Arab Times Blogs
د. هاني العقاد
Akkad_price@yahoo.com
Blog Contributor since:
12 April 2010

كاتب عربي من فلسطين

اردوغان ... لقد اخجلت عروبتنا
فيما يسحق المواطن العربي تحت جنازير الدبابات أو تحت قنابل حلف الناتو أو كتائب هذا الزعيم أو ذاك  يهرب  البقية الباقية إلى خارج وطنه لان الرئيس يريد هذا , ولان النظام لا يريد هؤلاء المواطنين أحياءا  شرفاء في بلدهم بل أمواتا بلا رحمة يجروا في الشوارع كالكلاب أجلكم واجلهم الله تعالى , يسحبوا على وجوههم إلى اقرب مزبلة ليرموا فيها و يتهموا بعد ذلك بالخيانة العظمى , يبقى المواطن العربي في سوريا تحت رحمة العسكر الذين أرادوا أن يحرروا سوريا من مواطنيها قبل أن يحرروا الجولان المحتل ..!!
اليوم تعدت الجرائم التي ترتكب في ذلك البلد أو تلك البلدان أي تصور  ,فمن لم يقتل  ويهرب بعائلته وبنفسه أو يرحل مع الناس إلى الحدود  ليبحثوا عن حماية وأمان  قد يلحق به عسس النظام ويقتلوه قبل أن يصل الحدود , هذا ما حدث مع أب  وأم  "زينب" تلك الرضيعة الصغيرة التي لم تتجاوز الشهور الستة من عمرها ,فحملها الناجون بأنفسهم إلى الحدود التركية ليعبروا بها إلى هناك بعد أن قتلت  مخابرات النظام في سوريا العربية والديها ولم يشفع لهم احد , و يبدوا أنهم لم يعرفوا أن هذه الرضيعة هي ابنتهم وإلا لما نجت بنفسها و وصلت إلى القلوب الرحيمة في تركيا , ما هي إلا ساعات حتى جاء هذا الرجل يتفقد من لاذوا بالفرار من بلدهم طلبا للنجدة والحماية ليجد تلك الطفلة الرضيعة بلا أهل وما كان منه إلا أن يحملها بين يديه ليكون هو أهلها , و بالفعل قرر تبنيها وأصبحت "زينت رجب طيب اردوغان"  بعدما كتب شهادة ولادتها بيده لأنها بالفعل ولدت عندما أباد النظام السوري عروبتها وأرادها بلا أبويين عربيين ..!
زينب رجب طيب اردوغان كانت أكثر حظا  عندما أوصلها الناس إلى أيدي هذا الرجل الطيب من غيرها ممن ماتوا في الشوارع , فهو أكثر عروبة منا وغيرته على عروبتنا فاقت التصور و نحن العرب حتى الآن لم نتجرأ أن نقدم أي معونة للمهاجرين السورين  أو الليبيين على الحدود مع الأردن أو الحدود مع تركيا أو مصر أو تونس أو حتى أي  نقدم  نجدة و كأن العالم العربي و صل إلى حالة فريدة من الجبن والتقاعس والتبلد  فلم يعد به هيكل عربي إنساني واحد  يدافع عن هؤلاء المحرومين والمطرودين والمهجرين من دنياهم وبلادهم التي تربوا وعاشوا فيها هم وأسرهم  , لقد باتت عروبتنا ضائعة و حالها حال الميت فلا يمكن أن تبث فيها روح طالما أن وراءها أنظمة تترصدها وتتوعدها لان هذه الأنظمة لا يعنيها إلا الملك ولا يعنيها أمر المواطن أكثر من حذاء الحاكم ولا يعنيها إلا أن يقول كل المواطنين نعم,  أما إن طلب هذا المواطن إصلاحا أو بعض من حرية الرأي أو الكف عن ملاحقة السياسيين والغير سياسيين أو تحدث في السياسية أو شؤون البلد , صبت على رأسه نار جهنم , واتهم بالعمالة و أن وراءه جهات أجنبية و خاصة لو تجرأ وقال أمام الناس انه يعترض على الحكم بالدولة وتلفظ  بعبارات أخرى كالفقر والمرض والضرائب العالية ومخولات الدول وثرواتها كالنفط مثلا..! .                                                                                                
لقد خجلنا من أنفسنا عندما سمعنا عن هذه القصة التي كشفت زيف عروبتنا و وضعتنا أمامنا حقيقة مخيفة أن ننسي كعرب من الآن فصاعدا كلمة " لا"  و لا نعتبر أنفسنا أصحاب حق عام أو خاص ولا نسال عن ثروة بلادنا ولا أموالها ولا دور عسكرها, وما يجلنا  نخجل أكثر أن من هم من غير العرب يدافعوا عن عروبتنا أكثر من العرب وكافة الهياكل العربية التي تدعى العروبة في شيء , من هنا ولدت تحديات كبيرة أمام جامعة الدول العربي لتوفر حماية لهؤلاء الناس و رعايتهم إلى أن يتوفر لهم العودة إلى أوطانهم قبل أن تعتني بهم الأمم المتحدة و هذا واجب كافة الهياكل العربية الرسمية والإنسانية بما فيها مجلس التعاون الخليجي ومنظمة المؤتمر الإسلامي  اللتان يمكنها بناء مخيمات  إنسانية على الحدود الأردنية والمصرية و التونسية  لتستوعب أعداد النازحين وتخصص إدارات  عربية للإشراف على تقديم خدمات لكافة هؤلاء المحرومين هذا على المستوي الإنساني وعلى المستوي السياسي على هذه الهياكل قول كلمة حق نزيهة ومسئولة و شفافة  فيما يحدث من انتهاك لكافة حقوق الإنسان بدأ من حقه في الحياة و انتهاء بحصوله على مكان امن يؤويه و أسرته .                          


(321551) 1
قرفناكم انتم واردوغان
الهملالي
حاج كفر يا زلمي اي مواطن سلمي بيغتصب اربع فتيات حلبيات ويقطعهن هل النعرات الطائفية ثورة هل التمثيل بالجثث ثورة طظ فيك وباردوغان القرد وبهالقيم هل لواطة جثث الموتى تظاهر سلمي يلعن ابو هالتظاهر هي مو ثورة هي مجموعة افعال شاذة تعبر عن الفكر الوهابي الخرى متلك ومتل اردوغان وتركيا اللي حللت الزنا كرمال تفوت بطيز اوروبا حاج كذب ونفاق
June 24, 2011 10:47 PM


(321555) 2
ياعيب الشوم عليك يافهيم
سامر خالد الفراوي
اثبتت بالدليل القاطع على انك اخونجي بس فهمان ياعيب الشوم عليك. بس اقول لك بانك امتداد للعصملية التي فتلت وشردت ملايين الناس هبر تاريخيها. احترم يارجل ارواح الثوار العرب الذين قتلهم العثمانيون لعنهم الله، باسم الدين ولولاهم لكان العرب في قمة الحضارات وتنوير العالم. عيب عليك تسويق هذه الادعاءات.
June 24, 2011 11:17 PM


(321560) 3
غيران؟سوريا أرض راحت شحادة عجنتنا
أنا سورية
الظاهر عروبتك التي خجلت من كردوغان مستوردها حظرتك من سوق اليهود ضيفها لمعلوماتك نحن منسميه سوق البرغل؟هل تعرف بمن يرتبط البرغل؟بحبش بتعرف لك الانحسار ينتشر في كلنا حتى المعارضة يلي هوايتي قرفناه من تدني الطرح والقصورالتاريخي والفكري...كان الزلمة بياع علكة الظاهر أنك اشترت كل البضاعة منه وانتهت صلاحية العلك..متل تعليكات المعاردة قال شي متأخر اي والحل انكسر حاجز الخوف ايه وصارواالشباب بتركيا طيب لو لساتو للحاجز كانواالشباب عم يستخرجولكن النفط من آلاسكا..هي عنا شوكانت بوزة تيبة اييه اشتريلك شي علكة صلاحيتها موخالصة وريحنا بقى من علكة كردوغان المفتتة بالحنك ماعاش اسمها سد الحنك.ودورك على عروبة أقل خجلا وامتنانا للمحتلين والواووية واشتريها.
June 24, 2011 11:56 PM


(321562) 4
القرداحة افقدتنا عروبتنا
اردني من اصل سوري
ان من اخجل عروبتنا هو ذلك النظام العروبجي القومجي البعثوي الذي عما يعوي عوي ؟؟؟
لقد انسلخ عن كل ماهو عربي واصبح صفوي ؟؟وقام بتسليم كل المقاومين في الاهوازيين من سكان عربستان في دولة اير +اير = ولايةالسفيه لقد سلمهم مع عائلاتهم الى النظام الايراني القمعي بعد ان انخدعوا مثل الكثيرين من البعثيين المغفلين بزيف شعارات النظام الصفوي في سوريا؟؟
كل قومي وعربي دخل غابة سوريا منخدعا بشعاراتها الكاذبة خرج منها وهو كافر بكل عربي بعد ان انكشفت له حقيقة النظام المرة
وإسال ياإيرررهاب العلوي العمري البعثيين القدماء الاردنييين مثل الرفيق حاكم الفايز 25 سنة سجن في سجون البعث السوري ورفيقه الجمعاني 23.5 سنة سجن على يد المقبور حافظ كر الاسد واذا رجعت الى ملفات حزب البعص فرع الاردن سترى العجب العجاب من فظائع وجرائم النظام السوري بحق الرفاق البعثيين قبل غيرهم والرجاء الرجاء عدم الاجابة والتهجم قبل القراءة والبحث فالحقيقة هي الغاية المنشودة لكل حر وشريف؟؟؟
لقد خجلت من نفسي عندما سمعت كل هذه القصص من بعض الحزبيين في الاردن
لقد اكتشف الرفاق الاردنيين البعثيين خبث النظام السوري ونفاقه وتضليل حتى البعثيين عن خططه لانشاء الهلال الشيعي بدلا من الامة العربية الواحدة؟ظ
لقد كانوا على قناعة تامة ايضا بانكشاف كذب النظام وتضليله في موضوع المقاومة والممانعة
وزاد قناعاتهم موضوع التوريث وتغيير الدستور بلحظات؟؟
June 25, 2011 12:13 AM


(321564) 5
القتلة
المنجم
يا هاني أنا اعرفك شخصيا وأسألك هل سالت نفسك يوما ما البديل للنظام في سورية غير الفوضى؟ حلفتك بالغالي عليك ان تجاوبني هل لديك شك في المجازر التي ارتكبها المجرمون الوهابيون القليلون من ابناء جسر الشغور الطيبون؟ يا اخي بعد ذالك الا تستحي على حالك ان تعتبر الشعب السوري جاهلا وفوضوي؟ ماذا قدمت المعارضة غير الدعوة الفوضي والقتل والفتنة. الم تساورك نفسك بالانتحار بعد الاموال التي تأخذها من اجل مقالاتك الممسوخة. ارجوا من الله ان تصرفها على صحتك.
June 25, 2011 12:18 AM


(321570) 6
هل القادم ارحم أم اظلم ؟
علي البصري
هل القادم سوف يملىء الارض قسطآ وعدلا بعدما ملئت جورآ وظلمآ ؟ هل من يعيب على الاسد حنوعه وعدم تحريره الجولان سوف يحررها ام يقودنا الى هزيمة حزيران جديدة ؟ هل من يتكلم باسم الشعب الواحد والفسيفساء لايقسم سوريا الى مكوناتها الاساسية؟ هل من تباركه امريكاواسرائيل والعثمانيون الجدد هو البلسم الشافي لسورية؟ يااخي العزيز امريكا لها في المنطقة ادوات وهذه المرة بجلباب وعباءة اسلامية اقول للاخوة السورين احسموا امركم في داخل سورية من يتدخل في امور بيتكم وان كانوا اخوتكم سوف يهدمون عماد خيمتكم اقبلوا بالاصلاح خذوا وطالبوا واضغطوا خيرآ لكم فوالله لاتنفع ساعة ندم بعد ان يقع الفاس بالراس ففي العراق سمعنا حلو الكلام واجمل العبارات فلم نحصد غير الحنظل انظروا الى التدمير المنظم لليبيا بيتآ بيتآ وفي تخريب البنى التحتية وكل يوم ياسفون الم تنظروا الى هذه البشاعات ،منذ نعومة اظفاري لاارى امريكا والصهاينة والناتو يحبون ويودون ويناصرون العرب والمسلمين بل رايتهم يناصبونهم العداء فهل على عيني غشاوة او فقدت عقلي ام لاادري؟؟؟؟،انتبهوا لما يراد بكم من شرق اوسخ جديد ،حمى الله العرب وسورية من كيد الكائدين والسلام.
June 25, 2011 12:39 AM


(321574) 7
;`كذاب ونص وخمسة يا عقاد
غدائر سليماتي
كل الشعب التونسي والشعب المصري و دويلات الخليج قدموا مساعدات لليبيين والتوانسة والسوريين شوف في الحقيقة الأعراب شوفينيين المعظم هكذا بس في الكرك خرا على كل الشعوب ..بس اخرس اخرس اخرس لا أمريكي لا بريطاني لا سيوي يقدم أكثر من العرب قلت النية قد تكون شوفينية غالبا ولكن هذه العادة الكرم والإنفاق الوحيدة الغير موجودة على عند أردوعان ولا الملايو ولا الأفارقة ولا أي جهة أي نعم الأعراب أشد كفرا ونفاقا ولكن في الكرم هم الأكرم وخسئت كل الشعوب أنا رأيت في البوسنةوالهرسك شخص ماليزي تبرع ب500دولار وجدنا التلفزة الماليزية تجري معه اللقاءات والدعايات لمدة أسبوع طبعا غير معتاد هذاعند الأعاجم بينما شخص عربي تبرع تحت اسم فاعل خير لغزة ب8ثمانية مليون دولار وبالمناسبة الجمعيات الخيرية العربية تعمل في كل دول العالم وكل جمعية تنفق أكثر من ميزانية ماليزيا أما ماليزيا ذات الأبراج فهي لا تساعد مسلمي تايلند وكمبوديا الذين بجوارها لهذا الملايو فقط يبنون بلدهم وطز في كل فقراء المسلمين أما دبي ففيها عمارات أكثر من ماليزيا ومع ذلك تنفق وتساعد جمعياتها وحمعيات دول الخليج كل الفقراءفي دول العالم لا... في الكرم لهون وبس أردوغان وكل الأعاجم كنادربالكرم ولكن هذا لا يعني أن الأعراب ليسوا أشد كفرا ونفاقا
June 25, 2011 12:58 AM


(321585) 8
الى الكويتب الذيل
قارئ محايد
كيف لاتخجل من نفسك ايهاالكاتب وانت تكتب باللغة العربية اللتي تعلمتها مع ابناء وطنك على مقعد واحد مالفرق ايها الكويتب بين اردوغانك هذا ورئيس حكومة اسرائيل كيف تطلب من الجيش ان يحرر الجولان والكثيرون منك ومن امثالك يغدرون بالجيش هل كنا سنرى همجية الاخوان في جسر الشغور على مفرزة للصهاينة وتنكيل بجثث للصهاينة.الم يعمل الرئيس بشارالاسد على نبذ الطائفية منذ وصوله للحكم وانتم تشعلون الطائفية!هل منعك احد انت وامثالك ان تحمل السلاح بوجه اسرائيل!الاتخجل ان تكتب بالعربي اكتب بالتركي اوبالعبري ليفهم اخوانك الكفرة!!هل تعلمت في المدارس السورية الا حب الوطن ونبذ الطائفية؟هل تعلمت في مساجدك الا الحقد والقتل والاجرام كله باسم الاسلام!كم سيتحمل الاسلام مجرمين من امثالك !!الم يصبح الاسلام دين الاجرام في الغرب !ان وأدالطائفية اهم من معركة الجولان فجيشنا لن يقاتل الصهاينة مادام هناك مجرمين غدارون خونة افمن اجل صعلوك لبناني قد يكون من ال سعود يذبح بلدنا وتقوم ثورات فارغة!ان كنت تطالب بالاصلاح فعجلة الاصلاح قد بدأت وان كنت تريد حرق البلد فأنت واسيادك اول من سيحرق!!!كفى تحريضا ولاتكتب بالعربي انت وجزيرتك وعربيتك وباقي عاهرات التحريض الطائفي اكتبوا وتكلموا تركي اوعبري!!!
June 25, 2011 2:16 AM


(321586) 9
خرى عليك وعلى اردوغان
windstar
اردوغان الذي يتغنى انه عثماني هو من احلس اهلك على الخازوق واستعمرك لمدة اربعمئة عام وصادر حصادك وكنت في السخرة تعمل اردوغان الجبان الذي هددته اسرائيل بالقتل اذا اتى على سفن قافلة الحرية ولم يجروء على ان يعاديها اردوغان المستعد لفعل اي شيء من اجل الدخول في الاتحاد الاوروبي ..... على قول المثل كما تكونوا يولى عليكم مبروك عليكم اردوغان الخازوق
June 25, 2011 2:23 AM


(321588) 10
ولا تقربوا الصلاة
بوغازي
أرجو من حضرة الكاتب أن يحترم ذكاء وعقول القراء الكرام فكل العرب الذين تحدث عنهم والذين تم قتلهم من حكوماتهم العربية ما كانوا ليقتلوا لولا خيانة وتواطؤ بعض الأنظمة العربية وخصوصا العربان منها فكافي كذب وضحك على الذقون وما يحدث في سوريا لابد أن ينتهي وتعود سوريا قوية عربية كما كانت أما قطعان الصعاليك والحثالة والزعران أصحاب الفكر التكفيري فإلى مزبلة التاريخ ومو ناقص إلا الحرامي خدام أو القاتل رفعت يتبنوا كم ولد كمان علشان تكمل هذي القصة الدموية الحقيرة وإن شاء الله يأتي يوم نراكم معلقين من بيضاتكم يا حثالة.
June 25, 2011 2:35 AM


(321590) 11
بلا عنوان
أبو أسعد السوري
مبروك عليكم أردوغان ستعرفون أهدافه الحقيقية قريبا جداًإن شاء الله.كنت وما أزال ضد إشراك الأطفال بمعارك الكبار.لم تقل لنا يا دكتور كيف وصلت هذه الطفلة إلى تركياهل أخذت سيارتها مثلا أم راحت سيراًعلى الأقدام.بشرفك ألا تخجل من تأليف هكذا حادثة.هل عندك إثبات أن قصتك حقيقية حتى نصدقك أم أن الانترنيت صارت تسمح للجميع بالتأليف.هل تعرف يا دكتور أن اردوغان يستقبل اللاجئين السوريين على أرض سورية محتلة اسمها بالعربي لواء الاسكندرونة وبالتركي إقليم هاتاي.هل باعت المعارضة السورية لواء الاسكندرونة بثلاثين من الفضة.نحن نعرف أن الإخوان المسلمين لايعترفون بالحدود بين الدول الإسلاميةوانهم يفضلون رئيس جمهورية تركي أو أفغاني على رئيس جمهورية مسيحي مثلاً ولككنا لن ندعهم يفعلون ذلك وسنحارب مشروعهم كما حاربناه في الماضي. قد يكون ضرورياًللمعارضة السورية أن تستنتج حقيقة أردوغان من خلال تعامله مع بشار الأسد فهو تقرب منه حتى حصل على ما يريدأي التنازل عن اللواء ثم باعه بعشرين من الفضة وهو بخبثه سيتهلك المعارضة السوريةثم سيرميها في مزبلة التاريخ.نحن يا سيد نريد معارضة سورية تحب سورية وتعمل لخير سورية وذات أجندة سورية فقط.أربعة قرون من الاحتلال العثماني أعادت سورية عشرة قرون للوراء ولا نريد هذهالمرة أن يعيد اتلاريخ نفسه
June 25, 2011 2:47 AM


(321595) 12
مثل غيره من المنافقين
خالد أحمد
لا يخدعنك هذه الحركة الاعلامية التي قام بها أوردغان من حمل هذه الطفلة, و إلا اذا كان رحيما كما يزعم فلماذا يُرسل طيرانه لقصف الاكراد و قتلهم و حرق قراهم لو اضطر إلى الدخول في الاراضي العراقية. منافق مثل غيره من المنافقين. يبحث عن نصر سياسي و اعلامي. شكرا
June 25, 2011 4:03 AM


(321601) 13
لي لله درك
naasou
ابكيت قلوبنا قبل العينين يا دكتور هاني على هذا المقال جزاك الله خير الجزاء وجعل ابوي زينب من اهل الجنة وجزا الله حج رجب حسنا اثواب
June 25, 2011 4:30 AM


(321607) 14

Ahmad
العرب كانت قبائل متناحرة ومتوحشةتقتل بعضها البعض وتتفاخر بالقتل وسفك الدماء وهتك الاعراض والتمثيل بجثث الضحاياوقدانقضهم الله الاسلام وارسل لهم محمدا نبيا وهاديافامن من الاعراب من امن ولكن بعد وفاة النبي ارتد معضمهم عن الاسلام وانتقموا من النبي الذي هداهم واخرجهم من الجاهلية اشد الانتقام وذلك من خلال الاعتداءعلى اهل بيته وتقتيلهم وتشريدهم ومامجزرة كربلاء الا نموذجاصغيراللوحشية العربية التي تلبست بالاسلام ولازالت العربان تفاخرباؤلئك المجرمين الذين سفكوا دماء ذرية الرسول ويمنحونهم القاب امير المؤمنين ان استغراب الكاتب من تصرفات العربان غريب حقا ولكن الاغرب تمجيده ومبالغته في تمجيد اردوكان فهذا الاخير سياسي محترف ويعرف كيف يصطاد في المياه العكرة فهو في وقت يقف مع السوريين المضطهدين في سورياواللاجيين اليه بكل حنان يقتل كل يوم المئات من اطفال ونساء الكرد دون ذنب سوى انهم كالسوريين يطالبون بحقوقهم السياسية وبحقهم في العيش الكريم وهو الذي قال لوكنت على ايام عبدالله اوجلان لشنقته اتساءل لماذاهذاالرجل رحيم كريم حنون عطوف على السوري وفي نفي الوقت جلادوسفاح وقاتل لشعبه اوليس هذانفاق ام ان العقل العربي المطبل له لايملتك من الوعي والعقل شيئا واين عقلاء العرب ليجتمعوا ويجدوا حلولا مرضية لمشاكلهم دون الحاجةلوصايا السلطان العثماني الجديد وفرماناته
June 25, 2011 5:20 AM


(321617) 15
You forgot the 1-2 million Iraqi refugees in Syria
Imad
The Syrian refugees in Iskenderon are a stage act and were encouraged to do so. Their have been several attempts to stage refugee crisis in the north, and south but all failed and the lies from Aljazeera et al. This last one had some success although the tents were built a week before the crisis occured!.
June 25, 2011 6:00 AM


(321618) 16
wa asafaa
Arabi
The arab leaders and officials are the worsed in the world. they gave the Arab people nothing to be proud of , just wars, killing, destructions, humaliations and much more . Shame shame on you arab leades . your day is coming like the dogs mubarak and Iben Ali. Long life turkey
June 25, 2011 6:09 AM


(321621) 17
عروبتك مزيفة
أبو الفوز
""لقد أخجلت عروبتنا""وأي عروبة تمتلكها لكي يخجلك النبي الملهم أوردغان؟؟ما هذه الرحمة التي هبت في قلب أوردغان؟؟أليس من الأولى لسيدك أوردغان أن يكف عن قصف الأكراد وقتل نسائهم وأطفالهم وشيوخهم وتشريدهم ,,اليس من الأولى أن يعتذر للأرمن لقتل ما لا يقل عن مليون ونصف أرمني من قبل آباءه؟؟؟أليس من الأولى له وقبل أن تدب به هذه الروح الإنسانية البريئة لطفلة سورية أن يرد لواء الإسكندرون مع أهله لبلده الأم وهي سورية؟؟ كفانا تملق وتمسيح جوخ واستجداءوتوسل وتسول وطلب الإستعطاف والإستنجاد بالآخرين, نحن شعوب لا نتعلم من التاريخ لأننا لا نقرأ, إقرأو وستجدون حقيقة تاريخنا الوسخ, كله تآمر على بعضنا والإستنجاد والإستقواء بالأجني, وفي النهاية يعطونا خوازيق ويستعمرونا ويستعبدونا وينهبو ثرواتنا,إقرأ كيف تكونت مملكة آل سعود ودول الهمج الخليجية,,لا أريد أن أذهب للبعيد لربما لا تريد القراءة, أنظر الى العراق وكيف استجدوها وتوسلوها للماما أمريكا وغربها للخلاص من نظام صدام حسين,,أنظر الى دويلة قطر(قد الكف) كيف توسلت واستنجدت بأمريكا(بنصب قاعدة عسكريةكبيرة) وبـبلاك ووتر لحماية النظام فقط. فكفانا استهزاء وتحقير أنفسنا, بأعذار رخيصة خسيسة,,من هو الذي جعل هؤلاء السوريون أن يلجأو الى تركيا أتعتقد فعلا هو الجيش؟؟لا وألف لا,,هم أجبرو ممن له يد بالمؤامرة لكي تكتمل مخططاتهم وتبقى مادة إعلامية للضغط من قبل الغرب,,أفلام محروقة وكفاكم كذب وتزييف
June 25, 2011 6:44 AM


(321675) 18
الله غني عن العروبة تبعتك يا دكتور
بطلت بدي اصير عربي
تلحس ط**** على هالمقال.. ولك اذا العروبه تبعتك هي عروبة ابن لادن بدي اروح اصير بوذي. بالناقص عن هالعروبة.. ولك يا هامل كندره بشار اشرف منك ومن شهادتك الاخونجية... قال دكتور قال.. اي روح انطم
ولرقم 13... البين يطسك
June 25, 2011 1:44 PM


(321695) 19

ابا عبدالعزيز
أحييك من قلبى على المقال الواقعى والكلام الصادق ولاتهتم لردود اذناب الفرس فالدوله العثمانيه هى التى هدمت دولتهم الصفويه وستهدم دولتهم العلويه بإذن الله واعلم ان بشارهم الممانع بالحكى ايامه اصبحت معدوده وسنطمرهم فى قبور جماعيه كما طمروا اهل السنه اهلنا فى سوريا فى قبور جماعيه لعنت الله عليهم الى يوم الدين . استمر يا بطل لله درك ..
June 25, 2011 4:04 PM


(321756) 20
عاش اردوغان وعاشت تركيا
محمد ابو المجد
اردوغان مفخرة ليس لتركيا فقط وانما للامة الاسلامية والتعليقات السابقة التي اساءت الى السيد اردوغان كتبها شخص واحد باسماء مستعارة وهو من اذناب مخابرات النظام السوري المتساقط ، كيف كانت تركيا قبل اروغان وكيف اصبحت بعده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عاش القادة المخلصون اردوغان وغول واوجلو
June 25, 2011 10:09 PM


(321789) 21

السيف الدمشقي
والله إنت ومقالك اللي خرجكن أقرب مزبلة
ولو كنت بسوريا كنا رميناك بمزابل الجزيرة
لكنك من النباحين النازحين
بينزحوا وبينبحوا
هادا اللي شاطرين فيه
هللأ الجيش عم يحرر سوريا من مواطنيها يا اخونجي
ليش مالك شايف العصابات المسلحة وللا حتحكيلي قصص العرعور وتقللي الجيش عم يقتل حاله
وللا الملايين اللي طلعت بعد خطاب الرئيس هادا هو الشعب اللي الجيش عم يحرر سوريا منه
حاجتك علاك يا
June 26, 2011 2:35 AM


(321803) 22
نعم عاش اردوغان وعاشت تركيا
ابو محمد
نعم عاش اردوغان وعاشت تركيا
نعم عاش اردوغان وعاشت تركيا

وطز في كل الزعماء العرب الفاسديين واولهم بشار النعجه
June 26, 2011 3:50 AM


(321979) 23
الى 19و20 و22
الهملالي
سيبقى بشار الاسد ولنخلي عواكن يوصل لقبرص التركية
June 26, 2011 4:01 PM


(322400) 24
ابطال تركيا والاسلام
فزاع محمود
اردوغان من اعظم القادة واشرفهم وجميع الانظمة العربية تكره اردوغان لأنه خدم شعبه ورفع تركيا عاليا وجعلها اشبه بالدولة العظمى اما زعماء الانظمة العربية فقد دمروا دولهم واذلوا شعوبهم لذلك فلا يعجبهم الا القادة المستبدين امثالهم اما الشعوب العربية جميعها فهي معجبة اشد الاعجاب باوردغان واصحابه وتفديهم بالارواح ، ان كل من يسئ الى اردوغان تابع وعميل للانظمة العربية الفاسدة التي لا تمثل شعوبها .
June 28, 2011 11:28 AM


(322546) 25
الى الامام يا اردوغان
عربي حر - ابو خالد
العرب والمسلمون وكذلك المظلومون في شتى بقاع الارض يعلقون الامل الكبير على القائد اردوغان وعلى تركيا العظيمة كي يتخلصوا من الظلم والاستبداد والتخلف ، اردوغان قائد عظيم اما الكلاب فلا تتقن الا النباح مع الاشارة الى اصحاب التعليقات السابقة التي اساءت - دون حق - للقائد اردوغان
June 29, 2011 3:56 AM


(322547) 26
الطيب ابن الطيبين
الاستاذ محمد ابو المجد
( لكل مسمى من اسمه نصيب ) مثل عربي قديم ينطبق على اردوغان لأنه طيب وهو رجب ومعنى رجب المهاب والمعظم اما معنى اردوغان فهذا ما لا اعرفه لأنها كلمة تركية ارجو منكم الافادة وتوضيح معنى الكلمة وشكرا مقدما .
June 29, 2011 4:05 AM


(387142) 27
إلى إلى المنافق العميل الناتو أوردوخان (أوردوغان) في تركيا .... و إلى كل المنافقين الذين يختبؤون خلفه ...... ........ أَفَلَتْ إمبراطورية السلاجقة و إنتهت فما لها من رُجوع 2
الشاعر المتنبي
يتملّق ضبط النفس مع شامنا كالعاهرات و لو زأرت عليه الشام لقذفته خلف الوديان و الربوع

و أما خنزير الفضائيات فعجوزٌ متصابي يُروِّجُ للخراب و الدمار ويُفتي أنه مشروع

ويقول أن لحوم العلماء مسمومةٌ لكن كل سُمِّ لحمه في لسانه المقروض مجموع

فيا أيها الكفن المُتحرّك ألا تستحي من يومٍ فيه لا تتحركُ و من كفنك الممزوع

يا من إعتليت القاصرات و تمتّعت بها كالمراهقين لكن بزبرٍ مصنوع

سُحقاً لصعاليكَ نصّبوك إماماً للدين كببغاءٍ ترتدي إزاراً و عمامة و لقَّنُوك موضوع

و أمَّا البغلٌ المربوع فيحكم جزيرةً من ذبابٍ الموز و اليسروع

قُطرُها كقُطْرِ قطرةٍ بلَّلَت أحذية الأسود فتلاشت تحت أقدام الجموع

و قد أطاح ببعل أمّه بكل دناءةٍ و عاق والديه بكل خيانةٍ وخنوع

ليُجلِس كرشه أمامه على كرسي إمارة لا تٌغني يوم الحساب من جوع

مُتَسَلّقٌ للبطولات كأجربٍ أغمض عيناه و إدعى المشي في الهواء و الطلوع

فيا راعي الأغنام غازُك وافرٌ و نفطك طيبٌ ولكن حسبك لا تنتفخ كالجربوع

فإن إنتفخت وإنتفخت ففي النهاية ستنفجر و تُتَرطشنا بخرائك المبلوع

سيأتي يومٌ ينتهي أمثالك في بلاعة الجبناء من الضفادع أيها الضفدوع

فيا ساكنين فوق الثرى كأكوام الخرى بأفئدةٍ حقدُ الشياطين بها مطبوع

سحقاً للغادرين أمثالكم يا رويبضات هذا العصر و يا زنادقة النفاق المشموع

سيأتي يوم على عروشكم ليقتلعها من جذورها و يقتلعكم معها و يقتلع كل الدروع
October 10, 2012 1:12 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز