Arab Times Blogs
نارام سرجون
serjoonn@yahoo.com
Blog Contributor since:
25 April 2011

كاتب من سوريا

نعم ان حماة هي قندهار وفي وضح النهار .. ياخضراء الدمن

ليست فقط الشوارع السورية هي المزدحمة بالمسلحين الملثمين الذين يمسكون بالسواطير والسلاح ويروعون الناس ويقيمون المتاريس والحواجز في الطرقات والأحياء بل ان شوارع الاعلام وحارات الصحافة العربية تشهد انتشارا كثيفا لميلشيا كتّاب وصحافيين يقفون في كل المفارق الصحفية ويتموضعون كقناصة "الاخوان المسلمين" على كل صفحات الجرائد يسددون طلقاتهم على كل حر يريد أن يفكر دون قيد ويمنعون الناس العاديين من القراء من محاولة الوصول الى الحقيقة ..والمهمة التي كلفت بها هذه الوحدات القتالية الصحفية هي التأكيد على سلمية "الثورة" السورية وتكذيب تسلحها وتلطخ يدها بالدم وامتلاء فمها بلحوم السوريين المهروسة ورفض كل الأدلة الدامغة على عنف الثوار وبربريتهم بل وتصوير الجيش والأمن على أنه جيش من القتلة والشبيحة الذين لايعرفون الرحمة والأخلاق ..أي عملية تبديل للحقائق على الأرض بعملية الصاق ممارسات هولوكوست بالجيش السوري وتصوير الثوار كضحايا المحرقة..كذبا وبهتانا..

يتدفق هؤلاء الكتّاب وبكثافة غريبة ويجوبون أعمدة الصحف وزوايا المواقع الاكترونية على عربات جرائد "رباعية الدفع" كمقاتلي طالبان .. وتأتي كل يوم شاحنات وناقلات الجنود (الاعلامية) وتقوم بانزال المزيد من تعزيزات المرتزقة بعتادهم على صفحات المواقع الالكترونية والفضائيات وبعضهم يقوم بانزال مظلي فوق الأخبار القادمة من سوريا ويستولي على مداخل الخبر ويمنع أي فرد من الدخول الى الموقع ويفرض حصارا على الحقائق ..

بعض الكتّاب تمت ترقيته الى مرتبة جنرال في معركة الاستيلاء على سوريا وبعضهم تمكن من الحصول على مرتبة فيلد مارشال (من مستوى مونتغمري في معركة العلمين الشهيرة)..ويتولى فريق الوحدات الخاصة من الكتّاب عملية قيادة الهجوم المعاكس الشرس على كتاب مستقلين ووسائل اعلام غير صديقة..

لم تعد القواعد العسكرية الأمريكية هي فقط الموجودة بغزارة في قطر والبحرين والامارات وعمان والسعودية والكويت وووو .. بل صارت لدينا قواعد عسكرية صحفية تتمثل في قاعدة (صحيفة الشرق الأوسط) وقاعدة (الحياة) وقاعدة (الجزيرة) وقاعدة (أورشليم)..الخ ..ومئات المناطق العسكرية الصحفية .. وكل قاعدة ومنطقة تضم عشرات الكتاب وأحيانا مئات منهم ينتشرون كل صباح على زوايا الأخبار ويقيمون الحواجز والمتاريس ويفرضون علينا اتجاها اجباربا نحو تأييد الثورة السورية وتكذيب كل مايقال عن بلطجيتها وزعرانها ومجرميها...انها بالضبط ديكتاتورية الاعلام التي لاتقل ارهابا وقسوة عن ديكتاتوريات وملكيات العرب..

أحد القادة الميدانيين الكبار الذي يتولى قيادة أحد الفيالق الصحفية ويتولى اقامة المتاريس في وجه عقولنا هو الكاتب حازم صاغية الذي يكتب في الحياة اللندنية ... وحازم صاغية رجل معروف منذ زمن بعيد بأنه ضد مشاريع المقاومة وهو حاضنة دافئة رؤوم لقضايا اسرائيل، وبأن له نظريات تليين فكرة القبول باسرائيل فهو من يؤيد تبرير وجود اسرائيل بقبوله وترويجه لمثال اليهودي اسحاق دويتشمان من أن قصة فلسطين تشبه قصة شخص (اليهود) كان يسير في الفلاة فاعترضه وحش (النازية) فهرب مرعوبا الى بيت أمامه وجده بالصدفة (فلسطين) واقتحمه، فوجد ساكن البيت (الفلسطيني) الذي حاول منعه من الدخول فحدث الصراع ... اي ان كل التخطيط الصهيوني للاستيلاء على فلسطين محض ترهات، والمساكين الصهاينة جاؤوا بلادنا لائذين مستجيرين لكننا قاتلناهم !!

وصاغية هو من يدعو للتعامل بلين مع اسرائيل ويعترض على التعامل بعنف معها لأن العالم - كما يقول- لايتفهم عنف الأكثرية (العربية) تجاه الأقلية (اليهودية) بل يتفهم العكس وعلينا أن نراعي مايتفهمه العالم !!...وصاغية يرى أن الدول العربية لم تفعل الكثير لتطمين اسرائيل وكان عليها استئصال المقاومين العرب من جذورهم وخاصة الاسلاميين منهم وتقديم رؤوسهم على طاولة المفاوضات..كي يطمئن الجمهور الاسرائيلي لنوايانا..

هذا هو بعض صاغية الذي ارتدى زي المحاربين والثوار مؤخرا على صفحات جريدة الحياة وامتشق بندقيته وأمطرنا بالرصاص دفاعا عن الثورة السورية ...أما ماذا قال، فعجب عجاب ..قال صاغية معترضا على من رأى قندهار في حماة: يعلم هؤلاء، ونعلم معهم، أنه في مقابل كل صوت ارتفع في سورية داعياً إلى السلفية أو إلى حكم الشريعة، ارتفعت مئة ألف صوت داعية إلى الديموقراطية والوحدة الوطنية والسلمية ...ويتابع المحارب صاغية قصفنا بزخات الرصاص من مدفع عيار 35 ملم: ان النظام السوري يصنِّف إحدى مدنه وبعض أبناء شعبه على هذا النحو. وأمر كهذا يدل على نظرة مترسِّخة في السادة الذين ما إن يرفض العبيد عبوديّتهم لهم حتى يواجهوهم بالرَّذْل ويُخرجوهم من خانة التمدّن المتعارَف عليها. هكذا، وبين طرفة عين وانتباهتها، يتحوّل «شعبنا العظيم» حُفَناً قندهارية متعصِّبة ترسّبت عن القرون الوسطى...

لايهمنا ما أضافه صاغية من أن حماة ليست قندهار وهو يجلس في مكتبه فالرجل كذب عندما اتهم النظام بأنه هو من يروج لهذه المشاهد القندهارية لأن أول من كتب عما رآه وشاهده من لحى وجلابيب وبراقع وحواجز وسلاح هو صحفية لبنانية اسمها غدي فرنسيس تكتب في السفير دفعت ثمن هذا التقرير بصرفها من عملها وهي (صحافية شابة، قادها الطموح أولاً واللهفة إلى الحقيقة ثانياً، لتصنع سبقاً صحفياً من خلال زيارتها مدينة حماة المنطوية على نفسها كـ "مدمن" على ارتكاب الجهاد الأكبر، والتوغل في أزقتها المحرمة على أهلها، والقفز فوق حواجز الإرهاص بالخوف أو الأمن، ثم لترسم لنا صورة أسطورية عما يجري هناك وتفتح أعيننا على الحقيقة التي طالما سعت إليها)..

صاغية لايستحي من الكذب علنا بل ويخبئ المقاتلين بجلابيبهم ولحاهم عن العيون ويريدنا أن نعتقد أن البنادق الاوتوماتيكية المنتشرة في المدن السورية هي بنادق للأطفال وأن السواطير هي قطع خشبية وأن الملتحين المسلحين والمكبرين في الشوارع هم أتباع فرقة الانشاد الوطني السورية في يوم العيد لحمزة شكور وتوفيق المنجد وأن الشباب من الأمن الذين ذبحوا في جسر الشغور سقطوا اثر توغل المارينز في البلدة لأن الاخوان المسلمين كانوا يلعبون معنا ببراءة لعبة الأطفال المعروفة (شرطة حرامية)..

ان المواطن العربي والسوري تحديدا يريد التخلص من قبضة الأمن ويريد الحرية فاذا به امام عملية انقلاب للاستيلاء عليه من قبل منظومة أمنية أخرى هي (الكتاب والصحفيين العرب) ومحاط بعساكر الصحافة العربية وناقلات جنودها وضباطها الأمنيين القساة الذين لايتورعون عن اعتقال عقله ودماغه وارادته واقتيادهم عنوة الى أقبية الأمن والمخابرات الصحفية العربية ومواقعها الالكترونية (لوضعه في الدولاب) ولتعليقه و"شبحه" (أي سحله وصلبه، ومن هنا كلمة شبيحة) ولمنعه من السفر الى أي بقعة للحقيقة

وسيصير السوري بعد اصلاحات الرئيس الأسد حرا من أجهزة الأمن السياسي ليحل محله جهاز أمن صحيفة الشرق الأوسط وقائدها اللواء طارق الحميد ومساعده اللواء عبد الرحمن الراشد ومدير مكتبهما المقدم غسان الامام ومجموعة صف الضباط المثرثرين على صفحاتها يوميا والذين يمارسون عمليات الاستدعاء و الاعتقال التعسفي لعقول القراء العرب وترهيبها باطلاق الشبيحة الصحفيين ...

وهناك همس أن المشير وضاح خنفر يتولى قيادة (الفرقة الرابعة) في الجيش الصحفي المحاصر لسوريا وهو من المقربين للدكتور حمد..وهذه الفرقة التي يتولى قيادة الأركان فيها القومندان عزمي بشارة معروفة بدمويتها الصحفية ولديها قوة جوية تسمى الجزيرة وفيها فرقة من الكتّاب التي تلقت تدريبتها على يد الفرقة البريطانية الخاصة الشهيرة المسماة (جرذان الصحراء) المرابطة في الكويت منذ عاصفة الصحراء

صارالمواطن العربي والسوري حرا من اللواء علي مملوك وهشام بختيار وآصف شوكت وغيرهم في المخابرات العسكرية لتحل محلهم معتقلات صحيفة الحياة ويصبح العماد حازم  صاغية الآمر الناهي للعقل السوري في أقبية جريدة الحياة وليصبح طلال سلمان محل علي دوبا..

وصار السوري حرا من قائد جهاز المخابرات - فرع فلسطين ليحل محله العميد الركن عبد الباري عطوان ومساعده العقيد صبحي الحديدي المعروف بانه ليس لديه (يمه ارحميني - انظروا الى نظرته الجهنمية في موقع صحيفة أورشليم).. صار السوري حرا من المخابرات الجوية ليحل محلها العقيد الركن أيمن عبد النور والمقدم غسان عبود ..ومقر عناصره الصحفية محطة أورينت وموقع كلنا شركاء المعروف بأن "العقل الداخل اليه مفقود والخارج منه مولود".. والقائمة طويلة لجيل الجنرالات الصحافيين المنتشرين والذين يحاصروننا ويتهيؤ لمرحلة قمعية جديدة وأقبية اعتقال لعقولنا ستكون أشد رهبة ورعبا من معتقلات أجهزة الأمن العر.

من هي خضراء الدمن التي تذرف الدمع الغزير وينزف قلبها على حماة والمدن السورية؟

روى لي أحد أصدقائي الذي عمل في مؤسسة اعلامية سورية قبل أن يتقاعد أنه حضر مؤتمرا صحفيا للسيد حسن الترابي (الوجه الاسلامي المعروف) في القاهرة منذ سنوات وعندما اقترب منه مراسل صحيفة الشرق الأوسط السعودية ليأخذ منه تصريحا سأله الترابي عن الجهة الاعلامية التي يمثلها كصحفي فأجابه بأنه ممثل صحيفة الشرق الأوسط السعودية، وهنا ابتسم الترابي ابتسامته الشهيرة وبانت أسنانه البراقة وضحك بصوت عال ثم قال للصحافي: هل تعرف ماذا نسمي صحيفتك في السودان؟ فتعجب الصحفي لكن الترابي قال: اننا نسميها  خضراء الدمن"..وأتبع الترابي تعليقه الساخر بضحكة مجلجلة

وهذا اشارة لحديث الرسول (ص) عندما قال: "اياكم وخضراء الدمن" وقصد بها المرأة الحسنة المظهر في منبت السوء..وكما تعلمون فان صحيفة الشرق الأوسط تنفرد بلونها الأخضر لأنها بالفعل... خضراء الدمن..



(326250) 1
مقال رائع بحق
عبد الحميد
لله درك يا نارام كم كانت تشبيهاتك في منتهى الروعه و البلاغه دمت و دام قلمك
لك كل التقدير و الاحترام
July 21, 2011 8:51 PM


(326251) 2

Arab Times Reader
Very good, love your writings....Go ahead
July 21, 2011 8:54 PM


(326253) 3

أحمد سلامة
يا سيدي لقد ابدعت ووفرت علينا الكثير من الكلام لشرح الوضع العربي المزري وخاصا موقف كلاب الخليج الفارسي تجاه سوريا العظيمه بكل شيءويا ليتهم يدركوا ويعوا بان سوريا قوية بشعبها
July 21, 2011 8:56 PM


(326264) 4
شخابيط
ali
شو بتمثل انت وجماعتك من جموع الشعب السوري؟اعطوا الحكم للأكثرية متل ما اخدوها الشيعة في العراق وحلوا عن طيز الشعب السوري.ما حدا عاد يحبكم يا أخي,ولاحقين تسبوا ب عزمي بشارة وبرهان غليون وهيثم المالح وما بعرف مين بعد.ابعثلنا رستم غزالي تبعك يحلل سياسة.شو ناقصوا شهادات؟ ضباطكم اشتروا شهادات حقوق من عند نبيه بري .
July 21, 2011 10:35 PM


(326266) 5
الجيش النصيري الالكتروني
عربي واقعي
ألست أنت أيها الخنزير والحمار نعيسة وباقي جوقة الشر من أتباع المجرم القاتل الخنزير ابن الخنزير بثار الأثد .
ألستم حميرا يركبكم تدافعون عنه ؟
ألا تسبون الثوار الأحرار , وتحرضون على قتل المدنيين العزل المطالبين بالحرية ؟
ألا تعد نفسك خائنا للشعب السوري وتطلعاته على الحرية والعدالة ومحاربة الفساد ونهب الأموال العامة , وتوريث الحكم للعائلة الأسدية بدون شرعية ؟
أليست تشرين سوداء الدمن ؟
ألست قناة الدنيا والتلفزيون السوري مثيرة للشفقة ؟
ألا تمجدون القتل للأبرياء .
تفو عليك وعلى بيئة أنجبتك يا جلف الجبال .
July 21, 2011 10:58 PM


(326273) 6
عميان يا نارام
إيهاب العمري
للأسف يا نارام يريدون أن تحكمنا الديكتاتورية الإسلامية ممثلة بالإخوان المجرمين القتلة الذي يقبلون بحدود 67 مقابل السلام مع إسرائيل ويعيبون على سوريا أنها تقبل بذالك
منافقين
July 22, 2011 12:09 AM


(326274) 7
إن تحريك ثلاثة جنود سوريين ضد العدو الصهيوني في جبهة الجولان يعني نقض الاتفاقية السرية بين سورية و إسرائيل
ابن أوى
إن نظامك الفاشيستي الطائفي الخائن ينفث أنفاسه الأخيرة أمام زخم جماهير الشعب السوري التواق للحرية فمئات ألاف المتظاهرين يواجهون كل يوم بصدورهم العارية ألة القتل الأسدية . ويا من تتدعون الوطنية أطلب منكم نقض الإتفاقية السرية بين حافظ الأسد و العدو الصهيوني على هدوء جبهة الجولان . يالله أثبتوا عكس كلامي و فرجوني كم عملية فدائية للجيش العربي السوري في جبهة الجولان .؟ و حاج تحيصوا مثل حبة الفول في الزيت المقلي. لقد انكشفت خيانتكم .
July 22, 2011 12:31 AM


(326282) 8

الشلولخ
ههههههههه غدي فرانسيس مسيحيه لبنانيه بعثتها السفير إلى حماه (قندهار سوريه) وسمحت لها مخابرات الملك بشار الأول، ملك الجمهوريه السوريه المعظم، بدخول المدينه لما لغدي فرانسيس من علاقات خاصه مع مالكي المزرعه السوريه. دخلت غدي وقابلت الأهالي وكل ما ذكرت أنه كان بضع شباب يحملون سكاكين تحسبا لدخول جيش أبو شحاطه الجولان... عفوا، حماه.

وقد حلقت جريدة السفير لغدي فرانسيس لأنها تقلتها حبتين في وصفها وأكاذيبها وغايتها من وراء ما نقلت... من وين جبت يا نارام أخبارك يا شاهد الزور؟
July 22, 2011 1:58 AM


(326284) 9
ثرثرة الموت ثرثراتهم
souzan
حماة ليست قندهار بل اني اقسم انها اسوأ
دعهم ينعون فشلهم القريب
فوعي الشعب السوري وتمسكه بوحدته
اقوعى واعتى من ترسانتهم ورصاصهم الخلبي
لسنا اغبياء لنتفهم سطورهم المليئة بالسم
ومهما اجادو في بث سمومهم ستسقطهم متانة سورية
كما اسقطت الجزيرة ولطالما تغنت بانها اكبر صرح اعلامي
تمتعوا بدولاراتكم القذرة فالحساب قريب
July 22, 2011 2:13 AM


(326287) 10
قندهار حماة
سوري
على مايبدو يا أخ نارام بأن لديك حقد شخصي على حازم صاغية وعلى عطوان وعلى كل من يكتب ويجاهر بالحقيقة من كتاب وصحف ومحطات تلفزة, ونسيت بأنك أنت أحد الكتاب من قواعد الصحافة العسكرية ولكن بإسم النظام, فإن اتهمت أحد فيجب أن تقبل الإتهام عليك أيضا". ابتعد عن الحقد الذي أنت فيه... ابحث عن الحقيقة ولاتكرر مايقوله أبواق النظام ولاتكون كمن من تتهمهم....
July 22, 2011 2:43 AM


(326289) 11
يسلم تمك
عبدو صبا
يحي البطن يلي حملك ويسلم قلمك وتسلم روحك من كل شر على هذه المعلقة يا شريف القلب والقالب
July 22, 2011 2:58 AM


(326291) 12
شكرا نارام
أبو أسعد السوري
العزيز نارام: شكرا لك على هذا المقال المضحك المبكي. المضحك بظرافة أسلوبه والمبكي بواقع العهر الإعلامي الذي وصلنا إليه.سأخبرك بقصة طريفة وقعت عليها بمحض الصدفة. بسبب ما يحدث في حماة وضعت كلمة حماة على محرك غوغول فوقعت على معلومات مهمة عن تاريخ المدينة وجغرافيتها وناسها. ولكن العبارة التي أثارت اهتمامي هي التالية: واجهت مملكة حماة الآشوريين الذين نجحوا بالقضاء عليها في عهد سرجون الثاني 705-722 ق.م. صدفة جميلة أن يكون سرجون الثاني انتصر على حماة عسكريا وأن ينتصر نارام سرجون بعد أكثر من 25 قرنا على الفكرالعرعوري العبثي الذي يحكم حماة الآن. صدفة تاريخية محضة ولكنها جميلة . كم نحن بحاجة للانتصار على الفكر العرعوري القرضاوي الذي صار للأسف يحكم حماة ويمهد للحرب الطائفية والذبح على الهوية. كم نحن بحاجة لمقالات نارام وعلي وفالح ومخلص وإيهاب ونضال ولكل السوريين الحقيقيين الذين رضعوا الحرية السورية التاريخية لا حرية الموز العصملي. نعم أولئك "الثوار" لا يملكوا إلا لغة الشتائم كما قلت في مقال سابق فهم رضعوا ذلك من شيوخهم اللوطيين. هل من العدل أن يكون حسون والبوطي شيوخا والعرعور والقرضاوي شيوخا أيضا. يا حرام على أمة الإسلام من أولئك المستيشخين. قد يفيد إخبار "الثوار" أن هيلاري وآلان وبرنار هنري وطيب رجب قد يرموهم للكلاب حين ينتهي دورهم فهذه هي مبادئ السياسة
July 22, 2011 3:29 AM


(326292) 13
عرعره
ziad
عرعروا كما تريدون اهل سوريا لن يشاركونكم هذه المعارضه الطالبانيه الطائفيه العرعوريه
July 22, 2011 3:40 AM


(326311) 14
do u know
merian
جرائم عصابة الأخوان المسلمين العميلة في سوريا خلال الفترة الممتدة بين عامي76-82

المجازر:

مجزرة المدفعية في حلب ( استشهاد 188 ضابط وصف ضابط دارس من مختلف الطوائف السورية وجر ح العديد )
...
مجزرة حي الكلاسية في حلب عام 1980 -( 8 قتلى ستة اطفال ورجلان +20 جريح + تدمير مجموعة من البيوت والمحال التجارية )

مجزرة شركة التجزئة في السبع بحرات في دمشق 1980 ( استشهاد مدير المؤسسة وإصابة الموظفين بعيارات نارية)

مجزرة اللاذقية 1981 دخول مسلحي الأخوان عيادة الدكتور عبد الرحمن هلال وإطلاق النار على المرضى مما أدى ( قتل اربع مرضى في غرفة الانتظار ومريض كان بين يدي الدكتور وجرح الطبيب و10 مرضى )

مجزرة حمص 1980 في حي الورشة (استشهاد ثلاث اطفال زجرح أربعة وتهديم عدد من المنازل )

مجزرة الاشرفية حلب 1980 (استشهاد أربع عمال و إصابة 7)

مجزرة مؤسسة النسيج في حلب ( استشهاد 11شخص واصابة 19 )

مجزرة الأزبكية في دمشق ( استشهاد 173 مواطن وجرح المئات )

ثلاث محاولات لاغتيال القائد حافظ الاســـــد (لكن عين الله كانت ترعاه لكي يرعى مجد وشموخ أمته

July 22, 2011 7:16 AM


(326312) 15
do u know
merian

الاغتيالات:

اغتيال المناضل درويش الزوني (20 -12-1980 ): رئيس القضاء العسكري في الخمسينيات من القرن الماضي - عضو القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية - عضو المكتب السياسي لحزب الوحدوين الاشتراكيين

اغتيال الاستاذ نزيه الجمالي رئيس فرع نقابة المحامين في دمشق

اغتيال العميد عبد الكريم رزوق قائد سلاح الصواريخ

اغتيال الدكتور ابراهيم نعامة ( مدير مشفى المجتهد )

اغتيال الشيخ محمد الخطيب ( أمام الجامع الأموي )

اغتيال الشيخ محمد الشامي (حلب )

اغتيال الشيخ محمد عدنان اللاذقاني

اغتيال الدكتور العالم يوسف الصايغ ( استاذ كلية الطب البشري جامعة دمشق )

اغتيال الصحفي محمد الحوراني

اغتيال الشيخ محمد اديب زكور اثناء تادية الصلاة

اغتيال الشيخ محمد هشام عقيلي اثناء تادية الصلا
July 22, 2011 7:19 AM


(326320) 16
فرع فلسطين المخابراتي في دمشق لاعتقال الاحرار
يلا ارحل يا بشار
خضراء الدمن هي قرية القرداحة التي كانت من توابع مدينة الاذقية ثم اصيحت ميزانيتها اكبر من ميزانية دمشق؟؟
ان السلطنة القرداحية النصيرية وشبيحتها اللقطاء لايمثلون شعبا ولا بلدا ولا مذهبا انهم عصابة مافوية سرقت سوريا الابية واختطفت الشعب السوري الحر وسرقت الاموال واقتصاد البلد؟؟؟
علي دوبا يللي عما تتفاخر فيه ياوضيع يعيش الان في بريطانيا مع مهرب الخدرات زوج ابنته وانت تعلم ماهي بريطانيا والعيش في احضان مخابراتها واذا كنت لاتعلم اين يعيش اسيادك فهذه هي مشكلتك كباقي اغبياء ازلام النظام؟؟؟
اسيادكم الكادحون يعيشون في الغرب وابناؤهم يحملون جنسيات امبريالية ويضحكون عليكم بالقومجية والعربجية؟؟؟اصحوا يا اغبياء انتهى الدرس!!!!!!
متى ستنقشع غمامتك وترى النور يا نار...ام شرج ون!!!! لعل فالح المالح يساعدك يا عمى البصر والبصيرة انت وايررررررهاب العلوي العمري الذي يبحث عن سيد ليركبه؟؟
July 22, 2011 9:01 AM


(326331) 17
إلى merian
أبو أسعد السوري
أضيف إلى قائمتك اغتيالات حصلت في جامعة حلب كوني كنت حينها طالبا فيه وأعرف شخصيا نصف الذين سأذكرهم:
1- حمزة جديد طالب سنة ثانية طب بشري
2- أنطون أسود طالب سنة ثالثة زراعة
3- الدكتور عبد الكريم الحزوري
4- نوفل حنا أستاذ الثقافة في كلية الطب البشري
July 22, 2011 10:07 AM


(326366) 18
exellent
arabi
يحي البطن يلي حملك ويسلم قلمك وتسلم روحك
July 22, 2011 11:55 AM


(326368) 19
الثوره السوريه الثانيه
gz
يجب ان تعلم ايها الكويتب بان حماه البطله اصبحت بيد سكانها الشجعان. ان ادعاك بان حماه هي قنداهر ماهو الا تمنيه من عقلك ، ليس لها علاقه بالواقع. انني كسوري ، يغار على حبيبتي سوريه، متفائل بنصر الثوره السوريه ضد الاحتلال الاسدي المجرم. انها الثوره السوريه الثانيه بعد انقضاء ٨٦ عاما على الثوره السوريه الاولى في عام ١٩٢٥ ضد الاحتلال الفرنسي السابق. وبالقضاء على العصابه الاسديه المجرمه سوف تذدهرسوريا. الرحمه على شهداء الثوره السوريه الثانيه الذين قتلوا على يد العصابه الاسديه المجرمه. الله سوريه وحريه وبس.
July 22, 2011 12:08 PM


(326379) 20
thanks
Bashar
It is brilliant article.
July 22, 2011 12:46 PM


(326411) 21
بالله عليك هل هذا مقال تواجه به ربك يوم القيامة
مندس
اي حاجتنا علوية
اكلوا البلد اذلونا و عزلونا عن العالم
اقول لك قتلانا في الجنة و قتلاكم في النار
حاجتك تمسيح جوخ لحاكم يشرب من دماء شعبه و يسيطر على البلد بشكل كامل بدنا ديموقراطية فقط و حرية
انو مافيكن كرامة الكل بيقول مابدنا هؤلاء الكلاب و يقولون سنبقى شو جازة كاثلوكية ( مثل حلبي )
بس بدي قول هذه المرة ( شاه مات )
July 22, 2011 4:01 PM


(326414) 22
بورك ثديا رضعك
hikmat.omran
بارك الله فيك يااخي يريدون ان يطفئو الشمعةالاخيرة في كرامت العرب لاقدر الله للعلم انا ممنوع من دخول سوريا لاكن انصافاً اقولها هي ماتبقى من شرف للعروبة بعد تكالب الصهاينة وانصارهم من عرب الاعتلال وقليلي الشرف مثل عاهر الاردن ومدنس الحرمين وخدمة الاستعمار من جرب الخليج
July 22, 2011 4:05 PM


(326433) 23
شكرا
محمد عمر
يسلم قلمك يا أستاذ نارام .. أتمنى ان اتعلرف عليك شخصيا لأقدم شكري لك و لقلمك
July 22, 2011 5:04 PM


(326464) 24
bad bad bad
mahroos
Bad bad article who is paying you??
July 22, 2011 8:30 PM


(326466) 25
نارام الكاتب يرمي بيوت الكتاب بحجر وبيته من زجاج
العراقي
كتب : ".

يتدفق هؤلاء الكتّاب وبكثافة غريبة ويجوبون أعمدة الصحف وزوايا المواقع الاكترونية على عربات جرائد "رباعية الدفع" كمقاتلي طالبان .. وتأتي كل يوم شاحنات وناقلات الجنود (الاعلامية) وتقوم بانزال المزيد من تعزيزات المرتزقة بعتادهم على صفحات المواقع الالكترونية والفضائيات وبعضهم يقوم بانزال مظلي فوق الأخبار القادمة من سوريا ويستولي على مداخل الخبر ويمنع أي فرد من الدخول الى الموقع ويفرض حصارا على الحقائق .."
كلام الكاتب ينطبق عليه وعلى امثاله من عصابة الاربعة ناقص واحد , بعد خروج فالح المالح بكامل قواه العقلية مشافى معافى من داء الاسدية-القاتلة,
صاغية يشبهكم كثيرا فهو بوق ايضا لنظام اكبر من نظامكم لكنه صدق وكذبت انت ونظامك , فكل المشاهد التي نراها على الايوتوب والتي تتناقلها وسائل الاعلام تشير الى ثورة شعبية حقيقية سلمية الاسلوب والهدف ولا تملك الا صدوؤها العارية لتتصدى بها لرصاص شبيحتكم ومدافع نظامكم ودباباته وطائراته!
وان هذا الشعب اشجع شعب عربي على الاطلاق لانه يقارع اعتى نظام مجرم على الاطلاق
اللهم انصر اخواننا السوريين على نظام اسد الاب والابن وعجل بسقوط هذا النظام على يد هذا الشعب الشجاع قبل ان يتدخل المجرمون النيتويون

July 22, 2011 8:44 PM


(326476) 26
فكر ثم اكتب
اشوري عراقي مسيحي
لا ادري ما هي الحقيقه من وراء اسمك هل انت فعلا اشوري, فان لم تكن فهذا يدل على عدم صدق ما تكتبه وانك مجرد عامل لدى السلطه الرسميه على الرغم من ان انتحال هذا الاسم بحد ذاته يسئ الى الاشوريين في كل مكان من خلال ماتكتبه ضد اخوانك السوريين ,اما اذا كنت فعلا اشوري فهنا المشكله لانني لاافهم ما الذي تبغيه .هل انت تدافع عن حقوق ابناء جلدتك ام انك تدير متجرا لتجاره الكلمات الزائفه .توقف قليلا وفكراين هي مصلحه شعبك اولا .ارجوا من الله ان يهديك ال الصواب .ختاما الرحمه والغفران لشهداء العراق ولشهداء بلدي الحبيب الثاني سوريا الحب والتقديرلقد اثبتوا انكم احرار استحقتم الحياه قبل الشهاده والله يتغمدكم الرحمه والخلود.
July 22, 2011 10:31 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز