Arab Times Blogs
موسى الرضا
moussa11@gmx.net
Blog Contributor since:
18 July 2009

 More articles 


في عملية أمنية نوعية: إيران تبيد القواعد الأطلسية في قبرص

مرة أخرى تثبت إيران أنها دولة عالمية  قادرة مقتدرة. فبعد ان استكملت تجهيزاتها العسكرية وطورت منظومتها الصاروخية. ونشرت قواتها البحرية ممتدة من البحر المتوسط الى البحر الأحمر. رفعت صوتها بالأمس على لسان أحد قادتها الميدانيين جنرال حاجي زادة منذرة القوات الأميركية بضرورة مغادرة المنطقة فورا وعدم التفكير بأي تمديد لقواتها المتواجدة في العراق وأفغانستان.

ويبدو أن الصراع الدائر في المنطقة بين ايران وسوريا وحزب الله من جهة ( الظاهر ان حماس قد غادرت محور الممانعة لأسباب طائفية)  وأميركا والسعودية وأذنابها من جهة أخرى قد بلغ أوجه عبر التدخل السافر   للسفيرين الفرنسي والأميركي  في سوريا  عبر المشاركة في التظاهرات الإخوانية في مدينة حماة حيث قام الإسلاماويون من تلامذة سيد قطب وحسن البنا بإمطار الضيفين السفيرين بالورد والرياحين ( يا امّة ضحكت من جهلها الأمم).

(الشرق الأوسط)  راحت تهلل كعادتها في شدّتها على العرب وهوانها امام الغرب, لتلك الزيارة متوعدة النظام السوري بأوخم العواقب. طبعا لم ينسى طارق الحميد الإشادة والتهليل لتشظي السودان وقيام دولة جديدة في جنوبه السليب. وللمراقب ان يتخيل ردّة فعل السعودية أو مانشيت الشرق الأوسط, لو ان سفير ايران في المنامة ذهب متضامنا مع متظاهري البحرين تحت دوار اللؤلؤة.

طبعا كانت القيامة ستقوم على هيئة: تدخل ايراني سافر في شؤون دولة سيدة ومستقلة وعضو في الأمم المتحدة

ما جرى هذا الصباح في قبرص يؤكد ان سوريا مازالت بألف خير طالما ان ايران بخير وطالما ان القيادة الإيرانية بحنكتها ودهائها تتابع خيوط اللعبة وفصول المؤامرة التي تحيكها امريكا واسرائيل والسعودية على المنطقة. فبعد ان نجحت القوات الأطلسية مرات عديدة بكشف ومصادرة بعض  السفن الإيرانية  المحملة بالسلاح  والمتوجهة الى غزة ولبنان, عمد الإيرانيون قبل مدة الى تمرير سفينة ملأى بالسلاح والذخائر.

السفينة الإيرانية – بعد ان ضبطت بالجرم المشهود- تمت مصادرتها واقتيدت الى القاعدة البحرية لقوات الحلف الأطلسي في قبرص. اليوم صباحا وبينما كان كبار الضباط الأمريكيين والبريطانيين وبعض زملائهم الإسرائيليين يقومون بالكشف على السفينة المصادرة, انفجرت حمولتها المقدرة بآلاف الأطنان وتشظّت مودية بحياة كبار هؤلاء الضباط وموقعة خسائر مادية فادحة. تلفزيون قبرص نقل خبرا يفيد باصابة أكثر من ثلاثين  شخصا من السكان القريبين للقاعدة البحرية فضلا عن عشرات القتلى من الجنود وخفر السواحل. شاهد عيان ( لم تتصل به الجزيرة) افاد ان القاعدة البحرية لحلف الأطلسي قد ابيدت عن بكرة ابيها.

نقطة جديدة تسجلها ايران في صراع الإرادات والأدمغة مع اسرائيل وحلفائها الغربييين فيما تجهد السعودية لإخماد ما تبقى من أنفاس في صدر القضية الفلسطينية.    


(324588) 1
تخنتها
مزاجي
تختنتها شوي يا موسى
July 11, 2011 9:31 AM


(324592) 2
روح خيط بغير مسلة
عبد رب العالمين
هلق اللي بيسمع بيصدق انو بنو صفوان مهتمين مع حليفهم العلوي في دمشق على فلسطين وقلبهم على الشعب الفلسطيني خلي ايران وبني قرداحه يكون قلبهم على شعبهم وبعدين يجي دور فلسطين مش قال المثل الاقربون اولى بالمعروف كيف بدنا نصدقهم وهم يتفننون في ذل شعوبهم واستحقارهم سؤال موجه للذنب كاتب المقال٠
July 11, 2011 9:55 AM


(324594) 3
الحقيفه
محمد
ثم قام الخميني بوند بقتل الجنود البريطانيين وتحرير الرهائن وعاد إلى إيران سالما غانما أستقبل بالورود،وتوته توته زخلصت الحدوته.
July 11, 2011 10:19 AM


(324595) 4
معلومات اضافية لم ترد في هذا المقال
واحد
أنفجار قبرص اليوم عطل الملاحة الجوية في مطاريها بسبب انقطاع الكهرباء كذلك عطل القواعد البريطانية التي تقوم بخنق الفضاء الشمال افريقي ليبيا-تونس الجزائر ومراقبة الساحل السوري. واستنادا الى اتفاقية زيوريخ – لندن الموقعة عام 1960 التي حصلت بموجبها قبرص على استقلالها، فان بريطانيا تحتفظ في الجزيرة على اراض سيادية ترابط عليها قاعدتين كبيرتين هما ديكيليا واكروتيري وتبلغ مساحتها الاجمالية 99 ميلا مربعا. حيث تستخدم قاعدة اكروتيري لارسال افراد القوات البريطانية للمشاركة في العمليات الحربية في افغانستان. وللعلم ان هذه القاعدة لم تشارك في عمليات حربية منذ حرب السويس عام 1956.
July 11, 2011 10:23 AM


(324599) 5
بلا ما اتخنها انت
مسافر
كل الأخبار تناولت الخبر وكل أخبار جنوب شرق أسيا قالت مات أكثر من 20 واحد في القاعدة الأمريكية في قبرص غير الجرحى ومعظمهم كبار قادة القاعدة الأمريكيةوالله ما دام الرئيس الإيراني دكتور وبريقسورالهندسة المجاهدالزاهدالعابد الإداري الذي صنع من ايران أمة عظيمة فلا تستغربواإنها إرادة نجاد المستمدة من إرادةالله هذه قوة ايرانية صنعها نجاد بزهده وتقواه وليس بروتانا الأعراب الداعرةيالله أرونا يا أعرابنا قوة أكثر من ايران ونحن معكم يا خونةالأمةبدل الإنبطاح والخيانةالتي صارت لديناسلوكاوطبعا متأصلا فينا بل وجعلناها شرعاكأن الرسول ص قال لنا عليكم بالذل ومولاة الكفار وبيع القدس وتدمير المسلمين وغرس الفتن كما بدأت أحيي المخابرات السورية مع أنني ضد النظام السوري لأنها بدأت تزعزع أمن دويلات الخليج من زمان كان لازم هذه الديولات تدمراللهم دمرهذاالنفط الذي لم نرمنه سوى الخيانةوالتآمر والإنبطاح ومناصرة اسرائيل وأمريكا؟؟المهم أن مذيعات الجزيرة ومعهم موزة حمد صورهم منشورة وفضائحهم الجنسية وكذللك فضائح ال سعود منتشرة بكل المواقع العربية والأجنبية وقريبا جدا هناك أناس يصورون بالسر في تايلند بالمنطقة العربية (نانا )الخليجيون والخليجيات المثليون والمثليات الذين سيجررون القدس لا سمح الله قريبا كلها ستنشر مع صورلموزة زوجة بغل بن بغل حاكم قطرالذي سجن أباه واتهمه بالسرقةصورةموزةوهي تقبل أحدرجال الأعمال الأمريكيين لم لا ؟فهي موزةبنت بطيخةبنت خيارة
July 11, 2011 10:54 AM


(324605) 6
مقالات مضحكة
عربي
ههههههههههه فاشل ياموسى
July 11, 2011 11:30 AM


(324606) 7
عنتريات واضغاث احلام
خليل باشا النوري
شبعتنا بعنتريات ايران المثل الليبي بقول والله ياطاقتي لو ما نعرفك لكنا قلنا عنك عطاره ... الرجاء ان ترقو بكتاباتك الى مستوى العقل والمنطق واتركك من العنتريات الوهميه
July 11, 2011 11:34 AM


(324607) 8
الى الطبل
علي الجزائري
يازلمة استحي على حالك مفكر حدا براسه شوية عقل رح يصدق هل خزعبلات الفاضية تحشم يارجل
July 11, 2011 11:34 AM


(324609) 9
هههههههههه
المصري
سلملنا بئاه عالتروماي
July 11, 2011 11:35 AM


(324610) 10
@@@@
حازم
لاحول ولاقوة الا بالله راح عقل الصبي
July 11, 2011 11:37 AM


(324612) 11
الووووو
حشاش
بالظاهر متقل بالحشيشات ياموسى
July 11, 2011 11:38 AM


(324613) 12
%%%%%%
باهي
هههههههههههههههههههه حلوة ضحكتني يامفكررررر
July 11, 2011 11:40 AM


(324614) 13
ياريت فى قطر
ALIA
ياريت السفينة أنجرت فى قطر الحقير أمير دويلة قطر وريحتنا من هالشكل تعبنا ونحن نراه ألا ينقذ عزرائيل الامه العربية من هذا الكلب الخسيس يارب عجل بزوال قطيرة أسرائيل واميرها وشيخته مسز بنانا حفيد بنى قريضة الصهيونى من أشعل الفتنه على العرب
July 11, 2011 11:40 AM


(324615) 14
له له له
خلود
صرت مسخرة ياموسى
July 11, 2011 11:41 AM


(324622) 15
تلحس ريت لتنعس
علي حسن علي حسن علي
يا أجدب.... انت مفككر انو ايران بتحب العرب الشيعه, ياما عملوا فينا خوازيق لما منروح على ايران... هدوول فارسيين, مابدون غير يستعمروا الدول العربية..... رووح طببل لأيران بعيد من هون يا ححححرا
July 11, 2011 12:26 PM


(324633) 16
والخبر يقول انه الإيرانيين الي كانوا على الباخرة دخلوا الجنة !!
خليجي حر
نعم الإيرانين الي كانوا على الباخرة بعد عملية التفجير دخلوا الجنة لأنهم كانوا يحملوا على رقابهم مفاتيح الجنة نفس الي وزعها الخميني على الجنود الإيرانيين في حربهم ضد العراق ، وهذي المرة زيادة عليها صك احمدي نجداوي بعقار مضمون في ربوع الجنة لان الباخرة المحملة بالعتاد العسكري تشبه لحد كبير نفس الباخرة الإسرائيلية الي تم ضبطها وهي متجهة لإيران ومحملة بالعتاد العسكري دعماً للمجهود الحربي ضد العراق في الثمنينات ، وسميت بفضيحة "إيران غيت" وعلى أثرها تنحى ريغان عن منصب الرئاسة الأمريكية !!
يا حبكم بس يا رافضة يا صفويين للخزعبلات مثل قصص الديناصور تبعكم المهدي المنقرض ههههههههههههههههههههههههه
تفوووو بس على مثل هالعقليات المتخلفة
July 11, 2011 2:16 PM


(324636) 17
ألله أكبر ولله الحمد
الخبر صحيح مئة في المئة
اعلنت الشرطة والحرس الوطني القبرصيان في بيان ان قائد القوات البحرية القبرصية اندرياس يوانيدس من بين ضحايا الانفجار الذي وقع صباح الاثنين في شحنة اسلحة ايرانية في اكبر قاعدة بحرية في قبرص.
وقتل ايضا قائد القاعدة لامبروس لامبرو اضافة الى اربعة ضباط وستة من رجال الاطفاء في الانفجار العرضي الذي اسفر كذلك عن اصابة 62 شخصا. واعلنت الحكومة الحداد الوطني لثلاثة ايام بعد هذا الحادث وهو الاخطر منذ اجتاحت تركيا الجزيرة المتوسطية العام 4791.
وتوقفت محطة الكهرباء الرئيسية في البلاد والمجاورة لموقع الانفجارات عن توليد الطاقة اذ اصيبت ثلاثة من مبانيها الاربعة الرئيسية باضرار جسيمة ما ادى الى انقطاع التيار الكهربائي عن القسم الجنوبي من الجزيرة قبل ان تعود الكهرباء مع تدابير تقنينية.
July 11, 2011 2:28 PM


(324642) 18
الانفجار الاكبر
غسانالاسمر
انشاء الله يكون الانفجار الاكبر في دول الخليج حتى يقظي على كل الحكام الانجاس من الدب القطري الى الحقير السعودي الى السافل الكويتي والله يديم ايران لانو كيف ما كانت بتظل اشرف بالف مرة من حكام الخليج
July 11, 2011 3:24 PM


(324656) 19
الخبر صحيح ومن موقع رويترز
عابر سبيل
http://ara.reuters.com/article/worldNews/idARACAE76A05F20110711 برجاء النشر للفائدة
July 11, 2011 5:06 PM


(324661) 20
فلم هندي
سوري حموي
فلم هندي خرافي كخرافة وجود الامام المسردب في حفرة سامراء والذي هرب من المخابرات العباسية صحيح حلف المئاومة والمماتعة الشيعية النصيرية اصبحوا مهزلة المهازل ههههههه
July 11, 2011 5:45 PM


(324662) 21
إيران ستمحوا إسرائيل من على خارطة العالم ...
علي ديروان
انا الي محيرني بما انه إيران وعلى أكثر من منبر وعلى لسان كبارها من مرشدها إلى نجادها تهدد وتصرح على انه لديها المقدرة لمحوا إسرائيل وزوالها بقوة ضاربة لم يحصل لها مثيل إذا ارتكبت أي حماقة وهذا الكلام من زمن الخميني ولغاية اليوم .... طيب ما إسرائيل كل افعالها وتحركاتها يفترض انها ضد المسلمين وإيران تصرح انه قلبها على فلسطين المحتلة وأهلها ، ولكن وووينو التهديد الإيراني الفعلي بدل عملية تفجير غير مباشرة ضد إسرائيل إن وجدت ؟؟؟!!!
July 11, 2011 5:49 PM


(324667) 22
تعال هون يا كاتب يا حمار
ابو هشام
السفينة تمت مصادرتها في 2009... ونقلت جميع الاسلحة والذخائر التي كانت على متنها الى القاعدة العسكرية القبرصية. وبعد مرور ما يقارب 3 اعوام حدث عطل حراري بسبب اشعة الشمس الحارقة وانفجرت عبوة ناسفة ادت الى انفجار كامل شحنة الاسلحة وهذا ما حدث بالامس..ولا علاقة لأيران بهذا التفجير ..جاي تضحك علينا يا مغفل ..ايران تيعتك ولا بتطلع راس حتى مع الصومال
July 11, 2011 6:35 PM


(324673) 23
إير ان
الطائر
تغزّل بإيران كيفما شئت لكن لاتقحم فلسطين فالذين يمجّدون أبالؤلؤة لاخيرفيهم فآيات الله شبعونا عويل وحماس إن غادرت محورالنفاق فهي على حق لأنّكم تلعنون سنسفيل أمريكا باسم فلسطين وتركبون قطارأمريكافي أفغانستان والعراق
July 11, 2011 7:16 PM


(324686) 24
الحكي ببلاش
ali zogbi
عندنا في لبنان في مثل بيقول: كان الحق ناقص بق, اجا الأقرع تلاها.ولا يا موسى ما بستحي تكتب هالحكي؟احترم العالم. والا المهم انك تعبي أسطر لتقبض عليها ؟بعد ناقص ايران.الله يرحم اذاعة دمشق ما تركتولها من الحكي حصة.روح شخ ونام .
July 11, 2011 10:02 PM


(324698) 25
عبيد وداعرين
غدائر سليماتي
كويس ان ايران عندها عنتريات بس أحنا السنة طبعا حاشا البطل الفاروق عمر رضي الله هنه وأمثاله الأبطال كلنا خونة نحن نجاهر بالخيانة تقضل يا كندرة فلسطين الذي يقول أن أبا لؤلؤة لا يحررها طيب أنت أبو لهب الكلب وأبو جهل هل مازلتم تعبدون الأصنام ؟ ألاتستحون يا أعراب اخس خلق الله يستعمركم اليهود ويتنهكون أعراضكم ليل نهار والأقصى ويدمر وأنتم تشتمون ايران يا حيوان يا كافر يا لوطيين (حتى المخانيث فيهم كراموة أكثر منكم) حرروا الأقصى واصنعوا قوة أكبر من ايران ها هي اسرائيل تدوس على لحاكم ليل نهار أنا سني لكنني لا أقبل من أي مسلم أن يقول إنه مسلم والقدس محتلة ... خلف الله على ايران اللي بتساعدكم وبتطعمكم يا أخي حتى لو لمصالحها ليش ما يكون مصالح الخليج مع فلسطين فعلا أنكم كفار أنا سني دمي ومالي وكل ما أملك هدية للبطل أحمدي نجاد خسئتم ياحيوانات نحن السنة أتباع عمررضي الله عنه نحن بريئون برئون منكم يا خونة ونحن رهن اشارةالبطل نجادرئيس ايران هل فيكم ذرةكرامةوأنتم تقفون ضدحماس وضدطالبان وضد الصومال أي اسلام هذا؟مرة أخرى اصنعوا قوة وهددوا اسرائيل يا خونة ياكفار ياكلاب دعوكم من ايران فإيران حرةفي تصرفاتهاصيرواأقوى منهالو فيكم ذرة خير ياأتباع روتاناالداعرةولكنكم عبيد الخيانة والكفر
July 12, 2011 12:22 AM


(324718) 26
لماذا لم تعلن إيران عبر محطاتها الرسمية مسؤوليتها عن التفجير ؟؟؟
ابو العلمين حموده‏
ازا كانت ايران ورا هالعملية ليش ما تتبناها وتعلن عنها ؟؟

لا تقولوا لي انها تتبع التقية !!

كال ايران كال !! ايران مثل الضراط عالبلاط لا تنفع أمة الاسلام في شيئ بل هي عدوة الاسلام والمسلمين وقد جلبت الويلات للمسلمين أراحنا الله تعالى من ملاليها الخون عن قريب

July 12, 2011 4:37 AM


(324731) 27
لهذا ركبتكم اسرائيل سبعين سنة
يا حمار رقم 26
الأردني المغوار ابوالعلمين الذي يريد من ايران ان تعلن ذلك يكشف لنا عقيلة النشامى امام الكاميرا والتي اضاعت القدس والضفة. خزات العين عنكم يا ربع الكفاف الحمر ابناء سدوم وعمورة
July 12, 2011 5:47 AM


(324739) 28
ايران كالعاهرة تنادي بالشرف قولا وتمارس الدعارة فعلا
علي لقمان بريادي
بعض السذج وما اكثرهم لا يعرفون ان ايران هي الشفرة الثانية لمقص قص رقاب العرب والمسلمين في الشرق الاوسط ويتناسون خيانة ويتجاهلون كنه الصراع بينها وبين اسرائيل لان كلا منهما تريد ان تكون قوادة امريكا في الشرف الاوسط وحجة ايران انها مسلمة ! تستطيع التاثير على المنطقة بحكم الجوار الحغرافي والدين او المعتقد وحجة اسرائيل هي موقعها الجغرافي المتميز وقوتها العسكرية الضاربة اي انهما عدوتان مزروعتان في الخاصرة الشرق الاوسطية ، تصرفات ايرا اقرب الى الوحشية وبعيدة جدا عن القيم الاسلامية وحرمة الجيران اذ ان انها تقوم بذبح العراقيين كل يوم بحجة الانتقام من الرئيس العراقي الذي سلمت رقبته امريكا الى الايرانيين تنكيلا بالعرب والقيام باعدامه فجر يوم العيد استهانة بالمسلمين ولا تزال تعتبر البحرين جزءا من اراضيها وتحتل جزرا اماراتية منذ عقودز اما عملية قبرص فقد نفذتها غواصة اسرائيلية للتستر غلى الاتفاقيات الاستخباراتية بينها و بين ايران يا جاهل وتقطع نهر الوند وتسرب السموم الى شط العرب وتقصف شمال العراق وامريكا واسرائيل ساكتة لانهم جميعا يدورون في فلك واحد
July 12, 2011 6:48 AM


(324801) 29
بقايا ضراط الخميني تبيد المتبقى من عقلك إن كان لك عقل ^^
علي ديروان
وهذا هو الخبر مثل ما نقله عابر سبيل ...
http://ara.reuters.com/article/worldNews/idARACAE76A05F20110711?pageNumber=2&virtualBrandChannel=0&sp=true
يعني الي انفجر هو مستودع لذخائر تم مصادرتها في 2009 بسبب سوء التخزين ،، ما قلنالكم يا شيعة ويا علويين يا صفويين من البداية انه مشت عليكم خرافة الديناصور الجبان الهارب مهدي الضراط ،، يعني معقولة ما بتمشي عليكم غيرها من الضراط الإيراني !!!!
صحيح أهل العقول في راحة ...
July 12, 2011 2:05 PM


(324814) 30
الكاتب يقول عملية امنية والجحوش تسأل: لماذا لم تعلن ايران مسؤوليتها
الى الحمار الأكبر رقم 29
لم ارى اجحش من هكذا قراء. يريدون ان تعلن ايران مسؤوليتها لكي تتعرض لادانة من مجلس الأمن وحصار عالمي. فعلا لو ان كلاب الوهابية يمتنعون عن النباح كانوا اراحوا واستراحوا
July 12, 2011 3:53 PM


(324945) 31
بقايا ضراط الخميني تبيد المتبقى من عقلك إن كان لك عقل ^^
علي ديروان
إيران لم تنفي ولم تعلن مسؤوليتها فمن أين لك هذا التحليل ؟ خزعبلاتك في المقال ليست إلا من أجل تبرير فشل وضراط مقالك الذي سبق الأخير ، وهو تحليل لا يختلف كثيراً عن الضراط الخميني لأنه يؤدي للهلوسة بعكس ضراط الأئمة فهو كالمسك وبولهم شفاء وبركة^^
قال شو قال > الكاتب يقول !!!! شو يا عفيري شايفنا مهلوسين متلك هههههههههههه
July 13, 2011 5:43 PM


(324953) 32
موسى الحمار
عربي واقعي
يعني ياموسى الحمار , لأنك حمار تريد أن تستحمر القراء .
نهايته , فكر الحمير يناسب الحمير .
ملعون ياموسى المجوسي , غبي وحقير ياموسى
July 13, 2011 7:58 PM







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز
Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية