Arab Times Blogs
نارام سرجون
serjoonn@yahoo.com
Blog Contributor since:
25 April 2011

كاتب من سوريا

بقعة ضوء على أسرار تتكشف في سوريا

كما تذكرون في عام 2006 تمكن حزب الله من أسر جنديين اسرائيليين فانطلقت شرارة الحرب، لكن سير الأحداث كشف أن الحرب كان مخططا لها وأن بنك الأهداف كان جاهزا لتتم مفاجأته في الشهر العاشر من ذلك العام حسب الخطة الجاهزة التي كانت تبحث فقط عن المسوّغ، فكان أسر الجنديين.. ووجدت اسرائيل في ذلك المسوغ الذهبي فعمدت فورا الى وضع خطتها في حيزالتطبيق خلال ساعة واحدة وألغت الانتظار حتى الشهر العاشر .. وكانت الحرب الهزيمة الأقسى لاسرائيل...

ماحدث في سوريا هو بالضبط ماحدث مع حزب الله وهو أن خطة تخريب سوريا كانت معدة سلفا ومنذ أشهر وكانت تبحث عن اطلاق شرارة تبنى عليها الاحتجاجات العنيفة ..وكان الأستاذ ناصر قنديل قد أشار الى أنه بعد شهر من أحداث تونس تلقى اتصالا من شخصية سورية شاركت في اجتماع تحضيرات هذه الأحداث وطلب منه تحذير القيادة السورية..

وتوفرت لدينا معلومات حديثة أن بعض الصحفيين العرب أبلغ القيادة السورية في الشهر التاسع تحديدا من العام الماضي بأن هناك اجتماعات مغلقة لتحضير غرفة اعلامية سورية تشترك فيها صحف كبرى وفضائيات لكن التفاصيل لم تكن واضحة .. وتمكنت المخابرات السورية من تجنيد أحد الموظفين في مكاتب كلنا شركاء لأيمن عبد النور (وربما صديق له) الذي بعث تقريرا للسوريين في الشهر التاسع/العاشر يقول أن أيمن عبد النور يجري اتصالات كثيرة واجتماعات متكررة لاطلاق سياسة أكثر عدوانية وبدأ بالغاء سياسة الموقع باستيعاب طيف متنوع من الآراء المؤيدة للنظام أو المحايدة وأن التركيز سيتم على تحريض تدريجي والتركيزعلى فساد عائلة الرئيس وخاصة رامي مخلوف وأنه سيبدأ ببرنامج على محطة أورينت التي تحضر أيضا غرفة عمليات خاصة بسوريا..وأن أيمن جزء من مجموعة تتحرك لشيء ما قريبا..

الذي لم يكن واضحا هو التوقيت والمبرر لاطلاق عمليات الغرف الاعلامية التي تنسق فيما بينها لأشهر.. وكان لافتا اصرار الجزيرة المبكر ووسائل الاعلام على تحريض السوريين وغيرهم على نظام الرئيس بشار الأسد باظهار تورط سوري في قتل متظاهرين ليبيين عبر طيارين سوريين مرتزقة (تبين أنه لاأساس له من الصحة) .. وأريد بهذا الخبر دفع السوريين للاحتجاج وحاول البعض الدعوة للاحتجاج بعد ذلك مباشرة لكن لم يلق استجابة .. وبعد ذلك حدث اللقاء الذي جمع حمد بالرئيس اوباما الذي قدّر لحمد جهوده في دفع الديمقراطيات والحريات في الربيع العربي..ومن يراقب مشهد اللقاء يلاحظ الارتباك البادي على وجه حمد الذي بدا أنه قد أعطي تعليمات صارمة للبدء بأصعب مهمة .. وهي المهمة التي اما أن تجعله من زعماء العالم الكبار واما أن تجعله أميرا سابقا لقطر .. وكانت تلك التعليمات الصارمة لحمد هي بشأن سوريا تحديدا..

البعض يقول ان حادثة طلاب درعا الذين اعتقلوا على خلفية شعارات كتبوها كانت بالضبط مثل حادثة أسر جنديين اسرائيليين أي وقعت على غير انتظار وتم استخدامها بسرعة لاطلاق غرف العمليات الاعلامية وأن الخطة كانت قد أّجّلت لتنطلق في رمضان لأكمال التحضيرات النهائية وخاصة تسريب أعداد أكبر من المقاتلين للداخل السوري لينتهي رمضان ومعه قيادة جديدة في سوريا أو على الأقل لتتم الموافقة من قبل الأسد (المنكسر) في رمضان على 3 شروط رئيسية هي بالضبط ماسيحصل في حال وصول المعارضين للسلطة 1- القبول بالتمديد للجيش الأمريكي في العراق عبر الضغط على حلفائه وخاصة أحمدي نجاد 2- بانهاء ملف حزب الله نهائيا وفق جدول زمنى صارم وضعه خبراء اسرائيليون وأمريكيون يتم بموجبه تدمير سلاح حزب الله بنفس طريقة تدمير أسلحة الدمار الشامل العراقية بعد حرب الخليج عام 1991 وتحت اشراف خبراء دوليين لديهم قوائم تقدمها القيادة السورية بكل السلاح الذي تم تسليمه للحزب... 3- انهاء ملف حماس نهائيا وفق برنامج سريع وضعه خبراء اسرائيليون أطلقوا عليه (النفق الأخير)..

لكن تسريبات أخيرة مهمة بدأت تتكشف تشير الى أن الحادثة المزعومة في درعا عن اعتقال طلبة صغار على خلفية شعارات مناهضة للرئيس على الأغلب لم تكن عفوية اطلاقا بل قد تم دفع الطلبة اليها دفعا وأن من قام بتبليغ الأمن عن الطلبة هم أنفسهم المكلفون باطلاق الشرارة الاولى .. وعند لقاء المحافظ ببعض الوجهاء وبأولياء الطلبة لجأ البعض لاستفزازه "عمدا" لاخراجه عن طوره ووجهوا له تهديدات واهانات .. وبالفعل الرجل معروف بسرعة غضبه وانفعاله فشتم وأهان من حضر وهدد .. فعاد الوفد والأولياء مسرعين الى أحيائهم وبدؤوا باخراج جمهور بالعشرات معد سلفا بشعارات مرتبة عن اسقاط النظام .. ولم يكن الجهاز الأمني مهيأ لتمرد عنيف حاصر المقر الأمني منذ الساعات الأولى بشكل عنفي .. وخاض جهاز الأمن معركة صغيرة ضد هجوم مسلح حقيقي لكن المثير للدهشة أن عدد القتلى كان مرتفعا ويشير الى احتمال مشاركة طرف ثالث غير معروف بالقتل قام بقتل العدد الأكبر من المتظاهرين .. وهنا استلمت الغرفة الاعلامية طرف الخيط وربطت بدهاء الحادثة على أنها مثل حادثة مدينة سيدي بوزيد التونسية..وانطلقت الجزيرة وبقية القصة معروفة ..

الذي لم يعد خافيا أن كل هذا التركيز الاعلامي ليس بريئا ..فكيف اجتمع حمد وموزة وبندر بن سلطان وسمير جعجع واللحيدان ورياض الشقفة وعبد الحليم خدام وهيثم المناع وعزمي بشارة وعبد الباري عطوان وعدنان العرعور والحريري والملك عبد الله الثاني ورجب طيب أردوغان وساركوزي وكاميرون وانجيلا ميركل وبرلسكوني وأوباما وحتى نتنياهو وباراك..كلهم بتناقضاتهم الحادة من أجل انقاذ الشعب السوري من الديكتاتورية .. ولم تصدر عن أي منهم أية دعوات تهدئة منذ اللحظة الأولى وخاصة أردوغان الذي كان يعتقد أن يقول كلمة واحدة على الأقل يطلب فيها من جميع السوريين التحدث والحوار واعطاء بلادهم فرصة حقن الدم ..وكان كل ماقاله شيفرات تحريض تدل من ينتظرها في الداخل على انطلاق خطة الهجوم..

مافعلته القيادة السورية بعد جملة التحذيرات -وبعضها جاء من الاستخبارات الروسية- كان في غاية الهدوء حيث تحركت مجموعات الاختراق للمجموعات الاسلامية .. وسوريا معروفة بتفوقها في اختراق المجموعات السلفية في الشرق الأوسط (والتي ضغطت الولايات المتحدة كثيرا على السوريين بعد أحداث سبتمبر للحصول على تفاصيل انتشارها وعملها وعنقودية مركباتها التنظيمية) ... وكان لدى السوريين كنز كبير من المعلومات لم يتسن للأمريكي الحصول عليها لأن السوريين أطلقوا هذه المجموعات ضد الأمريكيين في العراق

وقد تم اعداد هذه المجموعات للدخول في أوساط الحركة الاحتجاجية المسلحة المرتقبة ولم تكن أجهزة الأمن معنية بالمتظاهرين بل بالرؤوس التي تحرض المتظاهرين لأن التظاهر بحد ذاته لم يعد مقبولا التعامل معه بتشدد .. ولكن هناك قيادات ميدانية وعسكرية وتنسيقيات مرتبطة بالبرنامج الخارجي وهي بالضبط مايجب استئصاله كيلا تقوم بدفع المتظاهرين العاديين والسلميين للتحرك العنيف بحيث تفقد السيطرة عليه .. المجموعات المسلحة والتنسيقيات كلها كانت مراقبة بدقة ويكاد يكون كل 7-8 اشخاص تاسعهم عميل للاستخبارات السورية يقوم بتزويد أجهزة الأمن بكل تفاصيل التحرك وتوزع السلاح والكمائن وشيفرات الاتصال وهذه المجموعات التي اخترقت التنظيمات السلفية هي التي فككت شبكة درعا بسهولة فائقة وفككت شبكتي بانياس وتلكلخ بنفس التكتيك ودون أية خسائر .. وقد تدارك المعارضون حجم الاختراق فتم تحريك مجموعات احتياطية كانت تتدرب في لبنان بشكل معزول لدخول حمص ودخلت مجموعة أخرى قيادية عن طريق تركيا (وارتكبت المجزرة الشهيرة) والتي تم اعتقال تلثي أعضائها تقريبا..فيما فر الباقون الى تركيا..

وفي حماة تحقق اختراق مخابراتي كبير وتم تصوير الاحداث بالتفاصيل المملة وبدقة متناهية ويتم جمع كل المعلومات بشكل كثيف للقيام بعملية نوعية مفاجئة بأقل الخسائر .. والجيش يقوم بمناوشات على الأطراف لاشغال المقاتلين وللسماح للمخبرين بالتحرك بحرية بحيث لاتنتبه اليهم العيون الأخرى وهي مشغولة بالتكبير والمناوشات .. والأهم أن مجموعات الاختراق تمكنت من زرع الشك بين صفوف المسلحين في حماة الذين باتوا على يقين بوجود اختراق كبير وتلقوا تحذيرات كثيرة من قياداتهم بهذا الشأن .. ويتحدث البعض الآن عن عملية تصفية لأحد قياديي المسلحين من منطقة جسر العبيسي الذي اختلط تحركه على المسلحين فقرروا التخلص منه وتصفيته لاعتقادهم أنه أحد عملاء المخابرات مما استدعى ردا من مجموعته التي تناوشت مع المجموعة المنافسة... وتسبب ذلك ببلبلة بين صفوف المسلحين الذين يتعامل بعضهم مع بعض بمنطق أن الكل يمكن أن يكون خائنا وأننا مراقبون..

هذا هو السبب الذي استدعى كل هذا الاستنفار الاعلامي والسياسي الأوروبي على أبواب معركة حماة المرتقبة ونسيت الدنيا ثوار ليبيا وتركتهم لمصير الحرب المزمنة التي لن تنتهي وخصصت كل وقتها للثورة السورية..

الآن تعمل قطر (بجزيرتها) والسعودية (بالعربية والشرق الأوسط وكل الاعلام السعودي) واعلام لبنان (الحريري والقوات اللبنانية)..وال بي بيسي وغيرها بالطاقة القصوى .. وأسرع مؤتمر الدوحة للاجتماع برعاية عزمي بشارة الذي ’يجمع كل من يعرفه مغردا على الفضائيات أنه ليس نفس عزمي بشارة الذي عرفناه.. فالعارفون بلغة الجسد يلمحون الى تعرقه الشديد دون سواه في صالة مكيفة وعن خفوت صوته وعن ادامته النظر للاسفل علاوة على صوته الخفيض البعيد عن اللعلعة والثقة بالنفس .. علاوة على ذلك اكتسابه للوزن دليل القلق لأن بعض حالات القلق يعبر عنها القلق بالتهام الطعام بطريقة مبالغ فيها لتبديد قلقه فيزداد وزنه بسرعة غير مضبوطة..

لغة الجسد لدى عزمي واضحة جدا وتدل على قلق واضح وعدم ارتياح... وحركاته تذكرنا بدراسة لغة الجسد للراحل الرئيس صدام حسين بعد تلقيه الضربة الجوية الفتاكة عام 1991 اذ ظهر في اليوم التالي محاولا الثقة بالنفس لكن قرّاء لغة الجسد الغربيين لفتوا الى عدد مرات رفة عيونه في الدقيقة بالقياس الى الأيام والصور العادية حيث تضاعفت بعد الضربة وصارت الرفّة على شكل اغماضة قوية سريعة متكررة، وعرف القادة الغربيون عندها بشكل يقيني أن صدام قد تلقى الضربة وأنها نجحت جدا بدليل قلقه الشديد الذي عكسته رفة عيونه..

أثار عزمي (الذي قدم نفسه على الدوام أنه لاينطق عن الهوى) ابتسامنا عندما أكد أن لاعودة عن الثورة السورية وهو المدرك أن الثورة تآكلت عندما أكلها الدم وأنها تتعفن بفوضاها التي درستها أجهزة الأمن السورية بعناية .. وعزمي يدرك أيضا وبنفس اليقين أنها الأيام الأخيرة لنجم لعزمي بشارة الذي انتهى وينطفئ ودخل مرحلة التبرد قبل التحجر .. الثورة السورية التي أشعلها بتصريحاته أحرقته وهاهو يحترق ويتصاعد الدخان من بقاياه ... وكما كتب الروائي السوري الكبير حنا مينة رواية (نهاية رجل شجاع) فسيتحدث جيل قادم عن عزمي و "نهاية رجل ...حقير".

نهايات كثيرة كتبت الآن بدم المواطنين السوريين الذين قتلوا بتحريض المؤتمرات والمؤتمرين ... من هذه النهايات (نهاية رجل سمين جدا) وأعتقد أنكم تعرفونه..و(نهاية رجل عثماني جديد) و (نهاية رجل طبال) وبالطبع تعرفون من أقصد بالصحفي الطبال الذي يطبل من لندن .. وهو صديق بن لادن.. و(نهاية ولد ضال) ولاأشك أنكم عرفتم هذا الولد المغناج المطعاج..و (نهاية شجرة الموز) ولاداعي لشرح تلك الأحجية..

الثورة السورية ورغم ثمنها الباهظ تشبه ماتحدثه عملية التطهير للجروح والقروح فقد قامت بعملية كنس للقاذورات الفكرية والثقافية والطفيلية التي خربت عقولنا لزمن طويل ولعبت بعواطفنا .. وربما كانت أهم خسارة لاسرائيل هي أنها اضطرت للكشف عن وسائل اختراقنا فكريا لسنوات وكان من الممكن أن يأخذنا هذا الاختراق الصامت الى الجحيم ونحن مستسلمون لمورفينه..

انني شخصيا أحس أنها يقظة من يقظاتنا وتكاد هذه الأحداث تضاهي أحداث اليقظة العربية التي درسناها والتي انطلقت بالحملة الفرنسية على مصر...وأنا على يقين أن الأجيال اللاحقة ستدرس هذه الأحداث على أنها اليقظة العربية الثانية التي أحدثتها الحملة (القطرية-التركية-الفرنسية) على سوريا حيث اكتشفنا العيب والخلل في ثقافتنا وسذاجة حلم طفولي ووطني سلمناه ل"حفنة" من الشيوخ النفطيين ونواب كنسيت اسرائيلي وبعض المثقفين الطفيليين الذين يبيعون الثقافة وفق قانون العرض والطلب بحفنة من الدولارات...ولاأدري الآن الفرق بين فساد أحمد عز في مصر وبين فساد عزمي بشارة -أو غيره- ..فكلاهما يبيع بضاعته .. بالدم

----------------------------------------------------------------

بمناسبة رمضان أهدي المعارضة السورية مقاطع من "بقعة ضوء" الثورة السورية:

بقعة ضوء 1

دخل الرئيس أوباما ومعه هيلاري كلينتون أحد مقاهي تل أبيب يوم الجمعة التي سماها المعارضون السوريون جمعة "صمتكم يقتلنا"، فوجد صديقه شيمون بيريز يجلس مترأسا طاولة جلس عليها رياض الشقفة وعبد الحليم خدام وعدنان العرعور والشيخ اللحيدان والمالح والمناع والغليون وأيمن عبد النور ..وقد بدا أن القوم في جدال شديد فالأصوات تعلو على صخب المقهى والقبضات ترتفع وتهوي على الطاولة..

اقترب أوباما من المجموعة المنفعلة وسحب كرسيا وجلس الى جانب بيريز الذي كان يستمع وهو يطرق برأسه فسأل أوباما: ماذا هناك (وات از ذا ماتر؟)؟ ...

فرد عليه شيمون بيريز بهدوء: الشباب مختلفون ..

فسأل أوباما: لم الخلاف؟

فقال شيمون بيريز: بعد جمعة (صمتكم يقتلنا) رياض الشقفة يريد قتل مليون سوري الى جانب قتل بياع أحذية، والعرعور يريد قتل مليونين مع بياع الأحذية، والأستاذ عبد الحليم خدام يريد قتل نصف الشعب السوري بالسلاح النووي مع بياع الأحذية، أما الشيخ اللحيدان فيريد قتل 23 مليون سوري الى جانب بياع الأحذية طبعا...

وهنا نظر أوباما الى هيلاري ثم نظرا الى المجتمعين وقال الاثنان مستغربين باستنكار وقلق: لكن لحظة .. لماذا ...تريدون ... قتل .... بياع الأحذية؟

عندها رفع بيريز رأسه ونظر الى المجتمعين وصرخ قائلا: أترون أيها الأغبياء..أترون؟؟ لاأحد سيهتم لقتل 23 مليون سوري ..قال صمتكم يقتلنا قال ... انقلعوا من هون وخلصوا المهمة ...ضربة تخلع رقبتك ورقبتو..

ثم أمسك بيدي صديقيه ليحتسوا كأس بيرة على أن الفاتورة سيسددها الشباب المعارضون بالتساوي ..مع نفس أركيلة طبعا..

----------------------------------------------------

بقعة ضوء 2

كان النائب البريطاني المعروف جورج غالاوي في احدى المناظرات (عن حرب العراق) عام 2005 مع كريستوفر هيتشنز(مؤلف كتاب "حب وفقر وحرب") الذي قال: ان الرئيس جورج بوش مستعد أن يقاتل حتى آخر قطرة دم من أجل مشروعه الديمقراطي في الشرق الأوسط ..فرد عليه غالاوي في الحال: هذا صحيح لكنه يحتاج تعديلا بسيطا ..اذ عليك أن تقول: ان الرئيس بوش مستعد لأن يقاتل حتى آخر قطرة دم .. عراقية من أجل مشروعه..

واليوم المعسكر المنادي بالحرية لسوريا (في قطر وأنقرة وكل طباليه ومجانينه) مستعد لأن يقاتل حتى آخر قطرة دم سورية من أجل مشروع صعود بعض المهووسين بالسلطة في سوريا..وصعود اسرائيل..



(328194) 1
الاستاذ نا رام
سوري
ارجوا عن طريقك ان تقوم عرب تايمز بنشر هذا الفيديو عن مدى سلمية الاخوان
http://www.youtube.com/watch?v=OoCoikHypVs
August 2, 2011 11:31 PM


(328201) 2
فكار ومعتقدات العلويين ١
درعاوي حوراني
الأفكار والمعتقدات:
• جعل النصيرية علياً إلهاً، وقالوا بأن ظهوره الروحاني بالجسد الجسماني الفاني كظهور جبريل في صورة بعض الأشخاص, لم يكن ظهور (الإله علي) في صورة الناسوت إلا إيناساً لخلقه وعبيده. يحبون (عبد الرحمن بن ملجم) قاتل الإمام علي ويترضون عنه لزعمهم بأنه قد خلص اللاهوت من الناسوت،ويخطِّئون من يلعنه.
• يعتقد بعضهم أن علياً يسكن السحاب بعد تخلصه من الجسد الذي كان يقيده وإذا مر بهم السحاب قالوا: السلام عليك يا أبا الحسن، ويقولون إن الرعد صوته والبرق سوطه.• يعتقدون أن علياً خلق محمد صلى الله عليه وسلم وأن محمداً خلق سلمان الفارسي وأن سلمان الفارسي قد خلق الأيتام الخمسة الذين هم:
ـ المقداد بن الأسود: ويعدونه رب الناس وخالقهم والموكل بالرعود.
ـ أبو ذر الغفاري: الموكل بدوران الكواكب والنجوم.
ـ عبد الله بن رواحة: الموكل بالرياح وقبض أرواح البشر.
ـ عثمان بن مظعون: الموكل بالمعدة وحرارة الجسد وأمراض الإنسان.
ـ قنبر بن كادان: الموكل بنفخ الأرواح في الأجسام.
• لهم ليلة يختلط فيهم الحابل بالنابل كشأن بعض الفرق الباطنية.
• يعظمون الخمرة، ويحتسونها، ويعظمون شجرة العنب لذلك، ويستفظعون قلعها أو قطعها لأنها هي أصل الخمرة التي يسمُّونها(النور).
• يصلون في اليوم خمس مرات لكنها صلاة تختلف في عدد الركعات ولا تشتمل على سجود وإن كان فيها نوع من ركوع أحيانا.ً
August 3, 2011 3:08 AM


(328203) 3
افكار ومعتقدات العلويين ٢
درعاوي حوراني
لا يصلون الجمعة ولا يتمسكون بالطهارة من وضوء ورفع جنابة قبل أداء الصلاة.

ـ ليس لهم مساجد عامة، بل يصلون في بيوتهم، وصلاتهم تكون مصحوبة بتلاوة الخرافات.

• لهم قدَّاسات شبيهة بقداسات النصارى من مثل:
ـ قداس الطيب لك أخ حبيب.
ـ قداس البخور في روح ما يدور في محل الفرح والسرور.
ـ قداس الأذان وبالله المستعان.

• لا يعترفون بالحج، ويقولون بأن الحج إلى مكة إنما هو كفر (*) وعبادة أصنام !!.

• لا يعترفون بالزكاة الشرعية المعروفة لدينا ـ نحن المسلمين ـ وإنما يدفعون ضريبة إلى مشايخهم زاعمين بأن مقدارها خمس ما يملكون.

• الصيام لديهم هو الامتناع عن معاشرة النساء طيلة شهر رمضان.

• يبغضون الصحابة بغضاً شديداً، ويلعنون أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم أجمعين.

• يزعمون بأن للعقيدة باطناً وظاهراً وأنهم وحدهم العالمون ببواطن الأسرار، ومن ذلك:
ـ الجنابة: هي موالاة الأضداد والجهل بالعلم الباطني.
ـ الطهارة: هي معاداة الأضداد ومعرفة العلم الباطني.
ـ الصيام: هو حفظ السر المتعلق بثلاثين رجلاً وثلاثين امرأة.
ـ الزكاة: يرمز لها بشخصية سلمان.
ـ الجهاد: هو صب اللعنات على الخصوم وفُشاة الأسرار.
ـ الولاية: هي الإخلاص للأسرة النصيرية وكراهية خصومها.
ـ الشهادة: هي أن تشير إلى صيغة (ع. م. س).
ـ القرآن: هو مدخل لتعليم الإخلاص لعلي، وقد قام سلمان (تحت اسم جبريل) بتعليم القرآن لمحمد.

August 3, 2011 3:10 AM


(328204) 4
افكار ومعتقدات العلويين٣
درعاوي حوراني
الصلاة: عبارة عن خمس أسماء هي: علي وحسن وحسين ومحسن وفاطمة، و(محسن) هذا هو(السر الخفي) إذ يزعمون بأنه سقْطٌ طرحته فاطمة، وذكر هذه الأسماء يجزئ عن الغسل والجنابة والوضوء.

• اتفق علماء المسلمين على أن هؤلاء النصيريين لا تجوز مناكحتهم، ولا تباح ذبائحهم، ولا يُصلى على من مات منهم ولا يدفن في مقابر المسلمين، ولا يجوز استخدامهم في الثغور والحصون.

• يقول ابن تيمية: (هؤلاء القوم المسمَّون بالنصيرية ـ هم وسائر أصناف القرامطة الباطنية ـ أكفر من اليهود والنصارى، بل وأكفر من كثير من المشركين، وضررهم أعظم من ضرر الكفار المحاربين مثل التتار والفرنج وغيرهم.. وهم دائماً مع كل عدو للمسلمين، فهم مع النصارى على المسلمين، ومن أعظم المصائب عندهم انتصار المسلمين على التتار، ثم إن التتار ما دخلوا بلاد الإسلام وقتلوا خليفة بغداد وغيره من ملوك المسلمين إلا بمعاونتهم ومؤازرتهم)
الأعياد: لهم أعياد كثيرة تدل على مجمل العقائد التي تشتمل عليها عقيدتهم ومن ذلك:
ـ عيد النَّيروز: في اليوم الرابع من نيسان، وهو أول أيام سنة الفرس.
ـ عيد الغدير، وعيد الفراش، وزيارة يوم عاشوراء في العاشر من المحرم ذكرى استشهاد الحسين في كربلاء.
يوم المباهلة أو يوم الكساء: في التاسع من ربيع الأول ذكرى دعوة النبي صلى الله عليه وسلم لنصارى نجران للمباهلة.
August 3, 2011 3:12 AM


(328205) 5
افكار ومعتقدات العلويين٤
درعاوي حوراني
عيد الأضحى: ويكون لديهم في اليوم الثاني عشر من شهر ذي الحجة.
ـ يحتفلون بأعياد النصارى كعيد الغطاس، وعيد العنصرة، وعيد القديسة بربارة، وعيد الميلاد، وعيد الصليب الذي يتخذونه تاريخاً لبدء الزراعة وقطف الثمار وبداية المعاملات التجارية وعقود الإيجار والاستئجار.
ـ يحتفلون بيوم (دلام) وهو اليوم التاسع من ربيع الأول ويقصدون به مقتل عمر بن الخطاب رضي الله عنه، فرحاً بمقتله وشماتة به.
August 3, 2011 3:14 AM


(328210) 6
اكتب ماشئت
jt
سرجونشن، هذا الكلام ماله طعمه. اكتب ماشئت.
August 3, 2011 3:57 AM


(328211) 7
الى كل الشرفاء
انس
هذا المقال جزءلا ينفصل من خطاب النظام واعوانه الثورة السورية اشرف منك ومن امثالك انة نظام القمع واستعباد الشعب السوري كيف سينصر هذا النظام قضية فلسطين والظلموالفساد والرشوة منتشرة في كل ارجائهاذا كانت هنال عصابات كما يقول فهو المسؤل عن حماية الشعب ولكن للاسف الكل يعرف من هي عصابات النظام
August 3, 2011 4:32 AM


(328213) 8
بدون تضحيات لن تكون هناك انجازات خاضة وان الفساد ينخر في لب النظام
احمد
أذا اجهضت الثورة في سوريا الله يعين السوريين لعقدين او ثلاثه من الزمان حتى تحدث ثورة اخرى
August 3, 2011 4:40 AM


(328218) 9
اما ان الاوان
gr
iما ان الاوان الى ان تنظرو الى ابعد من رموش اعينكم . اما ان الاوان ان تتخذو قراركم بان تكونو ا اناس اصحاب ضمير . اما ان الاوان الى ان تكونو مع هؤولاء الكرام الاحرار الذين خرجو الى الشوارع ليقول كلمة حق كلمة مظلوم ضد حكومة و رئيس ظالم . اما أن الاوان الى ان تنضمو الى شارع الحرية أن تستمعوا الى الشعب المحروم حتى من حق ان يتكلم بانه مظلو بانه مسلوب الهوية انه من البشر في ظل عهد الاسد الابن و الاب الله يارب السموات و الارض ان تنصرنا عليه هذا الظالم المتعجرف المتكبر فانت الاكبر و انت الحق يا رب العالمين
August 3, 2011 5:47 AM


(328220) 10
اهم منجزات الثورة السورية الجزيرية
خالد
انه كنا ننتناقش من حرامية النظام والفاسدين والقمعيين ونقول لهم ان الحق قادم
الان بعد الثورة الصهيونية عندما اراهم اسد بوزي
كس اختكم يا ثوار سوريا
خليتوا الحرمية يضحكوا علينا
سدينا بوزنا
لان البديل عن النظام السوري
تقسيم سوريا
حرب طائفية
تدمير سوريا الوطن لغير رجعة
ايجاد دين جديد وطائفة جديدة اسماها العرعورية اضافة الى الطوائف الاخرى الموجودة في سوريا
http://syria-sly.blogspot.com

بالمناسبة لا احد يقول ان محاكمة حسني مبارك ليست مهزلة كما كانت محاكمة صدام حسين

ثورة سورية بس شو بدعم صهيوني امريكي فريسي بريطاني
طيب ليش الامم المتحدة فقد لسوريا خلال شهر انعقد 4 مرات
ليش في اليمن لا
ليش في البحرين لا
ليش لا يعقد مجلس الامن جلسة عن دخول القوات الامريكية والبريطانية الى العراق بدون تفويض من الامم المتحدة
ومليون ليش

في مقال قرأته في بداية احداث تونس
من موقع globalresearch.ca يقول فيه الكاتب
انها حروب امريكا دون جيوش امريكا
http://syria-sly.blogspot.com/

الى السوريين الشرفاء هل تريدون تغيير النظام ام قتل الوطن
August 3, 2011 6:08 AM


(328222) 11

mhmed
بيان الشخصيات الوطنية وشباب سورية حول ما تقوم به العصابات المسلحة في حماة ودير الزور
دمشق .. شام برس
ورد إلى شام برس عبر البريد الالكتروني البيان التالي من الشخصيات الوطنية وشباب سورية حول ما يجري في مدينتي حماة ودير الزور .. وإليكم النص كما ورد :
منذ أسابيع وحماه ودير الزور يسودها عصابات مسلحة تقوم بأعمال السلب والنهب وحرق المؤسسات وقتل الأبرياء وتشويههم وبث الفوضى والفتنة الطائفية لأضعاف سورية وتفتيتها وترويع المواطنيين باسم الحرية والديمقراطية دون أن يدرك هؤلاء أن هذا العسف بالشعارات بات فاشلاً ومفضوحاً ولم يعد ينطلي على المواطن السوري إخفاؤهم لارتباطاتهم الخراجية مع مؤسسات وسفارات أجنبية وإسرائيلية.
وأننا نهيب بالجيش السوري وإنجازاته الأمنية الناجحة في المحافظات التي عانت من ممارسات العصابات المسلحة كدرعا وإدلب ونرجوه أن ينقذ أهالي محافظتي حماه ودير الزور من جرائم هذه العصابات وأن يسارع إلى دخول هاتين المحافظتين والضرب بيد من حديد على هؤلاء الخونة الذين يعمقون الأزمة الوطنية ولا يصغون لصوت العقل والحوار ويستقون بالخارج لعرقلة الإصلاح وتعميق ثقافة التمرد والفوضى والاضطراب في البلاد ولم يعد هناك وسيلة لردع هؤلاء العملاء وإنقاذ سورية سوى دخول الجيش إلى حماه ودير الزور ومحاسبة الخونة.

أحرار مدينة حماه الثاني من آب


August 3, 2011 6:57 AM


(328229) 12
الى الحمار الدرعاوي الحوراني 1-2-3-4
سني ابن سني وسنية
يعني أنا سني متلك أبا عن جد ..بس تلحس طيزي على هالقرف ..يعني بالله عليك شو استفدنا من هاالعرض تبعك..طيب وشو الفائدة اذا قتلت كل العلويين أو ساويتهم سنة ..وأنا وانت بننتاك من اسرائيل وأمريكا ..يعني اسرائيل رح توهبنا الأقصى مكافأة؟؟ والله لو كتبتلنا شوي عن أفكار اليهود كنا قدرناك بس يعني شو الفائدة من هالحكي...فتنة بين بعض وقتل لبعض وأنا وانت خسرانين وكل البلد..كلامك بيناسب واحد ختيار عجوز مكحكح ماشاف الناس وبعده عايش في الصحراء أكبر مفكر عنده ابن تيمية ..الله يقرفلك حياتك ورجاء من اخواننا العلويين لاتواخذونا لأن تناول عقائد الناس بهذه الوقاحة مو من أصل الدين ..بس كل مذهب فيه بلاليعه ..وصاحبنا الحوراني بلوعته واسعة بس نحنا رح نخرى فيها..اتركوه النا
August 3, 2011 8:23 AM


(328230) 13
To those who are willing to think
Wajdi
I am afraid that many in the opposition confuse Syria as a regime and Syria as a homeland. Just because you dislike the regime does not give you the right to destroy Syria as a homeland. The national economy and the national currancy are called so and not the Asad or the regime economy or currancy. And to #2 do you really think anyone care about all the rubbish you mentioned. Have not you heard that faith is a personal matter between the individual and his God. Go get a life rather than wasting your time with this nonsense.
August 3, 2011 8:25 AM


(328245) 14
ضربة المعلم بمية
فالح المالح
نعم هذه هي الحقيقة ، لم نرى اي اثر لوجود الجيش في درعا او تلكلخ او بانياس او الجسر والا لتم تصويرها وتضخيمها و و نعم الجيش يؤمن الغطاء الامني وبعمليات نوعية وبطولية يتم القبض على قادة الارهابيين دون ان يلحق اي اذى بالمواطنين . جماعة العرعور تثبت كل يوم بانها جماعة حاقدة ثأرية طائفية وطابانية ولا بد من التخلص منها لكي يبقى الوطن والمواطن بامان . شكرا يا نارم
August 3, 2011 10:37 AM


(328249) 15
شكرا نارام
عربي سوري
ما قصرت فيهم يا نارام

عم تشتغل كتير منيح هالفترة ..
August 3, 2011 11:33 AM


(328267) 16
نهاية رجل ...حقير
عمر حجو الاسترالي السوري
صدقت يا اخي في كل ما اتيت به ,الشيء الذي يزعجني من المعارضه السوريه انهم لا يناقشوك بشيء سوى السباب او كما يكتب هذا التافه درعاوي حوراني باكاذيب و روايات لا يتقبلها الا ابن تيميه اللعين عدو الاسلام و المسلمين لعنه الله.
August 3, 2011 1:08 PM


(328270) 17
ياسلام
حاقد
يعني بحسب مقالك , الذنب ذنب القتلى الذين وقفوا امام رصاصات الامن الذي لم يكن يقصد ان يقتل احد , والذنب ذنب الشعب الذي يريد الحرية من حكومة فاسدة الى حد النخاع , الذنب ذنب الجميع اذا وليس ذنب الرئيس القائد العام ولا الطائفة التي تحرسه وهي اقلية لاتتعدىالـ 10% الرئيس منزه من الخطا اذا وامنه لم يقتل حمزة الخطيب والاطفال الذين مزق جثثهم الرصاص او ذبحوا بالشفرات , اذا الشبيحة مساكين ولاذنب لهم وكل مايريدوه هو العيش الكريم , الذنب ذنب الشعب الذي يريد العيش بكرامة والذي يريد رئيسا منتخبا , وحكومة بدون فساد , الشعب يستحق كل مايجري والرئيس منزه ؟؟؟ اخي الفاضل الرجاء الرجاء ان لاتلغي عقلك فكيفك سيهزم نظامك اسرائيل وشعبها لايريدها معه ؟؟ اين كانت هذه الدبابات والمدرعات من اسرائيل ولماذا قال مخلوف ان امن اسرائيل من امن النظام ؟؟؟
August 3, 2011 1:27 PM


(328280) 18
أوافقك الرأي
سوريه درعاويه
منذ أن بدأت الأحداث في درعا وخلال نقاش مع أحد زملائي قلت له أن ما حدث ليس بريئا أبدا وهو مخطط مدروس بدقه وكنت أتمنى لو رد فعل المحافظ ومدير الأمن كان أكثر هدوءا ووعيا. أي عاقل يعرف أن ما يحدث الآن وكل هذا التحريض الفظيع وراءه ما وراءه وأدعو الله أن تنجو سوريا مما يحاك لها.
أما بالنسبه للدرعاوي الغبي فأقول ليكن الله في عونك وعون سوريا من أمثالك.
August 3, 2011 3:31 PM


(328287) 19
عنزه و لو طارت
وائل
ولك يا اخي واضحه العمليه في سوريه هناك مجموعه من المستفيدين من النظام يرغبون في رجوع الحال الى ما كان عليع و هناك ايضا مجموعه من المعارضه تضم لفاف غريب من المتطرفين و الفاشلين والمطرودين ياملون ان ياخذو البلد و من الطرفين المعارضه و السلطه يوجد اناس شرفاء يهمهم مصلحه البلد و مه من سيتفقون و يقودون البلد ان شاء الله الى ما فيه الخير . اما مستر حوراني و لو فرضنا ان مانسخته صحيح سؤال واحد فقط شو حشر دنبك مين وكلك انت والا غيرك لتقبم عقائد الناس افتح مره على قناه الحياه و تشاهد بام عينك كيف عم يسفهوا بالاسلام لا تقول كذابين لانك ما بتفرق عنهم شئ و الي طيزوا مكشفه لايرشق الناس ايوره
August 3, 2011 4:17 PM


(328297) 20
الى الجحش العلوي ابن العلوي ابن العلوية رقم 12
درعاوي حوراني
الى الجحش العلوي ابن العلوي ابن العلوية , انا لم اعرض الى معتقداتهم وما يؤمنون به وهذه حقيقة لا تستطيعون انكارها , وهي موجودة في كتب العلوية , واخيرا يا جحش اعتذر عن نفسك فقط والبلوعات لامثالك من الشبيحة والعلويين التي ستكون خياركم الثاني اذا لم تعدوا الى مكانكم الاصلي الجبال .
August 3, 2011 5:58 PM


(328311) 21
مراجع افكار ومعتقدات العلويين
حوراني درعاوي
مراجع للتوسع:
ـ الجذور التاريخية للنصيرية العلوية، الحسيني عبد الله ـ دار الاعتصام ـ القاهرة 1400هـ / 1980م.
ـ الملل والنحل، أبو الفتح الشهرستاني.
ـ شرح نهج البلاغة، ابن أبي الحديد ـ دار الكتب العربية ـ القاهرة. ( الكاتب رافضى محترق )
ـ رسائل ابن تيمية، رسالة في الرد على النصيرية.
ـ الباكورة السليمانية في كشف أسرار الديانة النصيرية، سليمان أفندي الأذني. بيروت، 1864م.
ـ تاريخ العلويين، محمد أمين غالب الطويل ـ طبع في اللاذقية عاصمة دولة العلويين عام 1924م.
ـ خطط الشام، محمد كرد علي ـ ط دمشق 1925م ـ ج 3/265 ـ 268 ج 6/107 ـ 109.
ـ دائرة المعارف الإسلامية، مادة نصيري.
ـ إسلام بلا مذاهب، د. مصطفى الشكعة ـ ط دار القلم ـ القاهرة ـ 1961م.
ـ تاريخ العقيدة النصيرية، المستشرق رينيه دوسو ـ نشرته مكتبة أميل ليون وبداخله كتاب المجموعة بنصه العربي.
ـ الأعلام للزركلي، 2/254 بيروت ـ 1956م.
ـ تاريخ الأدب العربي لبروكلمان، 3/357 ـ ط دار المعارف ـ 1962م.
ـ الحركات الباطنية في العالم الإسلامي، د. أحمد محمد الخطيب، مكتب الأقصى، عمان.
ـ دراسات في الفرق، د. صابر طعيمة ـ مكتبة المعارف ـ الرياض 1401هـ / 1981م.
- L. Massignon Minora, Beyrouth 1963
August 3, 2011 7:07 PM


(328321) 22
إلى الحوراني ونارام
عربي واقعي
الأخ الحوراني : بارك الله فيك , فكثير من القراء استنكر بعض الحقائق عن هذه الفئة الضالة المنحرفة عن الإسلام عندما ذكرتها قبلك في مقالة سابقة , وأنت أتيت بها كاملة , ولكنهم قوم لا يفقهون .
قلنا لهم أن أفكار وعقائد النصيرية العلوية ليست من الإسلام الذي جاء به محمد صلى الله عليه وسلم , فاستنكروا , فأليكم ياجهلة هذه الحقائق التي ذكرها الحوراني الحر .
وإلى نارام :
كم يكفيكم من أنفس ودماء السوريين حتى تلبوا مطلبهم في الحرية والديمقراطية , لأن الشعب السوري صمم على بذل دماءه رخيصة حتى يحصل على أحلامه في الحرية والنزاهة والشفافية ؟
يانارام الجزيرة كانت معبودتكم عندما كانت تسبح مع تياركم , وكانت عندكم مثالا رائعا على النزاهة والحيادية والفكر المتحرر المتنور , ولكنها عندما خالفت رؤاكم , انظر كيف قلبتم لها ظهر المجن .
أليس حمد هو نفسه حمد قبل الثورة السورية ؟ فما الذي حدث ؟
الجزيرة هي الجزيرة لم تتغير والعربية هي العربية لم تتغير وبي بي سي هي بي بي سي لم تتغير , الذي تغير هو الشعب السوري الذي سئم وأحبط من الكذب والتلفيق والتزوير والتلاعب بالشعارات الفارغة الجوفاء , فقرر أن يأخذ حقه بيده بطريقة سلمية , فكان ردكم لا أنساني ووحشي وهمجي شجبته واستنكرته كل أمم الأرض وليست الجزيرة وحدها
August 3, 2011 9:10 PM


(328329) 23
يابني الوطن رقم واحد وبعد مية يجي العالم
وسيم
نارام أنت رائع في كل ماتكتب . وبعض الردود هنا تمثل من ينظاهرون من طلاب الحرية المزعومة , فهم مرضى عضال يصعب الشفاء منه .
August 4, 2011 12:06 AM


(328354) 24
إلى الأخ " سني ابن سني وسنية " : شكرا لك
أنا مسلم الله ربي ومحمد رسولي
كلماتك القليلة أثلجت قلبي .. لأن الدنيا فعلا بألف خير .. ما دام فيها إناس متفتحوا العقول .. نظيفي القلوب .. مثلك ... أقول لك : شكرالك
August 4, 2011 8:21 AM


(328379) 25
انها سوريا
قلم رصاص
منذ شهور ويهم يعلنون انشقاق الجيش
كذبو في الشهر الاول وكذبو بالشهر الثاني وو و
وها هو الجيش العربي السوري يدافع ببسالة عن سوريا ووحدتها والذي انشق هو الجيش التركي .

راهنو على انهيار الاقتصاد والحمد لله الليرة السورية حافظت على سعر صرف ذهبي مقابل الدولار وها هي امريكا واوروبا تنادي لله يا محسنين

راهنو على الاستقواء بالغرب وها هو الموظف الامريكي الاول في مجلس الامن ابو كعكه يحرس الهاتف ويقوم بمناوبات لعل احد من السوريين يرد علية او حتى يعبره

قالو سلمية ولا نرى سوى الهمجية والجنون وتقطيع الجثث

باختصار
كل من اثار نار الفتنه في سوريا سيحترق بها

August 4, 2011 4:52 PM


(328598) 26
الى نارام سرجون - نار الشيطان-
سوري حر
مسلسل جديد من مؤلفات بندر بن سلطان وحكايات ألف ليلة وليلة تصلح كموضوع لحكواتي لشد الانتباه عن طريق الكذب والدجل والنفاق الفكري.
إن خونة الوطن ومصاصي دماء الوطن والمواطنين لديهم رعب من المستقبل الساطغ بنورالحرية والعدالة وحب الوطن. استغرب من اي انسان يدافع عن القتلة والوحوش والسفاحين، هل تعلم (باعتراف بعض المسؤولين في احدى البرامج التحاورية غلى التلفزيون السوري منذ اسيوعين) أن 11 مليون سوري (40% من الشعب السوري) يعيش تحت خط الفقر أي أن 11 مليون سوري هم أخوة لك في الوطن ولهم الحق بالعيش الكريم لا يملكون ثمن سندويتشتين فلافل وكاسة حليب في اليوم، فما بالك بأدنى مستوى من الاحتياحات الانسانية الاخرى من مسكن، ملبس، صحة .... كلها غير متوفرة اطلاقا. بالاضافة لذلك هنالك من 4 الى 5 مليون مواطن سوري فقراء معدومين مقدار الدخل الشهري لكل مواطن منهم لا يغطي نصف المستوى الأدنى والأدنى من الاحتياجات الانسانية اليومية أو الشهرية. فهل حضرنكم تدافعون عن أسود أم عن جراثيم تقوم بنهش وافتراس اجسادنا وعقولنا وأرواحنا ورمي 15 مليون مواطن شريف كحثالة البشر، أما اان الأوان للقضاء غلى هذا الوباء. الانسان هو موقف وكلمة حق، وعكس ذلك فهو من فصيلة الحيوانات، وليس مهما وقتها إن ترأسها أسد أم قرد أم صرصور، فالمجتمع الحيواني يعج بالاسماء الرنانة التي ..يتبع..
August 6, 2011 1:16 PM


(328607) 27
الى نارام سرجون - نار الشيطان- ج2
سوري حر
تطرب لها بعض القلوب والعقول لأنها بالتأكيد من نفس الفصيلة الحيوانية القذرة.

كفانا حديث عن شماعة المؤامرات في الحياة السياسية، المؤامرات الخارجية موجودة دائما وقد تكون لأتفه الأسباب. لو كانت هناك مؤامرة لاستهداف سياسة الممانعة الذي يتبعها النظام السوري والتي كانت بقمتها خلال حكم حافظ الأب لقمت الدنيا خلال عملية توريث السلطة حينها وكان ممكن جدا نوظيف كل وسائل الاغلام وحقوق الانسان والمنظمات الدولية مغ التجييش الداخلي لوقف هذه المهزلة السياسية والحقوقية والانسانية بحق الشعب السوري، ولكن كل ذلك لم يحدث بل على العكس كانت أمريكا أول وغلى رأس الداعمين والمباركين لمنهج وسياسة كذبة الممانعة التي يتستتر بها رغانة ودموية النظام ولهذه المهزلة التاريخية بحق سورية وشعبها. الحقيقة المرة لأمثالكم أقولها بصوة عال أنــــــــها ثــــــــورة شــــــــــعب لاســــــــــترجاع كرامتــــــــــــــه وحقوقـــــــــــــــه المسلوبـــــــــــــــة.
(حضارة الغرب وحريته قامت على أنقاض ملاين الأرواح، الحرية ليست مطلب سهل)
بالنهاية الرجوع عن الخطأ فضيلة، وأهلا بالمجتمغ الانساني الحر الكريم. ولنشمر غن سواعدنا ولنبدء كلنا سواسية لإعادة بناء وطننا الحبيب ولننهض به معا شامخا الى قمم الدول الحضارية، وما ألذها عندما نعود لنتلذذ بطعم الشرف والمحبة والمواطنة التي كان اجدادنا يتندورن بها ولم ينسوها ابدا.

عاشت سورية حرة أبية غلى المتجبرين، عاشت سورية الحق والعدالة والمحبة للجميع.
August 6, 2011 2:11 PM


(330981) 28
هيك مضبطه بدها هيك ختم
مفيد الغزاوي
الله يخلص سوريا من حزب البعث الذي بعثر العراقيين والعراق وانشاءالله يكون الخلاص من الداخل وليس من الخارج والا مصير سوريا أسوء من العراق . محافظ درعا بعثي حمار ولو كان الإختيار على أصول ومواصفات مهنية وأخلاقية لما صار هذا الحمار محافظا وأدخل سوريا في نفق الله يعلم اين سيقودها . على موضوع الحمير تذكرت الحمار صدام والحمار ياسر عرفات والجحوش عدى وقصي وبشار والبغل الصحاف وغيرهم وتذكرت البقره عبدالحليم خدام والحصاوي العطري والثور حافظ الآسد الذي ورث ابنه ماليس له حق .خرى بهيك أمه تخلق نفسها القلاقل وتتهم الغرب بالمؤامرات . وهيك مظبطه بدها هيك ختم .مع إحترامي لفصيلة الحمير والبغال التى لاذنب لها ان تشبه بهؤلاء الذين عم اقل مستوى من الحيوانات .
August 23, 2011 7:06 AM


(371041) 29
النفاق والابتذال
mamenhebak
كفانا حديث عن شماعة المؤامرات في الحياة السياسية، المؤامرات الخارجية موجودة دائما وقد تكون لأتفه الأسباب. لو كانت هناك مؤامرة لاستهداف سياسة الممانعة الذي يتبعها النظام السوري والتي كانت بقمتها خلال حكم حافظ الأب لقمت الدنيا خلال عملية توريث السلطة حينها وكان ممكن جدا نوظيف كل وسائل الاغلام وحقوق الانسان والمنظمات الدولية مغ التجييش الداخلي لوقف هذه المهزلة السياسية والحقوقية والانسانية بحق الشعب السوري، ولكن كل ذلك لم يحدث بل على العكس كانت أمريكا أول وغلى رأس الداعمين والمباركين لمنهج وسياسة كذبة الممانعة التي يتستتر بها رغانة ودموية النظام ولهذه المهزلة التاريخية بحق سورية وشعبها. الحقيقة المرة لأمثالكم أقولها بصوة عال أنــــــــها ثــــــــورة شــــــــــعب لاســــــــــترجاع كرامتــــــــــــــه وحقوقـــــــــــــــه المسلوبـــــــــــــــة.
(حضارة الغرب وحريته قامت على أنقاض ملاين الأرواح، الحرية ليست مطلب سهل)
بالنهاية الرجوع عن الخطأ فضيلة، وأهلا بالمجتمغ الانساني الحر الكريم. ولنشمر غن سواعدنا ولنبدء كلنا سواسية لإعادة بناء وطننا الحبيب ولننهض به معا شامخا الى قمم الدول الحضارية، وما ألذها عندما نعود لنتلذذ بطعم الشرف والمحبة والمواطنة التي كان اجدادنا يتندورن بها ولم ينسوها ابدا.

عاشت سورية حرة أبية غلى المتجبرين، عاشت سورية الحق والعدالة والمحبة للجميع
May 23, 2012 3:34 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز