظام القمع السوري ولكن فرع الأكراد وليس فرع فلسطين المعروف بجرائم القائمين عليه .والقتل والأعتقالات
وكل المداهمات سوف لن تحقق أي هدف أمام بسالة الشعب السوري الثائر. وان سوط الشعب وثورته الباسلة ازداد لهيبها في كل أنحاء سوريا . وأنصحك أن تبحث عن بلد تلجأ اليه لأن سقوط النضام قاب قوسين أو أدني . يعني دورلك على حفرة تحتبيء فيها زي صاحبك صدام حسين يا عميل .
August 12, 2011 8:29 AM


(329299) 3
نهاية الدولة الدينية النصيرية
syrian 1950
مسكين هذا المجرم الشبيح من يوم قيام الثورة السورية و هو كالمجنون لان طائفته النصيرية اقل من 9بالمائة تتحكم بكل شيء و لهم كل المناصب بينما اهل البلد اصبحو صفر مطلق انتهى عهد النصيريين في التمتع في القتل و الاغتصاب و قطع الاعضاء خاصة التناسلية و اقامة حفلات سرية بينكم للاحتفال بما حققتم وهو استمرار الدولة الدينية النصيرية اكثر من 40سنة ستدفعون ثمن كل جرائمكم و كل عدد القتلى و المعوقين والاغتصاب الناس كلها وشعوب العالم كلها عرفتكم وهمجيتكم ونجاستكم و عقائدكم و عرفو من هوالنصيري
August 12, 2011 8:32 AM


(329300) 4
نهاية الدولة الدينية النصيرية
syrian 1950
مسكين هذا المجرم من يوم قيام الثورة السورية و هو كالمجنون لان طائفته النصيرية اقل من 9بالمائة تتحكم بكل شيء و لهم كل المناصب بينما اهل البلد اصبحو صفر مطلق انتهى عهد النصيريين في التمتع في القتل و الاغتصاب و قطع الاعضاء خاصة التناسلية و اقامة حفلات سرية بينكم للاحتفال بما حققتم وهو استمرار الدولة الدينية النصيرية اكثر من 40سنة ستدفعون ثمن كل جرائمكم و كل عدد القتلى و المعوقين والاغتصاب الناس كلها وشعوب العالم كلها عرفتكم وهمجيتكم ونجاستكم و عقائدكم و عرفو من هوالنصيري
August 12, 2011 8:32 AM


(329316) 5
و ما عن دير الزور
سالم سليمان
شكرا لك السيد نرام. اختصر كلامي بسؤال هو اذا كانت تركيا اردوغان التي ازبدت فمها بالتهديد والوعيد من سوريا الاسد فلماذا وقع الاختيار على حماه وزارها السفير التركي المنظفة من قبل الجيش والحياة تسير فيها كأمر عادي بدلا عن دير الزور التي الجيش العربي السوري لم ينته بعد من تنظيفها اذا رغبت تركيا بالتصعيد ضد سوريا؟ وهكذا كان حال دير الزور عندما اتي اوغلو حاملا رسالة اردوغان.
August 12, 2011 10:13 AM


(329318) 6
الله يحي البطن يلي حملك
سوري وليس عربي
لا تعليق كفيت ووفيت الله يسلم أيديك على المقال يا أستاذ نارام سرجون
August 12, 2011 10:19 AM


(329329) 7
الاعلام السوري كاذب لذلك يلجأ الكاتب للتخمين والخيالات والاوهام؟؟؟
دبووووووووووسس
كما قلنا سابقا إن كرسي الحكم في البلدان الاعرابية هي للاجرة مثل السيارات السياحية
فكلما استمر الحاكم بالدفع استمر في قيادة السيارة وملكها وهذا ما حصل تماما في المواجهة بين اوردغان والاسد هنا يعلم القارئ علم اليقين ان الذي يدفع ليبقى هوالرفيق بشار كر الاسد فلقد دفع ابو المقبور من قبل لواء اسكندرون ليبقى والايام القادمة ستعلمنا كم دفع بشار لمدة الخمسة عشرة يوما التي صرح بها اوردغان
نعم هي كرسي للاجرة وطالما بشار يدفع فسيبقى يقود؟
لاتنسوا الاعتراف باسرائيل من قبل حزب البعص السوري
على حدود 1967 وبالقدس الغربية عاصمة لابناء صهيون
August 12, 2011 11:02 AM


(329344) 8
طز بأردوغان
علي العربي
الأسد استنفذ كل السبل مع هؤلاء الحثالة و لم يعد ينفع سوى الحل العسكري!!!
و طز بحمد و أردوغان و كل شلة حسب الله في الخليج
August 12, 2011 12:40 PM


(329347) 9
"لأن منطقة الشرق الأوسط بدت كخيمة عملاقة تهتز عندما بدا أن الوتد السوري يتخلخل "يخرب بيتك
العراقي
لو كنت تملك ذرة من الشرف وصادقا مع نفسك , لو كان نظامك المجرم ينتمي لهذه الامة لعرفتم بان العراق كان عمود هذه الخيمة الكبيرة والتي كان لنظام اسد حصة الاسد في اسقاطه فانتم تامرتم عليه طيلة ثلاثة عقود ولازلتم , أكلتم يوم أكل الثور الابيض ,وخيمتكم ستسقط جميعا واعني بذلك خيمة النظام الرسمي العربي العميل المتاّمر وليس خيمة الامة العظيمة فهي ستقام باذن الله وبشائر النصر تلوح بالافق
اردوغان ليس الا لاعبا اقليميا يأتمر هو الاخر بقوى دولية اكبر منه لكنه صاحب مشروع استعماري يشبه مشروع حليفتكم ايران الفقيه الخروف السفيه والتي لا تجدون في ذلك ضيرا او حرجا وانتم قد اعتدتم النفاق والكذب والتدليس فتدعون العروبة وتقفون مع ايران الفارسية الشعوبية ضد "اشقائكم" العراقيين ! دعك من عطوان فانتم جميعا ابواق لانظمة وحكام تمارسون مهنة البغاء الاعلامي وتثبضون بالولار والتومان والريال والشيكل
امريكا والغرب والصهيونية لا تريد سقوط نظامكم فان رايتم ان صوت اردوغان اعلى من غيره ذلك ان له طموح باقامة امبراطورية تركية على انقاض ماض وتاريخ عثماني طويل لكنه لن يفعل شيئا الا بعد ان تاتيه الاوامر من واشنطن وتل ابيب اصدقاء نظامكم العميل
تحية الى شعب سورية اشجع ابناء امته وتحية لثورته المنتصرة باذن الله وليس اذن واشنطن والخزي والعار لنظام عائلة اسد المجرم
August 12, 2011 12:52 PM


(329349) 10
الان أصبح بشار الاسد قاتل
أحمد سلامة
أخ يا عرب
الان أصبح الرئيس / بشار الاسد قاتل ومجوع شعبه ومشرده ونسيتوا أن سوريا أفضل بلد لكم لزيارته في الصيف وغير الصيف فهناك الامن والامان والضيافة العربية الاصيلة بكل معانيها وهناك الاسلام الحقيقي والمسيحية الاصيلة وتشعرون أنكم في بلادكم وأكثر ولكن في النهاية تنكرتم لكل شىء جميل وذهبتم معصوبين الاعين مع قافلة الكلاب التي يتزعمها كلب السعودية وخنزير قطر والولد المخنث سعد الحريري والذي أعتمدها أردوغان بأمر صهيوني أمريكي وجاء من بعدهم من يدعي الاسلام من سوريين حاقدين ضائعين يسموا أنفسهم بالاخوان المسلمين التي هانت عليهم بلادهم ودماء شعبهم وكرامتهم
August 12, 2011 12:55 PM


(329357) 11
رائع
بشار
مقال رائع وأحب أن أضيف أنه خلال حادثة أسطول الحرية والتمثيلية الأردوغانية كان هناك مبارة ودية بكرة القدم بين إسرائيل وتركيا!!!
August 12, 2011 1:42 PM


(329360) 12
لن نركع الا لله ولن نأخذ الدعم الا من السعودية وأمريكا
عبدالله بني حسن الأردن
على سوريا أن تعتمد على نفسها وتتأهب من الآن وتستعد ونخطط كيف تؤذي أعداؤها قبل فوات الأوان الأمر جدي واتضحت معالمها في هذا التحالف بين الأخوة في العقيدة الأخوان المسلمين في سوريا وال سعود والأطلسي
August 12, 2011 2:06 PM


(329366) 13
Atwan and his 99.9%
Kandoush
Abdalbary Atwan has never published any comment I wrote disagreeing with him on every thing he writs on Syria but if you notice always 99.9% of the comments he publishes agree with him and call him a hero and shit like that he needs to change the name of his news paper if you can call it that he ia a traitor hiding behind a name his not worthy of Jerusalem
August 12, 2011 2:39 PM


(329371) 14
تلحس
سوري ثائر
بتقول يا جحش ان المظاهرات انتهت باين عليك نايم في كهف تحت حماره وبتشخ عليك ومو شايف شو بصير بسوريا

كم سقط شهداء من الشعب السوري الاعزل اليوم اثناء المظاهرات يا بغل

بشار القرد رح يسقط قريبا جدا باذن الله من الشعب السوري ليس من الخارج واشكالك رح يبقون في الكهوف يتقملون

تحيه لتركيا وقطر وكل من يدعم الشعب السوري ضد الجزاريين ال الاسد وكلابهم
August 12, 2011 3:07 PM


(329372) 15
كلام من دهب
syriangold
والله ما قصرت , الصعلوك العصملي كردوغان لا يصلح ان يكون كومبارس في المسلسلات السورية ولا اعتقد انه سوف يرد جزء من كرامته التي داسها الصهيوني بالجزمة القديمة حاول من البوابة السورية لرد الاعتبار ولكنه زادها وساخة ونجاسة
August 12, 2011 3:37 PM


(329386) 16
الى تعليق رقم ١٤ ورقم ٤
حمدي قنديل
سلمت يمناك يا أخي ٠٠٠ كتبت فأشفيت صدورنا ٠٠٠ اللهم انصر اخواننا في سوريا و دمر نظام سوريا من الظالمين المجرمين يا قوي يا عزيز يا مكين ٠٠٠ يا جبار يا الله ٠٠٠ وابدله بنظام رحيم عزيز كريم ٠٠٠ يا غفور يا كريم يا رحمان يا رحيم
August 12, 2011 5:32 PM


(329401) 17
يا كذاب
taylos
تقول انة الثورة انتهت و من يقتل الناس بالعشرات يوميا الا لعنة الله على الظالمين
August 12, 2011 7:39 PM


(329402) 18

Naser Elmasri
Perfect Mr Naram , you touched the truth in your article , President Bashar Alassad is proving all the time that he is a very intelligent person . Syria and every loyal Arab wouldn't dream of a better person in his position.
August 12, 2011 7:40 PM


(329421) 19
من شده الطفر
مثقال

لا يجب ان يلام المواطن العربي للحماسه التي ابداها عندما راى ظنا منه ان السيد رجب طيب اردوغان اسدى هدفا ناصعا ماحقا للصهيونى بيريز في مؤتمر دافوس بينما كان عميد النظام العربي المهترئ عراب النجاسه امين عام جامعه الدول العبريه عمر موسى جالسا كالارنب او بالاحرى كالمومس المدمنه على الخزي والعار بين الحضور عاجزا مسلوب الاراده. راينا السيد اردوغان منفعلا ملوحا بغضبه واقفا شامخا كالصخره امام الكاهن الصهيوني النجس. ذهلنا وانفعلنا وصفقنا واستعدنا ذكرى العثمانين العطره ابان رفضهم القاطع للصهاينه بيع فلسطين حتى يبيعها المعتدلون الاذلاء. تذكرنا كلمات الشاعر مظفر النواب: "القدس عروس عروبتكم..." ونظرنا الى هذا الرجل الشامخ ووجدنا فيه ضالتنا. لم نتذكر او ربما من منطلق علم النفس لم نريد ان نتذكر الامور الاخرى باعتبار انها من الماضي. نسينا ان تركيا واسرائيل ينامان في سرير واحد وان تركيا هي عضو فاعل في حلف المستعمر الذى انجب اسرائيل من الاساس. نسينا كل هذا او تناسيناه بسبب القحط الماحق الذي عانينا ونعاني منه منذ نصف قرن او يزيد. راينا في السيد اردوغان المنقذ الاعظم وكما يقول المثل العام، "من شده الطفر ظننا البصقه شلن".

August 12, 2011 11:05 PM


(329440) 20
لا تعليق
سامي
قال شو الربيع السوري :
الردود على تهديدات الاطلسي السخيفة كانت واضحة :

-الف صاروخ بعد اول غارة اطلسية الى نل ابيب مما يعني تدميرها كلها
-قوات الصدر في العراق تضرب القوات الاميركية وماذا سيفعل الناتو في العراق ؟هو ذليل في العراق ذل الهوان

-ايران حركت طالبان في افغانستان مما ادى الى اكبر خسارة للاطلسي في 10 سنين بيوم واحد

-لبنان وانفتاحه على الحرب الاهلية بكل معنى الكلمة

يا شباب كونوا واقعين وتكلموا بالمعقول : الغرب منهك جدا جدا : فشل في افغانستان في العراق في ليبيا
العالم ليس لعبة صغار انه عالم صعب
اذن ايران ستواجه تركيا مع سوريا وما سيفعله الاطلسي حينها ؟ القصف ؟ طز لانها بالنهاية هي حروب شوارع قذرة
خسارة الغرب في لبنان في الثمانينات بين ايضا ضعفهم بشان المنطقة
لهيك طز بتركيا وبالناتو وبهل بطولات تبعهم الزائفة
في سوريا شوية زعران مثلها مثل لندن ورح تسيطر الحكومة عليهم
August 13, 2011 3:52 AM


(329455) 21
العبيد يحتفلون بوصول جلادهم
محب للعثمانيين
الدولة العثمانية إمبراطورية ياغبي لايشق لها غبار وكان فخر للشرق كله أن ينضوي تحت لوائها وأن يكون جزءا منها ياجاهل لقد كان السلطان العثماني يتحكم بالريموت كونترول بقياصرة روسيا والصين وملوك اوروبا كلهم وكانوا يتمنون رضاه وكانوا إذا أرادوا إرسال بضاعة شرقاأو إستيراد توابل من الهند يستأذنوا السلطان العثماني ليسمح لهم ولك ياغبي إقرأ التاريخ حتى تنسلخ من صفة حمار ألم تسمع أن ملك فرنساطلب من السلطان العثماني التوسط لإطلاق إبنه الأمير الأسيرلدى ملك بروسيا ؟؟؟؟ نحن نفتخر بالتاريخ العثماني التليد وياريتها تعود تلك الأيام ياحمار .
August 13, 2011 5:38 AM


(329496) 22
سورىة لله حاميها
سيف وفائي
لقد اثبتت الايام والسنون ان ارض الحضارات لا خوف عليها من امم ليس لها حضارة و ليس لها جذور .وسوريا واجهت امتحانات صعبة في عهد بشار المبارك من بعد احتلال المغول الجدد لبغداد واغتيال الحريري والحرب على لبنان اثبتت سوريا شعبا وحكما ان لديهم القدرةوالخبرة والثقة لمواجهة التحديات وأن خبرات القرون والاجال وجينات العزة والكرامة موجودة لدى اهل الشام الى يوم اللقاء مع المسيخ الدجال الذي ستكون نهايته علي يد المسيح المسلم عيسى عليه السلام في غوطة دمشق .بارك الله في شامنا ويمننا وحمى الله سوريا وارض الاسلام من الصهاينة واذنابهم ولقد اشتاقت الامة الى رؤية علم سوريا خفاقا فوق الجولان السليب ان شاء الله قريبا بعد ان تخرج سوريا اقوى من هذه المحنة.
August 13, 2011 10:19 AM


(329509) 23
شاذين
antwan
ماهذه المعارضه الفاشله التي يقودها ويدعمها اشخاص شاذين كالعرررعور وسعد الحريري وعملاء الخليج الوهابيين ستزول هذه الغمه انشاء الله وسينقلب السحر على الساحر
August 13, 2011 12:19 PM


(329515) 24
رقم 9 الذي يسمي نفسة عراقي
hikmat.omran
اقول لك ايها السافل ان اخر نقطة شرف لنا ستسقط اذا سقطت سوريا بيد اسيادك الصهاينة فالعراق بريء منك يامنحط ماانت الامن هؤلاء المرحبين بالمحتل ويسموه تحرير لابارك الله بكل من يناصر الصهاينة وال سلول وطنط الحريري والقاتل المأجور جعجع ومن لف لفهم من منجس الحرمين الى العملاء الصغار حكام العراق الجدد خدمة الصهاينة ويشهد الله اني ممنوع من دخول سوريا انا ابن الرافدين
August 13, 2011 1:00 PM


(329526) 25

ابن الرافدين
عزيزي الكاتب سرجون الكبير ككتاباتك العظيمة التي لا يفهمها من لا عقل له وعلى ما يبدو الكثير من هؤلاء المراهقين في السياسة أو في فن الكتابة الذين كانت ردودهم مضادة فقط لانك لم تشجع على القتل والتدمير والأرهاب لانهم عندها فقط كانوا سيصفقون لك ، نعم أصبح كل من يخاف على شعبه ووطنه عميل وخائن في نظرهم وهم لم يتركوا مكان لغيرهم في العمالة وغيرها ، أليس كل من يستقوى بالخارج العميل والخائن وهم هكذا ، عليكم أن تدركوا بأننا نخافوا عليكم وعلى أجيالكم وعلى سوريا لذا ننصحكم أن تعيدوا النظر بكل كلمة قبل نطقها وبكل حركة قبل فعلها .
August 13, 2011 2:57 PM


(329554) 26
صدق المحللون السياسيون
عربي واقعي
قال المحللون السياسيون , أن الربيع العربي سيمتد إلى ليبيا بعد مصر , فقلت هذه كذبة إبريل , فكيف ستمتد هذه الثورة إلى أشد البلدان ديكتاتورية وإلى شعب لم يسمع منه العالم كلمة معارضة واحدة , ويحكمه أنجس وإشرس ديكتاتور عرفته منطقة الشرق الأوسط , فتفاجأت باندلاع ثورة في ليبيا .
ثم قالوا أن الثورة ستمتد إلى سوريا , فقلت يا سبحان الله ألا يرى هؤلاء المحللون السياسيون مقدار الكبت الأمني والمخابراتي في سوريا , فقد زرت سوريا منذ عدة سنوات ورأيت مدى هلع المواطنين السوريين من مجرد رؤية رجل أمن , ومرة قادنا الحديث عن حافظ الأسد وكان حاضرا معنا سائق تاكسي شركسي كبير في السن وكنا نتناول معه العشاء , فانتفض هذا الشركسي من مجرد سيرة حافظ الأسد وقال لنا : بالله عليكم أن تغيروا هذه السيرة لأن الحيطان له آذان وإلا فإنني سأقطع علاقتي بكم , فتعجبنا من مقدار الخوف في نفوس الشعب السوري .
وكذبت تحليلات هؤلاء المحللين , وحتى بشار أستبعد وصول الثورة إلى سوريا , ولكن اندلاع الثورة في سوريا كانت صدمة لي ولغيري , فكانت ثورة مفاجأة حقيقية لم أستوعبها إلى الآن .
ويقول المحللون أن كل الثورات سنتجح وسيغادر هؤلاء الديكتاتوريين كراسي الحكم .
فأنا الآن لن أكذب المحللين , وكلي يقين بأن بشار انتهى
August 13, 2011 7:31 PM


(329578) 27
من العراقي الى السافل 24 و25 صديق الكاتب سرجين .هيكمات أومران !
العراقي
اولا لم يكن لديكم شرفا اصلا كي تفقدوه وهذا النظام المجرم الذي تدافع عنه يا"بن الحذائين" كان له حصة الاسد في تدمير بلاد الرافدين من خلال وقوفه واسناده لايران ومشاركتها في العدوان على العراق وايوائه للعملاء المزدوجين المركبين المركوبين الذين يحكمون بلاد الرافدين من زريبة الخنازير الخضراء
ايها السافل "ابن السافلين" من اين جئت بالترحيب بالاحتلال ؟ وكيف تناسيت بان كلاب الاحتلال وذيوله عملاء المزبلة الخضراء ومجلس الدواب والذين غالبيتهم ايرانيين اصلا وفصلا وهوى هم الذين يقفون مع نظام اسد المجرم وقد مدوه وساندوه اخيرا ب16 مليار دولار ! , يعني ايها السافل المدلس الكذاب الاشر ان العملاء والخونة في العراق المحتل هم من يقف الى جانب النظام المجرم الذي تدافع عنه وعن احد ابواقه سرجين
بعدين بطلوّا كذب وتدليس ومقاومة وممانعة وعداء للصهاينة وانتم اشد الناس مودة لهم , الصهاينة ايها السافل يريدون نظام اسدك المجرم وامريكا لا تزال ترجو الاصلاح ! ولازالوا يرجون وساطة اردوعان لانهم لن يجدوا نظاما مجرما وعميلا وخائنا مثل نظام اسد يخاف على مصالحهم ويحمي حدود ربيبتهم "اسرائيل"
اخيرا لك يا هكمات أومران ما علاقتي بالحريري فالاب كان صديق نظام اسدك وكذلك الابن من بعده وال سلول كانوا اصدقاء لنظامك كذلك اما جعجع والقوات والكتائب فكانوا شركاء لنظامك ابان الحرب اللبنانية وايديهم جميعا ملطخة بدماء-اللبنانيين-والفلسطينيين
August 14, 2011 12:48 AM


(329815) 28
في كل مقال يدحش عراقي نفسه
عربي واقعي
كم اكره هؤلاء العراقيين الذين يحشرون انفسهم في كل شاردة وواردة .
يبه العراق خلاص تدمر وتقسم , واحتل , فهو نهب بين أمريكا وايران وتركيا , وأهله راضون بذلك , والعراق القديم الموحد المستقل ذهب إلى غير رجعة كما ذهب الاتحاد السوفييتي .
الشيعة راضون بحكم إيران لجنوب العراق , والتركمان راضون بحكم تركيا لمناطقهم , والأكراد دولة مستقلة لا يمكن الرجوع عن استقلالها , وبمجرد ما تتم تسوية مع تركيا سيعلنون دولتهم , ووسط العراق دولة صغيرة ضعيفة بلا موارد اقتصادية معتبرة , وغربه بدو رعاة في بادية الشام .
انتهى العراق إلى غير رجعة , فبلاش تدوخوا العالم كل لحظة والثانية .
نعم العرب تآمروا عليكم وفتتوا دولتكم وهم محقون في ذلك , فدولتكم كانت شريرة , تغزو هذا وتعتدي على هذا وتفتك بالقنابل الكيماوية , وتهدد العالم بالحروب .
يا أخي العالم مل منكم ومن مشاكلكم, فأنتم منذ عهد الخلفاء الراشدين إلى اليوم وأنتم اهل الشقاق والنفاق وسوء الأخلاق .
على العالم أن يتكاتف حتى لا تقوم دولة مستقلة في العراق , لأنكم مثلكم مثل اليهود ,لا تهدأون إلا بالحروب
كتب عليكم القتل والتهجير والإبادات الجماعية منذ عهد السومريين إلى العصر الحديث مرورا بحمورابي وسرجون الاكادي والفرس والعرب والمغول والأتراك والأنجليز وأخيرا الأمريكا ثم الصينيين والهنود إن شاء الله
August 16, 2011 1:34 AM


(329903) 29
الى ذيل ال الصباح الشواذ واشقائهم في الرضاعة ال سعود "عربي واقعي كاره نفسه" 28 ج1
العراقي
انا لست مثلك لالمح من بعيد ولاكثر من مرة تقوم بشتم العراقيين وبدوافع طائفية واحقاد "كويتية شاذة" شذوذ اسيادك ال الصباح وال سعود
نحن ,انت لست منا, ننتمي الى امة عربية عظيمة ندافع عنها ضد اعدائها المحليين والاقليميين والدوليين وضد كلاب مرتزقة امثالك يريدون اخذهاالى الهاوية بطائفيتهم البغيضة واحقاد داحس والغبراء يابن الغبراء
انت واشباهك اشباه الرجال لا ترون الى "سنة وشيعة" و"سنة وعلوييين" ولم يخطر ببالكم قصدا او دون قصد بان الخيانة والديوثية موجودة عند كل الطوائف والملل وكذلك الاخيار والشرفاء ,وانت لست منهم, موجودون ايضا فنحن ابناء الامة العربية العظيمة نرى ان هناك خندقان لا ثالث لهما احدهما هو خندق الامة والاخر هو خندق الاعداء الذي تقفون فيه ومعه لتدمير الامة بطائفيتكم العفنة ايها المتعفنون
العراق ايها الوضيع قال عنه الفاروق رض هو "جمجمة العرب ورمح الله في الارض " ورمح الله لن ينكسر فبنا ومن عندنا بدأت الحياة باول عراقي اسمه "ادم" ع ومنا ابو الانبياء ابراهيم ع وصالح ع وذو الكفل ع والخضر ع وال بيت محمد ص
نحن اول من قاتل الفرس وانتصر عليهم دفاعا عن ارضناوعرضناوشرفنا في معركة ذي قار عام 609م اي قبل عام من البعثة النبوية الشريفة وحين وصل خبر انتصارنا لنبينا العربي محمد ص قال"هذا اول يوم ينصف فيه العرب وبي نصروا"
August 16, 2011 1:54 PM


(329913) 30
ج2
العراقي

عراقنا مستهدف ليس لاننا هواة حرب بل لان الحروب جميعها فرضت علينا فحربنا مع ايران كانت لصد الهجمة الخمينية الشعوبية الصفراء ومن اجل الا يحصل ماهو حاصل الان واما حربنا ضد اسيادك مخانيث ال الصباح لانهم سرقوا نفطنا واعتدوا على ارضنا وعرضنا فحق عليهم وعليكم القول يا كلاب امريكا , نحن نقف ضد نظام اسد المجرم انطلاقا من مبادئ عربية قومية ودينية وانسانية وليست طائفية مثلكم , ونريد لهذه الثورة الشريفة ان تنتصر ولكننا لن نقبل باي تدخل خارجي سواء من تركيا اردوغان او نجادي ايران او الغرب و الامريكان
فحين ياتي جبان مثلك ويفاخر بال سعود المتامرين على الامة بانهم يعرفون بقرار ضرب سوريا حين سحبوا سفيرهم فذلك هو العار ايها العار ان تكون ذيلا وممسحة لذيل وممسحة الامريكان والصهاينة ل , نعم كان ال سعود ,ومعهم ال صباحك الشواذ, يعرفون بقرار ضرب العراق بل هم من جمع الشواذ والبهم واستعداهم على العراق
قل ما تؤمن به ايها القاعدي الاخونجي اللئيم ونحن لن نقول الا مايمليه عليه ضميرنا وانتمائنا وعقيدتنا وحين تشتم العراق تذكر بان "الكويت" هي جزء من ارض العراق والعراق باق والاحتلال الى زوال
وخسئت ايها النذل الامريكان والهنود لكم وحدكم
اما عراق الانبياء والولياء والائمة عراق المنصور وهارون الرشيد وصدام حسين سيبقى-شوكة-في-حلوق-ال-الصباح-وال-سعود-واسيادهم-الصهاينة
August 16, 2011 2:38 PM


(329976) 31
إلى العراكي
عربي واقعي
ستتفتتون إلى دويلات ستكون الكويت أكبر من أكبرها .
ستظمأون بعد أن توقف تركيا جريان الفرات , وتبني دولة كردستان سدود لسقي مواطنيها المتوحدين .
إيران بدأت بتحويل مياه الأنهار التي تنبع منها , وحكومة الدمى عندكم لا تستطيع أن تنبس ببنت شفة .
نعم تآمر العرب عليكم ولا يزالون وسيتآمرون لأنكم أهل لأن تداسوا وتذلوا , فأنتم شعب أرعن أهوج دموي إجرامي , ولا يجب التساهل معكم .
اي عراق أنبياء وأولياء وخرابيط , هذا عراق الشراميط حجي .
كيف يا أرعن تضع صدام المجرم مع المنصور وهارون , أنت بهذا تدل على أن الإجرام يمشي في دماءكم .
أي أولياء ياعبدة القبور , هذه جثث حمير بنيتم عليها اضرحة لتفد إليها قطعانكم تتسافد متعة وتسرقون خمس أموال هذه القطعان لتنفقونها على الدعارة .
الأمة ليست بحاجة إلى دفاعكم عنها , الأمة تدعو الله أن يكف شركم عنها , فمنكم خرجت الفتن والمذاهب الهدامة والفجور . فياليت بينكم وبين الأمة جبلا من نار.
خلاص يا طبل حولت الأنبياء إلى عراقيين ؟
حتى آل البيت جعلتهم عراقيين , ولا ينقصك إلا أن تقول أن رسول الله عراقي .
ياعمي الرسول سمى أرضكم قرن الشيطان .
ياطبل أقرأ نهج البلاغة للإمام علي لتعرف كيف كان يصفكم عليكم الدمار والخراب إلى يوم الدين .
August 17, 2011 12:00 AM


(330089) 32
الى ذيل كلاب ال الصباح الشواذ وال سعود "عربي واقعي كاره نفسه" 31
العراقي
نعم امريكا جائت بمشروع تقسيم العراق بالتعاون مع ايران الفقيه السفيه وبمؤازرة العملاء والشواذ,امثالكم, في النظام الرسمي العربي,
وهذا حقكم جميعا لانكم اعداؤنا لكن هيهات ان تفلحوا لان لنا وعد الله ولن يخلف الله وعده وها نحن في السنة الثامنة من الجريمة والمقاومة التي تعادون لاتزال قائمة حتى اليوم
لانه العراق ياذيل كلاب ال الصباح الشواذ !
تسخر من ادعائي بان الانبياء عراقيين ؟ هل تعلم ايها اللقيط يابن السواق الهندي ان اسم عراق او عروق "أوروك" عرفت به المدينة التي ولد فيها ابو الانبياء ابراهيم ع والتي تقع في الناصرية ثم اطلق بعد ذلك على هذا الوطن العظيم الذي تبغضون ايها المنافقون
اما عن الشراميط فهن امك واختك وزوجك ,وبالمعنيين, واما قرن الشيطان فان الحديثصريح جدا ويشير الى "نجد" وبالاسم اي عند ال سعود , الذي ادعى احد مشاخخهم ان النبي ص سعودي! فاينا يابن الزنا والخنا والسفاح احق في دعواه ,علما اني لم اذكر بانه ص عراقيا رغم ان اباه وابا الانبياء جميعا ابراهيم ع كان عراقيا غصبا عنك وعن كل الشواذ امثالك
اما الحمير فهم شيوحكم وامرائكم وملوككم ومشاخخهم
واما الذين ينفقون اموالهم على الدعارة فهم اولياء الشيطان في طهران وعندكم ايها المأفون
خذها من العراق ,
واذا قال العراق فصدقوه
فالقول ماقال العراق
سيعود العراق عزيزا قويا عربيا ابيا وسوف نقتص منك ومن جميع-الشواذ
ولنا-وعد-الله
August 17, 2011 12:51 PM


(330412) 33
إلى العراكي
عربي واقعي
لا ياحجي , العراق لن يرجع كما كان وفينا عرق ينبض .
عراق الفتن والدسائس والغدر والقتل والأجرام والحروب العبثية لن يرجع .
خلاص العراقيين اصبحوا مهجرين يشتغلون عبيد عن الأمم , والعراقيات الماجدات أصبحن يشتغلن بائعات هوى من أرخص الأثمان لأنهن معفنات , أو للمتعة في حوزات قم وشوارع طهران .
الكويت أصبحت أقوى من أي دولة تنشأ في العراك .
أما عن التاريخ , فأقول لك , ليس لكم مجد كعراقيين فكل الممالك التي قامت في العراق وافدة من خارجه , فحضارة الفرس قادمة من إيران وحضارة الإسلام جاءت مع العرب , وحضارة العثمانيين جاءت من تركيا والحضارة الحديثة جاءت مع بريطانيا , والآن دخلتم حضارة الأمريكان , وستليها من جديد حضارة الفرس .
عليك أن تعترف بالواقع فالعراق تم ذبحه من الوريد إلى الوريد لانه لا يستحق الحياة فهو نبت شيطاني وشعبه من أجرأ الشعوب على القتل وسفك الدماء والغدر بالمستأمن , فقد قتلتم عليا والحسين وغيرهم من آل البيت لأنهم صدقوكم ووثقوا بوعودكم , وأنتم أهل الغدر , فقد غدرتم بأهل الخليج الذين أنقذوكم من الفرس ووقفوا معكم وقفة مشرفة حتى انتصرتم بدعمهم على الفرس , فانتقلبتم عليهم وغدرتم بهم .فتآمروا عليكم ووروكم العين الحمراء حتى غدوتم عبيدا عندهم ونساءكم جوار لديهم , فأعتبروا يا احط الشعوب .
August 19, 2011 11:47 PM


(330518) 34
الى ذيل كلب ال الصباح \هذه المرة دون ال سعود لاني اردت ان ادفعك لكشف سوئتك بنفسك
العراقي
وها انت حددت هويتك وانتمائك لمشخخة ال الصباح الشواذ وهو ماكنت اريده كي يعرف القراء من اي ماخور دعارة يخرج هذا اللقيط كل قيحه وبغضه وطائفيته وان وقوفه ضد نظام اسد المجرم ليس موقفا اخلاقيا او مبدئيا انما هية طائفية عفنة نتنة وحسب.
نحن العراقيون قاتلنا نيابة عن الامة كلها بدمائنا ضد الرياح الفارسية المجوسية الشعوبية الصفراء ودعمكم يابن السواق الهندي الكريم كان خوفا على عروشهم ومشاخخهم وليس حبا بنا يابن الزنا فلا تكذب ولا تدلس يابن المتعة والمسيار ولا تتباهى ب"كويت ال الصباح " وانها الاقوى لانكم تستأسدون بحذاء راعي البقر والخنازير الامريكي ,ترى هل يدوم لكم ؟ هل تظمنون بالا يقايضكم ويستبدلكم بقردة او خنازير اعلى شأنا منكم؟ امريكا لن تدوم لاي عميل ولن تنتصر له فمصلحتها فوق كل اعتبار ايها العار
العراقيون اهل نخوة وحمية ومروءة لايعرفها لقيط شاذ مثلك ومثل ال صباحك فاسالهم عن جواب العراقيين لهم يوم تفوه شاذ من بينهم انه سيجعل سعر العراقية بعشرة دنانير ! جاؤوكم,العراقيون, فجرا ولم يجد اميركم الفاطس وقتا لارتداء "كلسونه"
لقيط مثلك وذيل كلب لشواذ عرفوا بشذوذهم "صوت وصورة" واسال عرب تايمز عن حكاية العدساني وافلام الشذوذ التي تمارس في ديوانياتكم وقصور امرائكم المخانيث و"ميلس امتكم" ايها "البدون" بدون اخلاق بدون دين بدون غيرة بدون شرف وتسمون الشرفاء ب"البدون" ايها الدون
August 20, 2011 2:09 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز