Arab Times Blogs
نارام سرجون
serjoonn@yahoo.com
Blog Contributor since:
25 April 2011

رؤوس الثوار..برهان غليون مثالا

كتب برهان غليون واحدة من أردأ مقالاته على موقع الجزيرة نت (حتى لايتحول الحوار الوطني الى ذريعة) وبدا يتحدث كأب لما يسمى "الثورة السورية" ينصح ويعطي ويشترط ويرفض كما لو كان يحاصر قصر الشعب بجحافل ثواره ويملي شروط الاستسلام ...ولكن هذا الرجل القابع في باريس لم ينزل الى الأرض السورية ليعرف جنوده وأنصاره من المراهقين والبلطجية والمهربين ..والجاهليين الاسلاميين

قائد الثوار الباريسي يعيش أوهامه كما لو أنه جان جاك روسو أو روبسبيير أو دانتون أو فولتير متمثلا شخصياتهم كحالم يقظة، ويعتقد أنه يكتب لثوار يقرؤونه...وثواره الذين يجوبون الطرقات هم في غالبيتهم من الأميين "ثقافيا" الذين لاتحركهم العلوم الاجتماعية والأبحاث التي كتبها غليون .. فهؤلاء ينطبق عليهم قولخ تعالى (وماأوتيتم من العلم الا قليلا) ..بل جلّهم يتحركون من اشارة من رجل الدين والمفتي ..هؤلاء لايخرجون الا من المساجد ولايفهمون معنى الحوار الوطني ولانداءات الحرية ..ويستطيع شيخ لوطي هزيل العقل والفكر وضحل الايمان مثل العرعور أن يقودهم الى التهلكة والفوضى والتخريب باسم الثورة..بل هؤلاء قد لايميزون بين الحاخام وشيخ الجامع طالما أنه بلحية ويتحدث في الدين بلغتهم...

من السخرية أن برهان يطلب من الرئيس الأسد سحب القوات المسلحة من المدن حقنا للحرب الأهلية، وهذا بالضبط وصفة لاتقاوم لاطلاق يد المسلحين والقتلة والهمج والرعاع بعيدا عن سلطة القانون والردع ..اي بصراحة دعوة الناس للدفاع عن أنفسهم بدل أن يتولى الجيش مهمة الدفاع عن المدنيين وغير المنحازين لأي طرف كواجب عليه ..وتسلح الناس للدفاع الذاتي هو بعينه لب الحرب الأهلية....هذا هو لب السذاجة الغليونية...وعلاوة على ذلك هذا هو لب العناد الفكري، فعندما يصر كاتب يعتقد أنه يعبد الحقيقة أينما كانت لأنه أكاديمي ثم يفاجئنا بأنه مصاب بالعمى الثوري ولايكفكف دموع الثكالى من ذبائح الشعب الذين قتلهم ثواره، بالاعتذار عن (أخطاء الثورة) - على الأقل - مثلا كنوع من الانسجام مع الذات والتماهي مع كل دماء الشعب وكل العذابات بدل الانتقائية في البكاء .. بل يصر (الغليون) على ألا يرى النار في جوفه وفي جوف الوطن..ويصر على أن لايحظى بالمنطقية والاحترام حتى من متفرجين محايدين للمشهد.

مافعلته ماتسمى "الثورة" السورية أنها كشفت أن بعض مفكرينا دون كيشوتيون الى حد التدمير ..الى حد مثير للشقفة..الى حد الصدمة والرعب.. فرسان في عصر اللافروسية حيث يعتقدون أنهم باشارة من أصابعهم يحركون الشوارع والمدن والغضب والثوار فيما أن ثوارهم ينتظرون اشارة من قادتهم الحقيقيين في المساجد وهؤلاء لايفهمون لغة برهان غليون بل وان نطق بما لايحبون قتلوه وأهدروا دمه..

ومايثير الاشمئزاز في هؤلاء المفكرين أمثال غليون والمالح  والمناع هو اصرارهم على التعامي عن مدى الهمجية التي تخرج الى الطرقات ومدى الدموية التي تحركهم ..ولم يستح شخص مثل غليون من أن يتجاهل بالمطلق اية اشارة الى الموت الذي وزعه هؤلاء المتمردون في جسر الشغور ودرعا وبانياس وغيرها ..ولم يجرؤ على أن ينبس ببنت شفة منتقدا عنفهم وقتلهم لرجال الشرطة والمدنيين الا اذا كان ضمنيا يؤيد العنف ويعتبر أن شعار السلمية ماهو الا (تقيّة سياسية) تغتفر للمتمردين، فيما الحال هو أنه يتعاطف مع تحول الثوار الى السلاح والدم ككل الثورات الموجهة ضد الاحتلال الأجنبي ..

 وهنا يقف أحدنا خجلا من نفاق هذا الكاتب الذي يبكي على المتظاهرين ولكن تطفر عيناه فرحا لموت الشرطة ورجال الجيش..فيتحفنا بمقالة لاشيء فيها الا الأوهام وأحلام النصر وهو يرى بنفسه أن اللعبة انتهت وفرز الشعب السوري نفسه الى مجموعتين: واحدة كبيرة جدا متعلمة متنورة وطنية مثقفة هاجسها الوطن قبل الرئيس وقبل المادة الثامنة وقبل السلطة وقبل كل اعتبار...ومجموعة صغيرة ضئيلة تخرج من المساجد المتطرفة وتتتلمذ على يد الجهال والمذنبين والتكفيريين ويقودها سرا وعن غير معرفة به برنامج مخابرات معقد ..هذه المجموعة الصغيرة تعطل المجتمع وتحاول أن تأسر المجموعة الكبيرة بالبلطجة والتكبيرات الليلية والتهديد والقتل..وهذه المجموعة لاترد على برهان ولاعلى أي مفكر، بل على رجل ملتح عابس موتور مهمته تفصيل الفتاوى والموت من طراز القرضاوي (ومالو!!) وعرعور الذي يتبرع ويقدم أرقام القرابين من الناس لنجاح ثورته بمئات الألوف وبأرباع وأثلاث المجتمع على منابر وصال وصفا وكأنه يملك كل هذه الأرواح فيما هو وعائلته لائذون بالمخابئ...سخاء لايضاهى عندما يسدد الحساب من أرواح الناس.

أحد أصدقائي خرج مع احدى المظاهرات في حيّنا وهو في الحقيقة مؤيد لخط الرئيس الأسد لكنه أراد أن يعرف هؤلاء الثوار عن قرب خشية ان يكونوا مظلومين فعاد يضرب كفا بكف وهو يشتم هذا الزمن الذي صار فيه الثوار على هذه الشاكلة.. قال لي كانوا لايزيدون عن 300 شخص ..أغلبيتهم مراهقون وحرامية أسواق صغار وراكبو دراجات نارية (بكلاشات  وشحاطات) قذرة وأظافر وسخة طويلة وبعضهم بقمصان (شيالات) ورائحة السكائر المهربة تفوح منهم ..وبعضهم تجار مكاتب عقارية عليهم شكاوى وادعاءات بالسرقة والاحتيال ..بعضهم بوجوه كالحة ولحى طليقة وجهل أعمى يخرج من العيون ويردد التكبير كالببغاء وهو يعتقد أنه في معركة مع قريش في ذلك الزمن البعيد ..

قال لي صديقي مستهجنا: هل هؤلاء هم ثوارنا وكتاب ربيعنا؟ من هؤلاء أمام أسماء البلاشفة والمناشفة والتروتسكيين ومن هؤلاء من ثوار تشي غيفارا ومن ثوار نلسون مانديلا ومن ثوار مارتن لوثير كينغ ومن ثوار عبد الناصر ومن ثوار سلطان باشا الأطرش وعز الدين القسام..أين هؤلاء من ثوار حماس وحزب الله؟؟؟ كان الثائر يوما في أحلامنا مثل نجم السينما الذين نتشوق للوقوف بجانبه ونتحرق لنظرة يشملنا بها من عينيه الغاضبتين لأجل الوطن ونتباهى بحمل صورة له ..أما هؤلاء فشيء يثير الخجل والعار ..هل وصل الينا الملا عمر هاربا من أفغانستان برجاله المخيفين؟؟ أم هؤلاء أبناء العرعور وانتاجه المسموم؟؟ أهذه هي نهاية عدة عقود من العلمانية والتعليم المجاني؟؟ هل يمكن أن يصنع المال القطري والخليجي كل هذا الكم من هذا الجهل والرعونة في بضعة شبان مراهقين؟؟!! هل يرى برهان غليون وممثلو الثورة هذه الطرقات المتسخة بهذه الثورات؟    

برهان غليون شخص واهم ويعيش وهما ويصدق أنه يحرك الشارع وقد أعجبته الأضواء والصفات المخلوعة عليه من الثائر الى المعارض الى المفكر وهي رتب توهب بسخاء من الجزيرة وموزتها لمن يكتب بطريقته شريطة أن لايكتب عن مساوئ الثوار وعدوانيتهم ودماغهم المنوم مغناطيسيا..والأنكى من ذلك أنه يعرف ذلك في قرارة نفسه ولكنه لم يعد قادرا على التراجع..

نكتب هذا الكلام بعد أن هدأت الفورة وبعد أن ظهرت تراجعات حزب العدالة التركي الذي خسر رهانه وبدأ في اعتذارات مبطنة تمثلت في الافراج عن اللاجئين السوريين المحتجزين في المخيمات بعد فشل المشروع الاعلامي .. وسيقول اعتذاراته  في دمشق بعد يومين وبصراحة في قصر الشعب الذي لاشك أنه يعتبر هذه الزيارة زيارة المعتذر التائب..

الولايات المتحدة باتت تطلب من رجال التمرد الواقعية والجلوس للحواربعد ادراكها لنهايتهم...الجزيرة صارت تسمح بنشر ردود القراء على أخبارها رغم مافيها من هجوم واتهام للجزيرة بالكذب بعد أن كانت الردود منتقاة وحصرية لتأييد الثورة وشتم الأسد..الجزيرة تهيء نفسها للتكويع وتصحيح المسار بالتدريج.. العربية بدأت تعترف بخجل بعنف التمرد ولولا فشله لاستأنفت دعمه..

لاندري عما سيكتب برهان غليون في المرة القادمة على ما بقي من جزيرته ..لكن لاشك مزيدا من الرثاثة الثورية والاغماءات الفكرية والانزلاقات الخطرة ووسوسات خناسية .. انه رمز كبير للثوري الواهم ولمن يعتقد أنه يحق له أن يكتب في السياسة والثورة لأنه مثقف لكن السياسة فن وموهبة ..وموهبته الوحيدة على مايبدو تولي القضايا الخاسرة سلفا لاضفاء المأساوية الفكرية على الخسارة.. ولاضفاء الملهاة على مشهد متابعة السقوط الفكري والانساني...بشكل سوريالي..لكاتب لم يعد يعرف سوريا والسوريين..وينظّر عليهم من باريس..ياللشفقة..ويالهول صوت ارتطام رأسه بالأرض بعدما هوى كجلمود صخر حطه السيل من عل..   

 ملاحظة: يهلوس غليون وغيره هذه الأيام بالغاء المادة الثامنة كشرط رئيسي لاطفاء التمرد واطلاق حريات اعلامية وهذا بحد ذاته ليس مطلبا لكن المقصود به المزيد من الابتزاز واظهار الدولة ضعيفة ومستعدة كل يوم لتقديم المزيد..فقد فلقنا الشباب من أمثال غليون بقانون الطوارئ وقانون الأحزاب ولما رفعت الطوارئ قفزوا الى مطالب أخرى ظنا منهم أنها فرصة لتجريد الدولة من كل وسائل قوتها للوصول الى فرض التخلي عن السلطة .. وقوة الدولة ليست في قانون الطوارئ ولا في المادة الثامنة ..قوتها ياشباب في ملايين المؤيدين لنهج شاب وطني اسمه بشار الأسد وقوتها في اذلال بوش واسرائيل في المنطقة رغم كل مايقال عن ضرب مفاعل دير الزور وغارات فوق قصر الرئاسة لأن اللعبة الحقيقية كانت في تعليق الأمريكيين من بيضاتهم في العراق وفي لعن سنسفيل الاسرائيليين عام 2006 وهذا سبب جنون أمريكا واسرائيل والقيام ببعض البهلوانيات في قصف مفاعل دير الزور وغير ذلك من العمليات الفردية بعد اخصاء بوش وفريقه واخصاء أولمرت وفريقه ..ثوار اليوم السوريون يريدون الثأر للمخصيين باسم الحرية والديمقراطية بعدما فشل ثوار الحقيقة اللبنانيون..والى اللقاء مع اعلان اخصاء فريق اوباما وفريقه وغلمانه من حمد وأردوغان وأوغلو ..وبالطبع أستثني الحريري لعدم بلوغه بعد ..وأستثني موزة لسبب جلي..يعرفه الشباب



(323278) 1
غليون
مغترب سوري
كلامك رائع . مع اني أحترم السيد غليون لكن يجب ان يجلس مع أصحابه يللي عم يتظاهروا منشان يقتنع ان هدول ما عندهم هدف الا الفوضى وان شالله سوريا ماشية على طريق الاصلاح الصحيح وبعيده عن كل الأحزاب الدينيه
July 3, 2011 7:44 AM


(323279) 2
مقاللك مردود عليك
أحمد أبو كيفو
كل المعارضين الشرفاء في الخارج لم يقولوا أنهم يمثلون الحركة الشباببية في الداخل السوري ويكفي الدكتور برهان شرفا أنه نظيف اليدين من دماء وأموال الشعب السوري وليس كرئيس البلد وأخوه وابن خاله رامي ..يا انسان يا كاتب يا عالم يا اسامة فوزي يا عرب تايمز يا دنيا يا علم ياهووو كفاكم استخفافا بعقول الناس ... ما بدنا عرعور ولا بشار وما بدنا لا حدام ولا رفعت بدنا العدالة ما بدنا ايران ولا تركيا بدنا الكرامة ما بدنا لا اميركا ولا فرنسا بدنا نعيس بحرية وبس .
July 3, 2011 7:49 AM


(323286) 3
مسيرات دون كيشوتية قراقوشية
حسن زيني ابو ماهر
كاتب بعثي اهبل عما يسوق الهبل علينا يريدنا ان نصدق صديقه الكاذب الشبيح اللقيط؟؟
أحد اصدقائي خرج مع احدى المسيرات المؤيدة للرئيس الكر وهوفي الحقيقة مع ملايين في تلك المسيرات المزيفة خرجوا قهرا وغصبا لكنه اراد ان يعرف عن قرب كيفية تجميع هذه الاعداد فعاد وهو يضرب كفا بكف فلقد كان الحديث في المسيرة متى ستنتهي هذه المسخرة القرداحية والمهزلة البعثية الاسدية الوضيعة؟؟استغرب صديقي من ذلك وكيف ان الناس والجماهير وصلت الى حد الاشمئزاز من هذه الممارسات الغبية لنظام فاني لامحالة وان العملية عملية وقت لا اكثر؟؟؟
قال صديقي ان 95% من البشر هناك كانوا من موظفين شركات رامي مخلوف ومن رجال الامن والشبيحة وعددا كبيرة من العسكريين الموالين بلباس مدني وعددا من اعضاء الاتحاد النسائي المتآمر على شعبه؟
وعددا من الموظفين في القطاع العام ؟ظ
اما عن سر تجمعهم فهو الخوف والقمع والتهديد يحيث ان كل موظف تم تسليم هويته الشخصية الى مكان عمله في صباح ذلك اليوم للتاكد من ذهابه الى مكان المسيرة وكان هناك وسائط نقل وضمنها يقوم ازلام النظام بعملية تفقد فردية على كل موظف وتم تسليمهم الاعلام وصور بشاركر الاسد في الباصات ووسائط النقل وهكذا حتى اذا انتهى وقت المسيرة عادت عملية النقل والتفقد واستلام الاعلام والصور لاخذها الى مدينة اخرى وبوقت اخر انها مسرحية قديمة من مسرحيات البعث؟؟
July 3, 2011 8:38 AM


(323294) 4
نارام سرجون - أنت وأمثالك أقرب الى الأميّة
ابــن الـبـلـد
في الواقع بأن مقالك مُفرح ومُحـزن لأنه يدل على جهلك وغباءك عند اتهامك الشارع السوري بأنه أمّي وأن ملايين الناس التي تزحف في الشوارع هي أميّة وأنت
ألفهّيم .مع العلم بأن تلميذ أبن الرابع ابتدائي يقرأ ويكتب أفضل منك بكثير أيها الغبي . والأستاذ برهان غليون الأكاديمي السوري الكبير شخصية مرموقة يعرفه الوطن العربي كله الى جانب أكاديميين عالميين كبار يا جاهل! ومن أنت يا نكرة ! وبودي أن أذكرك أن نفعت الذكرى بأنك ستندم على كل حرف كتبته في المستقبل القريب وبعد سقوط النظام الدكتاتوري القمعي الفاشي الأستبدادي يا جاهل . ويبدو أنك من
الـمُـغرّرين بالرسالة التافهة الرسالة الخالدة التي جرت الدمار والخراب ليس على الشعب السوري والعراقي فقط وأنما آذى بقية العرب.
July 3, 2011 9:08 AM


(323300) 5
ياسيد أحمد أبو كيفو
فريد بس مو غادر
سيدأحمد أنت تقول أن مقال الكاتب مردود عليه وتطلب من عرب تايمز عدم الاستخفاف بعقول الناس بينما أنت في الحقيقة من يستخف بعقول الآخرين عندما تحاول حضرتك طمس الحقيقة مع أنها ساطعة كالشمس .. إذا كنت تريد الحرية فقط ولا علاقة لك لا بالعرعور ولا بخدام ولا بإيران ولا بتركيا فهذا شأنك وهو مطلب حق بجميع الأحوال ولكن الواقع الذي تنقله عشرات لا بل مئات المقاطع الموضوعة على اليوتيوب يثبت بطلان ما ذكرت ففي الحقيقة يهتف شبابك الثائر جماعات وقطعاناً للعرعور في مختلف المحافظات ويبشرونه بالولاء ويعاهدونه على الانتصار ويشكرون صفا ووصال وغيرهما!!! وبات رفع العلم التركي والهتاف للعثماني أردوغان وحرق أعلام حزب الله وشتم حسن نصر الله أمراً ثابتاً وتقليداً يمارسه ثوارك في كل تظاهرة ...
ولّا الكذب صار خلص عينك عينك !!ولك استحوا نحنا مو هبلان عم نشوف ومنعرف شو عم يصير ..
July 3, 2011 9:53 AM


(323302) 6
بارك الله بك
طافش
كنت سابقا لا احب النظام واتعاطف مع بعض المعارضين ولكن الازمة الاخيرة جعلتني احب النظام واكره المعارضين. المعارضين ملوك التنظير و لايستطيعون قراءة الواقع الجغرافي والسياسي والاقتصادي بالمنطقة. معظم المعارضين معارضين لاسباب شخصية او دينية وليس لاسباب وطنية.
July 3, 2011 10:03 AM


(323303) 7
الرويبضه
علي الشامي
يا سيد سرجون حابب قلك إنو يلي عم تنتقدو بدك 100 سنه لتصير بتفهم قد وسخة رجلو بس شو بدي قول نظام وسخ ويلي عم يطبلولو ويزمرولو أوسخ منو بس على قولت القدما قربت وإن شاء الله عن قريب بدنا نشوف لمين بدك إنته ويلي متلك تمسحو جوخ ومتل ما قلتلك قربت
July 3, 2011 10:07 AM


(323305) 8
تحيا سوريا
سفيان الحلبي
اشد عل يدك ايها الكاتب الصريح والمباشر. في نظري ان غليون لا يختلف عن القرضاوي الا بشيء انه لا يستخدم الدين للقتل وانما يروج للقتل عبر ثقافته واتخراطه بسب او بدونه كالمستيت للظهور على شاشة موزة وبغلها سمو الامير ابوكرش حفظه الله على وسخه. الغليون والعطوان واللحيدان والعرعور لعنه الله باسم الدين وبدون اسم الدين وبقية الشلة من عزمي الحقير والثنائي عبد الحميد الراشد وطارق الحميد الكر وغيرهم من الخنازير يعتبرون انفسهن انه منظرين للثورات والثوار وما على الشعب السوري الا الانبطاح والانصياع. لا شك انهم قد خسروا رهانهم الممتمثل بالاردوغانية الجديدة لال عثمان التي تريد عودة الخلافة العثمانية المقيتة إلى سوريا على وجه الخصوص لكن الامور لا تمشي بما تشتهي رغباتهم. الشعب السوري انتصر في نهاية المطاف وقال لهم موتوا في غيظكم ياحقراء. تحيا سوريا
July 3, 2011 10:17 AM


(323321) 9
Pro Gallion is isolated by his own idealism
Imad
Prof.Gallion is like many Syrians abroad are blinded by anger and isolated by a narrow minded idealism. We have seen how Iraq was destroyed. Cannot we learn from examples. Prof Gallion and his likes are being used by the West as tools to achieve different agenda.
July 3, 2011 10:58 AM


(323326) 10
الى ابو كيفو
على كيفي
يعني شو رد منطقي متل فلافل على كيفك بالمزة ..ييعني بالأخير شو بدك؟ مفتكر اذا سقط الأسد رح تتركك أمريكا وتركيا تنقي شو بدك من مائدة الحرية ..بعدين غليون اذا كان نظيف مالازم يفتي بمقولات ت}دي الى الدموية ..يعني ماسرق بس عم يحرض الدم على الدم بدل مايهدي الناس ويطلب الحرية ويدين القتل من أي نوع حتى ينتبه السفاحين انو موكل شي بيعملوه صحيح..يعني صاحبك شريف بس تافه وشريك بالقتل لانه ساكت عن القتل
July 3, 2011 11:15 AM


(323332) 11

الشلولخ
آخ منك يا جزيره كيف حرقت أعصابهم وصار السوري إللي بيحكي من خلالك كلمة حق صار خاين وعرعري وسلفي وتركي... وآه يا إم حماده، عمليلي قهوه ساده.
July 3, 2011 12:25 PM


(323337) 12
غليون و خدام مجرد عبيد ملعوب فيهم
علي العربي
غليون هذا يأتمر بأوامر ساركوزي و عندما يأتيه أمر بأن ياكل خرا فسيأكل..!
هل تذكرون خدام؟ ذلك الرجل الذي كلف سابقا بملف لبنان فكان رفيق الحريري و غيره يطلبون رضاه..انشق هذا الوغد و أصبح غلام منيوك مثل سعدو الحريري - أجلكم الله - يلعب به ويعطيه أوامر!!! لذا لاحظنا قبل أن يأتي سعدو إلى دمشق - لتقديم فروض الطاعة -
اتصل بخدام.. فأكل خدام خرا و سكت
July 3, 2011 1:02 PM


(323339) 13
معارض بطل
G.R
معارض بطل يفضح أحد المؤتمرات المعارضة المزيفة
July 3, 2011 1:12 PM


(323343) 14
سوريا الله حاميها
سوري للابد
اين انت يا استاذ منذ مده لم نقرا لك شيئا على عرب تايمز عسى المانع خير
مقالك رائع مثل العاده .....والقافله السوريه تسير والكلاب تعرعررررررر
July 3, 2011 1:26 PM


(323344) 15
في ناس مفكرة انو قناة الجزيرة مو صهيونية
خالد
(كشفت صحيفة الغد الأردنية أن لقاء جمع وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيفي ليفني بكبار موظفي وصحفيي قناة الجزيرة أثناء زيارتها للدوحة للمشاركة في مؤتمر الديمقراطية والتنمية والتجارة الحرة، وأضافت صحيفة الغد الأردنية بأن قناة الجزيرة لم تعلن رسميا خبر اللقاء الا أن الصحف الإسرائيلية كشفت الاجتماع قبل عدة أيام ، مما حدا بالجزيرة الي تأكيده بعد كشف الصحافة الاسرائيلية لهذا اللقاء.


وقد أشارت صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية قبل ايام ان لقاءا مهما اجرته وزيرة الخارجية تسيفي ليفني مع قيادة محطة الجزيرة الفضائية وان الزيارة كانت ايجابية حيث رحب كبار موظفي الجزيرة بالوزيرة واجروا محادثات غاية في الأهمية
July 3, 2011 1:32 PM


(323351) 16
قناة الجزيرة هي سرطان في الوطن العربية
خالد
وهذا الغليون مثل المعارضة العراقية التي جلبت الديمثراطية الامركية بس بلميون ضحية عراقية وخراب البلد
والجزيرة يا شباب صهيونية تعمل على تفريق صفوف الامة وقبول اسرائيل

الا تتذكرون انها القناة الوحيدة التي بدأت بالتحدث مع الصهيانية حتى يصبح هذا شيء طبيعي
الا تتذكر ردة فعلك ايها العربي في البداية ولكن الان استضافة الصهاينة على شاشتها طببعي
هنال من يدرس الفكر العربي ليدمر ما بقيى منه من كرامة

July 3, 2011 1:40 PM


(323355) 17
احدى اهداف الجزيرة التي ينعق منها السافل غليوين هو تدمير عقيدة اسرائيل العدو
خالد
هدف قناة الجزيرة الصهيونية بالاسئلة التالية
* أيهم أكثر عداوة في نفوسكم : إسرائيل أم الأنظمة العربية الحاكمة ؟


* ألم تشعروا أنكم قد سقطتم في فخ تبرير الوجود الصهيوني بين العرب والمسلمين ؟



* لماذا لم يغضب الشباب العربي والإسلامي على تقسيم السودان ، ولم يغضب على ارتباط اسم اتفاقية تقسيم السودان بالدوحة عاصمة قطر ؟



* أليس من العار أن يبقى اسم دولة عربية لصيقا بتقسيم دولة عربية أخرى ؟


إنقسمت السودان ولم تُنكس أعلام عربية ولم تخرج الشعوب العربية للشارع غاضبة محتجة ، لماذا ؟.... لأن قناة الجزيرة ودويلة قطر قد ألهت الشعوب العربية بما تنشر من الوثائق السرية الخطيرة عن الفلسطينيين [ المجرمين الخونة ] ... كان الشعب العربي لا يتجرأ على الدفع بتشويه الفلسطينيين إلى حد تشويه القضية الفلسطينية نفسها ، ذلك ما نجحت فيه قناة دويلة قطر الجهنمية ،
العربي ... قتلت قناة الجزيرة عقيد الحرب في نفوس العرب وحولتها نحو العداء للذات العربية...
July 3, 2011 1:58 PM


(323357) 18
قناة الجزيرة الصهيونية منبر غليون
عربي ابن عربي
لقد كانت هذه القناة هي حصان طروادة الذي أدخلناه إلى بيوتنا ولم ننتبه للأفاعي التي ستخرج لنا من هذا الحصان الخبيث ، نتذكر جميعا أنه من هذه القناة أطل علينا أول صهيوني وهو يتكلم لغة عربية ليست باللبناية ولا اللهجة المصرية بل هي خليط من كل هذا وذاك لأنها لغة رجال المخابرات الإسرائيلية ، أطل علينا [ بمهنية عالية كما يردد القائمون على هذه القناة ] أطل علينا أول صهيونيى من قناة الجزيرة القطرية الناطقة بالعربية بعد أن كنا نعيش مقاطعة إعلامية شاملة وصارمة للعدو الصهيوني ، فوجئنا بهذه النافذة الجديدة وبمحتوياتها التي نقلتنا إلى داخل إسرائيل ونقلت لنا إسرائيليين إلى داخل بيوتنا لتقول لنا هذه القناة وبمهنية أن إسرائيل هي مهد الديمقراطية ،
July 3, 2011 2:00 PM


(323358) 19
غليون ومنبره الصهيوني
خالد
قناة الجزيرة هي منبر تم صناعته بيد صهيونية

وبدعوى الرأي الآخر رأينا مباشرة الحملات الانتخابية الإسرائلية وتشبَّعْنَا بالآراء السياسية والبرامج التي يدافع عنها كل حزب صهيوني ، بل وانبرى بعض العرب من خلال قناة الجزيرة و[ بمهنية عالية ] يرجح كفة حزب صهيوني على آخر بحجة أنه أقرب للرؤية العربية لحل القضية الفلسطينة في حين أنه ليس في القنافد أملس وكل الإسرائليين صهاينة ومع ذلك تطوعت دويلة قطر [ العربية ] لتقريبنا من أبناء عمومتنا لنصل معهم الرحم الذي تسبب الفلسطينيون في قطعه !!!!!
July 3, 2011 2:04 PM


(323360) 20
الجزيرة الصهيونية التي ينعق من منبرها وحيث هو في فرنسا غليون ابن
خالد
هكذا وبمهنية عالية استطاعت قطر وقناتها الفتاكة أن تنجح في إسقاط شبابنا العربي جثة هامدة بلا عقيدة عسكرية عدائية للصهاينة وبلا عقيدة حربية عدائية لإسرائيل ...بل نجحت إلى حد بعيد في أن تجعل شبابنا العربي المسلم على استعداد للموت ...لكن من أجل لا شئ !!!!



لقد أصبح الشباب منذ ظهور قناة الجزيرة مادة خصبة لتجربة فيما يعرف بصناعة الرأي وتغيير المواقف بواسطة وسائل الإعلام والتواصل الجهنمية التي قد تصنع من يقتل أباه ويغتصب أمه ... نجحت قطر وقناتها في تقديم هذه الخدمة للصهاينة وبطواعية وفرح صبياني يصفق لها بسذاجة ــ مع الأسف ــ كثير من الشباب العربي !!!

الجزيرة هي حصان طروادة التي ادخلت الفكر الصهيوني الى كل بيت بشعار جميل اسمه الرأي والرأي الاخر

تذكر ان غليون من رواد الجزيرة الصهيونية


July 3, 2011 2:09 PM


(323363) 21
شكرا لك ايها الكاتب كشف هذا الغليون عميل المخابرات الفرنسية
سوري وبس
غليون واحفظ الاسم الان وستريكم السنوات انه كان اداة بيد المخابرات الفرنسية
وانه واحد يذكرني كثيراً بالمعارضة العراقية التي خلعة صدام حسين وجلبت الديمقراطية الامريكية ومليون قتيل عراقي
و4 مليون لاجئ وسوريا والنظام السوري "الخائن" اجار 2 مليون عراقي
July 3, 2011 2:16 PM


(323364) 22
ايها الكاتب لا تتعب نفسك
سوري وبس
ايها الكاتب لا تتعب نفسك في ناس لا تريد ان تفهم
في ناس لا تريد ان ترى الا الخير لاسرائيل
تلك الحقيقة
هكذا الامر في ناس نسيت الله وعبدت اسرئيل وامريكا
July 3, 2011 2:19 PM


(323367) 23
غليون هو الوجه الاخر للمعارضة العراقية التي جلبت امريكا وخلعت صدام
سوري وبس
غليون هو الوجه الاخر للمعارضة العراقية التي جلبت امريكا وخلعت صدام
ومع امريكا جاء الازدهار الى العراق
في ناس دينها وسماها الا بدا يتعمر البلد مثل العراق
July 3, 2011 2:24 PM


(323368) 24
exellent
arabi
exellent
July 3, 2011 2:36 PM


(323380) 25

سوري و بس
الفهمان المخرف أبو كحلة غليون, تحول لمعارض بعد ما انقلع من جامعة البعث لأنه مخرف, بس المهابيل الي على شاكلة هالمحرض بيظهروا من ردودن.
الى الشلولخ, يعني مبين انك على شاكلة سيدك البغل حمد, الكل عم يمسح فيك الأرض و انت متحمرن و ماشي, تضرب شو بغل
July 3, 2011 4:03 PM


(323387) 26
::::::::::
أبو أسعد السوري
لا شك أن غليون هو أستاذ في السوربون وربما كان يستخدم موقعه لتمرير افكار معينة. في بداية الأزمة كان يقول أفكارا جيدة ثم تحول موقفه لأسباب ما زلت أبحث عنها. بت مقتنعا بأنه واحد من أمرين إما انه إخوان مسلمين وبدأ يفصح عن حقيقته أو أنه قبض المعلوم فصار يقول ما يملى عليه. المؤسف اننا في الالم العربي ما زلنا نبحث وسنبحث لزمن طويل عن فولتير عربي وروسو عربي.المثقف العربي بالنهاية هو ابن بيئته مثله مثل الحاكم العربي وبالمحصلة هيك مظبطة بدها هيك ختم
July 3, 2011 4:34 PM


(323390) 27
الى المنافق كيفو, والاحمق الشامي والصهيوني الموساد الواضح من اسمه ,,الشلولخ,,
أبو العتاهية
...ألا يكفيكم نفاق وعرعرة وتعريص,تعريص نعم لأن ماتفعلونه حتى في خانة التحريض لا يقبل.
ألها السفهاء ستبقى سوريا الوطن الغالي قوية رغم أنف الحاقدين , و ستبقى منيعة رغم كل الأكاذيب و أنتم الى جهنم و بيئس المصيييييييييييييييييييير
July 3, 2011 4:48 PM


(323401) 28
عتاب
سوري حموي
في رسالة عتاب من قرد قرود افريقيا الى زعيم الشبيحة الاكبرفي قلعته في قرداحة ٠٠عاتب القردافي الاسد لان وزير خارجية الثاني قال بان نظامه محى اروبا من الخريطة بينما القذافي يريد نقل الحرب من طرابلس الى ساحات ومراعي اروبا الخضراء واييييييييييييييييه
July 3, 2011 5:52 PM


(323421) 29
الى العاهه أبو العتاهيه
علي الشامي
طبعاٌ سوريا قويه وستخرج من هذه الأزمة أقوى طبعاٌ من بعد التخلص من هذا النظام الفاسد السفاح وأذنابه العاهات أمثالك أما فعل التعريص قيبدو أنه أمر عائلي بالنسبه لك وواضح من خلال تربيتك من عائلتك ومن نظامك وأخيرا وليس أخراٌ كما كنت أقول دائما ٌقربت قربت قربت
July 4, 2011 12:16 AM


(323423) 30
شكرا نارام
عبد الحميد
كالعاده استاذ نارام صريح و واقعي والاهم انه كل كلمه كتبتها كانت صادقه مئه بالمئه احييك و اهنئك على سعة اطلاعك و على ثقافتك الواسعه
تابع مقالاتك الرائعه و التي لايسنطيع اي انسان شريف الا ان يقراءها و يعجب بها و بكاتبها ولا تهتم للتعليقات السخيفه من العراعير الخونه و كما قال المعلم القافله تسير و العراعير تنبح
July 4, 2011 12:43 AM


(323431) 31
الى سوري وبس وخالد وعربي ابن عربي
مصطفى الخفاجي
كل الذي ذكرتهم هم شخص واحد انا اتفق فيماتذكر من تخبط البروفسور غليون واتفق معك فيما ذكرت عن قناة الجزيرة ولكن اختلف معك بخصوص المعارضة العراقية فصدام الارعن ليس حافظ او بشار الاسد وانت تصف المعارضة السورية كالمعارضة العراقية التي استلمت الحكم في العراق وبانتخابات نزيهه هل تعلم ان الذي يقف اليوم مع سوريا وبقوة هي الحكومة التي انبثقت من المعارضة هل تعلم ان الذي خرب العراق هم جماعة العرعور اللذين عاثوا بسوريا فسادا هل تعلم ان من يقفون اليوم ضد النظام السوري واقصد حكام ومشايخ الخليج الفارسي وعلى راسهم القذرواوي هم انفسهم من وقفوا ومازالوا يقفون ضد العراق الجديد وضد المعارضه العراقيه التي تحكم العراق اليوم هل تعلم ان زعيم البلاد اليوم وهو المعارض الشريف المالكي قد تربى على يد القائد الخالد حافظ الاسد ولم يرى بلدا غير سوريا وهاهو يرد الدين لاستاذه ويقف وقفة وفاء لسوريا العزيزة ويقف ضد ارادة امريكا التي تحتل البلاد عليك ان تقرء الواقع ولاتردد مارددته وتردده قناة الجزيرة الحقيرة الطائفية ضد المعارضة العراقية هل وقوف المالكي وحكومته مع سوريا الاسد لايعجبك ويجب ان يكون موقفها كموقف اهل الخليج ارجوكم اذا كنتم تدعون الولاء لسوريا فلا تسيؤوا لاصدقائها والى من يقف معها نحن العراقيين الذي عارضنا صدام نقف اليوم مع سوريا وفاءالقائدها الخالد الاسد
July 4, 2011 1:56 AM


(323549) 32
إلى أبو العتاهية
أحمد أبو كيفو
وصفتني بالمنافق وساأناديك بالسيد أبو العتاهية
من قال لك أن سورية ليست غالية علينا ومن هو المنافق أليس رئيسك الذي يدعي المقاومة ويخرج رامي مخلوف ليصرح بأن نظامه محافظ لأمن اسرائيل والغريب نحن في سوريا نعلم ما يفعله يوميا هذا النظام بالمواطين وبيطلع واحد يدافع عنه ؟!!
مين ألي عم يسرق البلد ,مين ألي باع الجولان ,مين ألي سجن عشرات الألوف في الزنازين مين ومين وألف مين أليس الكل مرتبط بعصابات الأسد ؟.إقرأ رواية القوقعة وسترى أنه سجن مسيحي بتهمة الانتساب لاخوان المسلمين وغيره من القصص التي تشيب له الولدان ..بالنسبة لجهنم تبعك أنا انسان مش مؤمن بوجود لا جنة ولا نار ,فالجنة في هذه الدنيا وتجدها عندما تحقق العدالة
July 4, 2011 6:33 AM


(323690) 33
مالح مو فالح
ali zogbi
عندما أقرأ مثل مقالات فالح وأضرابه أتيقن أن النظام السوري انتهى الى غير رجعة,لا يفقهون للتحليل طريقا ,وجل همهم سباب الآخرين وهذه بضاعة بعثية كاسدة,تعلموا التحليل الأجتماعي كما تعلمه برهان غليون وناقشوا أفكاره,أما أن تظن أنفسكم ترعون الماعز في بادية الشام,فابقوا مع مواشيكم واتركوا التحليل والرأي لغليون وأمثاله.أصبح اعلامكم مثار استهزاء عند الأمم فاستحوا.
July 5, 2011 12:07 AM


(323754) 34
ماازال احترم ان!
syrian
ماازال احترم برهان لكن اعتقد انه دخل في معمعة وضمن برنامج لم يعد يستطيع التخلص منه .اظن انه كان واهما كما الامريكان والاوروبيين انهم بمقدورهم اسقاط النظام خلال شهر كا اوحى لذلك الاخوان المسلمون وعبد الحليم خدام .لكنه لايستطيع ان ينسحب .يظن هو وغيره من المعارضه الوطنيه المثقفه انهم قادرون على تسيد الشارع المتظاهر وهم لارصيد لهم بينهم ولم يسمعوا بهم اصلا .من في الشارع ومن اشعله مطلوبون للعداله مجرمون حشاشون شاذون عن اهلهم ومجتمعهم.وان خرج في البداية معارضون وطنيون شراء الا انهم انكفؤا .وبقي الشارع لتلاميذ الملا محمد عمر وابن لادن وتابعي القرضاوي والعارعور
.اخرج بشرف يادكتور غليون واستمر بمعارضتك لكن مايحصل على الارض هو مظاهرات ماجورة قادتها مجرمون ومطلوبون للعداله بقضايا حشسش وسرقة وتهريب وافعال لااخلاقيه.لايشرفك ان يكونوا اداتك لشئ.ان المثقفون حتى من البعثيين يقراون لك ويطالبون بما تطالب .انت لاتعرف ماذا حصل في المجتمع السوري .والله لولا وعي الناس لحصل مالايحمد عقباه.عليك ان تعلم ان سقط النظام بالقوة لن تقوم لسوريا ولاشعبها قائمه .ان البعث والرئيس سبقكم الى ماتدعون اليه ونعلم ايضا عدد الفاسدون الكثر في النظام والبعث الذين لايريدون لا اصلاح ولا محاربة فساد كمن خطط للهجمه الاخيره على سوريا.انسحب ان استطعت قبل ان تسقط من اعين من يحترمك وهم كثر حتى من البعثيين
July 5, 2011 7:28 AM


(324098) 35
الى السيد أحمد أبو كيفو
أبوالعتاهية
....سيد أحمد,وكما تحب أن يكون الحوار متمدا, أن لم أنساك, وقد تأخرت بالرد عليك حتى وجدت , ثم قرأت القوقعة,يا أبا كيفو لقد تقوقعت بمثل تلك القوقعة أنا شخصيا , وفي نفس الفترة الزمنية ان لم يكن ذلك قبل, ولن أخفي عليك لم أستطع حبس دمعة سالت على خدي وأن أقرأ, ليس لأنها جديدة و أو تفاجأت بها لكنها ذكرتني بالكثير !!! وأنا لست من منطلق المدافع عن أخطاء النظام, ولم أكن يوما متيما بهواه ,,,,أنا لا أحب أن يتحول بلدنا الى عراق أخر , أو ليبيا أخرى,,,, أما عن توقفك وباحترام شديد لنفسك عند الكلمة منافق, فأنا أقدم لك اعتذاري ,وفأنا لاأسمح لنفسي بايذاء الاخرين.
July 7, 2011 6:47 PM


(324504) 36
السلفية وشرها
محمد
العرعور والقرضاوي والزعبي واللحيدان وبقية المهابيل يريدون ان يسال الدم السوري كما فعلو في العراق. يجب تقديمهم للمحاكمة لما فعلوه في سوريا والعراق. السيد المالكي رئيس وزراء العراق المنتخب نقطة مضيئة في الشرق الاوسط.
July 10, 2011 5:50 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز