Arab Times Blogs
موسى الرضا
moussa11@gmx.net
Blog Contributor since:
18 July 2009

 More articles 


هل تقدم دمشق على تزويد حزب الله بمعمل لإنتاج الصواريخ البالستية؟

نقلت صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية  تسريبات صحفية اعتبروا فيها إن مواقف وتصريحات وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون حول سوريا مجرد أراء شخصية لم تتشاور بمضمونها مع الرئيس اوباما.  كذلك وصف  هؤلاء المسؤولون  رحلة السفير الأمريكي في دمشق إلى حماة "بالزيارة الخاصة" وعلى "مسؤوليته شخصيا".

هذه التصريحات تأتي قبيل ساعات من اجتياح قوات الحرس الثوري الإيراني لثلاث معسكرات إرهابية كردية تابعة لحزب الحياة الحرة (بيجاك) في شمال العراق. التحرك الإيراني   سبقه انتشار كثيف للقوات الخاصة السورية حول مدينة البوكمال الحدودية تمهيدا لاقتحامها وتطهيرها من العصابات السلفية التكفيرية.

وصلت الرسالة وفهمها الأمريكيون جيدا. أنها رسالة فكي الكماشة الإيرانية- السورية حول كردستان العراق.

لن تستطيع قوة في العالم ان تنقذ طالباني او برزاني ولا إنقاذ الاستثمارات التركية الباهظة في كردستان العراق.

قبل أن تنطوي سنة 2011  (موعد انسحاب القوات الأمريكية منه)سيأخذ العراق شكلا جديدا وسيكون سندا وظهيرا للمحور السوري – الإيراني.

 لا تسألوني عن الكويت أو السعودية فأغلب الظن أنهما لن تعيشا لتشهدا ذلك اليوم.

 يعني بصراحة لو كانت هيلاري كلينتون هانم وزيرة خارجية الملا عمر في افغانستان, لكان بمقدورنا أن نفهم تصريحاتها دون العودة لفضيلة الملا, خاصة مع معرفتنا المسبقة بموقف الملا عمر من قضايا المرأة ومشاركتها في العمل السياسي. كذلك الأمر بالنسبة للسفير الأمريكي في دمشق فلو كان السفير فورد سفير دولة الصومال في سوريا لفكر ألف مرة قبل أن يذهب إلى حماة دون تشاور وإذن من قيادته السياسية.

 لماذا لحست الإدارة الأمريكية عنترياتها وعنتريات سفيرها ووزيرة خارجيتها يا ترى؟؟؟

 الجواب عندي ولكن قبل ذلك لابد من تقديم كشف حساب بالوضع الميداني يؤكد نجاة سوريا وإخفاق المؤامرة العالمية ضدها.

 إليكم الآن الباروميتر السياسي - الأمني الذي يثبت بدء انحسار الحملة على وعن سوريا ويبرهن الخرق والتقدم السوري – الايراني النوعي في الشرق الأوسط:

1. تمكنت سوريا من استدراج خصومها لكشف نفاقهم السياسي بعد الكشف عن لقاء «الثوار"  بموفدين إسرائيليين وعلى عينك يا تاجر.

2. تمكنت سوريا من كشف الوجه العسكري-الأمني الدموي لمجرمي " الثورة السلمية" حيث تناقلت المواقع الإخبارية أعمال القتل الطائفي العنصري لبعض المسلحين السلفيين.

3. تمكنت سوريا من حفظ الجيش موحدا والحفاظ على النقد الوطني سليما رغم الضغوط والمضاربات والتي اشترك فيها بعض المضاربين من لبنان.

4. نشرت سوريا قواتها في وضع قتالي مع الحدود التركية خاصة منطقة جسر الشغور.

5. فشلت المعارضات السورية المدعومة تركيا وأميركيا من الخروج بقراءة موحدة بعد انسحاب الأكراد من مؤتمر اسطنبول احتجاجا على كلمة "العربية" في شعار " الجمهورية العربية السورية".

6.اعترفت الكويت انها مخترقة من خلايا على مستوى عال جدا تابعة للمخابرات السورية تتخذ "جريدة البلد" غطاء لها.

7. اعترفت السعودية بلسان صحافتها المأجورة ( الشرق الأوسط) أنها نجت من محاولة انقلاب للقضاء على نظامها الحاكم وبتدبير من المخابرات السورية.

8. أغلقت قطر سفارتها في دمشق بعدما فشلت في الحصول على ضمانات للعاملين في قناة الجزيرة تقيهم شر المتابعة والملاحقة من قبل أجهزة المخابرات السورية.

9. فشلت فرنسا ومعها بريطانيا وأمريكا من تبديل موقف كل من روسيا والصين في اتخاذ موقف في مجلس الأمن ولو رمزي من سوريا.

 على الصعيد الايراني:

1.  تمكنت إيران من الدخول الى كردستان العراق والسيطرة على معسكرات الإرهابيين الأكراد دون أن تجرؤ أمريكا على أن تفتح فمها بكلمة.

2. أنذرت إيران تركيا بشكل علني من مغبة التآمر على سوريا تحت طائلة المسؤولية.

3. دعمت ايران المقاومة العراقية بمزيد من الصواريخ والأسلحة مما جعل الأمريكيين يدفعون 5 قتلى في يوم واحد  ودفعة واحدة.

4. دعمت ايران المقاومة الأفغانية التي تمكنت قبل يومين من قتل 6 جنود فرنسيين بعيد زيارة قصيرة قام بها الرئيس الفرنسي فرانسوا ساركوزي.

5. تزامن التلويح الايراني لتركيا باستعمال القوة مع تنشيط حزب العمال الكردستاني لعملياته التي أودت بحياة عشرين جندي تركي في يوم واحد.

أن نظرة سريعة على خارطة المنطقة تؤكد بما لا يقبل الشك التقدم السوري  الإيراني وانحسار النفوذ الأطلسي السعودي.  فقد خسرت أمريكا والسعودية نفوذهما في مصر وتونس واليمن  وهما تحاولان منع نشوء حكومات وطنية شريفة في تلك البلدان. في حين تمكنت سوريا وإيران من إسقاط الحكومة الحريرية المعادية في لبنان والإتيان بحكومة صديقة.

وفي الوقت الذي كانت فيه البحرية الإيرانية تعبر قناة السويس دون عائق, كانت إمدادات الغاز المصري إلى الكيان الصهيوني تتوقف عن العمل.

 خبر أخير أوردته مصادر مطلعة قد يكون تفسيرا للتنصل الأمريكي المفاجئ من التصريحات الأمريكية المعادية السابقة ضد سوريا ونظام رئيسها بشار الأسد.

 يقول العارفون ان الرئيس الأسد قد ابلغ الأمريكيين عبر طرف ثالث انه سيأمر بتفكيك أحد معامل الصواريخ وتصديرها الى البقاع اللبناني لكي تكون بين أيدي حزب الله الأمينة لكي يصار بعدها إلى تركيبها في معامل سرية في لبنان, وان سورية سترسل وفدا من المهندسين والعلماء لتدريب مهندسي الحزب على كيفية إنتاج الصواريخ البالستية وبمواصفات فنية ممتازة.

وختم العرفون قولهم: وعد الرئيس بشار الأسد أمريكا أن معمل الصواريخ المذكور سيكون أول الغيث في الهدايا الكثيرة التي سيزود حزب الله بها مستقبلا



(325691) 1
الله يسعد بشايرك
syriana
أكثر من أخبارك الحلوة.
July 18, 2011 3:17 PM


(325698) 2
من نجد يخرج قرن الشيطان منها تخرج الفتنة وإليها تعود
رأس الشر على لسان الحبيب المصطفى محمد
يجب على سوريا وإيران والعراق وأحرار اليمن ولبنان إجتياح السعودية وتحريرها من أبناء القردة والخنازير أبناء الوهابية اليهود محتلي أرض المسلمين وناشري الفتن والإرهاب أعلنوا الحرب على السعودية
July 18, 2011 3:56 PM


(325700) 3
كبير يا كبير
سوري و أفتخر
بتحليل بسيط و بنظرة موضوعية وشاملة على الوضع في سوريا نلاحظ أن التركيبة الإجتماعيةالمؤلفة منها الشريحة الشعبية في سوريا من تعدد أديان وطوائف قد ولدت قاعدةوطنية فريدة من نوعها تقف في وجه أشرث المؤامرات و التي ولدت أيضاً تفتح ووعي أكثر لما يعد من حولهاو ضدها من دسائس لموقعها الجغرافي المتميز بربط الشرق بالغرب ولإمتلاكها من أوراق أساسية و حساسة و مفصلية في عدة إتجاهات في سياسات المنطقة و التي برهنت أكثر من مرة منذ سنوات طويلة بأن لاحل في المنطقة إلا عن طريقها و بموافقتها وليس تراجع الساسة الأمريكيين عن مواقفهم و تبديل تصريحاتهم إلا إفلاس سياسي و فشل لمخططاتهم التي بدأو بتنفيذها بالمنطقة من شعارات مثل شرق أوسط جديد و غيره و مثالنا على ذلك فشل أمريكا بأفغانستان و العراق و حتى في ليبيا بتدخلهم وماإنسحابهم من العراق و أفغانستان إلا لتغطيت فشلهم هناك و الحد من خسارتهم
إن الديمقراطية التي أتو لنشرها هي ديمقراطية فاشلة ديمقراطية إرهاب و نظراً لعدم تمكنهم من السيطرة على سورياو على حكومتها وشعبهاسياسياًبدأت بنشر الفتنة الطائفية فيها وزرع الخلايا المسلحة بتمويلها بالسلاح و المال إلا أن سوريا شعباً و قيادةً كانوا بالمرصاد و ما عملية الياسمينة الزرقاء التي أفشلتها المخابرات السورية قريباً إلا درساً للمخابرات الأمريكية و الفرنسية و البريطانية
July 18, 2011 4:11 PM


(325701) 4
انت عبيط وبتحلم
سوري بحب سوريا
عندما بدات الثوره السوريه كان الهدف الاصلاح ولكن البعثيين والروافض تجاوزه الحدود وقتله وسفكه دماء الشعب السوري للبقاء بالسلطه وكأن سوريا مزرعه للاسد المقبور واولاده
امريكا لو ارادت التدخل عسكريا في سوريا وهذا ما ترفضه المعارضه لما اهتمت براي الصين وروسيا فكلهم يسبحون في فلك امريكا والعراق خير دليل

اما ايران فهي مجرد بالون لا تستطيع ان نحمي حدوده لو ارادت امريكا التدخل عسكريا

اما قصه الصواريخ فهي تذكرني بالصواريخ الذي وضعها المقبور حافظ في البقاع اثناء مذبحه حماه وتم تدميرها من اول طلعه لطائرات الكبان الصهيوني

الثوره السوريه سوف تنجح ان شاء الله وسوف يعدم بشار واخوته في ساحه المرجه او يهربون الى قم ليقبله قبر الهالك الخميني

الاسلحه الموجوده الان في سوريا لا تنفع الا لقتل الشعب السوري ولا تصلح لاي حرب فاغلبها خرده

اما حزب اللات الذي دمر لبنان وحامي الحدود الشماليه لفلسطين المحتله الذي منع اي عمليه فدائيه للمقاومه الفلسطينيه فهو عباره عن مجموعه من المرتزقه الذين يقبضون من ايران وبدعم من ال الاسد
فالكيان الصهيوني احتل الجنوب اللبناني ودمر نصف بيروت وقام حسن نصر اللات يرقص ويطبل انه انتصر!!

لا ادري كيف انتصر وما هو النصر الذي حققه

يا عبيط امريكا الان تريد تغير الاسد وسوف يتغير واذا عجز الشعب لقسوه واجرام السلطه فسوف تتدخل امريكا بطريقه او باخرى

يلعن روحك يا حافظ
July 18, 2011 4:16 PM


(325703) 5
الضربةالقوية
فلسطيني
أقوى ضربة ممكن أن توجهها سوريا لأعدائها هي أن تزود أو تسمح بتزود حزب الله لصواريخ فعالة مضادة للطائرات من شأنها كسر الاحتكار الاسرائيلي للأجواء
July 18, 2011 4:30 PM


(325705) 6
بطلو كذب وضجة بلا اساس
بتفكرني بالمرحوم ...
السيد موسي ...
لا يوجد معامل ..ولا يوجد بطبخ ....وكفاية ارحمونا من الكذب والمبالغة الغريبة الى ما حدا يصدقها ...
بيقولو في مصر كان العلق نفع نفسو ....
يعنو لو كان فيه معامل بطبخ من الى بتقول عليها هدايا ... كان دكتور الدم استعملها لنفسو ...
خليكو واقعيين وبلاش كلام فى الهوا ....
July 18, 2011 4:34 PM


(325715) 7
لا حول و لا قوة الا بالله
الستار
السلام.5 في الحساد و ادعوا الحيوان الاسد و حزب الله بعد ما اغتالوا الحريري ان يحرروا دللك الجبل الصغير المسمى الجولان لان تحرير القدس لن يتم بواسطتهم فسياتي ان شاء الله ابطال ليس من طينهم حيت يفعلون ولا ينافقون .....
July 18, 2011 5:34 PM


(325720) 8
الفجر قادم لمحو ظلام ايران السردابية
علي النجفي
هذا المقال يصلح لان يكون من احسن سيناريوهات افلام الكرتون للاطفال يعني تتحدث عن سوريا وكانها تتحكم بشروق الشمس وغروبها(وهذا صحيح فقط للاغبياء) اما الجيش العرمرم الذي لايستطيع عن مواجهة العزل في الثورة السورية هذا الجيش الاليف في حدود الجولان؟؟؟يعني الكاتب يريد ان يقنعنا ان ايران وسوريا انتصرتا على امريكا وهما من صنيعتها كما انتصر القذافي في لو كربي ودفع المليارات تلو المليارات هذا ما يدفعه النظام السوري لامريكا لتطيل في عمره وانت يا كاتب الكذب لاتعلم مايدور تحت طاولة سيدك بشار كر الاسد!!!!
اما حزب نصر خودا الذي يعمل جاهدا الان على احتلال لبنان بنفس طريقة المقبور حافظ كر الاسد وذلك بتعيين الشيعة في مراكز ومفاصل الدولة اللبنانية لقلب نظامهاالى نظام ملالي يجبر حتى المسيحيين على دفع الخمس الى مضل الثوورة الفارسية انم الاسلوب نفسه الذي استخدم في سوريا في الستينات يتبعه نصغ الله ليحكم لبنان ويعيده 2000سنةالى الوراء ولقد انكشف المخطط الفارسي الصفوي وهو الانقضلض على الحكم في العراق وسوريا ولبنان وتحويلهم الى امارات ارهابية شيعية قندهارية تتسلط على البلاد والعباد وكل من يتجرا على المعارضة سيتم سحقه كما حصل بشباب الثورة الخضراء في ايران والان اصبح اللعب في المنطقة على المكشوف فايران تتحكم في العراق وبكل صغيرة وكبيرة وان المالكي يريد تصريحا من ايران اذا اراد مضاجعة زوجته
July 18, 2011 6:05 PM


(325723) 9
اعتراف الاسد باسرائيل لاطالة عمر حكمه
اية الله حنا الاسخريوطي
ان اتفاق الدول المارقة المجاورة لكردستان يعدمن اكبر المؤمرات على الاسلام دون شك وهي مؤامرة تمولها اسرائيل وامريكا وكل من دار في فلكيهما مثل ايران وسوريا وتركيا والعراق....
ان الاكراد هم شعب كبقية الشعوب ويحق لهم العمل على اقامة دولتهم الخاصة بهم ..
لماذا الاتراك لهم دولة خاصة بهم؟
لماذا الفرس لهم دولة خاصة بهم ؟
لماذا العرب يريدون دولة خاصة بهم؟
لماذا لهم الحق في ذلك ويحرمون ذلك على الاكراد اليس هذا هو الظلم بعينه؟؟؟؟
للاكراد حق في ارض سورية والعراق وتركيا وايران وسوف يحصلون عليه غصبا عن كل الدول المعتدية الظالمة لنفسها ولغيرها ولجيرانها!!!
المصيبة ان هذه الدول الاربعة يرفعون شعارات الاسلام السني والشيعي والديمقراطية والحرية والقومية والوطنية واذا جاء الامر لحق الاكراد انكروا حتى وجود هذا الشعب المسلم الكردي؟ظظ
واستخرجوا فتاوي قتلهم واستباحوهم اليست هذه مؤامرة فاضحة وواضحة واتفاق سري بين هذه الدول الاربعة على فناء الشعب الكردي؟؟؟؟
اما التغاضي عن نظام بشار كر الاسد من قبل امريكا فهو اعترافه بدولة اسرائيل لخطوط قبل 4 حزيران واعترافه بالقدس الغربية عاصمة لها وجاء ذلك بطريقة بعثية معهودة وهي الاعتراف بفلسطين وبعاصمتهم في القدس الشرقية
والسؤال هنا القدس الغربية عاصمة من يا ترى؟؟؟؟
هذا هو الاعتراف الواضح بطريقة ملتوية تم اخذه من الاسد الاليف البارحة ولذلك تم التراجع عن سحب الشرعية منه من سيدته كلينتون هذا هو البعث
July 18, 2011 6:23 PM


(325728) 10
يا راجل شخختني من الضحك
ابو هشام
عامل فيها فهمان ومفكر سياسي ومحلل عسكري... يا الرضا كفاك احلاما واوهاما.. استيقظ !! نحن لسنا أغبياء لنصدق هذه التفاهات.. قال معمل صواريخ هههههه
ملا ايران يعشق اسرائيل وفرنسا عشقا مابعده عشق ولكن الكلاب في نفس الاسرة تتهاوش فيما بينها بسبب العظمة العربية
July 18, 2011 6:53 PM


(325732) 11
شي حلو
ali zogbi
ينصر دينك يا خواجة موسى عاهالحكي,ناطرينك تخبرنا عن موعد الهجوم السوري الأيراني لتحرير فلسطين.والعرب ناطرين بطولات الأسد وأحمد جبريل لأن الجولان المحتل عم ينتظر بطولاتكم.يرحم أهلك ما اجمل خبرياتك.كل ثورة وانت بخير يا طير
July 18, 2011 8:10 PM


(325734) 12
معلومات خطيرة
hermes
يا زلمي إنت كيف بتبوح وبتحكي هيك معلومات خطيرة ما بتخاف من الحسد والعين بلكي ضربولك إنت ونظامك شي معمل صواريخ باليستية عين حسد ؟ما بيفقع فيكم وبيعوركم ساعتها من وين العالم بدو يجيب غيركم
دخيلك وما وعدهم كمان إنو بدو يعطي حزب الله معامل مركبات فضائية وصواريخ عابرة للقارات
نفسي ومنى عيني أعرف عرب تايمز من وين عم بتلم وتجيب هيك أشكال ونوعيات فريدة
ملعون ابو الإنتيرنت وصحابو وملعون أبو الساعة الي خليت ولادي يجيبوا فيها كمبيوتر عالبيت
July 18, 2011 9:23 PM


(325737) 13
بورد بورد
عزو البنشرجي
بحيات والديك توكل خرا وتسكت والا سنرد عليك في المكان والزمان الذي تختاره سوريا انت مخلوق لا تزال تعيش في العصر الطبشوري
July 18, 2011 9:38 PM


(325742) 14
يا لطيف اللطف
علي الشامي
بشرفك عم تحكي جد ولا عم تمزح معناتا هلق كل الاسرائيليين قاعدين بالزوايا وكل واحد في تحتو بركة شخاخ وعم يرجف من الرعبه
لك بشرفك ما بستحي تكتب هيك شي لك ما بتخاف ولادك أو أي حدا بيعرفك يضحك عليك هلق يعني بدك تقنع العالم انو هادا النظام ممكن يحارب اسرائيل أو ممكن يكون قلبو عالقضايا العربيه
هادا نظام عايش بظل اسرائيل ومهمتو هيه ببساطة شديدة حماية حدود اسرائيل و الأهم هوه ارجاع سوريا وعلى كل المستويات 50 سنه للخلف
من فتره كنت قاعد مع دكتور عايش باسبانيا من سنة ال 73 طلع وقتها وعمرة 18 سنه بتعرف شو قال
قال لم طلعت بال 73 على اسبانيا كانت الشام أحلى من مدريد
وهلق ومن ورا هادا النظام المقاوم البطل الجهبز الشمكل الخ الخ الخ هلق صار بدنا 100 سنه لنصير متل اسبانيا أو أي دولة متمدنه بالعالم
بس معلش أن تأتي متأخراٌ خير من أن لا تأتي أبداٌ
وكما أقول دائماٌ : قربت قربت قربت
الحرية لسوريا ولشعبها ويلي ما عجبو هوه حر
July 19, 2011 12:54 AM


(325749) 15
ضحالة المخالفين لراي الكاتب
احمد حسن
المتابع لمداخلات المخالفين لايستطيع الا ان يقول جملة واحدة وهي: الاناء ينضح بما فيه.
July 19, 2011 2:05 AM


(325791) 16
كرمال الله ما بقى تكتب عنا..عم تئذينا
عنصر زحاف في حزب الله
فك عنا...شو بدنا بالباليستي يا تران!
July 19, 2011 8:51 AM


(325796) 17
keep going and tell them the truth
syrian man
because the truth hurts they are cursing dead people because you are all mother fuckers jealous and haters you cursed the guy and his father , kel ibn shrmota betkhwolo nafso eyseb ala bashar hada natft ibn haram lak bedo eynek emkon wahed wahed ya ekhwat shrmota , just give him a chance he will neek you one by one we will win and he will stay president of syria till you all die from jealousy awlad 3hra itfoooo ala kol khayen
July 19, 2011 10:04 AM


(325847) 18
اذا لم تستحي فقل ماشئت
hikmat.omran
الى الاجذب رقم 4 لحية ابوك مرقعة ياعميل يامنحط انت ولصوص الحرمين اسيادك خدم الصهيونية وباعة فلسطين اَل عدو الله الاول ابن الاشريف حسين عاشت سورية حرة مقاومة عربية ويشهد الله انا ممنوع من دخول سوريا الله يحفظه ويحفظ شعبها من العملاء من اسيادك يا واطي
July 19, 2011 2:09 PM


(325879) 19
ما شاء الله شو هالقصة والإبداع ،، تسلم الانامل الي بتكتب هيك قصص اكشن مبدعة !!
علي ديروان
موسى انت بصراحة بتستاهل يشغلوك كمؤلف قصص أكشن في هوليود .... اخخخخخخخخ تفووووووو عليك من عين الحسد .. بس نصيحتي الك تخف شوي من آآآكل التربة الحسينية لانه واضح قد شووو مأثرة فيك !!!!
July 19, 2011 4:50 PM


(325936) 20

علي1950
خرى عليك و على بشارالقرد و على حزب طيز الجحش يا بغل الناتو و تركيا و امريكا و اسرائيل على اهبة الاستعداد للقضاء عسكريا علي نظام بشارالقرد بعد التفرغ من ليبيا و ستحكم الاغلبية البلد و لن تضحكو علينا مرة اخرى كما فعلتم في الستينيات عندما تامرتم لسرقة البلد و انتم اقلية و بعد ان تمكنتم كشفتم عن حقيقتكم المليئة بالحقد و الجنون و الحسد لكن ها هي الخاتمة يا حقير
July 20, 2011 6:39 AM


(325941) 21
احد الأشخاص ينتحل صفة الانتماء لحزب الله لكي ينتقد الكاتب
مقاوم
وقد دأب هذا الشخص على توجيه انتقادات حاقدة مغطاة بمظهر الحرص على اسرار المقاومة.
من كلفك بالدفاع عنا؟
مقاوم من حزب الله
من كلفك بالتصدي وتفسير ما حصل اليوم؟
لم يُطلب من احد توضيح ما جرى..والأمر بيد سماحة الامين العام
أرجو ان تريح نفسك وتهدئ حماسك قليلا..لأنك قد تضرنا من دون أن تلتفت
January 18, 2011 12:46 PM