Arab Times Blogs
موسى الرضا
moussa11@gmx.net
Blog Contributor since:
18 July 2009

المحور السوري- الإيراني يرد الصاع مزلزلا الشرق الأوسط بأسره

بالأمس اتصل بعض الأصدقاء مستفسرا حول ما ورد في مقالتي حول انفجار القاعدة البحرية الأطلسية في قبرص.

تلك الاستفسارات لم تخلو من لوم مبطن بسبب ما وسم " بالاندفاع العاطفي والوجداني من قبلي في تغطية الخبر". وعندما سألني احدهم عن مصدر معلوماتي, أجبته بهدوء شديد وشجاعة علمية كاملة: إن مقالتي لا تستند إلى معلومات حاسمة ولا إلى معطيات نهائية قطعية وإنما تستند إلى تحليل منطقي وربط استدلالي رصين.

 

فما جرى في قبرص كان رسالة في عدة اتجاهات. رسالة إلى تركيا العثمانية التي تغوّلت في الهجوم على سوريا  وتنكرت للشعب الفلسطيني مقاطعة حملة كسر الحصار عن غزة بعدما أصبح اردوغان ببضعة حركات مسرحية لفظية البطل المغوار وحامي حمى الديار.

 

الرسالة الثانية موجهة إلى قبرص التي راحت تحيك المؤامرات من تحت الطاولة مع إسرائيل للاستيلاء على حقوق لبنان البحرية البترولية الغازية. فضلا عن دورها في إيواء القوات البحرية والجوية الأطلسية التي تشكل تهديدا دائما لسوريا ولبنان وصولا إلى شمال إفريقيا بأسرها. ( بالأمس اعترف مسؤول بالناتو إن الحصار الجوي على ليبيا تتم إداراته من قبرص).

 

الرسالة الثالثة باتجاه واشنطن وحلفائها من أعراب المنطقة: إن اللعب بمصير سوريا لن يمر دون زلزال يطيح بكامل الهرم. لن يكون الشرق الأوسط الجديد إلا مقبرة لسايكس- بيكو ورعاتها الدوليين.

 

وبالعودة إلى خبر الأمس: سألني الصديق, كيف تنقل خبرا بهذا الشكل عن صفقة سلاح تمت مصادرتها قبل سنتين؟؟

تبسمت وأنا أجيب: سبحان الله, مصادرة منذ سنتين؟؟!!!

 

لماذا تبقى متفجرات شديدة الخطورة في هنغارات معدنية غير آمنة تحت حر الشمس الشديد لمدة سنتين دون الكشف عليها وتأمينها في معازل آمنة؟

السؤال الثاني الذي واجهت به صديقي المتصل: لو سلمت جدلا إن هذه المتفجرات هي ذاتها التي صودرت قبل سنتين.. فلماذا إذن لم يتم إبعادها عن محطات الكهرباء ومحطات تحليه المياه المركزية والتي تشكل شريان الحياة لقبرص والشعب القبرصي؟

ثالثا: سوف اسحب مقالي واعتذر من القراء الكرام إذا استطاع قارئ واحد أن يجيبني عن هذا السؤال:

طيب يا جماعة, شحنة ذخائر مصادرة منذ عام 2009 وموجودة في المخازن منذ تلك المدة هل يستطيع احد أن يخبرني ماذا جاء قائد القوات البحرية القبرصية  ومعه قائد القاعدة يفعل  فجر أمس في  تلك المخازن حيث الأسلحة الإيرانية المصادرة؟؟

هل رأى مناما موحشا فذهب يفسره في المخزن, خير والف الصلاة على محمد وآل محمد على نية النهار؟؟؟

إن كان الأمر مجرد حادث أودى بحياة قائد البحرية القبرصي ومعه كبار قادة البحر؟؟  فلماذا يستقيل وزير الدفاع القبرصي ويتبعه رئيس الأركان؟؟؟

ولماذا قام البريطانيون بتطويق القاعدة ومنع الصحافة والإعلام وحتى رجال الأمن القبارصة من الاقتراب من المكان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 

لا شك ان الأيام الآتية حبلى بالأخبار وسوف يأتيك بالأخبار من لم تزّود.

 

نسب الى ياسر عرفا ت انه قال: في السياسة, لا شيء اسمه الصدفة.

 

إن كان هذا في السياسة فكيف بك في الأمن والعمليات الأمنية السرية حيث تستعر المواجهة بين طرفين مقتدرين كل يعمل بتصميم وعزم لإيقاع اشد الأذى بصاحبه.

 

هل كانت صواريخ الغراد التي انهمرت فوق رأس وزير الدفاع الأمريكي في بغداد أيضا من المصادفات الغريبة؟

هل  انفجار إمدادات الغاز الطبيعي المصري في سيناء, عصر أمس,  نتيجة حادث عرضي  بسبب حرارة الشمس؟؟

أم ربما بسبب رداءة التمديدات وانعدام جودتها؟؟؟

 

الظاهر والله اعلم أن المحور السوري-الإيراني قد انتقل من الدفاع إلى الهجوم على كافة المستويات السياسية والأمنية والعسكرية وعلى كامل بقعة المواجهة في كامل منطقة الشرق الأوسط.

لن يكون احد آمنا في صراع الإرادات ولعبة الأمم.

 

لن يجرؤ سفير فرنسا بعد اليوم على الخروج من جحره في دمشق.  ولن تجرؤ قواته العاملة في  اليونيفيل  على الخروج من أوكارها في جنوب لبنان. 

وما ينطبق على كان ينسحب على أخواتها لاسيما الشقيقة الكبرى أمريكا الشمطاء الغارقة في الوحل والهزيمة. لن يجد أمريكا ولا وزير دفاعها أن يشتم ويهدد ويتوعد مليشيات شيعية  وهو مختبئ في ملجأه تحت الأرض  ولا  أن تقوم طائرات حديثة  بقصف بعض المسلحين البائسين الحفاة في أعالي باكستان النائية لاستعادة هيبة مفقودة وسياسات خاسرة بائدة.

 بدأ وجه المنطقة يتبدّل فعلا وهو بالتأكيد سيكون أحلى وأنضر. 



(324719) 1
الله وأكبر عالكفار
ليبية حرة
نتمنى النصر لسوريا وان لا يحدث لها ما حدث فى ليبيا ويحفظها الله واللعنةعلى امريكا وحلف الناتو ومن معه من أعراب ومستعربين مثل الذين عندنا فى ليبيا من جلب لنا الحلف الصليبي ليقتل شعبه ويرقص ويغنى ويطلب منهم المزيد من القتل والدمار ابعد هذا كفر لعنهم الله وحسبى الله ونعم الوكيل فيهم والذى يحدث فى سوريا هو بالضبط ماحدث فى ليبيا من كذب واعلام مأجور لقناه الخنزيرة تؤجج الحرب على ليبيا و:أن هذا الخرتيت أصبح حنون وقلبه رهيف ويخاف على الشعب الليبي وهو من لم يجد خيرا فيه أبوه الذى انقلب عليه وكذلك أخوته ولكن الله يمهل ولا يهمل وانشاءالله تدور دائرة السوء والحرب على قطيرة اسرائيل والامارات ويذوقوا ماذاقه الشعب الليبي من قتل وتشريد بسببهم وتناسوا وقفة الشعب الليبي مع الشيخ زائد الذى لولا القرض الذى اخذه من ليبيا لما كانت هناك امارات ومعالجة اعيون الشيخ زائد فى ليبيا ولكن لم يثمر فيهم فهم أولاد حرام وعملاء حسبى الله ونعم الوكيل فيهم ويكفيهم دعاء الشعب اللبيبي عليهم يارب
July 12, 2011 4:44 AM


(324730) 2
الانفجار وقع عند الساعة الثالثة صباحا
هاني
نقلت جريدة النهار ان الانفجار وقع عند تمام الساعة 2:58 صباحا. فعلا غريب ماذا كان يفعل قائد القوات البحرية مع قائد القاعدة في تلك الساعة وفي ذلك المكان؟ الأمر فيه إنّه
July 12, 2011 5:43 AM


(324735) 3
منا منكم رسالة عسكرية سورية في جبهة الجولان
ابن أوى
أنا من زمان قرفان و ما عم بعلق بس بقرأ لكن للكاتب و كل كتاب عرب تايمز المدافعين عن الأنظمة الديكتاتورية و عاملين من أنفسكم أبطال و محررين فقط في عرب تايمز و متسترين وراء السمعة الطيبة للشيخ أسامة فوزي . بقللكم إن كنتم صحيح شرفاء و أبطال مثلما تتدعون فمن الأفضل لكم أن تحركوا فقط ثلاثة جنود بلباسهم العسكري على حدود الجبهة الإسرائيلية لتحرير الجولان و تحميهم طائرة حوامة كي تدخلوا الرعب على العدو الصهيوني و هي أفضل رسالة . أما طاوشين راسنا بوطنيات و قوميات في مقالتكم المقرفة و نحن الشعب السوري مسلوب الحرية و جوعان و محروم . لك ماحزرتوا و ثورتنا باقية و مستمرة و ينعل شوارب أكبر صهيوني .
July 12, 2011 6:12 AM


(324736) 4
الخبر صحيح ومن موقع رويترز
mounir
http://ara.reuters.com/article/worldNews/idARACAE76A05F20110711
July 12, 2011 6:20 AM


(324737) 5
المجوس عيال الحرام
سعودي مؤقت
لو انفجر مكيف هواء في بلاد الوقواق قالو ايران القويه اكيد لها يد ايران اجبن واحقر واخس واقذر من ذلك جعلتو من سمكةالزينه حوتا في مخيلتكم ...سؤال مقابل لسؤالك ماذا فعلت ايران حينما نحر المجاهدون الافغان من كان في سفاره الايرانيه في كابول لم يفعلو شيء سوى دعمهم للامريكان لاسقاط طالبان والدليل هنا بلسان الخنيث ابن القحبه ولد الحرام نجاد(http://www.youtube.com/watch?v=6uhVY1wy1Wc
السعوديه دعست على راس الايرانيين في البحرين ولم تخرج سوى صيحات كبكاء النساء الثكلى :)..طارت عشرات الطائرات فوق راس ابن الحرام بشار ولم يتم الرد حتى بنبيطه ....انتم اجبن من خلق الله وانتم كلاب وانجس من وطئت اقدامهم الارض واتمنى يوم يفتح الله بيننا وبينكم لنهدم قباب الشرك في العراق وايران ونعيد العراق "جمجمه العرب" الى اهله .
July 12, 2011 6:42 AM


(324738) 6
قريبا ايران الي زوال على يد العرب كما حدث للامبراطورية الفارسية المجوسية
serian halabi
لم تقم لايران قائمة الي اليوم حتى الاسرة البهلوية لم يستمر حكمها سوى الاب ثم الابن محمد ثم انقلبت عليه امريكا و اتت بالخميني من باريس بطائرة خاصة ثم اول رئيس لايران ابوالحسن بني صدر هرب من ايران بملابس نسائية الي باريس.

ملاحظة ما هو سر باريس.

ايران دولة يمكن هزيمتها بدون حرب يمكن دعم مجاهدي خلق و الاكراد و البلوش و الاحوازيين و الاذريين ستجد ايران طارت من الخريطة بالمناسبة حتى حاكم ايران ليس فارسي انما اذري و نجاد يهودي كما قال كروبي.

ايران دولة ضعيفة اقتصاديا و مفككة عرقيا و مذهبيا و دينيا
July 12, 2011 6:46 AM


(324740) 7
الى الطبل
جعفر
لسا مصمم تكون مسخرة تضرب انت وهيك منطق وهيك تحليل
July 12, 2011 6:52 AM


(324742) 8
looool
حفيد معاوية العراقي
فيما يخص قصف المنطقة الخضراء البارحة يا بهيمة فان قصفها يتم يوميا ومنذ ان وضع السيستاني طيزه في حضن بول بريمر سنة 2003 وتوجد عشرات الالاف المصورة لذالك والذي يقوم بقصفها جماعات سلفية سنية لبنما انتم فتقاومون مع مناف الناجي وكيل السيستاني الذي ركب وسفد نصف بنات كربلاء والنجف الغير مقدستين وصورهن..خلاص انتهى مشروعكم يا رافضي..سوريا راحت من ايدكم وقريبا ستصبح طالبان الابية جارة ايران اللدودة وانت تعرف كيف كانت طالبان تقلع رؤوسكم قبل ان تتماتعوا مع الامريكان وتتامروا عليهم..يلا طير .قال شنو محور المقاومة والمماتعة هههههههه
July 12, 2011 7:02 AM


(324744) 9
اتمنى ان يقوم سوري شريف بتخليص الشعب السوري من بشار الاسد بسرعة
عربي
اتمنى ان يقوم سوري شريف بتخليص الشعب السوري من بشار الاسد بسرعة و ذلك منعا للتدخل الاجنبي بهذه الحالة لن يكون لهم المقدرة على التدخل في امور سوريا

و كذلك لن تفقد المقاومة في لبنان دعمها الشعبي و العربي .
فبتمسك بشار بالسلطة فان مقاومة لبنان و الشعب السوري هم الاكثر تضررا . فيشار زائل لا محالة و لكن خروجه بسرعة يحمي سورية و لبنان
July 12, 2011 7:52 AM


(324745) 10
اتمنى ان يقوم سوري شريف بتخليص الشعب السوري من بشار الاسد بسرعة
عربي
اتمنى ان يقوم سوري شريف بتخليص الشعب السوري من بشار الاسد بسرعة و ذلك منعا للتدخل الاجنبي بهذه الحالة لن يكون لهم المقدرة على التدخل في امور سوريا

و كذلك لن تفقد المقاومة في لبنان دعمها الشعبي و العربي .
فبتمسك بشار بالسلطة فان مقاومة لبنان و الشعب السوري هم الاكثر تضررا . فيشار زائل لا محالة و لكن خروجه بسرعة يحمي سورية و لبنان
July 12, 2011 7:52 AM


(324758) 11
Read ya safawi
Ibn Al Khattab
الشعب السوري البطل سوف يسقط النظام العلوي البائس عميل ايران غصب عن اللي مابيعجبه; وايرانك المزبلة عبارة عن نمر من ورق السجائر ومن لعبة الامم أن يسمح بتمددها اقليميا على حساب السنة وما يؤسفنا حقا هو تقاعس السعودية عن ملئ الفراغ والوقوف أمام أطماع ايران كند حقيقي لها.

هذا لن يغير في الامر أي شيء ، ستتنتصر ارادة السوريين وستنهزم مشاريع الولي السفيه وصاحب السرداب وعصابة هزيمة اللات ومافيا الجحش.
July 12, 2011 9:51 AM


(324761) 12
منافق كذاب اشر
العربي الحر
هل نسي الكاتب ايضا عملية ذبح ابراهيم قاشوش انا برأيي أهم بكثير من عملية قبرص فليعيش المحور السوري الايراني محور الشر والارهاب بأمتياز فليحدثنا هذا البوق عن هذة العملية النوعية التي لم تهز سوى ارداف موسى الرضا ذنب الفرس وحذائهم٠
July 12, 2011 10:08 AM


(324762) 13
Logical
TRUTH MIKE USA
I enjoyed reading your articles and the follow up analysis. I think you are absolutely right that the west and the USA are along with israel are after Iran trying by invading Afghanisan and Iraq in order to circle Iran. Yes, Iran is the big Guerrilla that the west can not play with. Iran is not Iraq; Iran succeeded in sending Satellites in to space, developed their rockets that can reach israel
and the bases of the west located in the gulf region.

israel truly fears not only Iran but Hezboallah in the south borders of occupied Palestine that was capable of fighting and sustaining that fight with intensity for more than 30 days and the zionist settlers were forced underground for 30 days. They were truly afraid. The arab world should thank Iran when they kicked the israeli ambassador back in 1979. Hosni Mubarak of Egypt did not do a thing while israeli fighter jets were bombing the highly congested Gaza in the unbalanced war against the innocent people in Gaza.

Thanks for your eye opening articles. Keep it coming.
July 12, 2011 10:09 AM


(324763) 14
هذه ليست اولى جرائم طهران وليست آحرها
ارهاب الفارسي
لا مزلزلا ولا خرى كلها احلام النهار للسيد موسى الرضا سلام الله عليه وعلى امامه المعصوم عجل؟ظ
انها كانت عملية انتحارية قامت بها ايران لاخفاء جريمتها ولكن الايام القادمة ستحل كل هذه العقد ؟؟
وكعادتها ايران وازلامها يقومون بهذا النوع من العمليات في الظلام بعد ان يتم التخطيط لها في سردابهم الاسود؟؟وعبر ابوا وابواق امامهم عجل؟؟؟
ان ارهاب الدول التي تتبعه ايران ستنقلب في النهاية عليها نفسها وعلى اتباعها...
ايران تحاول ان تشاغب في اكثر من منطقة لاثارة البلبلة والفوضى والظلام والعمل الاجرامية الباطنية؟
نعم ان ايران تخاف من تركيا لان النظام الديموقراطي السياسي في تركيا ينظر اليه كل جيل الشباب الايراني الذي يتطلع بكل لهفة الى نهاية نظام الملالي المخابراتي القمعي ؟؟
نعم ان ايران الظلام تخاف من تركيا النور لان اشعتها ستعم يوما ما في طهران وتنهي عهد التلطيم والتطبير والعويل وكل تلك الفزلكات؟؟
هذه الاعمال ان دلت فهي تدل على دموية التفكير الايراني الفارسي الذي يستباح كل شيئ في سبيل الحصول على التسلط والسلطة؟؟
فكيف لنظام او دولة او مذهب بهذه الدموية وهذا النوع من التفجيرات الطالبانية ان تكون مؤتمنةعلى مستقبل الاجيال والشباب المسلم في ايران وسورية وجنوب لبنان انهم يمارسون الارهاب باسم الدين والامام والخمس ثم يكملون ويجهزون عليها باسم الوطن وتخوين كل من عارضهم ولو حارب العدو الخارجي مليون سنة وضحى بالغالي والنفيس
July 12, 2011 10:10 AM


(324769) 15
اللهم انصر ايران على العربان المستعربه وأسيادهم الأمريكان
ahmad sami
اللهم اخزي كل العراعير اللذين نادوا بالجهاد عندما سمحت لهم السعوديه بذلك فقط ولكنهم حذفوا كلمة جهاد من القرآن الكريم وسنن رسوله الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى أصحابه أجمعين ان عراعير اليوم هم شذاذ الآفاق الذين يشتغلون بالدولار الأميركي والريال السعودي وهم الذين يستقوون بأعداء الله لمحاربة أبناء جلدتهم لا لم ولن ينجحوا لأنهم جبناء وهم فاشلين كما فشل أبناء حماه عندما هتفوا لعدو الله السفير الأميركي والفرنسي فهؤلاء الجبناء ليس لهم قضيه ولا مبدأ سوى الدولار الأميركي.حمى الله سوريا من ثياب التخلف والذل والعبوديه .
.
July 12, 2011 11:14 AM


(324772) 16
رد الصاع صاعين
حموده المهاجر
نعم يجب نقل المعركه الى ارض العدو.
July 12, 2011 11:37 AM


(324776) 17

الشلولخ
أولا، الله لا يرد إللي مات فقبرص جزء من المشروع الكبير لمحاصرة المقاومه.

ثانيا، المسؤليه عليك يا أخ الرضا لبرهان ما حدث وليس على القارئ لبرهان عدم حصول ما تحدثت عنه.

ثالثا، لماذا وجود قائد القوات البحريه على متن سفينه محمله بأسلحه؟ ألا تعتقد أن القائد كان سيرسل متخصصين للبحث بدل أن يكون هو في بوز المدفع؟ ربما كان القائد نائما أو مارا من المكان.

رابعا، إستقالة عسكريين قبارصه كبار دليل على وجود تقصير كبير في إحتواء الشحنه وتخزينها لذلك لو كان في الأمر خدعه لكانت ردة الفعل متغيره تماما.

خامسا، بلاش تضخيم في قدراتنا الإستخباريه فنحن مخردقون للعظم من إسرائيل والغرب. خلي الطابق مستور.
July 12, 2011 11:48 AM


(324777) 18
والله أنكم جبناء كفار
غدائر سليماتي
في المقال الأول الذي ساقه كاتبنا قالوا هذا كذب فايران لم تفعل هذا؟ثم لماتاكد هذا فقالواهذه جريمة ونمر من ورق ثم قالوا بأن طالبان عندما ستتوقف عن القتال ستتعاون مع أمريكاضدطهران يا كلاب يا خونة يا كفار والله نحن سنة من سنةعمرالفاروق رضي الله عنه نعلن أنكم كفارياسلفيةأنتم ومن لف لفكم ياخونة فوالله لو البرازيل ضربت تلك القاعدةالأطلسية لباركنا ذلك ألهذا الحد أنتم لوطيين وعاهرين خونة؟ يا خونة إن ايران هي الوحيدة من تدعم طالبان وحماس السنيتين؟والله لو نجاد يأمر بحرب اسرائيل سنقف ضده ونقول لهأقتل هؤلاء الخونة الكفار المرتدين اللوطيين لو كان فيكم ذرة كرامة عليكم ان تقولوا سنفعل أكثر من ايران وسنحرر القدس ونحن من سيهزم اسرائيل لاايران فدعونامن ايران وكونوارجال وتكلموا عن أنفسكم ياأتباع روتاناوالهشك بشك ولماذا ايران ستخاف من ديمقراطية تركيافنجادلن يجكم بعد سنتين وفق الدستوربل انتم من يجب أن يخاف وإن كانت تركياالأطلسية صالحةلماذالم تشارك في أسطول الحريةرقم2ولماذاثرتم على الدولةالعثمانيةياخونة؟إماأن الأتراك كفرةأنكم أنتمكفرة أو الإثنين معا كفرةفلماذا ثار أعرابكم ضد الدولة العثمانية؟ لقد هددوزيرالدفاع الإيراني أمريكاوطالبهابالإنسحاب من العراق ولهذاكان الهجوم أثناءتواجده في المنطقةالخضراءفردت أمريكا بأنها ستضرب المليشيات اليشغيةهذاقول أمريكا يا خونةولماذاسمحتم لقوات أمريكاوالغرب بضرب العراق من الكويت والسعوديةوذبحتم صدام حسين السني يوم عيد الأضحي تبالكم ياخونةنحن سنةمع نجادالبطل
July 12, 2011 11:49 AM


(324786) 19
إن لم تستح فاصتع ما شئت
مسافر
أضحكني من يقول إن السعودية هزمت ايران ههههه والله أحسن نكته سمعتها؟؟ ماهي ايران ب20 جندي من جنود الحوثيين هزمت السعودية واليمن وأمريكا استحي على شرفك أنت والأعراب يا ريت تتكلموا وتسبوا على اسرائيل التي تحتل الأقصى أم أن اسرائيل دولة شقيقة لكم يا خونة يا كفار رحم الله أبو بكر الصديق لو كان حيا رضي الله عنه لتبرأ منا نحن الستة با ئعي القدس الخونة ..مرة أخرى لماذا السعودية وكل دولك الخليجية لم تصمد اما صدام حسين 5 دقائق وهزمكم في نصف ساعة فكيف بها ستصمد أما قوة الحرس القوري الإيراني وقوة نجاد الضاربة ؟ أنتم كلوا من الكبسة وسافروا لتايلند لمنطقة نانا حيث العاهرات الماليزيات والنايلنديات والروسيات والمغربيات وغيرهن ؟؟؟نعم أنتم أبطال العهر والفرج والبطن حاشاكم من تحرير بيت المقدس إذن اخرسوا يا كلاب أنتم كفرة لأنكم توالون اليهود والنصارى ومن يتولهم منكم فإنه منهم هذا قول القرآن الكريم ياأخي اتركواايران ودعوكم منها؟وحرروا أنفسكم اصنعواقوة ضد اسرائيل واستعيدواالأقصى الجريح ياخونة فمن حارب فلسطين غيرنانحن السنةوحتى طالبان الوهابية السنة يحاربونهافقط ايران من تدعمها؟ياأخي اعتنقواعقيدةالإسلام بدل عقيدةأمريكاياحونةتقولون ايران مجوس إذن نحن العرب مشركين عبدةأصنام والسؤال لماذاحين غزاالعراق الكويت لم يكن الأسدعلوي وكافر؟والله يستحق الأسد لأنه كان الأولى به أن يؤيداحتلال الكويت يا خونة
July 12, 2011 12:19 PM


(324788) 20
و آخرين لمـّــا يلحقوا من بعدهم! من هم يا رسول الله، قال رجال فارس - تفسير البخاري
علي سوداني
([ إذا رأيت الأمة ولدت ربتها أو ربها ورأيت أصحاب الشاء يتطاولون في البنيان ورأيت الحفاة الجياع العالة كانوا رؤوس الناس فذلك من معالم الساعة وأشراطها ]
. ( صحيح ) . عن عبد الله بن عباس مرفوعا به و زاد في آخره : قال : جلس رسول الله (ص) مجلسا له فأتاه جبريل عليه السلام فجلس بين يدي رسول الله (ص) واضعا كفيه على ركبتي رسول الله (ص) فقال : يا رسول الله حدثني ما الإسلام ( قلت : فذكر الحديث بطوله وفيه ) قال : يا رسول الله فحدثني متى الساعة ؟ قال رسول الله (ص) : سبحان الله خمسٌ من الغيب لا يعلمهن إلا الله : { إن الله عنده علم الساعة ... } الآية ولكن إن شئت حدثتك بعالم لها دون ذلك قال : أجل يا رسول الله فحدثني قال رسول الله (ص) : فذكره . وزاد في آخره : قال : يا رسول الله ومن أصحاب الشاء والحفاة الجياع العالة ؟ قال العرب . ( صحيح )

السلسلة الصحيحة للألباني - مختصرة - ( 3 / 332)
July 12, 2011 12:46 PM


(324796) 21
معلقون من تل أبيب لأاتهتم ياموسى
معلقون من اسرائيل ..لاتهتم ياموسى
المعلقون المعترضون بعضهم معروف يكتب من مكتب تفتيت العلاقات العربية من تل ابيب ويقدمون أتفه ماأنجبته الأمة العربية ..وبعضهم من كل عقله حقير ..هؤلاء لايستحون من أن اسرائيل وأمريكا تلعن سلسفيل الذي خلف أمهاتهم ..الأمريكيون فعلوا بأمهاتنا مافعلوا والشباب مشغولين بمعركة صفين..الله دخيل اسمه يعطي اسرائيل من الفرات للنيل لأنه أمة تنجب هذه الوضتعات الطائفية تستحق أن توهب رجالها لعبودية بني اسرائيل وتستحق أن تنتهي نهاية الهنود الحمر على يد من أباد الهنود الحمر..أمة تافهة ولاتستحق أقل من الاستعلاء الامريكي وشتم نبيها ورسمه باحتقار لأنها مشغولة بمعاوية وعلي والقرضاوي العظيم..ك** أخت هيك أمة
July 12, 2011 1:44 PM


(324811) 22
تحية للكاتب و المعلق الشجاع الحقاني غدائر سليماتي
ماجد محمود
تحية لكم وبالذات للمعلق غدائر سليماتي الذي بتعليقاته يصل الى قلب الحقيقة ويرد بكل بمطق ويفضح كل سخافات السلفية الوهابية التي دمرتنا كسنة أكثر من اسرائيل ، نحن السنة العاديين نحيي نجاد وحسن نصر الله ، وانا متأكد ان اغلبية السنة بدون سلفيتة السعودية مع من يناصر قضايانا وليس عبد للامريكان والصهاينة.
July 12, 2011 3:44 PM


(324820) 23
الى السعودية الانجاس ومليكهم الاهبل.1
محمد عمر القحطاني
الى كلب العرب والعجم اي يعني سعودي وهابي نجس ابن نجس . ياسعودي يامن لااصل لكم يااولاد الخدم والعبيد ويا قوادي ال سعود. تريدون ان تغيرو وتفبركو لعبتكم النجسة ياانجاس البشر والحشر ياكلاب ملك السعودية الاهبل شارب الخمر وبائع الارض والدين لأجل الملك ياانجاس يااولاد الحيض والخدم والعبيد . من اين دخل اسياد ملك السعودية وملك الاردن وملك البحرين وغيرهم . الم يدخلو من غرف نوم امهاتكم العاهرات من ال سعود وال لوط وال خلفة الأنجاس الأوغد من هذه الدول ومن مياهها الاقليمية والطائرات التي انطلقة من قاعدة الامير سلطان النجس ومن مقر الاسطول السادس في البحرين ومن قاعدة الأمريكية من قطر والقاعدة الجوية في الاردن بلد الاقزام والطنطات بلد الملك الماسوني ابن الأنكليزية النجس. كل هذا وتأتون انتم ياانجاس بحقدكم وكرهكم الذي رضعتموه من امهات عاشو بلحرام . فهذا حديث شريف لايبغض علي وال البيت الى ابناء زنا فذهبو وأسلو عن اباكم الحقيقيون ياولاد الحرام . ان مؤامرت العربان الكبرى على العراق ليس بجديدة ولاكن من وقت الذي وهب به الأنكليز الجزيرة العربية الى الأنجاس ال سعود الحكم الى هذا اليوم ..
July 12, 2011 4:03 PM


(324821) 24
الى السعودية الانجاس ومليكهم الاهبل.2
محمد عمر القحطاني
وتريدون يا انجاس ان تأخذو العراق وتسرقوه من شعبه وتعطوه الى ال سعود قاطعي الرؤس هل جننتم ويصبح العراق تحت سيف الشيطان السعودي الوهابي التكفيري البريطاني المنشىء. هيهات فهبو بعض العراقين الذين كانو مشتتيين في العالم . مثل طارق الهاشمي الذي كان يعيش في بريطانيا ومعه المشهداني وعلاوي وغيرهم كان في سوريا وايران .وجعلنهم القطرة قبل الخيث . وعندما استقر الأمر للأغلبية الشيعية واصبحة واقعا على الأرض . فصرخ شيطان نجد لا لأمة محمد في عراق الأنبياء فستصح النبؤة الكونية الربانية التي وعد بها ادم عليه السلام وجميع الانبياء هنا محمد وال محمد عليهم السلام في العراق تبدأ الدنيا وفي العراق تنتهي . اي نهاية الظلم والطغيان وعلى رأس القائمة شياطين الأنس ال سعود والوهابية النجسة احفاد القردة والخنازير . وارسلو اولا فتاوى من شيطانهم الاكبر ال سعود بقتل الشيعة وحركو ماكنتهم الأعلامية الجبارة ووضعو مليارات الدولارات لتشويههم ومحاولات لكسر ارادتهم وثنيهم .وارسال شياطينهم اللوطيين الانتحارين ومفخخات وقطع الرؤس وحرق الاطفال الرضع لانهم شيعة ومن يقتلهم يدخل الجنة وهم يدخلون النار واغتصاب نسائهم وربط صبيانهم بأحجار ورميهم في دجلة والفرات وتفجير مساجدهم وحسينياتهم .واظهارهم بأنهم عملاء كفرة هم الذين جأو بلامريكان والبريطان ومعهم دول اخرى واحتلو العراق وبهذا يتركو الحكم والسياسة . ويستلمها كلاب ال سعود الأنجاس .
July 12, 2011 4:05 PM


(324822) 25
ال سعود اللوطية والوهابية الشاذين.1
محمد عمر القحطاني
ان مرتزقة ال سعود اللوطية والوهابية الشاذين هم كثر ومنهم من جهز التعليقات والمديح لملكهم الاهبل شارب الخمر وعائلة السرقة والفساد واللوطية والسحاقية ال سعود . وما ان يذكر اي شيء في الصحف عن مملكة الارهاب والفساد ومليكهم الاهبل الذي هم له عابدون حتي تخرح تعليقات المديح وعاش الملك وعاش ملك الانسانية وجميعها مكتوبة مسبقا من اغنام ال سعود ومن قبل مجموعة وفقط يتم ارسالها وبأمكانكم ان تتابعو التعليقات في العربية نت والجزيرة وايلاف وغيرها نفس المرتزقة سبحان الله ونفس الشعارات عن عاهر المغرب وعاهر السعودية وكأنهم وضعو لجنة المديح ومسابقة اجمل مديح لمخنث الشاذ جنسيا عاهر المغرب والأهبل الملعون عاهر البعورية اي السعودية . يااضحوكة الشرق والغرب هل ظننتم ستسلمون وفي الحكم انتم باقون وهل نسيتم وعد الله بكم يافاسدين ويامجرمين .اقول لشعب الجزيرة انتم بعتم انفسكم ودينكم وشرفكم وارضكم ل ال سعود فاصبحتم عبيد تابعين لهم بعقد بيع وشراء واصبحتم من ضمن ممتلكاتهم وكتب في هوياتكم
July 12, 2011 4:08 PM


(324823) 26
ال سعود اللوطية والوهابية الشاذين.2
محمد عمر القحطاني
عبيد تابعين لهم بعقد بيع وشراء واصبحتم من ضمن ممتلكاتهم وكتب في هوياتكم سعوديين اي انتم لهذه العائلة تابعون وليس لكم وطن واعطيكم دليل واحد من مئات الادلة والبراهين وهو من يعارض ال سعود اول مايقال له اخرج من هذا البلد .. ان بلدكم ينتج 12 مليون برميل ويصدر منه 11 مليون سعر البرميل على اقل تقدير 90 دولار اي مايقارب مليار دولار يوميا ودخل الحج والعمرة يعني المفروض تعيشون اضعاف افضال من الاماراتيين والقطريين ولاكن انتم تعساء مذلويلين للعائلة الحاكمة والامراء واتباع الامراء وامرائكم حشاشين وللوطية .ان لم تتحركو ستبقون اغنام تحت هيمنة الضباع الفاسدة من ال سعود عائلة الفجور والسرقة مجرمي العصر . وانا كتبت عدة مرات من قبل سنتين ان عمر ال سعود لايتجاوز العشرة سنين القادمة وبدأت بوادر الأزالة الحتمية والأبدية لهذه الشرذمة القذرة . فوالله الذي لااله الاهو ستروهم خلف القضبان وفي محاكم العدل يستصرخون . انه وعد الله والله مذل الجبارين المتكبرين المجرمين
July 12, 2011 4:09 PM


(324827) 27
زاني المحارم معاوية العراقي .3
محمد عمر القحطاني
هؤلاء الانجاس ضهرة حقيقتهم الشيطانية والذي يمدهم الاموال والمعنوية هم شيطانهم الاكبر قرن الشيطان ال سعود الالعنة الله عليهم الى ابد الأبدين . وهؤلاء السلفية الانجاس يضنون انهم سيحصلون على شيء يذكر غير التكفير وقطع الرؤس وتمزيق الأطفال ونشر الفساد في الأرض والبحر. ولايكن اي شيء لهم . لقد ضربة عليهم الذلة والهزيمة .في الشيشان وفي اسيا وفي افغانستان وفي لبنان والصومال واليمن والجزائر وافريقيا ونهايتهم الكبرى هي في العراق . وأما في سوريا الأن فهم تحت احذية الجيش السوري . وماتسمعوه عن حوار بين امريكا وطالبان فهذا يعني بين امريكا وايران لأن في الباطن ايران احتوت طالبان وعندما يأتي الوقت المحدد وتنتهي ورقتهم سوف يحرقون وتحت احذية الفرس المجوس... هذه نهاية السلفية والوهابية النجسة . نسل الشيطان... انا العميل للحق الرافضي اي ارفض ال سعود الانجاس ومذهبهم اكلي البراز*.. وانا العلماني المجوسي البوذي الهندوسي انني الانسان واحب الأنسانية ولاكن لا لشياطن الانس ال سعود والوهابية السلفية الملعونين في الدنيا ة والأخرة
July 12, 2011 4:16 PM


(324857) 28
ماذا فعل العربان غير لحس كس الغرب والأمريكان
طوووووووووووووزززز في العرب
الى السعودي المخنث _ وerian halabi العريان الحلبي
وكل الأنهزاميين
ماذا فعلت العرب لأسرائيل وماذا فعلت السعوديه ودول الخليج يا احفاد الفاروق ويا ابناء معاويه اين انتم هههههه انتم ابناء غير شرعيين في هذه الأمة النائمه
لاتتفاخرو فكلكم على ery
July 12, 2011 8:03 PM


(324871) 29
اللهم انصر المقاومة واخذل اعداءها آمين
بسام عبد الله
يكفينا ان حزب الله هزم اسرائيل شر هزيمة سنة 2000 واخرجها من لبنان مندحرة خاسرة تجر اذيال الخيبة والخسران وكان هذا صدمة لجنرالات العدو والصدمة الاكبر كانت للحكام العرب المتفرجين الذين تخاذلوا واستسلموا منذ وقت طويل.
العرب كلهم مجتمعين لم يستطيعوا حزيمة اسرائيل ولكن حزب الله فعلها وبقوة وبعنفوان وبجدارة .
لا ننسى سوريا وهي الداعم الاكبر للمقاومة وهي السند والحصن المنيع واما بقية الدول العربية فحدث ولا حرج عن الخيانات والصفقات والسمسرات.
واما السعودية فهي حليفة امريكا وعرابة سياستها الاستعمارية في المنطقة العربية ولم يأت منها اي خير للعرب طوال تاريخها المشبوه وهي تكدس الاسلحة خدمة للادارة الامريكية ومساعدة لها في وضعها الاقتصادي المتعثر.

عاشت المقاومة الاسلامية ذخرا وشرفا وكرامة ومزيدا.
عاش حزب الله الابي والمنصور من عند الله والمؤيد بالغيب الرباني.
عاشت سوريا شوكة في عيون الحاقدين وعاش نظام الممانعة حتى تسقط كل الانظمة الاخرى .
July 12, 2011 10:23 PM


(324904) 30
الله يحميلنا سوريا الابية
ابن سوريا الابية
(324735) 3
منا منكم رسالة عسكرية سورية في جبهة الجولان
ابن أوى
أنا من زمان قرفان و ما عم بعلق بس بقرأ لكن للكاتب و كل كتاب عرب تايمز المدافعين عن الأنظمة الديكتاتورية و عاملين من أنفسكم أبطال و محررين فقط في عرب تايمز و متسترين وراء السمعة الطيبة للشيخ أسامة فوزي . بقللكم إن كنتم صحيح شرفاء و أبطال مثلما تتدعون فمن الأفضل لكم أن تحركوا فقط ثلاثة جنود بلباسهم العسكري على حدود الجبهة الإسرائيلية لتحرير الجولان و تحميهم طائرة حوامة كي تدخلوا الرعب على العدو الصهيوني و هي أفضل رسالة . أما طاوشين راسنا بوطنيات و قوميات في مقالتكم المقرفة و نحن الشعب السوري مسلوب الحرية و جوعان و محروم . لك ماحزرتوا و ثورتنا باقية و مستمرة و ينعل شوارب أكبر صهيوني .
July 12, 2011 6:12 AM
|

|
|
اسمحلي اقولك انك جوعان لانك بدك تكون جوعان
والجولان رح ترجع بس مو بالهالسهولة الي تفكرها
شو مفكرها مشاجرة بالحارة وترجع الجولان ؟
July 13, 2011 7:11 AM


(324911) 31
اي ممانعية ييييااااااا
عربي
حتى اليوم تستغفلون الناس باسم الممانعة و فلسطين يا طغاة . اتمنى ان تحصل حرب بين امريكاو ايران لاقول اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و اخرجنا من بينهم سالمين
و ساعتها ببين مين الممانع ياااااا................
July 13, 2011 8:19 AM


(324929) 32
دولة المجوس التيوس ستجلس عالخازوق
7kim
كعادة بني لطم تعتاشون على الحوادث وتنسبون فخرها للمجوس ، الانفجار في قبرص أحد اثنين
إما أن يكون عرضيا
أو فعل فاعل كأن يتسلل لطام ويفتعل الحادث
وفي الحالتين لا بطوله ولا ما يحزنون بل خسه وغدر وان ثبت الغدر فتأكد أن دولة المجوس التيوس ستجلس عالخازوق
July 13, 2011 11:29 AM


(324943) 33
عن تحرير الجولان
قومي عربي
تعليقي هو عبارة عن تساؤل، وهو أن البعض يتجرأ ويتكلم عن تحرير الجولان ونحن بدورنا نسأل ماذا فعل العرب مجتمعون لتحرير فلسطين والقدس الشريف الذي يدنس كل يوم من قبل الصهاينة منذ أكثر من ستين سنة؟

سورية تعلم جيدا أن خاصرتها رخوة اذا تحركت وأعلنت الحرب من طرف واحد على دولة العدو وخير دليل على ذلك ما نراه اليوم، انظروا كل الأطراف التي لها حدود مع سورية كيف تعاملت مع الأحداث التي تمر بها سورية اليوم؟ فكيف سيكون الحال وهي تشن حربا على العدو أجزم وانا كلي ثقة أن كل هؤلاء سيتهمونها بانها "تغامر" كما فعلوا بالمقاومة اللبنانية والفلسطينية ابان حرب تموز وحرب غزة، وسيتنكرون لها جميعا لأن هؤلاء أنصاف الرجال يُأتمرون بامر سيدهم وربهم الأعلى أمريكا واروبا، فلا يزايدن أحدا عن سورية في وقت أنتم عاجزون أن تحرروا شبرا واحدا من فلسطين المحتلة ولا نسمع منكم الا جعجة ولا نرى طحينا.
July 13, 2011 5:23 PM


(324947) 34
الى محمد عمر القحطاني
serian halabi
انت لا قحطاني ولا عربي انت ايراني جبان حقير ابن متعه ابن زنا لان القحطاني عربي قح اصيل ياتافه للاسف عرب تايمز صارت ايرانية الهوى يلعب فيها امثالكم اولاد العهر
ومع ذلك سوف يحكم العرب ابران قريبا وقريبا جدا جدا
انيك امك تفووووو والحس طيزي
July 13, 2011 5:56 PM


(324952) 35
كيف عرفت أنها كذبة قال من كبرها
عربي واقعي
والله شيء مضحك , سوريا وإيران ترتعدان من دولة صغيرة اسمها إسرائيل , فكيف ستتحرشان بها .
لو أرادت أمريكا لزلزلت إيران وسوريا والشرق الأوسط في يوم واحد.
إسرائيل كسرت حزب الله شهر وزيادة ولم تطلق عليها إيران أو سوريا طلقة واحدة . وبعد أن شبعت من لطم حزب الله , قال لها المجتمع الدولي : كفى فقد تأدب الأزعر حسن ولن يجرؤ بعد اليوم على المساس بأمن إسرائيل بعد أن قدم كل التنازلات التي طلبها العدو من أجل وقف القصف والتنكيل وتشريد قطعان الحزب المهزوم .
وسوريا ضربتها إسرائيل عشرات المرات ولم تفعل شيئا إلا الاحتفاظ بحق الرد.
أما إيران فهي مشغولة بدفن مشاريعها تحت أعماق سحيقة في الارض علها تنجو من ضربات إسرائيل .
فكيف سيجرؤ هؤلاء الجبناء الرعاديد على التحرش بإسرائيل ناهيك عن أمريكا .
فعلا إنها كذبة , لأنها كبيرة .
والله الشيعة سخفاء مجانين , يريدون إيهام العالم بقوة مليشياتهم وعصاباتهم وهم أضعف من النعامة .
هاهاها والله مضحكون أنتم
متى سيحررون الجولان
متى سيسمح الحزب بإستئناف المقاومة ضد العدو
متى ومتى ومتى .
قبل فترة اندلعت حرائق في الولايات المتحدة , وأشك ان إيران وسوريا لهم يد في ذلك .
وقبل يومين تصادمت سياراتان في إسرائيل , وأعتقد أن لمحور إيران سوريا يد في ذلك .
July 13, 2011 7:50 PM


(324963) 36
الاعراب اشد كفرا ونفاقا
عبد العظيم
طبعا فالاية القرآنية واضحة في وصف هؤلاء الاعراب المتخلفين الذين يحملون افكار البادية والجهل بعد ان تصحرت عقولهم من الفراغ فاصبت نفوسهم مريضة وخاوية من كل فكر وعقيدة .
الاعراب هؤلاء وفي القرن الحديث باعوا فلسطين بدراهم معدودة وقبضوا ثمنها سلفا وهم ومع الاسف من السنة او ممن يدعون انهم من اهل السنة حيث ان الاسلام بريء منهم ومن خياناتهم واحقادهم التاريخية على دين الله .
هؤلاء الاعراب لم يتحملوا منظر الجندي الاسرائيلي المدجج بالسلاح فانسحبوا امامه مهرولين مذعورين خائفين بعد ان ترطبت سراويلهم من هول المنظر فانسحبوا مترا بعد متر وقرية بعد قرية حتى انهم لم يلتفتواالى ماورائهم فتركوا من يستغيث بهم دون المعونة حتى ذبحوا كالنعاج على يد المحتل.
السلفيون والبعثيون حقراء واذلاء لانهم لم يقدموا الى الاسلام اي شيء واي تحرير واي جهاد حقيقي بمعنى انهم عاشوا على ظهر الدنيا كالبهائم ياكلون ويشربون ويتمتعون كالانعم بل اضل سبيلا.
خلاصة الموضوع هو: ان الخيانات كلها كانت من السنة العرب (مع احترامي للشرفاء منهم) حيث انهم باعوا فلسطين واكملوا طريق الخيانة حتى وصلوا الى القدس الشريف ولم يبالوا بها فباعوها بارخص الاثمان وانسحبوا اذلاء خاسئين.
في النهاية اذا كان كلامي ليس صحيحا اذا فاليشمر اهل السنة عن سواعدهم وليحرروا فلسطين والقدس وليقضوا على هذه الجرثومة ان استطاعوا وليثبتوا للعالم كله انهم رجال حقيقيون.
July 13, 2011 11:34 PM


(324984) 37
الى الواقعي العربي
نايك العرعور
متى ما تحرر السعودية والخلايجة مناديل المسح الطيز يا الله نعترف بعروبتكم ننتظر منكم التقدم والزحف على اسرائيل متى ما افتى اللوطي العرعور خل يفتون بني طعسون وبعدها نتحرك على فلسطين لماذا ولا شيخ ازعر افتى بلجهاد لحد الان يا خونة ام موسيقى كلاسيكية اتخذتوها لتصبوا اللوم على ايران وحزب الله اما حزب الله لقن درس الى اسرائيل عجزت عنها عراعيركم والانبطاح السعودي في شرم الشيخ يا دودة يا بعثي وتعرف الدودةمن افضل من يحرر القدس المسلمين ام المجوس كما تسموهم والحدودمفتوحة امامكم ومايمنعكم انتم ان تحرروا القدس يا جبناء اتركوا الشيعة فان لهم يوم يعلمه الله ورسولة ومن بعد ماياذن لهم ومنتضرينكم متى تعجزون عن تحرير القدس وتعلنون استسلامكم من بعدها نتوكل على الله هذا معهود من اهل البيت الينا واليكم يا اوباش وننتظر ونرى وترون لمن الفلج يوم اذ والعقبة للمتقين