Arab Times Blogs
مايك ماوحي ملوحي
mallouhi_m@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 April 2011

الإرهاب الديمقراطي
  • 0

    ( وخصوصاً بمراقبة حركة السفراء الغربيين في سورية و اتصالاتهم و دون اثتثناء .و العرب و بالأخص ( القطري و السعودي و التركي ) . و تفتيش حقائب بعثاتهم الدبلوماسية بأي شكل كان .)
    ……………..
    عندما نوهت منذ شهر مضى في مقال … (خطر حقيقي يتهدد سلامة بشار  الأسد؟؟؟؟؟؟) على صفحات (حركشات )، و عما يمكن أن ينجم عن انفلات حركة السفراء و خصوصاً( الغربيين ) و خطورة دسائس تلك التحركات و الإتصالات التي يقومون بها .
    فلأنني لا أشك بما يحملوه من حقد و ضغينة تجاه سياسة سورية .


    و لا أشك بهول كمية المبالغ التي قبضوها و لا يزالون يقبضوها و حكوماتهم من أموال الشيخة موزة و بندر و شركائه من أجل صفقة قلب الحكم في سورية .
    إنها صفقة( سوداء يمامة العصر ) .
    و لكن ما يحزنني من كل قلبي هو تصرف الحكومة السورية الضعيفة تجاه هؤلاء السفلة ( الإرهاب الدبلوماسي ) .
    في زيارتهم لمدينة (حماه) و تأجيج و توسيع الخلاف بين أطياف الشعب السوري .
    و لما كان من المنطق في أي تصرف لأي بلد عاقل و متوازن في قيمه و أخلاقه و تصرفاته .
    كان ينبغي على سفراء أمريكا و فرنسا أن يسهموا في حل المشكلة لا برمي البينزين في نارها .
    و لكن لما كان لأخلاقيات هؤلاء الدوبلوماسيين الإرهابيين تاريخ وسخ و متأصل في بيع و شراء و استعمار الدول و الشعوب .
    كان من الطبيعي أن أتكهن مما يمكن أن يحدث و لا غرابة في أي شيء ينجم عن هؤلاء الأرهابيين و مموليهم الحاقدين الطامعين بمفاتيح دمشق و حضارة دمشق .
    . إنها دمشق التي تحدث عنها عبد العزيز آل سعود في آخر جملة نطقها لأولاده و هو على فراش الموت . ( ابقوا عينكم على الشمال ) .
    و يعني ( سورية و فيها دمشق ).
    فمنها تأتي الحضارة
    و منها يأتي الخير
    و منها يأتي العلم
    ومنها يأت الحرب
    و منها يأتي السلام .
    . كيف يمكن لهكذا استباحة لسيادة البلد أن تحصل .؟؟؟؟؟؟
    . أين بواسل الجهاز الأمني .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    إنها عملية قرصنة و وقاحة يجب أن تلقى الرد المناسب و الحاسم .
    . لا أدري مالحكمة في ابقاء أفعى أو أفاعي تحمل أنياب و مليئة بالسم داخل بيتنا السوري ؟. لا أعتقد بأنه هناك طريقة لإصلاح ما حدث غير أمر واحد .
    إن كانت الحكومة و لإعتبارات و دوبلوماسيات سخيفة و ضعيفة لا تريد الرد و لا تستطيع

  • على الشرفاء من نساء و أطفال و شباب و رجال الشعب السوري بزحف مليوني و حصار السفارتين لأشهر بشكل حضاري و رميهم بالأحذية و القمامة .
    عندها فقط يعرفون أنه مرغوب بهم ليلة أو ليلتين في مدينة ( حماه ) بين الآلاف من المعارضة لجرها حيث مصالحهم……!!!!!
    و لكنه غير مرغوب بهم و لا ليوم واحد من قبل الملايين من الشعب السوري في دمشق ………
    و هذه هي الطريقة الوحيدة لإصلاح هذا الخطأ الفاضح .
    إنه اعتداء دبلوماسي ارهابي فاضح سيرفع فاتورة الدم التي سيدفعها الشعب السوري و ليست شعوبهم .
    و إنها مؤشرات فشل لكل الطرق التي اتبعوها و مارسوها لتفتيت بنية المجتمع السوري الصامد .
    و بنفس الإسلوب الصهيوني الذي كان يدق الإسفيل بين فتح و حماس و لا يزال بشتى الوسائل في منع وحدتهم .
    نرجوا أن تفشل أيضاً في سورية بلقاء و حوار جميع الأطراف و الأقطاب مهما كانت التضحيات لما فيه خير لوحدة لسورية و شعب سورية  ……..



(324407) 1
Every inch in Syria is watched by spy satellites
Imad
To those who claim that the Ambassadors visited Hama to prevent anothor massacre, I tell them this is very naive and shallow views. Nowadays they can watch every inch in Syria with spy satellites. As this article says, the visit is to create a rift between the people of Syria. After failing in achieving independent zones on the peripherals of Syria the are targetting now Hama using the dark history beween the Assad father and the people of Hama as a seed.
July 10, 2011 4:24 AM


(324417) 2
فشر الأرسد وكل الأعراب أن يتجرؤا على سفير أمريكا
غدائر سليماتي
أنا مع وجهة نظر الكاتب فرد الحكومة السورية كان خرائيا على زيارة سفير أمريكالحماةلأول مرة أحقد على الأسدبخصوص التعامل مع سفيري أمريكاوفرنساورد السيدة بثينة شعبان وقولها لاتريد أن تقطع شعرة معاوية مع أمريكا ؟فمادام الأمرهكذافالأسدلا يرحم نفسه من السقوط لماذانحرق أنفسنا حسرةعليه فلو كنت مكانه لطردت بل وحرقت سفيري أمريكاوفرنسا أمام الناس والعالم بل ومعهم كل سفراءالخليج يا لله كم أتعلق بجبك يانجاد يا بطل يا شريف أخ أخ لوحصل هذا في ايران لجعلهم البطل نجاد يعبدون العجل هل تذكرون عندما اعتقل خفرالسواحل الإيراني المارينز البريطاني من المياه الإفليمية العراقية وساقهم كالغنم وأرعدت وأزبدت بريطانيا ولكن نجاد ركعهم وقدمهم للمحاكمة بعد أن سجنهم وسامهم الذل وهكذا فعل مع سواح أمريكيين بل لم يكتف نجاد بهذا وقال مخاطبا هلاري كلينتون لو حكمهم القضاءالإيراني بالإعدام فسيعدمون وقال لهم شطب وفعلا أمريكا خرست إنه نجاد بل إن قرار مجلس الأمن ضدايران بتفتيش السفن الإيرانية فهددت ايران بأنها ستغلق الخليج وستفتش السفن الغربية لهذا لم تجرؤ كل دول الغرب على تفتيش سفية ايرانية واحدة إنه إيمان وقوة إرادة نجاد المجاهد الزاهد العابد المستمدة من إرادة الله فأين الأسد وكل حكام العرب من نجاد والله إن نجاد يذكرني بعمربن الخطاب رضي الله عنه وهارون الرشيدأمالهؤلاءالغرب من نجادعربي أم عقمت نساء العرب أن يلدنه؟؟
July 10, 2011 5:54 AM


(324430) 3
الكاتب كفاقد الشيئ ويريد ان يعطيه (هزلت ياناس)
ابراهيم القاشوش
الى الكاتب المأجور لاتتكلم باسم السوريين ولاسيما الشرفاء لانك في وادي وهم في وادي آخر؟؟فتكلم عن نفسك المريضة اوعن اسيادك المختفين وراء فخاد بثينة شعبان ومذيعات قناة الدنيا العاهرة؟؟
انت ياواطي مثل اسيادك بدك تنيك ولكن بزب غيرك لانك لا تملك الرجولة ؟؟؟؟
انت تطلب من النساء والاطفال ان يزحفوا الى السفارتين ورميهم بالاحذية ؟؟اهذه هي مقاومة اسدك وممانعته المائعة اهذه هي عقائد الدولة العقائدية وحزبها البائد؟؟
لاذا لاتسأل سيدك بشار كر الاسد لماذا بالاصل هو سامح لهؤلاءالسفراء المستعمرين الامبرياليين بالتواجد في سوريا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ام ان هناك مصلحة مشتركة انت لاتفهمها ياغبي
ولمعوماتك ان السفير الاسرائيلي في سورية طبعا هو هناك بشكل باطني يقضي سهراته في القرداحة وعلى انغام ورقص فتياتها هناك ولكنك من المخدوعيين بالمقاومة والممانعة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ام ان سيدك سيرد كما في كل الاعتداءات الاسرائيلية عليه وعلى شرفه في الوقت والزمان والمكان المناسبين والذي يتحدد باجتماع القيادتين القطرية والقومية للرد الحاسم والشعب السوري مثل رئيسه باله طوووووووووويل ؟؟؟
المجتمع السوري مفتفت ان شئنا ام ابينا وذلك كله نتيجة ممارسات الحكم الطائفي القمعي القمي؟؟
ان الافعى اليبعثية في سدة الحكم السوري يتسائل كل السوريين ما الحكمة في بقاءها في سورية وهي مليئة بالسم الزعاف القرداحي؟؟
السفيران زارا حماة زيارة رسمية بمرافقة الامن السوري ؟؟
ام ان الكاتب الغبي هو ليس سورياولايعلم شيئا عن الامن السوري وشبيحته اللقطاء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظظظظظظظظظ
July 10, 2011 7:54 AM


(324512) 4
حياك الله يامايك
syrian
لااعتقد انا الامن السوري لم يكن يعلم بحركة السفير,وقد تركه ليسثمر ذلك بالاعلام وليعلم الجميع من هم الاخوان المسلمون وعلاقتهم باعداء العرب والاسلام .وليعلم الجميع بان من بقي في الشارع الان 95% منهم اخوان جاهلون متعصبون حاقدون تكفيريون ظلاميون همج ورعاع لاعلاقه لهم بالاسلام الا بالاسم.
لايريدون لا اصلاح ولاحوار ولا محاربة فساد يريدون اسقاط النظام ولايعلمون للان انهم لايستطيعون ولو ضغط العالم كله وحوصرت سوريا سياسيا وعسكريا واقتصاديا وسقط النظام افتراضيا,فان الشعب السوري بمجمله لن يقبلهم ليتسلطوا عليه ويعيدون سوريا كما طالبان افغانستان او الصومال.
July 10, 2011 6:34 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز