Arab Times Blogs
د. هاني العقاد
Akkad_price@yahoo.com
Blog Contributor since:
12 April 2010

كاتب عربي من فلسطين

 More articles 


حاكموا مبارك عسكريا
ليس حبا في هذا الرجل اكتب وليس دفاعا  عن هذا الرجل  أكتب ,وإنما لان هذا الرجل جزءا من تاريخ مصر وتاريخ الأمة العربية جمعاء سواء كان تاريخ مؤلم أو مفرح ,ولا يمكن لا احد أن يمسح هذا التاريخ أو يكتبه بشكل اخرق ومشبوه , لكن هذا الرجل بسيئاته وحسناته سيحتل اسمه أكثر من ثلاثين عاما من صفحات التاريخ المصري و العربي فلا اعرف ماذا سيكتب عنه التاريخ بعد سنوات  من وفاته إضافة إلى تلك الثلاثين عاما , لكن الحقيقة تقول أن من  يكرهه شعبه لا يحبه احد ولو كان مظلوما ولن يكتب عنه التاريخ أكثر من الرئيس المخلوع , الرئيس الذي نهب و سرق و قتل الشعب , أن الشعب المصري عندما أراد أن يعاقب هذا الرئيس فانه يعرف لماذا سيعاقبه لأنه بالتأكيد من يتحمل مسؤولية ما حدث في مصر خلال الثلاثين عاما السابقة بالإضافة إلى انه قد يكون تعامل  بقضايا مصر بنوع من الذاتية ولم يحسب حساب أن بمصر شعب حي عاش وسيعيش حرا أبيا لن يستكين حتى  ينتزع حريته وحقوقه إن أجلا أو عاجلا , الحقيقة أن مبارك يعتبر ابن المؤسسة العسكرية المصرية أي ابن القوات المسلحة المصرية , فالأولى أن يحاكم عسكريا ومهما كان نوع الحكم يجب أن يطبق دون تمهل حتى لو وصل إلى حد الرمي بالرصاص فل يرمي بالرصاص لكن بصمت وتشيع جنازته وكأنه قائد عسكري استشهد بالميدان يتقدمها كبار قادة القوات المسلحة المصرية , قد يكون القتل بهذه الطريقة أفضل من دراما محاكمة مبارك وهو يرقد على السرير داخل القفص ويرتدي بزة بيضاء وكأن القضية أصبحت هو دور تمثيلي ما ليرض الشعب ,والقضية أصبحت ليس من اجل المحاكمة بقدر ما هي إجراءات يتم عبرها امتصاص غضب الجماهير وقطع الطريق عمن يحاول الإيقاع بين الشعب والجيش لتغرق البلاد في فوضي طويلة الأمد  ويقصد بها أيضا تهدئة  حركة الاحتجاجات بالشارع المصري والتي بالفعل هدأت بمجرد أن خرجت الصور التي تم التقاطها لمبارك وهو في قفص الاتهام .
نعم قد يكون مبارك أمر بقتل الشعب وتجويع الشعب وحرمان الشعب من حقوقه وأراد أن يتملك مصر إلى يوم الخلود , ونعم منح مبارك مميزات عديدة لكافة أعوانه ومساعديه والحكومات التي عملت في عهده وبمجرد أن انتهى عصره وسقط ,اعتبر خائن وطالبت الجماهير وأحزاب المعارضة  بمحاكمته ونحن مع أن يحاكم كل الذين تاجروا بالشعوب ليس في مصر فقط وإنما بكافة بلداننا العربية وحقوقهم وأخص هنا بالذكر مصر وكل من خان مصر في عهد مبارك و غير عهد مبارك بدءا  من باش شاويش  العادلى وانتهاء بصفوت الشريف  لكن عندما يكون الأمر متعلقا بقضية كالتي فيها مبارك الآن فأنني انصح بأن تتولى القوات المسلحة  المصرية أمر محاكمة مبارك أمام القضاء العسكري دون العلن وهذا في وجهة نظري يبقى مبارك بشرفة العسكري وبالتالي فان إعادة قضيته للقوات المسلحة أمرا قد يكون أكثر عدلا و وطنيا , و لا أتحدث عن باقي عائلته وأبنائه علاء وجمال فهؤلاء يتولى القضاء المصري أمرهم .
لا أريد استعراض تاريخ الرئيس المخلوع حسنى مبارك ولا أريد أن استميل تعاطف القراء نحوه ,لكن الحقيقة أن هذا الرجل شارك في انتصارات أكتوبر المجيدة و كانت للضربة الجوية الأولى التي نفذها سلاح الجو المصري أثارها في تحقيق صدمة عسكرية أربكت العدو و شلت كافة تحركاته وجعلت تصديه للقوات المصرية آن ذاك أمرا معقدا وبالغ الخطورة , ولكون حسنى مبارك شارك في أول انتصار للجيش عربي على إسرائيل بهذا الحجم  واستطاع تحرير اكبر ممر مائي بالتاريخ واجتياز اكبر وأضخم عائق ترابي بالعالم , فانه مسجل بدفتر التاريخ و كتب عنه التاريخ بأنه بطل من أبطال أكتوبر,ولا يستطيع احد سحب هذا اللقب منه الآن ,  لذا فان الشرف العسكري يقضي بمقاضاة هذا الرجل عسكريا وليس بهذا الشكل المهين , والشرف العسكري يقضي بعدم عرض صور هذا الرجل بطريقة مهينة بل لابد وان يرتدي كل ما لديه من نياشين توضع على بزته العسكرية ويجلس على كرسي الاعتراف و يقدم للمحاكم و يصدر الحكم العادل بحقه و يتولى المجلس العسكري  تنفيذ هذا الحكم دون تردد.


(329102) 1
hani go to hell
ashraf
i think you are an awful person and you are hired to say such chit on you,
August 10, 2011 6:34 AM


(329109) 2
يا استاذ هاني و هل يجوز استغلال حرب اكتوبر لسرقة مصر
عربي
ماذا تقول عن الاف الشهداء المصرين الذين ضحو من اجل مصر لهاؤلاء يوجد نياشين و ليس للص و عصاية
ان من ضحى هم شعب مصر و يجب محاكمت مباركعلى كل تقصير
حيث ان الشعب المصري تعذب كثيرا

و ما تقلي بطل و مش عارف ايه
الابطال هم امثال عمر بن الخطاب (عادل و صادق)
مهاتير محمد و غيرهم كثير
اما اللصوص فيلعنهم التاريخ و شكرا
August 10, 2011 8:20 AM


(329111) 3
والكبائر يا حمقى
حجازي
أيها الحمقى تتركون الكبائر وتحاسبونه على الصغائر ؟ متى تحاكموه على التآمر ومحاصرة الفلسطينيين ؟ وعلى التآمر وقصف أراضي بلد عربي هو العراق بالطائرات المصرية ؟ وعلى تقزيم حجم مصر الدولي الى درجة أصبح المغترب المصري المسكين يعامل مثل الهندي في دول الخليج ؟؟ لن يقام العدل حتى يعلق هذا الخادم لاسرائيل بحبل المشنقة
August 10, 2011 8:45 AM


(329136) 4
حكموا عقولكم قبل عواطفكم
علي البصري
دعوا القانون ياخذ مجراه بنزاهة فهل القضاء المصري مستقل ام يخضع لتأثير الشارع فاذا كان كذلك فهذا غير صحيح ،المهم في مصر الان ليس محاكمة مبارك انما في سبر المستقبل وترتيب البيت المصري ،التنمية ،اسس الدولة العصرية الديمقراطية تداول سلمي للسلطة اشراك الجميع اسلاميها وعلمانيها صحافة حرة قرار وطني بعيد عن الاحلاف والتكتلات والمحاور،اما محاكمة مبارك حتى لايعيد التاريخ نفسه يجب مسائلة مبارك(وهذا طلب مشروع للثائرين وذوي الضحايا) لانه رئيس الدولة عن قتل المتظاهرين فان اثبتت التهمة ينال جزاءه بعد الدفاع المشروع عن نفسه وتوكيل محامين عنه وان كان غيره مسؤولا يخلى سبيله ويرد اعتباره ويعاقب من قتل الناس او ان القتل قد تم للدفاع عن النفس والممتلكات وهنا يكون الحكم مخففآ.
August 10, 2011 12:33 PM


(329146) 5
المجرم يبقى مجرم.
gr
انا لا اوافقك على ذلك. المجرم يبقى مجرم. نصر اوكتوبر تمت من قبل الجنود المصريين الابطال، الذين ضحوا بحياتهم. مبارك انسان مجرم في حق الشعب المصري ، ولذلك يجب ان يحاكم مثل بقيه المجرمين.
August 10, 2011 2:27 PM


(329166) 6
حسنى متهم
حميدو
تتكلم على حسنى وكأنه دخل الحرب وحده وحارب وحده وطار فى الجو وحده وهو صاحب الضربة الأولى..ياخربيت كده كفاية هلكتونا بالضربة الأولى وقد سمعته يوما فى مقطع على اليوتوب وهو يقول لواحد من جيران مصر !!! إنه كان يطلع بطائرته ويعدى من فوق الموقع المفروض تدميره ولا يضربه وسلميلى على صاحب الضربة الجوية اللى فالقين بيها دماغنا وكفاية كدب ونفاق,,صعبان عليك هو ومش صعبان عليك 800 روح شاب مصرى راحوا غدر,, ليه عايزين تحاموا على المستقوى ومهملين مع المستضعفين..ليه عايزين تحموا الظلمة على حساب المظلومين ؟؟؟
قول الحق او أسكت
August 10, 2011 9:47 PM


(329172) 7
المحاكمه العادله
رئيس قلم محكمه سابق
لا يجب ان تتم محاكمة مبارك من خلال محكمة عسكريه و لا حتى مدنيه بل يجب ان تكون محكمة شعبيه يشارك فقط الموهوبون في فن البصاق و السحاسيح ,

اكتوبر مين يا راجل , شوف غاز مصر بيروح فين و ازاي ؟ فقط لهذا السبب يجب ان تكون محاكمته بيطريه ،

لا هوان مع الديكاتور الذي روع شعبه و شعوب جيرانه ، ليكن عبره لمن لا يعتبر و اديها ميه تديك طراوه

August 11, 2011 12:04 AM


(329191) 8
كفاية كدب
مصر حر
فلقتونا بالضربة الجوية وكانه طار لوحده فى معركة كر وفرو .. ياريت تصحى من الكدب الاعلامى المصرى خلال العقود السابقة وتقرا تاريخ حرب اكتوبر من المتخصيصين فى العسكرية وليس نت ارجوزات الاعلام ...
August 11, 2011 8:08 AM


(329223) 9
Mubarak
TRUTH MIKE USA
Mubarak belongs to the heaps of trash in the annals of the histroy of modern Egypt.
August 11, 2011 12:39 PM







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز
Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية